hits counter

Valkyria Chronicles 4 تتمكن من تجاوز حاجز المليون نسخة

Suzuki Yu

True Gamer
هذي الجملة جات بموقع اسيوي لسيجا بخصوص Sega's 60th anniversary
[Valkyria Chronicles 4], a unique simulation rpg that has surpassed 1 million copies worldwide.

حطيت هذا الخبر لاني جدا سعيد أنه اللعبة قاعدة تبيع بشكل جيد.
بالبداية كنت متوقع وطامح انه VC4 بعد الصدور على اجهزة متعددة ممكن تحقق نقلة انها تكون سلسلة من السلاسل ذات الـ2+ مليون نسخة مباعة لكن يظل مليون نسخة كثير افضل من انها تكون 500 الف او اقل.

طبعا مش معروف هي متى وصلت الرقم هذا لكن هذا الرقم فقط جا في اطار الاحتفالية.

اكيد عارف انه جزء من المبيعات جا بعد discounts لكن يظل رقم جيد جدا.
بدون حسبان مبيعات النسخة الخاصة والDLCs الكثيرة اللي صدرت.



طبعا تستحق أكثر بكثير... أفضل لعبة لسيجا هذا الجيل مثل ما كان الجزء الاول بالتساوي مع VF5 الجيل الماضي.
 

I B R A

True Gamer
يعطيك العافية يا فايز
ناوي اخذ الجزء الاول بالفترة القادمة ، اشتقت للعبه واجواءها
 

hussien-11

Senior Content Specialist
و ماذا كان قرار سيغا ؟؟

"خلينا نصدر اللعبة التالية على جهاز واحد!".
 

MH MD

Moderator
مشرف
و ماذا كان قرار سيغا ؟؟

"خلينا نصدر اللعبة التالية على جهاز واحد!".
من حقهم، المرة الوحيدة اللي ظهرت فيها نسخة السويتش بالتشارتس كانت باعت 5 ألف نسخة فقط باليابان واختفت من بعدها من التشارتس نهائيا.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
من حقهم، المرة الوحيدة اللي ظهرت فيها نسخة السويتش بالتشارتس كانت باعت 5 ألف نسخة فقط باليابان واختفت من بعدها من التشارتس نهائيا.


إما أنك تمزح، أو أنك لا تعرف شيئًا عن السوق الياباني

نسخة السويتش صدرت متأخرة في اليابان، لا يوجد بورت متأخر في اليابان يبيع بشكل قوي

الهدف من إصدار النسخة كان السوق الغربي و ليس الياباني، و نسخة السويتش في السوق الغربي باعت بشكل ممتاز

هذا من موقعنا عن أداء اللعبة الافتتاحي في السوق البريطاني:

"فيما يتعلق بمبيعات اللعبة في السوق البريطاني، فقد أتت نسخة البلايستيشن الرابع في صدارة المبيعات بواقع 54%، و أتت خلفها نسخة الننتندو سويتش بنسبة 39% من إجمالي المبيعات، أما نسخة الإكس بوكس فقد حققت 7% فقط."

ما يقارب 40% من إجمالي المبيعات في السوق البريطاني نسبة كبيرة، و أنت تتكلم عن السوق البريطاني، أراهنك أنها في أسواق أخرى مثل الفرنسي و ربما حتى الأمريكي باعت على السويتش أفضل من البلايستيشن4.
 

MH MD

Moderator
مشرف
إما أنك تمزح، أو أنك لا تعرف شيئًا عن السوق الياباني

نسخة السويتش صدرت متأخرة في اليابان، لا يوجد بورت متأخر في اليابان يبيع بشكل قوي

الهدف من إصدار النسخة كان السوق الغربي و ليس الياباني، و نسخة السويتش في السوق الغربي باعت بشكل ممتاز

هذا من موقعنا عن أداء اللعبة الافتتاحي في السوق البريطاني:

"فيما يتعلق بمبيعات اللعبة في السوق البريطاني، فقد أتت نسخة البلايستيشن الرابع في صدارة المبيعات بواقع 54%، و أتت خلفها نسخة الننتندو سويتش بنسبة 39% من إجمالي المبيعات، أما نسخة الإكس بوكس فقد حققت 7% فقط."

ما يقارب 40% من إجمالي المبيعات في السوق البريطاني نسبة كبيرة، و أنت تتكلم عن السوق البريطاني، أراهنك أنها في أسواق أخرى مثل الفرنسي و ربما حتى الأمريكي باعت على السويتش أفضل من البلايستيشن4.
ما علي بالرهانات، نتكلم عن اللي نعرفه، مافي دليل انها باعت اكثر عالسويتش لكن في دليل انها باعت بشكل كارثي بالسويتش باليابان مثلا واللي يعتبر سوق مهم للعبة زي دي ، مش أول ولا آخر بورت متأخر لكن مش كل بورت متأخر يبيع بنفس درجة السوء دي، اذكر دراغون كويست باعت بشكل ممتاز مثلا وعادي الوضع، حتى لو نقول ان الشيء استثنائي لأنها دراغون كويست لكن دليل برضو ان بورت متأخر مش عذر.

بالنهاية سيجا أكيد شافت الارقام وما عجبها الوضع وقررت انه ما يسوى الجهد بالنهاية، وأرقامها باليابان تتكلم.
 

Suzuki Yu

True Gamer
هو أتصور موضوع نسخة السويتش أكيد كان راح يدفع شوية بمبيعات ساكورا وورز لكن ما ادري اذا كان الى الدرجة اللي تسوا منهم الشغل الاضافي لتطويع أنجن اللعبة.
أتصور هذا المسألة تقاس بهذا الشكل كون اللعبة سوبر-نيتش.
 

لُقمَان

True Gamer
هو أتصور موضوع نسخة السويتش أكيد كان راح يدفع شوية بمبيعات ساكورا وورز لكن ما ادري اذا كان الى الدرجة اللي تسوا منهم الشغل الاضافي لتطويع أنجن اللعبة.
أعلنوا ساكورا للسويتش ؟ ولا توقع ؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ما علي بالرهانات، نتكلم عن اللي نعرفه، مافي دليل انها باعت اكثر عالسويتش لكن في دليل انها باعت بشكل كارثي بالسويتش باليابان مثلا واللي يعتبر سوق مهم للعبة زي دي ، مش أول ولا آخر بورت متأخر لكن مش كل بورت متأخر يبيع بنفس درجة السوء دي، اذكر دراغون كويست باعت بشكل ممتاز مثلا وعادي الوضع، حتى لو نقول ان الشيء استثنائي لأنها دراغون كويست لكن دليل برضو ان بورت متأخر مش عذر.

بالنهاية سيجا أكيد شافت الارقام وما عجبها الوضع وقررت انه ما يسوى الجهد بالنهاية، وأرقامها باليابان تتكلم.

طيب أنا أعطيتك رقم حقيقي و واقعي على أداء النسخة القوي في الأسواق الغربية، فكيف ما في دليل؟

نفس الشيء حرفيًا حصل مع الألعاب الأخرى

ديسغايا 5 باعت أقل من 5 آلاف نسخة في اليابان و هي بورت متأخر

في الغرب باعت أكثر من 100 ألف نسخة
Nippon Ichi Software has announced that Disgaea 5 Complete on Nintendo Switch has sold more than 100,000 copies worldwide.

Ys VIII نفس الشيء برضو، كبورت متأخر ما باعت حاجة في اليابان، و في الغرب باعت أكثر من نسخة البلايستيشن4 لنفس الفترة الزمنية
https://www.true-gaming.net/home/373778/


السبب الحقيقي معروف. ما أدري ليش تنكروه هنا باستمرار؟ يعني حتى شباب المبيعات في Era قبلوا بالأمر الواقع الي أنا تكلمت عنه من سنين

هكذا هو البزنس في اليابان، كله تحالفات من تحت الطاولة.

هو أتصور موضوع نسخة السويتش أكيد كان راح يدفع شوية بمبيعات ساكورا وورز

يدفع "شوية"؟ يدفع بشكل محترم و ليس شوية لو كان إصدار ملتي، حالها من حال أي لعبة يابانية أخرى صدرت على الجهازين.

أتصور هذا المسألة تقاس بهذا الشكل كون اللعبة سوبر-نيتش.

أصلا ما في لعبة نيش تقدر تعيش بشكل محترم بدون السويتش في السوق الياباني حاليا، بالعكس هذا أكبر سبب انهم يخلوها تصدر عليه بالتزامن

أداء اللعبة التجاري كان تحت التوقعات بحسب تقرير سيغا المالي للربع الأخير من العام الماضي

لكن كل الألعاب الي صدرت ملتي للجهازين في اليابان حققت أرقام متقاربة على الجهازين

خلاص واقع السوق تغير سواء أعجب اليابانيين هذا أم لا.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
فالكيريا كرونكلز 4 باعت على البلايستيشن4 في الافتتاح في اليابان 63 ألف نسخة، هذا فشل تجاري للعنوان و أقل من افتتاح الجزء الثالث على الPSP

كم تتوقعوا بورت متأخر يبيع في اليابان للعبة أصلا فشلت تجاريا؟

يوكاي ووتش 4 ++ كم باعت على البلايستيشن4 لما صدرت عليه كبورت متأخر؟

ما دخلت الtop 30 في أسبوع الإصدار، يعني الرقم كان كارثي "للغاية"، أقل من ألف نسخة حتى

هل هذا يعني أن Level-5 عليها ألا تُصدر ألعابها القادمة للبلايستيشن4؟
 

MH MD

Moderator
مشرف
طيب أنا أعطيتك رقم حقيقي و واقعي على أداء النسخة القوي في الأسواق الغربية، فكيف ما في دليل؟
السوق البريطاني فقط، واللي معروف ان حتى لو لعبة بمناصب عالية فوقه عادي تلقاها باعت زي 10 ألف بالنهاية، for all we know النسبة اللي حطيتها لسه تعني بالنهاية انها باعت حوالي 4 الف نسخة ببريطانيا.


ديسغايا 5 باعت أقل من 5 آلاف نسخة في اليابان و هي بورت متأخر
دراغون كويست باع 500 الف بالبداية اذكر باليابان وهي نسخة متأخرة، متأكد بالغرب ما وصلت لهالرقم.

هكذا هو البزنس في اليابان، كله تحالفات من تحت الطاولة.


وليش التحالفات ما تشمل العاب SEGA ages يا ترا؟ التحالفات المزعومة يا تشمل كله يا تبطل كله، مافي شغل نص نص.

طيب ياكوزا من أهم ألعاب سيجا، ليش تسويق الجزء السابع بالغرب راح لمايكروسوفت وليس سوني مثلا؟ وين راحت التحالفات اللي تحت الطاولة دي؟ يعني وش التحالفات الاسطورية دي اللي تركز على العاب niche وتهمل العناوين القوية زي ياكوزا وسونيك والارث حق سيجا كله، ما اتعسه من تحالف.

فالكيريا كرونكلز 4 باعت على البلايستيشن4 في الافتتاح في اليابان 63 ألف نسخة، هذا فشل تجاري للعنوان و أقل من افتتاح الجزء الثالث على الPSP

كم تتوقعوا بورت متأخر يبيع في اليابان للعبة أصلا فشلت تجاريا؟
فشل تجاري بالجهاز الاساسي وفشل اكثر كمان بالسويتش، يعني ما انقذها بالنهاية وشافوه جهد ما يسوى بنهاية الأمر وهم ادرى بمصالحهم.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
السوق البريطاني فقط، واللي معروف ان حتى لو لعبة بمناصب عالية فوقه عادي تلقاها باعت زي 10 ألف بالنهاية، for all we know النسبة اللي حطيتها لسه تعني بالنهاية انها باعت حوالي 4 الف نسخة ببريطانيا.

و البلايستيشن باع 100 ألف بنفس الفترة مثلا؟ إذا هذا باع 4 آلاف ذاك باع 5 آلاف و نص

النسبة هي المهمة هنا يا عزيزي، و إذا النسبة كانت كبيرة بهذا الشكل من إجمالي المبيعات في السوق البريطاني، أضعف سوق كبير لننتندو، فهي حتمًا كانت أفضل في الأسواق الأخرى

كيف إجمالي مبيعات 40% على الأقل و ربما أكثر من مبيعات اللعبة في السوق الغربي لا يُبرر و لا يكفي لحصولك على إصدارات أخرى ؟! انت شايف أن هذا منطقي محمد ؟؟؟

دراغون كويست باع 500 الف بالبداية اذكر باليابان وهي نسخة متأخرة، متأكد بالغرب ما وصلت لهالرقم.

1- دراغون كويست إصدار مُحسن و ليس مُجرد نسخة متأخرة
2- دراغون كويست لعبة مبيعاتها الكلية في اليابان في حدود 3.5 مليون نسخة، و الشيء بالشيء يُقاس
3- مبيعات اللعبة في السوق الغربي/العالمي لسه أكثر من اليابان، بعد صدور نسخة السويتش إجمالي مبيعات اللعبة ارتفع 1.5 مليون نسخة.

وليش التحالفات ما تشمل العاب SEGA ages يا ترا؟ التحالفات المزعومة يا تشمل كله يا تبطل كله، مافي شغل نص نص.


ألعاب Sega Ages ليس لناغوشي علاقة بها، ناغوشي هو حليف سوني في Sega

هو وراء "استراتيجية" إصدار الألعاب حصريًا للبلايستيشن

حتى تقريرهم المالي تحدث عن هذا آخر العام الماضي، استراتيجية الحصريات على البلايستيشن4 (هكذا كُتبت في التقرير المالي بالحرف الواحد)

https://www.true-gaming.net/home/394676/

و قال التقرير أن هناك توجه للتقليل من هذه السياسة (طبعًا المقصود في رأيي هو ملتي مع الحاسب الشخصي مستقبلًا).
 

لُقمَان

True Gamer
دراغون كويست باع 500 الف بالبداية اذكر باليابان وهي نسخة متأخرة، متأكد بالغرب ما وصلت لهالرقم.
اللعبة باعت 4 مليون نسخة بالعالم في نهاية 2018، وفي نهاية 2019 باعت 5.5 مليون نسخة..
ومجموع مبيعات اللعبة في اليابان كان أقل من 5 مليون بفارق "ما أذكر كم"، فلذلك نعم.. هي باعت في الغرب في 2019 أكثر من 500 ألف
 

MH MD

Moderator
مشرف
و البلايستيشن باع 100 ألف بنفس الفترة مثلا؟ إذا هذا باع 4 آلاف ذاك باع 5 آلاف و نص

النسبة هي المهمة هنا يا عزيزي، و إذا النسبة كانت كبيرة بهذا الشكل من إجمالي المبيعات في السوق البريطاني، أضعف سوق كبير لننتندو، فهي حتمًا كانت أفضل في الأسواق الأخرى

كيف إجمالي مبيعات 40% على الأقل و ربما أكثر من مبيعات اللعبة في السوق الغربي لا يُبرر و لا يكفي لحصولك على إصدارات أخرى ؟! انت شايف أن هذا منطقي محمد ؟؟؟

اذا العدد ضئيل فالنسبة ما تفرق كثير سواء للسويتش او البليستيشن نعم، بما انه زي ما قلت انها كانت فشل تجاري.

1- دراغون كويست إصدار مُحسن و ليس مُجرد نسخة متأخرة
2- دراغون كويست لعبة مبيعاتها الكلية في اليابان في حدود 3.5 مليون نسخة، و الشيء بالشيء يُقاس
3- مبيعات اللعبة في السوق الغربي/العالمي لسه أكثر من اليابان، بعد صدور نسخة السويتش إجمالي مبيعات اللعبة ارتفع 1.5 مليون نسخة.
نص مليون ضد 3 مليون يعني 6 اضعاف، مقابل 5 الف ضد ستين الف، يعني 12 ضعف، حتى لو الشيء بالشيء يقاس لسه دراغون كويست كانت متفوقة

ألعاب Sega Ages ليس لناغوشي علاقة بها، ناغوشي هو حليف سوني في Sega

هو وراء "استراتيجية" إصدار الألعاب حصريًا للبلايستيشن

حتى تقريرهم المالي تحدث عن هذا آخر العام الماضي، استراتيجية الحصريات على البلايستيشن4 (هكذا كُتبت في التقرير المالي بالحرف الواحد)

https://www.true-gaming.net/home/394676/

و قال التقرير أن هناك توجه للتقليل من هذه السياسة (طبعًا المقصود في رأيي هو ملتي مع الحاسب الشخصي مستقبلًا).
من جدك ناغوشي حليف سوني؟ انت نسيت انه ناغوشي بعظمته حضر حفل الكشف عن السويتش؟! والريدي اعلن عن تعاون نينتندو مع سيجا يعني.

وما ننسى ان ناغوشي اصلا عضو بإدارة أطلس أصلا، أطلس اللي أغلب العابها نزلت على نينتندو بالحقيقة ، بل لهم تعاونات صريحة واضحة زي طوكيو ميراج سيشن.

وطيب لو ناغوشي حليف سوني.....ليش ظهر بحدث مايكروسوفت الأخير بنفسه؟! الكلام دا لسه ما كمل شهر حتى، والكشف الأولي لياكوزا 7 بالغرب واالتسويق من نصيب مايكروسوفت ، وين سوني بالموضوع؟

والخبر اللي كتبته يقول حرفيا "تقليل الحصريات" وليس زيادتها، مش التحالفات تمنع هالشيء من اساسه؟ ليش التحالف السحري الخفي الأسطوري دا ما اشتغل للعبة جديدة هالسنة؟ مافي منطق.

يعني حرفيا كل الأدلة والالعاب طول السنين تشير انه مافي حصرية واضحة، بس انت تمسك لعبة او اثنين يكون niche وتعتبرها دليل، تتجاهل كل العاب اطلس للعدس حتى بعد موته، طوكيو ميراج سيشن، بيرسونا 5 سكرامبل للسويتش، كلللل اسطول العاب SEGA AGES ، كل العاب سونيك، لعبة سونيك وماريو للاولومبياد، فالكيري كرونكلز نفسها، بانزار دراغون الحصري المؤقت للسويتش بالحقيقة، ستريتس اوف ريج 4، وغيرهم وغيرهم وغيرهم من الامثلة،كووووووووووووووووووووووووووول دا تتجاهلهم متعمد، عشان ايش؟ عشان لعبة مواعدة وحدة niche اسمها ساكورا وارز ما نزلت للسويتش وبالتالي سوني اكيد عملت مؤامرات ماسونية مع سيجا، عشان ساكورا وارز بس.

اللعبة باعت 4 مليون نسخة بالعالم في نهاية 2018، وفي نهاية 2019 باعت 5.5 مليون نسخة..
ومجموع مبيعات اللعبة في اليابان كان أقل من 5 مليون بفارق "ما أذكر كم"، فلذلك نعم.. هي باعت في الغرب في 2019 أكثر من 500 ألف
500 الف نسخة فيزيكال في اليابان للسويتش فقط، عادي يكون 500 الف نسخة ديجيتال باليابان ايضا وبالتالي اللي يتبقى للغرب هو 500 الف متوزعين بين نسخة السويتش والبليستيشن
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اذا العدد ضئيل فالنسبة ما تفرق كثير سواء للسويتش او البليستيشن نعم، بما انه زي ما قلت انها كانت فشل تجاري.

أعتقد أفضل طريق لتوسيع سوق لعبتك هو إصدارها على أكبر عدد من المنصات، و ليس إصدارها على أقل عدد ممكن من المنصات

ليش تخسر 50% من الزبائن الي اشتروا لعبتك السابقة على أجهزة أخرى ؟؟

من جدك ناغوشي حليف سوني؟ انت نسيت انه ناغوشي بعظمته حضر حفل الكشف عن السويتش؟! والريدي اعلن عن تعاون نينتندو مع سيجا يعني.

وما ننسى ان ناغوشي اصلا عضو بإدارة أطلس أصلا، أطلس اللي أغلب العابها نزلت على نينتندو بالحقيقة ، بل لهم تعاونات صريحة واضحة زي طوكيو ميراج سيشن.

ناغوشي و هارادا أكبر حلفاء لسوني في اليابان، حقيقة معروفة و واضحة وضوح الشمس و يُقر فيها أي شخص يُتابع مبيعات السوق الياباني

و ايش يعني حضر حفل الكشف عن السويتش؟ في النهاية هو وراء استراتيجية سيغا بالحصريات على البلايستيشن.

وما ننسى ان ناغوشي اصلا عضو بإدارة أطلس أصلا، أطلس اللي أغلب العابها نزلت على نينتندو بالحقيقة ، بل لهم تعاونات صريحة واضحة زي طوكيو ميراج سيشن.


ما يحتاج أرجع أعيد لك قصة أطلس مرة ثانية

الاستوديو الأول منهم مقسوم لفريقين، يشتغل مع ننتندو (فقط) سواء شين ميغامي تنسي أو اترين أوديسي

الاستوديو الثاني يشتغل مع سوني (فقط) بمشاريع سلسلة بيرسونا

الاستوديو الثالث فريق هاشينو، أول لعبة منه هي كاثرين صدرت على الفيتا، الفيتا... في 2019، فأتوقع توجهه و نواياه واضحة من الآن.

هذه هي أطلس، و مشروع شين ميغامي ضد فاير امبلم هذا مشروع طرف أول و ليس له علاقة بنقاشنا.

Sega نفسها في تقريرها المالي تقولك الحصريات على البلايستيشن4 استراتيجية لنا

خلاص قول لهم انتوا كذابين.

بيرسونا 5 سكرامبل للسويتش

بيرسونا 5 سكرامبل أتت للسويتش بسبب كوي تيكمو و ليس بسبب أطلس

رئيس سوني السابق في آسيا ظهر في حدث لبيرسونا و قال أن السلسلة بالنسبة لسوني الآن هي "سلسلة بلايستيشن"

و الباقي عندك عزيزي.

عشان لعبة مواعدة وحدة niche اسمها ساكورا وارز ما نزلت للسويتش وبالتالي سوني اكيد عملت مؤامرات ماسونية مع سيجا، عشان ساكورا وارز بس.

انت مش فاهم استراتيجية سوني في اليابان، سوني تسعى وراء حصريات المطورين اليابانيين حتى لو كانت فيجوال نوفلز، نعم هناك فيجوال نوفلز عديدة حصلت على عقود حصرية من سوني، أحدهم مطورها تكلم و قال أن هناك عقد حصرية بينه و بين سوني و مش قادر يصدر اللعبة بسبب policy الشركة مؤخرًا ضد نوعيات معينة من المحتوى

Sakura Wars يا عزيزي ما كان الهدف منها انها ترجع عشان تكون لعبة نيش، و أتوقع تحويلها إلى لعبة أكشن آربيجي يشرح لك كويس محاولة الشركة مع المشروع

الشركة شافت فف15 و نيير أوتوماتا و مبيعاتهم و قالت فرصة لإصدار لعبة أكشن آربيجي على الجهاز

في الحقيقة، ساكورا وورز تخلت عن الجنرا الخاص بها لأنها من البداية كان مُقررًا أن تكون حصرية.
 

MH MD

Moderator
مشرف
أعتقد أفضل طريق لتوسيع سوق لعبتك هو إصدارها على أكبر عدد من المنصات، و ليس إصدارها على أقل عدد ممكن من المنصات

ليش تخسر 50% من الزبائن الي اشتروا لعبتك السابقة على أجهزة أخرى ؟؟
لأن الجمهور واضح ما كان 50%.

ناغوشي و هارادا أكبر حلفاء لسوني في اليابان، حقيقة معروفة و واضحة وضوح الشمس و يُقر فيها أي شخص يُتابع مبيعات السوق الياباني

و ايش يعني حضر حفل الكشف عن السويتش؟ في النهاية هو وراء استراتيجية سيغا بالحصريات على البلايستيشن.
ومع ذلك اغلب الالعاب اللي شاركوا بها مالها دخل بالبليستيشن، وما زلت تتجاهل تسويق ياكوزا 7 لمايكروسوفت ولا كأن لناغوشي دخل بها ولا كأنها سلسلته من الأساس.

ما يحتاج أرجع أعيد لك قصة أطلس مرة ثانية

الاستوديو الأول منهم مقسوم لفريقين، يشتغل مع ننتندو (فقط) سواء شين ميغامي تنسي أو اترين أوديسي

الاستوديو الثاني يشتغل مع سوني (فقط) بمشاريع سلسلة بيرسونا

الاستوديو الثالث فريق هاشينو، أول لعبة منه هي كاثرين صدرت على الفيتا، الفيتا... في 2019، فأتوقع توجهه و نواياه واضحة من الآن.

هذه هي أطلس، و مشروع شين ميغامي ضد فاير امبلم هذا مشروع طرف أول و ليس له علاقة بنقاشنا.

Sega نفسها في تقريرها المالي تقولك الحصريات على البلايستيشن4 استراتيجية لنا

خلاص قول لهم انتوا كذابين.
مين الاستوديو الثاني والاستوديو الثالث؟

هاشينو؟ قصدك نفس هاشينو اللي جاب كاثرين للاكسبوكس 360؟ نفس هاشينو اللي برضو جايب كاثرين للسويتش؟ ليش مصر تتجاهل دا لكن تركز على الفيتا في 2019؟

طيب ما نا اقدر اقول نفس الشيء، مين اللي يصدر لعبة عدس في 2019؟ ولسلسلة المفروض انها "سلسلة بليستيشن" ؟ فقط أطلس.

وسيجا في تقريرها المالي تقول "تقليل" الحصريات والتركيز على اصدار باجهزة متعددة وانت بنفس الموضوع هنا تقول ليش ما اصدروا بجهاز متعدد، انت الريدي قلت عنهم كذابين، يا تكون ثابت بموقفك وتاخذ التقرير المالي زي ما هو أو لا.

وليش تتجاهل تعاون مشروع فاير امبليم على كيفك؟ سواء طرف اول او طرف خامس، اسمها تعاون نينتندو مع اطلس، له أكبر دخل، دا يخلي نيتندو حليف فعلي أكبر من سوني.

بيرسونا 5 سكرامبل أتت للسويتش بسبب كوي تيكمو و ليس بسبب أطلس

رئيس سوني السابق في آسيا ظهر في حدث لبيرسونا و قال أن السلسلة بالنسبة لسوني الآن هي "سلسلة بلايستيشن"

و الباقي عندك عزيزي.
من كثر ما هي سلسلة بليستيشن اغلب العابها صارت تنزل خارج البليستيشن حتى آخر سنين، ومنها حصريات PQ، شيء ما كانت تسويه زمان حتى، تو متش فور "سلسلة بليستيشن".

انت مش فاهم استراتيجية سوني في اليابان، سوني تسعى وراء حصريات المطورين اليابانيين حتى لو كانت فيجوال نوفلز، نعم هناك فيجوال نوفلز عديدة حصلت على عقود حصرية من سوني، أحدهم مطورها تكلم و قال أن هناك عقد حصرية بينه و بين سوني و مش قادر يصدر اللعبة بسبب policy الشركة مؤخرًا ضد نوعيات معينة من المحتوى

Sakura Wars يا عزيزي ما كان الهدف منها انها ترجع عشان تكون لعبة نيش، و أتوقع تحويلها إلى لعبة أكشن آربيجي يشرح لك كويس محاولة الشركة مع المشروع

الشركة شافت فف15 و نيير أوتوماتا و مبيعاتهم و قالت فرصة لإصدار لعبة أكشن آربيجي على الجهاز

في الحقيقة، ساكورا وورز تخلت عن الجنرا الخاص بها لأنها من البداية كان مُقررًا أن تكون حصرية.
لازم تفهم الappeal حق السلسلة أول شيء.

لا، ما كان عمره وأساسه هو كونها لعبة استراتيجية.

انت تدري يا حسين ان جزئيات الأكشن في ساكورا وارز الجديدة محدودة جدا؟ ما تتعدى كم دقيقة حرفيا مقابل ساعات وساعات وساعات من المحادثات، دا أساس السلسلة واللي لسه اخر جزء مشى عليه، اللي اشترى اللعبة على اساس انها لعبة موسو جديدة انخدع ببساطة ولا حب اللعبة ويرجعوها او يتركوها.

اللعبة حتى لو غيرت جزئيات الجيمبلاي فيها تظل لعبة بعقلية وفلسفة الفيجوال نوفلز، اللعبة عمرها ما حاولت تمشي مع جمهور فف15 ولا نير اوتوماتا، ولا كانت بتكون شيء مختلف تماما والأكشن بيكون التركيز الاكبر.

ساكورا وارز لا هي اكشن ربج ولا لعبة موسو، هي لعبة ادفنشر تركز على الكتابة والحوارات والشخصيات بالمقام الاول وقضاء الوقت معاهم وتأثير خياراتك على العلاقات وتركز عالقصة بشكل اكبر، هذي هي ساكورا وارز.

لعبة ما زالت niche ، شيء لا ترغب سوني بأخذ حصريته، سوني نفسها اللي قررت انها تخجل من العاب الفيجوال نوفلز اصلا ومنهم عملت الpolicy الجديد اللي ببساطة يهدف لتنفيرهم من الأساس عن منصتها.

بالنهاية الأدلة والمنطق يقول انه مافي تحالف بالشكل اللي تصوره ولا في مؤامرة، واذا موجود فهو أكثر تحالف نص كم شفته بحياتي وبالنهاية ما يعني شيء، آخرتها ناغوشي يروح لمايكروسوفت لتسويق اللعبة بالغرب، ناغوشي الحليف الاكبر لسوني باليابان، وسحب عليها بالنهاية وترك تسويق أكبر وأضخم لعبة ياكوزا انعملت لليوم في يد منافس سوني.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لأن الجمهور واضح ما كان 50%.

الأرقام تقول 50%.

ومع ذلك اغلب الالعاب اللي شاركوا بها مالها دخل بالبليستيشن، وما زلت تتجاهل تسويق ياكوزا 7 لمايكروسوفت ولا كأن لناغوشي دخل بها ولا كأنها سلسلته من الأساس.

السوق ما يشتغل بهذي الطريقة، تحالف بزنس ما هو تحالف حرب، ليست مسألة حياة أو موت

أنا حليف لـ س لكن لو جاني ص و عرض عليه صفقة ما بقوله "طير ما أبغاك"، السوق ما يشتغل كذا

أما قلت لي هارادا مش حليف؟ بل هو أكبر حليف




... يا ترى ذولي بإيش مرتبطين عندك؟

هاشينو؟ قصدك نفس هاشينو اللي جاب كاثرين للاكسبوكس 360؟ نفس هاشينو اللي برضو جايب كاثرين للسويتش؟ ليش مصر تتجاهل دا لكن تركز على الفيتا في 2019؟

لأن عندك مشكلة فظيعة في تحليل الأمور و قراءتها بالشكل الصحيح، مهما حاولت "لن" تعثر على منطق تجاري صحيح لعمل الشركات اليابانية الذي يُخالف طريقة عمل كل الشركات في الكرة الأرضية، حتى مطوري الإندي يجيبوا ألعابهم لكل المنصات، بينما هنا ما زلتم تخلقون أعذار وهمية غير حقيقية للشركات اليابانية و لسياساتها

الإكس بوكس 360 كان جهاز أساسي للمطورين اليابانيين في الجيل الماضي، التطوير على جهاز HD كان مُغامرة، الإكس بوكس 360 مبيعاته في أمريكا كانت دبل مبيعات البلايستيشن3

ألعاب أطلس التي صدرت للعدس في وقت متأخر من حياته هي إعادة تدوير لمحركات قديمة جدا، حلب حتى آخر قطرة، لما مات الجهاز ماتت هذه المحركات معاه

عمرك ما رح تشوف أطلس تصدر ألعاب بهذه الغزارة مرة أخرى لأن موارد التطوير الحالية لا تسمح بذلك

أما إصدار لعبة فيتا في 2019 في اليابان مع البلايستيشن4 و ليس السويتش فهو تصرف يتكلم عن نفسه، و مهما حاولت تبرره لن تستطيع

من كثر ما هي سلسلة بليستيشن اغلب العابها صارت تنزل خارج البليستيشن حتى آخر سنين، ومنها حصريات PQ، شيء ما كانت تسويه زمان حتى، تو متش فور "سلسلة بليستيشن".

أغلب ألعابها؟ اتق الله يا صديقي

الطلب لبيرسونا 5 على السويتش مزق صفحات الانترنت، و أطلس حتى ما علقت مُجرد تعليق على هذا الdemand الخارق

بيرسونا دائما دائما تحصل إصدار مطور على المحمول

لأول مرة في تاريخ السلسلة بيرسونا تسوي skip للمحمول، و سبحان الله المحمول هذه المرة من ننتندو و ليس من سوني

شايف المصادفة انت كيف ؟؟

لعبة ما زالت niche ، شيء لا ترغب سوني بأخذ حصريته، سوني نفسها اللي قررت انها تخجل من العاب الفيجوال نوفلز اصلا ومنهم عملت الpolicy الجديد اللي ببساطة يهدف لتنفيرهم من الأساس عن منصتها.

بالنهاية الأدلة والمنطق يقول انه مافي تحالف بالشكل اللي تصوره ولا في مؤامرة، واذا موجود فهو أكثر تحالف نص كم شفته بحياتي وبالنهاية ما يعني شيء، آخرتها ناغوشي يروح لمايكروسوفت لتسويق اللعبة بالغرب، ناغوشي الحليف الاكبر لسوني باليابان، وسحب عليها بالنهاية وترك تسويق أكبر وأضخم لعبة ياكوزا انعملت لليوم في يد منافس سوني.

الصفقات و التحالفات في البزنس اسمها deals و ليس مؤامرة يا عزيزي

و أرجع أقول انك غلطان جدًا

سوني aggressive في موضوع الحصريات بشكل يفوق أقصى تصوراتك، و إذا يعطوا deals لفيجوال نوفلز و ألعاب إندي فليش ما يعطوها لساكورا وورز؟

المطور الياباني يحاول يجذب جمهور المنصة التي يقوم بالإصدار عليها دائمًا

لو ساكورا وورز ذهبت للسويتش من البداية، لاستمرت كلعبة حصرية لمخاطبة جمهور فاير امبلم

فاير امبلم هي السبب في عودة عناوين ميتة مثل Brigandine للجهاز بشكل حصري، هذه تُسمى opportunity، هكذا يعمل السوق يا عزيزي



ضغط شركات الطرف الأول و طبيعة البزنس في اليابان القائمة على العلاقات هي السبب في كثرة الحصريات المؤقتة من الشركات اليابانية

قدامك شركة مثل فالكوم أبسط مثال

كل ألعابها كانت منزلي و محمول مع بعض بوجود الفيتا

مع السويتش فجأة توقفوا كليا، ألعابهم صارت للمنزلي فقط، إلا لما تتكرم عليهم شركة أخرى من الخارج و تنقل لعبتهم للسويتش

يخافوا ماما سوني تزعل عليهم و توقف عنهم التسويق و المساعدات في النشر أو غيره من الامتيازات.
 

Dark_N11

True Gamer
و ماذا كان قرار سيغا ؟؟

"خلينا نصدر اللعبة التالية على جهاز واحد!".
انا مو مستوعب كيف ألعاب مثل بيرسونا 5 و ريزي ريميك 2 غير متواجده على السويتش .. تفكير الشركات اليابانية غريب .
 

لُقمَان

True Gamer
و ريزي ريميك 2 غير متواجده على السويتش ..
كابكوم واجهت مشاكل في نقل محرك "الوصول للقمر" إلى السويتش.. طبيعي ماتشوف أي لعبة محترمة منهم عليه إلا بث سحابي
 

Dark_N11

True Gamer
كابكوم واجهت مشاكل في نقل محرك "الوصول للقمر" إلى السويتش.. طبيعي ماتشوف أي لعبة محترمة منهم عليه إلا بث سحابي
الشركات هذه تقدر تعمل اي شي .. لكن الظاهر هو انهم لا يريدون ضخ موارد لنقل المحرك و مكتفين بالمبيعات المضمونه على البلاي 4

انقل المحرك و راح تستفيد على المدى الطويل بشكل كبير .
 

لُقمَان

True Gamer
الشركات هذه تقدر تعمل اي شي .. لكن الظاهر هو انهم لا يريدون ضخ موارد لنقل المحرك و مكتفين بالمبيعات المضمونه على البلاي 4

انقل المحرك و راح تستفيد على المدى الطويل بشكل كبير .

أنا متأكد أن كابكوم تواجهه صعوبة ومشاكل... مهما وصل غباء الشركة مستحيل تفرط في فرص نقل الألعاب لجهاز بياع مثل هذا
ونشاهد كيف تنقل ألعابها القديمة بشكل مستمر...

ربما معمارية الجهاز لها علاقة ؟ أنا لا أعلم ولكن عندما تشاهد كيف صدرت الشر المقيم السابعة على الجهاز بث سحابي تعرف فعلا أن فيه مشاكل
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
رائع جدا ::rock:: اجمل شي اسمعة/ اقرأة هذا الاسبوع ::rock::
 

MH MD

Moderator
مشرف
الأرقام تقول 50%.
لا، الرقم اللي جلبته لسوق ضعيف يقول 39% والباقي "رهان" منك، انا رهاني يقول انها 5% مثلا، اختلاق أرقام سهل، بالنهاية برضو في دليل انها ادت بشكل سيء على السويش بسوق مهم للسلسلة.

السوق ما يشتغل بهذي الطريقة، تحالف بزنس ما هو تحالف حرب، ليست مسألة حياة أو موت

أنا حليف لـ س لكن لو جاني ص و عرض عليه صفقة ما بقوله "طير ما أبغاك"، السوق ما يشتغل كذا

أما قلت لي هارادا مش حليف؟ بل هو أكبر حليف




... يا ترى ذولي بإيش مرتبطين عندك؟

اه، تيلز اوف اريس وايلدين رينغ اللي انعرضوا بمؤتمر مايكروسوفت السنة الماضية وبعد اعلانهم هارادا طلع مع ميازاكي؟ ولا دراغون بول فايترز اللي كشفوها برضو بمؤتمر مايكروسوفت قبل سنتين قبلها؟ : ) يلا مش مشكلة نتجاهلهم كمان زي ما نتجاهل ناغوشي وياكوزا 7 اللي مش معلنة رسميا للبليستيشن 5 للآن بالمناسبة.

لأن عندك مشكلة فظيعة في تحليل الأمور و قراءتها بالشكل الصحيح، مهما حاولت "لن" تعثر على منطق تجاري صحيح لعمل الشركات اليابانية الذي يُخالف طريقة عمل كل الشركات في الكرة الأرضية، حتى مطوري الإندي يجيبوا ألعابهم لكل المنصات، بينما هنا ما زلتم تخلقون أعذار وهمية غير حقيقية للشركات اليابانية و لسياساتها

الإكس بوكس 360 كان جهاز أساسي للمطورين اليابانيين في الجيل الماضي، التطوير على جهاز HD كان مُغامرة، الإكس بوكس 360 مبيعاته في أمريكا كانت دبل مبيعات البلايستيشن3

ألعاب أطلس التي صدرت للعدس في وقت متأخر من حياته هي إعادة تدوير لمحركات قديمة جدا، حلب حتى آخر قطرة، لما مات الجهاز ماتت هذه المحركات معاه

عمرك ما رح تشوف أطلس تصدر ألعاب بهذه الغزارة مرة أخرى لأن موارد التطوير الحالية لا تسمح بذلك

أما إصدار لعبة فيتا في 2019 في اليابان مع البلايستيشن4 و ليس السويتش فهو تصرف يتكلم عن نفسه، و مهما حاولت تبرره لن تستطيع

للتو قمت باختلاق تبريرات للعدس، هذا لحاله يكفي، أقدر اقول بنفس الشكل ان تطوير لعبة فيتا ب2019 هو اعادة تدوير محرك قديم لأنه الريدي في جزء سابق للسلسلة وقت ما كان الفيتا عايش، ليش نتجاهل هالشيء بس نعطي نفس التبريلر للغدس وتشوفه شيء طبيعي بس بحالة الفيتا حرام؟، وما تكون أول مرة أطلس تستمر بتطوير على أجهزة قديمة، انت ناسي ان أطلس اصدرت لعبة بليستيشن 3 في 2017، زي ما اصدرت العاب بليستيشن 2 لآخر رمق، هذا ببساطة فلسفة في طريقة عمل أطلس كشركة، بل وأجزم انها ستستمر بإطلاق العاب للبليستيشن 4 والسويتش بالسنين القادمة حتى بعد انتقال الكل للأجيال الجديدة من هذه الأجهزة، بيرسونا 5 نفسها ما كان مخطط انه ينعمل لها نسخة بليستيشن 4 من الأساس الا بعد طلب سيجا من أطلس فعل ذلك بعد الاستحواذ.

أغلب ألعابها؟ اتق الله يا صديقي

الطلب لبيرسونا 5 على السويتش مزق صفحات الانترنت، و أطلس حتى ما علقت مُجرد تعليق على هذا الdemand الخارق

بيرسونا دائما دائما تحصل إصدار مطور على المحمول

لأول مرة في تاريخ السلسلة بيرسونا تسوي skip للمحمول، و سبحان الله المحمول هذه المرة من ننتندو و ليس من سوني

شايف المصادفة انت كيف ؟؟
نعم أغلب العابها،بيرسونا كيو، بيرسونا كيو 2، بيرسونا 4 ارينا، بيرسونا 4 التيماكس، بيرسونا 5 سكرامبل، كاثرين وكاثرين فول بودي من نفس الفريق، كثير العاب خارج النظام وبعضها حصري لها ايضا مثل كيو لكن تتجاهلها لسه او تختلق اعذار.

أطلس لا تسمع لأي demand "يمزق صفحات الانترنت" حتى لو كان بصالح سوني نفسها، وين ريماستر P4G للبليستيشن 3 او 4 مثلا ؟طلبهم كان عالي بوقت من الاوقات، اعادة اصدار لها هو ربح مضمون ويصب بصالح سوني والتحالف المزعوم بنفس الوقت

انت لسه بنفسك قلت انه أطلس تنزل لعبة فيتا في 2019، طيب رويال برضو نزلت في 2019 باليابان، لو كان عندهم نية نسخة محمول من الأساس كانوا يعملوا لها نسخة محمول بالفيتا عادي بما ان التحالف قوي قد كذا، شوية داونجريد وحذف لكل الجزئيات الثري دي والانمي زي P3P عادي

الصفقات و التحالفات في البزنس اسمها deals و ليس مؤامرة يا عزيزي

و أرجع أقول انك غلطان جدًا

سوني aggressive في موضوع الحصريات بشكل يفوق أقصى تصوراتك، و إذا يعطوا deals لفيجوال نوفلز و ألعاب إندي فليش ما يعطوها لساكورا وورز؟

المطور الياباني يحاول يجذب جمهور المنصة التي يقوم بالإصدار عليها دائمًا

لو ساكورا وورز ذهبت للسويتش من البداية، لاستمرت كلعبة حصرية لمخاطبة جمهور فاير امبلم

فاير امبلم هي السبب في عودة عناوين ميتة مثل Brigandine للجهاز بشكل حصري، هذه تُسمى opportunity، هكذا يعمل السوق يا عزيزي



ضغط شركات الطرف الأول و طبيعة البزنس في اليابان القائمة على العلاقات هي السبب في كثرة الحصريات المؤقتة من الشركات اليابانية

قدامك شركة مثل فالكوم أبسط مثال

كل ألعابها كانت منزلي و محمول مع بعض بوجود الفيتا

مع السويتش فجأة توقفوا كليا، ألعابهم صارت للمنزلي فقط، إلا لما تتكرم عليهم شركة أخرى من الخارج و تنقل لعبتهم للسويتش

يخافوا ماما سوني تزعل عليهم و توقف عنهم التسويق و المساعدات في النشر أو غيره من الامتيازات.

هل في دليل لكون ساكورا وارز حصرية بسبب عقد حصرية؟ لا يوجد بالنهاية، واضح بالنهاية انه جا بسبب فشل لعبة الفريق السابقة على الجهاز وبالتالي الاستثمار السريع لهالشيء ما يسوى، السوق الرئيسية للسلسلة الniche دي هي اليابان، ولعبتهم السابقة فشلت باليابان بنفس الجهاز، الوضع بسيط، واذا التحالف المزعوم يشمل لعبة niche فقط ويتجاهل العناوين القوية -اللي لسه منطقي جدا تكون حصرية للبليستيشن ومحد يعترض اصلا زي سلسلة ياكوزا كون طبيعتها اليابانية البحتة انسب للجهاز وسوني كانت تقدر تتمسك به بقوة لكن ما عملت هالشي- فهو أفشل تحالف من أساسه ولا شيء يستحق الذكر.

وفالكوم شركة صغيرة، طبعا تحتاج مساعدة في نقل العابها للسويتش مع الوقت، وهل وقت ما جاتهم الفرصة رفضوها؟ لا طبعا، أغلب العابهم الجديدة انتقلت للسويتش عادي بدون مشاكل، لو في اي عقد حصرية المفروض الشيء ينمنع من أساسه ولا كنا بنشوف سلسلة ترايلز وys للسويتش من أساسهم، لكن دا ببساطة يناقض كلامك تماما.
 

shiro 8

夢のような生活
بعيداً عن الموضوع (و سعيداً بالموضوع)
احببت و استمتعت بالنقاش الدائر بين الأخ @hussien-11 والأخ @MH MD
نقاش مليئ بالمعلومات و الأرقام و بوجهة نظر كل شخص، بغض النظر اذا كان هناك صائب او خائب بالنقاش
 

Ria

True Gamer
ما علي بالرهانات، نتكلم عن اللي نعرفه، مافي دليل انها باعت اكثر عالسويتش لكن في دليل انها باعت بشكل كارثي بالسويتش باليابان مثلا واللي يعتبر سوق مهم للعبة زي دي ، مش أول ولا آخر بورت متأخر لكن مش كل بورت متأخر يبيع بنفس درجة السوء دي، اذكر دراغون كويست باعت بشكل ممتاز مثلا وعادي الوضع، حتى لو نقول ان الشيء استثنائي لأنها دراغون كويست لكن دليل برضو ان بورت متأخر مش عذر.

بالنهاية سيجا أكيد شافت الارقام وما عجبها الوضع وقررت انه ما يسوى الجهد بالنهاية، وأرقامها باليابان تتكلم.
مبيعاته ما تعتبو كارثية أذا أنه صدرت بعد الأصدار الأصلي بفترة.



يعني 5000 نسخة رقم جيد لها ومو شرط تكون hit كبير غير الفترة الزمنية للجهاز وقتها
 

Ria

True Gamer
و ماذا كان قرار سيغا ؟؟

"خلينا نصدر اللعبة التالية على جهاز واحد!".
أذا تقصد ساكورا وورز فجزء من عدم نقلها هو بسبب المحرك وأعتقد شفت أداء سونيك فورس عليه لكن أعتقد أنهم تكتموا على إصدارها لمنصات ثانية لحتى يعطو اللعبة زخم على المدى البعيد عوضاً عن حرق ورقتها خلال فترج قصيرة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لا، الرقم اللي جلبته لسوق ضعيف يقول 39% والباقي "رهان" منك، انا رهاني يقول انها 5% مثلا، اختلاق أرقام سهل، بالنهاية برضو في دليل انها ادت بشكل سيء على السويش بسوق مهم للسلسلة.

لما أقول 50% فأنا أتكلم عن كل المنصات، بما يتضمن الإكس بوكس، حتى لو حصته من المبيعات قليلة ليش تسحب عليه؟ البورت عليه من أسهل ما يكون

و أرجع و أقول، العقل و المنطق يقولان، إذا حصة السويتش في بريطانيا من المبيعات هي 39% في أسبوع الإطلاق، و هي حصة كبيرة و لا يُمكن أن تتخلى عنها أي شركة "عاقلة"، فإن حصته بالتأكيد كانت أكبر في أسواق أخرى أقوى للشركة، و ليس أقل، هكذا يعمل المنطق.

اه، تيلز اوف اريس وايلدين رينغ اللي انعرضوا بمؤتمر مايكروسوفت السنة الماضية وبعد اعلانهم هارادا طلع مع ميازاكي؟ ولا دراغون بول فايترز اللي كشفوها برضو بمؤتمر مايكروسوفت قبل سنتين قبلها؟ : ) يلا مش مشكلة نتجاهلهم كمان زي ما نتجاهل ناغوشي وياكوزا 7 اللي مش معلنة رسميا للبليستيشن 5 للآن بالمناسبة.

يا عزيزي ناغوشي ما جاب سلسلة ياكوزا لمايكروسوفت إلا لما راحت عنده و أعطته deal محترم عشان ينقلها و يجيبها للGame Pass أيضًا، ما جابها من تلقاء نفسه

انت مو راضي تقتنع أن الإكس بوكس يحصل هالألعاب تحصيل حاصل، و ما بيحصلها في اليابان و آسيا، هي مبنية للبلايستيشن أولًا و أخيرًا

هذا ليش تغير توجه سلسلة تيلز من الأساس، بسبب تركيز سوني على السوق العالمي خارج اليابان.

طبعًا غير طور الVR الحصري في بعض هذه العناوين، و الي ما عندهم أي مشكلة في الاستثمار فيه و التطوير عليه و هو كله مبيعاته أكم مليون

ما عندهم أي مشكلة هنا، بس الجهاز الي بايع 55 مليون هذا risk، أستغفر الله على التفكير المضحك للشركات المتخلفة ذي.

للتو قمت باختلاق تبريرات للعدس، هذا لحاله يكفي، أقدر اقول بنفس الشكل ان تطوير لعبة فيتا ب2019 هو اعادة تدوير محرك قديم لأنه الريدي في جزء سابق للسلسلة وقت ما كان الفيتا عايش، ليش نتجاهل هالشيء بس نعطي نفس التبريلر للغدس وتشوفه شيء طبيعي بس بحالة الفيتا حرام؟، وما تكون أول مرة أطلس تستمر بتطوير على أجهزة قديمة، انت ناسي ان أطلس اصدرت لعبة بليستيشن 3 في 2017، زي ما اصدرت العاب بليستيشن 2 لآخر رمق، هذا ببساطة فلسفة في طريقة عمل أطلس كشركة، بل وأجزم انها ستستمر بإطلاق العاب للبليستيشن 4 والسويتش بالسنين القادمة حتى بعد انتقال الكل للأجيال الجديدة من هذه الأجهزة، بيرسونا 5 نفسها ما كان مخطط انه ينعمل لها نسخة بليستيشن 4 من الأساس الا بعد طلب سيجا من أطلس فعل ذلك بعد الاستحواذ.

العدس سوقه أقوى من سوق الفيتا في اليابان، و الألعاب الي صدرت بشكل متأخر مثل بيرسونا Q و اترين أوديسي إكس باعوا بشكل جيد، كاثرين على الفيتا حرفيًا فلبت، ما في أي معنى من إصدار لعبة retail على الفيتا في 2019 و الجهاز متوقف إنتاجه يا راجل، و نقل لعبة مثل كاثرين من الفيتا أو من البلايستيشن4 للسويتش أسهل بكثير من نقل أو تحويل ألعاب 3DS إلى منصات أخرى بسبب الفرق التقني الكبير، ألعاب ال3DS تحتاج ريميك كامل

و على فكرة، لو تبغى رأيي ؟؟ طريقة أطلس في الإصدار المتأخر هذي خاطئة، حتى على ال3DS، هذا المجهود لو حطوه بكير في السويتش أبرك لهم، شوف كيف استفادت لعبة مثل أوكتوباث ترافلر من الوصول المبكر للجهاز و باعت 2 مليون نسخة.

نعم أغلب العابها،بيرسونا كيو، بيرسونا كيو 2، بيرسونا 4 ارينا، بيرسونا 4 التيماكس، بيرسونا 5 سكرامبل، كاثرين وكاثرين فول بودي من نفس الفريق، كثير العاب خارج النظام وبعضها حصري لها ايضا مثل كيو لكن تتجاهلها لسه او تختلق اعذار.

أطلس لا تسمع لأي demand "يمزق صفحات الانترنت" حتى لو كان بصالح سوني نفسها، وين ريماستر P4G للبليستيشن 3 او 4 مثلا ؟طلبهم كان عالي بوقت من الاوقات، اعادة اصدار لها هو ربح مضمون ويصب بصالح سوني والتحالف المزعوم بنفس الوقت

انت لسه بنفسك قلت انه أطلس تنزل لعبة فيتا في 2019، طيب رويال برضو نزلت في 2019 باليابان، لو كان عندهم نية نسخة محمول من الأساس كانوا يعملوا لها نسخة محمول بالفيتا عادي بما ان التحالف قوي قد كذا، شوية داونجريد وحذف لكل الجزئيات الثري دي والانمي زي P3P عادي

أنا قلت لك من قبل أن بيرسونا كيو لعبة من فريق تطوير اترين أوديسي، و هذا السبب الوحيد لوجودها على ال3DS فقط

لا تستعجل على رزقك، بكرا بتشوف قرارات أطلس بخصوص سلسلة بيرسونا، و بتتأكد أكثر و أكثر من صحة كلامي، أقول لك رئيس سوني اليابان و آسيا شخصيًا طلع معاهم و قال انها سلسلة بلايستيشن

بيرسونا 5 رويال، لو كانت أطلس تتبع معها سياسة المحمول مثل الأجزاء السابقة، كان صدرت على السويتش حتى قبل البلايستيشن4 أو معاه بأسوأ الأحوال

و قلت لك يا محمد، مهما حاولت أن تُبرر مثل هذا القرار، لن تستطيع : )

هل في دليل لكون ساكورا وارز حصرية بسبب عقد حصرية؟ لا يوجد بالنهاية، واضح بالنهاية انه جا بسبب فشل لعبة الفريق السابقة على الجهاز وبالتالي الاستثمار السريع لهالشيء ما يسوى، السوق الرئيسية للسلسلة الniche دي هي اليابان، ولعبتهم السابقة فشلت باليابان بنفس الجهاز، الوضع بسيط، واذا التحالف المزعوم يشمل لعبة niche فقط ويتجاهل العناوين القوية -اللي لسه منطقي جدا تكون حصرية للبليستيشن ومحد يعترض اصلا زي سلسلة ياكوزا كون طبيعتها اليابانية البحتة انسب للجهاز وسوني كانت تقدر تتمسك به بقوة لكن ما عملت هالشي- فهو أفشل تحالف من أساسه ولا شيء يستحق الذكر.

تبغى أجيب لك المزيد من مبيعات البورتات المتأخرة في اليابان طيب علشان تقتنع أن هذا الأداء هو طبيعي يا محمد لإصدار متأخر في اليابان من لعبة الأداء التجاري لها أصلا كان ضعيف هناك؟ الهدف من الإصدار هو المبيعات في السوق العالمي

عندك سويتش؟ اللعبة تحصل عليه تخفيض كل فترة و فترة، لو عندك جهاز شيك قوائم المبيعات بنفسك و بتشوفها دايما تتحرك و تبيع عليه لما تتخفض، اللعبة لولا وجودها على كل المنصات لما وصلت للمليون

إصدارات الملتي بين البلايستيشن4 و السويتش في اليابان كلها باعت بشكل متقارب بين الجهازين، ليش بأي شكل ممكن تكون ألعاب هذا الاستوديو مختلفة عن غيرها؟ مين الي يشتري لعبة مثل ساكورا وورز؟ مش هم الteenagers الي معظمهم معاهم سويتش في اليابان؟

ليش الشيء ممكن يختلف عن هذا:

  • [PS4] One Piece: Pirate Warriors 4 (Bandai Namco, 03/26/20) – 75,998 (New)
  • [NSW] One Piece: Pirate Warriors 4 (Bandai Namco, 03/26/20) – 61,571 (New)




وفالكوم شركة صغيرة، طبعا تحتاج مساعدة في نقل العابها للسويتش مع الوقت

ليش ما كانت تحتاج مساعدة لنقل ألعابها للفيتا؟
ليش مطور الإندي الي يشتغل لحاله يقدر ينقل لعبته للسويتش و فالكوم ما تقدر؟



على العموم، أنا ما أقدر أقنعك بالغصب محمد

في النهاية كل شخص و عنده أفكاره.
 
التعديل الأخير:

abady-25

True Gamer
اذا كان الشركات اليابانية تريد الربح الافضل وبدون مخاطرة لها اصدار الالعاب على كلا السويتش والبي اس 4
واذا ارادوا التوسع اكثر الستيم
هذا افضل توجه لهم
 

Veeto

True Gamer
اذا كان الشركات اليابانية تريد الربح الافضل وبدون مخاطرة لها اصدار الالعاب على كلا السويتش والبي اس 4
واذا ارادوا التوسع اكثر الستيم
هذا افضل توجه لهم

هناك جانب آخر

يخافوا ماما سوني تزعل عليهم و توقف عنهم التسويق و المساعدات في النشر أو غيره من الامتيازات.

هذا جانب لا يجب اغفاله في هكذا نقاشات او تبسيطه بهكذا طريقة
هناك جانب مالي معني به الموضوع نفسه
هل لدى هذه الشركات القدرة على الاستغناء من هذه الامتيازات ؟
 
أعلى