Utawarerumono

بادئ الموضوع #1
السلام عليكم ^^

Utawarerumono



الإسم الياباني :

うたわれるもの

الإسم الإنجليزي :

(The One Being Sung)

نوع الإنيمي :

Adventure, Comedy, Fantasy, Science fiction, Romance

عدد الحلقات :

26 حلقة وسبيشل

سنة الإصدار :

2006

الموقع الرسمي :

http://www.utaware.net/

Theme songs

Opening theme

"Musouka" by Suara

Ending themes

"Madoromi no Rinne" by Eri Kawai
"Kimi Ga Tame" by Suara (episode 26)

Seiyuu :

Rikiya Koyama as Hakuoro
Ryoka Yuzuki as Eruruu
Akeno Watanabe as Dori Gura
Akira Tomisaka as Kuuya (ep 16+)
Atsuko Tanaka as Karura
Daisuke Kirii as Oboro
Daisuke Namikawa as Benawi
Hisako Kyouda as Tuskuru
Kaori Mizuhashi as Sakuya
Kaya Miyake as Touka
Mai Nakahara as Yuzuha
Masayuki Katou as Derihourai (ep 18+)
Miyuki Sawashiro as Aruruu
Rie Kugimiya as Kamyu
Sayaka Ohara as Urutori
Shuuichi Ikeda as Dii
Takayuki Kondou as Suonkasu (ep 18+)
Tsuyoshi Koyama as Kurou
Yoshimitsu Shimoyama as Mukkuru
Akeno Watanabe as Hauenkua
Hiroaki Ishikawa as Teoro
Hirofumi Nojima as Hien
Hiroshi Shirokuma as Munto
Hiroyuki Yoshino as Nuwangi
Mitsuru Ogata as Orikakan
Rie Kugimiya as Mutsumi
Ryoka Yuzuki as Mikoto
Satsuki Yukino as Sopoku
Shozo Iizuka as Genjimaru
Tsuguo Mogami as Kanhorudari

قصة الإنيمي :

بداية أحداث الإنيمي في قرية صغيرة يعيش فيها أناس عشقوا الطبيعة وعاشوا في أحضان الجبال بكل هدوء وسلام تحت رعاية إمرأة حكيمة تدعى Tusukuru ، تلك القرية تدعى Yamayura ، في يوم من الأيام تم العثور على شخص فاقد الوعي بالقرب من القرية فقاموا بأخذه إلى تسكورو (والتي تعتبر خبيرة في مجال الأدوية) وقد اعتنت به إلى أن استعاد وعيه ، ذلك الشخص هو بطلنا الذي يرتدي قناع لا يمكن خلعه مهما حاول ومهما استخدم من قوة ، ولكن بطلنا أفاق وهو فاقد لذكرياته فلا يتذكر شيء من الماضي أبدا ولا حتى اسمه وكأنه شخص قد ولد منذ وقت قصير ، لطيبة بطلنا وحسن تعامله مع سكان القرية أصبحت له مكانة جيدة في قلوب السكان ومن هنا قامت تسكورو بإعطاء بطلنا اسم ألا وهو Hakuoro ، لدى هذه المرأة الحكيمة حفيدتان الأولى تدعى Eruruu والأصغر تدعى Aruruu ، هذه الأسماء ستصبح الأهم في القصة ومحور الأحداث.

شخصيات الإنيمي :

Tusukuru



امرأة كبيرة في السن ولها خبرة في الطب وهي ذو خبرة واسعة بالأعشاب والخلطات التي يمكن صنعها الجيد منها والضار ، امرأة حكيمة وهي التي تدير أحوال القرية الصغيرة ، رغم أنها تعيش في بيئة نائية إلا أنها مثال يأخذه كل شخص يريد تعلم الطب والتداوي باستخدام الأعشاب والأدوية .

Hakuoro



شخص غامض يرتدي قناع عثر عليه فاقد الوعي وقد تمت مداواته في قرية Tamayura بيد Tusukuru ، عندما أفاق Hakuoro اكتشفوا سكان القرية أنه فاقد الذاكرة ولا يعرف حتى اسمه ولا حتى سبب وجود ذلك القناع على وجهه ، ظل Hakuoro فترة في القرية ومن هنا أعطت Tusukuru هذا الشخص الغريب اسم Hakuoro وجعلته يرتدي ملابس ابنها الراحل.

Eruruu



حفيدة Tusukuru وهي فخورة جدا بجدتها وتريد أن تصبح مثلها لذا فهي تتعلم لكي تصبح جيدة في صناعة الأدوية ومساعدة الناس ، Eruruu تبدو فتاة عادية تعيش حياة بسيطة ولكنها أخذت الحكمة من جدتها فستجدها أحيانا تقول كلام يؤثر على من حوليها ويبعث في أنفسهم الراحة والأمان رغم الحروب والقتال.

Aruruu



الأخت الصغرى لـEruruu وهي حفيدة Tusukuru ، فتاة صغيرة ومرحة جدا وقليلة الكلام ، تحب Hakuoro وتعامله وكأنه والدها ودائما تسمع كلامه ، رغم صغر سنها إلا أنها فتاة شجاعة ولا تخاف وما يهمها هو حماية Hakuoro حتى لو كلفها حياتها ، لدى Aruruu القدرة على محادثة الحيوانات وهي الأكثر إحساسا بـHakuoro .

Teoro



شخص كبير في السن والجميع ينادونه Oyaji لانه الأكبر في السن من بينهم ، رجل قوي ومستعد للقتال والدفاع عن القرية وهو مرح أيضا ويضحك كثيرا ولكن عند القتال يصبح شخص آخر فهو يبذل قصارى جهده لحماية الجميع .

Sopoku



زوجة Teoroوهي دائما تصرخ عليه ولكنها طيبة جدا وتقدر Teoro كثيرا ، تعيش حياة هادئة في القرية كأي امرأة أخرى وهي تعتني أيضا بـEruruu و Aruruu .

Benawi



فارس نبيل وهو دائما يحتل منصب "Samurai leader" ، له مهارة عالية في القتال والقيادة وهو جدي دائما ومستعد للتضحية من أجل الأرض الذي يعيش عليها .

Kurou



مقاتل شجاع وقوي ولا يخاف أحد في القتال ودائم البحث عن خصم قوي ، ولكن رغم قوته فهو يحترم القائد Benawi ودائما يناديه بـكايشو (بما معناه قائد) وقد يحاول مناقشة القائد ولكن إذا قرر Benawi أي شيء فهو يطيعه بدون أي نقاش .

Oboro



شاب في بداية حياته القتالية ، يحمل سيفين ويستخدمهم بطريقة جيدة ويكره الهزيمة كثيرا ، وهو عصبي ومتسرع في قراراته حتى وإن كانت في القتال ، لدى Oboro أخت صغرى تدعى Yuzuha وهي مريضة ودائما مستلقية على الفراش ، بالنسبة إلى Oboro فأخته هي أهم شيء عنده وسيفعل المستحيل ليبحث عن علاج لها.

Yuzuha



فتاة صغيرة تعاني من مرض منذ أن كانت صغيرة وهذا المرض يجعلها طريحة الفراش دائما فجسمها ضعيف ، Yuzuha فتاة حساسة جدا وهي تشعر بالشخص حين اقترابه منها من رائحته.

Doji – Gura



فتاتان دائما يتبعون Oboro في كل مكان ومهمتهم هو حمايته من أي خطير ، هاتين الفتاتين بارعتين في الرماية

Kamyu



فتاة مرحة جدا ومشاكسة تظهر مع تقدم الأحداث وهي الأخت الصغرى لـ Urutorii وهي تبحث عن أصدقاء لكي تكون معهم وتلعب معهم فهي وحيدة وتريد من يشاركها فرحتها وحزنها.

Touka



هذا النوع من المقاتلين يدعون بـ Evinkuruga ، وهم يقاتلون من أجل العدالة ومن يقف ضدهم بالعادة يعرف عنه أنه شرير ، Touka أحد هذه الفئة وهي تتصف بالولاء لقائدها ودائما تقاتل باسم العدالة ولا تستسلم بسرعة وهدف هذه الفئة هو الموت من أجل العدالة لذلك Touka ستقاتل حتى لو شعرت بأنها ستموت .

Karuru



امرأة ذات قوة عضلية خارقة فهي Giriyagina يعرف عنهم القوة العضلية فيمكنهم القتال في المعارك بدون أسلحة وإنما باستخدام اليدين فقط ، Karuru فتاة غامضة لا يعرف ماضيها ولا مخططاتها أبدا ، فهي امرأة وحيدة ودائما تجدها مرحة أمام الجميع وتأخذ أي كلام يوجه إليها برحابة صدر.

Urutorii



فتاة شابة حكيمة ودائما مبتهجة تحب الطبيعة وتسعى للإصلاح بين الناس لذلك فهي دائما تكون الوسيلة المصلحة بين الدول والقبائل ، لدى Urutorii أخت صغرى تدعى Kamyu تحبها كثيرا وتخاف عليها أيضا .

Munto



رجل عجوز يذهب دائما مع Urutorii وهو يعتني بها ويعتني بـKamyu ، إذ يقوم يتدريسها وتعليمها المباديء والأخلاق.
 
بادئ الموضوع #2
تحليل عام للإنيمي :

The One Being Sung

هذا هو عنوان الإنيمي ولكنه مبهم نوعا ما فقد تطرقنا لعدد كبير من الشخصيات والكثير منهم مقاتلين فما هي أحداث الإنيمي ؟
أحداث الإنيمي تدور حول الحروب بين الدول والقبائل هذا هو المحور الرئيسي للإنيمي ، ولكن تبدأ أحداث القصة في قرية هادئة ونائية فكيف لهذه البداية البسيطة أن تتحول إلى حروب وقتل واستراتيجيات ؟
تدرج الأحداث شيء مميز في هذا الإنيمي وارتباطها ببعضها ، ستشاهد بيئة حربية مصممة بطريقة ممتازة فهناك القبائل والدول ولكل واحدة جنودها وقادة ولكل دولة طريقتها الخاصة في القتال ، فلن تجد جميع المعارك مجرد جنود وسيوف ودروع ، أيضا لا وجود للخيول في هذا الإنيمي فهناك مخلوقات تدعى Woptars تستخدم في القتال والترحال .

مواقع للإنيمي :

1

2

3

4

5

صور وخلفيات :

اضغط هنا

Video Game :

Utawarerumono




المطور :

Leaf

الناشر :

AQUAPLUS

نوع الجهاز :

PC , PS2

نوع اللعبة :

RPG

موعد الإصدار :

صدرت

كان لـ Utawarerumono نصيب في عالم ألعاب الفيديو الجيمز ، حيث صدرت على جهاز PC ثم صدرت مرة أخرى في عام 2006 على جهاز PS2 ، احتوت نسخة PS2 على إضافات مثل تغيير نظام القتال واستبدال الجرافيكس الذي كان على PC إضافة إلى وجود أصوات الشخصيات التي ظهرت في الانيمي ، تم بيع 82000 نسخة في أول 3 أيام منذ صدور اللعبة.

صفحة الشخصيات : (تحتوي على الشخصيات ومثال بسيط لصوت كل شخصية) :

اضغط هنا

صور للعبة :







تقييم الإنيمي :

القصة :

شاب غامض عاش حياة لا يتذكر أي شيء منها وقد استيقظ ووجد نفسه في قرية صغيرة ، رحبوا به أهل هذه القرية وأصبح جزء منهم ، وها هو الآن يعيش حياة بسيطة معهم وهادئة ، ولكن الغموض ما يزال مسيطر عليه فلا أحد يعرف من هو ، هذه كانت بداية القصة ويمكننا القول أنها بداية جيدة للإنيمي ، فهي تدفع المشاهد لمتابعة الإنيمي لكي يعرف ما سر هذا الرجل وما هو نمط الحياة الذي كان يعيشه وما ينتظره .

الأحداث :

أحداء بدأت في قرية هادئة ، يعيش أفرادها حياة بسيطة فمنهم من يزرع ومنهم من يبني ومنهم من يذهب في رحلة للحصول على لقمة العيش ويعود في نهاية اليوم ، أطفال وضحكات بريئة ، حياة جدا هادئة فكيف تنقلنا الأحداث من هذه القرية إلى عالم المعارك والحروب والخطط الحربية ، الهزيمة أو الإنتصار وأعداء جدد ، سيوف ودروع وسحر ، أحداث الإنيمي كانت مشوقة ، إذا تدرجت بشكل معقول وازدادت تعقيدا إلى أن وصلت إلى الخاتمة.

الشخصيات :

هاكورو شخصية غامضة وقوية وحكيم ، إيرورو فتاة لها طموح أن تصبح مثل جدتها وتعالج المرضى وتساعد الناس ، أوبورو وبيناوي وكورو وغيرهم من المقاتلين الشجعان الذين ظهروا على ساحات المعارك وصنعوا لهم اسم ، شخصيات كثيرة ورائعة ، إلى جانب الشخصيات فأصوات الشخصيات قد اختيرت بدقة ، فهناك أصوات معروفة في عالم الإنيمي .

الرسوم :

رسوم الإنيمي ممتازة ، نأتي من الشخصيات ثم إلى ساحات المعارك والقتال والنزل بالسيوف إلى رسم الطبيعة والبيوت والقصور ، برز رسم الإنيمي بشكل جميل وقد حافظ الرسم على مستواه إلا في عدة حلقات ففد كان الرسم مختلف وسيء.

التقييم النهائي :

Utawarerumono انيمي ممتاز عن الحروب والمعارك والإحتلال والقتال بين الدول ، شخصيات رائعة وأحداث جميلة ، لكن كان هناك مبالغة في الإنيمي في ساحات القتال .

تقييم الإنيمي : 7.5

تمنياتي لكم بقراءة ممتعة ^^

Magical Dreamer و Ramshi


 
الإعجابات: TCF
#3
اوه Magical هنا منورة المنتدى ^^

بداية قصة Utawarerumono ( بالغصب نطقته بالمناسبة s: ) ذكرتني بتسوباسا كرونكلز لكن بعدين طلع فيها قتال وحروب ..
الرسم فيه حلو صراحة @_@
بنزل اول كم حلقة إن شاءلله وإذا عجبني بكمله ^^

يعطيكم العافية رامشي و ماجيكل ^^
 
التعديل الأخير:

Laruku

Hardcore Gamer
#4
سمعت عن هذا الانمي كثير ...ومادري ليش تذكرت انيوشا لما قريت القصة S: ...بما انه من انميات 2006 فااكيد ماشفتها لاني في 2006 ماشفت الا نانا وديث نوت ... S:

نخلص كومة الانمي الي عندنا ونجرب اول حلقة خصوصا اني من زمان ماشفت انميات حروب U:

شكرا ماجيكال
 

Ash

إداري سابق
#5
ماجيكال ما غيرها ؟ Welcome ! ( غبااار ) .

احتمال أشوف بداية الانيمي , و بغيت أشكر على المجهود الممتاز .
 
#6
اولا هلا فيك في المنتدى. وموضوع اول ممتاز.

بخصوص الانمي فقرأت عنه من قبل وفعلا شكله ممتاز، احسن شيء انه مرخص من adv وقاعد ينزل حاليا عندنا، والفوليوم الرابع في جولاي.

في اول موقع في الموضوع موجوده تريلر للي وده يشوف : http://www.utawarerumonotv.com/
ومن الاقتباسات في الموقع حقت الريفيوز الواحد يقدر يعرف انه انمي جيد.

لكن كان هناك مبالغة في الإنيمي في ساحات القتال .
من اي ناحية؟

ومشكوره على الموضوع.
 

The Sinner

عضو سابق في فريق العمل
#7
ماشاء الله بداية قوية ومراجعة حلوة مابزيد على كلامك شي كفيت ووفيت بس عندي تعليق يوم تحط الشخصيات لاتحطها كلها عشان ما يعض الناس يعتبرونه سبويلر للي يبي يشوفه بس الباقي ماعلي تعليق عليه ويعطيك العافية
 
بادئ الموضوع #8

السلام عليكم

Mesharey

هلا فيك اخوي

اي اسم الانيمي صعب وطويل ما ياني فضول انطقه إلا لما خلصته :slant:

تقريبا الحلقات الأولى قد تكون مملة للبعض ^^ لانها بداية الدخول بالأحداث

والله يعافيك ومشكور على ردك

Laruku

العفو اخوي

عاد هذا الإنيمي ما يقارن بنانا وديث نوت ^^ هذيلا ابداع ، بس يبقى انيمي يستحق المتابعة

Ash

هلا اخوي

العفو وان شاء الله يعجبك ^^

Ginko

العفو اخوي

من اي ناحية؟
هو مب دايما لكن في بعض الحلقات تشوف ايد طايرة ورجل طايرة وراح انخلع بطريقة مبالغة ، ممكن البعض يتقبلها لانه انيمي خيالي لكن تحس ما يضربون إنسان كأنهم يضربون لعبة تتفكك بسرعة

The Sinner

الله يعافيك اخوي

بالنسبة للشخصيات فهذي نصها فقط ^^

وحياك الله
 
#9
اها، يعني الواقعيه شوي لك عليها.

بالمناسبه النطق موجود في نفس الموقع الي فيه تريلر:
Utawarerumono
OO-TAH-WAH-RAY-ROO-MOE-NO
 
بادئ الموضوع #10
اها، يعني الواقعيه شوي لك عليها.

بالمناسبه النطق موجود في نفس الموقع الي فيه تريلر:
Utawarerumono
OO-TAH-WAH-RAY-ROO-MOE-NO
هيه بس ما يقلل من روعة الإنيمي

بالنسبة للنطق ترى ما ياني فضول انطقه إلا لما قررت أكتب تقرير عنه وشفت الموقع كله كنت اسميه (انيمي RPG)

انت ممكن تنطقها بس تعال انطق اسم الإنيمي جدام اي احد عادي او متابع للإنيمي بيحسبوك فيلسوف ياباني
 

TCF

Hardcore Gamer
#11
*ينفخ على الغبار الا في الموضوع*

انا للحق كنت مخطط اسحب على الانمي وعلى طول اروح العب قناع الخديعة والحقيقة، بس الا صار ان واحد من اصحابي قال لي ان الانمي مهم وحلو واني لازم اشاهده قبل ما العب الالعاب (علوش طبعا قال لي على طول خش على الالعاب)

انا اشوف ان اي واحد ضيع وقته على record of grancrest war المفروض يعطي Utawarerumono فرصة لانه النسخة الافضل من هالانمي ولانهم قريبين من بعض من ناحية حقبة الحروب.

الانمي ما توقعت يعجبني للحق بس كان مليان كتابة كويسة، الكاتب تحسه يعرف اشياء عن ادارة الدولة والحروب والسياسة والتكتيكات الا تستخدمها فيها. الحوارات بين الشخصيات والتفاعل بينها كان كويس (مو احسن حاجة لكن).
اقدر اشوف ان الحروب كانت مستوحاة من بعض الحروب عبر التاريخ الياباني(ما عندي خبرة الى بحروب اودا نابوناجا و هيديوشي). لما يكون العدو اكثر واقوى منك فانت عشان تنتصر لازم تحتاج تستعين بالحيل والخديعة، ممكن تحتاج تقرر انك تخسر في معركة عشان تنصر في الحرب
لما دولة صديقة تكون في حرب مع دولة اخرى ويش تسوي؟ هل بتدخل مع حرب مش حربك عشان تساعد الدولة هذه؟ طيب واذا دخلت فإنت قاعد تضحي باهلك ومصادرك عشان دولة ثانية ممكن ما يعنوا شي ليه وانت ما لك شغل بالحرب اساسا.
هل بتروح تضحي بشعب دولتك وتجرهم وياك في حرب انتون ما ليكم شغل فيها ام تقعدوا وانتون تشوفوا الدولة هذه تموت شيئا فشيئا؟

تقريبا كل ارك تدخل عليه الكاتب مسوي تمهيد في الارك الا قبله، ما تحس ان فيه ارك الكاتب خش عليه من غير ما يخطط او انه طلع من تحت الارض، بالرغم من كده كان في وجود الى ارك تقدر تسحب عليه من غير ما تتغير النتيجة الا بالرغم من كده كان فيه كم فكرة حلوة

الانمي فيه عيوب، اكثر العيوب الا نفرزتني هم الاشرار لاني ما حسيت ان اهدافهم كانت كويسة وتقدر تاخذ اي شرير مجنون من عمل ثاني وتحطه هنا وما تتغير النتيجة واجد، اما كانوا مجانين او طماعين ملاعين عدا اخر اثنين (بتلكم عن الشي بعد شوي)
كان فيه بعض النقاط الا ما حبيتها في العمل (نفرزتني) وحسيت ان بعض التفاصيل ناقصة. تكلمت مع واحد وقال لي ان اللعبة فيها تفاصيل احسن واكثر سوداوية من الانمي
نوانقي الحقير كان هو السبب في تقريبا كل المشاكل في اول عشر حلقات. هو قتل ونهب و حرق قرى لان امر يسوي كده.
بعد ما اسروه ايرورو عفت عنه و طلع من المخيم حقهم وما انشاف بعدها.
لو نوانقي بس تسبب في مقتل جدت ايرورو كان هالشي بكون منطقي، بس يده ملطخة بدماء كل واحد موجود بالمخيم، حتى لو ايرورو عفت عنه ما اقدر اشوف الباقي يسووا كده+المفروض يقتل ما ينعفى عنه بعد كل الا سواه

الحدث هذا يذكرني بحدث في MGS بس هذا موضوع ثاني

في اللعبة رغم انهم عفوا عنه، الا انه بعدين طلع من المخيم وقتل من قبل قطاع طرق (عشان كده ما شفناه الى نهاية الانمي).

هذه اسميها كتابة كويسة

الشرير عنده مفهوم سوداوي عن السلام (نظريا ممكن يكون صح بس المفهوم غلط)
درس كيمياء خفيف
بعض التفاعلات في الطبيعة المتفاعلات يتفاعلوا الى نواتج والنواتج ايضا تتفاعل الى المتفاعلات مرة ثانية في تفاعل عكسي.
هالشي بيستمر الين ما يحدث التاوزن الا حزتها ما بكون فيه اي تغيرات في النواتج والمتفاعلات.

حاول تطبق هالشي مع الدول والحروب، السلام الحقيقي ما بصير الا بعد ما الدول تتحارب وتتحارب الين ما يحل التوازن ويوقفوا عن القتال حزتها بيحل السلام.


ايضا سيبر عندها مفهوم غلط عن السلام

هذه سيبر (ما اهتم ويش اسمها)

اذا كانت الدول بتتحارب معاي فالطريقة الوحيدة عشان امنع الدول يقاتلوني هي اني اوحد كل الدول واضمهم لي
هو التوحيد مش شيء سيء اذا كان بطرق سلمية (عهود واتفاقات). بس الا صاير هنا ان سيبر تبغى توحد الدول بالقوة. غير الدماء الا بتسلب على شيء تافه، لو فرضا نجحت سيبر وصار فيه بس دولة وحدة في العالم
ما بكون فيه حروب مع دول اخرى وهذا صحيح لان ما فيه الا دولة وحدة، بس الا بصير هو ان بكون فيه عنصرية من قبل المحتلين وعاجلا ام اجلا بتصير في حروب اهلية، وحزتها يا مرحا رجعنا على بداية الانمي ولا سوينا شي.


ايضا وحدة من الاشياء الا فضلها في قناع الخديعة (لعبت شوي اللعبة ورجعت اشاهد الانمي هذا) ان الشخصيات حقاته افضل بكثير من شخصيات هذا الانمي وتنحب اكثر.
انا صدق عجبني هاكورو و الكاريزما حقته، بس هاكو في قناع الخديعة تحسه اقرب للبشر.

انا ما ادري للحين ويش الرابط بين الانمي هذا والالعاب بس ممكن اعرف لما اخلصهم، وحزتها بكتب الرابط هذا في موضوع الفجوال نوفل
 
التعديل الأخير:
#12
*ينفخ على الغبار الا في الموضوع*

انا للحق كنت مخطط اسحب على الانمي وعلى طول اروح العب قناع الخديعة والحقيقة، بس الا صار ان واحد من اصحابي قال لي ان الانمي مهم وحلو واني لازم اشاهده قبل ما العب الالعاب (علوش طبعا قال لي على طول خش على الالعاب)

انا اشوف ان اي واحد ضيع وقته على record of grancrest war المفروض يعطي Utawarerumono فرصة لانه النسخة الافضل من هالانمي ولانهم قريبين من بعض من ناحية حقبة الحروب.
ما أحترم الcall out لحاتم يعني، شوف يعني جرانكرست زبالة و هذا إلا يخليك تشاهده. يوتا مو زبالة... اقتباس الجزء الثاني زبالة ثو و إلا اشتغلوا عليه يتفاخروا إنهم ما قروا سكربت الرواية أصلأ.
ماعلينا هو تقدر بعد تلعب الجزء الأول لو يشتغل عندك بس كان في رتكونز لازم تكون واعي ليها قبل يوتا 2. زي إن فوميرول بنت مثلا.
الانمي ما توقعت يعجبني للحق بس كان مليان كتابة كويسة، الكاتب تحسه يعرف اشياء عن ادارة الدولة والحروب والسياسة والتكتيكات الا تستخدمها فيها. الحوارات بين الشخصيات والتفاعل بينها كان كويس (مو احسن حاجة لكن).
اقدر اشوف ان الحروب كانت مستوحاة من بعض الحروب عبر التاريخ الياباني(ما عندي خبرة الى بحروب اودا نابوناجا و هيديوشي). لما يكون العدو اكثر واقوى منك فانت عشان تنتصر لازم تحتاج تستعين بالحيل والخديعة، ممكن تحتاج تقرر انك تخسر في معركة عشان تنصر في الحرب
لما دولة صديقة تكون في حرب مع دولة اخرى ويش تسوي؟ هل بتدخل مع حرب مش حربك عشان تساعد الدولة هذه؟ طيب واذا دخلت فإنت قاعد تضحي باهلك ومصادرك عشان دولة ثانية ممكن ما يعنوا شي ليه وانت ما لك شغل بالحرب اساسا.
هل بتروح تضحي بشعب دولتك وتجرهم وياك في حرب انتون ما ليكم شغل فيها ام تقعدوا وانتون تشوفوا الدولة هذه تموت شيئا فشيئا؟
يوتا تقتبس من تاريخ وسط آسيا، ما تقتبس من اليابان. السبب لأن الحروب اليابانية على كثرتها ماتفرق عن لما قبائل تهجم على بعض، الشيء ما يطلع من كونه اشتبكات و وصفه إنه حرب مسخرة أو أنا أشوفه كذا. تكتيكيا صراعات وسط آسيا كانت معقدة أكثر لأن الجغرافيا ما تخدم أحد. يوتا الأصلية بالمناسبة قصتها أقرب لقصة جنكيز خان من أي شيء ثاني.

حل سؤالك تكتيكيا بكون إنك تضمن ولاء الدولة الثانية قبل ما تساعدها، و المساعدة هذي على تعتمد إن تستخدم شعب هالدولة دروع بشرية عشان تنهك عدوكم المشترك قبل لا تسيطر على المنطقتين. الحل الثاني بكون إنك تستربح من الحرب (انظر حرب الخليج الأولى) بإنك تبيع أسلحة و موارد على الطرفين و تطول الحرب كثر ما تقدر، تطلع أرباح و تدمر البنية التحتية للطرفين قبل ما تحتلهم اثنينهم. لما في الحرب بلد يحصل الأمان إنه يقدر يحصل أكله و أسلحته من طرف محايد، فإنه يحاول يدخل أكبر عدد أفراد ممكن في الخدمة العسكرية و الاعتقاد هنا إن الشيء هذا بؤدي لقوات عندها خبرة أكبر. النتيجة عكسية البنية التحتية تبدي تنهار في ظل إعتمادك على الراعي حقك في الحرب و القوات قليلة الخبرة تكون معرضة للخسائر أكثر (شوف حروب نابليون و الحرب العالمية الأولى) و تخلي الحرب أكثر دموية بكثير فما تنتهي الحرب إلا و مافي طرف يقدر يحافظ على الانتصارات حقه. وقتها تقدر تسيطر على الطرفين و تقنع شعوبهم إنك جاي تحررهم و تنقذهم من حكوماتهم المستبدة إلا خسرتهم أبناءهم و أبعالهم على الفاضي و بدون نتيجة.
هو بالمناسبة و هذي حاجة ماذكرتها، كيف تصيغ تصرفاتك دائما أهم من تصرفاتك نفسها، دائما إلعب على اوتار الكمان و خلي الناس تسمع الكلام إلا تحبه.
تقريبا كل ارك تدخل عليه الكاتب مسوي تمهيد في الارك الا قبله، ما تحس ان فيه ارك الكاتب خش عليه من غير ما يخطط او انه طلع من تحت الارض، بالرغم من كده كان في وجود الى ارك تقدر تسحب عليه من غير ما تتغير النتيجة الا بالرغم من كده كان فيه كم فكرة حلوة

الانمي فيه عيوب، اكثر العيوب الا نفرزتني هم الاشرار لاني ما حسيت ان اهدافهم كانت كويسة وتقدر تاخذ اي شرير مجنون من عمل ثاني وتحطه هنا وما تتغير النتيجة واجد، اما كانوا مجانين او طماعين ملاعين عدا اخر اثنين (بتلكم عن الشي بعد شوي)
كان فيه بعض النقاط الا ما حبيتها في العمل (نفرزتني) وحسيت ان بعض التفاصيل ناقصة. تكلمت مع واحد وقال لي ان اللعبة فيها تفاصيل احسن واكثر سوداوية من الانمي
نوانقي الحقير كان هو السبب في تقريبا كل المشاكل في اول عشر حلقات. هو قتل ونهب و حرق قرى لان امر يسوي كده.
بعد ما اسروه ايرورو عفت عنه و طلع من المخيم حقهم وما انشاف بعدها.
لو نوانقي بس تسبب في مقتل جدت ايرورو كان هالشي بكون منطقي، بس يده ملطخة بدماء كل واحد موجود بالمخيم، حتى لو ايرورو عفت عنه ما اقدر اشوف الباقي يسووا كده+المفروض يقتل ما ينعفى عنه بعد كل الا سواه

الحدث هذا يذكرني بحدث في MGS بس هذا موضوع ثاني

في اللعبة رغم انهم عفوا عنه، الا انه بعدين طلع من المخيم وقتل من قبل قطاع طرق (عشان كده ما شفناه الى نهاية الانمي).

هذه اسميها كتابة كويسة
الكونتسراست بين ديسبشن و يوتا في الحاجات هذي يضحكني و يخليني أرتجف ياخي XD
خليني بس أقول لو هالشيء صار لبطل الثالث، كان بيصلب نوانغي و بيغطسه في قطران لحد ما عظامه تتحلل.

على كل حال ما انعفى عنه إلا لأن إيرورو تعتقد إن في طيبة في قلبه لأنها كانت تعرفه.
الشرير عنده مفهوم سوداوي عن السلام (نظريا ممكن يكون صح بس المفهوم غلط)
درس كيمياء خفيف
بعض التفاعلات في الطبيعة المتفاعلات يتفاعلوا الى نواتج والنواتج ايضا تتفاعل الى المتفاعلات مرة ثانية في تفاعل عكسي.
هالشي بيستمر الين ما يحدث التاوزن الا حزتها ما بكون فيه اي تغيرات في النواتج والمتفاعلات.

حاول تطبق هالشي مع الدول والحروب، السلام الحقيقي ما بصير الا بعد ما الدول تتحارب وتتحارب الين ما يحل التوازن ويوقفوا عن القتال حزتها بيحل السلام.


ايضا سيبر عندها مفهوم غلط عن السلام

هذه سيبر (ما اهتم ويش اسمها)

اذا كانت الدول بتتحارب معاي فالطريقة الوحيدة عشان امنع الدول يقاتلوني هي اني اوحد كل الدول واضمهم لي
هو التوحيد مش شيء سيء اذا كان بطرق سلمية (عهود واتفاقات). بس الا صاير هنا ان سيبر تبغى توحد الدول بالقوة. غير الدماء الا بتسلب على شيء تافه، لو فرضا نجحت سيبر وصار فيه بس دولة وحدة في العالم
ما بكون فيه حروب مع دول اخرى وهذا صحيح لان ما فيه الا دولة وحدة، بس الا بصير هو ان بكون فيه عنصرية من قبل المحتلين وعاجلا ام اجلا بتصير في حروب اهلية، وحزتها يا مرحا رجعنا على بداية الانمي ولا سوينا شي.


ايضا وحدة من الاشياء الا فضلها في قناع الخديعة (لعبت شوي اللعبة ورجعت اشاهد الانمي هذا) ان الشخصيات حقاته افضل بكثير من شخصيات هذا الانمي وتنحب اكثر.
انا صدق عجبني هاكورو و الكاريزما حقته، بس هاكو في قناع الخديعة تحسه اقرب للبشر.

انا ما ادري للحين ويش الرابط بين الانمي هذا والالعاب بس ممكن اعرف لما اخلصهم، وحزتها بكتب الرابط هذا في موضوع الفجوال نوفل
السلام وهم، السلام ماله قيمة إذا الناس ما عاشت الحرب. شيء الناس ما تعبت عشانه ما تحس فيه. غير إن الحروب أحسن طريقة عشان تخفي مشاكل البلد و تتخلص من طاقة الناس الأصغر لو كانوا يحاولوا إنهم يتخلصوا منك.

مافي شيء أحسن من الحروب. طول ما إنت تعرف تستغلها. بس تحتاج تتذكر إن الحرب العالمية الأولى ليها اسم أصح و أفضل "حرب سقوط العروض" في الحرب هذي سقط الإحتلال التركي و سقطت أوسترو هنجريا و روسيا و ألمانيا. بينما باقي التيجان الخاوية فقدت سلطتها في الحرب العالمية الثانية.

شخصيات يوتا 2 أحسن بواجد فعلا. هاكو أحسن شخصية رئيسة و أحسن من كينشي بعد، خليني أقول هالشيء بس.
 
الإعجابات: TCF

TCF

Hardcore Gamer
#13
ما أحترم الcall out لحاتم يعني، شوف يعني جرانكرست زبالة و هذا إلا يخليك تشاهده. يوتا مو زبالة... اقتباس الجزء الثاني زبالة ثو و إلا اشتغلوا عليه يتفاخروا إنهم ما قروا سكربت الرواية أصلأ.
ماعلينا هو تقدر بعد تلعب الجزء الأول لو يشتغل عندك بس كان في رتكونز لازم تكون واعي ليها قبل يوتا 2. زي إن فوميرول بنت مثلا.
لول ما انكر اني كنت اقصد اقصد هتمه، بس كلامي ايضا الى اي واحد شاهد جرانكرست ايضا

يوتا تقتبس من تاريخ وسط آسيا، ما تقتبس من اليابان. السبب لأن الحروب اليابانية على كثرتها ماتفرق عن لما قبائل تهجم على بعض، الشيء ما يطلع من كونه اشتبكات و وصفه إنه حرب مسخرة أو أنا أشوفه كذا. تكتيكيا صراعات وسط آسيا كانت معقدة أكثر لأن الجغرافيا ما تخدم أحد. يوتا الأصلية بالمناسبة قصتها أقرب لقصة جنكيز خان من أي شيء ثاني.

هممم، حسيت انهم مش من حقبة سنجوكو جيداي، بس ما ادري، بعض الاشياء حسيتها مألوفه.

ميتل جير بيس وولكر تتكلم عن كونسبت السلام بشكل اعمق. السلام وهم، احيانا حتى بعد ما يكون بين الدولتين سلام الدولتين لسى ممكن يطوروا نفسهم ويحاولوا يحاربوا الدولة او يخططوا للحرب القادمة ضدها (الحرب الباردة)
بيس وولكر خلتني مؤمن ان في عالم مثالي لو كل الدول عندها صواريخ نووية السلام بيحل لان الدول بتخاف ان الدول الثانية بترمي عليها صواريخ نووية فمحد بيسوي شي، بس طبعا في الواقع لازم في ذاك المجنون الا بيخرج عن المنطق.