hits counter

نقاش فيجوال نوفل Umineko no naku koro ni /VN مقطوعة الحقيقة و الخيال؟

#61
أوكي : (
بخصوص الشخصيات

كينزو: العجوز قليل الصبر، كثير الانفعال و الذي يجيد تقييم الآخرين جيداً. لم تعجبني شخصيته كثيراً حتى هذه اللحظة ( ربما بسبب الأداء الصوتي )، لكنه شخص مغامر جداً و يمتلك نظرة دقيقة تجاه البشر. هو كما الحال مع البقية لديه عيوبه و لديه حسناته، و مع الوقت ستتفهم الجفاء الذي يمتلكه تجاه الأبناء.

ناتسوهي: بصراحة حبيت ناتسوهي بشكل كبير جداً، و من أقرب شخصيات القصة إلى قلبي :) ناتسوهي سيدة حقيقية و راقية، هي جادة و غير متسامحة في بعض الأحيان، لكنها وفية و مخلصة للعائلة بشكل كبير، و تحترم الجد كما لو كان أباً لها، كما أنها مخلصة لزوجها أيضاً. ناتسوهي ليست على علاقة ممتازة مع ابنتها جيسيكا بسبب شدتها معها و إن كانت نواياها حسنة دائماً، كما أنها تصاب كثيراً بالصداع.

جورج: ابن إيفا و هيديوشي، جورج هو الآخر من الشخصيات التي يسهل التعلق بها كثيراً، جورج حكيم رغم سنه الصغير و هو شخص نبيل حقاً، الجد يقول بأنه ليس رجلاً بما فيه الكفاية ليحمل عائلة الأوتشيروميا، و ربما لا يكون جورج يملك هذه المقومات فعلاً، لكن جورج في رأيي رجل حقيقي، تواضعه الكبير و طيبة قلبه يكفيان.

جيسيكا: ابنة كراوس و ناتسوهي، جيسيكا هي الفتاة "الشقية" كما الصبيان، لكنها هي الأخرى فتاة صادقة المشاعر و الإحساس، و صريحة بشكل كبير. و أنا أحب الشخصيات الخلوقة دائماً :)

شانون: تعمل شانون في خدمة العائلة منذ 10 سنوات. شانون كثيرة الارتباك و ربما لا تمتلك الكثير من الثقة بالنفس، لكنها فتاة لطيفة و رقيقة للغاية. حقيقة لا أملك سوى الاحترام الكبير للكاتب على النظرة الإنسانية العميقة و العذبة لشخصية مثل شانون.
 
بادئ الموضوع #62
:(

شانون... :crying:

أ
نا اللي كسر
كان جورج بصراحة،:::cry::: المشهد اللي كان أبوه يواسيه فيه جداً مؤثر كان..

لكن بالعموم شكلك ماشي بقوة في اللعبة، شنو انطباعك عن طولها؟:::grin::: و بمناسبة الشخصيات شنو كان رأيك في شخصيتنا المثيرة للجدل ماريا؟ :stuck_out_tongue_wi
 
التعديل الأخير:
#64
نا اللي كسر
كان جورج بصراحة،:::cry::: المشهد اللي كان أبوه يواسيه فيه جداً مؤثر كان..

لكن بالعموم شكلك ماشي بقوة في اللعبة، شنو انطباعك عن طولها؟:::grin::: و بمناسبة الشخصيات شنو كان رأيك في شخصيتنا المثيرة للجدل ماريا؟ :stuck_out_tongue_wi
لحد الآن ما شفت شيء مثير للجدل من ماريا @@ لكني حبيتها بشكل كبير إجمالاً! صحيح اللعبة طويلة، أنا يمكن عديت 10 ساعات و لسه ما خلصت الفصل الأول من القصة، لكن الطول ما هو عائق أو مشكلة إطلاقاً، لأني ما حسيت بالملل طوال هذا الوقت و لا حتى لحظة وحدة، طول الوقت فيه شيء جديد تتعلمه و تعرفه سواء عن القصة أو الشخصيات أو تاريخ العائلة.

و أيوة ..
جورج بلا شك كسر خاطري بقوة، خصوصاً لما عرف أن الخاتم كان في اليد اليسرى T___T
لكن سايو يا رجل، هذه الفتاة الرقيقة، انتهت بهذه الطريقة البشعة في نفس الليلة التي تقدم لها شخص و طلب يدها، و هذا الشخص لم يبالي بالفرق الاجتماعي و المالي الهائل بينه و بينها حتى، مما يعني أنه كان مخلصاً لها حتى النخاع
T___T يخرب بيت المأساة.
 
#66
@hussien-11
بكل أسف أنا
أستمتعة بكل لحظة عانى في ها جورج و شانون , بكل صراحة قد تكون شانون ثاني أكثر شخصية أكرهها بالنوفل كلها .
 
#67
انت قلبك حديدي يا صديقي :laugh::

بالمناسبة، قربت على 15 ساعة قراءة و لسه ما خلصت الفصل الأول من القصة... واو o_O
أتوقع رح تاخذ مني فترة طويلة جداً لحد ما أخلصها بالكامل.
 
بادئ الموضوع #68
بالمناسبة حتى لين خلصت الفصل في أجزاء صغيرة بعده اسمهم tea party و ؟؟؟؟ هذلين عادة مو طويلين لكن في بعض الجباتر اللي يكون حجمهم معتبر :joy: أشهر وحدة بامتياز هي الtea party بعد الجابتر رقم سبعة، ما بسوي سبويل طبعاً لكن هذي كانت شي خرافي xD
 
#69
وين أحصلهم هذولا ؟ مش موجودين في القائمة الرئيسية ؟

بالمناسبة... ماريا :cold_sweat:

هالبنت من البداية تعطيك شعور بالغرابة، طريقة كلامها أصغر من عمرها بشكل واضح، تحس عندها طفولية بنت 6 سنوات مش تسعة
و الآن طريقة كلامها المُخيفة تعطيها هيئة أكبر من عمرها بكثير..
 
بادئ الموضوع #70
لازم تخلص الجزء الأول كله عشان يطلعون، يطلعون بالترتيب. يعني تخلص الجزء تطلع حفلة الشاي، تخلصها تطلع ؟؟؟؟ و هلم جرى على الأجزاء الباقية.

على طار ماريا
هالبنت هي ممكن الشخصية الوحيدة اللي تقديري أنها فعلاً مو واقعية في نضجها في الأوقات اللي تصير فيها مخيفة، يا هذا يا إنها فعلاً تابعة بياتوريشهxD، في فرضية غير لكن ما بسوي ليها سبويل و هي على أي حال أقل إثارة للاهتمام
 
#71
برأيي يمكن لأي طفل التحدث بأي طريقة ممكنه طوال وجود تئثير من شيء أو شخص ما مثل الأعلام الوالد أو الوالده و غيرهما من الأطفال الذين يلعب معهم و البيئة من حوله.
 
#72
خلصت الشابتر الأول

الآن عندي سؤال....

هل سيتم الكشف عن حقيقة إذا ما كانت بياتريس حقيقة أم خيال ؟ أرجو الإجابة بنعم أو لا فقط @@
و هل سيتم الكشف عن العقل المدبر خلف الجريمة ؟ أيضاً أرجو الإجابة بنعم أو لا فقط @@

هل اللعبة قصص مختلفة تستعمل نفس الشخصيات مثل هيجوراشي ؟ يعني المفترض أحزر لوحدي ايش صار بكل قضية "حلقة" للنهاية ؟
 
#73
بالمناسبة، ألقيت نظرة على الحلقة الأولى من الأنمي من باب الفضول، و الي أقدر أقوله فقط أن الأنمي عبارة عن كارثة حقيقية :fearful:

في ثلث ساعة فقط، الحلقة اختصرت أحداث 4-5 ساعات كاملة من الفيجوال نوفل، أنا انصعقت لما شفت الكمية المذهلة في الحذف
الفيجوال نوفل تاخذ وقتها و هي تعرفك بالشخصيات و تاريخ عائلة الأوتشيروميا، تشوف مواقف و حوارات كثيرة للجميع و تتعرف عليهم بدقة متناهية
كل هذا تم حذفه من الأنمي ( و حتى إخراج المشاهد و تركيبها عالموسيقى أقل مستوى بفارق مذهل )، و كأن الأنمي يقولك الشيء الوحيد المهم يا مُشاهد هو الأحداث
طيب، ليش أهتم بأحداث لشخصيات مش متعلق فيها و لا أعرف عنها أي شيء أصلاً ؟ شيء مخجل و مُخزي بكل أمانة و صراحة

أي شخص عنده ذرة اهتمام بقصة Umineko، و يُريد خوض تجربة غموض و جريمة من أعلى طراز روائي ممكن، يلعب الفيجوال نوفل و ما رح يندم أبداً
الأنمي طالع شيء سطحي جداً بالمقارنة، و غير انه مختصر جداً جداً، و أفقد القصة كل عمق و حلاوة موجودة فيها و صارت كأنها مجموعة أحداث سطحية لشخصيات لا يهمك شأنها ( حتى الآرت أقل مستوى و بفارق ).



ملاحظة أُخرى بعد إنهاء الشابتر الأول: كمية النسخ و اللصق من رواية أجاثا كريستي "ثم لم يبق أحد" غير معقولة يا ريوكيشي07 :satisfied: الشابتر الأول بالكامل مبني على نفس فكرة الرواية و ماشي بنفس التسلسل القصصي تماماً ! عموماً، لا تفهمني خطأ، أومينيكو تمتلك شخصيتها الخاصة و سحرها الخاص، و الرواية أكثر تفصيلاً من رواية أجاثا، حيث تم تحويل قصة الجريمة و الغموض هذه إلى عمل روائي متكامل بأحداث و تاريخ و دراما مع لمسة الخوارق و ما وراء الطبيعة.

الحلقة الأولى لوحدها كان ممكن تصدر على انها فيجوال نوفل كاملة و مستقلة و كانت بتحصل ثناء منقطع النظير بدون أي فصل آخر، أتوقع المجهود الي انحط في هالعمل ككل كان شيء جبار جداً و فوق الخيال.
 
بادئ الموضوع #74
الأسئلة اللي سألتها صراحة في الصميم xD. عشان أجاوب سؤالك الأول
بياتورشي، الكلمة الوحيدة اللي أقدر أقولها هي كلمة ألمانية قحة Jein(كلمة دمجوا فيها نعم و لا xD). لأنه القصة في الحقيقة تصير أعقد بكثير من مجرد سؤال هل بياتوريشي موجودة ولا لا

أما بالنسبة للسؤال الثاني فالجواب هو نعم مقيدة. بتفهم قصدي مباشرة عقب ما تخص ملحقات الفصل الأول، حفلة الشاي و ؟؟؟.

أخيراً أحد فهم سبب الحقد العميق اللي أحقده على الأنمي، أنت يا حسين شفت أول حلقة بس، أنا شفته كاااامل :scream: جاب ليي صدمة نفسية من أومي نيكو، مستوى التفاهة و العيوب كان فوق المعقول:cold_sweat: . بالنسبة لرواية ثم لم يبق أحد، أنا قريت عدد من روايات كريستي لكن هذي بالذات ما قريتها فممكن هذا خلا تجربتي في الفصل الأول أقوى :stuck_out_tongue_wi، ريوكيشي قال مرات كثيرة انه استوحى منها كثر لأومي نيكو لكن أشك بتشوف الفصول الباقية بهالطريقة لأنه القصة تبدي تتغلغل فيهم XD الفصل الأول ما تعرف حتى هل
ياتورشي شخصية موجودة أو اعتبارية حتى
. أنا أتفق وياك أنه هذا الفصل لوحده يستاهل يكون فجوال نوفل مستقلة و كل الفصول مثله من هالناحية و فيه فصول أحلى منه بكثيييير، الاستثناء الوحيد هو الفصل السابع و ما بزيد xD.
 
#75
كملت قليلا فيها ولعبت حلقتين منها <<<< يقصد أنوا لعب 40 دقيقة :laugh::

أنا ما ذكرت أمر معين من قبل وهو بأن الحان اللعبة خراافية :heart_eyes: كثير من الاحيان كنت اترك اللعبة شغالة وادخل على النت بس عشان أسمع اللحن الشغال :heart_eyes:

وصلت لما تجتمع العائلة من اجل الطعام أي بعد مشهد كينزو الامتلاكي بصراحة... الاتموسفير في هذا المشهد مع حواره بالبداية مع ابنه الكبير كرواس وبعد ذلك حواره مع كينجي وكمية الكره التي يكنها لأولاده وأنوا ولا واحد فيهم يستحق أن يحل محله بعد موته يلي بعشق النقود ويلي لوث أسم العائلة ويلي بلحق النسوان ... كل واحد من العائلة طلع فيه عيب وأنه لا يستحق أن يحل محله .... طيب ما في انسان كامل من كل النواحي شو بدك وريث يكون ملاك طيب.


الكاتب وطريقة تسلسله للأحداث وبناءه للعمل بشكل عام والشخصيات بصراحة كله يندرج تحت بند الممتاز والمتقن جدا

الكاتب فناااااااااااااااااااااااان :heart_eyes:
 
التعديل الأخير:
#76
أنا ما مريت بأي لحظة في الشابتر الأول مستواها أقل من ممتاز، شابتر ممتاز من أول لحظة إلى آخر لحظة

حالياً قاعد أقرأ "حفلة الشاي" :stuck_out_tongue_cl
 
بادئ الموضوع #77
كينزو يتهم أولاده إنهم عجزة بدون فايدة بس هم أولادك يا حبيبي :satisfied: من اللي رباهم غيرك؟ المصيبة أنه أحفاده فيهم شوية خير بس غروره ما يخليه يعترف. بالنسبة لموسيقى اللعبة ففي إجماع أنها خرافية هذي نقطة مافيها أي جدال xD و الاحلى أنه قطع جديدة تطلع كلما لعبت أكثر، القطع اللي في أول فصل ما تتقارن باللي تطلع بعدين :heart_eyes: .

أول حفلة شاي تخلي الواحد دائما يفكر: وات ذا....؟ بس لازم الواحد يشوفها كامل و يفكر في الرمزية :satisfied: هي بغض النظر بداية القصة الحقيقية، وهو صعب تفهم كلشي من البداية بس لازم تكمل بغض النظر :stuck_out_tongue_wi . في ؟؟؟؟ تطلع شخصية بتخليك تنصدم، دائما السؤال يجي: ليش هالشخصية؟
 
#78
كينزو يتهم أولاده إنهم عجزة بدون فايدة بس هم أولادك يا حبيبي :satisfied: من اللي رباهم غيرك؟ المصيبة أنه أحفاده فيهم شوية خير بس غروره ما يخليه يعترف. بالنسبة لموسيقى اللعبة ففي إجماع أنها خرافية هذي نقطة مافيها أي جدال xD و الاحلى أنه قطع جديدة تطلع كلما لعبت أكثر، القطع اللي في أول فصل ما تتقارن باللي تطلع بعدين :heart_eyes: .
لوول صحيح لكن هذه هي الفكرة و هدف القصة العام: بالنهاية كل إنسان هو "إنسان"، يُصيب و يُخطىء، و كينزو ليس استثناءً من هذه القاعدة.

بياتريس تطلع هنا ؟ كيف ليش :scream:
 
بادئ الموضوع #79
لوول صحيح لكن هذه هي الفكرة و هدف القصة العام: بالنهاية كل إنسان هو "إنسان"، يُصيب و يُخطىء، و كينزو ليس استثناءً من هذه القاعدة.

بياتريس تطلع هنا ؟ كيف ليش :scream:
هذي فعلاً أول مفاجئة في الفصل الأول
الواحد يلعب الفصل كامل و هو يتسائل عن الساحرة بياترس و مرة وحدة تطلع عشان تصفع باتلر في وجهه xDلقطة ممتازة كانت.لكن انتظر مفاجئة جديدة في؟؟؟؟
 
#82
P:

بالمناسبة أحمد، أشكرك جزيل الشكر على انك شجعتني ألعب تحفة عظيمة مثل هذه ! موضوعك كان رائع و أعطاني جرعة الحماس و الثقة المطلوبة
حجم العمل و إتقانه تجاوز توقعاتي.
 
بادئ الموضوع #83
P:

بالمناسبة أحمد، أشكرك جزيل الشكر على انك شجعتني ألعب تحفة عظيمة مثل هذه ! موضوعك كان رائع و أعطاني جرعة الحماس و الثقة المطلوبة
حجم العمل و إتقانه تجاوز توقعاتي.
ما أعتبر اللعبة ملكة الفجوال نوفلز بدون سبب XD بالمناسبة لين تقدمت في القصة بتحس أنه أول الفصول كانت بطيئة من كثر ما القصة تتعمق بعدين، و أحلى شي أنك ما تعرف بالمرة وين رايحة xD.
 
#84
ما أقدر أخالفك نهائياً، و هالرأي ما يطلع إلا من قارىء ذوّاق، و واضح انك إنسان ما شاء الله فاهم و مثقف.
احتمال كبير تصير أحسن فيجوال نوفل عندي أيضاً، هي الآن تنافس على هاللقب و أنا توني في الفصل الثاني من القصة!
و للأمانة أبداً ما حسيت بأي بطؤ يا أحمد، فاهم قصدك بشكل عام، لكن كذوق شخصي أحب التفاصيل حول الشخصيات و البناء القصصي بهذه الطريقة، يخليني أنظر لكل الشخصيات بشكل عميق و أقدر أتفهمهم جميعاً، و كأني قاعد أقرأ قطعة أدبية حقيقية، تحية حارة للكاتب على الشغل الجبار هنا.

بالمناسبة، بتسوي موضوع موف-لوف ؟ مفكر أبدأ فيها لما أخلص الفصل الثاني من أومينيكو، أنا أقدر أفتح موضوع لكن انت أجدر بهالشي كونك مخلصها، و تقدر تشرح مزاياها و نقاط قوتها و شخصياتها أحسن مني، لأني بكل الأحوال أبغى أشارك انطباعاتي فيها و أدونها مثل ما أسوي مع أومينيكو، ما أحب أمر بأي تجربة بدون ما أتكلم عنها : )
 
#86
على طاري موف لوف (نزلتها على فكرة) @@

فيه انمي للجزء الثاني من الفيجوال، كيف مستواه يا احمد ؟
الأنمي مش للجزء الثاني، الأنمي أوريجنال و انطباعاته متوسطة و أقل بكثير من الانطباعات الأسطورية للجزء الثاني من الفيجوال نوفل.
 
#87
اممممم اسم الانمي نفس اسم الجزء الثاني من الفيجوال.

يعني مافي امل لأنمي من فيجوال يكون ممتاز غير كلاناد و ستاينز غيت =(
 
بادئ الموضوع #88
@حسين: ما عليك مني اللي أنت تسويه هو الصح، أنا استعجلت شوية في الفصل الثالث أظن و الرابع و ندمت أيما ندم أني ما استمتعت بالقصة قد ما أقدر. بالنسبة لموف لوف للحين عندي نية أسوي الموضوع لكن اختباراتنا تبدي بعد أقل من شهر و فكرتي الأساسية كانت إني ما أطرحها لباقي الأعضاء قبل لا أومي نيكو تحصل موطئ قدم في اللعب (عنصرية مني للعبة أدري xD). لكن بالمرررررة ما أنصحك تبدي بها قبل لا تخلص أومي نيكو رغم أنه أومي نيكو طويلة، لكن موف لوف بتعطيك جرعة مركزة ما بتقدر تلعب الفجوال نوفلز بعدها على الأقل اسبوع إذا مو اسبوعين xD و إذا رجعت لأومي نيكو بعدها بتحس روحك نسيت شلون تستمتع باللعبة أو على الأقل افكارك شوية تغيرت عنها (موف لوف بتلعب في مخك بطريقة أو بأخرى xD).

@عبد الرحمن: يرحم والدينك لا تشوفه! سمعت من اللي شافوه أنه كان مصيبة مثل مصيبة أنمي أومي نيكو، هالانميات ما تودي و تجيب غير أنها تكره الناس في الفجوال نوفل بالصدمات النفسية xD. بالمناسبة إذا كنت للحين تبغي تلعبها قبل أومي نيكو خبرني، لأنه أقدر أعطي مقدمة أبسط شوية في موضوع عشانها و بعدين شوية أتوسع فيه، لكن النصيحة قائمة! الملكة جربها أول xD.
 
بادئ الموضوع #89
الأنمي مش للجزء الثاني، الأنمي أوريجنال و انطباعاته متوسطة و أقل بكثير من الانطباعات الأسطورية للجزء الثاني من الفيجوال نوفل.
لا حسين الأنمي مو أوريجينال، لكن موف لوف الكبيرة طلعت بعدها واجد قصص في نفس السيتنج و هذي وحدة منها، فهي spin off و الراتنج مالها مو سئ بعد، لكن الظاهر الأنمي عفس السالفة للأسف.
 
#90
لا لا .... أول شيء أخلص أيفر و ريميمبر 11، و يمكن يمكن أعيد 999، اذا ما عدتها راح العب موف لوف، لسا مشواري طويل حتى اوصل موف لوف.