hits counter

نقاش فيجوال نوفل Umineko no naku koro ni /VN مقطوعة الحقيقة و الخيال؟

Ruvik

True Gamer
من موضوع قسم الالعاب بس مايضر احطه هنا بعد:
تطبيق اسطوري مادريت عنه الا امس
اللي يبي يقرأ المانجا بدل الفيجوال نوفل ولكن ما يبي يفوت على نفسه الاوستات واصوات الشخصيات في بعض المشاهد هذا بيحل مشكلته
بس لازم جهاز اندرويد
نايس، جزء كبير من تجربة أومينيكو هي الموسيقى هذا غير ان ردك هذا
اذا ما قريت المانجا اعطيها فرصة، على الاقل الحلقة 7 و 8... فيها كثير اضافات ممتازة ماكانت في الرواية خلتني اقدر النهاية والاحداث اكثر واكثر.
امس اكتشفت شيء بخصوص النهاية فجر مخي من الحبكة وللحين جالس افكر فيه ::laugh::&::cry::

لحين عالق في مخي وأبي ابدي المانجا بسببه ::confused::
 

OverHeaven

True Gamer
الدقيقه 9:50، ياخي ما ابالغ لو اقول هذا افضل مشهد عندي في اي ميديا بدون اي منافس حتى، واضافه المانجا عليه في النهايه خلته افضل وافضل
قتال ويل وكلير في الحلقه 7 قريب منه
مؤخرا وبعد محاولات كثيره اقنعت صاحبي يقرأ المانجا (هو مو راعي فيجوال نوفلز ابدا) بالتطبيق اللي فوق مع الاوستات
والحلقة الثامنه موجوده في اليوتيوب كامله مع الموسيقى.. طبعا كنت اعيد الفصول معاه عشان اتناقش معاه وكذا
الشيء هذا عزز من حبي لاومينكو اكثر واكثر واثبتت انها تستحق مكانتها ::involve::

وتذكير مرة اخرى بقراءه المانجا الرهيبه، على الاقل الحلقة الثامنه من اليوتيوب.
الحلقة في المانجا حرفيا عبارة عن رولركوستر مشاعر
المضحك ان افضل احداث في المانجا كله بالنسبه لصاحبي ويعتبره قمه المانجا اورجنال وماكانت موجود في الروايه ::laugh:: (فصول الاعتراف)
 

Evin

Hardcore Gamer
هفف..لا ادري ما مشكلة هذا العمل..ولا ادري اي روابط تجمعني به..عمل شنيع ؟ متوسط ؟ او ممتاز ؟ لا أدري, طوال متابعتي له يتأرجح بين السلبية والايجابية في مقياس
القيمة لدي -__-

وصلت لثلث الاخير من الحلقة الرابعة (الحلقة الاولى بدأتها منذ زمن لكن لاسباب معينة تركته لفترة, الامر متعلق بنظام visual novels عمومًا). بعد انهاء الحلقة سأحدد هل اكمله او لا مع طرح رأيي الخاص.
 

OverHeaven

True Gamer
جالس اشوف بعض القصص الجانبيه من تسوباسا، مافيه حرق فعلي على احداث الروايه
هو من زمان وانا حاب كل الشخصيات بس هذي حتى تخليني اتعلق زياده ببعض الشخصيات الاقل اهميه:


كورنيليا :( وقارترود سينباي عظيمه
المثير للاهتمام ان نفس هذا النوع من الحوارات في كل اعمال ريوكيشي وهذا ثيم اساسي فيها. حتى قالها في مشهد اضافي في احدى حلقات هيقاراشي


مان حواراته دائما سيده عالقلب. والمحزن ان تشيستر 556 الريدي ميته في احداث الروايه اللي مخلي وقع الحوار اقوى
 
التعديل الأخير:

Evin

Hardcore Gamer
وآآآآآه…ماكان ذلك ؟

حسناً, انهيت الحلقة الرابعة وهكذا يكون انقضى نصف العمل. لن انكر انه كان هناك بعض التذمر اتجاه هذه الحلقة, وبالذات من بعض الحوارات الكليشهية والتصريف السخيف لبعض الاحداث,لكن يمكننيي التغاضي نوعا ما عن الامر. لكن هل الحلقة الرابعة هي الافضل لحدود الساعة ؟ ما رأيك انت ؟ مذا ؟ لا ! هل قلت للتو لا ؟ يبدو ان مخيخك توقف عن معالجة الامور ويحتاج لغرس احدى اوتاد الاخوات لاعادة تشغيله..

سأحاول الحديث في المجمل وبشكل مختصر قليلاً عن التجربة. العمل فعلاً يقدم نموذج قصصي مغاير لما هو مطروح في الوسط. اومينيكو حاولت بناء نفسها على ارضية ذات مفاهيم متناقضة (لن انكر امتعاضي من هذه النقطة في اول ثلاث حلقات), وهيكلياً تتخذ من spiral story شكلاً لها.من يقرأ عن محتوى القصة لوهلة سيبدو الامر كclassic setup لكن الكاتب هنا يدفع بالقصة بعيداً ويستكشف امكانيات يمكنها المساس بـأي شخص منا, الامر ليس متعلق بالبحث عن القاتل وفقط (تميزه في تخطيه لtypical events لهذا النوع) بل هو يسلط الضوء عن اهم المفاهيم الاساسية في حياتنا. العمل قام ايضًا بتوظيف مجموعة من الاساليب المختلفة, بداية من لغة مروراً بالمنطق (وان كانت بسيطة في مجملها), لعل هذه النقطة كانت فارق كبير في نسج هوية واسلوب خاص ومنفرد. لكن, باعتقادي ومن وجهة نظري ابرز السمات التي قذفت باومينيكو نحو القمة بالنسبة للجمهور بالاضافة لما سبق هو مزجها المميز لاصناف مختلفة (الخيال - الغموض البوليسي -الدراما), وربما الشحنة المليودرامية القوية هنا هي اهم مكون واكثره تأثيراً وفعالية على القارء. كذلك اختيار السيتينج - عدد الشخصيات, الصراع ومستوياته, الشخصيات وأبعدها, والدلالة المطمورة في المحتوى ..كلها عناصر ساهمت في تصميم شكل اصيل, مميز, وبعيد عن النمطية -على الاقل داخل الوسط/ الاعمال اليابانية- عكس العديد من القصص الشبيهة نوعا ما في الصنف لكن تبقى خالية من الاصالة .

الحلقة جيدة جداً. اخيراً, وبعد ثلاث حلقات, الfocal point هنا والذي بنيت من اجله الاحداث كان التغيير الذي لمس طبيعة بتلر بعد ثلاث حلقات من التصلب والجمود . وأي ثمن دفع في سبيل ذلك ؟ اي مشهد سمفوني مأساوي !؟ تبا لك ريوكشي..
الحلقة بالاضافة لكونها ثقيلة درامياً وقدمت شخصيتي المفضلة, شهدنا او تعرفنا بشكل موسع اكثر على ثيم العمل المركزي من خلال perspective انجي. انجي هي قطعاً شخصيتي المفضلة, فتاة تدمرت طفولتها وانهارت حياتها بعد مقتل عائلتها, كأي شخص مر بمثل هذا الظرف الشنيع بالاضافة للممارسة المشبعة بالكراهية التي غلفت العلاقة بينها وبينها ايفا وصولاً لتنمر الذي عانت منه في مجالها الدراسي لم يكن امامها سوى تشكيل نظرة قاتمة نحو الحياة. نتيجة لذلك, وبمساعدة مذكرات ماريا حاولت بدورها سلوك نفس الطريق اختها, خلق اصدقاء عبر الايمان بالسحر للهروب من الواقع البشع. لكن تذهب الرياح كما لاتشتهي السفن. كل تلك المعتقدات انهارت, اصدقاء عبر السحر ؟ ما هذا الرهراء..هذا كان حال لسانها بعد الموقف الصعب الذي تعرضت له في المدرسة, انهار ايمانها ومعه اختفت كل الالوان التي زينت واقعها لبضعة ايام.
العمل يركز على ثلاث مفاهيم مفصلية فبنيته - الايمان..الوجود..الحقيقة.
من خلال قصة ماريا و النصف الاول من قصة انجي نرى ان كلتا الشخصيتان اتخذتا من wishful thinking ملاذاً لهما من من قسوة الواقع بالذات من جهة ماريا التي دفعتها العلاقة المضطربة مع امها لقبول ساكوتارو كحقيقة والتسليم بالسحر هرباً من الضغوط النفسية, بينما على الجهة المقابلة (بتلر-بياتو) نرى المعركة تتجلى حول rationality of faith فعلى عكس الجهة الاولى حيث تأخذ الرغبة النابعة عن الهرب (المأساة النفسية) زمام الامور ففي الجهة الثانية الconflict يدور فوق اوتار العقل والمنطق. عودة الى انجي..بعد كسرها لذلك الاعتقاد (انكارها لسحر بعد حادثة التنمر) نلاحظ بعدها اعترافها مرة اخرى بالاخوات وساكوتارو عند مواجهتها لخالتها لكن هنا الدلالة من ذلك والمقصد لم يكن الايمان بالسحر بحد ذاته (السحر هنا لايتعدى كونه metaphor السطح لفكرة اعم واعمق) بل تفهمها لنظرة مارية نحو العالم , الامر متعلق بنظرة كل واحد منا اتجاه الوجود سواء كان الامر نابع عن ايمان مبرر اولا المهم هو الكيفية التي يشكل كل شخص منا لوحة واقعه. الدليل المؤكد لعدم اخذها بالسحر كاعتقاد عكس ماصور, هو توجهها مباشرة بعد تلك الحادثة لمساعدة بتلر. اي اتخذت من مسار دحض السحر كمسلك لها. العمل لايتوقف هنا بل ايضاً من منظور انجي عبر المونولوج حاول طرح moral argument وتسليط الضوء على الرمادية الاخلاقية وكيف يمكن للبيئة ان تحول اشخاص عاديين الى وحوش بشرية تحاول تفريغ حقدها ومشاكلها وكيف يمكن لشئ كهذا من خلق سلسلة من الكراهية.
بالعودة لبتلر وبياتو, وفي بيئة يلفها الغموض وعدم اليقين وفي ظل غياب اي , forensic evidences من اجل استكشاف حقيقة انماط القتل, يلجأ باتلر لتكوين نظريات قوامها المنطق بينما بياتو في الجهة المقابلة تستخدم اللغة المبهمة كسلاح لها بالاضافة لبعض التقنيات والعديد من logical fallacies والنظريات من مختلف الحقول العلمية..العمل يتخذ كذلك نمط شيفرة اوكام كارضية بالنسبة لبتلر والقليل من الgame theory من الطرفين وحتى المشعوذتان الصغيرتان..الخ. الاشكالية التي تواجه بتلر في الصراع هو الcoherence الذي يغلف ادعاءات بياتو وتوافقه مع الواقع او يبدو متوافق ويصعب ايجاد تناقض بين الاحداث, حتى وان كان يبدو بأنه يفتقد لlogical consistency واقعي بالنسبة لبتلر, لكن هذا لاينفي ان ادعاءات بياتو لاتتعارض مع المنطق تدور اللعبة بأكملها. لا ادري ما الدوافع التي تدفع بياتو من اجل تغير التزاماته الوجودية ولا ادري ما العلاقة التي بينهم, الامر مثير للاهتمام.

بخصوص السلبيات لا اود الحكم حاليا, لكن هناك بعض المشاكل فالcharacterization لبعض الشخصيات , مع بعض الزيادت التي تطبعها الكليشيهة,ايضًا بعض المشاكل في ال.dialogues والاخطر من كل هذا هو شرخ في منطقية العمل,بخصوص هذه النقطة, لحدود الساعة الحكم لاطائل منه اي ليست سلبية, لكن الامر يقع تحت اطار الامكانية, جدياً لا اتمنى عند انهائي ليومينيكو ان لا اجد مبررات تحترم عقلانية المتلقي, هناك الكثير من الامور التي تحتاج لشرحها ريوكشي-سان. سأكمل القصة و اضع امال كبيرة, لحدود الان متفهم سبب رفع الفانز للعمل ولكن لنرى كيف سينتهي الامر.
بالمناسبة ماحدث لانجي مع خالتها فغالباً هناك تدخل من المرافق لها, هناك العديد من النظريات بالنسبة لاحداث الاغيتالات والقتل لكن كما قلت اتمنى فقط ان يطرح ريوكشي الامور بدون الاخلال بالمنطقية.

اومينيكو عمل لطيف بقدر ماهو شنيع ومأساوي من ناحية فهو دافئ ويغمرك في قصصه الانسانية من ناحية اخرى. انجي و ماريا وحتى ايفا شخصيات مصقولة بعناية و واقعية وتحمل خلفية درامية مؤثرة حقاً, مع الاسف لم اتكلم كثيراً عن الشخصيات وامور اخرى لان الرد سيطول لكن ربما قد اتحدث بعد نهاية العمل.
 

retha

from a parallel universe
نرجع نكمّل مع خفض التوقعات.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وآآآآآه…ماكان ذلك ؟

حسناً, انهيت الحلقة الرابعة وهكذا يكون انقضى نصف العمل. لن انكر انه كان هناك بعض التذمر اتجاه هذه الحلقة, وبالذات من بعض الحوارات الكليشهية والتصريف السخيف لبعض الاحداث,لكن يمكننيي التغاضي نوعا ما عن الامر. لكن هل الحلقة الرابعة هي الافضل لحدود الساعة ؟ ما رأيك انت ؟ مذا ؟ لا ! هل قلت للتو لا ؟ يبدو ان مخيخك توقف عن معالجة الامور ويحتاج لغرس احدى اوتاد الاخوات لاعادة تشغيله..

سأحاول الحديث في المجمل وبشكل مختصر قليلاً عن التجربة. العمل فعلاً يقدم نموذج قصصي مغاير لما هو مطروح في الوسط. اومينيكو حاولت بناء نفسها على ارضية ذات مفاهيم متناقضة (لن انكر امتعاضي من هذه النقطة في اول ثلاث حلقات), وهيكلياً تتخذ من spiral story شكلاً لها.من يقرأ عن محتوى القصة لوهلة سيبدو الامر كclassic setup لكن الكاتب هنا يدفع بالقصة بعيداً ويستكشف امكانيات يمكنها المساس بـأي شخص منا, الامر ليس متعلق بالبحث عن القاتل وفقط (تميزه في تخطيه لtypical events لهذا النوع) بل هو يسلط الضوء عن اهم المفاهيم الاساسية في حياتنا. العمل قام ايضًا بتوظيف مجموعة من الاساليب المختلفة, بداية من لغة مروراً بالمنطق (وان كانت بسيطة في مجملها), لعل هذه النقطة كانت فارق كبير في نسج هوية واسلوب خاص ومنفرد. لكن, باعتقادي ومن وجهة نظري ابرز السمات التي قذفت باومينيكو نحو القمة بالنسبة للجمهور بالاضافة لما سبق هو مزجها المميز لاصناف مختلفة (الخيال - الغموض البوليسي -الدراما), وربما الشحنة المليودرامية القوية هنا هي اهم مكون واكثره تأثيراً وفعالية على القارء. كذلك اختيار السيتينج - عدد الشخصيات, الصراع ومستوياته, الشخصيات وأبعدها, والدلالة المطمورة في المحتوى ..كلها عناصر ساهمت في تصميم شكل اصيل, مميز, وبعيد عن النمطية -على الاقل داخل الوسط/ الاعمال اليابانية- عكس العديد من القصص الشبيهة نوعا ما في الصنف لكن تبقى خالية من الاصالة .

الحلقة جيدة جداً. اخيراً, وبعد ثلاث حلقات, الfocal point هنا والذي بنيت من اجله الاحداث كان التغيير الذي لمس طبيعة بتلر بعد ثلاث حلقات من التصلب والجمود . وأي ثمن دفع في سبيل ذلك ؟ اي مشهد سمفوني مأساوي !؟ تبا لك ريوكشي..
الحلقة بالاضافة لكونها ثقيلة درامياً وقدمت شخصيتي المفضلة, شهدنا او تعرفنا بشكل موسع اكثر على ثيم العمل المركزي من خلال perspective انجي. انجي هي قطعاً شخصيتي المفضلة, فتاة تدمرت طفولتها وانهارت حياتها بعد مقتل عائلتها, كأي شخص مر بمثل هذا الظرف الشنيع بالاضافة للممارسة المشبعة بالكراهية التي غلفت العلاقة بينها وبينها ايفا وصولاً لتنمر الذي عانت منه في مجالها الدراسي لم يكن امامها سوى تشكيل نظرة قاتمة نحو الحياة. نتيجة لذلك, وبمساعدة مذكرات ماريا حاولت بدورها سلوك نفس الطريق اختها, خلق اصدقاء عبر الايمان بالسحر للهروب من الواقع البشع. لكن تذهب الرياح كما لاتشتهي السفن. كل تلك المعتقدات انهارت, اصدقاء عبر السحر ؟ ما هذا الرهراء..هذا كان حال لسانها بعد الموقف الصعب الذي تعرضت له في المدرسة, انهار ايمانها ومعه اختفت كل الالوان التي زينت واقعها لبضعة ايام.
العمل يركز على ثلاث مفاهيم مفصلية فبنيته - الايمان..الوجود..الحقيقة.
من خلال قصة ماريا و النصف الاول من قصة انجي نرى ان كلتا الشخصيتان اتخذتا من wishful thinking ملاذاً لهما من من قسوة الواقع بالذات من جهة ماريا التي دفعتها العلاقة المضطربة مع امها لقبول ساكوتارو كحقيقة والتسليم بالسحر هرباً من الضغوط النفسية, بينما على الجهة المقابلة (بتلر-بياتو) نرى المعركة تتجلى حول rationality of faith فعلى عكس الجهة الاولى حيث تأخذ الرغبة النابعة عن الهرب (المأساة النفسية) زمام الامور ففي الجهة الثانية الconflict يدور فوق اوتار العقل والمنطق. عودة الى انجي..بعد كسرها لذلك الاعتقاد (انكارها لسحر بعد حادثة التنمر) نلاحظ بعدها اعترافها مرة اخرى بالاخوات وساكوتارو عند مواجهتها لخالتها لكن هنا الدلالة من ذلك والمقصد لم يكن الايمان بالسحر بحد ذاته (السحر هنا لايتعدى كونه metaphor السطح لفكرة اعم واعمق) بل تفهمها لنظرة مارية نحو العالم , الامر متعلق بنظرة كل واحد منا اتجاه الوجود سواء كان الامر نابع عن ايمان مبرر اولا المهم هو الكيفية التي يشكل كل شخص منا لوحة واقعه. الدليل المؤكد لعدم اخذها بالسحر كاعتقاد عكس ماصور, هو توجهها مباشرة بعد تلك الحادثة لمساعدة بتلر. اي اتخذت من مسار دحض السحر كمسلك لها. العمل لايتوقف هنا بل ايضاً من منظور انجي عبر المونولوج حاول طرح moral argument وتسليط الضوء على الرمادية الاخلاقية وكيف يمكن للبيئة ان تحول اشخاص عاديين الى وحوش بشرية تحاول تفريغ حقدها ومشاكلها وكيف يمكن لشئ كهذا من خلق سلسلة من الكراهية.
بالعودة لبتلر وبياتو, وفي بيئة يلفها الغموض وعدم اليقين وفي ظل غياب اي , forensic evidences من اجل استكشاف حقيقة انماط القتل, يلجأ باتلر لتكوين نظريات قوامها المنطق بينما بياتو في الجهة المقابلة تستخدم اللغة المبهمة كسلاح لها بالاضافة لبعض التقنيات والعديد من logical fallacies والنظريات من مختلف الحقول العلمية..العمل يتخذ كذلك نمط شيفرة اوكام كارضية بالنسبة لبتلر والقليل من الgame theory من الطرفين وحتى المشعوذتان الصغيرتان..الخ. الاشكالية التي تواجه بتلر في الصراع هو الcoherence الذي يغلف ادعاءات بياتو وتوافقه مع الواقع او يبدو متوافق ويصعب ايجاد تناقض بين الاحداث, حتى وان كان يبدو بأنه يفتقد لlogical consistency واقعي بالنسبة لبتلر, لكن هذا لاينفي ان ادعاءات بياتو لاتتعارض مع المنطق تدور اللعبة بأكملها. لا ادري ما الدوافع التي تدفع بياتو من اجل تغير التزاماته الوجودية ولا ادري ما العلاقة التي بينهم, الامر مثير للاهتمام.

بخصوص السلبيات لا اود الحكم حاليا, لكن هناك بعض المشاكل فالcharacterization لبعض الشخصيات , مع بعض الزيادت التي تطبعها الكليشيهة,ايضًا بعض المشاكل في ال.dialogues والاخطر من كل هذا هو شرخ في منطقية العمل,بخصوص هذه النقطة, لحدود الساعة الحكم لاطائل منه اي ليست سلبية, لكن الامر يقع تحت اطار الامكانية, جدياً لا اتمنى عند انهائي ليومينيكو ان لا اجد مبررات تحترم عقلانية المتلقي, هناك الكثير من الامور التي تحتاج لشرحها ريوكشي-سان. سأكمل القصة و اضع امال كبيرة, لحدود الان متفهم سبب رفع الفانز للعمل ولكن لنرى كيف سينتهي الامر.
بالمناسبة ماحدث لانجي مع خالتها فغالباً هناك تدخل من المرافق لها, هناك العديد من النظريات بالنسبة لاحداث الاغيتالات والقتل لكن كما قلت اتمنى فقط ان يطرح ريوكشي الامور بدون الاخلال بالمنطقية.

اومينيكو عمل لطيف بقدر ماهو شنيع ومأساوي من ناحية فهو دافئ ويغمرك في قصصه الانسانية من ناحية اخرى. انجي و ماريا وحتى ايفا شخصيات مصقولة بعناية و واقعية وتحمل خلفية درامية مؤثرة حقاً, مع الاسف لم اتكلم كثيراً عن الشخصيات وامور اخرى لان الرد سيطول لكن ربما قد اتحدث بعد نهاية العمل.

يبدو أنك لم تدرك مدى لؤم الوغد ريوكيشي، بعد! على الأقل وقت كتابة الرد، هل قمت بالمواصلة؟ لا زال هناك طبقة من العمق تخفى عليك في أومينيكو، و ريوكيشي لن يسلمك مفاتيح القصة على طبق من فضة، حتى في فصل الإجابات.

نرجع نكمّل مع خفض التوقعات.

أين وصلتِ؟
 

Evin

Hardcore Gamer
يبدو أنك لم تدرك مدى لؤم الوغد ريوكيشي، بعد! على الأقل وقت كتابة الرد، هل قمت بالمواصلة؟ لا زال هناك طبقة من العمق تخفى عليك في أومينيكو، و ريوكيشي لن يسلمك مفاتيح القصة على طبق من فضة، حتى في فصل الإجابات.

علي القول اولاً: لست مسؤول عن نسبة كبيرة من ذلك الرد !
احم, اعني انه ساذج نوعاً ما. فهمي تغير كثيراً اخر فترة..
لم اكمل. الكتالوج يكاد ينفرج (VNs, كلاسيكيات, وكتب كثيرة وشوية العاب).
اومينيكو تابعته في نمط نفسي معين, ان عاد, سأكمله.
عموماً لدي prejudice, سأكمله لاحقاً واعود لطرح رأي من منظور اخر.
 
أعلى