hits counter

الموضوع الرسمي The Sims 3 ( عودة ملكة المحاكاة )

بادئ الموضوع #1


The Sims 3
الناشر : EA
المطوّر : EA Redwood Shores
الأجهزة : PC
موعد الإصدار : متوفرة الآن

The Sims

انها أشهر لعبة محاكاة في تاريخ ألعاب الفيديو ، و أكثر سلسلة ألعاب مبيعا في تاريخ أجهزة الحاسب الشخصي ، هذه اللعبة هي نتاج عقل المصمم الرائع ويل-رايت ( و الذي قدمنا لكم مسيرته الشخصية مسبقا عبر صفحات ترو جيمنج ) و التي رأت النور لأول مرة منذ ما يقارب العشر سنوات ، لتجعل من اسم ويل رايت و فريقه الرائع ماكسس الذي حصلت عليه العملاقة Electronic Arts أسماء خالدة .

محاكاة للحياة الواقعية

تختلف سيمز قليلا عن جميع ما قدمه ويل رايت من قبل ، سيمز بأبسط صورها لعبة تحاكي الحياة الواقعية بمخلوقات ظريفة تدعى ( Sims ) ، يمكنك تصورهم على انهم نماذج إلكترونية من البشر ، هذه المخلوقات بحاجة للنوم - الراحة - الطعام - قضاء الحاجة و غير ذلك من احتياجات البشر الاعتيادية ، جميع هذه الاحتياجات يجب عليك تلبيتها و إلا فستعرض حياة الـ سيم الخاص بك إلى الخطر ، يجب أن تعد له البيت و الأثاث و أن تحصل له على وظيفة ليتمكن من كسب قوت يومه ، و عليك سد حاجاته الشخصية و الاجتماعية ، عندما تحصل على الكثير من المال ستتمكن من الانتقال إلى منزل أكبر و ستشتري المزيد من الأثاث ، و هذا بالتأكيد يؤثر بشكل إيجابي على النقاط المتعلقة بالسيم الخاص بك ( عدادات الراحة و غيرها التي ستملأ بشكل أسرع ) و هكذا يمكنك أن توفر حياة أفضل لهذه المخلوقات ، و بالطبع فإنك بالغالب ستشرف على أسرة كاملة متعددة الاهتمامات و الأنشطة بل و ستربي الأطفال أيضا ، ببساطة انها ذا سيمز و الاحتمالات لا نهائية .



Create-A-Style

اذا طرحنا عبارة ، ما الجديد ؟ فستأتي هذه الخاصية سريعا على البال ، يطلق مطورو سيمز3 الرائعون على طريقة الـCustomize الجديدة في اللعبة هذا الاسم ( Create-A-Style ) ، حيث تتيح لك اللعبة إمكانيات هائلة لتشكيل أي شيء تريده ، و لنبدأ بالأمثلة ، عندما تبدأ اللعب لأول مرة ستبدأ بصنع الـSim الخاص بك و هنا ستلاحظ الكم الهائل و المذهل من الخيارات الذي تتيحه لك اللعبة ( تتفوق على الجزء الثاني بأميال ها هنا ) ، يمكنك أن تختار شكل الأعين - الأنف - الفم من بين عشرات الخيارات ، بل و حتى يصل الأمر من الدقة و الروعة إلى أنك تستطيع أن تعدل طول الحواجب الخاصة بالشخصية ! كما يمكنك أن تختار من بين عدد لا نهائي من أصباغ و تدريجات الشعر المختلفة ، و هناك عدد هائل من الملابس أيضا ( و لا ننسى عجلة الألوان الكاملة التي تستطيع استخدامها ) ، باختصار و منذ بداية اللعبة فقط تستطيع أن تقضي في تشكيل المخلوق الخاص بك الكثير و الكثير من الوقت ، و بالتأكيد يمكنك أن تختار له سمة مميزة لشخصيته و هذا ما يجعله فريدا عن غيره ( عصبي - ودود الخ ) .

و لا تتوقف قدرة اللعبة الرائعة في الـCustomize فقط على تشكيل الشخصيات ، بل تمتد إلى كل شيء آخر ، المنزل ، الأثاث ، ستحصل على عشرات الخيارات الرائعة التي أجدها تحسنت و أصبحت أوسع من الإصدارات السابقة بأميال ، أسلوبك الخاص في تشكيل عالمك و اختيارك للألوان سيخلق نموذجا غريبا و فريدا من نوعه و يختلف تماما عما سيصنعه غيرك و من هنا جاءت التسمية : Create-A-Style .

Sunset Valley

عندما صدرت سيمز2 لأول مرة ، دهشت كثيرا من إمكانية اختيار واحدة من 3 مدن للعب بها ، حيث شعرت بأن اللعبة أصبحت أضخم و أروع من الجزء السابق ، إلا أن مشكلة سيمز2 هي كونها محدودة جدا قياسا بالألعاب الحديثة ، يمكنك أن تقول بأن سيمز2 تمثل محاكاة للحياة بداخل المنزل بنسبة لا تقل عن 90% أو ربما أكثر ، مما يجعلك دوما تشعر بالمحدودية ، حسنا يمكنك أن تنسى هذا تماما الآن ، فها قد وصلت سيمز3 يا سادة .

سيمز3 و خلافا عن الجزء الأول تقدم لك مكانا واحدا لتلعب به : Sunset Valley ، إلا أنك ستتمكن و للمرة الأولى في تاريخ السلسلة من اللعب بشكل حي و تفاعلي خارج المدينة ، و هنا تظهر نقطة القوة لهذه الإصدارة من السلسلة و هذا ما يجعلها لعبة المحاكاة الأفضل على الإطلاق ، من الصعب للغاية أن تجد لعبة تقدم لك مجتمعا حيا و تفاعليا بهذه الصورة المذهلة ، الآن ستشعر حقا بأنك تعيش في مجتمع كهذا إلى أقصى درجة ممكنة ( يمكنك أن تفكر بالأمر على أنه نسخة موسعة بشكل كبير عن رائعة ننتندو أنمال كروسنج ) ، يمكنك الان أن تشد الرحال إلى أماكن كثيرة متواجدة في المدينة ، الحديقة العامة - المكتبة - الشاطىء - بل و حتى المقبرة ( و احذر فقد تصادف بعض الأشباح هناك ! )

يمكنك أن تتفاعل بطرق كثيرة مع هذه الأماكن و مخلوقات السيمز التي تتواجد هناك ! يمكنك أن تؤلف الروايات و تطرحها للبيع و ستحصل على عوائدها باستمرار كما يحصل في الحياة الواقعية تماما ، و ربما تكون شخصا محبا للمرح و تتجه لعزف الجيتار عند الحديقة الجميلة لتجمع النقود ! يمكنك أن تقابل مخلوقات سيمز أخرى و تبني معها العديد من العلاقات هناك بل يمكنك أن تستخدم أيضا هاتفا نقّالا ( Cell Phone ) لذلك للمرة الأولى في تاريخ السلسلة .

الأهداف

خاصية أخرى نعتبرها من أكبر مزايا سيمز3 ، عندما تشكل شخصية السيم الخاصة بك للمرة الأولى ، يجب عليك أن تحدد له هدفا عاما من حياته ، و يجب عليك أن تصل في النهاية إلى تحقيق هذا الهدف ، إذا كان المخلوق الذي شكلته يحلم بأن يصبح موسيقيا شهيرا ، فأنت تستطيع أن تحوّل هذا الحلم إلى حقيقة ، قم بتعليمه العزف جيدا ليرتفع عداد الـSkill الخاص به و هكذا ، و بالطبع هناك الكثير و الكثير من الخيارات الأخرى كل شيء مربوط بك و بقراراتك ، هذا النظام الجديد يتفوّق كثيرا على ذاك الموجود في سيمز2 ( نظام aspiration/fears ) لأنه يركز على الإيجابيات و المكافآت أكثر بكثير من تجنب العقوبات .

كلمة

يمكننا أن نقول لك عزيزي القارىء بأن كل هذا لا يشكل شيئا من كم الخيارات التي ستجدها في اللعبة النهائية ، في سيمز قد يحصل أي شيء و في أي وقت ، و هناك سيناريوهات درامية غاية في الذكاء و البراعة قام المطورون بإعدادها مما يجعل هذه اللعبة أكبر بكثير من كونها فقط مجرد لعبة محاكاة ، الحياة الواقعية لم تكن بهذه المتعة من قبل ، و مخلوقات سيمز الظريفة ستجعلك حقا تتعلق بها و بلغتها الغير مفهومة و التي تدعى ( سيملش ! ) ، و ستحاول دائما أن تخلق لها حياة أفضل و أن تحقق أحلامها ، و نحن سعداء لنقول لكم .. اذا أحببتم سيمز1 و 2 ، فالجزء الثالث هو الأفضل في تاريخ السلسلة ، و نحن أكثر سعادة لنخبركم أيضا بأنه اذا كانت هذه هي تجربتكم الأولى مع السلسلة فسيصيبكم الذهول حقا من طريقة المحاكاة المذهلة و الممتعة في هذه اللعبة و من المواقف الرائعة و الخيارات اللامنتهية ، هذه اللعبة هي قمة ألعاب المحاكاة اليوم .

عليك أن تحصل على هذه اللعبة مهما كلّفك الأمر ، حتى لو اضطررت لشراء حاسب جديد من أجلها ، لن تجد لعبة أخرى الإطلاق يمكنها ان تجعلك تختبر الحياة الاجتماعية بهذه الطريقة ، نظام الأهداف و الأحلام الخاص باللعبة ، و السيناريوهات الرائعة التي أعدها فريق العمل ، بالإضافة إلى الحرية المذهلة التي تحتويها اللعبة ستجعلك تعيش تجربة لا تنسى ، و ستقضي أوقاتا طويلة للغاية أمام جهاز الكمبيوتر إذ سيصعب عليك أن تفارق هذه اللعبة !

تقييمات





System Requirements



Desktop PC (Windows XP + SP2):
CPU: 2ghz Pentium4 Processor or Amd Athlon 2000+ Processor
RAM: 1 GB of RAM
GPU: 128mb Video Card (GeForce FX 5900 or Radeon 9500)

Desktop PC (Windows Vista + SP1):
CPU: 2ghz Pentium4 Processor or Amd Athlon 2400+ Processor
RAM: 1.5 GB of RAM
GPU: 128mb Video Card (GeForce FX 5900 or Radeon 9500)

Laptop (Windows XP + SP2):
CPU: 2ghz Pentium4 Processor or Amd Athlon 2000+ Processor
RAM: 1.5 GB of RAM
GPU: 128mb Video Card (GeForce Go 6200 or Radeon 9600)

Laptop (Windows Vista + SP1):
CPU: 2ghz Pentium4 Processor or Amd Athlon 2400+ Processor
RAM: 2 GB of RAM
GPU: 128mb Video Card (GeForce Go 6200 or Radeon 9600)
ميديا



[youtube]q4Lbu1bWJB8[/youtube]

















تم بحمد الله

}{======================}{
 
#2
مش EA Redwood Shores صار إسمهم Visceral Games ؟

انا ما عمري لعبت اي جزء لهذه السلسلة ، كيفها مع المبتدأين ؟

و لا تتوقف قدرة اللعبة الرائعة في الـCustomize فقط على تشكيل الشخصيات ، بل تمتد إلى كل شيء آخر ، المنزل ، الأثاث ، ستحصل على عشرات الخيارات الرائعة التي أجدها تحسنت و أصبحت أوسع من الإصدارات السابقة بأميال ، أسلوبك الخاص في تشكيل عالمك و اختيارك للألوان سيخلق نموذجا غريبا و فريدا من نوعه و يختلف تماما عما سيصنعه غيرك و من هنا جاءت التسمية : Create-A-Style .
هذا الشئ كنت الاحظه في عروضها و الشباب إلي يلعبوها فعلاً ، خطوة ممتازة و في وقتها .

و يعطيك العافية حسين :cool::
 
بادئ الموضوع #3
يس ( أعتقد )

انا ما عمري لعبت اي جزء لهذه السلسلة ، كيفها مع المبتدأين ؟
ما في أحسن منها :wink::

خسارة كبيرة انك ما لعبت أي جزء منها من قبل .. تختلف عن أي شي ثاني لعبته في حياتك و تجربة واجبة لأي شخص يسمي نفسه Gamer

أتمنى الكل هنا يلعبها او يجربها ( الناس الي عندهم صبر طبعا أما الناس الي يضيق خلقهم بسرعة يدوروا على شي ثاني ، تقريبا نفس وضع أنمال كروسنج بس أفضل بمراحل )

اللعبة رائعة و مليئة جدا جدا جدددددا بالخيارات ، حاولت بقدر الإمكان في الموضوع أحمسكم بدون ما أخرب عليكم شي من متعة التجربة ، الي كتبته في الموضوع يمكن ما يجي 5% من الي تقدر تسويه و تشوفه في اللعبة !
 
#4
والله ما حصلي فرصه أجرب اللعبه و ولو جزء >><<

بس بعد ما قرأت ما كتبت عزيزي حسين دهشت في اللعبه من جمالها
أيضاً أعجبتني فكرت الجزء الثاني بأنك تستطيع أن تختار أحد 3 مُدن للعب بها << شكلي بجرب الثاني بعدين الثالث ..

كذالك أعجبتني نقطة مذهلة

إلا أنك ستتمكن و للمرة الأولى في تاريخ السلسلة من اللعب بشكل حي و تفاعلي خارج المدينة
نقطة مُذهلة للغاية .. يعطيك الف عافيه حسين لطرحك للعبه المدهشة : )
 
بادئ الموضوع #5
المدن الثلاث في الثاني محدودة جدا ، أنصحك تبدأ بالثالث على طول لأنك تقدر تروح أي مكان و تسوي أي شي يخطر ببالك ( و لا يخطر ببالك XD ) ، رح تعيش تجربة جدا رائعة بإذن الله :wink::
 
#6
واخيرا الموضوع الرسمي وصل XD

اللعبة+introduction disk (فيه تعريف باللعبة + عروض..الخ)*

اشتريت النسخة العادية قبل يومين لاني ما حصلت ال collector's edition
بس يبدو انه الكمبيوتر ما بيساعد لانه اللعبة بطيئة بشكل غير طبيعي

عموما, من العروض اقدر اقول انه اللعبة رح تكون افضل من الاجزاء السابقة خصوصا ان العالم صار مفتوح و غير محدود بالبيت فقط (مجرب معظم الاجزاء السابقة)

وحاليا في the sims store في الموقع الرسمي, فيه تنزيل مدينة ثانية مجانا و الكثير من الitems, sets, patterns... الجديدة
 
التعديل الأخير:

Dark Man

عضو فريق العمل السابق
#8
رائع , سلسلة سيمس من أمتع الألعاب الي تابعتها , راح اجرب هذا الجزء بأقرب وقت ان شاء الله

هل تدعم الأون لاين ؟
 
التعديل الأخير:
#10
اوكي انا فعلياً تحمست ولا مرة لعبت سيمز .. وواحد من الي اعرفهم كل يمدح لي فيها .

وحسين هل اللعبة تعتمد على الاونلاين كوميني ؟

على العموم ماحد عنده خبر اذا نزلت عندنا وبالتحديد في جرير ؟
 
التعديل الأخير:
#15
يعطيك العافية حسين على الموضوع... ذكرتني في اللعبة كنت ناسيها
كان لي تجربة بسيطة مع الجزء الثاني من فترة طويلة وأذكر كانت ممتعة بشكل كبير
ناوي على الثالث في أقرب فرصة إن شاء الله
 
#16
حمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااس :rockon: .. والتقاييم ممتازة , أصلاً اللعبة مايتنتظر تقاييم​

يكفي كمية المتعة اللي تقدمها :mad:

الموضوع بوقته والله .. Hype ×1000000000000 :cool:: بس ناقصه أفاتارز وتواقيع -.-​

المشكلة ان الاجزاء السابقة اللي لعبتها 1 و 2 كانوا على الـPS2 يعني أبداً مب بمستوى الPC​

وكل مرة اقول بشتري The sims 2 على الكمبيوتر بس اشوف الف جزء لها مثل The sims 2 university وووو... والله دخت وآخر شي ماخذت ولا شي .. لول :xd:​

عموماً شو متطلبات التشغيل للعبة ؟ يعني يحتاج بطاقات ومادري شو وهالسوالف ؟ ولا عادي تشغلها على اي لابتوب !.!​

وهل نزلت اللعب بأسواقنا ولا لسى ؟​

ياريت تردون عليّ​

لول , آسف كثرت كلام , بس والله من الحماس هع :grin:

تحرير1: توي انتبه لرد Dark Blader .. اللعبة نزلت :inlove: , لاتنسى الانطباعات دارك بليدر
تحرير2: والله شكلي كنت أقرا الموضوع وان مغمض , توي انتبه للـSystem Requirements

--
 
التعديل الأخير:

Mista Koo

Creative Director
#17
المشكلة ان الاجزاء السابقة اللي لعبتها 1 و 2 كانوا على الـPS2 يعني أبداً مب بمستوى الPC
وكل مرة اقول بشتري The sims 2 على الكمبيوتر بس اشوف الف جزء لها مثل The sims 2 university وووو... والله دخت وآخر شي ماخذت ولا شي .. لول :xd:​

انتبه نسخة البي سي مو نفس نسخ الكونسولز!
صحيح نسخة البي سي الخيارات فيها أعمق بكثير من نسخ الكونسولز والجرافكس أفضل بكثير.. بس ترى ما فيها غير Free Play mode
 
#18
^
توي أعرف والله .. بس مافي مشكلة .. مثل هاي الالعاب تلعبها يوم تكون متممل وماودك بمهمات وخرابيط ووجع راس تلعبها عشان التسلية والترفيه وتسوي اشياء على راحتك وتكون free ..

Free Play يعني مافي مهمات تسويها :what: بس تلعب وتسوي أي شيء ؟
 
بادئ الموضوع #19
نسخة الـPC بالأجزاء السابقة أفضل من نسخ الكونسولز بكثير

أوسع و أكبر + فيها أشياء أحسن في الجيم بلاي + اللعبة أصلا مسلية أكثر بكثير بدون الأوبجكتفس الموجودة في نسخة الكونسولز ، هي حلاتها هيك

عيسى أتوقع نظام الأهداف الجديد في الجزء الثالث بيعجبك :wink::
 
#21
يوووه .. انا اكره هذي النوعية من الألعاب ...

يمكن لأني جربت لها جزء على البلاي ستيشن 2 .. وما عجبني ...

لكن من موضوع حسين .. والفيديو اللي يشرح اللعبة ..

ما انكر اني تحمست :wink::
 

King Slime

محرر الألعاب
#23
كم هائل من الأجزاء الفرعية للجزء الثاني دليل على نجاح السلسة، الجزء الثالث إن شاء الله بيكون تجربتي القادمة

يعطيك العافية حسين :)
 
التعديل الأخير:

Mista Koo

Creative Director
#24
Free Play يعني مافي مهمات تسويها :what: بس تلعب وتسوي أي شيء ؟
بالضبط ..

أوسع و أكبر + فيها أشياء أحسن في الجيم بلاي + اللعبة أصلا مسلية أكثر بكثير بدون الأوبجكتفس الموجودة في نسخة الكونسولز ، هي حلاتها هيك

عيسى أتوقع نظام الأهداف الجديد في الجزء الثالث بيعجبك :wink::
معليش حسين.. بس بالنسبة لي لعبة بدون أهداف =/= لعبة
جربت الجزء الأول عالبي سي لفترة.. يومين/ثلاثة سويت كل شي في راسي وبديت أزهق
وأعتقد هذا سبب الاختلاف بين نسخ البي سي والكونسولز.. نسخ الكونسولز موجهة لجيمرز
:nerd:


ونظام الأهداف قصدك Lifetime Achievement؟ إذا اي فهي موجودة من أول بس الفرق إنها في راس الواحد وهو يلعب :razz:: (يعني إنه يوصل لآخر ترقية في العسكرية/إنه يوصل عداد الفن لأعلى لفل/إنه يجمع فلوس الدنيا الخ :fd3:)

^

هذا غير التحكم , بالكونسل تعذيب ><

أفضل الماوس لهذا النوعية من الالعاب
لعبت 2 نسخة الكونسولز؟ تتحكم بالشخصية بالأنالوق زي كل ألعاب الكونسول (وفي خيار تحكم المؤشر/الماوس)
 
#25
لعبت الجزء الأول و بستن اوت على البي اس 2. فوت الجزء الثاني ما لعبته.

احتمال ارجع لهالجزء و العبه..اذا نزل على الكونسول طبعا، ما اعرف العب على الPC :/
 

Dark Man

عضو فريق العمل السابق
#26
لعبت 2 نسخة الكونسولز؟ تتحكم بالشخصية بالأنالوق زي كل ألعاب الكونسول (وفي خيار تحكم المؤشر/الماوس)
اي لعبت الجزئين على البلاي 2
بعد تجربة البي سي و الكونسل , ارتحت للماوس اكثر
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #27
ايش الكلام العجيب الي قاعد تقوله يا عيسى ؟ اللعبة من يوم يومها للجيمرز و كسحت الدنيا قبل ما تنتشر مصطلحات مثل جيمرز و كاجولز و نون جيمرز فرجاء بلاش من هذي التصنيفات الي كل واحد قاعد يحطها من راسه

اللعبة تغيرت للكونسولز عشان تناسب طبيعة و جمهور الكونسولز أكثر ، الجزء الأول واضح انك جربته بوقت متأخر ولو جربته على وقته كان فهمت ايش يعني لعب حر و مفتوح و ليش الشي هذا كان جدا ثوري ، الجزء الثالث الان بيقدم لك مدينة تفاعلية جدا رائعة و أتمنى انك تجرب اللعبة قبل ما تتكلم و تشوف كم الأشياء الهائلة الي بتقدر تسويها و لأي درجة رح تسحب منك وقت ، و لا طبعا النظام الان اختلف و طرأت عليه عدة تغييرات و تعديلات العب اللعبة و شوف بنفسك

سيمز هكذا بأفضل حلتها و هذه هي الحقيقة ، أتكلم عن الشي هذا كشخص لعب جميع الأجزاء الرئيسية بي سي أو كونسولز و أقول لك اياها ما في أدنى مجال للمقارنة بين سيمز عالبي سي و سيمز عالكونسول .
 
بادئ الموضوع #28
PC The Sims 2
Maxis/EA Games, 2004 90.82%
PS2 The Sims 2
Maxis/Electronic Arts, 2005 76.82%
أعتقد الفرق الهائل يختصر علي الكلام أصلا ..

سيمز حالها من حال ألعاب الاستراتيجي ما ينفع لها إلا البي سي سواء بنظامها أو طريقة التحكم فيها ، يوم ما تنتقل للكونسولز بتخسر جزء كبير جدا من قيمتها ، و EA عارفة هذا الشي كويس و لا كان شفنا سيمز3 للكونسولز أولا بس ما ينفع .