hits counter

الموضوع الرسمي The Legend of Zelda: The Wind Waker HD - أسطورة زيلدا لأول مرة بالتعريف العالي!

بادئ الموضوع #1

The Legend of Zelda: The Wind Waker HD
الناشر : Nintendo
المطور : Nintendo EAD
تاريخ الإصدار : رقمياً - 20 سبتمبر، فيزيائياً - 4 أكتوبر
نوع اللعبة : أدفنتشر - أكشن آربيجي
إصدارات اللعبة : الإصدارة العادية، الإصدار الخاص مع مجسم لجانوندورف، بندل الوي يو مع نسخة رقمية من اللعبة
دقة العرض : 1080P

غلاف اللعبة اليابانية الأصلية :



مقدمة

ما هي أسطورة زيلدا ؟ رغم أن السلسلة معروفة للجميع إلا أنني سأقوم بكتابة بعض التوضيحات للاعبين الجدد، أسطورة زيلدا هي لعبة تجمع بين عناصر ألعاب تمثيل الأدوار الحركية ( أكشن آربيجي ) و بين ألعاب المغامرة و الألغاز، زيلدا تمتلك كافة أساسات ألعاب الآربيجي بوجود المدن و القرى و الاستكشاف و المهمات الجانبية و الحوار مع الآخرين و زيارة البيوت، و ترقية القدرات و ما إلى ذلك لكن التطبيق مختلف جداً حيث أن طريقة اللعب في زيلدا حركية بحتة و لا تعتمد على تعاقب الأدوار كما أنها تركز على حل الألغاز في الكهوف أكثر من تركيزها على القتال، و هذه الخلطة جعلت من سلسلة ألعاب زيلدا مميزة عن غيرها من الألعاب، فهي أضخم كثيراً من أي لعبة أدفنتشر أخرى، و هي أكثر حرية و تفاعلاً من ألعاب الآربيجي المعتادة.

لماذا Wind Waker ؟

هناك سؤال من الممكن أن يتراود في أذهانكم و هو يتعلق باختيار هذه الإصدارة تحديداً لتصدر بالتعريف العالي، حسناً منتج السلسلة و مخرج هذه الإصدارة إيجي أونوما قال بأن اللعبة تشكل مادة اختبار له و لفريقه ليتعرفوا على عتاد الجهاز الجديد جيداً قبل إعداد زيلدا القادمة، فسلسلة زيلدا ضخمة جداً و لها أهمية كبيرة بين اللاعبين و لا يمكن المغامرة بمستواها مع قلة خبرة المطورين بالعمل على أجهزة الـHD، و هناك أيضاً السبب الذي لن تتحدث عنه ننتندو أبداً و هو حشو جدول إصدارات الوي يو الضعيف نسبياً بلعبة أخرى قوية ترفع من أسهم الجهاز.

كيف كانت ردة الفعل حول اللعبة الأصلية ؟

نجحت لعبة (موقظ الرياح) في الحصول على رضا اللاعبين و النقاد على حد سواء. عندما كشفت ننتندو عن اللعبة أول مرة أصيب جمهور ننتندو بصدمة شديدة، فاللعبة الواقعية و حاملة لواء ننتندو في وجه الألعاب الملحمية الضخمة مثل متل جير سوليد و فاينل فانتسي تحولت إلى ما يشبه المسلسل الكرتوني بطابع هزلي، لكن مخاوف الجمهور تبددت بالكامل لتثبت ننتندو مجدداً أنها محقة بقراراتها الفنية الغريبة و ليحصل اللاعبون على الأسطورة التي تمنوها حيث أن ويند ويكر كانت رابع لعبة في تاريخ مجلة فامتسو تحصد التقييم الكامل من المجلة في عصرها الذهبي.

ساهمت الرسوم الكرتونية في تمييز اللعبة عن أوكارينا اوف تايم بشكل كبير بالرغم من استمرار ميكانيكية اللعب كما هي بدون أي تعديلات جوهرية تقريباً، و لعل أبرز الفروق هي استخدام ويند ويكر للعديد من حيل الجندي الأسطورة سوليد سنيك، حيث يمكن للينك أن يحبو مثل الأفعى الصلبة تماماً، كما يمكنه أن يختبىء بداخل البراميل و يستند بظهره إلى الجدران، و لينك الصغير في هذه اللعبة هو الأكثر تعبيراً من بين جميع نسخ بطل مملكة هايرول ذي الرداء الأخضر، حيث يمكنك ملاحظة ملامح وجهه و قرائتها بشكل رائع للغاية.

هذه اللعبة هي الأكثر اكتمالاً من الناحية الفنية من بين جميع أجزاء أسطورة زيلدا، فهي لا تتميز فقط بالموسيقى المذهلة و القادمة مباشرة من قصص الفايكنج و قراصنة البحار، بل قد تكون اللعبة الأكثر كرتونية حتى اليوم و حتى أن أغلب مؤثرات اللعبة البصرية تم رسمها يدوياً بالكامل، كما أن اللعبة خالية تماماً من أوقات التحميل بفضل السرعة المتطورة لرام الجيمكيوب على أيامه حيث يقوم لينك بالإبحار على متن قاربه الأحمر المميز و الانتقال من جزيرة إلى أخرى بشكل مباشر تماماً.

حسناً، هل يعني هذا أن اللعبة بلا عيوب ؟ كلا. عانت اللعبة من قصر مدة التطوير نسبياً مقارنة بالطموح الضخم للمشروع و ضعف مبيعات الجيمكيوب أدى إلى ننتندو بالتعجل بإصدار اللعبة حيث تم حذف كهفين بالكامل من اللعبة النهائية لضيق الوقت، و قامت ننتندو باستبدالهما بمهمة تجميع قطع الترايفورس في محاولة واضحة لمط اللعبة أثرت على رتم اللعبة. بالرغم من ذلك فإن ويند ويكر لعبة ضخمة جداً بمقاييس أي لعبة أدفنتشر و ستستغرق منك ما يفوق 25 ساعة لإنهائها، كما أن جزئية تجميع الترايفورس تم تعديلها بالكامل في هذه الإصدارة.

فريق العمل الأصلي الواقف خلف الأسطورة

من الطبيعي أن يقف مصممون كبار خلف أي لعبة كبار، و هنا سأقوم بتعريف فريق العمل الأصلي الذي أشرف على صناعة هذه اللعبة الرائعة :




Eiji Aonuma - مخرج اللعبة و الرجل الأول خلفها

أعتقد بأن إصدار قناع ماجورا على الننتندو64 كان تجربة اختبارية و مختلفة جداً، إلا أن إصدار ويند ويكر هو إصدار زيلدا الضخم المعتاد و أعتقد بأن إيجي أونوما نجح تماماً في المهمة ليضع بصمته كمصمم كبير جداً فهو المصمم الرئيسي للكهوف في لعبة أوكارينا اوف تايم و هو شخص يحب الألغاز كثيراً. حمل أونوما على كاهله حملاً ثقيلاً بإخراج هذه اللعبة ليواصل إرث الثنائي شيجيرو مياموتو و يوشياكي كويزومي و لتواصل أسطورة زيلدا مكانتها العظيمة، ويند ويكر إنجاز يحق لأونوما أن يفخر به و هي لعبة سابقة لعصرها و لا زالت تبدو في غاية السحر و الجمال حتى اليوم.



Koji Kondo

إذا أردنا أن نتحدث عن موسيقى ألعاب الفيديو فيجب أن يتم ذكر اسم هذا الملحن العظيم بشكل تلقائي، فهو أول من لفت أنظار العالم إلى روعة ما يمكن تقديمه من موسيقى في ألعاب الفيديو مع سوبر ماريو بروس الشهيرة على العائلة، و واصل بعدها العمل على إصدارات ماريو و زيلدا الرئيسية بشكل كلي حتى جهاز الننتندو 64، و بعد ذلك تمت ترقيته و أصبح يتشارك مع عدة ملحنين آخرين في كتابة موسيقى ألعاب ماريو و زيلدا، و هو كتب اللحن الرئيسي لأسطورة زيلدا موقظ الرياح بالطابع الاسكتلندي الرائع ليمنح اللعبة إحساس المغامرة المنعش، أما باقي الألحان فقام بكتابتها مجموعة من أفضل ملحني ننتندو و أكثرهم خبرة ( هاجمي واكاي - كينتا ناجاتا - تورو مينجوتشي ).



Mitsuhiro Takano

قام ماتسوهيرو تاكانو بكتابة قصة زيلدا ويند ويكر بناء على الفكرة التي قدمها مخرج اللعبة إيجي أونوما، و رغم أن القصة إجمالاً قد لا تكون أبرز مزايا سلسلة أسطورة زيلدا إلا أنها دائماً ما احتفظت بالجودة العالية في الكتابة الطريفة و الذكية التي تمنح السلسلة طابعاً شبيهاً بالقصص الخيالية.



Yoshiyuki Oyama

مصمم شخصيات اللعبة، و أعتقد بأن التصاميم الرائعة لشخصيات ويند ويكر لا يمكن أن تُنسى بسهولة، فهي من أروع التصاميم في السلسلة و الأكثر أيقونية و بالأخص تصميم لينك بعينيه الجاحظتين و ابتسامته الخبيثة.

قصة اللعبة

لن أقوم بالإسهاب في الحديث حول القصة لأنني لا أنوي حرق أي شيء من التفاصيل، تدور أحداث اللعبة بعد سنوات طويلة من لعبة أوكارينا اوف تايم حيث غرقت مملكة هايرول بالكامل و حل بها الدمار و لم يظهر بطل الزمان مجدداً لإنقاذها، بعيداً عن ذلك و على ضفاف قرية هادئة يتسلم لينك الملابس الخضراء من جدته في عيد ميلاده و يستقبل هدية من شقيقته الصغيرة اللطيفة آريل، و بعد مغامرة صغيرة على الجزيرة يتم اختطاف شقيقة لينك لتبدأ الحكاية، و ينطلق بطلنا الصغير لإنقاذ شقيقته الرقيقة و لتتحول المغامرة إلى ملحمة متعلقة بإنقاذ عالم هايرول من الخطر الكامن الذي يُحيق به.

فكرة اللعبة الأساسية

متتبعو سلسلة أسطورة زيلدا يعرفون جيداً بأن كل جزء يمتلك فكرة تتمحور حولها طريقة اللعب، هذه الإصدارة تقدم العصا السحرية Wind Waker و التي تمكن من لينك من التحكم بالرياح و تغيير اتجاهها، إنه أمر رائع أليس كذلك ؟ نعم بعد أن يقوم لينك بعزف مقطوعة معينة على العصا يمكنه أن يقوم بتعديل حركة الرياح كما يشاء، الأمر الذي كان يبدو أكثر روعة عندما صدرت اللعبة للمرة الأولى خاصة و أن العالم آنذاك لم يعتد على المؤثرات التفاعلية في ألعاب الفيديو من مؤثرات الرياح و الغبار و الرماد و ما إلى ذلك.

خواص إصدارة الـHD :

* بالطبع، اللعبة تدعم الرسوم بتعريف الوضوح العالي، قام فريق عمل اللعبة بتعديل الـTextures في اللعبة بشكل مكثف لتحصل على مظهر عصري و حديث تماماً، كما قام المصممون بإضافة الكثير من المؤثرات الجديدة بالإضافة إلى استخدام محرك معدل للإضاءة.

* اللعبة تدعم الـ Miiverse

* اللعبة تدعم خاصية الـ Off-TV Play حيث يمكنك أن تلعبها بالكامل على شاشة الجيمباد

* اللعبة تستخدم الجيمباد لعرض الخريطة و واجهة الأدوات و القوائم



بعض التعديلات التي طرأت اللعبة :

* يمكنك أن تلعب بطور Hero Mode منذ البداية ( صعوبة أعلى )

* تم تعديل مهمة تجميع قطع الترايفورس بالكامل، حيث أصبح العثور على 5 من القطع مباشراً للغاية أثناء اللعبة، مما يعني أنك ستقوم بالبحث عن 3 قطع فقط عوضاً عن ثمانية

* كما كانت أوكارينا اوف تايم على الـ3DS، أضافت ويند ويكر استعمالاً لمستشعر الحركة في الجيمباد من أجل التصويب عن طريق تحريك الكنترولر

* تسهيل عملية الإبحار و تغيير اتجاه الريح

* تم تحسين جودة بعض المقطوعات الموسيقية في اللعبة

* تم تسريع الأنميشن الانتقالي الخاص باستعمال الويند ويكر

* سيتم التعريف بجزيرة Tingle عن طريق المهمة الرئيسية هذه المرة

عروض :

[video=youtube;IkVt1s_ZFbw]http://www.youtube.com/watch?v=IkVt1s_ZFbw[/video]

تريلر E3

[video=youtube;m4hOVb1GCfg]http://www.youtube.com/watch?v=m4hOVb1GCfg[/video]

مقارنة بين النسختين



تم بحمد الله.
 
بادئ الموضوع #10
ويند ويكر كانت زيلدا الي بدأت السهولة المفرطة في القتال، الهيرو مود المفروض يكون خيار تلقائي، و لسه يمكن ما يكون صعب جداً @@
 
#11
ما انصح اي واحد يبدأ بالطور العادي
لان ويند ويكر من أسهل اجزاء السلسة
انا متحمس اعيد التجربه عشان أبغى اعيش المغامره مره اخرى مستحيل انسى متعة الابحار فاللعبة :heart_eyes:
 

Eye

Projection mode
#12
حسين ما ذكرتك بمنتدى آخر هاللعبة؟

أنا بصراحة راضي جدا عن نسخة الكيوب حقتي رسوميا وأفكر أبدأها مع الشباب ، لكن الشئ اللي مخليني أفكر في نسخة اليو هو الهيرو مود ، زيلدا مش من الألعاب الصعبة ، ومع تنزيل صعوبة الخرايط مش مقتنع باللعبة
 
بادئ الموضوع #13
حسين ما ذكرتك بمنتدى آخر هاللعبة؟

أنا بصراحة راضي جدا عن نسخة الكيوب حقتي رسوميا وأفكر أبدأها مع الشباب ، لكن الشئ اللي مخليني أفكر في نسخة اليو هو الهيرو مود ، زيلدا مش من الألعاب الصعبة ، ومع تنزيل صعوبة الخرايط مش مقتنع باللعبة
همممم، منتدى المنتدى ؟ ( ما عندي مشكلة أكتب اسم منتدى ثاني في تروجيمنج، الناس تحب تروجيمنج كما هو، و لازم نحرص حتى يظل أفضل منتدى علشان نحافظ عليه، كتابة أسماء مواقع أو منتديات أخرى لا تعني شيء لو انت كنت الأفضل و الأكثر جاذبية للناس :::blush::: )

ويند ويكر كان فيها تحدي بالألغاز، أظن انها كانت أصعب من توايلايت برنسس من هالناحية ؟ لكن القتال كان سهل بشكل مأساوي لوول
أنا أيضاً ممكن ألعب نسخة الكيوب مع الشباب :::blush::: النسخة لا زالت مبهرة حتى اليوم، مين يصدق أن هذا مظهر لعبة صدرت من 12 سنة ؟
الكيوب كان جهاز جبار.
 
#14
يعطيك العافيه حسين. قراءة المقال حتى اخر كلمه

اكثر لعبه متحمس لها في نهاية السنه و راح تكون تجربتي الاوله لوند ويكر :v:
 
بادئ الموضوع #17


:eek:pen_mouth:

اللعبة بتصدر بعد أيام معدودة
أي شخص عنده الوي يو لازم يشتريها
هاللعبة - بغض النظر عن أي شيء - قيمتها الفنية لا تقدر بثمن و شيء لازم تعيشه و لو لمرة واحدة في حياتك
الآرت و الموسيقى في هاللعبة شيء صعب جداً جداً يتكرر، و لما تشوف كم لعبة إندي تقتبس و تستوحي منها تعرف لأي درجة هاللعبة كانت مؤثرة فعلاً في الناس الي جربوها
و الجميل فيها انها مش بس ... "مظهر" أو توجه فني، لا بل فوق كذا هي لعبة عظيمة.
 
بادئ الموضوع #19
جاف طايحين حش في جيمسبوت على مراجعته :joy:

خخخخ، الناس هنا يحسسوني أحياناً اني الوحيد الي ملاحظ استهباله مع ننتندو بعد ما حرمته من فلوس الدعايات ... أو اني ما أتقبل تقييم منخفض للعبة من ننتندو و الحقيقة عكس ذلك تماماً حتى أنا بنفسي أعطي ألعابهم تقييمات منخفضة في موقعنا أحياناً :grinning: لكن الحقيقة أن سياسته متعمدة و واضحة جداً، أعطيني دعايات أعطيك أرقام مرتفعة
إذا لويجي مانشن2 أعطاها 6.5 :joy:
 
بادئ الموضوع #22
^^

انا كنت اقول يمكن ارائهم الشخصيه . لكن بعد مراجعة Rayman Legends انقطع الشك باليقين :stuck_out_tongue_wi .
يا أخي الي سووه مع رايمان كان فضيحة بكل المقاييس، ما أدري كيف أي شخص ممكن يعطيهم ذرة مصداقية بعدها
نسخ التوأم أعطوها 9، و نسخة الوي يو أعطوها 8 :eek:pen_mouth: مع أن النسخة فيها محتويات و مزايا إضافية :joy:

ليش تلومه طالما IGN منافسهم التقليدي يسترزق كذا و ماكل عليهم السوق :joy:
ذكرتني بـGTA، لو التغطية الحصرية راحت لهم بدال IGN .. كان الرقم بين الموقعين "انعكس" :joy:
 
#27
شباب وش النسخة اللي ناوين تاخذوها ؟ ريتيل ولا ديجيتال ؟

عن نفسي راح آخذ إن شاء الله الريتيل مستعد أصبر أسبوعين بس علشان الغلاف 3>

و سبب آخر إن ألعاب زيلدا مش من النوع الي تحتاجها طول الوقت في جهازك.
 

Eye

Projection mode
#28
همممم، منتدى المنتدى ؟ ( ما عندي مشكلة أكتب اسم منتدى ثاني في تروجيمنج، الناس تحب تروجيمنج كما هو، و لازم نحرص حتى يظل أفضل منتدى علشان نحافظ عليه، كتابة أسماء مواقع أو منتديات أخرى لا تعني شيء لو انت كنت الأفضل و الأكثر جاذبية للناس :::blush::: )

ويند ويكر كان فيها تحدي بالألغاز، أظن انها كانت أصعب من توايلايت برنسس من هالناحية ؟ لكن القتال كان سهل بشكل مأساوي لوول
أنا أيضاً ممكن ألعب نسخة الكيوب مع الشباب :::blush::: النسخة لا زالت مبهرة حتى اليوم، مين يصدق أن هذا مظهر لعبة صدرت من 12 سنة ؟
الكيوب كان جهاز جبار.
لول لأنك مشرف لكنك صادق في كل حرف ، تروجيمنج هو الأفضل بمراحل ضوئية عن الجميع
لكني تذكرت سوابقي فيه لول ، وتذكرت إنه بوابة دخولي للمنتديات كانت ألغاز وند ويكر @@ وطبعا بما إنك شخصية أيقونية فكنت إنت الواجهة ؛)

أنا دخولي عالم الجيمنج بشكل رسمي كان بسبب ويند ويكر!! بسبب وند ويكر قررت إني أفهم زيادة في الجيمنج ، لعبة خرافية جدا جدا ، الألحان لا تنسى ، الرسوم مبهرة ، حتى الآن راضي جدا عن النسخة القديمة وما أحس الجودة العالية معطيتها ذاك الفرق ، السل شيدد كان خطوة موفقة جدا من ننتندو

أتفق معاك في الألغاز! ألغاز وند ويكر الأفضل في السلسلة ، كل شئ في اللعبة له إستراتيجية! من أصغر عدو لأعقد لغز ، من جهتي أفضل جزء زيلدا بالنسبة لي وند ويكر! أتمنى الكل يستمتع بهالأسطورة الفاتنة!

إذا بيطلع تعليقي على غلافها بكتب :" اللعبة التي ستغير نظرتك للفيديو جيمز إلى الأبد" P:
 
بادئ الموضوع #29
أنا و أنتم واحد يا غالي، و الي بينطبق علينا واحد. لما قلت ما عندي مشكلة فأنا ما أقصد نفسي فقط، القانون انحط في المنتدى لمنع الدعايات الصريحة للمواقع الأخرى، و احنا نقدر نميز متى يكون الرد انحط من باب الدعاية :stuck_out_tongue_wi و متى يعتبر جزء من سياق الكلام، سابقاً و لا أحد من الإدارة كان يكلمنا لو جبنا سيرة جيم ماستر "مثلاً" في نقاش عابر في تروجيمنج، و هذا شي طبيعي ... لأنه بالنهاية، تروجيمنج رح يظل دائماً، البيت الأول لمحترفي ألعاب الفيديو العرب :::blush::: أو هذا الي نسعى له عالأقل، و كل الأعضاء كانوا أصدقاء مقربين، و فاهمين ليش و كيف تم الحديث عن الموضوع الفلاني أو العلاني



أنا دخولي عالم الجيمنج بشكل رسمي كان بسبب ويند ويكر!! بسبب وند ويكر قررت إني أفهم زيادة في الجيمنج ، لعبة خرافية جدا جدا ، الألحان لا تنسى ، الرسوم مبهرة ، حتى الآن راضي جدا عن النسخة القديمة وما أحس الجودة العالية معطيتها ذاك الفرق ، السل شيدد كان خطوة موفقة جدا من ننتندو

أتفق معاك في الألغاز! ألغاز وند ويكر الأفضل في السلسلة ، كل شئ في اللعبة له إستراتيجية! من أصغر عدو لأعقد لغز ، من جهتي أفضل جزء زيلدا بالنسبة لي وند ويكر! أتمنى الكل يستمتع بهالأسطورة الفاتنة!

إذا بيطلع تعليقي على غلافها بكتب :" اللعبة التي ستغير نظرتك للفيديو جيمز إلى الأبد" P:
تجربتي و تجربتك متشابهة جداً، الفرق لو تشيل كلمة "ويند ويكر" و تحط مكانها "أوكارينا اوف تايم" P:
لكن إجمالاً، بلا شك .. أسطورة زيلدا غيرت نظرتي لألعاب الفيديو للأبد، و غيرت مفهوم ما يُمكن توقُعه من لعبة في قاموسي
بالمناسبة، ذكرني ... انت لاعب سكايوارد سورد أو لأ ؟
 
#30
بتكون أول لعبة ليي على اليو ، مع الباندل إن شاء الله 3>
بخصوص الهيرو مود ، الفرق الوحيد الدامج ؟

ولا زي الماستر كويست في أوكارينا ، تتغير الخرائط والألغاز ؟