كلامهم ما فيه حرق بس الفوتيج ايه...حرق؟
ابدا مش دليل او مقياس الجزء الأول لو حصل ميزانية محترمة ومحرك ممتاز متأكد بالراحة حتكون +85كفاية أن معدل تقيمها وصل إلى 81% عكس الأول اللي كان في 70 هذا دليل كافي و وافي أن اللعبة مافيها داون قريد
وصلت تشابتر 3 .. الحين لو اطنش كم مهمه جانبيه اقدر ارجعلها مستقبلا؟
من فتره قريبه شفت مسلسل twin peaks .. اتوقع هذا مصدر الهام ميكامي
المسلسل قديم "1991" من موسمين .. والسنه هذي رجعوا بعد 25 سنه!
بعيدا عن رأيي النهائي في اللعبة و تفضيلي للأول، راح أعطيك رأيي الصريح في القصة و الصعوبةلكن على المستوى القصصي للعبة للان فيه تناقض كبير وبرضو صعوبة اللعبة أرى البعض يرى أن اللعبة نسبياً سهله مقارنةً بالأول
اسوء مهمة جانبية... اقصدها بشكل جيد، لعبت بأعصابي لعب!
كلامك وعلى عين والراس لكن ليش ما تسرد لنا النقاط الي تحول هذه اللعبه الى خيبت امل على قولك ؟وصلت شابتر ١٤ و عدد ساعات اللعب ١٦ ساعة، أعتقد أن رأيي النهائي في اللعبة بدأ يتضح، الحين صار ما عندي أي شك إني أفضل الأول مع مستواه التقني المتواضع على الجزء الثاني و بكثير، و بكل صراحة الجزء الثاني يذكرني ب فف ١٥ ، اللعبتين ممتازين كألعاب منفصلة، لكن ما ترتقي اللعبتين لتطلعاتي العالية قبل الإصدار، مع العلم أن كانت توقعاتي معقولة جدا ل TEW 2 عكس توقعاتي العالية جدا مع الأول، النتيجة هي أن TEW 2 تضاف لقائمة خيبات الأمل هذا الجيل
حرفيا صرت أتمنى ريميك للجزء الأول بمحرك الثاني، وقتها راح يحصل التقدير إلي يستحقه، لأن شخصيا ما أشوف نفسي أرجع للثاني في المستقبل، لكن الأول عندي رغبة أعيد تجربته في وقت قريب بالرغم من المشاكل التقنية، مع العلم إني أعدت بعض الشابترات من الأول قبل عدة أيام و كنت مستمتع معه
الأول نزل في واحدة من أسوأ سنوات الجيمنج من ناحية الإصدارات، لكن الحمدلله ارتقى لتطلعاتي، لكن الثاني نزل في واحدة من أفضل سنوات الجيمنج، و كان خيبة أمل، و ألعاب هذا الشهر راح تعوضني، عموما لي تعليق مفصل ليش أشوف الأول أفضل بكثير من الثاني لاحقا أو بعد ما أشوف النهاية.
أنا سعيد أن اللعبة عجبتك لهذي الدرجة لأن عارف لأي درجة مكانة السلسلة عندك عاليةكلامك وعلى عين والراس لكن ليش ما تسرد لنا النقاط الي تحول هذه اللعبه الى خيبت امل على قولك ؟
عن نفسي ما اعرف افضل الاول ولا الثاني كل واحد يمتاز بنقاط تفضله على الاخر
الاول عظيم في الجيم ديزاين ينحت الصخر من عبقريته ، وافضل بوسس واقضل اتموسفير
الثاني قدم لي عالم شبه مفتوح ومتروسه نشاطات زومبي متنوعه كل ركن ما يشبه الاخر والتكرار قليل
حافظ على الشح ذخيره بشكل ممتاز
حسن التحكم والرسومات بشكل كبير جدا
الاتموسفير مش افضل لكن لا غبار عليه ، عندي حاجات ما عجبتني صراحه مع اجواء اللعبه خصوصا اشكال الزومبي الناريين حسيته اجواء غربيه الي ما احبها وتشبه شخصيات سوبرهيرو على مارفل لمن اشوفهم يخرجوني من جو اللعبه :/ لكن ما بحولها لمشكله كبيره تنغص عليه روعة اللعبه لان قتالهم كان رهيب وذكي بصراحه
الجيم ديزاين كان جيد جدا مش افضل من الاول لكن جيد جدا واقدر اشوف لمسات ميكامي فيها
البوسس بعضهم جيد وبعضهم مقبول
اكثر حاجه ما حبيتها في اللعبه اجبار اللاعب على قصه الي ملاحظها عاديه للاسف -_- وهالمشكله هذه ما احبه برضو في اغلب الالعاب الغربيه بما فيهم نوتي دوج
الاول سباستيان ساكت ومريحنا ومريح العالم معاه
بس
الثاني ادماني ومستعد ارجع له في اي وقت ، شنو في احلى من انك تصعد سطح ومعاك القناص وتستمتع بازعاج الزومبي ^_^
او تقتلهم بذكاء وخلسه بوجود تنوع رائع من الوحوش يخلق لك تكتيكات عجيبه في اللعب للقضاء عليهم
كل هذا بمكانيك لعبة رعب حقيقه متقنه ، ما راح نحصل نفس هالتجربه الا مع ديد رايزنج الي طابعها كوميدي وما ترضي عاشق العاب الزومبي مثلي
ايفل ويذن٢ تحقق هالشي بأمتياز
انا ببدأ فيها بالنايتمير ، الجزء الاول ما عرفت اقيمه عدل الا بهالمستوى والي اشوفه هو الموجه للهاردكوريين الحقيقيين للاعبين الرعب القدامه بذاتأنا سعيد أن اللعبة عجبتك لهذي الدرجة لأن عارف لأي درجة مكانة السلسلة عندك عالية
أنا بالفعل راح أسرد كل شيء بالتفصيل لاحقا بس لأن أحتاج وقت أرتب أفكاري حول اللعبة، خصوصا إني خلصت اللعبة قبل عدة دقائق و شفت النهاية، المراحل الأخيرة مع النهاية شيء ممتاز بصراحة
الكاميره تقدر تتحكم فيها من الاعدادات ، انا قبل لا العب اصلا على طول دخلت الاعدادات وعدلت حاجات تخلي اللعبه تناسبني وما اواجه اي مشاكل نفس الشي مع الجزء الاولكلامكم عن المستوى التقني خلاني اتوقع شي افضل من الي شفته
واضح ان المحرك هو نفس محرك ذا ايفيل وذ ان الاولى
الاتموسفير جيد جداً حتى الان
القيمبلاي لسى ماتبين لي شي
الكاميرا يبي لها شغل
لاست اووف اس 2 لو مشت على طريقة لوست ليجاسي في استكشاف العالم المفتوح راح تكون اسطورية وهناك القصة اهم عنصر في اللعبة ليس مثل ايفل ويذن مثلا اله البوسس والاتموسيفر يطغي في اهميته على القصة .جالس اتخيل لاست اوف اس 2 لو اخذت نفس توجه ايفل ويذن 2 بأماكن مفتوحة للاستكشاف و سايد كويست محترمة غير التنويع فالبيئات و الاعداء فوق الكتابة اللي اللردي ممتازة للعبة ممكن نطلع بأحد روائع هذا الجيل...
خلصت اللعبة.
لعبة رهيبة صراحة. ادمنتها الكم يوم اللي فاتوا واستمتعت مع اغلب وقتي معاها بدرجة كبيرة. المهام الجانبية في قممها جداً خرافية وفي أحساس قوي بـ "المكان" في اغلب اللعبة. اللعبة فيها نقاط قوة كثير متأكد انها توثقت كويس في الردود في الموضوع اولريدي.. فراح اتكلم عنها من منظور ثاني ما اعتقد انه انذكر كثير هنا، رأيي فيها كتكملة لواحدة من ألعابي المفضلة على الإطلاق، ذا إيفيل ويذين.
ولازم اقول أن من هذا المنظور، انا محبط جداً جداً من إيفل ويذين 2. عندي كلام كثير ولو بديت ما بخلص فبحاول الخص النقاط الرئيسية في السطور القادمة.
إجمالاً، كثير محبط من إيفيل ويذين 2 كسيكول. أتمنى لو في جزء ثالث يرجع للجذور ويقدم تجربة مشابهة أكثر لتجربة الجزء الأول الكابوسية في جوها، الوريثة الروحية لريزدينت ايفل 4 في لعبها. لكني اعتقد انها لعبة جيدة جداً وتقف بشكل كويس كستاندالون لو تجاهلنا وجود الجزء الأول او اعتبرناها new ip. للي يحبوا الأرقام لو اضطريت اقيمها اعتقد بعطيها 8/10. اقول هذا لأني ما ابي احد يجيه الانطباع اني كاره اللعبة. انا استمتعت معاها كثير، لكنها مش السيكول اللي تمنيته لواحدة من العابي المفضلة على الإطلاق ذا ايفيل ويذين ابداً.
- مشكلتي الأولى والكبرى والجوهرية مع هذه اللعبة هو قد إيش "واضحة" هي. إيفل ويذين 2 عبارة عن كويست. رحلة بطل. في بداية اللعبة سباستيان يعرف هدفه، يدخل للكويست بإختياره، واللعبة كلها عبارة عن طريقه لإتمام هذا الكويست. سباستيان واعي انه في "عالم رقمي"، وعلى تواصل دائم مع العالم الخارجي عن طريق كيدمان، وطريقة التنقل الرئيسية بين مناطق اللعبة هي عبر شاشات كومبيوتر..
- برأيي هذا الشيء أكل كثير من اللي خلى The Evil Within لعبة عبقرية. The Evil Within عبارة عن كابوس انت قاعد تحاول تصحى منه. انت مش فاهم إيش اللي يصير، سباستيان مش فاهم إيش اللي يصير. انت بس قاعد تحاول تهرب. فجأة تلقى نفسك في فرية غريبة ثم مفرمة ثم مدينة ثم حقل عباد شمس؟؟؟ ممكن تفتح اي باب بأي لحظة وتلقى نفسك في عالم مختلف كلياً كل شيء عشوائي كل شيء كابوسي. The Evil Within كانت مستلهمة بشدة من روايات إدجار آلان بوو في كونها تقتبس إحساس الكوابيس العشوائية المرعبة بكل دقة. في 2 انت عندك هدف، فاهم إيش يصير حولك، وخطوات رحلتك واضحة. هذا الشيء بنظري أكل منها كثير.
- هذا الشيء أثر على الجيمبلاي كمان. The Evil Within من اكبر نقاط قوتها عندي هي كيف كانت تنقلك من عالم إلى عالم اللعبة كانت مليانة مناطق مختلف 180 درجة عن بعضها في الشكل والجو وكانت تقفز بينهم بشكل عشوائي رهيب. كانت عندها بيسينج صلب مايخرج إلا من مصمم العاب مخضرم وعبقري زي شينجي ميكامي. الجزء هذا كون مسألة العالم الرقمي واضحة قرر أنه يخلي احداثه كلها في قرية واحدة بسيتينج ثابت. في جزئيات هلاوس بسيطة واحياناً كان يتفنن بما في داخل المباني.. لكن السيتينج هنا اثبت بكثير من عشوائية الجزء الأول الكابوسية. عارف ان هذا بيعجب بعض الناس اكثر لكنه بالنسبة لي قتل واحدة من اكبر اسباب عشقي للجزء الأول.
- القصة هذه المرة أوضح بكثير وأعتقد هذا الشيء الناس طالبوا بعض برضو؟ اللي ضايقني ان الجزء هذا استعمل تفاصيل رهيبة كانت تنذكر في الخلفية في الجزء الأول بكمية قليلة وبشكل حذر جداً للحفاظ على غموضها واعطاء الإيحاء ان عالم اللعبة مليان الغاز واسرار بشكل لفكرافتي كدة. هنا اخذوا التفاصيل هذه وحطوها في المقدمة وجابوا على اهم الاسئلة المرعبة من الجزء الأول بأوضح إجابات ممكنة واكثرها مللاً. جداً زعلان من كيف تعاملوا مع تويست
بأوضح طريقة ممكنة.كون ميرا جزء من موبيوس- وجداً زعلت كيف موبيوس المرعبة اللي الجزء الأول كان يحسسك انها force of nature مافي أي مجال للتعامل معها او فهم اهدافها فقدت كل غموضها وهيبتها هنا.
كانت اوفينسف.النهاية تحديداً- فلسفة الكومبات هنا إختلفت 180 درجة عن الجزء الأول. الجزء الأول كان واحدة تلو الأخرى من المعارك المصممة بعناية ودقة متناهية في بيئات مليئة بالفخاخ والعقبات. كل عدو كل فخ كل مبنى كل قطعة ذخيرة كانت مصممة لجعل كل معركة لغز بأكثر من طريقة لحله، لكن طريقة واحدة فقط هي الطريقة الصح (شيء بيعرفه اللي لعبوها على الاكومو)! سباستيان كان قوي وإطلاق النار كان جداً ساتيسفاينج واللعبة بشكل عام كانت تحسسك انها الوريثة الروحية لريزدينت إيفل 4 من ناحية الجيمبلاي.
- ذا إيفين ويذين 2 مختلفة تماماً. العالم شبه مفتوح، وبالتالي توزيع الاعداء أكثر عشوائية. عناصر لعب رئيسية من الجزء الأول مثل حرق الجثث وتجنب الفخاخ وإستعماله وإستعمال البيئة تم تقليص دورهم بشدة وبعضهم تم حذفه تماماً. وزنية اللعب صارت شيء ماله أي علاقة بالجزء الأول وأقرب للتيك الياباني على لاست اوف أس. سباستيان أضعف والزومبيز أكثر وسهل جداً يتلموا عليك ويقتلوك. الإعتماد الرئيسي هنا على التسلل والمستحسن هو تجنب المواجهات المباشرة. الجيمبلاي هنا جيد جداً، لكن ماكان ابداً ابداً ابداً بربع متعة جيمبلاي الجزء الأول الأسطوري بالنسبة لي. وحسيت بالخيانة شوية صراحة في التغير الكبير بالتوجه بهذه الجزئية.
- الزعماء اضعف بكثير من الجزء الأول أيضاً. كـ encounter design أيوة لكن الأهم من كدة ككونسيبت. زعماء الجزء الأول كانوا concepts. كانوا force of nature تحسهم جداً خارجين عن استيعابك او عن مقدرتك على التعامل معاهم. كنت تتعلم الباكستوري حقهم بنوتات او بجزئيات لعب رمزية جداً ماتقولك كل شيء. هنا الزعماء عندهم "شخصية" و"اهداف" وبشكل عام بشريين اكثر... وهذا خلاهم أقل رعباً بكثير، وأكيد ابداً مش memorable زي رأس الخزنة ولورا وروفيك.
واللي بالمناسبة جزئيتهم هنا كانت من أفضل جزئيات اللعبة.- شيء أخير هو مظهر اللعبة. عارف انه رأي غير شائع لكني جداً أعشق مظهر الجزء الأول. كان دائماً على الشاشة مزيج فاقع من اللونين الأصفر والأحمر. الـ color design كان جداً قوي وكان يخلي كل لحظة في اللعبة تقريباً painting ممكن تصورها وتحتفظ فيها. هنا الـ color design أضعف بكثير والشاشة في أغلب الوقت درجات مختلفة من الأزرق والأسود والرمادي وكل شيء داخل في بعضه حبتين، مافي شيء يبرز على الشاشة. في كم لحظة كانت قوية جداً فنية لكنهم مش بكثرة الجزء الأول، وما احس ان اي منهم لمس قمم الجزء الأول. وبالمناسبة زعلان انهم استغنوا عن ثيم الاسلاك الشائكة بتصميم اعداء الجزء الأول وسووا زومبيز مجنركين كالأعداء العاديين. داونجريد.
كلام سليمانا واصل للشابتر ١١ في يومين .. ومستمع جدا
اللعبه مش برفيكت واتفهم المفاضلة بينها وبين الجزء الاول ، بعيد عن المقارنة هذي ذا ايفيل ويذين ٢ من الالعاب القليلة بجانب ذا ويتشر ٣ الي تفننت بالمهمات الجانبية .. بغض النظر على ان المهمات ريوردينج خاصة لو لعبتها على السرفايفل لكن مستواها نفسه عبقري !
كلام سليم
انت يومين ووصلت شابتر 11؟
انه يومين وخلصت اللعبة كامل وماخذ راحتي 17 ساعة ب 17 شابتر
اللعبة ادمانية
نعم الاتموسفير والتويست والبوسات افضل بالاول ولكن الثاني يستاهل السيكوال
لان هالمرة نوعا ما عالم مفتوح وفيها مهمات جانبية روعة من دون ملل وتكرار وفيها حركات جديدة
وطبعا شابتر 14 و15 شيئ لا يوصف