hits counter

الموضوع الرسمي Tales Of.. الموضوع الرسمي لتجمع عشاق و لاعبين السلسلة

#33
يعطيك العافية محمود .

انا لعبت :
Tales of Abyss
Tales of legendia
Tales of Vesperia

بصراحة، جزء Abyss كان افضل شي جربته في السلسلة. بس كلامكم عن Berseria يحمس للامانه @.@ !
 
#34
أعشق هالسلسلة حتى بعد تعاملهم مع الفانز الغربي بجيل البس2 و سوء تصميم جزئين زيليا 1\2 من ناحية المابس و الدنجن (بالحفة قاعد tbh)

حاليًا بتشابتر 10 من زيليا 2, أحترم كيف اللعبة ككل أحسن من زيليا 1 بكل شي, بس المابس\الدنجنز غثيييييييييييييثة(حتى القصة انترستنج هالمرة, الساوندتراك مرة jazz influenced), زين في زر جري بدون meter لأني قاعد أجري من كت سين لكت سين لول. أنا وقفتها عشان سايد كويستس القطط جابت لي ocd لول.

ناوي أختمها قبل ما أبدأ بيرسيريا
 
#36
حاليًا بتشابتر 10 من زيليا 2, أحترم كيف اللعبة ككل أحسن من زيليا 1 بكل شي, بس المابس\الدنجنز غثيييييييييييييثة(حتى القصة انترستنج هالمرة, الساوندتراك مرة jazz influenced), زين في زر جري بدون meter لأني قاعد أجري من كت سين لكت سين لول. أنا وقفتها عشان سايد كويستس القطط جابت لي ocd لول.
هممم أنا عجبتني زيليا الأولى أكثر من الثانية .. الثانية شخصية البطل الصامت ما حبيتها
بس السلسلة بشكل عام الجيم بلاي فيها يحمسني دائما وخصوصا تشكيل لنكات الأرتس
 
#40
من موضوع الـ 26 لعبة، خلصت اللعبة في 45 ساعة. هذا رأيي عنها:



Tales of Berseria

أول مفاجآت السنة. كواحد ماعمره حب تيلز، هذه اللعبة اشعلت اهتمامي في السلسلة، وخلتني فعلاً أبغى ارجع لبعض الأجزاء القديمة مثل أبيس، سيمفونيا، وفيسبيريا... ولو أني ما أتوقع أي منهم يوصل لمستوى بيرزيريا من القوة، لأن تلك الألعاب عُرف، وأغلب قوة بيرزيريا في كسرها للعُرف.

طاقم شخصيات بيرزيريا هو واحد من أفضل الطواقم اللي مروا عليا في أي لعبة JRPG. طاقم مختلف تماماً عن المعتاد في الجينرا. البطلة فيلفيت لا يحركها في حياتها إلا عاطفة الكره ورغبة الإنتقام، لا تريد إنقاذ العالم أو حماية الضعيف أو أي من الكليشيهات المعتادة من ابطال الجينرا، كل ماتريده هو قتل رجل واحد، وفيلفيت مستعدة لتضحي بالكثير لقتل ذلك الرجل. باقي الطاقم في غالبه لا يختلف عنها كثيراً، جميعهم ذوي اهداف أنانية مختلفة، لا يهتمون كثيراً بالصورة الكبيرة او بتأثير افعالهم على من حولهم. أخص بالذكر شخصية ماجيلو، التي اراها من افضل الشخصيات التي كتبت لأي لعبة RPG.

الإستثنائين هما الطفل لافيسيت، الذي مازال يتعلم ويهدف لإيجاد مكانه في العالم، والفارسة إيليانور، التي بدأت تستوعب أن العالم أكثر رمادية مما كانت تعتقد. لم أعتقد من قبل أني سأعجب بواحد من أطفال الـ JRPG، فقد حكمت العادة بكون الطفل هو الشخصية الأكثر إزعاجاً ومللاً في المجموعة، لكن لافيسيت شخصية رائعة، ليس فقط بسبب تطور شخصيته المتقن على مدار القصة، بل لدوره كالجدار الهش الذي يمنع فيلفيت من الإنهيار كلياً. إيليانور لا تقل روعة في رحلتها لفهم العالم، وعالم بيرزيريا فعلاً رمادي.

الرمادية هي عنصر تقليدي في القصص اليابانية، لكنها في العادة تكون حصراً على الأعداء في القصة. فالعدو قد يكون ذو نية حسنة، لكنها لا تبرر وسائله. في بيرزيريا، الرمادية تمتد لتشمل كل شيء. فيلفيت ومجموعتها ليسوا ملائكة، بل هم بعداء كل العد عن هذا الوصف، لا يمانعون إستغلال الآخرين، قتل الأبرياء، إحراق المدن، تنفيذ عمليات إغتيال، التضحية بأصدقائهم، كل شيء وأكثر إن كان سيقربهم أكثر لأهدافهم الأنانية من إنتقام وخلافه. الأعداء في اللعبة قد يكونون في الواقع الأقرب للخير، لكني لا أريد إفساد القصة على اللاعبين الجدد، فلن أتحدث اكثر عن هذه المسألة.

نهاية القصة كانت شوية Underwhelming.. لكن اعتقد هذا أثر جانبي لكون اللعبة بريكويل لزيستيريا، لا بأس. الرحلة هي ما تهم، والرحلة كانت رائعة.

الشخصيات والقصة في اللعبة ممتازين. جداً ممتازين. أضيف عليهم النظام القتالي الرائع، سلس وسريع بـ 6 شخصيات قابلة للعب كل منهم مختلف تماماً عن الآخر، ودرجة عالية من التحكم بأسلوب لعب كل شخصيتك حيث تخلق شبكة من 16 Art مختلفة لكل شخصية يمكنك التحرك بينهم كما تشاء على هواك. صراحة، اقدر اتكلم كثير عن النظام القتالي، عن كيف الـ Souls System سلس ويربط كل أنظمة الجيمبلاي الأخرى حوله بشكل جداً smooth، عن أنظمة الـ Break Soul وكيف تختلف تماماً من شخصية لشخصية مرغمة إياك على التبديل المستمر بينهم في المعارك الصعبة، عن أشياء كثير. لكن ما أحب اروح all technical وانا اكتب انطباعاتي، فخلينا نقول ان الباتل سيستم ممتاز وكفى. اللعبة كذلك فيها مجال كبير للكوستميزيشن، وبعض الانظمة الجانبية اللطيفة زي الطبخ والإكسبيديشنز، وشوية ميني جيمز مسلية وrewarding.

لكن بيرزيريا مش مثالية للأسف... رغم أنها جابت الأركان الثلاثة الرئيسية للـ JRPG الكويسة بشكل غاية في الروعة، إلا إنها تتهاوى بشدة في باقي الجوانب. ألوم نامكو وإصرارها على دورة تطوير السنتين لكل تيلز، وعلى هذا المحرك العقيم. بيرزيريا، بشوية إهتمام وفلوس ووقت. كنت بحطها جنباً إلى جنب مع RPGs الـ PS1 في جودتها.. لكن للأسف، الإسترخاص يبعدها كل البعد عن هذا.

أكبر مشكلة في اللعبة هو الـ World Design. فنياً، العالم كويس ومتنوع، مليان مدن unique. للأسف المحرك ماساعدهم ابداً بإظهار هذا، مع تكتشرز قبيحة و pop-ins مستمرة. من ناحية ليفل ديزاين، العالم عبارة عن انابيب فاضية طويلة مع اعداء وكنوز متناثرة بشكل عشوائي. التنقل في العالم ابداً مش ممتع في هذه اللعبة، ويصير اسوأ اما تدخل دنجنز. مدري هو لأني لسه طالع من فف15، لكن الدنجنز في هذه اللعبة كارثية. كلهم شبه بعض، كلهم طويلين بزيادة، كلهم مملين بدون اي شيء انتيريستنج لا مظهرياً ولا من ناحية اسلوب اللعبة.. يمكن الدنجنز الأخير كان انتيريستنج شوية مظهرياً بس.

ثاني مشكلة هي الباكتراكينج. المشكلة هذه تقل كل ماتتقدم في اللعبة.. لكن للأسف لسه واضحة. اللعبة بأكثر من موضع تحاول تمط نفسها بإجبارك على الرجوع لمناطق قديمة ولعب نفس الدنجنز (المملة من أول مرة) أكثر من مرة. هو دايماً يخلقوا حجة قصصية لهذا، لكن هدفها واضح، التمطيط. مدري ليش كون اللعبة طويلة بدون شيء، خلصتها في 45 ساعة. كنت بفضل لو خلصتها في 40 ساعة بدون تمطيط.

ثالث مشكلة هي الـ Soundtrack، جداً bland. هو مش بالضبط سيء، لكن بمعايير الـ RPG الياباني المرتفعة، موسيقى اللعبة جداً جافة، وبإستثناء بضع ألحان مربوطة بشخصيات معينة، جداً forgettable. المشكلة هذه اوضح بعد شغل جو شينا الممتاز في زيستيريا. أتمنى الجزء القادم يلحنه شينا لوحده، ساكورابا خلاص، ماعاد عنده شيء يقدمه للسلسلة.

إجمالاً... بيرزيريا تجربة ممتازة، ولعبتي المفضلة في السنة حتى هذه اللحظة. فيها من المشاكل مافيها، لكن بقصتها الفريدة، شخصياتها الإستنائية، ونظامها القتالي الغاية في المتعة.. قدمت لي بيرزيريا 45 ساعة من المتعة الخلاصة، وتجربة لن انساها في أي وقت قريب. لا أعتقد أني سأنسى ماجيلو، روكورو، آيزين، لافيسيت، إيليانور، وشادو ذا هيدجهوج (فيلفيت) في أي وقت قريب.

8/10
 
#42
^^^^^^^^^^^
هذه مشكلة نامكو مع سلسلة Tales of

لا محرك جديد ومحترم ومناسب للجيل الحالي
ولا ميزانية محترمة تليق بالسلسلة وخاصة انه لها عشرين سنة
ولا وقت كافي للتطوير اللعبة و وضع عناصر متنوعة بشكل هائل

مع ان جزء Tales of Berseria جيد جدا
لكن بسبب عشقي للسلسلة تمنيت جزء ثوري وقوي جداً
تناطح اقوى واضخم الالعاب الاربي جي الياباني والغربي معا

- اتمنى من نامكو طوال الثلاث السنوات القادمة
تطور جزء واحد فقط من السلسلة
تعطيك تجربة مذهلة جداً لاتنسى وتبقى في الذاكرة محفوظة
وتكون قابلة للعبة اكثر من مرة

افضل من ثلاث اجزاء كل سنة جزء متوسط التجربة
وربما تنساها بسرعة بعد فترة قصيرة من ختم اللعبة
 
الإعجابات: Lyn
#45
ممكن فيديو للطريقة اتقان و فهم اللعبة خصوصا النظام القتالي ؟
صعب تلقى فيديو يشرحلك أسلوب القتال بس هو سهل اتبع Tutorials في بداية اللعبة وبتتعلم طريقته ( تقريبا في خانة في قوائم اللعبة فيها شرح للجيم بلاي ) مجرد ما تعرف تنفذ الأرتس واللينك بين الشخصيات وتنفيذ الضربات الخاصة رح تستمتع بشكل كبير مع اللعبة ..
ولا ميزانية محترمة تليق بالسلسلة وخاصة انه لها عشرين سنة
المشكلة صعب نامكو تعملك ميزانية كبيرة للعبة وخصوصا إنها مش لعبة مبيعات ضخمة للشركة من زمان .. اللعبة لها جمهورها
العتب الوحيد هو تشابه القصص والشخصيات بشكل كبير ما فيه شخصيات بارزة جدا مثل ألعاب فاينال فانتزي.
 
#46
أول مفاجآت السنة. كواحد ماعمره حب تيلز، هذه اللعبة اشعلت اهتمامي في السلسلة، وخلتني فعلاً أبغى ارجع لبعض الأجزاء القديمة مثل أبيس، سيمفونيا، وفيسبيريا... ولو أني ما أتوقع أي منهم يوصل لمستوى بيرزيريا من القوة، لأن تلك الألعاب عُرف، وأغلب قوة بيرزيريا في كسرها للعُرف.
صدقني بتتفاجئ بالذات بأبيس اللي سوت كل شي صح!! كل شي!! عيبها الباكتراكنج (كل أجزاء تيلز الجديدة فيها هالشي) و الوورلد ماب اللي كأنه من لعبة بس1 (ألعاب تيلز بذاك الجيل كلها فيها هذا العيب). سيمفونيا حالة معقدة لأن 1. اللعبة منتج زمانها ( اللعبة على الجيم كيوب كانت سيل شيديد و 60 فبس طول اللعبة!! ب2003!!) 2. أول JRPG لجيل جديد من الناس (الجيم كيوب وقتها ما فيه غير هي و سكايز أوف أركاديا) 3. اللعبة structured كأنها لعبة بس1 in good and bad ways . برأيي اللعبة جيدة بس ما تسوى كل الacclaim اللي يجيها . الشي الوحيد اللي سوته صح هو السايد كونتنت ممتاز و متنوع و له علاقة بالقصة (!!) و الجرافكس (نسخة الجيم كيوب مو البس2\3)كل شي ثاني عادي\جيد.

صدقني أجزاء البس3 مو up to par لل
من الأشياء اللي السلسة دائمًا تسويها و تفسر قد ايش اللعبة محبوبة للفانز (قبل زيستريا) هي الdrama dvds اللي تسويها لألعابها كpre order bonus



 
#47
من الأشياء اللي السلسة دائمًا تسويها و تفسر قد ايش اللعبة محبوبة للفانز (قبل زيستريا) هي الdrama dvds اللي تسويها لألعابها كpre order bonus
شفت الـ pre-order bonus حق بيرزيريا. ظريفة ولو ان الشخصيات felt out of character حبتين :p.

متحمس كثير ابدأ أبيس.. لكن بأجلها شوية علشان مايجيني تشبع من السلسلة. من سنة او حولها اتذكر لعبت اول ساعتين منها وكانت عاجباني بشكل عام.
 
بادئ الموضوع #48
الي يتشكى من ميزانية السلسلة و محركها..... ترى السلسلة للأسف ما تبيع و أنا بالنسبه لي راضي أنها بهالمحرك و الميرانية المتواضعه و لكن عالأقل تستمر و تصدر بشكل دوري و تروي عطش الآر بي جي الياباني عندي الي ما يطفيها الا سلسلة تيلز.

و على فكرة مظهر بيرسيريا أشوفه جميل و في بعض الأماكن رائع و الباكتراكينج أحبه بالسلسلة لأنه يعطيني احساس المغامرة و الارتباط بالعالم أكثر فما أمانعه بحالة تيلز.
 
#49
شباب وين واصلين في Berseria ؟ انا واصل منطقة
brigid ravine
ولفل شخصياتي 21 و مدة لعبي 28 ساعة و اكد لكم فيلفت وآيزن و روكيرو اكبر badness في السلسلة o_O
انا لفل 32 لعبة 35 ساعه واللعبه قمه في المتعه
 
الإعجابات: croix
#51
الي يتشكى من ميزانية السلسلة و محركها..... ترى السلسلة للأسف ما تبيع و أنا بالنسبه لي راضي أنها بهالمحرك و الميرانية المتواضعه و لكن عالأقل تستمر و تصدر بشكل دوري و تروي عطش الآر بي جي الياباني عندي الي ما يطفيها الا سلسلة تيلز.

و على فكرة مظهر بيرسيريا أشوفه جميل و في بعض الأماكن رائع و الباكتراكينج أحبه بالسلسلة لأنه يعطيني احساس المغامرة و الارتباط بالعالم أكثر فما أمانعه بحالة تيلز.
حل البدجت انهم يخلون الألعاب تو دي بس هم مرة أذكياء ما شاء الله عليهم.
 
#52
بادي كم ساعه ببيرسسيريا..واو على الكونسبت القصصي..شي ما تشوفه بالربج الياباني كل يوم!
باديها على الهارد على اساس ان الصعوبه بتخليني استكشف قدر الامكان من الانظمه القتاليه..بما ان هالخطوه كان لها فضل كبير علي بترايلز ان ذا سكاي..واحس لو لعبتها نورمال بتكون مجرد بوتن ماشنج
بس اجواء اللعبه هذه حاجه ثانيه..ملحميه من اولها واتمنى تظل على هالنسق
 
بادئ الموضوع #54
حل البدجت انهم يخلون الألعاب تو دي بس هم مرة أذكياء ما شاء الله عليهم.
حل وسط احلى يرجعوا لكاميرا ثابتة ومناطق اصغر زي فيسبيريا. مش ظابطة معاهم طريقة الوورلد ديزاين الحالية.
لا و مليون لا.

بيرسيريا طالعه جميلة جدا و ما نرضى بشي أقل بتاتا.
 
#55
سلسلتي المفضلة دائمًا، زي تيلز من ناحية التعمق بالشخصيات وتعلقك بها ماشفت. نظام السكيتيس تبع الحوارات هو جوهرة السلسلة والي يخليني الواحد يتعلق بالشخصيات بشكل ممتاز وبأقصر وقت ممكن

الأجزاء الي لعبتها وتفضيلي لها...

زيليا2
سيموفونيا
زيليا
زيستيريا
قريسيس

وقاعد العب بيرسيريا في الوقت الحالي...
 
#57
مراجعة تروجمينج للعبة Tales of Berseria


مراجعة للعبة Tales of Berseria


نقدم لكم اليوم مراجعتنا للعبة الاربي جي تيلز اوف بيرسيريا أحدث اجزاء سلسلة تيلز، هذه السلسلة التي شهدت تذبذبا في مستوى العابها الأخيرة ومشاكل متنوعة من ضعف في القصة او تكرار وغيرها من المشاكل وجاء هذا الجزء بعد وعود من المطور بأن يكون هذا الجزء نقلة نوعية وتصحيح للعديد من أخطاء الماضي في سبيل إعادة السلسة للواجهة كأحد افضل العاب الاربي جي اليابانية فهل نجحوا في ذلك حقا؟ هذا ما سنناقشه في السطور القادمة من مراجعتنا لهذه اللعبة.

من بداية تجربتك للعبة ستلاحظ التوجه الجديد للعبه فكل شي يبدو مختلفا للوهلة الأولى، فأنت تلعب بشخصية البطلة “فالفيت” وهي بطلة قصة هذا الجزء إلا انها مختلفة اختلافا كبيرا عما اعتدناه عن ابطال السلسلة السابقين فاللعبة تقدم لك شخصية مختلفة لا تهتم بالمبادئ ولا الصداقة ولا غيرها من المسميات المنمقة التي تعودنا عليها سابقا فهدفها الوحيد هو الانتقام.



قصة اللعبه في بدايتها تقدم لك سبب وصول الشخصية لهذه الحالة من اللامبالاة إلا بهدفها الاوحد وهو الانتقام وتفاصيل ما اوصلها الى ذلك بطريقة شيقة لتعيش بعدها تفاصيل المغامرة بأحداث ممتعة ومتقلبة من منظور مختلف عن ما اعتدنا عليه في السابق من دحر الشر ونصرة الخير فهنا لن تتوانى فالفيت عن القتل والحرق والنهب للوصول الى غايتها وترافقها مجموعة من الشخصيات المتنوعة التي تضفي عمقا للقصة وتنوعا لتفاصيل التعامل بين الشخصيات فهنا لا نجد الصداقة العادية وغيرها بل مجموعة مختلفة الاهداف وتصادف أن تتشابه طرقهم معا فيتشاركون احداث هذه القصة المشوقة ويتعرفون على بعضهم البعض من خلال الأحداث التي تجمعهم معا حيث تعتبر القصة بهذا المنظور المختلف احد أقوى ما يميز هذا الجزء.

القصة كما ذكرنا تعتبر من أقوى مميزات اللعبه فخلال ال40 ساعة التي ستقضيها في ثنايا قصة البطلة فالفيت ستعيش صراعاتها النفسية والجسدية للوصول الى هدفك وهو الانتقام وتقدم لنا اللعبه العديد من الخيارات الجانبية لقضاء الوقت في عالم اللعبة المتنوع من العاب ترفيهية جانبية أو البحث عن الجزر السرية لقتال أفواج من الأعداء للحصول على بعض العتاد النادر هذا عدى عن بعض العاب البطاقات وأداء مهام خاصة لقتال وحوش معينة مطلوبة للحصول على المال الوفير لقاء ذلك ولا ننسى تجميع الجواهر المنتشرة في اللعبه لتساعدك على فتح بعض الصناديق المميزة لتجد فيها بعض الملابس والإكسسوارات المميزة لتغير من شكل الشخصيات اثناء اللعب والمقاطع السينمائية وغيرها الكثير التي تشكل تغييرا لطيفا بين الحين والأخر.



بيئات اللعبه متنوعة كما اعتدنا من السلسلة فستجد الكهوف والغابات والقلاع وحتى الشواطئ وان كان بعضها ما زال يعاني من قلة التفاصيل فبعض البيئات شحيحة التفاصيل بدون أي شي مميز وكنا نتمنى ان نرى مجهودا أكبر عدى ذلك ولكن لا ننسى أن نُشيد ببعض البيئات في اللعبه وتفاصيل المسطحات المائية وبعض تصاميم المدن المميزة في اللعبه ومن الأشياء التي تعودنا عليها في العاب تيلز وهي الحوارات المصورة الجانبية اثناء اللعب وفي هذه المره تم تقديمها بصورة افضل ويظهر الاهتمام بتنوع تعابير الشخصيات اثناء الحديث بدلا من تكرار الصور كما اعتدنا في الأجزاء السابقة.



في هذا الجزء تم تقديم نظام قتال مُحسن بأفكار جديدة وهنا تكمن الفكرة في وجود عدّاد من النقاط لكل شخصية يسمح لك بالقيام بضربات متتابعة وغيرها من الضربات القوية وما ان ينفذ حتى يصبح من السهل التصدي لها فهنا يكمن العمق الاستراتيجي لهذا القتال فإما أن تدافع لإستعادة النقاط تدريجيا أو أن تركز على نقاط ضعف العدو فإذا اصبته جيدا بنقطه ضعفه ستستطيع الحصول على نقاط اضافية تساعدك على الاستمرار في آداء المزيد من الضرر بعدد أكبر من الضربات المتتابعة هذا عدى عن استخدام النقاط في ضربات سينمائية مبهرة كما تعودنا من سلسلة تيلز ويمكن ترتيب الضربات إلى ازرار معينة بالشكل الذي يناسب طريقة لعبك وبشكل عام فان عدد الاطارات ثابت في اغلب المعارك مما يساعد على الاندماج اكثر في هذا النظام القتالي الممتع.

التمثيل الصوتي هو مثار جدل في كل جزء فالآراء هنا تختلف وإن كنت آرى بأن الاصوات الانجليزية هذه المرة كانت جيدة بشكل عام ويكفي وجود خيار الاصوات اليابانية ليزيل أي خلاف في هذه النقطه فلك الخيار بإختيار ما تراه مناسبا لك.



اذا بشكل عام تيلز استطاعت ان تقدم لنا منتجا جيدا مع قصة مثيرة للاهتمام ونظام قتالي مميز و ننتظر ما هو القادم من هذه السلسلة فالتوجه الجديد لقصة هذا الجزء من الصعب أن يتكرر في أجزاء لاحقة فكيف سيتم تقديم قصة جيدة من جديد هذا عدى انه قد حان الوقت لهذه السلسلة بأن ترى قفزة نوعية في الرسومات فالفارق بدأ بالاتساع بينها وبين الالعاب الأخرى فلا بد من تطوير المحرك ورفع القدرات الرسومية وإعطاء المزيد من الاهتمام لتفاصيل جميع المناطق بلا استثناء .

تمت مراجعة اللعبة بنسخة مراجعة لجهاز PS4 تم توفيرها من شركة نامكو بانداي.

+ قصة جيدة مع احداث مشوقة وبطلة مغايرة عما اعتدنا عليه ونظام قتالي ممتع
- تفاصيل ضعيفة لبعض البيئات في اللعبة والعودة مرارا وتكرار لبعض المناطق في النصف الثاني من اللعبه

= تيلز تعود مجددا مع نظام قتالي ممتع وقصة مميزة ومختلفة عن غيرها عابها
بعض البيئات خالية التفاصيل والعودة مرارا وتكرارا الى بعض المناطق التي زرتها من قبل .

*** التقيم : 8.0%

مراجعة رائعة جدا والتقيم منصف للعبة
 
#58
لحد الآن اللعبة مافيها تحدّي و الشخصيات OP. الحوارات تجيب النوم و مافيها ولا شي يشدّك
افضل مافي اللعبة الآن هو نظام القتال و الموسيقى
 
الإعجابات: TCF
#59
خلصت بيرسريا فاجأتني بمستواها ويب بالراحه أفضل تيلز لعبتها عموما علاقتي بالسلسلة ماكانت جيدة لكن ذا الجزء فعلا ممتاز ومختلف
القصة والشخصيات مكتوبين بشكل رائع، اللعبة ناضجة فعلا وفيها جانب سوداوي رهيب وهذا الشيء اتوقع جديد على السلسلة اللي كانت دائما ملونة وطفولية نوعا ما
الشخصيات مثيرة للاهتمام علاقتهم ببعض غريبه أهدافهم/دوافعهم شخصية جدا الحوارات بينهم كانت ممتعه وأضافت الكثير للعبة سواء من ناحية قصص الشخصيات كلها والجانبية منها والعالم ايضا الخ... تطور الشخصيات كان ممتاز تحديدا لافيسيت متفاجئ كيف غطوا كل ذي الاشياء عاجبني كيف ماخذين راحتهم في بناء القصة والشخصيات ولور العالم @@
تمنيت لو كانت xv بذي الجودة الكتابية وبالمناسبة شخصية فالفيت تذكرني بنوكتس....فيرسس مش xv لسبب ما و هذا اللي المفروض يكون عليه نوكتس xv
مشاعر فالفيت ورغبتها بالإنتقام قوية للغاية هذا الشيء تقدر تتلمسه من نبرة صوتها اللي تغيرت مع تغير الشخصية و نظرتها للعالم مختلفة عن باقي الشخصيات

النظام القتالي رائع وإدماني فيه عمق واستراتيجيات كثيرة، الى الفاينل بوس والنظام قاعد يتجدد معاية واجرب ضربات جديدة من غير التحكم الكامل ب 6 شخصيات.. أفضل مما توقعت بكثير صراحة.

مشكلتي مع بيرسيريا في تصاميم العالم والدنجنز عادية جدا وخالية من الابداع والجانب الفني فيها ضعيف وباهت مدري ذي المشكلة من المحرك التعيس او من فريق التطوير!
ثاني شيء الباكتراكينج ماعندي مشكلة مع ذا الشيء لما تقدمه بشكل ذكي ويخدم اللعبة اللي حاصل هنا تمطيط في القصة و الاحداث، المناطق اللي خلصتها الريدي ممله ف ترجع تعيدها لي بشكل اطول!!
و للأسف الالحان في اللعبة أقل من عادية وأنا اسمعها أقول معقولة ذا ساكورابا ملحن السولز 1؟ ايش الكسل ذا الحان بيرسيريا حرفيا ميته بدون روح.



بشكل عام بيرسيريا تجربة JRPG حقيقية وممتازة بتذكرها لفترة طويلة.
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #60
و توني ختمت اللعبة....

شنو أقول؟

فاجأتني تماما كما فاجأت غيري هنا و هناك و بكل مكان.... السلسلة صارت لها ثورة مع بيرسيريا مثل ما حدث لسلسلة فاينل فانتسي مع السابع و رزدنت ايفل مع الرابع, تيلز صارت ناضجة مع بيرسيريا.

فيلفت دخلت التاريخ عندي كأحد أفضل الشخصيات البطولية على الاطلاق في أي منتج ميديا... طريقة تطور شخصيتها و الأسباب الشخصية الي غيرتها و خلتها تتضور جوعا للانتقام بشكل هيستيري و واقعي ما شفته في أي قصة انتقام أخرى يخليني أقف أمامها منبهر و غير مصدق كيف أنها مصقولة بهذا المستوى العالي و المثالي.

أصلا طاقم الشخصيات كله و الباكجراوند ستوريز لهم كان مصقول بمستوى عالي و مثالي و مثل ما ذكر غيري هنا لأول مرة شخصية طفل في لعبة آر بي جي تنحب لأنها مش غثيثه بل مكتوبة بطريقة رائعة حقيقية... المحتوى القصصي العملاق و المخيف في اللعبة سواء الرئيسي أو الجانبي الذي لا يقل عن مستوى الرئيسي اطلاقا, كمية الجهد و التعب و الحب الي انحطو في المحتوى القصصي في اللعبة شي جباااار.

هذه اللعبة معمولة بعناية و حب كبير و أتوقع بأن اللاعبين تلمسو هذا الشي و لهالسبب أجد الكثيرين غيري في هذا الموضوع دخلت اللعبة القائمة عندهم كأحد أفضل ألعاب الآر بي جي الياباني بالسنوات الماضية.

عيب يا سكوير و عيب يا فاينل فانتسي 15....

تيلز أوف بيرسيريا بميزانية يمكن ما توصل ربع ميزانية فاينل فانتسي 15 و العناية الي انوضع فيها للستوري تيلينج يضع سكوير في زاوية محرجة جدا.... قسم بالله عيب عليهم بعد ما ختمت بيرسيريا جد صرت أستحي من طريقة القصة الي انعرضت فيها فاينل فانتسي 15 الي هي من سلسلة ألعابي المفضلة على الاطلاق.

تيلز أوف بيرسيريا قفزت بالسلسلة لخطوات عملاقة للأمام و عملت كل شي صح.... لو تيلز القادمة سلكت نفس مسالك بيرسيريا و لكن مع تعديلات اضافية ( تغيير المحلن لأن طفح الكيل من تكرار ألحانه - أبجريد محترم للمحرك - تصميم أفضل للدنجنز و العالم ) فراح نطلع بلعبة تنافس فاينل فانتسي بكل شي و بل تتفوق عليها أيضا و هو شي ما توقعته اطلاقا و لكن الآن السلسلة صار عندها البوتينشل.

كلمة أخيرة... كل شخص فان للآر بي جي الياباني, اعمل لنفسك معروف و اشتر بيرسيريا... و راح تكون في خوض تجربة ممتازة لا تنسى.


ثيم فيلفت يمكن هو أفضل ثيم سمعته لشخصية رئيسية في السنوات الأخيرة... الثيم تحسه فعلا يتكلم عنها كشخصية و يحكي قصتها و معاناتها, ترجم فيلفت لألحان و نوتات.



شخصية بطولية بيرفكت و يونيك و شي نادرا ما يتكرر بالذات مع التمثيل الصوتي الممتاز لها بكلا اللغتين الياباني أو الانجليزي بعث بها و بمشاعرها للحياة... ياريت الشخصيات البطولية الي مثل فيلفت تتكرر أكثر لأن محتاجينها.