hits counter

الموضوع الرسمي Star Wars Jedi: Fallen Order | إقبل الماضي.

لعبت ساعتين فيها ونوعا ما مملة وحتى حسيتها تقليد لكم لعبة في السوق بشكل رخيص

مرحلة القطار طالعة من انشارتيد 2 بشكل بايخ وياريتها بربع جودة القطار اللي هناك

فيه امل تتحسن ؟
لان لعبته بالمرة ما يبشر بشيء كويس
نعم تتحسن كثيراً، أول ساعتين كانت مملة بالنسبة لي مع كثير من ال tutorial و ال hand holding، غير هذا المعارك رتيبة و بسيطة أكثر من اللازم بأعداء بموف سيت بسيط و قدراتك القليلة إلي تحد من خياراتك في المواجهة، هذا كله يتغير لاحقاً

راح تدخل مناطق مفتوحة تستكشفها على راحتك و بتحصل قدرات جديدة تعطيك إمكانيات أكبر في التقدم (تحديداً تفيد في البلاتفورمنج، فتح الطرق المسدودة، حل الألغاز، و إلخ..) و القتال، غير هذا المراحل نفسها أروع و أكثر تعقيداً، و الأعداء إلي تقدمهم اللعبة لاحقاً مواجهتهم أكثر متعة

هي حتماً تصير أفضل و أفضل مع التقدم، بس لا تتوقع شيء أورجنال، هي تمتاز بأنها تجمع أفكار و عناصر قدمتها ألعاب من قبل لكن تقدمها بتطبيق ممتاز، هي مو بالضرورة تطبق الأفكار بشكل أفضل من الألعاب إلي تستلهم منهم، لكن تجمع هذي العناصر المختلفة في قالب ممتع بنجاح، ما تختلف عن حالة دارك سايدرز، أقترح تنهي أول معبد على الأقل قبل ما تقرر تتركها، و لو أن من بعده في مناطق و معارك زعماء و جزئيات لعب أفضل منه، بس هو جيد بما يكفي حتى تحكم على اللعبة عكس مقدمتها
 

king zell

Network Director
Administrator
ايوة اللعبة تتحسن كل ما تتقدم فيها وتفك مهارات و قدرات جديدة.. الليڤل ديزاين ايضاً ممتاز

لكن صراحةً مستغرب من التسعات اللي ماخذتها! انا قريب من النهاية واللعبة فيها عيوب واضحة من عدم تقديم اي شيء جديد الى القصة الmeh الى المستوى التقني الفضيحة عالPS4 Pro.. لكن لازالت مسلية والكومبات جيد جداً (طبيعي بما انه سولزلايك!)
القصة عادية اكيد ، و المشاكل التقنية موجودة لكن يمكن اصلاحها بتحديثات

لكن عدم تقديم شي جديد من متى يعتبر عيب؟

لو بيعتبر عيب كان العاب كثيرة من اصحاب التسعة و العشرة تضررت

ايش الجديد في ريزدنت ايفل 2 ريميك؟ ايش الجديد في انشارتد 3 و 4 ؟

ستار وورز لعبة جديدة كليا من الاستوديو ، لو انها جزء جديد من لعبة صدرت قبل سنوات اتفهم استخدام عدم التجديد كعيب
 
القصة عادية اكيد ، و المشاكل التقنية موجودة لكن يمكن اصلاحها بتحديثات

لكن عدم تقديم شي جديد من متى يعتبر عيب؟

لو بيعتبر عيب كان العاب كثيرة من اصحاب التسعة و العشرة تضررت

ايش الجديد في ريزدنت ايفل 2 ريميك؟ ايش الجديد في انشارتد 3 و 4 ؟

ستار وورز لعبة جديدة كليا من الاستوديو ، لو انها جزء جديد من لعبة صدرت قبل سنوات اتفهم استخدام عدم التجديد كعيب
اللعبة كذلك من تصميم و تطوير اشخاص عملوا على بعض ألعاب سوني مثل Uncharted و God of War لهذا السبب وجه الشبه بينهم كبير في الافكار ، حتى ان بعضهم اذا ما خانتني الذاكرة عمل على سلسلة Metroid Prime ، لكنهم بنهاية الأمر طوروا لعبة مترابطة و متناغمة بين كل هالأفكار ، يذكرني باللي كان يقول The Evil Within لعبة سيئة لأنها متشابهة مع RE4 و نسى انها من نفس المصمم.
 
التميز مطلوب حتى لو دمجت افكار العاب اخرى يجب ان تضع لمستك الخاصة.
ناوي عليها كتجربة مألوفة و تشبيه دارك سولز و انشارتد اكثر ما شدني لها. ليست كل لعبة مطالبة بجرأة و تميز ديث ستراندنج مثلاً.
 

king zell

Network Director
Administrator
بصراحة الإستكشاف في اللعبة أصعب منا توقعت، بعض الصناديق مخبينها في أماكن شبه مستحيلة

بس للأمانة تمنيت يكون في مكافأة أفضل في الصناديق من مجرد سكنات و ملابس

و بعض المناطق فعلا ضخمة و تحتاج تنقل سريع

ميترويد و كاسل فينيا كان فيهم ولا ضرهم ، يكون بشكل محدود مش في كل زاوية
 
- الكومبات ممتاز بس لحد يتوقع شي دارك سولزي بحت، ابسط وأكشني أكثر وفيه قدرات كثير تاخذها تغير من طريقة قتالك ومصمم عشان تقاتل عدة أعداء بنفس الوقت.
- العالم والأتموسفير ممتازين وتنوع ممتاز بين الكواكب مع اني كنت أتمنى اشوف اماكن مألوفة أكثر.
- القصة خرابيط والشخصيات اغلبهم سيء، بس شخصية الآلي كانت رهيبة.
- بلاتفورمينج والغاز واستكشاف بمستوى عالي، المفروض ألعاب الادفنشر ترجع تمشي على هاذي الطريقة.
- بروجرشن ممتاز بحيث انه كل فترة تاخذ قدرة جديدة سواء للبلاتفورمينج والالغاز او حتى تفيدك بالقتالات.
- سالفة ارجع للطيارة مع انها مب ذاك الممله بس ماادري وش تبي صراحة ما كان لها داعي. خاصة انه فيه كوكب زودوها فيه حبتين شوي.
- اللعبة اعتقد كانت وفية لمحبي الأفلام وبينبسطون عليها كثير، فيها كم لحظة جبارة.
- حبيت سالفة الكوستومايزيشن والأشكال سواء للشخصية والآلي او حتى الطيارة.
- طريقة كسب بعض القدرات كانت رهيبة.
- اللفل ديزاين بالثلثين الأولى من اللعبة جدا ممتاز، وترابط رهيب بين المناطق تدخل بعض الغرف تلقى لها مخرجين ثلاثة غير الاختصارات اللي تفتحها كل فترة. من أكثر الأشياء اللي اعجبتني باللعبة.


لعبة رهيبة ككل، بس الثلث الأخير صراحة باستثناء كم جزئية ممتازة كان أغلبه ماش.
 
بس للأمانة تمنيت يكون في مكافأة أفضل في الصناديق من مجرد سكنات و ملابس
هذا اكثر شي مضايقني الصراحة..ما تحس السالفة تسوى..و مع ذك ما نخلي صندوق..

يعني مستغرب من بساطة القتال..كانوا يقدرن مثلا يحطون Attributes مساعدة فالقطع الي تحصلها..كانت بتخلي القتال اعمق شوي..
كونها مجرد سكنات شي محبط بصراحة..

و حتى السكيلز..يمكن باستثناء الـPassive، ما حسيت بأهميتها الصراحة و لا هي بذاك التأثير عالقتال..

عدا عن ذلك..كل ما امشي فيها اكثر، تعجبني اكثر..
الاجواء فيلمية من الخاطر..و الموسيقى جدا مناسبة..

تحمست اشوف الحلقة الثامنة كوني للحين ما شفتها..
 
بعد ما خلصت اللعبة وشفت اول حلقتين من The Mandalorian اتحمست للحلقة التاسعة The Rise of Skywalker! عارف ان اخر فلمين مليانة plot holes و خرابيط ديزني، لكن اللعنة! ستار وورز عنده لور رهيب و عالم غني جداً! عموماً اللعبة عجبتني واستمتعت بيها كثير، لكنها بعيده عن كونها لعبة تقارع افضل العاب السنة مثل DMC V او Sekiro.. لكن تحياتي لRespawn اثبتو نفسهم صراحةً.
 
صار لي كم يوم ما لعبتها بسبب الإنشغال لكن اليوم كملتها، كان باقي لي الشابتر الأخير و اليوم لعبته من بدايته لنهايته، بصراحة الشابتر رغم أن يتشارك في بعض الأفكار التصميمية مع الشابترات إلي قبله، لكن boy واضح أنهم تحمسوا كثير و صنعوا شيء جحيمي! أي واحد لعبها بصعوبة Jedi Master أكيد تنرفز من القفزة الهائلة في الصعوبة بشكل غير مبرر و على غير سنع، معارك طويلة و أفواج من الأعداء إلي ما تقدر تتجنب قتالهم، و فوق هذا زعماء إسفنجيين و أوفرباورد، غير هذا تصميم المراحل كان فوضى في الشابتر هذا، و الشابتر ككل تحسه ممطط كأنهم يحاولون يطولون اللعبة لمجرد إطالتها، واضح أن الفريق يحتاج يتعلم شلون يصنع مرحلة أخيرة محترمة، و شلون يصنع تحدي للاعبين إلي يبحثون عن تحدي بس بدون طرق رخيصة لزيادة الصعوبة

في نقاط سلبية تستحق الذكر و تحتاج تحسين في لعبتهم القادمة لو كانت من نفس النوع :

- يا ليت يصقلون اللعبة تقنياً أكثر، من الأمور المزعجة هي المشاكل في الإستجابة، أحياناً ممكن تقفز كم مرة عشان الشخصية تمسك حافة الجدار، غير هذا في مشاكل تقنية مزعجة لدرجة أن كنت أقاتل زعيم و طاح داخل الأرض بشكل غريب و مات لول

- لسببٍ ما القتال مع الزعماء مو دايناميكي بحيث أن الزعيم يتصرف حسب الموقف بذكائه الإصطناعي، بل سكريبتد، الزعيم يسوي نفس الحركات بنفس الترتيب مهما أعدت قتاله و نادراً يخرج عن السكريبت، لو شنو تسوي ممكن يقاطع حركتك مهما كانت بس عشان يمشي على السكريبت و يسوي حركة معينة، هذا الشيء موجود في بعض الألعاب الأخرى بس مو هو الشيء إلي أفضله، بل أفضل أن كل مرة أواجه الزعيم يكون سيناريو مختلف

- ما في مكافئة تسوى للإستكشاف مع الأسف، كلها سكينات و لور، يعني عادي تروح مشوار طويل و في النهاية المكافئة سكين لمقبض السيف

- اللعبة تحتاج فاست ترافل خاصة أن المشاوير طويلة في كل كوكب، الإستكشاف منفر نوعاً ما بدون الخاصية لأن لو ناقصك أشياء تبحث عنها عشان تخلص الكوكب 100% ف راح تمشي جيئة و ذهاباً لمسافات طويلة و أنت تحاول تلاقيه

- القصة ما أعتقد ممكن يعتبرها أحد ممتازة إلا لو كان فان كبير لستار وارز، الشيء الغريب هو كيف في بعض اللحظات يحسسونك أنك مريت بالكثير مع الشخصيات الرئيسية و شفت كيف علاقتهم تتطور، ما كأن كل شيء صار سريع بداية من لقائهم مروراً برحلتهم و إنتهاءاً بنهاية الرحلة، ما في مجال تحس بإرتباط معهم و لا في مجال أنك تحس بوجود روابط قوية و طويلة بينهم عكس إلي اللعبة تريد توحيه إليك من كم مشهد و تحاول تخليك تتعاطف أو تحزن لأن الرحلة إنتهت و تبيك تقول بعين دامعة "إنتهت كل الأوقات الجميلة معهم و حان وقت أفارق هذه الشخصيات إلي تعلقت فيها" لكن سلامات الوقت إلي قضيته معهم ما يتعدى عشرين دقيقة طوال اللعبة بدون مبالغة! أغلب الوقت أستكشف كواكب لوحدي ههه


أعتقد هذا يغطي أغلب النقاط السلبية، اللعبة تظل تجربة ممتازة و أفضلها على تومب رايدر الريبوت، تجربة جمعت عناصر مختلفة من ألعاب ذائعة الصيت و خلطتها مع بعض في باكج واحد ممتاز، يظل فيها عيوب مزعجة لكن إيجابياتها تغطي على العيوب، اللعبة تقدم مغامرة رائعة و متجددة، بيئات متنوعة و جميلة و هي مزيج بين الخيال العلمي + الفانتسي + واقعية مستلهمة من ثقافات و حضارات، مزيج رائع جداً و ساحر، تجربة اللعب متنوعة هي الأحرى بين القتال و حل الألغاز و البلاتفورمنج، و كل منهم متجدد مع أفكار تقدمها اللعبة بإستمرار و قدرات جديدة، تصميم المراحل ممتاز و خاصة في أول أربع شابترات، و القيمة الإنتاجية عالية، اللعبة هي مفاجئة السنة و بدون شك أحد التجارب الممتازة إلي خضتها هالسنة.
 
-الشيء الغريب هو كيف في بعض اللحظات يحسسونك أنك مريت بالكثير مع الشخصيات الرئيسية و شفت كيف علاقتهم تتطور، ما كأن كل شيء صار سريع بداية من لقائهم مروراً برحلتهم و إنتهاءاً بنهاية الرحلة،
" كال لقد كانت رحلة طويلة و تخطينا الصعاب"

انا :
 
أنهيتها تقريباً بعد 28 ساعة لعب ، الكواكب خلصتها تقريباً 90-97% ، لكن بالفعل اللعبة فاقت توقعاتي ، خيار كان موفق اني لعبت على صعوبة Jedi Master عطتني تحدي طيب ، بشكل عام القصة جيدة أشوفها افضل من قصة الحلقة الأولى و الثانية مثلاً ، طريقة اللعب ممتعة خصوصاً بعد ما تفتح كل المهارات الممكنة تصير جيداي حقيقي اذا صح التعبير ، الكواكب متنوعة بتصاميمها و الألغاز اللي فيها و التحديات ، الزعماء رائعين ، النهاية كانت رائعة و متوقعة ، توقعت وجود ذيك الشخصية المشهورة ، بشكل عام راضي عن اللعبة و أشوف انها تستحق التواجد بين أفضل العاب السنة.
 
خلصت كوكب زييف وهنا اللعبة تحسنت كثير
الالغاز اللي فيه معا القدرات اللي تطلعه خلت اللعب افضل
وبرضه تصميم المرحلة نفسها والاستكشاف اللي فيها كان جميل

اتمنى تحافظ على ذا المستوى
 
واصل نهاية اللعبة أظن واللعبة فاجأتني من أفضل ألعاب السنة واللي ساعدني اكثر اني جاي من ديث ستراندنج يعني أبغى جرعة اكشن ولو بسيطة.

بس فيه شي راح ينزل تقييمها عندي الا وهي الأخطاء التقنية الاداء التقني جدا مضروب مشاكل بالهبل وحتى مع الPatches ماتغير شيء.

عدا عن ذلك اللعبة ممتازة وصح جدا عاجبني توجه الألعاب للمترويدفينيا في تصميم المراحل اعجبني في god of war و control واعجبني اكثر هنا.

وللأمانة حتى مع القصة العادية اللعبة أشعلت فيني الحماس ان ادخل في عالم ستار وورز احس فيه لور وشخصيات ودي اعرف عنها اكثر واحداث كثيرة.