hits counter

الموضوع الرسمي Solatorobo: Red The Hunter | هدية وداع الننتندو DS

Lunar Poet

True Gamer
SOLATOROBO
Red The Hunter
solatorobobanr.png


Solatorobo: Red The Hunter هي لعبة أكشن من تطوير CyberConnect2 للننتندو DS. تدور أحداث سولاتوروبو في جمهورية Shepherd المكونة من عدد من الجزر السماوية المتفرقة، حيث إستعمال الآليين لإنجاز الأعمال اليومية يعد أمراً شائعاً و طبيعياً. تحكي اللعبة قصة Red Salavin، الشاب ذو الـ17 عاماً من فصيلة Caninu. يعمل ريد مع أخته Chocolat كصياد، حيث يقومان بتنفيذ المهام المختلفة لزبائنهم مقابل المال. في أحد الأيام و أثناء عمل ريد و تشوكولات، يقابلان صدفة طفلة غامضة تدعى Elh، و التي تقودهما إلى ما قد تكون أخطر مهمة يقومان بها على الإطلاق: إنقاذ العالم من شر مطلق.

solatorobo2.png


المطور: CyberConnect2.
الناشر: XSEED في أمريكا الشمالية، Nintendo في أوروبا.
الإصدار: متوفرة الآن.
متوفرة على: Nintendo DS (مع إضافات خاصة لجهاز Nintendo DSi. قابلة للتشغيل أيضاً على جهاز Nintendo 3DS).
الموقع الرسمي: http://www.solatorobo.com/
التصنيف العمري: E+10 (مناسبة لمن أعمارهم 10 سنوات أو أكثر، تتطلب مهارة في اللغة الإنجليزية للإستمتاع بالتجربة الكاملة.)

تتميز لعبة Solatorobo (و التي بالمناسبة تعني "روبوتات السماء") بأسلوب لعب يجمع بين الإستكشاف، حل الألغاز، القتال و الأكشن السريع، و تطوير الشخصية بأسلوب الـRPG. تحتوي اللعبة أيضاً على تنويع كبير في المهام المختلفة بأساليب لعب مختلفة، منها القتالات السريعة، صيد الوحوش، سباقات الروبوتات، الطيران، ركوب الحشرات، عزف الموسيقى، و غيرها الكثير. أيضاً تتميز اللعبة برسوم تجمع بين الـ2D و الـ3D قد تكون من أفضل ما ظهر على جهاز الننتندو DS. تعمل اللعبة بمعدل إطارات سلس و ثابت و هو 60 إطار في الثانية.

[video=youtube;eaulI72W01Q]http://www.youtube.com/watch?v=eaulI72W01Q[/video][video=youtube;flq07o2wJAQ]http://www.youtube.com/watch?v=flq07o2wJAQ[/video]​
 

Saadawii

True Gamer
من أكبر المتحمسين للعبة من وقت ما كنت أدري وش سالفتها أو وش تدور حوله لول. راح أشتريها إن شاء الله بدون تردد، لكن ما أدري إذا نزلت بالرياض أو لا. أتمنى تنزل في جرير (ما أبي أمشور للعليا، منطقة قلق).
متحمس للقصة، وأعتقد ان فيه أحد من مسلسل فيجن اوف اسكافلوني القديم له علاقة باللعبة، بس مو متأكد. هو أحسن مسلسل أعرفه بالمناسبة. متحمس لقصتها وشخصياتها اللي شكلها رائعة. بالإضافة، تنزل مهمات كل فترة وثانية للعبة بعد ما تنهيها عن طريق الانترنت، في أوروبا واليابان على الأقل، وأتوقع في أمريكا.
 

awadnin

True Gamer
الله يعطيك العافية يوسف على الجهد الرائع والتنسيق الممتاز للموضوع :]

اللعبة لي فترها وأتابع عروضها شدني فيها عالمها الجميل وأسلوب اللعب الممتع، بإذن الله راح اشتريها بالمستقبل القريب (في كذا لعبة لازم أنهيها أول).
 

ZiZ

True Gamer
هل فيه أحد لعب Tail Concerto على الـPS1؟

لأن اللعبة كانت جيدة وهذي شكلها شبيهة فيها جداً.
 

إحساس

True Gamer
بادي من اللعبة لي فترة .. بصراحة ماني قادر أودع جهاز رائع مثل جهاز الدي إس .. جهاز إلى السنة هذي وهو قاعد يقدم لنا ألعاب بمستوى عالي جداً .. بدايةً من ريديانت هستوريا وإنتهاءً بالجميلة سولاتوروبو ..

فيه كثير من النقاط اللي ما أعجبتني باللعبة وحسيتها طفولية بزيادة صراحة لي شخصياً .. خصوصاً بالمحادثات وبالمؤثرات الصوتية المزعجة فيها .. أيضاً مسألة رسوم الشخصيات " الحيوانية " واللي شخصياً ماعاد صرت أتقبلها من كثر ماشفتها في جنرا الآربيجي ..

لكنها تميزت بنقاط كثيرة وأهمها النظام القتالي .. النظام القتالي آكشن أربيجي يركز على نقطة مسك الأعداء .. عن طريق مسك الأعداء بإمكانك أنك تسوي الكثير من الأشياء .. ترمي العدو للسماء وترجع تقفز وترميه للأرض .. أو ترمي العدو للسماء وترجع تقفز وترميه على عدو ثاني .. أفكار أعطت إضافة وحرية كبيرة للعبة ..

سولاتوروبو ما هي من ضمن الألعاب الغير قابلة للنسيان بهذا الجيل .. لكنها تميّزت بنقاط تخلي منها لعبة ممتعة .. للي حاب أنه يعيش تجربة بسيطة وممتعة بهذا الجيل فـ سولاتوروبو خيار مميز له ..
 

Saadawii

True Gamer
كيف القصة والأحداث إحساس؟
 

إحساس

True Gamer
ما أقدر أحكم بالوقت الحالي بما أني ماتقدمت فيها ولا خلصتها .. لكن إلى الآن كل شي يبيّين أني قاعد ألعب لعبة قصتها طفولية بشكل كبير .. هالشي ماهو سلبي طبعاً .. أحياناً الأسلوب الطفولي يكون أمر إيجابي للكثير .. لكني شخصياً ماتعلقت بالقصة بالشكل الكبير إلى الآن وحسيتها مور أوف ذا سيم ..
 
التعديل الأخير:

Dark Master

فريق الأنمي
أذا حد شاف اللعبة بجده بلغوني بالله
مستنيها من زماان ومااقدر اطلبها من بره
 

slifer dragon

True Gamer
اللعبة عندي بالدرج.. أنتظر مزاجي يصفى وأبدأ فيها!
 

The Last Lombax

In a new adventure~
الـFurries للفوز :rockon:
بحاول أدبرها قريب أن شاء الله خصوصا مع وقت الفراغ والحماس للعب ألعاب الدي أس اللي فاتتني
 

awadnin

True Gamer
هل فيه أحد لعب Tail Concerto على الـPS1؟

لأن اللعبة كانت جيدة وهذي شكلها شبيهة فيها جداً.

نفس شركة التطوير، عشان كذا فيه شبه كبير بين اللعبتين.

على فكرة لعبت Tail Concerto وكان من أفضل ألعاب PS1 بالنسبة لي.
 

إحساس

True Gamer
حبيت أذكر نقطة .. القصة تطوّرت كثير عن السابق وأصبحت مثيرة للأهتمام أكثر بعد عدة ساعات .. اللعبة أرتقى مستواها كثير ..
 

Dark Master

فريق الأنمي
أذا حد شاف اللعبة بجده بلغوني بالله
مستنيها من زماان ومااقدر اطلبها من بره

ماحد رد علي ياشباب
ضروري بالله اللي يعرف أي محل يبيعها بجدة يبلغني
 

awadnin

True Gamer
تأكد من محل بيت الكمبيوتر، أنا شريته منه لكن بالرياض.
 

Dark Master

فريق الأنمي
^
اوكي يعطيك العافية طمنتني
كنت خايف تكون من محل ثاني
خلاص عاليومين الجاية بشوف كيف وضعها ان شاء الله
 
موب لها جزء قبل ؟ لازم العبة ؟ ولا عادي ؟؟
+ النسر جابوها ولا لسّه ؟
 

awadnin

True Gamer
موب لها جزء قبل ؟ لازم العبة ؟ ولا عادي ؟؟
+ النسر جابوها ولا لسّه ؟

لا هذا الجزء الأول، لكن تقدر تقول أن عالمها مستوحى من Tail Concerto

بالنسبة لمحل النسر فما أدري بصراحة، لكن الي اعرفه أنها متوفرة في بيت الكمبيوتر بالرياض.
 

إحساس

True Gamer
تقريباً ماشي بحدود الثمان ساعات باللعبة، القصة تطوّرت كثير مثل ماقلت من قبل لكنها إلى الآن فيها لمسة طفولية كبيرة، خصوصاً بالمحادثات .

المحادثات باللعبة تذكرك بألعاب الجيل الماضي بالبلاي 2، واللي تركز على شرح الأحداث الموجودة باللعبة من قبل الشخصيات بشكل ممل جداً .

أيضاً هذا الشي أثر على مستوى الألغاز الموجودة باللعبة، كل لغز في اللعبة راح تلقى طريقة حله بكل سهولة عن طريق المحادثات السطحية اللي فيها، هذا عيب اللعبة الكبير اللي لاحظته .

السلبية الثانية اللي لاحظتها ألا وهي القيم بلاي، لا أحد يتوقع أن اللعبة راح تتطوّر في النظام القتالي تبعها، النظام القتالي الموجود حالياً مثله مثل بداية اللعبة ماتغيّر، نظام قتالي مكرر كثير وأصبح ممل بالفترة الأخيرة .

لكن من ناحية أخرى اللعبة تميّزت بالجمال الرسومي الموجود فيها، الدمج مابين التو دي والثري دي بطريقة رائعة وخلابة، أضافت لمسة فنية للعبة وبصراحة هي أهم سبب خلاني ألعب اللعبة .
 

awadnin

True Gamer
ما شاء الله فهد موصل الشابتر السابع :[

أنا توني ما لعبت اللعبة، فقط قاعد أسمع OST الهدية الجاي مع اللعبة بالسيارة وهو بالمناسبة رهيب جداً، إن شاء الله قبل لا أنام أبي ألعب باللعبة على خفيف :]
 

Kaze

Hardcore Gamer
اللعبة للاسف انبهرت بها من اول ما لعبتها، بس تالي كل شيء يتغير ... الرسوم و الاجواء ما تشفع لمدى التكرار الي راح تصادفه خاصة في الجيم بلي
الجيم بلي مو قاعد يتطور ابداً مع تطور الاحداث ... الحين موصل اربع ساعات وللحين على smashing A تالي B ثم A ... و كرر
شكل اللعبة انك تختمها وتالي ترميها اقرب رف
بالمناسبة ابي فلوسي (&) ... الهايب ما كان يستاهلها ابداً >_>
 

awadnin

True Gamer
تقريباً لعبت ساعة ونصف من اللعبة، الكويستات ممتعة والحوارات رهيبة بالمناسبة، خاصةً من شخصية Red ياخي الشخصية هذي راح تكون من شخصياتي المفضلة من رهابته وخفة دمه :]
 
التعديل الأخير:

إحساس

True Gamer
اليوم خلصت القسم الأول من القصة .. بصراحة حصل تطوّر جيد بنهاية القسم الأول خصوصاً بالأحداث وبالعلاقات بين الشخصيات .. النهاية كانت تقليدية كثير لكن نوعاً ما تعتبر جيده مقارنة بمحتوى اللعبة الفقير صراحة ..

القسم الأول أنهيته في 10 ساعات فقط .. الحين بديت في القسم الثاني .. بداية القسم الثاني مثيرة للإهتمام كثير صراحة .. راح أكملها إن شاء الله بوقت لاحق ..
 

awadnin

True Gamer
إحساس ياليت تخلي جزء من إنطباعاتك بدون أيقونة السبويلر لأنك بصراحة متقدم بسرعة صاروخية هههه، أنا توني في التشابتر الرابع.
 

awadnin

True Gamer
أمس خلصت اللعبة، بصراحة عمر اللعبة طويل فوق 20 ساعة وعلى فكرة باقي لي تقريباً 10 كويستات جانبية ما أنهيتها، اللعبة هذي ناوي أدمرها 100% :evil::
 

Taz'dingo

Hardcore Gamer
^
نفس السؤال هنا , محتار جدا بينها وبين Radiant Historia
 

awadnin

True Gamer
^
بعد ماخلصتها تنصح فيها ؟

^
نفس السؤال هنا , محتار جدا بينها وبين Radiant Historia

بصراحة ما أنصح فيها كثير :sweat:، لأن اللعبة مملة بعض الشي خاصة المحادثات الطويلة والكثيرة، وأيضاً أسلوب اللعب يفتقر للتنويع والحركات القتالية قليلة وكان من الممكن تكون أفضل، اللعبة بشكل عام متوسطة وهناك ألعاب كثيرة على DS بأسلوب الأكشن أر بي جي أفضلها على هذي اللعبة.

بالنهاية أنصحكم تشوفون مقاطع قيم بلي عن اللعبة عشان تقدروا تحكموا بنفسكم :]
 
أعلى