hits counter

الموضوع الرسمي Skullgirls | من مجتمع ألعاب القتال وإليها

بادئ الموضوع #1

العنوان | Skullgirls
المنصة | Xbox 360 - PS3
الصنف | Fighting Game / قتال
المطوّر | Reverge Labs, LLC
الناشر | Autumn Games
الموزع | Konami
التصنيف العمري | PEGI : 16+ | ESRB: T|
موعد الإصدار | 10 أبريل (أمريكا -بلايستيشن3) - 11 أبريل (Xbox 360) - في الأسابيع القادمة (أوروبا - بلايستيشن3)
السعر | 1200 نقطة / 14.99 دولار .


سـ: وشي Skullgirls؟

جـ: هي قتال 2D فريدة من نوعها، بدأت كمشروعين مستقلين الأول بيد الرسّام alex ahad عام 2006أحد الرسامين اللي شاركو بالفوليم3 في كوميك Scott Pilgrim ، الذي بدء بتصميم عالم اللعبة وشخصياتها وقصتها لتكون لعبة قتالية. المشروع الثاني ابتدء مع Mike Z أحد أشهر لاعبي بطولات الألعاب القتالية كان يعمل على تطوير محرك لعبة قتالية. قبل أن يتعرفا على بعض لاحقاً وتتوحد الجهود لتصبح Skullgirls في عام 2009.

سـ: وش المميز في اللعبة؟

جـ: تقنياً المحرك التي تستخدمه Skullgirls عمل على تطويره Mike Z أكثر من 9 سنوات، ولذا قبل التحول لمشروع Skullgirls كان المحرك يعمل فقط على شاشات SD لذلك قامو بإعادته تهيئته ليعمل على وضوح HD، أثناء عملية تطوير المحرك اكتشف الفريق طريقة جديدة لرسم الإطارات بشكل يحفظ أكبر عدد ممكن من التفاصيل وأقل وقت ممكن لصنعها من الطريقة التقليدية pixel-art

المحرك بإمكانة حفظ عدد هائل من الحركات/الإطارات داخل مساحة ضيقة جداً بشكل حيوي، كذلك تملك تأثيرات إضاءه real-time. يمكن القول ببساطة هذه أفضل لعبة 2D قتالية فيما يتعلق بالحركة أو الإنيميشن.

شاهد الترايلر هنا للتعرف على المستوى التقني للعبة:
[video]www.youtube.com/watch?v=5VkDXBsIXso[/video]

الآرت بالمناسبة مستوحى معظمه من Dark Deco (مثال أنيميشن باتمان) أو ثيم هوليوود القديم.


سـ: كيف نظام اللعب؟

جـ: 6 أزرار + 2 للـtag assist ، طريقة توزيع الأزرار ستكون مألوفه لمن لعب سلسلة Street Fighter بوجود L,M,H Punch و L,M,H Kick . اللعبة بإمكانك لعبها 1ضد1 - 2ضد1 - 2ضد2 - 3ضد1 - 3ضد2 - 3ضد3 ، كل طريقة لها توزيع عادل لمقياس الصحة وتحمل الضربات كما يوضح الشكل التالي:



وحسب المود اللي تلعبه إذا لعبت 1 ضد 1 الشخصيات تكون في أقوى حالاتها كـdamage وHP لكن ما تمتلك أدوات assist ، وتقل إذا لعب 2 ضد 2 وأكثر بمود 3 ضد 3 لكن تستفيد من خيارات الـassists واستعادة جزء من HP خلف الشاشة (نظام معروف بألعاب التاج والكروس أوفر).

أيضاً هناك نظام خاص لمنع تكرار الحركات أو loop إذا كررت نفس الكومبو اللاعب الآخر بإمكانك كسر الكومبو بزر واحد فقط. هذا ما تحتاجه لتعرفه عن نظام اللعب.


سـ: كم عدد أطوار اللعبة؟

جـ: 3 أطوار فقط:

1- الطور الفردي:
  • القصة: القتال ضد عدة شخصيات عدة مشاهد خاصه تسرد القصة تنتهي بقتال الزعيم
  • أركيد: طور تقليدي يبدأ بقتال عدة شخصيات عشوائية وينتهي بقتال الزعيم
2- الطور الجماعي:
  • محلي: أثنين ضد بعد بعض من نفس الجهاز
  • شبكة: قتال ضد أي شخص عبر شبكة psn/xbl
3- التدريب:
  • تيتوريالز
  • غرفة التدريب


سـ: كم عدد الشخصيات في اللعبة؟

جـ: 8 شخصيات قابلة للعب + 2 شخصيات DLC + الزعيم الأخير غير قابل للعب.

الشخصيات هم:


Cerebella


Ms.Fortune


Filia


Painwheel


Parasoul


Peacock


Valentine


Double


Marie


سـ: كيف أسوي الحركات؟

جـ: مبدئياً شف هذي الصورة:




تبغى تفاصيل أكثر؟ أدخل هنا واختار الكنترولر اللي تستخدمه Arcade - Xbox360 - PS3


سـ: طيب ممكن تجيب مراجعات اللعبة لأني مب واثق من مستواها؟

جـ: بعد كل هذا مب واثق من مستوى اللعبة؟



الشكوى لله تفضل:




سـ: نبغى صور وفيديو وحركات

جـ: قصدك ميديا اللعبة:







التيزر اللعبة :
[video=youtube;KSSTKdbItEM]http://www.youtube.com/watch?v=KSSTKdbItEM[/video]

ترايلر القصة:
[video=youtube;cbhlV1v-lbs]http://www.youtube.com/watch?v=cbhlV1v-lbs[/video]
 
التعديل الأخير:
#2
Skull girl قاهرة ستريت فايتر مثل ما Nier كانت قاهرة فاينل فانتسي بأيامها :razz::
لول اخيرا بعد حملتك الدعائية العنيفة قررت أشوف لها تريلر جيم بلاي..وعلى غير المتوقع دخلت راسي والله من الرسوم والكومبوهات والافكار التحشيشية فيها @@
بطلتي المفضلة من الحين زوجة فيفي اللي تطلع دقيقة 1:40 @@
 

Dark Master

فريق الأنمي
#4
^
الحماس على اللي شايفينه قدامنا حالياً، اللعبة تبشر بالخير والفريق ماانحكم عليه بالفشل الأبدي اذا مشاريعه السابقة فشلت
 
#5
اللعبة تصميمها بطل :"] أستانس لما اقعد اناظر ناس تقعد تشتغل كمبوهات 50+ تحس تناظر فيلم عظيم, خاصة مع أسلوب قتالي تحشيش زي ذي (أما حركة اللي تحطها بخيشة وتقعد ترفس فيها :laugh:: موش معقولة! والأحلى منها لما سوى حركتها الخاصة وجابة باقي الحارة يرفسون معها :laugh:::laugh:: دموع دموع!)

أتمنى لو عندي وقت أرجع فيه للفايتنغ -_-"
 

Adjo

محرر الألعاب
#6
الصراحة مت ضحك و أنا قاعد أتفرج على التحشيش الي صاير قدامي، بس برضو ما راح أشتريها إلا إذا جربتها أول.
 
بادئ الموضوع #9
شكلها منظر بدون جوهر .. دورت عن الشركة و ما لقيت الا اشساؤ تفشل في ماضي الي ورا اللغبه فما ادري وين الحماس ؟؟
لحظة أيش الأشياء اللي تفشل بالضبط؟
أولاً رسام اللعبة alex ahad أحد الرسامين اللي شاركو بالفوليم3 في كوميك Scott Pilgrim ، وهو أيضاً من صمم عالم اللعبة وقصتها، ثانياً مخرج اللعبة هو Mike Z مايحتاج أقول مين هو بالنسبة fighting community لاعب بطولات محترف يخليك بسهولة تتطمن على مستواها بالإضافة إلى مشاركات اللعبة مراراً في تجمعات ألعاب القتال في أمريكا لاختبار اللعبة وتقييمها من قبل اللاعبين المحترفين.

بخلاف كون اللعبة موجه للـ Hardcore fighting game fan وستايل اللعب مقتبس من ألعاب كابكوم مع شوية بهارات وأفكار مايك زي مثل وجود سيستم خاص يمنع حركات الـloop إذا كررت نفس الكومبو اللاعب الآخر يقدر يكسر الكومبو بزر واحد فقط، أيضاً نظام فريد لتوزيع القوى حسب المود اللي تلعبه إذا لعبت 1 ضد 1 الشخصيات تكون في أقوى حالاتها كـdamage وHP لكن ما تمتلك أدوات assist ، وتقل إذا لعب 2 ضد 2 وأكثر بمود 3 ضد 3 لكن تستفيد من خيارات الـassists واستعادة جزء من HP خلف الشاشة (نظام معروف بألعاب التاج والكروس أوفر).

وعلشان تعرف اللعبة نشأت من وإلى أشخاص محترفين، حتى النت كود المستخدم GGPO طوره لاعب محترف وأحد مؤسسي موقع شوريوكن المعروف توني كانون.

الأرت والجيمبلاي والنت كود كلها تكلمت عنها، أكيد بتسأل عن الـSoundtrack؟ الألحان بيد Michiru Yamane ملحنه سلسلة كاسلفينيا، وتسألني ليش كل هالحماس؟ سو معروف لنفسك وشف فيديوات التيتوريال للشخصيات اللي سجلها مايك زي، وبتعرف أمامك لعبة واعدة جداً ولا تقارن بالفريق اللي أكبر همه يضيف سينمائية وشوية بيئات تفاعلية.

دقيقة لا يكون الأشياء تفشل إن الاستوديو هذا نشأ من قبل عاملين سابقين في استوديو بانداميك حق EA :D؟
 
#10
لحظة أيش الأشياء اللي تفشل بالضبط؟
أولاً رسام اللعبة alex ahad أحد الرسامين اللي شاركو بالفوليم3 في كوميك Scott Pilgrim ، وهو أيضاً من صمم عالم اللعبة وقصتها، ثانياً مخرج اللعبة هو Mike Z مايحتاج أقول مين هو بالنسبة fighting community لاعب بطولات محترف يخليك بسهولة تتطمن على مستواها بالإضافة إلى مشاركات اللعبة مراراً في تجمعات ألعاب القتال في أمريكا لاختبار اللعبة وتقييمها من قبل اللاعبين المحترفين.

بخلاف كون اللعبة موجه للـ Hardcore fighting game fan وستايل اللعب مقتبس من ألعاب كابكوم مع شوية بهارات وأفكار مايك زي مثل وجود سيستم خاص يمنع حركات الـloop إذا كررت نفس الكومبو اللاعب الآخر يقدر يكسر الكومبو بزر واحد فقط، أيضاً نظام فريد لتوزيع القوى حسب المود اللي تلعبه إذا لعبت 1 ضد 1 الشخصيات تكون في أقوى حالاتها كـdamage وHP لكن ما تمتلك أدوات assist ، وتقل إذا لعب 2 ضد 2 وأكثر بمود 3 ضد 3 لكن تستفيد من خيارات الـassists واستعادة جزء من HP خلف الشاشة (نظام معروف بألعاب التاج والكروس أوفر).

وعلشان تعرف اللعبة نشأت من وإلى أشخاص محترفين، حتى النت كود المستخدم GGPO طوره لاعب محترف وأحد مؤسسي موقع شوريوكن المعروف توني كانون.

الأرت والجيمبلاي والنت كود كلها تكلمت عنها، أكيد بتسأل عن الـSoundtrack؟ الألحان بيد Michiru Yamane ملحنه سلسلة كاسلفينيا، وتسألني ليش كل هالحماس؟ سو معروف لنفسك وشف فيديوات التيتوريال للشخصيات اللي سجلها مايك زي، وبتعرف أمامك لعبة واعدة جداً ولا تقارن بالفريق اللي أكبر همه يضيف سينمائية وشوية بيئات تفاعلية.

دقيقة لا يكون الأشياء تفشل إن الاستوديو هذا نشأ من قبل عاملين سابقين في استوديو بانداميك حق EA :D؟
بالضبط ... انا قوقلت الاستديو و لقيت انه مكون من عاملين ب باننديمك و حكمت .. بس من كلامك اذا Yamane موجوده فاللعبى بدت تشد اهتمامي
 
#12
بالضبط ... انا قوقلت الاستديو و لقيت انه مكون من عاملين ب باننديمك و حكمت .. بس من كلامك اذا Yamane موجوده فاللعبى بدت تشد اهتمامي

اللحين الكلام كله مااعجبك فيه إلا المُلحنة؟ P: ياخراشي على النقد الإحترافي XD

يزيد يبغالك تحط المعلومات اللي سدحتها كلها فوق في بداية الموضوع, بصراحة مهمة لكل "نقاش إحترافي" مُستقبلي P:
 
التعديل الأخير:
#13
ما راح ازيد عن الكلام الي مذكور

اللعبة من مجتمع البطولات و اليها و حتى وان كانت لعبة دواندلودبل

و هنا كل ما تحتاجه تقنيا لتعرف عن اللعبة , من ويكي شوريوكن
معلومات تقنية عن الحركات و الـ Chains و خصائص الحركات
والاستراتيجيات الخ الخ الخ !

الللعبة كانت متاحة للجمهور في اسبوعية Level up المعروفة بـ WNF لفترة ويجزة

و ما ان تصدر اتصور انها راح تكون لعبة رئيسية في الاسبوعيات و الـ Majors بشكل عام

لأن لها بونتاشل كبير اما فردي او فرق فضلاً على انها جاية من مجهود من داخل المجتمع

وكثير من الملاحظات مأخوذة من الاشخاص هناك

و من يدري يمكن لاحقا الـ SBO تتبناها بعد ما قرروا يتنازلون لالعاب الكونسول هالسنة !
:nerd:

آرت اللعبة بشكل عام آخاذ قبل اي شئ اخر

و الشخصيات freakــيــة بمعنى الكلمة
:rockon:

و اللعبة فيها من روح مارفل شئ و من العاب الدوجن شئ و من جليتي جير شئ

مشتراة day 1 من غير نقاش , ابي لعبة فايت فيها اون لاين مود سنعة !

اتمنى انهم بس يزودون االشخصيات لاحقاً عن طريق الـ DLC
( فيه كلام في هذا و ربما ايضاً شخصيات ذكور رغم ان اللعبة لا تعكس هذا
:innocent:: )
 
بادئ الموضوع #15
راح يكون هناك شخصيتين إضافيتين كمحتوى إضافي (DLC) والسبب حسب الكميونيتي مانجر Peter Bartholow إن ميزانية اللعبة ما تكفي 10 شخصيات في حزمة كاملة
الشخصيات هم: Squigly و Umbrella

بالضبط ... انا قوقلت الاستديو و لقيت انه مكون من عاملين ب باننديمك و حكمت .. بس من كلامك اذا Yamane موجوده فاللعبى بدت تشد اهتمامي
لول كل هذا علشان باندميك؟ ما كان أبداً الاستوديو اللي يوصف بالفشل معظم ألعابه كان مستواها 6-7 من 10. الفشل يعني نتكلم عن استوديو أهبل زي ريبيليون البريطاني.
وبعيد عن كم نفر كانو خلف انشاء استوديو Reverge Labs، ألعاب القتال دائماً وأبداً ما تقاس بوجود فلان وعلان أو المجلة الفلانية قيّمتها بكذا تقاس بآراء اللاعبين المحترفين وكل اللي قريته وسمعته واعد جداً.



يزيد يبغالك تحط المعلومات اللي سدحتها كلها فوق في بداية الموضوع, بصراحة مهمة لكل "نقاش إحترافي" مُستقبلي P:
عمر لا تخاف بالموضوع الرسمي إن شاء الله، بضيف هالمعلومات وأكثر. موعدنا الأسبوع الجاي :rockon:



-
-


صحيح نسيت أذكر إن راح يتوفر إن شاء الله ديمو للعبة على المتجرين xbl - psn
 

Mista Koo

Creative Director
#16
يزيد نسيت أهم فيديو اللي خلاني متأكد إني رح أشتري اللعبة:

[video=youtube;5VkDXBsIXso]http://www.youtube.com/watch?v=5VkDXBsIXso[/video]

اللعبة جبارة بالأنميشن وأفضل أنميشن ثنائي الأبعاد هذا الجيل بدون منافس.
ما أعرف إذا توصل مستوى ثيرد سترايك بس بالراحة توصل مستوى دارك ستوكرز ومع الرزلوشن تتعداه بمسافة.

عندي تحفظ على بعض تصاميم الشخصيات، بس Peacock من اللي شفته من أذكى وأرهب شخصيات الفايتنق ككل.
 
التعديل الأخير:
#17
اللعبة غريبة عجيبة! ما توقعت إنها بتعجبني بس بعد ما شفت العروض حبيتها جداً، صايرة غير والحركات شي رهيب هههههههه خصوصاً الا يحطهم في كيس ويلعن شكلهم هههههههه ولا فيه سبشل يجيب أهل ابوه يطقون معاه هههههههه


خياليّة صراحة بجربها لازم هههههه ... باين عليها ان فيها متعة .. حبيت الآرت ستايل كثير والأنميشن ما عليه كلام
 
بادئ الموضوع #19
@Mista Koo

صحيح ذكرتني، اللعبة فعلياً هي أفضل لعبة قتال بالأنيميشن 2D وتتفوق حتى على ثيرد سترايك، كمية التفاصيل بكل حركة ونعومتها o_O !
على سيرة تصميم الشخصيات، فيه ناس هجموا على الرسّام بحكم الملابس المكشوفة واتهموا بالsexism ما أقول إلا لول، من عرفت ألعاب الفايت والفان سيرفس زي الظل لها وبعض الألعاب كان تصميم بعض الشخصيات شوي وياخذ منحنيات بعيدة جداً عن مفهوم القتال ولا أحد جاب سيرتها أو بالأحرى اعتادو عليها. ما أقول هذا شيء صح أو خطأ لكن ملاحظ انتقائية عجيبة في إصدار بعض الأحكام. عموماً لحد الآن مافي غير شخصية وحدة لبسها فاضح بزيادة ولا ينفع ينشر بالمنتدى -__- البقية في السليم.



@H2O

كويس يعني مدونة بلايستيشن3 الأمريكية تؤكد موعد صدور اللعبة في 10 أبريل، طبعاً إحتمال النسخة الأوروبية يصير لها تأجيل لنفس المشكلة العبيطة اللي صارت للعبة Trine2 وقبلها Castle Crashers إنك تاخذ الموافقة من سوني الأمريكية يختلف تماماً عن سوني الأوروبية اللي تمشي على بيض -____- مع إنها نفس النسخة وتدعم اللغات الأوروبية المقدسة (ألماني - إيطالي - فرنسي - اسباني .. ميلتميتمبلت -- كينلمينليمن) :D



-
-


موقع VG24/7 قدم أستعراض سريع مدته 27 دقيقة للتراينينج مود:

[video]www.youtube.com/watch?v=AZz_reOiS94[/video]
 
#20
اخيرآ بتنزل ...>>>> لي فترة ما شيكت على مدونة Fighting Generations

أوكي اللعبة مست ( أقله ما راح يكون فيها سبامرز )
 
بادئ الموضوع #21
تفاصيل الديمو وصلت:



Filia


Cerebella

  • متاح لك شخصيتين: فيليا و سيريبيلا (اللي فوق)
  • أركيد مود مختصر بثلاث مواجهات فقط
  • فيرسس مود
  • أربع تيتوريالز
  • غرفة التدريب

موعد صدور الديمو/الترايل متزامن مع صدور اللعبة نفسها = 10 أبريل


* يبدو لي راح أحول هالموضوع إلى رسمي بكره بإذن الله.
 
التعديل الأخير:
#25
ياعيني على الشغل الجيد على الموضوع. أوكي باقي تحدثه كل فترة بأي شيء تشوفه مفيد للاعبين من خلال مسيرتك مع اللعبة. بالمناسبة, وصلت اللعبة وجيت بجربها وحسيت بالذنب, فـ سحبت :/ موعدنا بُكرة معك كم ماتش "اصفّقك" فيه (&)
 
#28
انا راح انزل الديمو و راح اكتفي بالديمو شكلي

يكفيني شخصيتين

لان ما العب فايتينق كثير و اذا لقيت حد العب معاه تكفينا شخصيتين
 
#30
جربت الديمو أمس... للأسف اللعبة ليست لي.
مع أني كنت متحمس لها من زماآن، وكانت عاجبتني كثير عروضها، شخصياتها وحركاتهم المميزة، والآرت والأنميشن الجبار واتحراها متى تنزل! بس... مدري.
الحمدلله أنهم نزلوا الديمو بدري وما استعجلت في شراءها.
بالمناسبة الّي يلعبوها تجدون صعوبة في لعبها بيد البس3؟..~

وأيوة الّي يهمهم الأمر لا يفوتكم ادخلوا الموقع الرسمي لها واقرؤوا معلومات الشخصيات XD ~
اللعبة ذي دروب ننتظر Nurarihyon no Mago و Persona 4 Arena <: ~