hits counter

الموضوع الرسمي Shadow Of The Colossus | ببساطة أحد أفضل الألعاب على الاطلاق !

هل هذه هي أول تجربة لك مع اللعبة؟


  • مجموع المصوتين
    105

titanfall

Tarnished
من المقطوعات المفضلة عندي على الإطلاق! ملحن اللعبة أكثر ملحن اندريتد في تاريخ الموسيقى، المفترض إسمه دائما يتم ذكره مع أشهر الملحنين و يكون مستمر إلى اليوم..
 

ABUALI

True Gamer
إذا جيت تصنف شادو أوف ذا كلوسس
تحط الموسيقى في جانب خاص، جانب بروحه هي تملئه... موسيقى متفاعلة مع الحدث اللي صاير قدامك يخليك تنغمس فعلا في اللي قاعد يصير، هي تمثل أوتموسفير منعزل تماما عن أي عنصر ثاني باللعبة، لدرجة إنك لو سمعتها في أي وقت ومكان راح تتكون في مخيلتك صورة خاصة عن ذلك العالم والشعور بالموسيقى... في النهاية مهما وصفت بالموسيقى، يظل سماعها هو أفضل ما يمكن ان يوصل لك المعنى.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
بديت بها اليوم و واو وش ذي الأفتتاحية الأسطورية، جابت لي قشعريرة اول مرة جربتها على البس2- كنت صغير في السن بس تقديم اللعبة كان حاجة ما شفتها قبل وقتها- و نفس الأحساس عاودني و انا بعمري هذا.
tumblr_p40cw6qlyU1qgojgxo1_540.gif

tumblr_p40cw6qlyU1qgojgxo4_r1_540.gif

tumblr_p40cw6qlyU1qgojgxo5_r1_540.gif

tumblr_p40cw6qlyU1qgojgxo2_r1_540.gif

tumblr_p40cw6qlyU1qgojgxo3_r1_540.gif

tumblr_p40cw6qlyU1qgojgxo6_r1_540.gif

tumblr_p40cw6qlyU1qgojgxo7_r1_540.gif

بلوبوينت ريميك إيكو و ديمون سولز و فف6 و نيير1 pls

من المقطوعات المفضلة عندي على الإطلاق! ملحن اللعبة أكثر ملحن اندريتد في تاريخ الموسيقى، المفترض إسمه دائما يتم ذكره مع أشهر الملحنين و يكون مستمر إلى اليوم..

الملحن مشهور و اغلب شغله في الأنميات(الأنميشين الياباني) بس شغله في الألعاب مقتصر على ظلال العمالقة و كم لعبة اخرى صيتها قليل للأسف.
 

IBrAhiM_86

Hardcore Gamer
بديت فيها اليوم ،، رووووووعه وخاصة البداية ::involve:: ..
و للامانه الـ 60 فريم معطي اللعبه حلاوه ،، المفروض كل العاب سوني يعطونك اوبشن الجرافيكس أو الأداء مثل شادو اوف كولوسيس و نيوه Nioh .. اخييييه لو بلودبورن 60 فريم ..

وصلت عند العملاق السابع
maxresdefault.jpg


اللي فهمته انه امسكه من ذيله بس شلون؟؟

تعديل: تم القضاء عليه ::cool::
 
التعديل الأخير:

I B R A

True Gamer
وانا كمان بدات فيها :emoji_grin:

الريميك شغل محترم وعالم اللعبه طالع فريش ومبهر اكثر من اي وقت مضى ، لكن لازالت شادو تقنيا متاخره عن العاب الجيل واحسها جاءت بمنتصف الريميك والريماستر ومش بابهار ريزدينت ايفل ١ على الجيم كيوب الي لحد اللحظة اعتبرها افضل ريميك بتاريخ الصناعة ..

لكن الشي الي يفرق في شادو اوف كولوسيس انها من ٢٠٠٥ وهي تصنف من بين اكثر الالعاب اتموسفيرية - اذا ما كانت الاكثر - ، هالشي الي يقلل الفوارق التقنية بينها وبين العاب الجيل الحالي ، عالم اللعبه الاسر والانعزالي ورهبة ملاقاة العمالقه شيء لحد الان ما عايشته ولا في اي لعبه اخرى !

التوجه الموسيقي حاجة خاصة في العاب يودا قبل ما تقتبسه اشهر العناوين مثل سلسلة سولز وبلودبورن ، بريث اوف ذا وايلد ، اجواء العزلة غالبة على معظم اللعبه ، الشغل متعوب على الساوندينج زي صوت الحصان اجرو ، اصوات الطبيعه ، الانهار و ما الى ذلك ، بينما المقطوعات الموسيقية تظهر في الاحداث الرئيسية مثل الصراع مع العمالقه او الاحداث المهمة ، اتمنى كل العاب تبدا تاخذ التوجه هذا - وهي فعلا بدات - !

العاب يودا مع انها خاليا من الحوارات وقليلة السكريبت بشكل عام لكنها من اكثر الالعاب السينمائية المتعوب عليها ، السرد فيها مميز وتشبه كثير الافلام الصامتة ! يعني مقارنة بين بلودبورن العاب يودا تحس تسرد لك قصتها بالجيمبلاي وهالشي تجلى بشكل واضح في ذا لاست جارديان الي شخصياتها وقصتها كانت بيئة خصبة لعمل درامي على مستوى عالي ، بينما شادو هي الاخرى عاطفية لكنها ملحمية اكثر ..

المهم انا قتلت ٥ عملاقة بجلسه وحده قبل ما اوقف ، لاني ببساطة ما ابغى اللعبه تنتهي !!
 
ومش بابهار ريزدينت ايفل ١ على الجيم كيوب الي لحد اللحظة اعتبرها افضل ريميك بتاريخ الصناعة ..
رزدنت ايفل ريميك أصلا اعجاز صعب يتكرر... تحفة جميلة و راح تظل جميلة المظهر الى نهاية الأجيال... قصر سبينسر في الريميك هو أكثر مكان أتموسفيري EVER!

يمكن الي ساعد ريميك رزدنت ايفل أن مخرج اللعبة الأصلية ميكامي رجع و اشتغل عليها بالريميك... عكس ريميك شادو و ريميكات أخرى الي تكون من تحت مخرجين ثانيين و فرق أخرى.


عموما ليستمتع الجميع بهذه التحفة، يا الهي موسيقاها مو راضية تفارق رأسي.
 

I B R A

True Gamer
رزدنت ايفل ريميك أصلا اعجاز صعب يتكرر... تحفة جميلة و راح تظل جميلة المظهر الى نهاية الأجيال... قصر سبينسر في الريميك هو أكثر مكان أتموسفيري EVER!

يمكن الي ساعد ريميك رزدنت ايفل أن مخرج اللعبة الأصلية ميكامي رجع و اشتغل عليها بالريميك... عكس ريميك شادو و ريميكات أخرى الي تكون من تحت مخرجين ثانيين و فرق أخرى.


عموما ليستمتع الجميع بهذه التحفة، يا الهي موسيقاها مو راضية تفارق رأسي.

انا ما قصدت المقارنة بين الاثنين ، بس حبيت اوضح قد ايش شادو مش متكئة على العوامل التقنية لان الابهار راح يظل ملازم لها باي نسخة ، وبالمناسبه اللعبه هذي لها معزة خاصة عندي اكثر من ريزدنت ايفل الاولى ! وكمان تذكرني بايام جميلة ..
 

i7asan

True Gamer
انهيتها اليوم.
من روعة العالم كل شوي اوقف اصور، شي مبهر والاتجاه الفني ماله مثيل بعد كل هالسنوات!
واكتشفت ان نفس البرية فيها عدة اقتباسات من هاللعبة p:

لعبة لا تحتاج لعالم ضخم جداً او عشرات الساعات لأنهائها ولا تحتاج لعالم محشوا بالمهمات والاسرار والشخصيات لتكون رائعة، جمال العالم واسلوب تصميمه واجوائه والشعور بالعزلة تكفي لتجعلك تكتشف كل مافيه وتتجول في كل ارجائه.

شادو اوف كولوسيس درس رائع لكل مطور وتحفة خالدة في عالم الالعاب.
 
التعديل الأخير:

Lyn

Hardcore Gamer
ان شالله قريباً أبدأ فيها, ختمتها وقت صدورها عالPS2 وأشوف انها تملك أفضل نهاية لأي لعبة لليوم, أول مرة أشوف ألبوم موسيقي يسرد قصة! في لعبة خالية تقريباً من أي حوارات أو سرد واضح! الموسيقى في شادو مو زي أي لعبة ثانية, وماشفت مثلها للآن من ناحية جمالها أو استخدامها في السرد القصصي...صحيح الكونترول والكاميرا كانت مش ولابد, بس اللعبة تجربة متفردة ماتكررت لليوم, ومن أفضل ألعاب الPS2! ياليت الفريق يرجع بمشروع جديد.

كنت أتمنى يستخدموا نفس محرك Last Guardian وألعابهم القديمة عشان يحافطوا على نفس إحساس اللعبة لأن انريل مهما كان سهل الاستخدام ويعطي نتايج جميلة بس فيه سحر معين كان موجود في محرك ألعابهم القديمة وكان معطيها جو خاص من عالم ثاني + وندر شكله سيء في الريميك :emoji_expressionless: بس اللعبة لازالت من أجمل الألعاب حالياً وأنا متأكدة انه المحرك القديم كان مسويلهم مشاكل -زي لاست جارديان- عشان كذا استخدموا انريل 4.
 

hussien-11

Senior Content Specialist

العمل الي أنا عندي ثقة كبيرة أن يودا متأثر فيه كثير هو الأحلام الذهبية (أو Mysterious Cities of Gold بالإنجليزية)، عندي اهتمام أوجه له هذا السؤال إن سمحت الفرصة مستقبلاً، خاصة في The Last Guardian

و أقصد بالتحديد طريقة تلوين الصخور و انعكاس أشعة الشمس و تدرج الألوان و التأثير الذهبي
0:21
0:44 (بشكل بارز )

هذا العمل في الأساس كان مُلهم للكثير من الفنانين هناك
و كان إنتاج فرنسي ياباني مُشترك


هذا تريلر اللعبة الأصلي في E3 2009، شوفوا طريقة تحريك الكاميرا تجاه التكوينات الصخرية، طريقة تظليلها و تلوينها و الإحساس العام عند الدقيقة 2:00

في أحد شايف الأحلام الذهبية هنا و ربط بين العملين ؟ الإحساس كان بارز.
 

Century Wizard

Become Human
@hussien-11 يا سلام عليك!

اعمال اويدا كلها لما لعبتها لأول مرة كان عندي احساس انها مألوفة لي بطريقةٍ ما
خصوصاً شخصية الولد مرافق تريكو بتصميمه القديم، يشبه الولد الأسمر في الأحلام الذهبية جداً
وعموماً تصاميم الشخصيات وملابسهم والبيئات بمافيها من نقوش وألوان والجو العام كلها متشابهة
قد يكون كلا الأنمي والألعاب مبنيين على حضارة معينة
 

Dark Phantom

Hardcore Gamer
يا اخوان النسخة الاوروبيه متوفر فيها الترجمة العربيه ؟
 

العمل الي أنا عندي ثقة كبيرة أن يودا متأثر فيه كثير هو الأحلام الذهبية (أو Mysterious Cities of Gold بالإنجليزية)، عندي اهتمام أوجه له هذا السؤال إن سمحت الفرصة مستقبلاً، خاصة في The Last Guardian

و أقصد بالتحديد طريقة تلوين الصخور و انعكاس أشعة الشمس و تدرج الألوان و التأثير الذهبي
0:21
0:44 (بشكل بارز )

هذا العمل في الأساس كان مُلهم للكثير من الفنانين هناك
و كان إنتاج فرنسي ياباني مُشترك


هذا تريلر اللعبة الأصلي في E3 2009، شوفوا طريقة تحريك الكاميرا تجاه التكوينات الصخرية، طريقة تظليلها و تلوينها و الإحساس العام عند الدقيقة 2:00

في أحد شايف الأحلام الذهبية هنا و ربط بين العملين ؟ الإحساس كان بارز.
يا الهي من الأنميات المفضلة عندي و الي فعلا فيها احساس رحلة المغامرة و الاستكشاق من الآر بي جي الياباني... و فعلا فيه تشابه كبير بين العملين من ناحية الوصف الي أنت ذكرته.

سمعت أن للعمل جزء ثاني... يا ترى هل قدر capture احساس الأول؟
 

Suzuki Yu

True Gamer
أنهيت اللعبة قبل كم يوم..
الريميك faithful بشكل لا يصدق للعمل الأصلي.
للحين مو قادر استوعب كيف الفريق قدر ينقل نفس الشعور ونفس النظرة الفنية للعمل الاصلي الى هذا الحد من الاتقان الشديد! خصوصا انه محد فيهم له يد بالمشروع الاصلي!
انجاز جدا جدا كبير اللي قدروا يحققوه حقيقة.

وزي ماتوقعت اني راح اخرج جدا سعيد من تجربة هذا الريميك... تحفة فنية خالدة مثل هذه لا تذبل مع الزمن وتجربتها الاتموسفيرية العظيمة قابلة للخوض فيها مرات ومرات.
بالحقيقة لعبي لشادو الان ولد عندي رغبة ارجع العب العاب اخرى لفوميتو مثل The Last Guardian


شكرا فوميتو اويدا من القلب على هالتجارب الاستثنائية. ::involve::
 

I B R A

True Gamer
أول مرة أشوف ألبوم موسيقي يسرد قصة! في لعبة خالية تقريباً من أي حوارات أو سرد واضح! الموسيقى في شادو مو زي أي لعبة ثانية, وماشفت مثلها للآن من ناحية جمالها أو استخدامها في السرد القصصي

 

I B R A

True Gamer

الاوست هذا تاريخي وواحد من اعظم الالحان بالصناعة ، التوجه الموسيقي في شادو لازال درس مجاني لكل المطوريين ، لعبه من ٢٠٠٥ لكن سابقه لعهدها في كل شيء !
 

ZIBIT

True Gamer

الاوست هذا تاريخي وواحد من اعظم الالحان بالصناعة ، التوجه الموسيقي في شادو لازال درس مجاني لكل المطوريين ، لعبه من ٢٠٠٥ لكن سابقه لعهدها في كل شيء !
من عظمة البوم شادو الموسيقي ينفع ينفتح له موضوع لحاله.
 

الاوست هذا تاريخي وواحد من اعظم الالحان بالصناعة ، التوجه الموسيقي في شادو لازال درس مجاني لكل المطوريين ، لعبه من ٢٠٠٥ لكن سابقه لعهدها في كل شيء !
أكثر لعبة الموسيقى فيها هي الي تحكي و تسرد القصة و المشاعر و الأحاسيس ::involve::
 

I B R A

True Gamer
أكثر لعبة الموسيقى فيها هي الي تحكي و تسرد القصة و المشاعر و الأحاسيس ::involve::

مش بس شادو ، تيم ايكو ممتازين في تصميم الموسيقى واستخدامها في سرد القصة ، التوجه الموسيقي عندهم سينمائي بحت ، فيه العاب كثيره بدات تاخذ هذا التوجه وتركز على اكثر على الساوندينج لكن بطريقة ابعد من انها تخدم القصة بقدر الاتموسفير العوالم والبيئة ، سلسلة سولز مثلا استخدام الموسيقى محصور على الزعماء واعطائهم قدر من الرهبة ، بريث اوف ذا وايلد الموسيقى تخدم البيئة اكثر من اي شيء اخر ..

في العاب نوتي دوج اتوقع اذا ما خانتني الذاكرة الاستخدام الموسيقي فيه هو الاخر محدود بعيد عن العروض لكن هذا الشي سببه ان اغلب العاب الستوري دريفين معبايا حوارات ، بينما تيم ايكو العابها اشبه بالسينما الصامتة والحوارات فيها محدوده !


الاوست لما تهزم العمالقه ، مع انك تجاوزت عقبة العمالقة والمفترض هنا بتشعر بالفرحة لكن الاوست يفرض عليك مأساوية القصة !


احد يتذكر هالمشهد من ذا لاست جارديان ؟


الطيران الاول لتريكو ، شوفوا الاخراج الموسيقي العبقري ، الموسيقى جات out of nowhere بوسط الجيمبلاي لتعطي بعض من السينمائية لواحده من اجمل مشاهد اللعبه ، بدون الموسيقى هنا مشهد طيران تريكو ما راح يخليك تتامل و ممكن يمر مرور الكرام او على الاقل ما بيكون بنفس التاثير !

تيم ايكو عباقرة ..
 
الله يعافيكم الوحش اللي يرمي نار شلون أفوز عليه؟! تكفون ساعدوني:sob:
 

Genocide Diego

True Gamer
انتظريه لين يركب الجدار ويوصل عندك واستخدمي الأسهم على رجوله وبيطيح. استغلي الفرصة وهو طايح قبل لا يقوم واطعني بطنه وكرري العملية لين تفوزين عليه.
 
أعلى