hits counter

Scrapped Princess

Magical Dreamer

Hardcore Gamer

السلام عليكم ^^

intro_scrapped.jpg


اسم الإنيمي :

Scrapped Princess

الإسم الياباني :

スクラップド・プリンセス

عدد الحلقات :

24

نوع الإنيمي :

Drama, Fantasy

سنة الإصدار :

2003

الاستوديو :

Bones

فريق العمل :

Author : Sakaki Ichiro
Design : Omori Takahiro
Director : Masui Soichi
Script :Yoshida Reiko

مؤديين الأصوات :

Christopher Armalite : Mizushima Takahiro
Pacifica Kasull : Orikasa Fumiko
Raquel Kasull : Ohara Sayaka
Shannon Kasull : Miki Shinichiro
Uinia Chester : Kawasumi Ayako

قصة الإنيمي :

تدور أحداث الإنيمي حول فتاة قدر لها أن تعيش كأميرة ، ولكن بخلاف جميع الأميرات فهذه الأميرة مظلومة ، حيث قبل أن تظهر على الحياة كان الكثير يتمنى موتها ، كانت هناك أسطورة تقول عندما تبلغ هذه الأميرة ال16 ستدمر العالم كله ، فالكثير خاف من هذا الأمر وحاول قتلها منذ ولادتها ، بعد أن تم رميها للتخلص منها ومن شرها ، عاشت هذه الأميرة مع عائلة تتكون من والدين واخ واخت وأصبحت هذه الأميرة هي البنت الثالثة لهم ، لكن هذه كانت البداية فقط ، تلك الأميرة تدعى Pacifica واخوها الأكبر Shanon واختها Raquel ، أقسم كل من راكويل وشانون أن يحموا باسيفكا حتى تبلغ 16 حينها سيتضح كل شي بالنسبة لهم .

بداية الإنيمي :

تبدأ أحداث الإنيمي عند باسيفكا وشانون وراكويل وهم في رحلة لكي يبعدوا باسيفكا عن الخطر ، لان عدد الذين يتمنون موتها يزداد ودائما يرسلون شخصا لكي يقتلها ، تبدو رحلة هؤلاء الثلاثة عادية في البداية لكن الخطر أكبر مما أي احد يظنه ، حيث أن الأشخاص الذي يأتون بغيت قتلها عددهم يزداد والخطر يصبح أكبر ، والكلام عن هذه الأميرة التي لقبت بـ Scrapped Princess أصبح هو محور الحديث عند الجميع والحدث الذي يترقبه الكثيرين .

الشخصيات :-

Pacifica Kasull


Pacifica.jpg


باسيفكا في الأميرة الملقبة بـ Scrapped Princess، باسيفكا فتاة مرحة ومن يجلس معها ويتحدث إليها سيحبها لبراءتها ومحاولتها لان تكون سعيدة ، لكن باسيفكا دائما تشعر بالحزن لانها السبب في أن حياة راكويل وشانون في خطر دائم ، باسيفكا رغم مرحها إلا أنها حساسة وكل موقف من مواقف الخطر يمر عليها يجعلها أكثر حزنا على قدرها وعلى قدر اخويها الذي تحبهم كثيرا ، لكنها تحاول أن تبتسم وتنسى حياتها لكي لا تشغل بال اخويها.

Raquel Kasull

Raquel.jpg


راكويل هي اخت شانون وباسيفكا ، وهي فتاة هادئة وهمها حماية اختها ، تتمتع راكويل بقدرتها على استخدام السحر وتستخدم ذلك لحماية اختها ، تحب راكويل كلا من شانون وباسيفكا جدا وتخاف عليهم وتحاول دائما حمايتهم وبالأخص باسيفكا ، اما شانون فهي تجلس في كل قتال وتنتظر اللحظة التي يحتاج اخوها المساعدة وفي الغالب لا تضطر لان تتدخل ابدا.

Shannon Kasull

Shanon-nii.jpg


شانون هو الأخ الأكبر لراكويل وباسيفكا ، وهو شخص هاديء في أغلب الأحيان ولكن إن تعلق الأمر بأخته الصغرى باسيفكا فهو يغضب كثيرا ، لقد عاهد شانون نفسه أن يقوم بحماية باسيفكا من أي خطر وهو مستعد لأن يضحي بنفسه من أجلها ، وبالنسبة له فهو لا يكترث لكلام الناس ويغضب إذا عبرت باسيفكا عن مدى حزنها لانها السبب في أن حياته وراكويل في خطر ، يتقن شانون مهارات استخدام السيف .

Winia Chester

Winia.jpg


فتاة حجولة جدا ، فقدت عائلتها وهي تعيش مع رجل كبير يرعاها ويهتم بها كأنها ابنته ، تشعر وينيا دائما بالوحدة لانها دائما تعمل مع الرجل الذي يرعاها فقط ولا تخرج ابد ، التقت وينيا بباسيفكا وراكويل وشانون ، وأصبحت باسيفكا صديقة لوينيا مما أدخل في قلب وينيا السعادة.

Leopolde Scorpse

leocopy.jpg


ليو هو شاب يتدرب ليكون فارس ، مع إنه يحمل السيف دائما إلا أنه لم يقتل احد ، يبحث ليو عن معنى العدالة في عالمه ويطول بحثه ويلتقي بباسيفكا التي كان لها أثر في نفس ليو ، ليو يشعر بالخوف والتردد في بعض الأحيان وتجده دائما يتحدث عن حلمه الكبير في أن يصبح فارس يحارب من أجل العدالة.

Zephiriss

Zeph.jpg


تظهر زيفيريس في لحظات من الإنيمي لشانون وتقوم بتحذيره بوجود خطر جديد يهدد باسيفكا ، تعتبر زيفيريس شخصية مهمة في الإنيمي ولديها قوى خاصة .

Kidaf Gilott

KidafGilott.jpg


يلقب بالـSilencer ، وله قدرة على التحكم بالحشرات وجعلها سلاح فتاك باستخدام أداه موسيقية ، هو شخص هاديء وبسيط لكنه ينوي فعل شيء.

Doiru

Doiru.jpg


مقاتل معروف ، شخص نبيل يحمل صفات رائعة لكنه فجأة بعد إحدى المهام اختفى من عالم القتال وأصبح طبيبا وعاش لسنوات على هذه الحالة رافضا فكرة أنه كان مقاتل .

Baroness

Baronoss.jpg


امرأه ذو مكانة عالية وهي تبنت كريس لكي يكون كولدها ، وهي تهتم بأمور فرقته وتحاول فعل الصواب دائما .

Major Sturm

Sturm.jpg


أحد المسؤولين الذين يعملون في مهمة Scrapped Princess ، همه فقد تنفيذ الأوامر لكن ليس بالضرورة أن يكون مقتنع بها فيظهر على ستورم أنه يخفي شيئا.

Sim

Sim.jpg


فتاة صغيرة التقى بها شانون عندما توقف لدى إحدى القرى لكي يتزود يالمؤن ، ويبدو أنها أحبت شانون كثيرا ولحقت به ، وهي فتاة بريئة وطيبة .

Cardinal Garnest Hogue

CardinalGarnestHogue.jpg


يعمل في معبد وهو يعمل أيضا في أمر قتل باسيفكا ويبدو أنه يتبع الأوامر فقط من شخص مجهول.

Berkens

Berkens.jpg


يعمل لدى معبد Mauzel ومهمته هو الامساك بالأشخاص ذو المعتقدات الأخرى غير Mauzel ، ويبدو عليه أنه شخص طيب .

Elphitine

Elphitine.jpg


فتاة هادئة وخجولة تعيش مع مجموعة من الناس وهي تلقب أيضا بـScrapped Princess ويدعمها شخص يدعى Lenard ، هدفها هو إسعاد الناس .

Lenard

Lenard.jpg


شخص مقنع نواياه غير معروفة وهو يخدم Elphitine ودائما معها وكما يقول إنه سيساعدها لكي تسعد الناس جميعا .

Senes

senes.jpg


هي أميرة أيضا مثل باسيفكا لكنها تختلف كليا من ناحية النشأة ، حيث عاشت ولديها عائلة لا تحميها فاضطرت ان تعتمد على نفسها فأصبح فارسة تقاتل لتحمي نفسها.

Eirotte Bochard

Eirotte.jpg


هي مساعدة سينيس وقد اعتنت بها منذ أن كانت صغيرة وهي تعرف مدى معاناة سينيس لذلك دائما تكون معها وتساعدها وهي الساعد الأيمن بالنسبة للأميرة سينيس.

Natalie

Natalie.jpg


شخصية تظهر لاحقا في المسلسل لكنها تشبه زيفيريس كثيرا ، هي تمتلك قوى مثل زيفيريس بالضبط .

Fulle

Fulle.jpg


شاب يعيش لوحده حياة هادئة وقد كان في السابق جندي لكنه الآن أصبح شخص يعيش حياته بهدوء ، له دور في القصة متأخر نوعا ما لكنه مهم .

يتبع ..
 

Magical Dreamer

Hardcore Gamer
General

General.jpg


هو المخطط لكل ما يتعلق بقتل باسيفكا ويرسل الكثير من الجنود في محاولة لقتلها او القبض عليها ، إلى جانب ذلك له سلطة كبيرة والحاكم يسمع له كثيرا.

عائلة باسيفكا الحقيقية :-

Forsis


Forsis.jpg


هو الأخ الحقيقي التوأم لباسيفكا ويعيش مع والده ودائما يفكر في باسيفكا من جانب آخر يفكر في دوره كأمير

Elmaia

Elmaia.jpg


والدة باسيفكا وهي ملكة جميلة تعيش وهي تفكر في ابنتها البعيدة عنها.

His highness

his-highness.jpg


هو الحاكم ووالد باسيفكا لكنه يخاف منها كثيرا والخوف يظهر عليه ويريد أن تقتل في أسرع وقت ممكن.

Special Force Obstinator Arrow unit

special-force.jpg


قائدهم :

Christopher Armalite

Chris.jpg


أحد الأشخاص الذين يسعون لقتل باسيفكا ، فهو جندي وقد تولى أوامر بقتل الأميرة التي تهدد العالم ، ليس لكريس عائلة والأشخاص الذي يعملون معه هم أصدقاؤه ، نوعا ما ستشعر أن شخصية كريس منعزلة وهو دائما ينفذ الأوامر لكن أحيانا يفكر من ناحية عمله إذا كان صواب أم لا كقتل باسيفكا.

PeaceMaker :

peacemaker.jpg


هذه الفرقة من الأشخاص الأقوياء هم الذين يسعون وراء قتل باسيفكا ، وهدفهم غامض ويمتلكون قوى خارقة تجعلهم يتحكمون في الناس ويحرضون البشر لقتل باسيفكا قبل يوم ميلادها.




:: صور ::

اضغط هنا

:: خلفيات ::

اضغط هنا

تقييمي الشخصي :

القصة :


قصة الإنيمي بدأت من كلام تتابعه الناس وأصبح على ألسنة الجميع ، القصة بشكل عام عن باسيفكا لا غير لكن الجميل فيها هو دمج أحداث الماضي بالحاضر فتجد الشخصيات تتحدث عن أحداث حدثت منذ زمن طويل ، غير هذا فمحور القصة عن باسيفكا وكيف أن العالم بأسره يسعى وراء حياتها .

الرسوم :

رسوم الإنيمي جيدة ، وتصميم الشخصيات ممتاز ، مستوى الرسوم بشكل عام جيد

الموسيقى :

الموسيقى جاءت هادئة وهي ليست بالمميزة فقد كانت عادية

الشخصيات :

الشخصيات ممتازة يكفي وجود شانون الذي كان له ظهور مميز ، في الحقيقة كل شخصية لها ما يميزها من المواقف ، يوجد في الانيمي عدد لا بأس به من الشخصيات ولكل شخصية دورها الفعال في أحداث الإنيمي وهذا الجميل في شخصيات سكرابد برنسس .

التقييم النهائي :

القصة : 8/ 10
الموسيقى : 7/10
الشخصيات : 10/10
الرسوم : 8/10

تقييم الإنيمي : 8.25 / 10


:: الخاتمة ::

في النهاية يعتبر سكرابيد برنسس إنيمي رائع و تتابع الأحداث سيجعلك تندمج معها ، قل ما نجد إنيمي يمتلك هذه الميزة في الفترة الأخيرة .

أرجو أن ينال التقرير على إعجابكم^^
 

Ace

محرر الألعاب
انمي روعة احلى شخصية عندي كانت Shannon من افضل الشخصيات اللي شفتها في حياتي
 

king zell

Network Director
Administrator
أنمي ممتاز و أتفق مع التقييم نوعا ما

مشكورين عالمواضيع الحلوة :smile:
 

king zell

Network Director
Administrator
لول كل شي موجود عبدالله

حتى الموقع القديم جدا المجاني أتوقع تحصله لو تدور
 

Captain Jack Sparrow

Hardcore Gamer
بصراحة انا ما شفت الانمي بس بصراحة شكله مو طبيعي بالمرة :laughing: :laughing:

اكره الاختبارات :cryy: :cryy: :cryy: :cryy:
 

sanjiyan

Hardcore Gamer
الانمي كان حلو و القصة احلى للأسف نهايته حسيتها سريعة اما الباقي كان روعة
 
أعلى