نقاش أنمي Samurai X Trust & Betrayal - حكايا مضرجة بالدماء

بادئ الموضوع #1

Samurai X Trust & Betrayal
أو
Rurouni Kenshin: Tsuioku Hen
إنتاج: Studio Deen
سنة الإصدار: 1999

مرحباً بك عزيزي القارىء مع واحدة من روائع الأنمي الخالدة التي يجب أن تُشاهدها على الأقل مرة واحدة في حياتك، و إن كنت فعلت ذلك فلا ضير من استعادة الذكريات الجميلة حول هذه التحفة الفنية الراقية و الدراما الإنسانية العظيمة التي تولد لنا في أواخر أيام اليابان الإقطاعية و بدايات عصر الميجي كما تخيلها المؤلف الرائع نوبو واتسكي. و حتى نبدأ الحديث عن هذه الأوفا التي امتدت على مدار 4 حلقات ( الأوفا تسرد قصة الجانب المظلم من كينشين عندما كان قاتلاً مأجوراً قبل أن يتحوّل إلى "رجل سلام" كما هو معروف في الأنمي التلفزيوني ).. لا بد للمُشاهد أن يكون ملمّاً ببعض التفاصيل حول التاريخ الياباني و الأحداث الدائرة في تلك الفترة و إلا سيشعر بالضياع أثناء المُشاهدة، حيث أن العمل يلتزم بدقة كبيرة في سرد الوقائع التاريخية و حتى أنه يقتبس بعض الشخصيات الحقيقية، و لذلك سأقوم بتوضيح بعض المصطلحات و المفاهيم التي ستظهر بشكل متكرر في الأوفا، فلن تفهم العمل بالشكل الصحيح بدون إدراك معانيها:

Shogun

امتدت فترة حكم الشوجن في اليابان أكثر من 700 سنة ( المصطلح يصف القائد العسكري )، و على أن هناك فترات شهدت ازدهاراً في الأدب و الشعر و الموسيقى، إلا أن الحكم مع الوقت تحول إلى نظام دكتاتوري بحت يُعرف بالـ shogunate حيث تقسمت اليابان إلى مُقاطعات حكمها الشوجن بالدم و النار، إذ امتلكوا الأراضي و النفوذ و حموا أنفسهم بالفئة المُحاربة و المُخلصة لمن أقسمت له الطاعة و الولاء Samurai.

Tokugawa Shogunate

آخر حقبة من الـShogunate عندما أمسكت عائلة توكوجاوا مقاليد الحكم، و شهدت هذه الفترة الكثير من الظلم و الجرائم و زيادة التذمر نحو حكم الشوجن. في هذه الحقبة أو في أواخرها بالتحديد تبدأ قصة كينشين الذي يُسخّر قدراته الأسطورية في استعمال السيف لصالح الثورة التي تُطيح بعائلة توكوجاوا و تُعيد اليابان إلى الحكم الإمبراطوري لتبدأ حُقبة الـ Meiji.

Shinsengumi

وحدة من البوليس السري تم تأسيسها في نهايات فترة توكوجاوا لحماية الـ Shogunate، امتازت هذه الفرقة بالمهارات العالية في استعمال السيف و ظهرت عليها سمات العنف الشديد و سفك دماء المُعادين للأسياد، و قد اشتهر أفراد هذه الفرقة بزي الكيمونو ذي اللون الأزرق الفاتح و الذي ظهر في الأنمي بنفس الهيئة المعروفة عنه تماماً:


( في هذه اللقطة نُشاهد الصدام بين كينشن و من سيصبح خصمه الأزلي هاجيمي سايتو من الشينسنجومي )

Choshu Clan

واحدة من العائلات التي امتلكت إقطاعية كبيرة في اليابان و لعبت دوراً محورياً في الثورة و بداية حكم الميجي تحت قيادة الإمبراطور، كونها حملت عداء طويلاً و مستمراً للشوجونيت و ظلت تنتهز الفرصة المناسبة للثورة و قلب نظام الحكم بالتعاون مع عائلة Satsuma، و كينشن يعمل لدى هذه العائلة كقاتل مأجور ( بما أنه لم يولد ضمن إحدى بيوت الساموراي لا يُمكن له أن يحصل على لقب ساموراي و إن كان مُقاتلاً ) للقضاء على الأشخاص ذوي الصلة بالشوجونيت.


حسناً تحظى هذه الأوفا بسُمعة أسطورية و يعتبرها مشاهدو الأنمي و النقاد كأحد الإنجازات الكبيرة لصناعة الأنمي و أحد أفضل أعمال الـOVA عبر التاريخ، لنُدرك مكامن قوة هذا العمل جيداً دعونا نتحدث قليلاً عن صانعيه و المُشرفين على إنتاجه:



Taku Iwasaki ملحن العمل و الذي قدم لنا واحداً من أفضل أعماله إن لم يكن الأفضل، يعرفه محبو الأنمي الحديث من أعمال أخرى مثل Gurren Lagann، و مقطوعة In Memories من هذه الأوفا ستبقى حتماً عالقة في الأذهان:

[video=youtube;k70VyFLN6ow]http://www.youtube.com/watch?v=k70VyFLN6ow[/video]



Masashi Sogo كاتب النص و الذي قدّم بحق نصاً قوياً متماسكاً و كتابة أكثر من ممتازة تليق بمستوى العمل و واقعيته.



Kazuhiro Furuhashi

المخرج الرائع جداً كازوهيرو فوروهاشي و الذي قام بإخراج أنمي Hunter x Hunter الأصلي و أظهره بحلّة مُذهلة و عظيمة لصالح استوديو نيبون أنميشن. من المُلاحظ على هذا المخرج لمساته السوداوية و الواقعية التي يصبغ بها أعماله بشكل يفوق المصدر الأصلي، كما يمنح تركيزاً كبيراً لتجسيد الشخصيات بحلّة إنسانية و بشرية للغاية، باختصار هذا الرجل من كبار صناعة الأنمي رغم أن قائمة أعماله الشخصية لا تحتوي الكثير من الأعمال إلا أن لمسته ستبقى دائماً و أبداً خالدة في الذاكرة، فهو مثال على المخرج البارع الذي يُعالج عيوب المصدر الأصلي و يحوّل الاقتباس إلى رائعة مرئية بشخصية مستقلّة و عظيمة.

ما الذي قام به فوروهاشي-سينسي مع روروني كينشين ؟ ببساطة شديدة، قام بتحويل العمل من شونين بعناصر تاريخية واقعية إلى Historical Drama/دراما تاريخية بشكل واقعي بحت حيث تخلى عن جزئيات الكوميديا من المانجا و قام بتعزيز العناصر الواقعية في العمل، مثل التجسيد الواقعي الشديد لحقبة الشوجونيت المتأخرة بما يتضمن استخدام آلات الموسيقى اليابانية التراثية:


( آلة الـ Shamisen )


( آلة الـ Biwa )


الأزياء و المظهر الواقعي للشخصيات:





البيوت الخشبية و الزخارف على الجدران الورقية:



و حتى مظاهر الطبيعة و أحوال الطقس:






و هكذا يساهم فريق العمل المتمكن في رسم واحدة من أروع لوحات اليابان القديمة ممزوجة بدراما إنسانية راقية للغاية لتجعل هذا العمل تُحفة قلّ نظيرها

الشخصيات الرئيسية التي تركت بصمتها في هذه القصة :



Himura Kenshin هو الشخصية الرئيسية للعمل و أحد أروع شخصيات عالم الأنمي على الإطلاق، جميعنا يعرف كينشين بشخصيته المرحة في الأنمي التلفزيوني و حكمته الكبيرة فهو إنسان يعيش وفق مبادىء و ثوابت تناهض القتل أياً كانت الأسباب و تُناشد السلام و حماية الأبرياء، و شخصياً أعتقد أن شخصية كينشين هي السبب في شيوع المبادىء المناهضة للقتل لدى أبطال الشونين في الأعمال المُعاصرة و إن كان كينشين يُجسّد هذه الصورة بطريقة واقعية للغاية و ليس بأسلوب "كليشيه" كما هو الحال مع الكثير من الأعمال الأخرى. تستعرض لنا هذه الأوفا الجانب المظلم من شخصية كينشين و الذي لم يظهر قط في الأنمي التلفزيوني عندما كان يحظى بلقب الـ Hitokiri Battosai حيث كان القاتل الأسطوري الذي كانت تخشاه اليابان بأكملها مع قدراته التي لا يُمكن مضاهاتها في استعمال فنون Hiten Mitsuruugi Ryu القتالية، الجرائم و الفظائع التي ارتكبها كينشين ظلّت تُطارده حتى آخر يوم في حياته، فيما ظلّ ساعياً في رحلته الطويلة للبحث عن طريقة للتكفير عن خطاياه من أجل الصفح و الغفران.

شخصية كينشين مبنية على شخصية حقيقية من نفس الحُقبة الزمنية و بالتحديد القاتل الأسطوري Gensai Kawakami الذي كان يحظى أيضاً بلقب Hitokiri ( أو Man-Slayer ) و هو أحد أشهر 4 قتلة في تاريخ حقبة اليابان الإقطاعية، و حتى أن تصميم الشخصية مقتبس من السمات الشكلية التي تُروى عن جينساي كاواكيمي من ناحية المظهر "الناعم" بعض الشيء و الشعر الطويل.



Yukishiro Tomoe هي واحدة من أهم الشخصيات المحورية في هذه الأوفا و هي ابنة ساموراي يخدم الـ Tokugawa Shogunate، توفيت والدتها أثناء حملها بشقيقها الأصغر Enishi الذي ارتبط معها بعلاقة خاصة حيث أنها تمثّل الأم بالنسبة إليه و ليست شقيقته فحسب، توموي لا تتكلم كثيراً كما هو الحال مع فتيات عصرها و لا تُجيد التعبير عن مشاعرها جيداً لذلك تقوم باستخدام مفكّرة صغيرة تُرافقها دائماً للكتابة و التدوين، لقاء توموي مع كينشين لحظة مفصلية في حياة الاثنين.



Hiko Seijuro معلّم كينشين و السيّاف الأعظم في عالم السلسلة، هيكو سيجورو ليس اسمه الحقيقي بل لقب يُمنح إلى سيد فنون hiten mitsuruugi ryu القتالية و التي يقوم بتعليمها إلى كينشين حيث يختاره كخليفة له، هيكو يعيش مُنعزلاً عن بقية الناس و يرفض تسخير قدراته القتالية العظيمة لأي طرف كان.



Hajime Saito هو قائد فرقة الشينسنجومي ( راجع التفاصيل في الأعلى ) و هو الخصم الأزلي لكينشن، ليس ذلك فحسب بل أن سايتو هو الشخص الوحيد الذي لم يتمكن كينشن من هزيمته في نزال أبداً، سايتو يظهر في الأوفا و نرى بدايات تصادمه مع كينشين.

هاجيمي سايتو مبني على شخصية حقيقية بنفس الاسم و هو الكابتن الثالث للشينسنجومي.


حسناً سأكتفي بهذا القدر من الشخصيات و سأدعك تتعرف على كل شيء عندما تُشاهد هذه الأوفا الرائعة، إذا كُنت تُسمي نفسك عاشقاً للأنمي الياباني فلا يُمكن لهذه الرائعة أن تَفوتك، الكلمات تعجز في وصف السحر و الروعة للدراما الإنسانية الرفيعة التي تجلّت في هذه الـ OVA.

من أبرز ما قيل في الأوفا:

"dramatic, tragic, beautiful" and "a sterling example of Japanese animation at its finest"
stirring, devastating, smart, redemptive and pure perfection
Rurouni Kenshin: Tsuioku Hen is a masterpiece, with dramatic visuals and beautiful animation


تم بحمد الله.
 
التعديل الأخير:
#2
يعطيك العافية

موضوع رهيب جدا و محمس للاوفا @@

و نذكر ان فريق الدفيلز قام بترجمتها بالعربية

الظاهر ان راح ابدا مشروع الرجوع لبقية الاعمال التي لم انهيها من هذه الاوفا ان شاء الله
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#3
^
آجل كل شيء وشوف هذه الرهابة وبعدين فكر باللي تبغى @@ هذا العمل المفروض كل واحد يعتقد انه يحب هذه الميديا يشوفه !!! ما في نقاش رائعة تاريخية فنية من أعلى طراز وتقديم كل شيء في أعلى مستوى.

دراما........
رومانسية...........
تضحية..............
شخصيات.............

كل هذه وأكثر بمستوى فاخر هذه الاوفا نقلت الاوفا الى مستوى عالي جدًا وبالراحة "أفضل أوفا" !! جملة منطقية للتعبير عنها ولا اجد من حرج في ذلك.

حسين صيامك الطويل عن القسم يأتي بفطور على مستوى هذا الموضوع الحنيني :sob: سلمت أناملك يا فتى. والظاهر راح اشوفها للمرة ............. $%%$# من جديد.

بالمناسبة شباب وشابات الاوفا صدر لها نسخة بلوراي من فريق REVO وما اقول الا انها تستحق التحميل (بس 9 جيجا). الوقت كله تستحقه هذه الاوفا.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#5
من الأشياء المنحوسة أنني شفت الأوفا قبل المسلسل ×_+ وللاسف قل اندماجي مع المسلسل بشكل كبير. حقيقة الأنمي التلفزيوني ممتاز. لكن حقيقة اخرى تقديم الاوفا يجعل الانمي التلفزيوني سطحي جدًا. لاحظوا كلامي عن التقديم وللاسف ما قدرت احب الانمي بقدر الاوفا =_+

الطرح بين الاثنين يُقتل بسبب ان الانمي يطلعلك صورة كوميدية مثل كذا:

@@
مش عيب ترى لكن لكن فرق كبير كبير في الصورة بين الاثنين. كينشين الاوفا يعتبر اسد مع كينشين الانمي اللي اشوفه قط هنا. :joy:
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #6
حسين صيامك الطويل عن القسم يأتي بفطور على مستوى هذا الموضوع الحنيني :sob: سلمت أناملك يا فتى. والظاهر راح اشوفها للمرة ............. $%%$# من جديد.
لا عليك، قسم الأنمي في قلبي يا رجل : )
لاحظتُ أن الأجيال الجديدة من المتابعين لم تُشاهد هذه الأوفا التي كانت في الأصل أحد الأسباب التي جعلتنا عشّاقاً و مُحبين لهذه الهواية كونها قديمة نسبياً الآن، و قلت لنفسي: حان الوقت لإعادة الحديث و التذكير بهذه الرائعة التاريخية مجدداً!

بالمناسبة شباب وشابات الاوفا صدر لها نسخة بلوراي من فريق REVO وما اقول الا انها تستحق التحميل (بس 9 جيجا). الوقت كله تستحقه هذه الاوفا.
احم، وصلة عالخاص لو سمحت @@

عبد الله



"دمووووووووع"

من الأشياء المنحوسة أنني شفت الأوفا قبل المسلسل ×_+ وللاسف قل اندماجي مع المسلسل بشكل كبير. حقيقة الأنمي التلفزيوني ممتاز. لكن حقيقة اخرى تقديم الاوفا يجعل الانمي التلفزيوني سطحي جدًا. لاحظوا كلامي عن التقديم وللاسف ما قدرت احب الانمي بقدر الاوفا =_+
نفس الشي هنا، مع أن الأنمي أكثر التزاماً بالمادة الأصلية! لكن الأوفا عمل historical و درس في كيفية الاقتباس و التجسيد بشخصية خاصة ليس لها مثيل.


شوفوها شباب، الأوفا ليست طويلة حتى، كل حلقة مدتها نصف ساعة فقط، لكنني أشدد على ضرورة قراءة المعلومات الموجودة في بداية الموضوع حتى تكون الصورة واضحة أثناء المشاهدة.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#7
عبد الله



"دمووووووووع"
:sob: بصورة متحركة افضل:

تعبير عن بلع الريق...... اللحظات هذه كانت قمة الأوفا بالنسبة لي. مشهد اسطوري بمعنى الكلمة :sob:

لاحظتُ أن الأجيال الجديدة من المتابعين لم تُشاهد هذه الأوفا التي كانت في الأصل أحد الأسباب التي جعلتنا عشّاقاً و مُحبين لهذه الهواية كونها قديمة نسبياً الآن، و قلت لنفسي: حان الوقت لإعادة الحديث و التذكير بهذه الرائعة التاريخية مجدداً!
بصراحة ما اشوفها قديمة يعني كثير من هذا الجيل شاف الهنتر الانمي التسعيني. الاوفا كانت في نفس السنة 99. الصورة البصرية للاوفا حتى الان قمة وما اثر عليها الزمن كثير.
 

كرو

Hardcore Gamer
#8
يعطيك العافية
موضوع متميز حقيقة :clap: ،أنا شفت أوفا من فترة مو وطويلة بس ما فهمت ايش موضوع إلي كانت تتداوله وكنت مخطط أشوف مسلسل أصلي على عبارة أفهم بس ريحتني صراحة من مشاهدة عمل أصلي
فشكرا لك :thumbsup:
 
#9
^

وليش ما تشاهده ؟ حتى لو الاوفا افضل من المسلسل -الاغلبية يتفقوا على هذا الكلام مو بس حسين و عبدالله- مو معناه ان المسلسل مايستحق, مع اني انا شخصيا ماشاهدته بس سمعت مدح عن القصة الاصلية (المانجا والانمي باستثناء الفلرات طبعا)


على اي حال, يعطيك العافية حسين, على موضوعك للأوفا الي يبغالي اعيدها قريب يمكن تتغير نظترتي لها .. هي اسطورية وعارف ليش الناس يمدحوها كذا, بس شخصيا ماتركت عندي انطباع قوي :D
 

rwaid

Hardcore Gamer
#10
الله يعطيك العافيه يا حسين

قبل كم يوم إنتهيت من مشاهدتها بلوراي , للأسف البلوراي ما كان إلا توضيح للجوده لا أكثر , فيه مقاطع في الأوفا القديمة ما تم رسمها وكانت إقتطاع من مشاهد حقيقة , وللأسف في البلوراي ما رسمت , وفيه كثير من اللقطات حتى تعديل الجوده ما كان له نصيب فيها وتجد اللقطه بنفس جودة النسخة التلفازية , مع إنه في المجمل بلوراي تعيس إلا إنه يبقى أفضل من الجودة التلفازيه

ومشكور حسين على تلخيص زمن إيجي , لكن أفضل للشباب يزورون wiki لأن الأحداث في تلك الفتره كانت عميقة حتى أحداث الأوفا نفسها ممكن ما تنفهم إلا بعد الأطلاع الموسع على الحقبة

وفي النهاية كلنا في قارب واحد أنا من الناس العالقين في الأوفا لوقت قريب جداً
 

dro

I ♡ Nomura
#11
المخرج الرائع جداً كازوهيرو فوروهاشي و الذي قام بإخراج أنمي Hunter x Hunter الأصلي و أظهره بحلّة مُذهلة و عظيمة لصالح استوديو نيبون أنميشن. من المُلاحظ على هذا المخرج لمساته السوداوية و الواقعية التي يصبغ بها أعماله [SUB]بشكل يفوق المصدر الأصلي، [/SUB]كما يمنح تركيزاً كبيراً لتجسيد الشخصيات بحلّة إنسانية و بشرية للغاية، باختصار هذا الرجل من كبار صناعة الأنمي رغم أن قائمة أعماله الشخصية لا تحتوي الكثير من الأعمال إلا أن لمسته ستبقى دائماً و أبداً خالدة في الذاكرة، فهو مثال على المخرج البارع الذي يُعالج عيوب المصدر الأصلي و يحوّل الاقتباس إلى رائعة مرئية بشخصية مستقلّة و عظيمة.
* تصفيق :clap: *

أنا من الناس المحظوظين الي تابع حلقات الأنمي كلها ثم اختتمها با الـ OVA ... و طريقة لقاء كينشين مع توموي ما انساها ابدا .. اجمل لحظة في الـ OVA با النسبة لي

" حقا جعلت السماء تمطر ... مطرا من الدم " ............. طريقة الأختتام مع الموسيقى و هطول المطر القوي من بعد كلام توموي مع نظرات كينشين و مظهر سيفه الساقط على الأرض كله واو ... شكرا لمخرج هانتر الأسطوري !
 
التعديل الأخير:

Dark Master

فريق الأنمي
#12
شفت الـ Act الأول من الأوفا وماني عارف ايش أقول :::cry:::
اللي شفته كان شي لايوصف
لأول مرة أنشد بهذا الشكل واوصل لحالة اكون فيها شوية وأذرف الدموع من الدقيقة الأولى!
حملت باقي الحلقات وبكملها بأقرب فرصة
يعطيك العافية

موضوع رهيب جدا و محمس للاوفا @@

و نذكر ان فريق الدفيلز قام بترجمتها بالعربية

الظاهر ان راح ابدا مشروع الرجوع لبقية الاعمال التي لم انهيها من هذه الاوفا ان شاء الله
اعطيني الرابط عالخاص بالله لاني مالقيته بصفحتهم :)
 

Yula

Hardcore Gamer
#13
يعطيك العافية حسين على الموضوع
الأوفا هذه على روعتها سواء من الناحية القصصية أو الإنتاجية لكن لا أزال أفضل الأنمي الأصلي
الأنمي شاهدته قبل الاوفا بسنوات وأحببت شخصياته وأركات المانجا
شخصية كينشن التقليدية الكوميدية الحبوبة بالأنمي عجبتني أكثر من القاتل السفاح :D
وعن نفسي أفضل أرك جحيم كيوتو على فلاش باك ماضي كينشن من ناحية الأحداث

المانجا من مخططاتي المستقبلية وناوي أعيد أحداث الأوفا بالمانجا
أعرف 3 أشخاص بعد ما قرؤوا المانجا كاملة انتقدوا الاوفا كثيرا على التغييرات الكبيرة التي فعلوها بالمانجا
 

كرو

Hardcore Gamer
#14
^

وليش ما تشاهده ؟ حتى لو الاوفا افضل من المسلسل -الاغلبية يتفقوا على هذا الكلام مو بس حسين و عبدالله- مو معناه ان المسلسل مايستحق, مع اني انا شخصيا ماشاهدته بس سمعت مدح عن القصة الاصلية (المانجا والانمي باستثناء الفلرات طبعا)
لوول مو قصدي كذا :joy:
أنا شاهدت حلقات أولى من مسلسل أصلي وتقدر تقول أنه القصة و أجواء ما شدتني وأكلت حرق عن نهاية
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#15
المجمل بلوراي تعيس
رويد تعابيرك مرات تخوف :scream:. بصراحة ما اشوفه تعيس. مش الاكمل لكن جيد وبعيد عن السوء ويفي بالغرض وهذا المهم. على الاقل ما تحس انها غامقة ومشوشة ومزيتة مثل نسخة جاندام زيتا المش كويسة _-_

بالمناسبة بالحديث عن الساموراي فحاب احط ترتيبي لأفضل الاعمال التي تمثلهم في الميديا اليابانية بشكل عام.

Seven Samurai من Akira Kurosawa. (فلم).
Harakiri من Masaki Kobayashi. (فلم).
Samurai X Trust & Betrayal (أنمي).
Vagabond من Takehiko Inoue (مانجا).

هذه خلاصة الساموراي عندي في الميديا اليابانية وبالترتيب الافضل الذي اشوفه. أوفا كينشن تُقارع كبار هذا المجال بنظري وراح تظل قيمتها الفنية شاهدها لها طوال السنين.
 

Marche

محرر الألعاب
#16
من الأنميات القليلة اللي أعطيها 10 من 10، فعلًا هنا الاقتباس تفوق على الأصل.

ولكن أي واحد ما يشوف الأنمي الأصلي قبلها فتجربته ناقصة تمامًا...

أنا شفت الأوفا قبل الأنمي وكرهتها إلى حد ما، خصوصًا إني ما أعرف الشخصيات ولو إنها بريكويل، بس حتى عمري في وقتها ما ناسب إني أشوفها وأفهم أسطوريتها.

الحلو إنك تشوف شخصية كينشين في الحاضر وبعدها ترجع وتشوف ماضيه، هني بتتجلى التحفة أمام عينك بشكل مؤثر وبتقدر تتفاعل مع الشخصيات.

يوم رجعت أشوفها مرة ثانية بعد مشاهدتي للأنمي، أقسم بالله مشاعري كلها تلخبطت، وهذا وأنا عارف الأحداث بعد...

نوبوهيرو واتسوكي ليش ما ألفت لنا شي ثاني بجودة روروني كنشن بعده ~_~
لازم تشوفون الأنمي قبل هالأوفا.
 
التعديل الأخير:
#17
^

لول الظاهر انا بكون مثلك, هو صح كلامك الحدث المفروض الواحد يشوفه بعد ما تعرف على كينشن وباقي الشخصيات وتعود عليهم, والدليل ترتيب الحدث في المانجا
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
#18
هالأوفا من أروع ما شفت في حياتي :sob:
قصة ماضي كينشين مؤلمة للغاية وتصورت في أبهى حلة هنا وأنا مع الشباب أنصح فيها بعد الأنمي

عبدالله ساموراي سيفين الفلم نفس قصة الانمي؟
 
#19
ذكريات جميلة مع هذه الأوفا للآن أذكر قتال أوكيتا في بدايتها ثم تدخل سايتو لمجاراة كينشين
وآخر لقطاتها والتلميح بظهور شيشيو ماكوتو
.. عمل عظيم فعلا ولا أنصح أبدا بمشاهدتها قبل السلسلة لأن أغلب من أعرفهم شاهدها وصار يذم بالسلسلة ويقارنها بها رغم أن السلسلة نفسها ممتازة ..
 
#20
على اني تابعت كينشين كامل ولا حبيته ابدا لكن الاوفا شئ اخر تماما !! :eek:k_hand:
التطور اللي صار بعلافة كينشين و توموي من اروع التطورات اللي شفتها في حياتي.. واقعية وجميلة .. وحزينة :"(
 
#21
بالنسبة لي الأوفا أجمل من المسلسل بمراحل كثيرة

من أوائل ال OVAS التي شاهدتها في بدايات تعرفي على عالم

ال Anime بالياباني :::smile:::
 
#22
شخصيا، الاوفا هي اللي تركت انطباع نفسي كبير للسلسلة باكملها، العمل الاصلي كان مليء بالمثالية بشكل منفر بالاضافة لكليشيهات الشونين المعتادة.

بمناسبة الحديث عن كنشن وكوني بعدني ما اكملت المانجا، سؤالي هل المانجا تتطرق وتتعمق في شخصية hiko seijuro ؟
شخصيتي المفضلة في المسلسل وكونه nobuhiro watsuki سبق واعلن انه افضل سياف بالسلسلة!
 
بادئ الموضوع #23
شخصيا، الاوفا هي اللي تركت انطباع نفسي كبير للسلسلة باكملها، العمل الاصلي كان مليء بالمثالية بشكل منفر بالاضافة لكليشيهات الشونين المعتادة.
أختلف معاك صراحة، كينشين إنسان يعتنق مثاليات و مبادىء عديدة في الحياة، مش أي "مثالية" لأي شخصية هي شيء سلبي تلقائياً، عملية البناء و طريقة التقديم هي المقياس و هنا تنجح السلسلة تماماً، كينشين مُقاتل لكنه أيضاً رجل سلام و هذه ليست مثالية بل واقعية كبيرة تتجسد في الشخصية، تكرار هذه الأفكار كثيراً في أعمال الشونين اللاحقة هو ما حولها إلى ... "كليشيه" معروف و مكرر في هذا النوع من الأعمال.

لي عودة للموضوع
 
#24
ما قصدته بالكليشيهات ليست مثاليته، بل الأحداث اللي صارت خصيصا في آرك كيوتو انفيرنو - حاليا اكتب من الجوال وصعب اذكرها بدون سبويلرز -
اما مسألة اعتناق المبادئ والقيم، ما اختلف معك انه جميل تشوف شخصيات متمسكين بمبادئهم واخلاقياتهم، وبلا شك كينشن احدها.. لكن هذه المثالية تبلورت بشكل سيء فيما بعد وكانت لا منطقية في كثير من الاحيان
باختصار، اغلب مشاكلي مع المسلسل الاصلي بالنصف الثاني من آرك كيوتو انفيرنو.. واللي كان سقطة بالمستوى مقارنة بالنصف الاول
 
#25
بمناسبة الحديث عن كنشن وكوني بعدني ما اكملت المانجا، سؤالي هل المانجا تتطرق وتتعمق في شخصية hiko seijuro ؟
شخصيتي المفضلة في المسلسل وكونه nobuhiro watsuki سبق واعلن انه افضل سياف بالسلسلة!
حسب ما أذكر لا .. بعد أرك كيوتو لم يظهر سوى بالاوفا التي تلت أحداث الانمي ..
 

Kaze

Hardcore Gamer
#28
نعم نعم ... مازال متربع على عرش افضل انمي في قائمتي.
شغل مشكور عليه حسين
 
التعديل الأخير:
#29
شفت الأنمي اول, تعلقت بكل الشخصيات لأبعد حد .. بعد كل تلك الأيام السعيدة, والضحك!! والله قلبي صار معهم. فتخيلو صدمتي يوم شفت الأوفا, والله كانت مو سهلة :::cry::: ( وهذا وأنا صغير )
أول شي حقيقتاً فرحت بتغير رسم كنشن .. طالع رجولي @@! والأنميشن .. أذكر بس أنه من عالم ثاني !!! ( الأكشن .. وااااااه )



ساموراي x رفلكشن .. مجدداً مدري ليش العالم مطنشته. هذا كان من الأعمال القليلة اللي حاط عليها X .. يعني مستحيل أفكر أشوفه مرة ثانية. والله الإكتئاب اللي جابلي اياه, وكراتين الكلنكس .. وين السكينة بس, يخرب بيت اللي كتبه!!!! (أبغى أقتله! )
الشخصيات اللي أحببتها قاعدة تمر ..

عموماً توني بديت أقدره الأن @_@ (بس لازلت اعتبره كابووووس !!! )



والله أني اشقت ل ها مواقف :::cry::: وينك بس ياكنشن المرح



:joy:

==

صح تشكر على الموضوع الجميل ( قريت كلش :clap:)
 
التعديل الأخير:
#30
تسلم حسين :)

الأوفا أسطورية جداً .. وأعنيها تماماً.
على الرغم من إن أحداثها أقل صخباً وحماسية من الأنمي إلا إنها تنجح وببراعه بصنع أجواء ناضجه وبناء علاقات صلبة, الكتابة والحوارات من ذهب وبعض الإقتباسات لا تنسى حرفياً.
المشكلة الوحيده هو إني شفتها بعد الأنمي .. وكنت أنتظر ساوندتراك بجودة الأنمي .. الساوندتراك ممتاز .. لكن مافي شيء " صاعق " مثل هالمقطوعه من الأنمي

[video=youtube;AUcZBcP8D0E]https://www.youtube.com/watch?v=AUcZBcP8D0E[/video]

4:01..