نقاش أنمي Rose of Versailles (ليدي اوسكار)

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #1


السنة: 1979 الى 1980
المانجاكا كاتبة القصة: Riyoko Ikeda
انتاج: Tokyo Movie Shinsha, The Right Stuf Internationa
النوع: Adventure, Drama, Historical, Romance, Shoujo
عدد الحلقات: 40


شعلة مضاءة:
ليدي اوسكار ..التسمية الشائعة للانمي في العالم وخصوصاً تلك النسخة المشوهة والمدبلجة للعربية. لطالما ارتبط هذا الانمي في مخيلتي اثناء الطفولة بالكآبة والضيق الداخلي والنفسي، تلك الذاكرة المشوهة للدبلجة العربية كانت ضعيفة والحمد لله، في السنوات الأخيرة كنت اعيد مشاهدة أكثر من انمي كلاسيكي فطرأ الي في لحظة ان اعيد مشاهدة هذا الانمي من جديد، لحظة عابرة ولحظة فارقة، لان قراري كان صائباً في النهاية، شعور استرجاع الذكريات وايضاً تغيير النظرة الحانقة للانمي. ابالغ وأقول العمل تأسيسي لجنرا الشوجو، والادهى هنا ان الجنرا تاريخياً مرتبطة بأعمال ابعد عن قصة من خيط واحد، او قصة رومانسية مبتذلة معرفة الشكل والرسمة، ليدي اوسكار انمي اقرب الى الحكاية التاريخية كاملة الاوصاف الشكلية: حب، كره، حرب، تضحية، مكر، خداع، شعب، نبلاء، واخيراً ثورة. هذا هو شكل الانمي الظاهري نعم العمل يحمل كشوجو لكنه فيه كل اشكال القصة الكبرى لفترة او لعالم معنون هنا "بفرنسا ما قبل الثورة في القرن الثامن عشر".

الخيال التاريخي:
القصة ؟ هذا هو السؤال هنا ولكن قبل هذا لنشرح نقطة، العمل يؤصل لفترة تاريخية مهمة في التاريخ الفرنسي وبالتحديد قبل 20 سنة من الثورة الفرنسية والتي بالمناسبة تذكر كثورة غيرت التاريخ، شخوص هذا العمل الأساسية من نسج الخيال واقصد هنا بطلا القصة ظاهرياً Oscar الفتاة النبيلة و André الخادم او الرفيق كوصف ادق لكنه ليس من طبقة النبلاء في النهاية، الوقائع التاريخية صحيحة وهذان الاثنان ركبا ليكونا ضمن اطار التاريخ ذاك، الشخصيات الجانبية وبعض الشخصيات الاساسية نسجوا من الواقع نحن نتكلم عن Marie Antoinette ملكة فرنسا قبل الثورة وايضاً اعلام ما قبل الثورة الفرنسية والثورة كذلك مثل: Robespierre، Saint-Just، Louis XVI الخ من هذه الاعلام التاريخية التي كلها ممثلة في الانمي بالوقائع العامة وبعض الشطح الخيالي ولكن بشكل عام العمل يمشي ضمن التسلسل التاريخي الواضح.
نأتي للقصة الفتاة Oscar François de Jarjayes ابنة جنرال في الجيش رفض قدرها كأنثى !! لذلك قرر تربيتها كرجل لا كأنثى، ومن هنا تبدأ الحكاية او المعاناة. العمل يصحبك في رحلة مع Oscar رحلة مع قدرها المحتوم بين ثنائية الجنس: انا ذكر ؟ ام انثى؟ لوهلة تتوجس من الظاهر لكن الامر أعمق من هذه الثنائية التي زرعت لها زرعاً. العمل يدخلك في اوج مظاهر الارستقراطية الفرنسية، يدخل داخل حياة شخصية أخرى مؤثرة في التاريخ او علم تاريخي كبير انها Marie Antoinette ويبدأ يتسلسل في تبين العلاقة بينها وبين Oscar لتشكل فصل من فصول الحكاية. ايضاً يقدم وصف للأحوال العامة في ذلك العصر، نعم أتكلم عن شكل واحوال شعب فرنسا ما قبل الثورة ويوضح لك لماذا ثاروا ولماذا نقموا على الملكية حينها. كذلك يمثل لك الرسم الطبقي للمجتمع الفرنسي:
• طبقة النبلاء.
• طبقة عامة الشعب.
• العائلة المالكة.
• الكنيسة الكاثولوكية
اكتفي بهذا القدر من التوضيح للشكل الظاهري للعالم والقصة في الانمي.

التوجه الفني:
هذه النقطة تجعلني اقدر هذا العمل بشكل كبير جداً، المقصود هنا ثلاثية الرسم والإخراج والموسيقى، لنبدأ بالرسم على الرغم من مرور كل هذه السنين لا زال العمل يقدم لي وجبة إبداعية من هذه الناحية فقط وفقط انظروا كيفية تجسيد ورسم الشخصيات الايقوني في الانمي وخصوصاً الشخصيات الانثوية ابداع منقطع النظير، هذا الشكل الجميل للشخصيات يظهر قدرته عند لحظة اظهار المشاعر المرسومة على تقاسيم الوجه مثال على ذلك:


هذا المشهد مع قدرته على رسم المشاعر ايضاً من الناحية الاخراجية كان جميل والشكل الزيتي في الأخير المرسوم كلوحة فنية خير دليل على ذلك. وبالحديث عن الإخراج نوضح نقطتين هنا العمل مشى بمخرجيين مختلفين طوال فتراته:

الفترة الأولى ( 1-18):


Tadao Nagahama

الفترة الثانية (19-40):


Osamu Dezaki

الحقيقة الكبرى ان الفترة التي مسك بها العمل Dezaki شهدت نقلة أكبر على مستوى العمل من كل النواحي: اخراجياً، شاعرياً، فلر إيجابي وخلاق، واخيراً تطور في الشخصيات (اقصد كتشابك علاقات). ولكن هنا أحب انوه هذا لا يعني ان الفترة الأولى سيئة مثلاً او غير قابلة للمشاهدة لكن انا أتكلم من باب التوصيف فقط. لأن النصف الأول فيه الكثير من الاحداث الممتازة والتي تذكر كعلامة على العمل.

الموسيقى ايضاً تذكر كوصفة ممتازة وملائمة للجو العام للعمل والتي خلقت تأثير عاطفي ودرامي ممتاز للمشاهد، الموسيقى من تلحين:


Kouji MAKAINO

اخيراً هذه النقطة (التوجه الفني) تحمل الكثير من الكلام لسنوات، حقيقة التأثير الفني للعمل كبير وخلق الالهام للكثيرين ومن هذه الناحية العمل يسجل كتراث لصناعة الانمي الذي لا ينسى ابداً.

Oscar François de Jarjayes



ايقونة الانمي بشكل عام وخالقة التأثير وصانعة النمط، هي شكل من اشكال الحياة القاسي، هي شكل من اشكال لغة الاضداد هي روح قبل ما تكون مادة، الحقيقة كلمات المدح الكبيرة للشخصية لا أستطيع ان احددها في سطور معينة. ولدت كأنثى وعاشت كذكر ما افظع هذا الخروج عن الفطرة، متلازمة الانوثة تلازمها دائما وشعور الميل الى الطرف الاخر لا يمكن كتمانه او نفيه اطلاقاً لذلك هي امراءة. الوردة تبقى وردة ولا يمكن ان تصبح يقطين او خيزران.
هذا الوصف الشعوري للشخصية كان مركز في الانمي وبنظري نمط الفتاة القوية الصامتة المقاتلة مثلته بشكل أكثر كمالية من أي شخصية انمي أخرى لأن مبدأ السببية مفعل هنا وهذا خلق اختلاف عن نظيراتها المتشابهات معها.

Oscar و التشابه مع Jeanne d'Arc:



في البداية وضحت سابقاً ان Oscar شخصية خيالية لا علاقة لها بالواقع اطلاقاً، المهم هنا ان هذه الفقرة اجتهاد مني، انا أرى الالهام الأكبر اتى من شخصية المناضلة الفرنسية Jeanne d'Arc الملقبة بخادمة اورليان وهي شخصية حقيقة عاشت في القرن الخامس عشر، التشابه هنا من ناحية الصفات العامة Jeanne d'Arc مقاتلة ونبيلة وصاحبة شرف كبير وايضاً قائدة كل هذه الصفات موجودة في Oscar لذلك أرى ان الالهام اتى من هنا، قد أصيب او اخطأ لكن هذا ما ظهر لي اثناء مشاهدة الانمي.

الشخصيات الجانبية والشخصيات الشريرة:
الجانب هذا كبير وكبير في الانمي، ذلك ان الحقبة التاريخية الواقعية أظهرت الكثير من الشخصيات الجانبية التي ظهورها قليل لكنها صاحبة تأثير. مثل ما ذكرت سابقا شخصية تاريخية مثل Robespierre والدور التاريخي له عبارة عن وجبة ممتازة في الانمي.

كذلك الجانب الضخم والذي هو الأشرار في الانمي، من كل حدب وصوب والشعور الكلاسيكي ضخم هنا، الصفات الكلاسيكية المعتادة للاشرار بالإضافة الى التمثيل المجنون لمبدأ الميكافيلية هذا واقع مرسوم في ثنايا العمل وقاسي جداً في كثير من اللحظات اوصاف كمكر وغدر ونذالة وخسة ووضاعة كلها تنطبق هنا.

السرد التاريخي للأحداث:
نشرح هذه النقطة هناك راوية تروي الحكاية وذلك بالتعليق او التعقيب وراء كل حدث او منعطف كبير في الانمي مثلاً: الثورة الفرنسية حدثت في كذا سنة ونتائجها كذا كذا الخ.
هي ميزة وأيضا تنمي الجانب التثقيفي لك عن التاريخ. الحقيقة سعدت بها وأضافت الكثير لمعلوماتي.

أمور تحت دائرة الضوء والتعقيب:
العمل يحمل الكثير من الجوانب المشرقة ولكن هناك بعض الجوانب التي تدرج في دائرة التعقيب والتدقيق سأضعها على شكل نقاط:
  • الصيغ المبتذلة سواء كحوارات او حتى رسمة عامة صحيح عمل من السبعينات والتدقيق هنا قد يكون ظالم لكن يظل يعتبر مزعج في الكثير من الأحيان، واضيف هنا صحيح هناك صيغ مبتذلة لكن ايضاً هناك عبارات وحوارات بتاريخ الانمي كله بدون مبالغة اطلاقاً وهذا الجانب كبير وكبير.
  • العلاقات من نفس النوع (اعجاب من نفس الجنس) هي ليست شائكة ومنفرة لكنها موجودة ليست كشكل فيزيائي بل شعور فقط مثل: جملة يا ليتها رجل لكان امر اخر @@
  • الاستخدام المتطرف للعربات ....لا استطيع التفصيل نقطة.
  • التراجيديا العظيمة هي ليست نقطة تدقيق او تعقيب لكنها قاسية ومؤلمة جداً، في الأخير نحن نتكلم عن تاريخ دموي جداً (الثورة الفرنسية) لذلك احذر من هذه الناحية تجنباً للكآبة وضيق الصدر.

اخيراً:
عمل تاريخي، عمل ممتع، عمل ذا قيم كبيرة، عمل تراجيدي، عمل رومانسي، الكثير من هذه العبارات لان العمل يستحق كل ذرة لمشاهدتة، قديم لكن اذا كنت تقدر المحتوى القصصي فهو لك وجليسك المشتعل من هذه الناحية.
 
التعديل الأخير:
#2
من أجمل مسلسلات الإنمي التي شاهدتها في حياتي كلها ولحد الآن اعيد مشاهدتها ولا أمل من الإعادة بعكس مسلسلات الإنمي الحديثة

وأذكر أنه كان عندي جهاز فيديو صغير وكان اخوتي يشترون أشرطة المسلسلات الانمي الكلاسيكية منها :

وردة فريساي ( ليدي أوسكار )

أحببت دبلجة مجلس التعاون الخليجي وانا صغير ومرت الأيام وتعطلت الأشرطة الصغير

ولم يعودو يبيعونها وإشترى والدي جهاز فيديو للأشرطة الكبيرة وإختفت ليدي اوسكار من الأسواق

ومضت السنوات وأنا أحلم بأن أشاهد المسلسل من جديد وأفهم القصة التي لم أكن أفهمها وأنا صغير

وفي سنة 2007 وجدت الحلقات بجودة ضعيفة جدا بل أسوء من أن تكون جودة للمشاهدة بصيغة أكرهها اليوم

ولست مستعدا ً لمشاهدة اي شيء بها وهي rmvb

ومع هذا شاهدت ال 40 حلقة وكنت مستمتعا ً بما وجدته وأذكر أنني لم أبكي في حياتي مسلسل سواء كرتون او مسلسل واقعي حينما وجدته

مثل مسلسل : أوسكار

ومضت السنوات من جديد وأنا أبحث عن نسخة أفضل من النسخة السيئة في الوضوح وكثيرة المربعات وفي يوم من حصلت على هدية من صديق

ولم أتخيل أن أشاهد المسلسل بجودة dvd وبالدبلجة اليابانية وترجمة إنجليزية

كان يوما ً عظيما ً



ولن أنساه :::smile:::

وبدأت أبحث عن الموسيقى ولم أجدها في اي مكان ووجدتها بعد ذلك أثناء بحثي بالصدفة عن موسيقى للعبة :laugh:::laugh:::laugh::

وبعد ذلك إنتقلت لمرحلة البحث عن كتاب رسومات اوسكار ودون جدوى لم أجد أي شيء

لكن والحمدلله كل البحث توفيق من الله البحث المستمر إنتهى بالنجاح بالوصول إلى كتب ارت بوك وصور لرسم شخصيات المسلسل
 
التعديل الأخير:
#3
لما تشوف عمل تم إنتاجه قبل 30 سنة و لسه الناس تتكلم عنه كأنه صدر بالأمس ... لازم تعرف انك تقف أمام أسطورة خالدة
عمل مثل ليدي أوسكار مش مجرد مسلسل كرتوني .. ولا مجرد مسلسل .. عمل يحمل رسائل خالدة للبشر و للإنسانية بشكل عام
عمل مصنوع من الفن و إلى الفن، ملحمة إنسانية درامية عظيمة و من الأعمال الي شفتها كثيراً و أنا صغير، لكن إدراك القصة و الإلمام بخباياها كان أكبر من عمري
لكن مع ذلك أوسكار دائماً كانت أيقونة للشجاعة و البطولة و الجمال، و أغنية المسلسل لا يمكن تمحى من بال أي شخص .. هذا عمل صُنِع لِيَبقى
الموضوع هذا - بإذن الله - رح يعيد إحياء أسطورة ليدي أوسكار في المنتديات العربية، و أتأمل من الجيل الجديد يتعرفوا عليه برغم الرسوم القديمة البالية :::blush:::

طبعاً رح أنضم للمتابعة اليومية و النقاشات بإذن الله لما أخلص من أنمي Oniisama e
أتمنى تجيبولنا أي أعمال خاصة بليدي أوسكار في هذا الموضوع ! خلفيات .. آرت .. أي شي
خلي هالموضوع يكون موسوعة لهذا العمل الفني الخالد

بالمناسبة، هل هناك علاقة بين رمز الوردة في أوسكار و في أوتينا ؟

اوه .. و شكراً عبد الله، موضوع رائع و يعطي العمل حقه بلا شك.
 
#4
هل هناك علاقة بين رمز الوردة في أوسكار و في أوتينا ؟

أتوقع السبب في التشابه في الشخصيات وبعض الرموز مثل الوردة هو Riyoko Ikeda نفس المانجكا للمسلسليين
 
#5
لا يا صديقي، أوتينا مسلسل غير مقتبس و قصته من إيكوهارا (المخرج) نفسه
لكن هو عاشق كبير لـ ليدي أوسكار بالخصوص، ما أقدر أتصور أن استخدام الرمز ما فيه رابط بين العملين
 
#6
تسلم يا عبدالله على الموضوع الجميل .

توني مخلص الانمي :inlove::inlove: . اعتبار الانمي هذى اسطوررره تنقيص من حقه . ما في كلمات ببالي تعطي الانمي هذا حقه كل شيء فيه بيرفيكت :confounded: .

الاوست من اجمل واروع الاشياء اللي ممكن اسمعها بحياتي و الاوبنينج من كثر ماهي رهيبه كل مره ابداء حلقه اعيدها اكثر من مره :inlove: .
القصه والشخصيات تعريف الاصاله و أوسكار بالنسبه لي صااااااااارت أفضل شخصيه قد شفتها بحياتي في كل انواع الميديا كل شيء فيها رهيب :inlove::inlove: من الشجاعه والصبر والعزه
ولحظة موتها شيء محززززززززززززززززن وحرفيا بكيت عليها :crying::crying::crying::crying: .
وكمان شخصية اندري رهيبه
وحبه لـ اوسكار عباره عن سكاكين تخش القلب :crying: .
والرسوم في الانمي عباره عن لوحات فنيه من الطراز الرفيع .

المدح في الانمي تنزيل من حقه والـ 10 شويه عليه . الانمي حرفيا غير نظرتي لكل الانميات الي قد شفتها ونزل مقدراها عندي بعد ما شفته .


تسلم يا عبدالله على الصوره في اول الموضوع :kissing_heart: صارت خلفيه لسطح المكتب :yum: .
 
#7
و أتأمل من الجيل الجديد يتعرفوا عليه برغم الرسوم القديمة البالية :::blush:::
اختلف معاك يا حسين وبشده :persevere: . رسوم الانمي تسدح انميات الجيل هذا عن بكرة ابيها . الرسوم عباره عن لوحات فنيه تتحرك قدامك .
انت شكلك شفته من زمان وما تذكره زين :stuck_out_tongue_wi .



الرسم اليدوي >>>>>>>>>>>>>>>>>>> الرسم الرقمي . فااااااااااااااكت :crying: .
 
#8
اختلف معاك يا حسين وبشده :persevere: . رسوم الانمي تسدح انميات الجيل هذا عن بكرة ابيها . الرسوم عباره عن لوحات فنيه تتحرك قدامك .
انت شكلك شفته من زمان وما تذكره زين :stuck_out_tongue_wi .



الرسم اليدوي >>>>>>>>>>>>>>>>>>> الرسم الرقمي . فااااااااااااااكت :crying: .
أعرف هالشي يا فارس الغالي، أنا أتكلم عن التحريك تحديداً أما الخلفيات و تصاميم الشخصيات فهي لوحات فنية :::blush:::

أول شيء قالوا لي اياه الأساتذة في الجامعة لما دخلت تخصص التصميم الجرافيكي أن "الفن اليدوي" بكافة أشكاله لا يُضاهى و لا يقدر بثمن لأنه يُظهر "لمسة الإنسان"، و هو أرقى أنواع الفنون في كافة الصناعات و أغلى السلع في العالم هي السلع المصنوعة يدوياً.

تسلم يا عبدالله على الصوره في اول الموضوع :kissing_heart: صارت خلفيه لسطح المكتب :yum: .
و أنا أيضاً :kissing_heart:
 
#9
يعطيك العافية

موضوع رائع كعادتك يا عبدالله

اذكر من قبل 15 سنة شفت حلقة مدبلجة منه

على العموم طلع هناك شخص نبيل قام بترجمة العمل كامل و بجودة عالية ايضا

و ان شاء الله (بعد هذا الموسم:fearful:) راح اتابعه كامل و اعطي انطباعي

اصلا اعمال زي كده صعب تكون دون المستوى لانها كانت في فترة عراقة صناعة الانمي

و أغلى السلع في العالم هي السلع المصنوعة يدوياً.
كلام كبير يا حسين :clap:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #10
تسلم يا عبدالله على الصوره في اول الموضوع صارت خلفيه لسطح المكتب .
و أنا أيضاً
شناخير @@ (ما اعرف معناها ترى) الصورة هذه فتنة بشكل :inlove: متلازمة التو دي تظهر هنا بشكل تراجيدي @@ اه بس لو اوسكار حقيقة :inlove:

هل هناك علاقة بين رمز الوردة في أوسكار و في أوتينا ؟
على سيرة الوردة فيه مشهد تحفة يضرب بكل اوتار المشاعر من هذه الناحية، بالنسبة لسؤالك تقدر تقول وترى فيه اسقاط رمزي في الموضوع بشكل خفي على هذه النقطة :smirk:
وعلى هذه السيرة (الرمزية) فيه مشهد من افضل المشاهد الرمزية اللي شفتها في حياتي كلها وعبقرية ما بعدها عبقرية. المهم فيه كثير اشياء عالقة في الذهن راح اضيفها لما اروق ....

وشكراً لكم يا شباب على التفاعل.. انا سعيد :kissing_heart:
 
#12
الانيمي من التوب تين بالنسبه لي
[video=youtube;jor5uRbiuwQ]http://www.youtube.com/watch?v=jor5uRbiuwQ[/video]
كل مااسمع المقدمه العربيه .. قلبي يعورني :sob:
> المسلسل كله يعور القلب <
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #13
^^^^^
الاوبينينج الياباني ارهب وكلماته افضل وحتى كمونتاج افضل ومعبر:

[video=youtube;TonLWOr9Bz0]https://www.youtube.com/watch?v=TonLWOr9Bz0[/video]

مستغرب ليش النسخة العربية ما اخذت هذا الشكل الافضل في التعبير والذي يصف انمي كامل، اوبينينج اسطوري :heart_eyes:

بحط كم صورة كم جيف كم حاجة عاجبتني في الرد تحت لذلك احذر حرق اليم:



وفاء وحب ....صراحة احسست بالغصة وبنفس اللحظة قلت رجل ابن رجال يا اندريه ....



مشهد اليأس ومشهد كل الرمزية المتخيلة فيه، اوسكار وقتها خلاص عرفت المصير والمصير تجسد عبر نظرة اوسكار في داخل اللوحة .....ابداع ..



مشهد مضحك ومحزن روزالي ما تدري عن اوسكار على انها انثى وفي نفس اللحظة تحس بالشفقة عليها والفقر وما يسوي ومن حسن حظها انها قابلت اوسكار @@ ولا كان صار شيء ثاني مش طيب.



هذا الشكل فوق واحد من التقنيات البصرية الممتازة في المسلسل، حبيت هذا الشكل في التعبير.



ما يحتاج اتكلم، صورة تعبر عن نفسها....



مشهد تحفة...نقطة اخر السطر.



المشهد هذا احبه جداً، الحلقة هذه بكبرها اقدرها، ايش عاطفة هنا......احلى شيء في ذا المقطع هو رد فيرسن المؤلم.....




اللوحات الفنية هذه مع الموسيقى المصاحبة وقتها افضل تعبير ممكن تشوفه عن نهاية شخصية، بدون ذرات كبيرة ومفتعلة من البكاء هذا المشهد يخلد للذاكرة كعبقرية فنية متكاملة من كل النواحي.



المشهد يعبر عن نفسه... ابداع ...نقطة...


فيه كثير مشاهد وصور اكتفي بهذا الرد بعدين سوف اضيف اشياء أكثر.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #17
اود مشاهدة المسلسل ولكني محتار بين النسخة العربية او اليابانية بترجمة انجليزية؟

هل من اراء؟
الانمي كمحتوى ثقيل....وصعب ان تشاهدة بدبلجة تقدمة للاطفال :confounded:.....مع ان التقيم العمري للمراهقين الا ان العمل فيه اشياء أكبر من مستوى مراهقين لول مرات اتسأل واقول هل الجيل القديم كان انضج من هذا الجيل ؟ النقطة هنا في شكل التعابير الرومانسية والتي بصراحة افضل بستين تريلون مرة من الاسلوب المغالي في الخجل المتبع في الكثير من انميات الشوجو هذه الفترة ومو بس هذه الجنرا بل أكثر من جنرا....يمكن علشانه يجسد واقع غير ياباني لذلك اسلوبه صريح ....اتسأل ؟!!

الشيء الاخر في الانمي صحيح ان القصة معروفة والتاريخ معروف وحتى مصير بعض الشخصيات معلوم للمشاهد المثقف بالفترة التاريخية لكن مرات راوية العمل ترفع ضغطي، تقول راح يحصل كذا وكذا ....امم يا اختي اسكتي بس وخليني اعرف بنفسي @@ الجزء الوثائقي كبير في العمل فيمكن ما يعجب البعض لكن في لحظات كثيرة كان ممتع جداً، على الاقل تشوف عمل هادف وتثقيفي لفترة تاريخية يمكن ما تعرف كل تفاصيلها صح لذلك حبيت هذا الجانب العام لسرد المعلومات لكن كرهت جانب التفصيل في الشخصيات قبل الدخول في حبكتهم.

فيه نقطة اخرى ودي اتكلم عليها هي انحسار وانعدام الخيال التاريخي في عالم الانمي اليوم.. هذا الشكل من تجسيد الواقع بشخصيات خيالية يكاد يكون معدوم والاعمال هنا تعد بالسنين يعني كل عشر سنين يمكن نشوف عمل من هذه الشاكلة، طبعاً هذا الشكل بالاضافة الى الاعمال الروائية والتي نفس الحالة بالضبط للاسف، عالم الانمي خلال العقد الفائت ادخل الكثير من المواضيع الجديدة ولكن فقد موضوعات كانت تشكل هوية عالمية للصناعة، صراحة افضل ان يتم ترويج الانمي بعمل مثل ليدي اوسكار على ان يتم ترويج الانمي بعمل مثل ناروتو وشلته ....:thumbsdown: (لا احد ينط رأي شخصي).
 
التعديل الأخير:
#18
شباب

الحين أم أوسكار وين اختفت مالها اي ظهور في الحلقات من 20 وفوق . وعلى ما اعتقد اوسكار عندها خوات ليش ما ظهرو بالانمي :innocent:: .
 
#19


لو إستخدم انمي مشهد كهذا بعصرنا الحالي ستثور ثائرة الأوتاكو و يقعدوا يقولوا لك Stills غبية و نقص ميزانية بلا بلا >.>

الأنمي بقائمة المشاهدة.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #24
شباب

الحين أم أوسكار وين اختفت مالها اي ظهور في الحلقات من 20 وفوق . وعلى ما اعتقد اوسكار عندها خوات ليش ما ظهرو بالانمي :innocent:: .
اصلاً هي من البداية دورها مهمش وكانت مكملة للاحداث وخالقة سبب لادخال اوسكار أكثر في فيرساي في بداية المسلسل، لذلك ما اهتميت لها كثير صراحة. اخوات ؟ ما أذكر كان لها اخوات في المسلسل !! حسب ذاكرتي .. بالنسبة لظهور الشخصيات واختفائها هذا شيء يحسب ولا يحسب على الانمي. مثل شخصية روزالي الي دورها انتها فجأة.. صراحة ما حبيت هذا الشيء لكن تفهمت في النهاية هذا الامر...ذلك لخلق التركيز الاكبر على علاقة اندريه واوسكار .. الشيء الغريب خلال فترة اختفائها صارت لها احداث مثل زواجها وكذلك هروبها من امها.. كنت اتمنى خلفية قصصية عن هذا الشيء بس يالله.. ظهورها كان ممتاز والحلقة 19 عظيمة ومثلتها صح..
 
#25
اصلاً هي من البداية دورها مهمش وكانت مكملة للاحداث وخالقة سبب لادخال اوسكار أكثر في فيرساي في بداية المسلسل، لذلك ما اهتميت لها كثير صراحة. اخوات ؟ ما أذكر كان لها اخوات في المسلسل !! حسب ذاكرتي .. بالنسبة لظهور الشخصيات واختفائها هذا شيء يحسب ولا يحسب على الانمي. مثل شخصية روزالي الي دورها انتها فجأة.. صراحة ما حبيت هذا الشيء لكن تفهمت في النهاية هذا الامر...ذلك لخلق التركيز الاكبر على علاقة اندريه واوسكار .. الشيء الغريب خلال فترة اختفائها صارت لها احداث مثل زواجها وكذلك هروبها من امها.. كنت اتمنى خلفية قصصية عن هذا الشيء بس يالله.. ظهورها كان ممتاز والحلقة 19 عظيمة ومثلتها صح..
الاخوات ظهرو لحظة ولادة اوسكار . اتفق معاك بروزالي كانت رهيبه وتمنيت جابو قصتها يوم رجعت للمدينه .
 

Arashi

فريق الأنمي
#26
اخيرا انفتح موضوع للأنيمي...يعطيك العافيه ^^
في فقرات حابه أعلّق عليها الليله باذن الله...وعندك معلومات حلوه تستحق القراءه بعمق :thumbsup::::grin:::

شاهدت المسلسل قبل 14 سنه بالعربي...والنسخه العربيه مع الاسف ناقصه...عالأقل نسخة الاشرطه كارثه >_>
الحين أشاهده من يديد بالياباني (تفاجأت ان معظم الاصوات العربيه نفس اليابانيه بالضبط @@)
لكن بعضها بالعربي الصراحه أحلى مثل صوت المزيونه جان...تعجبني هالمجرمه
:heart_eyes:

وصلت الحلقه 35


هالمشهد انحرمت منه في النسخه العربيه Y_Y
دايما كنت أتساءل شنو بكون موقف انطوانيت لما اوسكار تحاول تقنعها توقف مع الشعب ولما تقول لها انها بتكون (لو بشكل غير مباشر) ضدها @@
وداعهم كان حلو وواقعي...لأنهم صديقات من الطفوله وصاروا في موقف مضطرين يكونون ضد بعض...حسيت الكلام غصب يطلع منهم


ما اجمل الانيميات الكلاسيكيه (":
غير ان القصه حلوه حتى الرسم ما يتفوّت..مقارنة بأنيميات الحين الناشفه >_>
تفاصيل الشعر والعين والملابس مع خلفيات الورد واللمعه...انحرمنا من هالاشياء الجميله
:sob:

 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #27
المزيونه جان...تعجبني هالمجرمه
من جد شخصية مصنوعة من معدن مفقود...بالراحة من احسن الشخصيات الشريرة في عالم الانمي:


:heart_eyes:

قضية القلادة وحلقة المحكمة هي واحدة من احسن تجاربي في عالم الانمي، كمية مكر، كمية خداع، كمية ذكاء، Jeanne فيها بمثل القطة المحاصرة والتي تحاول الهرب لذلك تستأسد ....على فكرة قضية القلادة قضية حقيقة والمسلسل وضح ذلك لكن سأضع رابط ايضافي تفصيلي عن القضية:

http://en.wikipedia.org/wiki/Affair_of_the_Diamond_Necklace

الفرق هو وجود اوسكار وبعض الحبكة الدرامية التي تناسب القصة..لكن الرسمة العامة واقعية وهذا عجبني كثير وين تشوف اشياء مثل كذا في انميات هذه الفترة وين؟؟

ما اجمل الانيميات الكلاسيكيه (":
غير ان القصه حلوه حتى الرسم ما يتفوّت..مقارنة بأنيميات الحين الناشفه >_>
تفاصيل الشعر والعين والملابس مع خلفيات الورد واللمعه...انحرمنا من هالاشياء الجميله
واقع محزن...والشيء اللي يقهر اعمال الشوجو الان لا تساوي ابداً اتقان وتنوع الشوجو الكلاسيكي للاسف :::cry::: الجانب الفني في العمل ممتع، رائع، يحسسك انك تشوف حياة قدامك معبرة عبر اشكال مرسومة بضمير :sob:
 
التعديل الأخير:

Arashi

فريق الأنمي
#28
!قضية القلادة وحلقة المحكمة هي واحدة من احسن تجاربي في عالم الانمي، كمية مكر، كمية خداع، كمية ذكاء، Jeanne فيها بمثل القطة المحاصرة والتي تحاول الهرب لذلك تستأسد ....على فكرة قضية القلادة قضية حقيقة والمسلسل وضح ذلك لكن سأضع رابط ايضافي تفصيلي عن القضية:

http://en.wikipedia.org/wiki/Affair_...amond_Necklace

الفرق هو وجود اوسكار وبعض الحبكة الدرامية التي تناسب القصة..لكن الرسمة العامة واقعية وهذا عجبني كثير وين تشوف اشياء مثل كذا في انميات هذه الفترة وين؟؟

In June of the following year she escaped from prison disguised as a boy

فعلا في اختلاف في بعض التفاصيل البسيطه @@
خساره كان ودي اجوفها تتنكر ولد...أحس كانت بتطل شيييييييي XD
لكن عرضوا قصتها بطريقه حلوه في الانيمي خلتني أحبها على نذالتها :heart_eyes:
ومسكينه تكسر الخاطر لما تجوفها ملّت من حياتها لين في الاخير تقبّلت الموت ):
عندها عزّة نفس عجيبه انها فضّلت الموت على انها تنمسك في السجن او تنقتل على يد احد :::cry:::

الحكاية التاريخية كاملة الاوصاف الشكلية: حب، كره، حرب، تضحية، مكر، خداع، شعب، نبلاء، واخيراً ثورة.
سبحان الله...أذكر أوّل مره جفنا الانيمي كنا نفكّر شلون تقوم الثورات؟ وايش نتايجها؟
مع ان ما كنا صغار وقتها لكن ما قدرنا نستوعب الفكره بشكل تام
الحين لما عدنا المشاهده في زمن الثورات فعلا أقدر أقول ان الانيمي جاب واقع الثوره بشكل دقيق
الشعب الجائع المظلوم - أغنياء ياكلون حق الفقراء - حكومه ظالمه - مؤسسي الثوره (حتى خطاباتهم مشابهه للي نسمعه الحين)
وفي تكمله للأحداث الأليمه والاثار المترتبه على الثورات حتى بعد سقوط الحكومه في قصة "البؤساء" اللي عملوا لها انيمي (مسالم جدا مقارنة بالروايه الحقيقيه)


رفض قدرها كأنثى !! لذلك قرر تربيتها كرجل لا كأنثى

مؤلفة القصة عادة لازم تجيب بنت مسترجله في قصصها...مثل الاخت سان جست في اخي العزيز
وعادة ما تكون هذي الشخصيات حزينه او عالاقل نهايتها
محزنه مثل الموت او المرض

العجيب في شخصية أوسكار ان ماقدر أسميها مسترجله @@
اللي اجوفه امامي فتاه قويّه بقوّه تفوق قوة الرجال...واحيانا اكثر منهم صرامه
لكن في تعاملها مع البنات فهي بنت مثلهم...وتتكلم بأنوثه خالها حال غيرها (بس الملقوفه ترقص معاهم :stuck_out_tongue_cl )
حتى انها لاحقا
تميل لفيرسن ثم لأندريه...ومره تلبس فستان عشان تبهر فيرسن...فهي في سن الـ14 كانت تبدو مثل المراهق نوعا ما لكنها مع الكبر تميل للأنوثه اكثر
فالبت تظل بنت في النهايه وعجبني ان الكاتبه ما دمّرت فطرتها تماماً @@


هذا الشكل الجميل للشخصيات يظهر قدرته عند لحظة اظهار المشاعر المرسومة على تقاسيم الوجه مثال على ذلك:
مع انهم في السابق كانوا يرسمون الانيميشن يدوي (الحين كمبيوتر طبعا) لكن جوف الاتقان والتفاصيل ... حتى الاولاد عندهم رموش وتفاصيل لمعة عين وغيرها @_@ << ولو اني ضد الرموش للرجال XD

لأن النصف الأول فيه الكثير من الاحداث الممتازة والتي تذكر كعلامة على العمل.
ممكن لأن النصف الأول أغلبه أحداث سعيده وعاديه مقارنة بالمآسي اللي صارت في النصف الثاني
فالمخرج الثاني حصّل فرصه أكبر للتعبير عن مشاعر واحداث اكبر من المخرج الاول


الوردة تبقى وردة ولا يمكن ان تصبح يقطين او خيزران.
ولو اني جفتها بداية الانيمي يقطينه بعدين بدت تتحول لورده XD

اوسكار شخصيتها تذكرني بلايتنينج من FF13...أحس شخصياتهم متشابهه @@




قد أصيب او اخطأ لكن هذا ما ظهر لي اثناء مشاهدة الانمي.
جايز تكون مقتبسه منها خاصة انها قائده...دام جان وصلت للقياده فمن المعقول ان اوسكار أصبحت قائده لمجموعة رجال بهذي النوعيه من الشخصيه القويه :thumbsup:

الصيغ المبتذلة سواء كحوارات او حتى رسمة عامة صحيح عمل من السبعينات والتدقيق هنا قد يكون ظالم لكن يظل يعتبر مزعج في الكثير من الأحيان، واضيف هنا صحيح هناك صيغ مبتذلة لكن ايضاً هناك عبارات وحوارات بتاريخ الانمي كله بدون مبالغة اطلاقاً وهذا الجانب كبير وكبير.
هني ما فهمت...تقصد ان بعض الكلام في الحوار مبالغ فيه او حتلا بعض الاحداث؟ @@

العلاقات من نفس النوع (اعجاب من نفس الجنس) هي ليست شائكة ومنفرة لكنها موجودة ليست كشكل فيزيائي بل شعور فقط مثل: جملة يا ليتها رجل لكان امر اخر @@
هذا مع الاسف شي واقعي منذ القدم لين اليوم...البنات يجن جنونهم لما يجوفون وحده قويه وكأنها رجل XD لكن هم كانوا معجبات فيها لا اكثر اللهم البعض مهووس مثل ابنة بوليناك الغبيه >_>


الاستخدام المتطرف للعربات ....لا استطيع التفصيل نقطة.
ليش؟ XD


التراجيديا العظيمة هي ليست نقطة تدقيق او تعقيب لكنها قاسية ومؤلمة جداً، في الأخير نحن نتكلم عن تاريخ دموي جداً (الثورة الفرنسية) لذلك احذر من هذه الناحية تجنباً للكآبة وضيق الصدر.
اففففففففففف هاذي بالذات تكدّر مزاج الواحد بعد ما استمتع بالنصف السعيد من الانيمي >_<
خاصة من اول ما اوسكار تستقيل من منصب حارسة انطوانيت..هني يبتدي النكد بالنسبه لي >_>
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #29
هني ما فهمت...تقصد ان بعض الكلام في الحوار مبالغ فيه او حتلا بعض الاحداث؟ @@
اقصد الحوارات المبتذلة احياناً اللي تعاملك كجاهل.
الاحداث مثل
سالفة روبن هود @@ (المقنع) حسيتها اوفر بزيادة، وايضا يوم تدخل اوسكار عند Jeanne في القصر وتصاب ويسمعها اندرية....اوكي حسيت المشهد مبالغ فيه حبتين....
. هي مش اشياء كبيرة وما تخرب التجربة لكن حبيت اذكر كامل تجربتي عن الانمي ومنها هذه الاشياء.

اوسكار شخصيتها تذكرني بلايتنينج من FF13...أحس شخصياتهم متشابهه @@
حرام عليك ما لقيتي الا لايتنينج :persevere: يمكن التشابه في النمط بس ولا ككتابة اوسكار تمتلكها امتلاك @@

وصراحة شبيهات اوسكار أكثار اذكر مثلاً من انمي قريب اللي هو انمي العمالقة وحبيبة الشعب:


Mikasa Ackerman

وايضاً انمي اخر ومحبوب عند بعض الناس @@ كلايمور وشخصية:


Clare

وكذلك شخصية من انمي اخر الا هو فيت زيرو وشخصية:


Saber

كلهم يمشون على نفس النمط، قوة وصمت والالام معصورة في القلب، لكن هنا في اوسكار ارى انها الاكثر اتقاناً ومعلومة السبب والمسبب على عكس هؤلاء فوق وايضاً ترسبات عميقة تفصل الشخصية تفصيلاً منطقياً ومبرر جداً.

هذه ترول واقصد فيها كم حدث ....امم :joy: اذا تعرفين قصدي..
 
#30
واخيرا انهيت التحفة الرائعة هذه
بدأت بأني ابي اخذ انطباع اولي بمشاهدة اول حلقة وثم ما انتبهت الا وانا بالحلقة الاخيرة
الفترة الثانية بالانمي من بعد 32 تحس بأنها نهاية العالم مو مجرد ثورة,احساس الخراب والتشتت الي وصله المخرج شىء رهيب ! رهيب جدا اعجز عن وصفه
لحظة موت اندريه خلتني ادمع T_T اخر 4 حلقات كانت مأساة تامة
على عكس الفترة الاولى بالانمي اول 20 حلقة كانت مليانه مليااانه لحظات NOOOO I CANT SEEE I CANT من قوة الاحراج وجرأة المخرج في وضع لحظات مثل ذي
زي ليدي لين "ليدي ليدي" وايضا كاندي كاندي"الي جالس اشاهدة من فترة طويلة" هل هم من نفس المخرج؟ حتى اسلوب الارت فيهم نفس الشىء والعيون الي كانها سماء
علاقة فيرسن وماري انطوانيت شىء سلبي بالانمي واشوفه خرب على الانمي شوية

كنت محتاج اتفرج انمي مثل اوسكار من فترة طويلة ! ريفريش رهيب عن الاشياء الي تفرجتها بالفترة الاخيرة