hits counter

الموضوع الرسمي Resident Evil 2 رزدنت إيفل 2 عودة الرعب !

يعطيك العافيه ما قصرت :grin:

تسعير غريب للامانه! اخر لعبه شريتها من Steam كان preorder حق Tomb Raider وسعرها كان نفس السعر الرسمي.
بنطر لحد ما تنزل اذا ما تغير سعرها شكلي بحول حق نسخة الكونسول >.<
عندك موقع greenmangaming بائع رسمي ومعتمد و يبيع نسخة ستيم العادية ب47.39$ .
 
سعرها برخص التراب في موقع cdkeys النسخة العادية و الديلوكس ، اذا حاب تلعبها مرة ثانية على هاردوير افضل.
لعبتها عليه اصلا ::laugh::

دوبي جربت الديمو وعجبني ورجعلي ذكريات أول مرة ادخل المانشن في RE2 :sob: حسيت انه كابكوم أخيراً رجعت, مالعبت إلا يمكن 10 دقايق ووقفت, الأجواء رهيبة وأفضل بكثير من RE 5/6 والجرافكس أكثر من ممتاز!
القلب يقول احمله وعقلي يقول لا
بعد ذا الكلام يبدو اني باستسلم لقلبي واحمله حتى لو كانت نص ساعة
اتمنى بس حقين ال pc يكتشفون طريقة لالغاء الوقت
 
تبا تبا تبا قسم بالله ماقدرت امسك روحي وحملت الديموو كنت قايل مستحيل احمله بس القلب لما يعشق شي صعب تمسكه على العموم انهيت الديمو قبل الفترة المحددة شلون الصراحة مادري لعبت سبيد رن وماقدرت استشكتف شي خوفا ان الوقت يضيع علي . اللعبة صارت مرعبه اكثر من السابق والتحكم صاير سلس وتحركات الزومبي صارت اروع و طول ماكنت العبها حسيت بشعور التوتر وهذا الشي اللي فقدته السلسة في الإصدارات الاخيره. ماعندي شي ثاني اضيفه غير اننا مقبلين على لعبة راح تذكرها الاجيال هذي رزدنت ايفل حقيقية هذي اللي كان لازم تستمر عليه السلسة من بعد خروج ميكامي كابكوم اثبتت ان حتى بدون ميكامي عندها عقول تشتغل صح . الهايب ١٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
 
٣٠ دقيقة!!!؟..اهلا باليوتيوب حبيب الملايين

للي خلصو الديمو قبل مايخلص الوقت وش العرض اللي ظهر؟
العرض سريع مقاطع مركبه على بعض يطلع فيها مستر اكس و ايدا ودكتور وليام على هيئتة البشريه ويراويك ظهور التمساح وفي نهاية المقطع يطلع لك هانك يتكلم وعقبه تشوف توفو يتمشى في المجاري
 
الحين ببدأ فيها ونشوف كم بقدر اخلصها

انا اعرف ان اللعبه سهله عندي لكن عندي حساسيه مع اي شي يتعلق فيه توقيت يخليني افقد التفكير والله يستر
 
وش هالفكره الجربه؟ :/
ما رأيك في اللعبة و كيف مستوى الصعوبة، واضح أنك كنت متسرع في اللعب بدون استكشاف من التوقيت.
بالعكس اخذت كل الايتمات الي قدامي وزرة كل الغرف والمناطق الديمو سهل اصلا والرصاص كثير نوعا ما

الزبده اللعبه حلوه لكن بسبب غبائهم ما قدرت افهم هي اللعبه سهله ولا مجرد صدفه
 
بالمناسبه الحين فهمت ليش الناس كانت تنتقد تصويب ايفل ويذن، تصويب رزدنت ايفل٢ ريميك متقن لابعد درجه سلس والرؤيه واضحه لكن الخوف ان هالاتقان الزايد يأثر على جودة الرعب بشكل عام يعتمد هالشي على درجة صقلهم للعبه لكن مبدأيا اللعبه ممتازه وما لاحظ فيها عيب
 
بالمناسبه الحين فهمت ليش الناس كانت تنتقد تصويب ايفل ويذن، تصويب رزدنت ايفل٢ ريميك متقن لابعد درجه سلس والرؤيه واضحه لكن الخوف ان هالاتقان الزايد يأثر على جودة الرعب بشكل عام يعتمد هالشي على درجة صقلهم للعبه لكن مبدأيا اللعبه ممتازه وما لاحظ فيها عيب
يعني انت ما اكتشفت هالشي إلا لما جربت ديمو ريزدنت ايفل 2 ؟ XD

TEW لعبة لا ترتكز على إطلاق النار مثل ريزدنت ايفل، هناك نسبة miss عالية للتصويب، الذخيرة شحيحة جداً، و هناك اعتماد كبير على التسلل و الميلي و الأفخاخ

ريزدنت ايفل مرتكزة على إطلاق النار منذ قديم الزمان

المهم، جاري تحميل الديمو. أغلب الأشياء الي شفتها من اللعبة سابقاً ما عجبتني كثير، لكن التجربة دائماً هي المعيار الحقيقي.
 
يعني انت ما اكتشفت هالشي إلا لما جربت ديمو ريزدنت ايفل 2 ؟ XD

TEW لعبة لا ترتكز على إطلاق النار مثل ريزدنت ايفل، هناك نسبة miss عالية للتصويب، الذخيرة شحيحة جداً، و هناك اعتماد كبير على التسلل و الميلي و الأفخاخ

ريزدنت ايفل مرتكزة على إطلاق النار منذ قديم الزمان

المهم، جاري تحميل الديمو. أغلب الأشياء الي شفتها من اللعبة سابقاً ما عجبتني كثير، لكن التجربة دائماً هي المعيار الحقيقي.
تصدق حسين .. انا الى الان مو فاهم شنو الي موعاجبك .. احس كل شي كنا نتمناه موجود بهالريميك!!
 
تصدق حسين .. انا الى الان مو فاهم شنو الي موعاجبك .. احس كل شي كنا نتمناه موجود بهالريميك!!
أنا من أكبر عشاق ريزدنت ايفل الكلاسيكية، و المشكلة اني أحبها فعلاً كلاسيكية كما هي:

- تغيير الموسيقى

- الicons العبيطة زي ريزدنت ايفل ريفيليشنز، ليش؟ طريقة الاستكشاف القديمة كانت رائعة جداً

- الخلفيات مو بروعة الخلفيات الثابتة بالنسبة لي

الي ضبطوه صح و عجبني كثير هو تصميم الشخصيات، أول مرة يعجبني تصميم شخصيات من كابكوم بهالشكل من أيام ريزدنت ايفل 4. هذا فعلاً تصميم يليق بمستوى و اسم ريزدنت ايفل

لكن زي ما قلت، التجربة خير برهان، نجرب الديمو و نشوف ::evil::
 
يعني انت ما اكتشفت هالشي إلا لما جربت ديمو ريزدنت ايفل 2 ؟ XD

TEW لعبة لا ترتكز على إطلاق النار مثل ريزدنت ايفل، هناك نسبة miss عالية للتصويب، الذخيرة شحيحة جداً، و هناك اعتماد كبير على التسلل و الميلي و الأفخاخ

ريزدنت ايفل مرتكزة على إطلاق النار منذ قديم الزمان

المهم، جاري تحميل الديمو. أغلب الأشياء الي شفتها من اللعبة سابقاً ما عجبتني كثير، لكن التجربة دائماً هي المعيار الحقيقي.
كلامك سليم، ايفل ويذن ممكن ربع اللعبه تلعب باطلاق النار والباقي بتسلل او بصنع الافخاخ

الامر يختلف مع رزدنت٢ ريميك الي لو صار التصويب سيئ بتضر اللعبه كلها

الزبده يا حسين احس عيوبك حاجات جدا بسيطه في حاجات اهم ممكن تنتقده واللعبه بصراحه صاير شبه كامله ممكن سهولتها هو الحاجه الوحيده الي لاحظتها
 
بالعكس اخذت كل الايتمات الي قدامي وزرة كل الغرف والمناطق الديمو سهل اصلا والرصاص كثير نوعا ما

الزبده اللعبه حلوه لكن بسبب غبائهم ما قدرت افهم هي اللعبه سهله ولا مجرد صدفه
الديمو هو نفسه الذي نشروه بعد E3، واضح اللعبة عند الاصدار ستكون معدّلة كثير،
أيضاً من البديهي ان توزيع الرصاص و الايتمز مبني ليكون موزع على كامل البلايثرو و ليس مصمم لأجل الديمو، يعني أنت فقط لعبت 15 دقيقة من اللعبة فطبيعي يكون الرصاص كثير بالنسبة لهذه المدة القصيرة.
 
الإعجابات: W.W.W
- تغيير الموسيقى

- الicons العبيطة زي ريزدنت ايفل ريفيليشنز، ليش؟ طريقة الاستكشاف القديمة كانت رائعة جداً
هاتان المشكلتان يوجد حل لهما لحسن الحظ p:

- تم تأكيد أنه يمكن إلغاء الأيقونات الغبية من الـoptions.
- الالحان الكلاسيكية متوفرة في نسخة الـdeluxe.
 
أنا من أكبر عشاق ريزدنت ايفل الكلاسيكية، و المشكلة اني أحبها فعلاً كلاسيكية كما هي:

- تغيير الموسيقى

- الicons العبيطة زي ريزدنت ايفل ريفيليشنز، ليش؟ طريقة الاستكشاف القديمة كانت رائعة جداً

- الخلفيات مو بروعة الخلفيات الثابتة بالنسبة لي

الي ضبطوه صح و عجبني كثير هو تصميم الشخصيات، أول مرة يعجبني تصميم شخصيات من كابكوم بهالشكل من أيام ريزدنت ايفل 4. هذا فعلاً تصميم يليق بمستوى و اسم ريزدنت ايفل

لكن زي ما قلت، التجربة خير برهان، نجرب الديمو و نشوف ::evil::
اتفق معاك مجملاً ، الموسيقى مهمة جداً في العاب ريزدنت ايفل للاعبين الكلاسيكيين لهذا السبب أخذت نسخة الديلوكس ، الأيقونات هذي كانت موجودة كذلك في ريزدنت ايفل 7 هي بديلة للمعان الادوات في الاجزاء الكلاسيكية ، أعتقد في امكانية انك تطفيهم في القائمة ، الخلفيات الثابتة كانوا مظطرين يستخدموها سابقاً لمحدودية الهاردوير وقتها و لأن شكلها اكيد افضل لكنها محدودة من ناحية التفاعل ، نعم مرعبة مع استخدام الكاميرا الثابتة و الزوايا السينمائية انك تسمع صوت الزومبي لكن ما تعرف اذا هو قريب منك او لأ ، لكنها محدودة في التفاعل ، الاحساس هذا الى الآن موجود بألعاب ريزدنت ايفل الثانية ريزدنت ايفل 4 حتى ريزدنت ايفل 7 ، الزوايا بعضها عمياء عن اللاعب مع كاميرا الكتف و منظور الشخص الأول.
 
أوكي لعبت الديمو، و يؤسفني أقول أن الي جربته أكد لي تحقق كل مخاوفي في اللعبة من عروضها السابقة

هذي لعبة جديدة كلياً و لا تمت لريزدنت ايفل2 الأصلية بصلة

- في البداية، خلني أقول أن اللعبة نفسها، متقنة؟ نعم متقنة، الجيمبلاي متقن، المواجهات مع الزومبي فيها tension، و كابكوم دائماً و أبداً شركة مستواها عالي في الجيمبلاي. بنفس الوقت، الملاحظات السلبية الي عندي، قاتلة بالنسبة لي شخصياً كأحد أكبر عشاق السلسلة بأجزائها القديمة، و أستغرب كيف لاعبين قدامى مثل @m7tram ما يلاحظوا أو ما يحسوا بنفس إحساسي مباشرة رغم انهم من قدامى لاعبي السلسلة. جمهور السلسلة الجديد من الرابع و طالع، أو ريفيليشنز، رح يكون مبسوط جداً، و ما رح يلاحظ أو يحس بكلامي نهائياً.

اللعبة مو ريزدنت ايفل كلاسيك، مو ريميك، هي إعادة تصور أو تخيل بالكامل، و أنا أبغى تجربة ريزدنت ايفل كلاسيك، و إلا ليش تسوي لي ريميك؟ سوي لعبة جديدة و خلاص.

- ما في موسيقى ؟ أو أن الموسيقى استخدامها شحيح جداً ؟ بكل الأحوال هذا عيب (قاتل) بالنسبة لي، ايش قيمة مركز الشرطة بدون الإحساس الخارق الي كان يعطيك اياه، أنا قاعد أمشي في مركز الشرطة كأني أمشي في مكان غريب علي، مكان جديد علي، مو نفس المكان الي - حرفياً - مشيت فيه "مليون مرة" من قبل، و حفظته خشبة خشبة، و بلاطة بلاطة. كنت لما أدخل مركز الشرطة، أعرف أن فيه لحن أيقوني في استقبالي، لحن يخليني أسرح بخيالي و كأني فعلياً عايش مع بطل اللعبة.

يا ترى، هل مركز الشرطة الموجود في هذه النسخة من اللعبة، رح يعيش في قلوب و أذهان اللاعبين مثل ما عاش في أذهاننا لمدة 20 سنة ؟ أنا بقول لأ.

- العنصر الثاني، أنا كنت في كل غرفة أدخلها في ريزدنت ايفل، أتفحص كل قطعة أثاث، كل نافذة، كل شيء في الخلفية كان عنده description تقراه و يساعدك انك تتخيل المكان، يساعدك تفهم إحساس المطور و شعوره و بإيش كان يفكر و هو يتخيل هذا المكان و يحسسك انه حقيقي، بينما هنا ؟ هذا الشيء غير موجود، انت تمر على الغرف مرور الكرام، أنا مو متذكر أي مكان دخلته و أنا قفلت الديمو قبل عشر دقائق، لكني لحد الآن متذكر كل غرفة في ريزدنت ايفل 2 و أنا لعبتها مرة واحدة فقط من 20 سنة (طبعاً مرة واحدة = 4 مرات المطلوبة للحصول على النهاية الحقيقية)

- الUI الغبي و الأيقونات الbland من ريزدنت ايفل ريفيليشنز تعود من جديد، كابكوم مُصرة عليها بشكل مو قادر أفهمه.

- ليون يعلق كل شيء و كأنه نيثن دريك، لا شكراً، أنا أحب أجواء العزلة، أحب أتقمص الشخصية الي ألعب فيها و أنغمس في اللعبة.

- الظلام الدامس طاغي على مركز الشرطة، ريزدنت ايفل كانت لعبة معتمة لكنها ما كانت لعبة تعتمد على الظلام الدامس و البطارية للرؤية، و أوراق ملصقة على الجدران عليها كتابات (Keep Out) و أوراق مرسومة يدوياً لحل الألغاز... هذي عناصر سلسلة سايلنت هيل مو ريزدنت ايفل.

- رسوم اللعبة جيدة، لكن ليش أضحك على نفسي؟ الحواف خشنة، الظلال مكسرة، الموديلز نص نص. هذا مستوى تقني جيد نسبياً (البلاي4 العادي هنا) لكنه مو cutting edge بأي شكل من الأشكال، لعبة مثل Shadow of the Tomb Raider فيها موديلز شبه حقيقية، إضاءة، و تكستشرز يتفوق بسنوات ضوئية على الموجود هنا.

هي جيدة تقنياً ؟ نعم لكنها مو cutting edge زي ما كانت ريزدنت ايفل5 على الإكس بوكس 360، ريزدنت ايفل 5 من أفضل ألعاب الجيل الماضي رسومياً و حتى اني أشوفها تناطح أكبر الحصريات مثل أنشارتد و متل جير 4 و جيرز اوف وور.


اللعبة، ممتازة و حلوة لجمهور كابكوم الجديد أو جمهور ريزدنت ايفل الجديد، أو أي شخص يبغى يلعب لعبة أكشن و رعب حلوة مع شوية ألغاز

لكنها مو ريزدنت ايفل كلاسيك و لا تقدر تجيب نص إحساس ريزدنت ايفل الكلاسيك.

و بالمناسبة، أشوف أتموسفير ريزدنت ايفل7 أقوى و أفضل بفارق، لكن في النهاية صعب مقارنة ديمو بلعبة كاملة.