hits counter

نقاش فيجوال نوفل Remember 11 - أربعة ناجين وسط العاصفة الثلجية

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
لو تجلس أسبوع جالس على الكنبه و تطلع في الأرض رح توصل لتحليلات و آراء مشابهة. أقدر أؤكد إن هذا الشيء حصل.
هو لسا طبعا مش مؤمن إن هذا الحل هو الbe all و الend all لكل التحليلات، حاولت أؤثر على عدة أشخاص خلال قرائتهم الرواية بس بعدين طلعوا خيخات و ماقدروا يكونوا فكرة صحيحة وحدة و جلسوا يطالبوني أجاوب ليهم الرواية كاملة فthere is that

ما عندي المقدرة اقعد عالكنبة و اشوف السقف لين ما فجأة مخي يجيب هالتحليلات. التيبز ما جبتها كلها. فياه المدونة ذيك ممتازة لواحد كسول مثلي.

لو عندك تحليلات احسن من راعي المدونة نورنا يا محلل زمانك. there is that.::fdoly::
 

Royal Spark

Royal Guardian
ما عندي المقدرة اقعد عالكنبة و اشوف السقف لين ما فجأة مخي يجيب هالتحليلات. التيبز ما جبتها كلها. فياه المدونة ذيك ممتازة لواحد كسول مثلي.

لو عندك تحليلات احسن من راعي المدونة نورنا يا محلل زمانك. there is that.::fdoly::
بس فاضي تحل ألغاز؟ لا بعد و كنت طالع ليي فيها "كنت باشرشح ريممبر" و إنت مو جايب التيبز كاملين حتى.

أنا بالأساس أميل جدا لنظرية "الطفيل"، و كنت مفترض شيء مشابه جدا قبل سنتين و نصف حتى لو كان وقتها أدور واحد يقول نفس إلا أقوله عشان أقدر أقول إني صح. في الحالة العادية ما كنت راح أقول لك لا و كنت برمي عليك hot take صاروخي من اللامكان بس احتراما لريممبر باقول لك إني بطلت أتذكر ريممبر كفاية و ماحصل إني وجدت شخص أناقشه عنها وقت ما خلصتها. هالشيء له علاقة بنقطة إني آخر مرة كلمت واحد عنها أول السنة، عقلي كان مكمل الرواية و مختلق أمور ما حصلت و كنت أتذكرها على إنها حصلت و إنها صحيحة فبقدر ما الشيء كريبي أنا ما أشوف إني أقدر فعليا أناقش ريممبر لو ما كنت مستعد أعيد قرائتها.
هالمشكلة للحين ما حصلت مع آي او بس في حالة آي أو فبين الوقت و الآخر أرجع أقرأ جزئيات عشان الشيء هذا ما يحصل.
لو لسا بعد كل هالكلام تبغى hot take مني ماعندي مشكلة بس رح تنتظر كثير، كثير جدا.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
بس فاضي تحل ألغاز؟ لا بعد و كنت طالع ليي فيها "كنت باشرشح ريممبر" و إنت مو جايب التيبز كاملين حتى.

أنا بالأساس أميل جدا لنظرية "الطفيل"، و كنت مفترض شيء مشابه جدا قبل سنتين و نصف حتى لو كان وقتها أدور واحد يقول نفس إلا أقوله عشان أقدر أقول إني صح. في الحالة العادية ما كنت راح أقول لك لا و كنت برمي عليك hot take صاروخي من اللامكان بس احتراما لريممبر باقول لك إني بطلت أتذكر ريممبر كفاية و ماحصل إني وجدت شخص أناقشه عنها وقت ما خلصتها. هالشيء له علاقة بنقطة إني آخر مرة كلمت واحد عنها أول السنة، عقلي كان مكمل الرواية و مختلق أمور ما حصلت و كنت أتذكرها على إنها حصلت و إنها صحيحة فبقدر ما الشيء كريبي أنا ما أشوف إني أقدر فعليا أناقش ريممبر لو ما كنت مستعد أعيد قرائتها.
هالمشكلة للحين ما حصلت مع آي او بس في حالة آي أو فبين الوقت و الآخر أرجع أقرأ جزئيات عشان الشيء هذا ما يحصل.
لو لسا بعد كل هالكلام تبغى hot take مني ماعندي مشكلة بس رح تنتظر كثير، كثير جدا.

أنا اعامل نفسي معاملة الي لعبها اول اصدارها، اول اصدارها ما كان فيه تيبز.@@

بعدين علوش حط ردك في سبويلر.

نظرية الطفيلي ايش هي بالضبط؟

أنا اميل لنظرية ان اللاعب هو مركز كل شي و مصدر جميع التفسيرات. هو الي ارادته تسير عالم ريميمبر في الأنفينيتي لوب. نظريات صاحب المدونة جداً مرضية و تخلي تقبل كل شي في ري11 معقول.
 
التعديل الأخير:

Royal Spark

Royal Guardian
أنا اعامل نفسي معاملة الي لعبها اول اصدارها، اول اصدارها ما كان فيه تيبز.@@

بعدين علوش حط ردك في سبويلر.

نظرية الطفيلي ايش هي بالضبط؟

أنا اميل لنظرية ان اللاعب هو مركز كل شي و مصدر جميع التفسيرات. هو الي ارادته تسير عالم ريميمبر في الأنفينيتي لوب. نظريات صاحب المدونة جداً مرضية و تخلي تقبل كل شي في ري11 معقول.
ما باراجع الpast exams لأني أبغى أعيش تجربة الطلاب إلا درسوا المادة لما تغيرت، بس رح أغش من الطلاب إلا معايي في القاعة.

مافي سبويلرات ثو.
افتراض مستخدم لتبرير وجود ساتورو، و تقدر أيضا تربطه بهوتوري بشكل أو بآخر.
تقدر تاخذ إطلاع بسيط على أساس الإفتراض و الفكرة هنا:
https://explainremember11.wordpress.com/2011/10/14/satoru-and-enomoto/
الشيء طبعا إنك لما تشوف هذا الإفتراض أو "النظرية" على إنها صحيح و مثبته تقدر تسحب منها تفاسير لغالب الأحداث إلا جرت في الرواية. المبدأ بسيط، و جاي من فكرة التطفل على الأجساد و على إن في وجود دخيل على الموجودات العادية.

في ريممبر القارئ مراقب و مش جزء فعلي من الوجود العام، صحيح إنك تاخذ ادوار كوكورون و ساتورين بس إنت ما كنت ساتورون او كوكورين في أي من المسارين. و لا تدري؟
وش المانع إنك إنت اللاعب الوجود الطفيلي على العالم هذا؟ فكر في وجودك من يا مراقب من خلال الفكرة إلا حطيتها لك فوق.
 
  • Like
Reactions: Tia

XMSHO

Hardcore Gamer
أنا اعامل نفسي معاملة الي لعبها اول اصدارها، اول اصدارها ما كان فيه تيبز.@@
لو كنت أمامي علي، لو كنت فقط أمامي,,,
بدأت أفكر أستعين بالسلطات وأمس أي ذكر للمدونة خارج السبويلرات...
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ما باراجع الpast exams لأني أبغى أعيش تجربة الطلاب إلا درسوا المادة لما تغيرت، بس رح أغش من الطلاب إلا معايي في القاعة.

مافي سبويلرات ثو.
افتراض مستخدم لتبرير وجود ساتورو، و تقدر أيضا تربطه بهوتوري بشكل أو بآخر.
تقدر تاخذ إطلاع بسيط على أساس الإفتراض و الفكرة هنا:
https://explainremember11.wordpress.com/2011/10/14/satoru-and-enomoto/
الشيء طبعا إنك لما تشوف هذا الإفتراض أو "النظرية" على إنها صحيح و مثبته تقدر تسحب منها تفاسير لغالب الأحداث إلا جرت في الرواية. المبدأ بسيط، و جاي من فكرة التطفل على الأجساد و على إن في وجود دخيل على الموجودات العادية.

في ريممبر القارئ مراقب و مش جزء فعلي من الوجود العام، صحيح إنك تاخذ ادوار كوكورون و ساتورين بس إنت ما كنت ساتورون او كوكورين في أي من المسارين. و لا تدري؟
وش المانع إنك إنت اللاعب الوجود الطفيلي على العالم هذا؟ فكر في وجودك من يا مراقب من خلال الفكرة إلا حطيتها لك فوق.

تشبيهك قاتل. ههههههههه.

البعض يعتبره سبويلر. فكرة العنوان الي كانوا راح يعتمدونه و كنسلوه.

يب فرضية يؤخذ بها الصراحة. قرأت كذلك ان ناكازاوا كان يبي يسوي رواية يكون القارئ فيها غير مرغوب و عدو للشخصيات و اقدر اشوف هالشي يتحقق في ريميمبر. ذات جاي و اوري و واتاشي. نهاية فشل الخطة. اقدر اشوف لها باترن محدد مع مسألة ان احنا غير مرغوبين بنا. طبعا بعضنا غير مرغوب فيه اكثر من البعض الآخر. يا كثر ما قتلت شخصيات.::laugh::
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
لو كنت أمامي علي، لو كنت فقط أمامي,,,
بدأت أفكر أستعين بالسلطات وأمس أي ذكر للمدونة خارج السبويلرات...

*بصوت يوني* يادا يادا ياااداا::cry::

تدري كم مرة عدت مسار كوكورو عشان اكمل في مسار ساتورو، فهمت ايش كنت تقصد بأكمالي لمسار ساتورو قبل كل شيء.@@

التيبز قرأتها كاملة في الانترنت و اولريدي طلعت 23 نهاية. لا تعذبني اكثر.:(

و لا عجب ناكازاوا جاب نظام التيبز، لو راح يضمن هالشروحات جميعها في الرواية مخي راح يبند.
 

XMSHO

Hardcore Gamer
*بصوت يوني* يادا يادا ياااداا::cry::
تدري كم مرة عدت مسار كوكورو عشان اكمل في مسار ساتورو، فهمت ايش كنت تقصد بأكمالي لمسار ساتورو قبل كل شيء.@@
التيبز قرأتها كاملة في الانترنت و اولريدي طلعت 23 نهاية. لا تعذبني اكثر.:(
و لا عجب ناكازاوا جاب نظام التيبز، لو راح يضمن هالشروحات جميعها في الرواية مخي راح يبند.
إذا يحق لي أزعل هو على كيف إنك أسأت فهمي وطلعت بأن التيبز ما كانت جزء من الإصدار الأول في حالة ر11 وإستخدمت الشيء هذا كعذر عشان تتجنب إكمال جمعها :tearsofjoy:
أه ما أدري إيش أقول علوش، ما يحق لي أحاول أفرض آرائي على أحد، لكني شوي حزين إنك تجاوزت "تلك المرحلة" من تجربة ر11 بسرعة، عارف إنها غالباً بسبب حماسك للأجوبة...
لكن علوش، الأجوبة هذه يفترض ما تلاقيها أبداً بهذه السهولة! كان لازم تعاني أكثر، تعيش الأيام وإنت بمتاهة من الأسئلة ما لها لا أجوبة أو نهاية!!
يمكن تقدر تكتشف أشياء هنا وهناك في رحلة بحثك عن الأجوبة، تتسائل مثلاً عن "النقطة" المحلقة اللي لعنتها كوكورو في تلك النهاية السيئة وحملتها ذنب المعاناة اللي عاشوها،
تتسائل هل خسرت إنسانيتك زي ما قال لي علي لما ربطت حقيقة الشخص الثالث بالتوأم، كيف تجرأت على التفكير بهذا الشكل... وكل اللي عندك دفاعاً عن نفسك إن "Baby colic" هي اللي قادتك إلى هنا...
وبعد رحلة شاقه، تصل "للنهاية"... وتحصل على جائزتك، الـ "11" تيبز الأخيرة، اللي بإسم واحد فقط، تجرك للمتاهه مرة أخرى...

ممكن يبان إني أبالغ، لكن أأكد لك إن كل اللي أقوله ما فيه مبالغة، المعاناة ثيم أساسي في ر11، مثل ما السعادة ثيم في إيفر17 مع تلك النهاية الذهبية...
مش جديد عليك فكرة إدخال القارئ كجزء من عالم القصة، لكن ر11 تنفذ الفكرة على مستوى آخر تماماً... في النهاية مهما حاول أحد إقناعك، BW يملك شخصية، يملك "ذات"...
ما تقدر تجبر الكل بفكرة إن "هذه صورتك داخل عالم هذه الرواية، هذه تصرفاتك وأفعالك"... لأن هذه بدون شك أفعال من يسمى بـ BW.
المسألة تصبح أعقد لو كانت هدفك هو محاربة القارئ، بعكس دور BW البطولي ما أحد بيضع نفسه فيه دور المتسبب في جلب المآسي والمعاناة على الغير، ما أحد بيتبنى السلبيات مثل الإيجابيات...
فـ"النقطة" لا يمكن أن تملك شخصية تلقائية داخل الرواية، غير إن هذه مهي هي فعلاً شخصيتك وذاتك، الأغلب بيجدها ذريعة لفصل نفسه عنها ورمي كل السلبيات على أكتافها...
الحل؟ هاجم القارئ، حرفياً هاجمه... أجعله يعاني، أجعل حق يوكيدو يتجسد أمامه، أجعله يدور في متاه لا نهائية باحثاً عن الخلاص وهو لا يعلم إنه هو من يجلب المعاناة لنفسه.

إذا فيه سبب أشوفه لعب دور أساسي فليش ر11 إنتهت بهذا الشكل فهو هذا، "جوهر ر11"، معاناتك!
أي تكملة كانت بتكسر جوهر التجربة، كيف تتحدث عن حرقة أبدية من البحث عن الأجوبة دون جدوى إذا كنت بتطرح الأجوبة هذه على الطاولة بكل سهولة؟
سعيد جداً إنها إنتهت بهذا الشكل، التجارب المميزة تأتي بسعر، وهو إن إختلافها على غيرها يجلي الكثيرين ما يحاولون فهمها ويبحثون عن الإجابة الأسهل، "ميه، أصل الرواية ناقصة..."
أعتذر لو طلع الرانت العشوائي، عشوائي بزيادة، هذه رابط فيه المزيد من الإجابات على أسئلة ر11 للتعويض:
0vSOfgE.png


لن تجدها، طرقك المختصرة!!
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
إذا يحق لي أزعل هو على كيف إنك أسأت فهمي وطلعت بأن التيبز ما كانت جزء من الإصدار الأول في حالة ر11 وإستخدمت الشيء هذا كعذر عشان تتجنب إكمال جمعها :tearsofjoy:
أه ما أدري إيش أقول علوش، ما يحق لي أحاول أفرض آرائي على أحد، لكني شوي حزين إنك تجاوزت "تلك المرحلة" من تجربة ر11 بسرعة، عارف إنها غالباً بسبب حماسك للأجوبة...
لكن علوش، الأجوبة هذه يفترض ما تلاقيها أبداً بهذه السهولة! كان لازم تعاني أكثر، تعيش الأيام وإنت بمتاهة من الأسئلة ما لها لا أجوبة أو نهاية!!
يمكن تقدر تكتشف أشياء هنا وهناك في رحلة بحثك عن الأجوبة، تتسائل مثلاً عن "النقطة" المحلقة اللي لعنتها كوكورو في تلك النهاية السيئة وحملتها ذنب المعاناة اللي عاشوها،
تتسائل هل خسرت إنسانيتك زي ما قال لي علي لما ربطت حقيقة الشخص الثالث بالتوأم، كيف تجرأت على التفكير بهذا الشكل... وكل اللي عندك دفاعاً عن نفسك إن "Baby colic" هي اللي قادتك إلى هنا...
وبعد رحلة شاقه، تصل "للنهاية"... وتحصل على جائزتك، الـ "11" تيبز الأخيرة، اللي بإسم واحد فقط، تجرك للمتاهه مرة أخرى...

ممكن يبان إني أبالغ، لكن أأكد لك إن كل اللي أقوله ما فيه مبالغة، المعاناة ثيم أساسي في ر11، مثل ما السعادة ثيم في إيفر17 مع تلك النهاية الذهبية...
مش جديد عليك فكرة إدخال القارئ كجزء من عالم القصة، لكن ر11 تنفذ الفكرة على مستوى آخر تماماً... في النهاية مهما حاول أحد إقناعك، BW يملك شخصية، يملك "ذات"...
ما تقدر تجبر الكل بفكرة إن "هذه صورتك داخل عالم هذه الرواية، هذه تصرفاتك وأفعالك"... لأن هذه بدون شك أفعال من يسمى بـ BW.
المسألة تصبح أعقد لو كانت هدفك هو محاربة القارئ، بعكس دور BW البطولي ما أحد بيضع نفسه فيه دور المتسبب في جلب المآسي والمعاناة على الغير، ما أحد بيتبنى السلبيات مثل الإيجابيات...
فـ"النقطة" لا يمكن أن تملك شخصية تلقائية داخل الرواية، غير إن هذه مهي هي فعلاً شخصيتك وذاتك، الأغلب بيجدها ذريعة لفصل نفسه عنها ورمي كل السلبيات على أكتافها...
الحل؟ هاجم القارئ، حرفياً هاجمه... أجعله يعاني، أجعل حق يوكيدو يتجسد أمامه، أجعله يدور في متاه لا نهائية باحثاً عن الخلاص وهو لا يعلم إنه هو من يجلب المعاناة لنفسه.

إذا فيه سبب أشوفه لعب دور أساسي فليش ر11 إنتهت بهذا الشكل فهو هذا، "جوهر ر11"، معاناتك!
أي تكملة كانت بتكسر جوهر التجربة، كيف تتحدث عن حرقة أبدية من البحث عن الأجوبة دون جدوى إذا كنت بتطرح الأجوبة هذه على الطاولة بكل سهولة؟
سعيد جداً إنها إنتهت بهذا الشكل، التجارب المميزة تأتي بسعر، وهو إن إختلافها على غيرها يجلي الكثيرين ما يحاولون فهمها ويبحثون عن الإجابة الأسهل، "ميه، أصل الرواية ناقصة..."
أعتذر لو طلع الرانت العشوائي، عشوائي بزيادة، هذه رابط فيه المزيد من الإجابات على أسئلة ر11 للتعويض:
0vSOfgE.png


لن تجدها، طرقك المختصرة!!

بعد قراءة ردك ليش جاني احساس انك تبي تخنقني.:p

هو مثل ما قلت النهاية و الأسئلة و كل شي مقصودة نوعاً ما و ما نحطها ان ميزانيتهم خلصت و مشاكل كيد آنذاك اجبرتهم يتجهون لهذا الأتجاة. رغم ان احساسي ان ناكازاوا ما كان راضي عن الي فعله تمام الرضا في ريميمبر.

بلايك وينكل كان هو المنقذ هو الحامي هو الطيب في ايفر هو الكلمة الأولى و الأخيرة ترجع له. في ريميمبر بلايك وينكل غير مرغوب به هو مصدر المآسي هو الي ادى لقتل الـ 12 شخص هو الي اظهر لنا الوحش كيكو هو المنظور المتطفل على مشاهد و احداث ما كان يجب ان يراها.

Where is self. وين بلايك وينكل!.

ليش جعلوك تلعب بكوكورو اجبارياً قبل ساتورو، عشان ذكرياتك تتبلور و تبدأ الأنفينيتي لووب. كوكورو>ساتورو>كوكورو>ساتورو>كوكورو....∞!

atashi و WATASH و ore و ORE و نهاية فشل الخطة هي الي احسست انها ثقيلة و ثقيلة جداً لفهمها بروحك. شخص ما يتكلم اليابانية ما اعتقد راح يفهم هالأشياء مباشرة الا لو كان محظوظ.

البيرسوناليتي الثالثة و مشهد كيكو الأخير و مصير هاتوري هو وجه الرواية المظلم. حسيتها اوفر كثير لكن اسئلة تخليك معلق لسنوات. لكن من انا عشان اقول هالشي. انا المحتال الي ما جاب التيبز كلها و اعتمد على اسهل الطرق.:mad:
 

XMSHO

Hardcore Gamer
بعد قراءة ردك ليش جاني احساس انك تبي تخنقني.:p

هو مثل ما قلت النهاية و الأسئلة و كل شي مقصودة نوعاً ما و ما نحطها ان ميزانيتهم خلصت و مشاكل كيد آنذاك اجبرتهم يتجهون لهذا الأتجاة. رغم ان احساسي ان ناكازاوا ما كان راضي عن الي فعله تمام الرضا في ريميمبر.

بلايك وينكل كان هو المنقذ هو الحامي هو الطيب في ايفر هو الكلمة الأولى و الأخيرة ترجع له. في ريميمبر بلايك وينكل غير مرغوب به هو مصدر المآسي هو الي ادى لقتل الـ 12 شخص هو الي اظهر لنا الوحش كيكو هو المنظور المتطفل على مشاهد و احداث ما كان يجب ان يراها.

Where is self. وين بلايك وينكل!.

ليش جعلوك تلعب بكوكورو اجبارياً قبل ساتورو، عشان ذكرياتك تتبلور و تبدأ الأنفينيتي لووب. كوكورو>ساتورو>كوكورو>ساتورو>كوكورو....∞!

atashi و WATASH و ore و ORE و نهاية فشل الخطة هي الي احسست انها ثقيلة و ثقيلة جداً لفهمها بروحك. شخص ما يتكلم اليابانية ما اعتقد راح يفهم هالأشياء مباشرة الا لو كان محظوظ.

البيرسوناليتي الثالثة و مشهد كيكو الأخير و مصير هاتوري هو وجه الرواية المظلم. حسيتها اوفر كثير لكن اسئلة تخليك معلق لسنوات. لكن من انا عشان اقول هالشي. انا المحتال الي ما جاب التيبز كلها و اعتمد على اسهل الطرق.:mad:
لا لا أبداً اللطافة والبراءة تتقطر مني مثل يوني مستحيل أفكر بهذا الشيء (. ❛ ᴗ ❛.)
من فرفرتي في أماكن عشوائية كثير، اللي أقدر أخرج منه هو إن نظرية "المشاكل المالية" هذه ما هي إلى وليدة توقعات بعض القراء اللي لسبب أو لآخر أصبحت تعامل كأنها الحقيقة المطلقة،
تفسير سهل يريح الكثير من عناء التفكير في التجربة ونسيانها، الدليل الأكبر لهم هو "إفلاس كيد"، متناسين إن إعلان الإفلاس هذا جاء بعد ر11 بثلاث سنين الفترة اللي تبدو إنها قصيرة،
لكن كيد فيها أنتجت وشاركت في العمل على أكثر من 20 عنوان مختلف آخرها كان مشروع كبيرة لثلاثية جديدة رأي جزءها الأول (12Riven) النور بعد إفلاسهم...

ما راح أجزم بشيء بجهل، لكن أبداً اللي أحاط تطويرها مهو مجرد مشاكل مالية، مشاكل مالية ما راح تجعل مخرج السلسلة يترك كيد بعد ر11 مباشرة،
اللي أتوقعه خليط أكبر من العوامل المختلفة، مثل المشاكل التنظيمية الإدارية وإختلاف الآراء في توجه العمل، الشيء اللي ذكره ناكازاوا على لسانه،
ومثل ما تذكر إمتعاضه على المنتج النهائي اللي خرج للجمهور، ذاكراً إنه يتطلب منهم جهد غير معقول، ما زالت ر11 واحدة من أقرب الأعمال إلى قلبه والشيء هذا واضح في حديثه في أماكن مختلفة...
ر11 بالنسبة له هي حجر أساس مهم لمسيرته في الوسط، وذكر في فترة سبقت إصدار رووت دبل لأحد مدونات الفانز الصينية إن ر11 أقرب الأعمال إلى قلبه.

ولا أبداً، إذا بتعتبر نفسك محتال فكلنا محتالين :tearsofjoy: يكفيني إنك وصلت لتصور الدوامة اللانهائية بين مساري كوكورو وساتورو فهذا واحد من أهم جواهر العمل.
والحقيقة، ما كان يمكن عمل الكثير من ناحية نقل أدوات التحدث عن الذات المختلفة في اليابانية، إنت بين نارين، تجعلها واضحة جداً أو مدسوسة بشكل كبير...
لكن كقراء لإيفر17 يفترض تكون عندنا فرصة أكبر لملاحظة هذا الشيء...

عارف عارف، قاعد تتسائل الآن مشعل إيش قاعد يخربط إيفر17 ما كان فيها أي شيء مشابه زي كذا... لكنه للأسف فيه، وخسر في عملية الترجمة...
أول قراء أساسي في الرواية، كان "من أنا؟" و"من أنا". نعم، ما كان فيه هراء "من أنا؟" و"يجب أن أجد أصدقائي"... كلها من أنا بإستخدام أداتين مختلفة تعكس ما كان يستخدمه تاكيشي والفتى في المقدمة.
فحتى كقارئ ياباني أنت غير مستفيد فقط من معرفت للغة بل لخبرتك السابقة مع السلسلة...
 
  • Like
Reactions: Tia

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
لا لا أبداً اللطافة والبراءة تتقطر مني مثل يوني مستحيل أفكر بهذا الشيء (. ❛ ᴗ ❛.)
من فرفرتي في أماكن عشوائية كثير، اللي أقدر أخرج منه هو إن نظرية "المشاكل المالية" هذه ما هي إلى وليدة توقعات بعض القراء اللي لسبب أو لآخر أصبحت تعامل كأنها الحقيقة المطلقة،
تفسير سهل يريح الكثير من عناء التفكير في التجربة ونسيانها، الدليل الأكبر لهم هو "إفلاس كيد"، متناسين إن إعلان الإفلاس هذا جاء بعد ر11 بثلاث سنين الفترة اللي تبدو إنها قصيرة،
لكن كيد فيها أنتجت وشاركت في العمل على أكثر من 20 عنوان مختلف آخرها كان مشروع كبيرة لثلاثية جديدة رأي جزءها الأول (12Riven) النور بعد إفلاسهم...

ما راح أجزم بشيء بجهل، لكن أبداً اللي أحاط تطويرها مهو مجرد مشاكل مالية، مشاكل مالية ما راح تجعل مخرج السلسلة يترك كيد بعد ر11 مباشرة،
اللي أتوقعه خليط أكبر من العوامل المختلفة، مثل المشاكل التنظيمية الإدارية وإختلاف الآراء في توجه العمل، الشيء اللي ذكره ناكازاوا على لسانه،
ومثل ما تذكر إمتعاضه على المنتج النهائي اللي خرج للجمهور، ذاكراً إنه يتطلب منهم جهد غير معقول، ما زالت ر11 واحدة من أقرب الأعمال إلى قلبه والشيء هذا واضح في حديثه في أماكن مختلفة...
ر11 بالنسبة له هي حجر أساس مهم لمسيرته في الوسط، وذكر في فترة سبقت إصدار رووت دبل لأحد مدونات الفانز الصينية إن ر11 أقرب الأعمال إلى قلبه.

ولا أبداً، إذا بتعتبر نفسك محتال فكلنا محتالين :tearsofjoy: يكفيني إنك وصلت لتصور الدوامة اللانهائية بين مساري كوكورو وساتورو فهذا واحد من أهم جواهر العمل.
والحقيقة، ما كان يمكن عمل الكثير من ناحية نقل أدوات التحدث عن الذات المختلفة في اليابانية، إنت بين نارين، تجعلها واضحة جداً أو مدسوسة بشكل كبير...
لكن كقراء لإيفر17 يفترض تكون عندنا فرصة أكبر لملاحظة هذا الشيء...

عارف عارف، قاعد تتسائل الآن مشعل إيش قاعد يخربط إيفر17 ما كان فيها أي شيء مشابه زي كذا... لكنه للأسف فيه، وخسر في عملية الترجمة...
أول قراء أساسي في الرواية، كان "من أنا؟" و"من أنا". نعم، ما كان فيه هراء "من أنا؟" و"يجب أن أجد أصدقائي"... كلها من أنا بإستخدام أداتين مختلفة تعكس ما كان يستخدمه تاكيشي والفتى في المقدمة.
فحتى كقارئ ياباني أنت غير مستفيد فقط من معرفت للغة بل لخبرتك السابقة مع السلسلة...


مشعل لكن هنا نجي لأعتى سؤال في الرواية، هل يوني براءته حقيقية ام لا.. و على هالأحتمالية ما اقدر اثق في براءتك. ههههههه.

يحزني ان ايفر ما تلقت ترجمة تليق بها، لكن مو معناته ان ري11 سوت شي احسن منها بكثير.. هي فعلاً ترجمتها افضل. بس في نهاية فشل الخطة الأشقر الآخر استخدم I مايلة مثل هذي في الترجمة الأنجليزية الي طلعته برا الكونتكست بقوة و ما فهمتها و انا افهم انجليزي لكن رسالتهم ان الأشقر هذا مو الأشقر الي انت تلعب فيه واضحة. فأتفق معك لو ترجمة ايفر جات بنفس نسق ريميمبر كان طلعنا بتحليلات اقل قسوة من بعض الناس في الأنترنت حولها.
 

Salman

True Gamer
بالبركة على إنهاء اللعبة!

لربما الفرق الأكبر بين ريممبر 11 وإيفر 17 هو كم الإجابات المباشرة اللي يحصل عليها القارئ بالنهاية. إيفر 17 أعطت إجابات مباشرة لـ 95% من أسئلتها تقريباً، ريممبر 11 أعطت 60% من إجاباتها فقط بصورة مباشرة ... باقي الإجابات موجودة في القصة فعلاً، ولكن تحتاج قراءة متفحصة جداً! إقرأ تايم لاين سلسلة إنفنتي لو تبغي إجابات أوضح :)
 

daimaou

Gamer
للاسف اللعبة اشتهرت بانها غير مكتملة وانه بسبب مشاكل مالية والخ الخ ما قدروا يكملوها ؟؟
اوكي بعد ما قرأت اخر نهاية سيئة في مسار ساتورو اظن انه اللعبة أجابت على معظم الاسئلة المهمة

بقي 3 أسئلة مهمة ومرتبطة ببعض وتحتمل عشرات النظريات
عن ساياكا
وخطة يوكيدو
و who is self ؟

الwiki وضحت حاجات كثير ووضحت عيوب الترجمة
والopening تطرح المزيد والمزيد من النظريات المجنونة
برأيي اللي يعطي اللعبة جمالها هو انها تحتمل أكثر من اجابة وأتوقع انها مصممة عشان تحتوي كل الاراء والنظريات المختلفة وهذا مش معناته انها غير مكتملة
لكن ما اتوقع انه الحقيقة(اذا كانت موجودة اصلا) راح تشوف النور من المؤلفين نفسهم <<وهذا أفضل لانها في النهاية infinity loop

infinity loop
AbzmqPn.jpg

H1FtKjU.gif
 

Ruvik

True Gamer
اذا خلصت ريممبر 11 والشي كان عظيم لكن مزعج في نفس الوقت


سو في بعض الألغاز عندي لها بعض التوقعات من الي اعدت قرائته وتصدق لحين ضايع لول.
اول شي هوية a عرفنا ان محطات الانتقال في الحقيقة ما كانت ثنتين بل ثلاث وبما ان ساتورو(؟) عرف ان المحطة الثالثة هي هوتاروبي المكان الي كانت فيه اتسومي وكانت حامل بتوأمين.
اذا:
1- اتسومي هي القاتلة
2- التوأمين

الخيار الأول كان مريح وملائم ويتطلب اقل جهد من تخمين طرف ثاني او حتى ثالث اخذ منصب الوعي الثالث خاصة بما أن اتسومي بذاك الوقت كانت غير مستقلة عقليا وبالفعل مشيت مشيت مع هذا الحل. طبعا هذا الكلام جا من شخص ما كان يعرف ان التيبز ما كانت مجرد تذكير لمصطلحات تعرفها من قبل لكنها فعلا نصائح ومعلومات سرية بتساعدك على فهم الغموض المتبقي. في تيب خلتني مباشرة اتبنى الخيار الثاني.
tip96: ".... اذا الطفل امتلك جسما يستطيع أن يتحكم به فـسوف يتحول إلى قاتل لأنه لا يمتلك الأخلاق والقيم الإنسانية مما يسبب هيجان دموي ..."
الشي مناسب جدا لتفسير مقتل إينوموتو وكيف ان القاتل كان "يلعب بالجثة" ويطعنها مرارا وتكرارا حتى بعد ما اينوموتو مات



شي ثاني هي نوبة الغضب الي اصابت الوعي الثالث والي تشير لها التيب 96 وكيف ان لما اتسومي حضنته بدأ يهدأ



الثالث هو الانترلود بين بعض الانتقالات حيث بعض الأحيان كوكورو او ساتورو يدخلون "غرفة" حمراء ويشعرون بالراحة والأمان
الي هو اعتقد بطن اتسومي وألفا ياخذ محلهم.

ألفا واحد من التوأمين ف وين راح الثاني؟




في البداية فكرت انهـ/ـا مالهـ/ـا مجال في القصة لكن عدت قراءة مشهد مراجعة ساتورو(؟) لكاميرات المراقبة لما شاف هوتوري تتصرف بشكل غريب او بالأحرى طفولي عاد هذا ما اهتميت له بسبب تعدد شخصياتها لكن بعدين
تذكرت ان ما شفنا غير شخصية وانتقالين والي اعتقد ان كل الشخصيات اندمجت في واحدة هذا غير ذكرها للغرفة الحمراء
لكن واحد من الشابترات "الألفا والأوميغا" وهنا صار كليك
ألفا= التوأم الأول
أوميغا= التوأم الثاني
الشي حصل بصدفة لكن يا اخي شعور الرضى الي حصلته لما عرفت الشي مو طبيعي @@ مادري اذا كان هذا التفسير صح أو لأ لكن انا راضي لحد الحين

في علاقة بين هيتوري/انيبوشا واخت ساتورو؟
هنا عاد يضطر اسوي قفزة ايمان وبقول انه هي نفسها الجسم الي يصير فيه الانتقالات المشكلة ان ما عندي شي يخليني اقول هذا الشي غير الشبه الكبير بين الاثنين

بلنك ونكل:
اخر رواية قريتها كانت ايفر 17 وما قريت حاجة بعدها عشان احافظ على اكثر كمية من المعلومات الي كنت اعتقد بتفيدني في 11
الشي كان ما منه فايدة لأن الريدي كل ثقل الرواية صاير في النهاية فـ الشي الريدي صعب ينسى بسهولة, على كل حال.
ما عندي ادنى شك ان بليك ونكل له علاقة بعالم اللعبة لكنه مو نفس المنظور 0th و 4th.
رسالة اتسومي "أين سيلف?"
من الباد ايندينغ لساتورو نجاح خطة اتسومي "بدون مشاعر أو ذات, بوجهة النظر الوحيدة هذه, اراقب العالم العابر"
وتبعتها في مسار كوكورو "ورائي كان ذلك الظل, ذلك الوجود الذي تسبب بوجودنا في هذا الموقف"
في مواقف اخرى بعد تأكد على هذا الشي وتعطي انطباع ان بليك ونكل موجود وبشكل او بآخر تعطي انطباع انه قاعد يستقبل العالم من خلال عيون ساتورو(؟) ويمكن وكوكورو
المشكلة ان ساتورو متأكد ان سيلف يتابع الاحداث من عيونه لأن اصابه فقدان ذاكرة بس في المقابل كوكورو ما صادها شي لكن لا زلنا نشوف القصة.

باد ايندنغ كوركورو- لين تقتل يوموقي ولاحقا عند ساتورو(؟)- "وجودي تم تصغيره لنقطة واحدة" "ذلك الوجود, وجود ذو البعد صفر"
لما ساتورو(؟) يموت يبدو ان سيلف يرجع لأصله او يموت مصيره مبهم مدري ليش.
وهنا تجي الباد الاندنغ ذيك النهاية وتقلب كل شي
اختلاف كتابة I
بالتأكيد لها علاقة بسيلف وذات الشخصيات والي يبدو اني توني مستوعب هذا الشي بيخلي الأمر مزعج تذكر المواضع الي انكتبت فيها بشكل مختلف
اقدر اتصور الأمر ضاع ويا الترجمة من ناحية الضمائر وصراحة مافيني شدة رد ارجع اشيك فـ قفزة ايمان من هذه النهاية.

ساتورو هو اينوموتو
في تيب 88 يتم تشبيه "الشخص ذاك" SELF بديفد وبالطبع شاؤول هو ساتورو ومن خلال الكلام الي قاله "I will smite david even to the wall with it"
واضح ان يكرهه بشكل اعمى لسبب ما وحتى عمل على استدعاء سيلف. الي اعرفه ان هذا السيلف وغد عكس بلك ونكل
في لاين فوق لكوكورو يخليني اعتقد ان سيلف هو سبب الحادثة.
تيب 92 فيها اسطر مثل
"The true world - "real" will reveal its shape"
السياق اهني شوي محيرني الريل ويل = الارادة الحقيقية سوف تكشف شكلها
ولا ريل ويل = الحقيقة سوف تكشف عن شكلها
الاولى ولا الثانية يبدو ان سيلف يتحكم بإرادة الآخرين الي هم ساتورو وكوكورو او اي شخص اذا اراد ذلك
وتيب 92 تعطينا سبب البروجكت بكبره الي يشمل سيلف واستدعاءه الي هو موت اخته الي يبدو ان سيلف له دخل في ذلك. سيلف هنا المقصور به هو الاعب مرة اخرى؟ ما احس بالاهانة او حاجة لكن الشي مثير للاهتمام جدا جدا اذا الامر كذلك.

تكلمت عن اشياء انتقائية قدرت اجاوب عنها في غضون يومين شي وفي اشياء واجد ما فهمتها وغالبا بستعين بالانترنت في فهم البقية لأنه فش وقت مثلا وش سالفة هوتوري/انيبوشا؟ ليش كانت حاملة الطفل قرب الجرف؟؟ وش هو المشروع هاه؟؟؟.

ناو ناخذ فرة اسكتشافية عبر الانترنت نشوف رايهم بالرواية ᕕ(ᐛ)ᕗ ♪~

تعديل: مدري كيف نسيت اهم شي، النهاية! ماذا كان ذلك @@ لو قريتها ع ايامها بقول حتما طعم حق سيكوال جاي لكن في انتهى به الامر انه ما وصل ابدا وما راح يوصل الحرقة الي في قلبي ومعدتي لا توصف..
 
التعديل الأخير:
  • Like
Reactions: Tia

Big Basha

وحتى تحترق النجوم
تعديل: مدري كيف نسيت اهم شي، النهاية! ماذا كان ذلك @@ لو قريتها ع ايامها بقول حتما طعم حق سيكوال جاي لكن في انتهى به الامر انه ما وصل ابدا وما راح يوصل الحرقة الي في قلبي ومعدتي لا توصف..

عندي اهتمام أقرأها بعد ما شفت النبذة. كيف.. لازم تكون قارئ إيفر 17 عشان تفهم القصة؟ و قد إيش القصة كانت مُرضية كونهم ما وضعوا مسار الأجوبة؟
 

Ruvik

True Gamer
عندي اهتمام أقرأها بعد ما شفت النبذة. كيف.. لازم تكون قارئ إيفر 17 عشان تفهم القصة؟ و قد إيش القصة كانت مُرضية كونهم ما وضعوا مسار الأجوبة؟
مو لازم تكون قارىء ايفر ١٧-والي هي ممتازة هي الاخرى- بس بحكم انها بنفس السلسلة بتقدر تتوقع اشياء واحيانا تساعدك على فهم اشياء ثانية بشكل اسرع. كونها مرضية من عدمها شي صعب اجاوبه بالنسبة ليي الرواية مرضية من ناحية الغموض اذا بذلت جهد والاحداث والرتم لكن مثل ما قلت عدم وجود مسار اجوبة يسلب هذا الشي شوي. هذا كلام شخص يعتبر نفسه ما خلص الرواية بحق لأنه لحين يحاول يحول المعلومات الي حصلها لشي منطقي او ينطر فترة ويقرأ مدونة التحليل لأنها على ما يبدو شي متعوب عليه ويجاوب على كل شي تقريبا. اعتقد @Radical alias و @Royal Spark وشباب الموضوع اذا كانوا لحين نشطين:( يقدرون يفيدونك اكثر بما انهم مخلصينها من زمان.
 
التعديل الأخير:

Royal Spark

Royal Guardian
عندي اهتمام أقرأها بعد ما شفت النبذة. كيف.. لازم تكون قارئ إيفر 17 عشان تفهم القصة؟ و قد إيش القصة كانت مُرضية كونهم ما وضعوا مسار الأجوبة؟
هو مش ما وضعوا مسار أجوبة، الرواية إنعملت حق تكون كذا. التجربة حق الرواية حاجة unique و تاخذ جانب تجربة تفاعلية فعلا. الرواية تعطيك كل شيء، و تسمح لك تجاوب لنفسك. هذي التجربة حقها و هذا الشيء إلا تسويه، عندك معلومات و المفروض تستفيد منها. إذا تريد تجربة قصصية مباشرة أكثر عندك Ever17 أو Never.


ويقرأ مدونة التحليل لأنها على ما يبدو شي متعوب عليه ويجاوب على كل شي تقريبا.
مدونة التحليل أكبر غلطة في التاريخ و الحاجة إلا رح أدعم نظام استبدادي عشان يقفلها للأبد.
و @Royal Spark
ليي 6 سنوات من قرأت إيفر و قريب باكمل ست من قرأت ريممبر أرجوك فكر في لأي درجة ذاكرتي سيئة.
 

Big Basha

وحتى تحترق النجوم
هو مش ما وضعوا مسار أجوبة، الرواية إنعملت حق تكون كذا. التجربة حق الرواية حاجة unique و تاخذ جانب تجربة تفاعلية فعلا. الرواية تعطيك كل شيء، و تسمح لك تجاوب لنفسك. هذي التجربة حقها و هذا الشيء إلا تسويه، عندك معلومات و المفروض تستفيد منها. إذا تريد تجربة قصصية مباشرة أكثر عندك Ever17 أو Never.



مدونة التحليل أكبر غلطة في التاريخ و الحاجة إلا رح أدعم نظام استبدادي عشان يقفلها للأبد.

ليي 6 سنوات من قرأت إيفر و قريب باكمل ست من قرأت ريممبر أرجوك فكر في لأي درجة ذاكرتي سيئة.


خلاص مقتنع أقرأها. أنا للأمانة أفضل أقضي وقتي أفكر في المعاني القصصية بدل محاولة حل الحبكة و تكوين fan theory. لكن طبعا الشيئين ذولا غير متناقضين. فحأثق بتوصية الشباب و أشوف بإيش أطلع من الرواية
 

Big Basha

وحتى تحترق النجوم
أوكي أظن اني خلصتها. وصلت نهاية مو متأكد هي آخر نقطة في الرواية و لا في شيء بعدها يحتاج خيارات بهلوانية؟
لما مايوزومي تقل لساتورو\اينوموتو أنها ما تعرفه

الألغاز كانت أدلتها موجودة، لكن يمكن كنت أتمنى conclusion مرضي أكثر للقصة نفسها.. عموماً لا بأس.
غير كذا.. ما اعرف اش أقول صراحة. من أحلى الفيجوال نوفلز الي قرأتها .. أسلوب رسم الشخصيات، الأوصاف المستعملة في السرد، قصة البقاء وسط العاصفة الثلجية، اللحظات المخيفة في المعهد، و كيف البيسنج ماسكك طول الوقت بفضل فكرة
تبادل الشخصيات

و هذا كله بدون الكلام عن لغز القصة، الي يخلي الواحد يعصر مخه من البداية للنهاية. و شاكر أن كل الأدلة و التناقضات موجودة بوضوح للقارئ و مهي من نوعية "مفتاح اللغز كان في ذيك المحادثة في صفحة 19"

و الحبكة يخرب بيته فيها أفكار عبقرية، زي فكرة أن الفضاء هو الي يتبدل و ليس الأذهان. تفسير elegant جداً حيث أنه فكرته بسيطة و فسر معضلات كثيرة ( تبادل الشخصيات، كون جسد يوني المستقبلي هو الموجود في الكبينة، كون المعهد في 2012 لكن الراديو يجيب برامج من 2011، ظهور المحيط في الجبل [الي كان تفسيري الممل له هو أن الكبينة و حطام الطائرة كانوا مزيفين و كانوا في الواقع مبنيين قرب المعهد])

و أيضاً حل لغز القاتل كان في غاية الذكاء، انه شخصية ثالثة في عملية التبادل و تلاعب بالساعة لتغطية الفجوة الزمنية. هي من أقدم الخدع من الجنرا لكن التطبيق استغل قواعد القصة ببراعة (مع أني ما أعرف من تلاعب بالساعة.. ممكن يوني بعذره المعتاد "للحفاظ على مجرى الزمن" أو كيكو كونها تعرف حالة ساتورو لأنها عندها نفس الحالة و بتعبث معه... يمكن في تلميحات في الـtips).

بالنسبة لهوية "القاتل".. تلميح الخريطة كان واضح نوعاً ما، لكني حسيت بفخر لما استنتجتها و ربطتها بالي أعرفه. لأن الشخصيات لما تمر بالمنطقة الحمراء تصفها بالدفء و النعيم الي لا يريدون تركه، و هذا فعلاً يشابه أفكار جاك لاكان (و فرويد من قبله) عن وحدة الجنين مع الأم، و كيف أن في ذلك الوقت الجنين و بعدها الطفل يشعر فيه بأنه مخلوق كامل (لدرجة أن استيعاب الطفل في النهاية أنه شخص مستقل بجسم مستقل عن الأم يصبح trauma لا واعية و مصدر فراغ يحاول ملأه طوال حياته). و بكذا دافع الجنين لمحاولات قتل جسم ساتورو إما أنها حوادث لأنه طفل، أو أنها death drive وهي رغبة لاواعية لقتل نفسك و العودة لحالتك الغير العضوية (و اذا تبى مثال فتصوير هذي الرغبة موجود بقوة في فيلم End of Evangelion).

و اذا جمعت كلامي عن المنطقة الحمراء + تلميح الخريطة + تصرفات هوتوري الطفولية عند غرق ساتورو و طعن إينوموتو + tip الـbaby colic صرت متأكد من التفسير. هذا أكثر تفسير جنوناً و أنا راض به، مع أن جزء مني تمنى يكون القاتل شخص شرير. الheadcanon حقي فيه فكرة أن الشخص الثالث هو كيكو من June 2011 في المنطقة الثالثة، و جسمها في حالة suspended animation عشان كذا محد يقدر يتحكم بها.

و فن فاكت: لاكان له نموذجه الخاص لتمثيل العقل مشابه لفرويد، ويستعمل نفس شعار اللعبة للتعبير عن ترابط العناصر الثلاثة. الله أعلم هي صدفة ولا الرسمة فعلاً ألهمت الثنائي:
aaa.png

ما عندي فكرة. إحتمال أعطيه معاملة SEELE و أقرر أني ماني مهتم بالمخطط نفسه بقدر أنه كيف أثر على الشخصيات الرئيسية، زي نظام ZTD لما الكاتب صرفنا بذيك الي My motives are complex ::raz::

عموماً.. أنا الأن راضي عن كمية الأجوبة الي عندي. إحتمال أرجع و أحاول أطلع باقي الـbad endings و التبس لإجابة على بعض التساؤلات هنا و هنا. سعيد أني قرأت ذي الرواية، و شكراً لكل من شجعني. لما أرجع أتعطش لذا النوع من القصص بأجرب I/O أو AI Somnium بإذن الله.

ملاحظة:
6807.jpg


ياخي ذا الإنسان ذيب
 

Royal Spark

Royal Guardian
أوكي أظن اني خلصتها. وصلت نهاية مو متأكد هي آخر نقطة في الرواية و لا في شيء بعدها يحتاج خيارات بهلوانية؟
جيب كل النهايات، لأن فكرة نهايات سيئة شوي مش منطقية كثير في رواية مالها نهاية فعلية.
 

Ruvik

True Gamer
أوكي أظن اني خلصتها. وصلت نهاية مو متأكد هي آخر نقطة في الرواية و لا في شيء بعدها يحتاج خيارات بهلوانية؟
للأسف هنا تنتهي الحكاية لكن حاول تطلع النهايات السيئة, فيهم تلميحات جيدة و وحدة منهم لازم تشوفها اذا ما حصلتها يعني.


لما أرجع أتعطش لذا النوع من القصص بأجرب I/O أو AI Somnium بإذن الله.
من بين جميع مشاريع كوتارو AI هتكون عبارة عن هدية لقراء اعماله من ناحية الانتاج وهتستانس صدقني @@.
ملاحظة:
6807.jpg


ياخي ذا الإنسان ذيب
عاد تصدق كنت مستعد اشوفه ياخذ الفأس ويقتل مايزومي ويسويها مصدر أكل لهم عشان ينجون, متفاجىء الشي ما صار.
 

Big Basha

وحتى تحترق النجوم
أمس كان ماراثون و أظنني كسرت زر CTRL، لكن أخيراً جبت كل النهايات و التبس.
واو قصة الكوخ كانت ملغمة نهايات سيئة. شفت جوانب من الشخصيات ما توقعت أني أشوفها. زي لما ميازومي تهددهم بالفأس و كوكورو تحمي يوني بحياتها، و ترد أنها بعد قراءتها للعلوم الاجتماعية تعرف قابلية الناس للشر، و لكنها بتقاوم هذي القابلية و تفضل الموت بإنسانيتها على أنها تخون الناس الي معها... هذي الخطابات الي تخلي الشخصية تكبر في عيني. (و ذا الشي يخليني أتمنى أن كان فيه conclusion للقصة يورينا مواجهة كوكورو مع كيكو، الي قيمهم متعاكسة بقوة. لكن زي ما قلت أنا راض بصفة عامة.)

و هذا أيضاً جزء من قيم اللعبة. أي جزئية تختار فيها الخيار العنيف تتسبب بموتك (مقاومة ميازومي، مقاومة اتسومي، الاندفاع نحو حامل السكين و يد ساتورو مجروحة). فعلاً ذولا الناس رُقاق و مجروحين، إذا خليت أحدهم يشعر أنه محاصر أكيد بيطعنك. أفضل خيار انك تتنازل و تسوي deescalate.

عاد تصدق كنت مستعد اشوفه ياخذ الفأس ويقتل مايزومي ويسويها مصدر أكل لهم عشان ينجون, متفاجىء الشي ما صار.
::laugh::
أنا أقدر أتعاطف معها in retrospect ، لكن فعلاً الانطباعات الي تعطيها طول القصة... مهي كويسة. يمكن كنت بأتقبل الشخصية أكثر لو كان عندها كاريزما أو كانت من النوع الي "تحب أن تكرهه". هو كان في تلميحات قليلة على أنها مسكينة و مجروحة. لكن تصرفاتها بشكل عام كانت insufferable، و لو كانت اقتباساتها للقانون لفتة حلوة و أضافت رونق للشخصية.

رجعت لآخر مشهد مع يوني و يقول مو هو الي عبث بالساعة و أنها غالباً الشخصية الثالثة. لكن كيف عقل جنين يعرف يقدمها و 33 دقيقة بالضبط؟ أنا الأن راض إلا شعرة عن نظرية الجنين. بس بقي موضوع الساعة الي مجنني. أخذت لفة على النظريات و ما لقيت شي مقنع.
(إذا تبى حشيش فاخر فممكن نقول أن الجسد الثالث فعلاً جسد طفل، لكن الذهن هو ذهن القاتل الحقيقي. زي ما ساتورو و اينوموتو تبادلوا الأجسام، القاتل تبادل مع الجنين قبل أحداث الرواية ت)

أجل فيه ساياكا الي ظهرت في الفلاشباك... و بنفس تاريخ ميلاد كوكورو...
و في النقطة السوداء الي شافتها كوكورو قبل ما ماتت... الي هي غالباً وعي بدون جسد...
عععععع مالي خلق أمخمخ على ذي الأشياء. خلاص نشوف بعدين
أيضاً شفت نظريات تدخل اللاعب و تعطيه دور في القصة، لكن اهتمامي بالقراءات الميتا زي ذي ضعيف
التجربة حق الرواية حاجة unique و تاخذ جانب تجربة تفاعلية فعلا
فعلاً صادق. يونيك و بقوة

Kagome kagome / Kago no naka no tori wa
Itsu itsu deyaru / Yoake no ban ni
Tsuru to kame ga subetta.
Ushiro no shoumen daare
آ— هاي! ناني ماساكا دس.
 

Ruvik

True Gamer
سو قريت التحليل واي حاجة يمكن احصل فيها حس ختامية على الأقل بدل الفكس بنفسه

حتى اللحن في نهاية الأغنية تحسه ناقص ومو مكتمل.
الخطة بدأت منذ قرائتي للرواية. أصلا عالمكم ممل خلوه لكم ما احتاجه ::sar::
يا الهي @@ ريممبر طلعت اكثر من كونها رواية مرئية ممتازة، بل تجربة استثنائية عميقة بذكرها طول حياتي. ماغنوم أوبس كوتارو وناكازاوا ؟ ما قريت كل شي عمل عليه الاخير لكن الاول بالطبع هذا هو أفضل عمل له واعتقد الشي ينطبق على الثاني أيضا. الحين زادت رغبتي في ريميك لها :(
 
أعلى