hits counter

الموضوع الرسمي Ratchet & Clank : All 4 One | الجميع للواحد

The Last Lombax

In a new Adventure
مشرف
بادئ الموضوع #1


بطاقة اللعبة :

  • الاسم : Ratchet & Clank : All 4 One
  • المطور : Insomniac Games
  • الناشر : Sony Computer Entertainment
  • الأجهزة : حصرية على PlayStation 3
  • مواعيد الإصدار
    US: Oct 18, 2011
    EU: Oct 21, 2011
    AS: Oct 20, 2011
    JP: Oct 20, 2011
    ME: الأسبوع القادم
  • التصنيف العمري
    ESRB : E10+
    PEGI : 7



مقدمة :

Insomniac Games أحد شركات الطرف الثاني لتطوير الألعاب. بدأت الشركة عملها كأحد شركات الطرف الأول لسوني بلعبة Disruptor الحصرية على جهاز البلاي ستيشن الأول ثم قامت بعدها بعمل أول سلسلة لها وهي Spyro The Dragon. صدر أول جزء للسلسلة عام 1998 وصدر بعدها جزئين آخرين من تطوير Insomniac Games قبل أن تنتقل مع سلسلة Crash Bandicoot إلى Universal Interactive Studios (التي تغير اسمها بعد انضمام Vivendi Games لها إلى Vivendi Universal Games وصارت جزء من شركة Activision لاحقا ) وبذلك فقدت سوني اثنين من أهم حصرياتها.
بسبب هذه الخطوة, ظهرت لنا سلسلتين جديدتين من NaughtyDog و Insomniac Games هما Jak & Dextar و Ratchet & Clank بالترتيب. وبما أن حديثنا هنا عن سلسلة Ratchet فسنوقف عن الحديث عن السلسلة الآخرى. بدأت سلسلة Ratchet & Clank أحد سلاسل البلاتفورم التي ظهرت على جهاز البلاي ستيشن الثاني مع سلسلتي Jak & Dextar و سلسلة Sly Cooper, وهي سلسلة سوني الوحيدة التي ظهرت على البلاي ستيشن 2 واستمرت على خليفته , جهاز PlayStation 3 دون توقف. بدأت السلسلة عام 2002 بجزء Ratchet & Clank وقد حصل على معدل تقييمات بلغت 88%.ثم أتى جزء Going Commando (Locked and Loaded في أوروبا ) وحصد معدل تقييمات بلغت 90%. وبعدها بعام, أتى أفضل أجزاء السلسلة من حيث معدل التقييمات, حيث حصل على معدل تقييمات بلغت 91% وهو جزء UP Your Arsenal (أو Ratchet & Clank 3 في أوروبا). جميع هذه الأجزاء كانت تشترك في فكرتها, حيث يجب عليك زيارة الكواكب المختلفة وأداء المهمات المطلوبة منك في كل كوكب في قالب بلاتفورمي مدموج بعناصر شوتر وبعض الألغاز إلى أن اتى جزء Deadlocked الحاصل على معدل تقييمات 81% بأسلوب جديد على السلسلة,حيث أصبحت المراحل أشبه بساحات قتال ويتوجب عليك تنفيذ المهمات.بعدها أنتقلت السلسلة إلى جهاز البلاي ستيشن 3 بثلاثية Future (التسمية كانت في أمريكا فقط) وبنفس أسلوب الأجزاء الثلاثة الأولى التي صدرت على PlayStation 2 هذه الأجزاء هي Tools of Destruction, Quest for Booty (صدرت على شبكة البلاي ستيشن وصدرت على أقراص بلو راي في أوروبا وأوستراليا فقط) و Crack in Time. تميزت الثلاثية بكونها مكملة لبعضها في القصة خلافا عن الثلاثية التي صدرت على PlayStation 2 مع بعض التطويرات في السلسلة كتحسين الجرافيكس وإضافة أساليب جديدة للعبة مثل التحكم بالمركبة الفضائية في جزء Crack in Time. وأخيرا, وفي مؤتمر سوني بمعرض Gamescom 2010 تم الإعلان عن جزء All 4 One بأسلوب جديد ومغاير عن أسلوب السلسلة المعروف سنتعرف عليه من خلال الموضوع.


الجيم بلاي:

أحمل سلاحك وأهزم أعدائك واجمع البراغي والمسامير حتى تنهي المرحلة.... لحظة ! لا جديد هنا حتى الآن ! أنه نفس أسلوب الأجزاء السابقة
دقيقة من فضلك لم ننهي الحديث بعد !
في هذا الجزء سيتوجب عليك ولأول مرة في السلسلة أن تتعاون مع زملائك لأنهاء المرحلة في جو تعاوني مليء بالمرح والضحك. اختر شخصيتك من بين أبطال اللعبة الأربعة . كل شخصية لديها هجوم يدوي وعدد من الأسلحة وأيضا اداة جديدة في السلسلة تسمى Vac-U. تقوم هذه الأداة بشفط أحد أصدقائك لرميه للجهة الآخرى أو رميه لمنصات مرتفعة. أيضا هناك اداة جديدة بديلة للSwingshot من الأجزاء القديمة ( أداة تمكنك من التأرجح في اماكن معينة من اللعبة) تسمى Hookshot .لكن مع اختلاف بسيط في الوظيفة. الأداة ليست فقط للتأرجح بل ستجعلك تمسك زميلك في حالة التأرجح أو أيضا انتقالك من المنصة التي تقف عليها إلى المنصة التي يقف عليها زميلك. من الإختلافات في هذا الجزء أيضا طريقة حل الألغاز. طبعا بوجود أربعة لاعبين ستطلب الألغاز التعاون بين أفراد الفريق لحلها. من الألغاز(التي تواجدت في نسخة البيتا) حائط طاقة يحيط بزعيم, لإزالة الحائط عليك بشفط أحد زملائك ورميه على زر موجود بمنصة مرتفعة ليقوم بضغطه. ايضا هناك بعض المناطق يجب عليك التعاون مع زملائك لتجاوزها. أخيرا اللعبة تدعم الأونلاين لضمان متعة أكبر


القصة :

تبدأ قصة هذا الجزء بعد سنتين من أحداث جزء Crack in Time حيث يقوم Dr. Nefarious في أحدث خطة شريرة له بعمل احتفال مزيف لـCaptain Qwark. وفي أثناء الإحتفال يقوم الدكتور بإطلاق مخلوق شرير ليحدث فوضى عارمة في مدينة Luminopolis ويجذب اهتمام Ephemeris مجمع المخلوقات الذي يقوم باختطاف الأبطال الأربعة, Captain Qwark, Clank, Ratchet و Dr. Nefarious ومن هنا تبدأ مغامرتهم.


الشخصيات :


Ratchet:
أحد الأبطال الأربعة الذين اختطفوا من قبل مجمع المخلوقات. هجومه اليدوي هو المفك الذي لا يفارقه منذ ظهوره الأول.


Clank:
رفيق Ratchet في جميع أجزاء السلسلة وأحد الذين اختطفوا من قبل مجمع المخلوقات.


Captain Qwark:
البطل المخدوع من قبل Dr. Nefarious وبسببه تم اختطافه من قبل مجمع المخلوقات.


Dr. Nefarious:
صاحب الخطة الشريرة التي انقلبت عليه في النهاية. يتوجب عليه التعاون مع الأبطال الثلاثة للخروج من المأزق الذي وقعوا فيه.

الصور:









العروض:

[video=youtube;QrgHBTEM0ro]http://www.youtube.com/watch?v=QrgHBTEM0ro[/video]

[video=youtube;l-LNg95ti94]http://www.youtube.com/watch?v=l-LNg95ti94[/video]

[video=youtube;6YqOM4WESs8]http://www.youtube.com/watch?v=6YqOM4WESs8[/video]

التقاييم:
لاحقا ...
هايب رمزيات و تواقيع:

قام بعمل الموضوع كل من :
The Last Lombax (كاتب)
Koei (منسق)


 
التعديل الأخير:

rsm

Hardcore Gamer
#3
موضوعك رهيب !
انا ما لعبت ولا جزء من اجزاء السلسلة ، فقط جربت العب الجزء الي موجود في الستور (quest in booty) او شي كذا :D
لو بالعب هذا الجزء هل يلزمني اني العب الأجزاء الي فاتت ولا عادي ابدي في هذا على طول ؟ شخصيا مدري ليه ما اتوقع اللعبة بتبيع بديك الكثرة حتى لو كانت اللعبة بيرفكت لأسباب منها : ان اغلب الناس الحين متجهين كلهم في وادي و هذي اللعبة في وادي آخر ، اتمنى فهمتوا قصدي بدون ما اوضح ! :p (&)
 
#5
شي جميل إرتقاء طريقة كتابة المواضيع الرسمية في المنتدى ممتاز جدا!

يعطيكم العافية العاملين عالموضوع، نشوفكم وقت نزول اللعبة:D
 
#7
يعطيك العافية .. لعبت الجزء الاول عالبس3 فقط وما حبيته كثير "جاك آند داكستر فان" ، هذا الجزء افكر فيه جديا لأني حاس الكواب بيظهر بشكل ممتاز فيه خصوصا ان اللعبة مبنية عليه.. ، بس لو خلوها بداية السنة القادمة كان أفضل هذي الالعاب من النوع اللي لازم يهرّبوها من موسم الاعياد عشان تحصل حقها :(
طبعا ما فيه دعم للموف او نسخة رقمية عالستور ؟
 
#8
^
مدري ايش صار في سوني
لكن حصريات سوني في الفترة الاخيرة صارت تنزل مباشرة على الستور بنفس موعد صدور اللعبة و بنفس سعر اللعبة على بلو راي
زي انفاموس2 نزلت مباشرة
وريسسنتس كمان اذا مش غلطان

اتوقع تنزل نسخة رقمية بعد اسبوع من الصدور الرسمي زي انفاموس2 وريسستنس3
 
#9
^
مدري ايش صار في سوني
لكن حصريات سوني في الفترة الاخيرة صارت تنزل مباشرة على الستور بنفس موعد صدور اللعبة و بنفس سعر اللعبة على بلو راي
زي انفاموس2 نزلت مباشرة
وريسسنتس كمان اذا مش غلطان

اتوقع تنزل نسخة رقمية بعد اسبوع من الصدور الرسمي زي انفاموس2 وريسستنس3
صحيح انفاموس 2 نزلت بسرعة لكن عالبريطاني ، الامريكي اتأخر شوي .. والبريطاني سعره كان يشع نصب وخداع :(
انا شكلي بشتريها بعد اول تخفيض يجيها عالستور "حاس وقتها بتكون السيرفرات صحراء قاحلة وما بحصل شركاء كواب" @@
 

The Last Lombax

In a new Adventure
مشرف
بادئ الموضوع #12
أخذت اللعبة أخيرا وللأسف البيتا >>>>> اللعبة
الأونلاين سيء جدا عكس البيتا. حاولت أنا وأسامة ( SeaOrock ) نلعب بس ما قدرنا ضيعنا ساعة وشوية نحاول على الفاضي :(
 
#17
خلصتها، اللعبة طويلة بشكل مقرف تمطيط في تمطيط.

الحلو في اللعبة البيئة المنوعة و رسومها كانت ممتازة جدا!! في متعة في اللعب و عناصر الكو اب حلوه نوعا ما. سهولة اللعبة مقرفة بشكل جالس العب ميديم و افوز عالزعماء وانا اضحك.

تجربة مميزة 7.5 المراجعة بتكون جاهزة الليلة.