نقاش أنمي Rascal Doesn't Dream of a Bunny Girl Senpai | الخنازير تحلم بأرانب في تنانير

TCF

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #1


موعد بدء العرض: 4 أكتوبر.

عدد الحلقات: مش معلن، بس بالغالب 10.

الإستوديو: Cloverworks (إلا هو جزء من a1-pictures بس قاعدين يلعبوا لعبة سمعة).

الكاتب: هاجيمي كاموشيدا (ساكوراسو و جست بيكوز).



نبذة:

دائما ما كانت مشاكل المراهقين مرتبطة بشيء واحد: إنها حاجات في رؤوسهم. هالارتباط هذا جاي من إن مشاكل المراهقين عادة تتحول لمشاكل بإنهم يضخموها لحد ما تاكلهم. هالشيء دائما يرتبط بحاجتهم للاحتكاك بمحيطهم إلا تفرض الحاجة للمكانة الإجتماعية و الحاجات المشابهة. هالحاجات مارح تتغير لما تكبر إلا بإنك تقدر تتصرف بشكل أفضل حول الناس إلا تكرهك أو تكرهها.

على كل حال، الفكرة من أنمي "هل الخنازير تحلم بأرانب في تنانير" هي إن تضخيم المشاكل عند المراهقين يقدر ينعكس على الواقع. الخوف و الهم و الضغط حقهم إلا كله يصير داخل رؤوسهم يتحول لحاجة حقيقية. هالحاجة تنعكس على هيئتهم، تنعكس على تصرفاتهم، أو تنعكس على الناس حولهم. الشيء صعب تفهمه بدون ما تشوف الحلقة و الحلقة تشرحه كويس فلو شيء من إلا قلته أثار اهتمامك فروح شوف الحلقة.





في البداية حاب أشكر أنيزفت على العنوان السيء إلا زي وجوههم إلا هو عبارة عن أسوء ترجمة أحد كان ممكن يفكر فيها للعنوان الياباني. للحظة كنت حاب أستخدم ترجمتي العظيمة " هل الخنازير تحلم بأرانب في تنانير" (بتصرف، تقريبا مرتبط نسبيا بالعنوان الأصلي) في رأس الموضوع، بس ثقتي إن ماحد بيعرف عن وش أتكلم خلتني أتراجع. بعيدا عن نقطة الموضوع و إني ماعرف كيف ناشر رسمي كتب عنوان سيء و ركيك كذا، خلينا نرجع للعمل نفسه.



البنت بزة الأرنب ياخذ توجه سردي مشابه لهاروهي و أوريجايرو بالنسبة للشخصية الرئيسة. العمل يعتمد بشكل أساسي على كيفية تفاعل الشخصية الرئيسة مع المحيط حقه و التعاليق إلا يرميها على كل شيء يشوفه. البطل هو الراوي ذاته و هذا شيء أكيد، بس الدور هنا لازم ينتقل للأنمي. في الأنميات العادة إنك تقتل كثر ما تقدر من كلام الشخصية الرئيسة مع نفسها، بس لما يكون كلام الشخصية الرئيسة مع نفسها هو شخصيتها الوضع يكون مختلف أكثر. في النهاية تعيش حاجة أقرب لأنك تشوف رواية متحركة إلا هو شيء بصورة كبيرة إيجابي. وحدة من الأشياء إلا دائما تسمع الناس تشتكي منها هو ليش أبطال اللايت نوفلز مملين و الجواب دائما إنه لما تحذف كيف تتفاعل شخصية مع قصة فالشخصية رح تتحول لشخصية مملة كنتيجة. لأنك تفقد الشخصية. كون الشيء مهم للتجربة ككل هنا أجبرهم يحافظوا على الشيء لأن فعليا حوارات الشخصية الرئيسة محدودة كفاية.



محدودية الحوارات ممكن تكون صفة في كتابة كاموشيدا. مادري لو الكل يتذكر كيف كانت حلقة جست بيكوز، بس الشيء كان كيف كتابته تترجم بشكل مثالي إلى أنمي. تفاعلات صامته كثيرة و تعاليق حادة. هالشيء مترجم بشكل كويس هنا. الإخراج و الإنتاج بشكل عام ممتاز و مش بس لأنهم فهموا الشخصية الرئيسة كيف تشتغل. بس يعني أنمي من نفس مخرج ساكورا كويست حيرفع توقعاتك من الناحية هذي. هاجيمي عنده قدرة ممتازة على إنه يكتب دراما سهل تكون محسوسة و أتوقع طول ما هو يتفادى إنه يخالط الرومانسية كثير فهو كاتب ممتاز. الشيء يخليني أنتظر التوجه إلا رح ياخذه الأنمي مع الحلقات الجاية. الشخصيات مثيرة للإهتمام كفاية و حتما حتقدر تعطي تفاعلات ممتازةي
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#3
أول حلقة..
للصدق شكل اﻷرنوبة في الغلاف كان مقزز كفاية لتبتعد عنه. بس اﻷنمي مش كذا!

هو فيه شئ مثير لتكمله بس لﻵسف يعاني من مشكلة أنه لايت نوفل تلصقت بأنمي، يعني طريقة العرض ما تحسسك بأنمي وصاير ممل للمشاهدة.
 
#4
لأول وهلة .. راح اشاهده عشان خاطري اشوف بنت ارنب .. بيكوز واي نوت @@"
لكن من كاتب ساكوراسو و جست بيكوز؟ هممممم .. لطيف ..
 
#5
فكرة الأنمي حلوة و اقدر اشوفهم يجيبون ثيمات لها علاقة بالحياة العصرية بطريقة ما تكسر الرتم. ساكوراسو و جست بيكوز كانوا تجارب ممتازة لحتى تكون ريليتيد و دراما تنبلع فمتأمل أنمي الأرنوبة يكمل على نفس الخلطة.

مدري ليه لكن لو الناس ما يشوفوني راح أسرق بنك ما راح ألبس لبس باتمان و أروح مكتبة عمومية.
 
#6
فكرة الأنمي حلوة و اقدر اشوفهم يجيبون ثيمات لها علاقة بالحياة العصرية بطريقة ما تكسر الرتم. ساكوراسو و جست بيكوز كانوا تجارب ممتازة لحتى تكون ريليتيد و دراما تنبلع فمتأمل أنمي الأرنوبة يكمل على نفس الخلطة.

مدري ليه لكن لو الناس ما يشوفوني راح أسرق بنك ما راح ألبس لبس باتمان و أروح مكتبة عمومية.
هو الشيء يشتغل بطريقة مختلفة لما تتذكر إن بزة الأرنب و سالفة البنت كلها عبارة عن تمثيل و تجسيد للرغبة في الانتباه. هالبنت تبغى أحد يلاحظها و أحد يطلع فيها أكثر. هالشيء يمشي عكس رغبتها في إنها تختفي و ماحد يلاحظها أو يتذكرها.
الشيء يصير أعقد لما تفكر فيه كذا، بس هو مش شعور عادي فالتصرفات إلا تنتج عنه مش عادية.
 
#7
هو الشيء يشتغل بطريقة مختلفة لما تتذكر إن بزة الأرنب و سالفة البنت كلها عبارة عن تمثيل و تجسيد للرغبة في الانتباه. هالبنت تبغى أحد يلاحظها و أحد يطلع فيها أكثر. هالشيء يمشي عكس رغبتها في إنها تختفي و ماحد يلاحظها أو يتذكرها.
الشيء يصير أعقد لما تفكر فيه كذا، بس هو مش شعور عادي فالتصرفات إلا تنتج عنه مش عادية.
طيب رغبتها في الإختفاء هذي ما تحققت لها؟، لأن الي اشوفه انه ندمانة و أوكي ما ابغى اختفي خلاص شوفوني أرنوبة حلوة حبوبة عطوني إنتباه انا ما كنت اعرف اني احتاجه. مع ان لو ننظر للوضع بطريقة أخرى هي ما تبي انتباه كبير و تصوير لأنها ممثلة فلانة و ما تبغى ايضاً تختفي مرة وحدة محد يحس بوجودها. شغلة التنمر الالكتروني و الجروح الحقيقية الي جات اخت البطل و خلاص ما راح اطلع من البيت و اقرأ مسجات و اشوف تلفزيون ردة فعل كذلك متطرفة و لها مسوغ منطقي و يصير عادي للظروف الأستثنائية الي سببته اشوف.
 
#8
طيب رغبتها في الإختفاء هذي ما تحققت لها؟، لأن الي اشوفه انه ندمانة و أوكي ما ابغى اختفي خلاص شوفوني أرنوبة حلوة حبوبة عطوني إنتباه انا ما كنت اعرف اني احتاجه. مع ان لو ننظر للوضع بطريقة أخرى هي ما تبي انتباه كبير و تصوير لأنها ممثلة فلانة و ما تبغى ايضاً تختفي مرة وحدة محد يحس بوجودها. شغلة التنمر الالكتروني و الجروح الحقيقية الي جات اخت البطل و خلاص ما راح اطلع من البيت و اقرأ مسجات و اشوف تلفزيون ردة فعل كذلك متطرفة و لها مسوغ منطقي و يصير عادي للظروف الأستثنائية الي سببته اشوف.
مبروك إنت كذا فهمت الكونفلكت حق البطلة و الحاجة إلا الحلقات الجاية بتكون عليها بخصوص شخصها. هي تبغى اهتمام بس تبغى اهتمام زي أي شخص، لأنها أحد. ما تبغى الكل يطلع فيها و يتصور إياها لانها الممثلة المشهورة إلا الكل يبغاها لأنها "مفيدة".

هو في الموضوع بتلاحظ " مشاكل المراهقين إلا بس موجودة في رؤوسهم" و الشيء مش مبالغة. هالمشاكل بس أخذت تأثير على الواقع و صار لها نتيجة حقيقية.
 

TCF

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #10
سووو توني مشاهد الحلقة الثانية.

اقدر اقول اني كل ما جه ليي اتطلع للانمي اكثر واكثر، حطيت احتمالية ان الانمي تخلص افكاره من اول حلقة، بس هالشي للحين ما اشوفه.

المحادثات في الانمي ممتعة جدا وفيه بعض النقاط اكشلي مكتوبة بشكل كويس في محادثات البطل مع نفسه او مع الناس الا حواليه، شيء ثاني حبيته في العمل اني احس الشخصيات قاعده تخلق العمل وانه قاعد يمشي بشكل انسيابي. ما احس ان بعض الاحداث وافعال الشخصيات قاعدة تصير عشان مجرد ان حضرة الكاتب يبغاها تصير او انه وده يطول العمل بها.
 
#11
الحلقة الثانية كانت كويسة بس مو زي الحلقة الأولى، للأسف. بس فيها مشاعر معقدة كفاية صراحة و تطور على الحاجات إلا انعرضت في الحلقة الأولى بشكل كويس. رغم إن قلت تطور و بشكل كويس، الشيء هو إن التطور هذا جاي مش بشكل يناسب فعلا الثيمات إلا بدتها الحلقة الأولى و تحس الشيء زي الدونات فيه شيء طايح من الوسط حتى لو كل شيء حوله مدور بشكل مثالي.
الحلقة بشكل معقول طورت علاقة الشخصيات الرئيسة بشكل كفاية حق نقدر ندخل أرك رومانسي من هنا مباشرة. شخصية النظارات
حلقة الكتابة السيئة هنا. ممكن تكون خيار كتابي سيء جدا.

ما بكون فيه فيه شيء أكثر من كذا تقدر تقوله بسهولة، مش لحد ما نوصل لنهاية الأرك و نشوف كيف الأنمي حيقفل الفتحة الجافة الكبيرة في وسط الدونة.

+ الإندنج ممتازة كثير.
 
التعديل الأخير:

TCF

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #12
ما عندي شي انترستنج اوقوله وكنت بقول هالكلام بره السبويلر بس قلت ممكن يحرق، عموما

لو اسوي حاجة زي الا سواها البطل كان اسبوع ما اروح المدرسة
او اكشلي اروح المدرسة وزي الميت بكون
 

TCF

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #14

الفلم راح يقتبس الفوليوم السادس والسابع من اللايت نوفل وراح يعرض في 2019.

ليت أنمياتي تحصل هذا الدلع (&).
مرة عاد تحسسني ان كل اعمالي المفضلة تحصل اقبتاسات زي الناس، تراني للحين انتظر اوفا او فلم يكمل احداث ياهاري.
 
#15
عينا ساكوراجيما جميلتان للغاية. البطل وايفو. أنا أحب هذا العمل.

إقحام العمل للPseudoscience فاضح ويبدو كمحاولة للتذاكي دون تقديم تفسير واضح ومتماسك. لكن بالمقابل, عناصر الخيال في العمل مسلية للغاية. تناغمها مع الدراما الذي يأتي مدعوماً بpace سريع للأحداث ومرونة عالية له مذاق شاعري رائع. بعض الشخصيات لها الوان زاهية, وهي إجمالاً مكتوبة بشكل جيد, كذلك مجدداً: البطل وايفو!

العمل ممتاز ومسل للغاية. هو عمل الموسم @

لست أحب نظام الsub-arcs هذا مع ذلك, يبدو كنسخة من...*تتنهد*مونوغاتاري...والذي صادف بأني لا أحبه -___-
 
#16
إقحام العمل للPseudoscience فاضح ويبدو كمحاولة للتذاكي دون تقديم تفسير واضح ومتماسك.
هو الشيء محاولة إعطاء شخصية لوحدة من الشخصيات أكثر منه تذاكي، لأن كل شيء له علاقة بالسودو ساينس ينتهي إنه يرجع لبنت النظارات السيئة ( تسف ينتقل خلفه و يغرس سكين في كليته).
لست أحب نظام الsub-arcs هذا مع ذلك, يبدو كنسخة من...*تتنهد*مونوغاتاري...والذي صادف بأني لا أحبه -___-
هو الشيء بشكل أساسي إن النقطة هذي مرتبطة بالcharacter arcs. النظام هذا- زي ما الكل يتوقع- موجود من قبل لا نيسيو يفكر إنه يلوث الكتابة باسمه، الشيء إلا مونوجاتاري تجيبه إنها تستخدم نظام روتز المويجي إلا فيه الشخصيات تنولد داخل الروت حقها و بعد كذا تختفي من الموجود في الروتز الثانية (تذكر ماو). هو طبيعي إن العمل يركز على الشخصية إلا يتعامل الأرك إياها، و هو للأمانة أقدر أشوف إن بنت النظارات فيها من سوء الكارثة المتحركة هانيكاوا و بكون أحسن لو تتبخر خلاص بس آه well. تقييم الأداة كالعادة يكون على التطبيق، و حسب ولدي الجيد حسن فالشيء ما يوصل لحالة مونوجاتاري في الرواية على الأقل.
 

TCF

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #19
هو الشيء محاولة إعطاء شخصية لوحدة من الشخصيات أكثر منه تذاكي، لأن كل شيء له علاقة بالسودو ساينس ينتهي إنه يرجع لبنت النظارات السيئة ( تسف ينتقل خلفه و يغرس سكين في كليته).
صليل، وتف، هذا رأيك يعني ولك الحق انك تبديه
+ انا مو فاهم للحين موضوع كرهك اليها واحنا للحين ما صار لينا الا كم حلقة.
ما ادري عن ويش تتكلم :)
 
#20
صليل، وتف، هذا رأيك يعني ولك الحق انك تبديه
+ انا مو فاهم للحين موضوع كرهك اليها واحنا للحين ما صار لينا الا كم حلقة.
في الشخصيات السيئة، الكتاب دائما يبان من عنوانه. حالة هالشخصية أعقد من إنها عليها نظارات أو شيء ثاني كثر ما إنها مش أكثر من مجرد أداة قصصية حق تفكر عن البطل. باقي تشخيصها كله بصورة بحته يجي من "شوفني إني طالب العلوم في المدرسة، حتى أسوي القهوة في معدات مختبر" التشخيص حقها واجد رخيص و سيء.
يعني مو محتاج 40 حلقة من القرف هذا عشان أقول إنه قرف، بليز شيل النظارة من على وجهها و ركز علوي.
 
#21
سو إحزروا من أخيرا شاهد 3 حلقة، أنا يب أنا. أشجع رجل في الوجود إلا ماكان مستعد يتحمل أي strain عاطفي لمدة ثلاثة أسابيع رجع.
على كل حال، الحلقة الثالثة كانت ختام جيد لأرك تقديمة كان ممتاز كثير. الحين بنحتاج ندخل في حاجة أعقد و أوسخ من الشيء هذا.

الأرك الأول كان ماخذ صيغة مسرحية، و هالشيء نادر تشوفه حتى في الروايات. الروايات عادة تحافظ عليك تطالب بزيادة. بس الأرك هذا يعطيك خاتمة فعلية. فوق كذا تقدر تشوف الأكتز بوضوح، الحلقة الأولى كانت التعريف بالبيئة و المؤدين، الثانية كانت التعريف بالمشكلة، الثالثة كانت الحل و الخاتمة. كون عندك حل و خاتمة للمشكلة الوحيدة إلا انحطت و كونه مرضي يحطك في موقف مش لطيف جدا. لأن تقدر تجادل إن الأنمي انتهى في النقطة هذي. الشيء هذا ممكن ما يكون مشكلة فعلية للبعض إلا رح يقدروا يهتموا كثير ببناء الماضي الغامض للبطل و أخته و بنت الشاطئ، بس الشيء مارح يخدم فعلا لو حسيت إن الشيء انتهى. كل شيء بعد النهاية مختلق و مفتعل، لهذا سيء. هالمشكلة تنشاف بشكل كبير في مونوجاتاري - و هذي نقطة المقارنة الوحيدة- لما كل كونفلكت تحسه مفتعل أكثر من السابق و لما العمل يوصل للنقطة إلا يعالج فيها الكونفلكتز إلا رماها في أول أرك في باكيمونوجاتاري و كيزومونوجاتاري، تكون مليت من الشيء بشدة و فقدت الاهتمام. الشيء خلص من زمان، ليش هالحاجات تصير؟
حسن يؤمن إن الشيء نتيجة رغبة من الكاتب إنه لو توقف إصدار الرواية لأي سبب، رح يكون عند القراء نهاية يتمسكوا بها. حاجة زي فوليوم 2 من سكسك. مادري لو الشيء نتيجة رغبة الكاتب أو إن الرواية عندها توجهات مسرحية ( الرواية ما تروى من وجهة نظر شخصية، بس من وجهة نظر راوي) بس العملية مثيرة للإهتمام على كل حال.

تضخيم مشاكل المراهقين إشتغل كويس، بس هذا أيضا كان نقطة ضعف. العمل ضخم مشاكل المراهقين بس ما تعامل إياها على الأساس هذا و ما قدر يراويك الحاجات من وجهات نظر متعددة، الشيء يلمح لمشاعر ماي بدون ما تشوفها فعلا. الشيء يلمح للمشاكل بدون ما يستكشفها. الشيء ماعنده الشجاعة عشان يدخل فيها. عن نفسي ما أمانع الشيء و أفضل يكون في حاجات كثير تبقى لمخيلتي، بس أقدر أشوف كيف شيء زي هذا رح يتحول لمشكلة لما تتعامل مع مشكلة إختلاقها أعقد من مجرد "الخوف من الإختفاء". الأرك الجاي حسب ما يبدو رح يتعامل مع المستبد و المستبد، إلا هو واحد من مواضيع علي المفضلة زي ما سكرتيرتي و عدد جيد هنا يعرفوا. هنا بكون مشكلة كبيرة إذا ما تدخل في عقل المجرم و في عقل القاضي هنا. الناس تعتقد إن السرد من طرف ثالث حيعني إنك تتخلص من مشاكل الحياد، بس ههههههه الحياة مش بهالبساطة. خصوصا لما يكون في بنت في الموضوع.

متحمس أشوف كيف الأنمي ممكن يذبح نفسه، أو يسوي معجزة و يتعامل بشكل كويس مع مشكلة مراهقة مرة ثانية. لو يتغير البطل مع كل أرك الشيء بكون مثير أكثر. بس الناس ما تحب تغيير الأبطال في نفس القصة.
اذا بعد 3 حلقات أي احتمال يتحول هذا لمقلب Just because ؟؟
الشيء يلعب قمار في حاجات واجد لو تقرأ كلامي فوق، الحاجات مش ببساطة إنه أحسن. عنده نفس مشكلة استكشاف المشكلة، بس المشاكل إلا يتعامل وياها نفسها أحسن. الشخصيات الأحسن تخلي الأنمي أفضل أعتقد؟
يعني أمانة مارح أمانع ماي-سنباي تدوس على حذائي.
 

TCF

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #22
الأرك الأول كان ماخذ صيغة مسرحية، و هالشيء نادر تشوفه حتى في الروايات
انا مهتم، ممكن تفصل ويش يعني الصيغ المسرحية

خيم مشاكل المراهقين إشتغل كويس، بس هذا أيضا كان نقطة ضعف. العمل ضخم مشاكل المراهقين بس ما تعامل إياها على الأساس هذا و ما قدر يراويك الحاجات من وجهات نظر متعددة،
مش فاهم وين المشكلة هنا؟


لو يتغير البطل مع كل أرك الشيء بكون مثير أكثر. بس الناس ما تحب تغيير الأبطال في نفس القصة.

شخصيا حبيت البطل واجد ومستمتع واجد بوجوده، فنعم معارض ان البطل يتغير، الثو ما انكر ان ممكن يكون شي انترستنج

يعني أمانة مارح أمانع ماي-سنباي تدوس على حذائي.
سيم

الانمي بشكل غريب يذكرني بسايرن، ما فيه وجه تشابه كثير غير ان كل ارك يقدم بنت جديدة و البطل بيتعرف عليها وعلى مشاكلها وبيحلها، بالرغم ان حبيت سايرن واجد (الارك الثاني) الانمي كان فيه عيوب، البطل ما كان انترستنج (ولو انه ما كان بسوء ابطال الهاريم)، وايضا المشاكل حق بعض البنات اكشلي ما كانوا مشاكل (بنت الارك الاول ) وانما افكار المفروض تكون انترستنج وتجذب البعض (ما اطيق اول ارك ولا البنت الا فيه)، ايضا سايرين ما حسيته اخذ المشاكل بكل جوانبها السوداوية وهذا ما حبيته، من الا اشوفه اخذ المشكلة واكتفى ان يلمح على بعض الجوانب السوداوية فيها، الشي الا ارنوبة سنباي مستعد يسويه.
 
#23
انا مهتم، ممكن تفصل ويش يعني الصيغ المسرحية
الشيء تسمية بس لسالفة الacts إلا بعدين شرحتها.
مش فاهم وين المشكلة هنا؟
تعامل القصة مع المشاكل سطحي و طفولي، و ما قاعد ياخذ تعقيدات المشكلة بجدية. الشيء في حالات ثانية كان يقدر يكون كارثي.
شخصيا حبيت البطل واجد ومستمتع واجد بوجوده، فنعم معارض ان البطل يتغير، الثو ما انكر ان ممكن يكون شي انترستنج
قصته انتهت.
 
#24
لحد الان تابعت 3 حلقات مستوى الانمي حسن نظرا للبوستر كنت اتوقع ::yuck::

الانمي يحاول تقليد سلسلة المونوغاتاري لكن السلسلة لا تقارن
على العموم للان الانمي يستحق المتابعة
 
#26
حسنًا .. العمل جيد و جيد جدًا .. الافكار المطروحة و لو ان بعضها ما يعطي تفسير واضح جدًا نظرًا لسرعة الاحداث ربما الي هي اساسًا ممتازة و الامور تنحل بدون تعقيد و تطويل ماليه داعي .. الكاتب تميز جدًا في شخصيات العمل + الاخراج لعب دور كبير في ايصال هذا الشيء .. بالنسبة للحلقات او الاركات نقدر نقول .. الارك الاول او العلاقه مع ماي سان و الي لحد الان رائعة احيانًا الكاتب يعطيني فكرة ان الشخصيات عاقلة كفاية و ما يعطينا الجانب الممل او cliche من نفس نطاق هذه الاعمال .. و هو الشي الي ميّز سلسلة مونوقاتاري - الي اساسًا انا اشوفها شي ثقيل للمتابعة و تابعتها ع فترات طويله و لحين ما كملت @@" - بينما هني اشوف الحلقات بترقب للاحداث الجاية .. ممكن بسبب الرتم السريع و الخفيف على المشاهد على عكس مونوقاتاري الي احيانًا الحلقة تصير مدتها ساعتين (&)" لكن يظل الاول الاميز في هذا المجال .. ربما .. عمومًا .. كوغا .. هممممم .. احداث هذا الارك كانت جيدة و ربما احيانًا مملة خصوصًا لما تحس ان كوغا تختلف في التفكير بمراحل عن البطل و النهاية متوقعة الى حدٍ ما .. و الحين مع فوتابا .. كنت متحمس للاحداث الي بتدور مع هالشخصية .. الفكرة الي يتداولها ارك فوتوبا غريبة لكن مثيرة للاهتمام في نفس الوقت .. انتظر الحلقة الجاية بنعرف اكثر عن المشكلة ..

عدا ذلك .. العمل جيد جدًا .. الحوارات و الشخصيات و بمساعدة الاخراج الممتاز اعطى وصفة جميلة للعمل .. و الجميل ان العمل يعطي احساس ان الشخصيات متمكنة منه مافيه ابتذال او ردات فعل اعتيادية حتى .. الاندنق ممتازة جدًا .. جدًا بعد .. يعجبني ان مو بس الشخصية تتغير انما حتى الالوان و الشخصية مثلها ممكن تتغير في نص الاندنق .. و شكرًا ..
 

Ria

Ashen Chevalier
#27
أفضل عبارة يمكن توصف مشاعري مع المسلسل ومدى استمتاعي فيه :
نُعاس
مع هذا مستمر بمشاهدته لسبب واحد
 
#28
العمل مظلوم إلى حد ما في المنتدى و بتمنى الجميع يعطيه فرصة و ما أحد ينخدع بالغلاف, نعم العمل ليس ماستر بيس لكنه من جيد جدا إلى ممتاز في معظم الوقت, العمل يحتوي على الأعراف الفان سيرفيسية لكن على الصعيد الاخر فالعمل مكتوب بعناية و هنا يجب أن أركز على أسلوب الطرح المبتكر و العصري لقضايا المراهقة (صحيح أن الفتاة ذات النظارات مزعجة إلى حد ما لكن ستيل الطرح ممتاز), أما على صعيد القضايا التي يطرحها العمل فهي قضايا جديدة إلى حد ما فمتابعتك للعمل تكون شيقة و في نهاية كل حلقة هناك شي يجعلك تعود المرة ثم الأخرى

لنتكلم على الأخراج قليلا فالأخراج هنا جيد جدا و ساعد في خلق الجو المميز للعمل
 
#29
عندما عرضت الحلقة الأولى ، لم اهتم و لم افكر بالنظر إلى هذا المسلسل ، السبب واضح و هو من الغلاف او صورة العرض الممله و الاستغلاليه .

لكن
ذات مره تصفحت الانستغرام و احد الاشخاص وضع شرح بسيط للانمي بدون صورة الغلاف الممله ، و اعجبتني الفكره .

عندما بحثت عن الانمي رأية صورة الغلاف ، و ارغمت نفسي على مشاهدته .

المفاجأة انهو اعجبني جدا ، و ارى ان الصورة ظلمة العمل بشكل كبير ، من الحلقة الاولى و حتى الحلقة التاسعة العمل جميل و الاخراج ممتاز .

لكن هل تم تحديد كم حلقة ؟
و ماعلاقة الفيلم بالمسلسل ، هل هو تكملة للمسلسل ؟
 

TCF

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #30
فيه كلام واجد على موضوع الصورة وكونها استغلالية للعمل وكيف انها نفرت الناس من مشاهدة العمل، بس الا اشوفه انا العكس، الصورة هذه جذبت ناس اكثر للعمل، بعكس اعمال الشونن الا ما تحتاج تتعب في البوستر حقها عشان تجذب احد اليها، بعض الجنرا ممكن يكون البوستر اكبر شي ممكن يجذب الناس الى العمل حقها الا هي اولردي تعاني من قلة الفانز الا مهتمين للجنرا، فعشان كده ما الومهم لو استخدموا اساليب يشوفها البعض استغلالية.