hits counter

الموضوع الرسمي Pro Evolution Soccer 2009 ( الأبطال )

بادئ الموضوع #1


Pro Evolution Soccer 2009

الناشر : Konami
المطور : Konami
الأجهزة : PC - Xbox360 - PS3 - Wii - Ps2 - PSP
عدد اللاعبين : 1 - 4 ( 2 أونلاين )

بعد إصدارة العام الماضي المخيبة للآمال ، عادت كونامي من جديد و بذلت جهودا كبيرة لدفع اللعبة إلى العمل بطاقاتها القصوى من جديد ، و لتقدم بإتقان و حرفية كل ما أحبه عشاق السلسلة منذ بدايتها ، و أخيرا و استجابة لمطالب العشاق الذين جفت حلوقهم من كثرة النداء ، إضافات جديدة حقيقية هذه المرة .

ما الجديد في PES 09 ؟

1 - Champions League



قامت كونامي هذا العام بترخيص بطولة الكرة الأمتع دوري الأبطال الأوروبي بشكل حصري تماما للعبتنا هذه ، انها البطولة التي تجمع صفوة الأندية في أوروبا و خيرة اللاعبين في العالم ، هناك طور لعب جديد خاص بدوري الأبطال فقط و يظهر في أعلى الواجهة الرئيسية للخيارات ، بالطبع فإنك ستتمكن هنا من معايشة أجواء البطولة تماما من الأغنية الرسمية الشهيرة والأهازيج و الكرة و الشعارات و الأجواء الرائعة المصاحبة لها .

2 - Become a Legend



طور جديد آخر في اللعبة ، تقوم من خلاله بالتحكم بلاعب واحد فقط ، و ترك الذكاء الاصطناعي ليتحكم ببقية لاعبي فريقك ، و هدفك هنا أن تصل إلى أعالي سلم المجد و الشهرة بهذا اللاعب طوال مشوار مسيرته ، علما أن ذلك يعتمد فقط على أدائك في الملعب ، سيمكنك أيضا أن تذهب إلى اللعب الجماعي تحت اسم Legends ، قابل للعب إلى لاعبين x لاعبين عبر الشبكة كحد أقصى .

تحسينات جوهرية في طريقة اللعب

بعد الانتقادات الكثيرة في إصدارة العام الماضي ، وضع سيباس و رفاق دربه كامل جهودهم لإعادة سلسلة PES إلى القمة ، و قاموا بالكثير و الكثير من التعديلات على طريقة اللعب و محرك اللعبة ، و النتيجة هي المحرك الأكثر صلابة و طريقة اللعب الأكثر إمتاعا في السلسلة ، و هنا سنشرح أغلب التحسينات الجديدة لطريقة اللعب .

بداية ، فإن حركة اللاعبين في الملعب بدون كرة تم تحسينها بشكل واضح ، حركة لاعبي فريقك في الملعب أكثر ذكاء من أي وقت مضى و سيحاولون استغلال المساحات إلى أقصى درجة ممكنة ، الذكاء الاصطناعي الان للخصوم أيضا تم تحسينه ، انهم الان أكثر ذكاء و شراسة و سيتمكنون بشكل ما من قراءة تكتيكك و تغيير طريقة اللعب ووتيرته بما يتناسب مع الوضع ، من أكبر ما لوحظ أيضا التحسن الكبير في فيزيائية الكرة و التي تم تعديلها خصيصا من قبل الفريق لتتلاءم مع كرة القدم الواقعية بشكل أكبر ، التمرير و التسديد الان يبدوان في غاية الروعة و خاصة حركة الكرة في الهواء ، زوايا الكاميرا القديمة تم تعديلها في النسخة النهائية و هي تبدو رائعة الان ، كما تم تحسين الرسوميات في اللعبة و بالأخص الملاعب و نماذج اللاعبين .

الرخص بالتفصيل

الدوريات المرخصة بشكل كامل : الدوري الفرنسي - الدوري الهولندي - الدوري الإيطالي
الدوري الإنجليزي : 2 أندية مرخصة : مانشستر يونايتد ، ليفربول
الدوري الإسباني : 11 نادي مرخص ، بما يتضمن ريال مدريد و برشلونة

الأندية الغير مرخصة لا زالت تحمل الأسماء الحقيقية كاملة لجميع اللاعبين

المنتخبات الكبيرة التي تم ترخيصها بالكامل :

إنجلترا - فرنسا - إيطاليا - هولندا - البرتغال - إسبانيا - البرازيل - الأرجنتين ، بالإضافة إلى عدد اخر من المنتخبات الأوروبية خاصة و العالمية بشكل عام .

ملاعب الأندية التالية تم ترخيصها : ملعب كل من الأندية التالية : بنفيكا - بورتو - سبورتنج لشبونة - ريال مدريد - برشلونة - ميلانو - روما - يوفنتوس - موناكو

صور :





عروض :

[YOUTUBE]TgqaQZn2PGE[/YOUTUBE]
gameplay

[YOUTUBE]9yKd-B7QyFo[/YOUTUBE]
trailer




~~تم بحمد الله~~

====================================
 
بادئ الموضوع #2
ننتظر الانطباعات من الي لعبوا الإصدارة الكاملة ( اللعبة بالنسبة لي رهيبة هالسنة ) ، أي ملاحظات و أي وجهات نظر مرحب بها مهما كانت ، بس الترولينج غير مقبول هنا :)
 
#4
هلا حسين

تقديم حلو وبسيط للعبة اكثر من رائعة

كلنا شايفين الكم الهائل من الانتقادات على اللعبة هاذي السنة

خصوصا بعد التطور المذهل للعبة المنافسة

لكن من بعد تجربة اللعبة لحوالي 3 أيام او اكثر

وبعد ما جربت اغلب الدواري الموجودة

اكتشفت ان اللعبة أروع من الرائعة

على سبيل المثال لعبت مع ولد اخوي الصغير اللي كنت اهزمه بـبرو 08 عالصفر ممكن قريب عشرة مباريات

واتفاجأت اني انهزمت فيها كلها بنتائج تفشل صراحة -_-

حسيت اني ما فراصي لعب

لكن بعد ما اتعودت عاللعب قررت ارجع لفريقي ميلان وسويت خطة بسيطة

واقل نتيجة معاه الحين 5 - 0 لصالحي !

الزبدة ان الخطة والتكتيك في اللعبة وربي يفرق شي كثييير

يعني لمن تلعب بالخطة العادية والديفاولت الموضوعة حتتعب لانها ما تناسب طريقة لعبك

لكن لو انك وزنت خطة محكمة على حسب طريقة لعبك وربي حتنبسط في اللعبة بشي خيالي

هاذي ملاحظة حبيت اتكلم عنها لاني والله مجربها وبصراحة هاذي ميزة جميلة جدا من كونامي

كافية لان ترجح كفة لعبتها الجديدة

غير عن كذا عجبني كثير طور الشامبيونز , وبصراحة الاغاني حماااااس عالأخير

يذكروني ايام الشامبيونز عالـ mbc وربي يا كان حمااااس !

هذا اللي عندي الحين ولو عندي جديد انشالله خفيدكم على طول

^_*
 

NSider

Contributing Editor
#5
شوية تقييمات مع اقتباسات (مأخوذين مباشرة من ميتا كريتك):

Playstation Official Magazine UK قال:
l"FIFA 09" feels like the better representation of actual football, while PES is the more fun, accessible game. And the end result is a score draw.

90
PSM3 Magazine UK قال:
Sterling footy action but the lack of new ideas is starting to grate.

88
IGN UK قال:
For all its problems off the pitch, there’s no doubting that PES 2009 is the most fun football game on the market.

85
Play Magazine UK قال:
The best PES there has been for some time, but still no match for the everimproving FIFA. If you want two football games this year then they’re two worth having, but do you? Do you really?

80
Official Xbox Magazine UK قال:
The basic act of playing the game is still enjoyable enough, but with FIFA adding loads of great new features like 10 vs 10 online multiplayer, this seems like a step sideways instead of forwards.

70
EuroGamer قال:
A game that by any objective measure now languishes in second place behind EA's spirited new-look FIFA. And yet it's only with a heavy heart that we mark it down a point lower, because we still love PES for its personality.

70
MEGamers قال:
This is easily the worst PES we have ever played. Hopefully next year Konami will work on improving the game. Until then though, we have FIFA 09.

68
 
#6
انطباعات سريعه :



-اللعبة تتفوق على فيفا بكل شي ما عدى النواحي التقنيه و البرزنتيشن .
- ممكن من النظره الاولى لغير المتعمق يحسب انها مجرد بابتش للجزء الماضي لكن التغيرات كبيره و محسوسه للمتعمقين فيها :
-الحراس تحسنوا بشكل كبير جدا و اخطائهم صارت اكثر واقعيه ( مثلا لو في دربكه قدام المرمي و كانت زاورية الرؤيه مغطيه على الحارس فصده للكوره يصير اصعب بكثير من لو كانت زاوية الرؤيه واضحه)

-مشاكل الدفاع تقريبا انتهت و لعبت عدد كبير جدا من المباريات و ما شفت منهم اي اخطاء عدا الي انت تتسببها بنفسك .. لكن تناحة الاجزاء الي فاتت اختفت .

-التحرك بدون كورة تحسن بشكل كبير جدا و ممكن هو اكبر فرق واضح في هذا الجزء .. على سبيل المثال لما تاخذ الكوره على الجناح و ترفع رح تلقى لاعبين الوسط يقمون بدور كبير مع المهاجم مو مثل الاجزاء الماضيه ترفع و ما تلقي غير رؤوس الحربه داخل منطقة الجزاء .

- قوة اللاعبين صارت وقعيه بشكل كبير و تعكس التطورات الحاصله على مستوى اللاعبين .. مثلا باتو صاير مهاجم ممتاز جدا زي ما هو في الحقيقه .. كمان كل لاعب من اللاعبين الكبار اسلوبه مطابق او قريب جدا من الواقع مثلا كاكا التسارع عنده خيالي .. رونالدو تقدر تسحب فيه و انت جاري بسرعه زي ما يسوي في الحقيقه .. بينما رونالدينهو يلعب بشكل ابطاء و يعتمد على الدقه في المحاوره و التمريرات الدقيقه و هذي نقطه تتوفع فيها pes 09 على فيفا بشكل واضح جدا ..

-بالنسبة لطور
- Become a Legend الكوستمايزيشن فيه ممتاز جدا .. كنظره اولى باقول انه مسلي جدا لكن ما تعودت ابدا على الكاميرا الي مختارينها بس المشكله انها هيا اكثر كاميرا مناسبه للطور .

الاون لاين لسى ما جربته لاني ما نزلت الحديث الاخير

الانطباع المبدئي واحد من افضل اجزاء السلسة 9 من 10 .. تقريبا كل شي فيه متقن و مطور بشكل ممتاز .. بس لازم نستنى شوي عشان بعض العيوب ما تطلع الا بعد فتره من اللعبة .. وقتها رح اقول تقيمي النهائي

الي يحب العمق و الاحترافيه و التكنيكات المتنوعه و الكثيره عليه ب PES 09 .. و لكل شي اخر هناك فيفا (اون لاين افضل من انطبعات الشباب و جرافكس و انميشن افضل باجيال )^_^
 
بادئ الموضوع #8
أتفق معك تماما فيصل ، الحلو اني لعبت باللعبة كثير مباريات و لحد الان مش قادر أمسك أي عيب حقيقي على الجيم بلاي نفسه تقريبا ، اللعبة متقنة و polihed هالسنة بشكل كبير ، أفضل جزء في السلسلة بالنسبة لي ، و راضي جدا عن الأطوار الجديدة ( تشامبيونز ليج - بيكوم اي ليجند ) ، حتى الأنميشن و الرسوميات تحسنت و مقبولة جدا ، طبعا بدون المقارنة مع فيفا هنا P:

انا احس انو برو و فيفا خلاص صار لكل وحدة نظامها الخاص و المميز و ما عادت وحدة أفضل من الثانية بشكل مطلق مثل السابق ، الان ممكن تميل للأولى أو الثانية على حسب ذوقك و هواك و ايش الي بتطلبه من اللعبة ، نفس الرأي تقريبا بأحد الاقتباسات الي حطها يوسف

"FIFA 09" feels like the better representation of actual football, while PES is the more fun, accessible game. And the end result is a score draw.
عموما عند لعيبة الكورة القدامى و في الجمعات .. ما في شك انه برو ايفوليوشن 09 رح تكون اللعبة الأولى للأغلبية ، لأنه الجيم بلاي و التكتيك يظل أعمق بمراحل من غيرها .

الله يعافيكم شباب :)
 
#9
سووووحقا امازون اللعبه حتوصلني بعد اسبوع:crying:
حسين ممكن PSN تبعك بما انك في الاردن :what:
عشان افتك من الاق الاليم في الالعاب
 
#10
والله يا اخوان كل واحد ووجهة نظره وذوقة انا كا كرة قدم جميله وممتعه افتقدها من يوم انتقلنى للجيل الجديد مع pes مازلت احس ان محرك اللعبه لا يناسب هذا الجيل ويجب تغييره
ولاكن وجت ما كنت اريده مع الفيفا

انا كنت من عشان pes من زمان من ايام الثالث وانا العب السلسله تقريبا بشكل يومي ولاكن من يوم ما حصل الي حصل مع اصدار 2008 لن ارضى عن اللعبه الى بتغيير محرك اللعبه

اليوم سحية واحد من الشباب من عشاق البس يجنون ومحترف جدا جدا ما شئ الله فقلتله لازم تلعب الفيفا غصب طيب بتلعب المهم مع اول مباره ما ناسبه الشريط وبقوه بس اصريت انه يلعب كم مباراه وبعدين بعطي الحكم النهائي فلعبنى الثانيه والثالثه وحتى اصبح الرجال من عشاق الفيفا

فانا اقولكم ياشباب سوو زي ما سويت معهاء هذا الشخص وراح تشوفون الفرق

ما انكر ان البس عدلة اخطى الشريط السابق ولاكن ما زال هناك نقص اشوفه بنسبه لي

واقولها ثاني بنسبه لي
 
بادئ الموضوع #12
سووووحقا امازون اللعبه حتوصلني بعد اسبوع:crying:
حسين ممكن PSN تبعك بما انك في الاردن :what:
عشان افتك من الاق الاليم في الالعاب
ما عندي بلاي ستيشن3 :)

طيب كيف التسديد من بعيد؟ أتمناه أسهل , هل هو سهل؟
جرب اللعبة و شوف ، التسديد ممتاز بشكل عام
 
#15
في حركة رهيبه انا متأكد الكثير ما يعروفها .. هي من الجزء القديم لما يكون حائط صدك واقف تضغط L2 + فوق او تحت عشان تتحكم بعدد اللاعبين في الحائط ..
 
بادئ الموضوع #16
هممم ، ما كنت أعرفها @@

اللعب بالتشامبيونز ليج رهييب ، الأجواء و الموسيقى :( ، دوري الأبطال أحلى بطولة كرة قدم على الإطلاق ، الذكاء الاصطناعي أيضا مو طبيعي بدوري الأبطال ! فعلا صعب تفوز خارج أرضك بشكل كبير ، اللعبة روعة ، لاحظت تعديل ممتاز على نظام التمرير باللعبة ، الان التمريرة صارت حسب الاتجاه الي تمرر فيه بالزبط ، تقريبا ما بتروح الكورة بشكل أوتوماتيكي للاعبك زي قبل

في تحسينات عملاااقة على الذكاء الاصطناعي ، لو لاعب موجود بمكان استراتيجي من مكان خصمك .. على طول بيعطوه تمريرة بينية تضرب الدفاع علشان ينفرد عليك ، الأفرقة الي ضدك بتبني الهجمات بشكل ممتاز جدا و بتدافع بشكل احترافي ، و ما فيه حركات رخيصة بالذكاء الاصطناعي باللعبة ..

بالمناسبة نسخة البلاي ستيشن2 بتفتح قريب في أوروبا ، أتوقعلها نجاح كاسح .
 
#17
بالمناسبة نسخة البلاي ستيشن2 بتفتح قريب في أوروبا ، أتوقعلها نجاح كاسح
كيف؟ نسخة البلاي2 ما نزلت إلى الآن؟
أذكر شريت نسخة قبل 3 اسابيع , الغلاف كان نسخة مطابقة من الغلاف الرسمي للعبة , لكن بالنهاية طلعت بيس 2008.
 
#18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نسخة الPS2 تصدر بعد النسخ الأخرى والتي جربتها حاليا من الجميل ان اسلوب التحكم لا يختلف عن النسخ الأخرى في اللعب ولكن اعتقد بعض الحركات التي في النسخ الأخرى وهي بعض حركات الDribble الخاصة

الخبر الجيد في النسخة انها تحتوي الطور Become a legend

الخبر السيء انها لا تحتوي دوري ابطال اوربا للاسف

بشكل عام هي متقدمة عن الاصدارات السابقة والتي هي يجعلها مميزة
 
#19
جربت نسخة البي سي البارحة مع بعض الأصدقاء...
اللعبة صارت أبطأ وهل الشي نقطة جيدة نسبيا والرسوم والأنيميشن في تحسن بس صراحة بشكل طفيف... سنة وهذا يلي طلع معاهم ؟
اللاعبين الخارقين زاد دورهم في هذا الجزء بحيث صار الدفاع أمامهم أشبه بالمستحيل ! كنا نلعب 2 ضد 2 وكلنا محترفين وضدي الأرجنتين والله ميسي سبب لي عقدة نفسية لووول ما تنقطع منه الكرة أبدا ولما تقطعها يرجع ياخذها خاصة إذا كان سهمه أحمر ! طبعا هل الشي ما ينطبق على ميسي فقط في كثير لاعبين من مستواه ويمكن أقوى
الحارس مدري إيش صاير معاه يعني أحيانا يصد بشكل ممتاز وأحيانا تحسه طفل صغير تلاقي كرة من زاوية ميتة ورايحة بين إيديه وضعيفة بس تلاقي ما يمسك الكرة أو يوديها ضربة زاوية بل يرجعها لمنطقة الجزاء بطريقة سخيفة عشان يكملها لاعب آخر ويسمون هذا هدف !
جربت Become a legend وعجبتني فكرته ويمكن هو أفضل إضافة في اللعبة كلها بس المشكلة اللاعب يكون ضعيف جدا في البداية بالإضافة إلى غباء الكومبيوتر يعني أحيانا أكون منفرد وأطلب الكرة وما يعطيني إياها يحاول يخترع فيها وتنقطع منه في النهاية بس يظل النمط جيد جدا
الخلاصة تطور اللعبة أقل بكثير من المستوى المطلوب وصار واضح الفرق التقني المخيف بينها وبين فيفا بس بالنهاية تظل لعبة القدم الأولى بالنسبة لي
 

Nintendo

TG editor-in-chief
#21
تسلم محمد على المراجعه .. واضح من الموضوع الرسمي للعبه انه الناس مش راضيه والظاهر قليلين اشتروا نسخة هذا العام ..

اتمنى كونامي تحترم نفسها شوي وتنتج لعبة نكست جنريشون بالجزء القادم .. شخصيا اتمنى ذا الجزء مبيعاته تكون ضعيفه عشان كونامي تحس بالخطر شوي وتدعم سيباس وفريقه للجزء القادم وخصوصا انه الشركة بكل امانه ماصار لها دور بسوق الالعاب بعيدا عن ميتل جير كل 4 سنوات !
 
بادئ الموضوع #22
اتمنى كونامي تحترم نفسها شوي وتنتج لعبة نكست جنريشون بالجزء القادم
ما أعتقد صراحة : (

أتفق مع مراجعة محمد بشكل عام مع انه في نقاط ايجابية كثير ما تكلمت عنها ( الذكاء الاصطناعي الممتاز مثلا ) ، و لكن ..

مقارنة بالعام الماضي تم تغيير رتم اللعب ليصبح أقل سرعة و أكثر واقعية
اللعبة عندي سريعة جددا ! سريعة لدرجة مزعجة :angry::

ما بعرف صراحة و لكن اللعبة مع الوقت مليت منها بسرعة لدرجة انها ما عادت تدخل الجهاز مطلقا -_- ، المشكلة كونامي ما بعرف ايش فيها صراحة ، في الحضيض بكل معنى الكلمة .. حرام لعبة بجودة متل جير4 تكون حاملة اسمهم :(
 
#23
دي 2009….. 2010 صدرت من فتره وبتتباع…. وكمان في جيم نزل خاص بالاهلي….. ننتظر مراجعتهو……
هاردلك يامحمد .. وهارد لشبكة TG ! متأخرين سنة كاملة :sarcastic:

شكل بلوتو غشتنا ونزلت لعبة ثانية حاذفين منها اشياء :angry::
 
#25
تعمقت في اللعبة أكثر وأكثر وما أقدر أقول غير واو على الفشل !
لعبت مباريات كثيرة مع بعض الأصدقاء والخلاصة أن اللعبة مضروبة بشكل خطير يا جماعة اللاعبين الخارقين مسببين إزعاج نفسي رهيب وصار من الممكن لهاوي يفعل الكثير بواسطتهم
الخلاصة حظاً أوفر لي ولكل شخص حصل على هذه الكارثة الكروية :laugh::
 
#27
لعبت اللعبة كثير على ال360 , أرحم بكثير من 2008 , ولكن فيها مشاكل , إجمالاً لعبة جيدة .

لعبت نسخة البلاي 2 , لا أبالغ إطلاقاً إن قلت أن اللعبة نسخ لصق من 2008 حقت البلاي 2 , الفروقات فقط في طاقات اللاعبين (مثلاً مهارة الركلة الحرة عند دل بييرو 90 في 2008 , أما في 2009 فهي 94)الطاقات تعكس مستوى اللاعب في الواقع بدرجة كبيرة.


ign النصاب الجزء الماضي عطوه فوق ال9 عشان مسوين اعلان باللعبه .. وذا الجزء خسفوا فيه الارض
__________________
2008 نسخة البلاي 3 كانت فاحشة كروية فيديوجيمية :angry::
 
التعديل الأخير:
#29
فعلا IGN أثبت إنه خراط.. الحمد لله إنه استرجل على الأقل و أعطى اللعبة الي تستحقه بدل ما يكمل مسلسل المهازل.
 
#30
سمعت انه نزل تحديث بالانتقلات الاخيره و بعض الاطقم الجديده للانديه .. ما ادري الكلام ذا صح و لا ؟
الكلام صحيح
ابديت 1.02 نزل مع موعد صدور اللعبه الرسمي

مع الابديت حطوا 4 فرق اسبانيه جديده

غير جذي ماقدر افيدك لاني مو زاك الزود مع الكره :whistle:

العبها بس بالديوانيه مع الشباب