hits counter

الموضوع الرسمي Ori and the Blind Forest : لوحة فنية ساحرة

Mogrim

Raven
اريد في الجزء الثاني اضافة ميكانيك ركوب البومة او حتى القرد الي في الاول، بيكون تجديد ممتع مثل يوشي في ماريو او تحولات الوكارد في سمفونية الليل.
 

titanfall

Tarnished
لعبتها قريب 6 ساعات و أتوقع خلصت نصفها على الأقل، النقطة إلي وصلتها حالياً هي :
حصلت مفتاح الدنجن الثاني (يب أعتبرهم دنجنز ههه) عشان أرجع عنصر الرياح، حصلت مكان الدنجن نفسه و فتحته و لاحقاً بواصل لعب إن شاء الله
مطوري الأندي مدلعينا هالجيل بألعاب الميترويدفانيا ثنائية الأبعاد، و أنا من عشاق الجنرا، هذا الجنرا واحد من الجنرات إلي تكون معاييري مرتفعة عند تقييم لعبة تنتمي إليه، فمثلاً ساموس ريترنز أشوفها لعبة أكشن و مغامرات و بلاتفورمنج ممتازة لكن ما كنت راضي عنها كلعبة ميترويدفانيا، Ori ناوي أتكلم عنها بشكل مطول أكثر لما أخلصها، بس جاي أذكر بشكل مختصر بعض النقاط إلي أعجبتني :

- اللعبة ما تعاملك كأنك أول مرة تمسك كونترولر، تعلمك الأساسيات في أول بضع دقائق و تترك الباقي عليك

- خيال جميل في عالم اللعبة، الغابة مقسمة لعدة مناطق و كل منطقة تتميز عن الأخرى، فمثلاً أحد المناطق تتميز بأن بيئتها مغطاة بخيوط عناكب كثيفة، بينما منطقة أخرى تتميز بالضباب الكثيف

- التقدم في القصة خطي لكن العالم نفسه تصميمه متشعب، مع كثير من الطرق الفرعية و الإختصارات و عدة مداخل و مخارج لبعض المناطق

- اللفل ديزاين ممتاز و لأن اللعبة فيها تحدي عالي فهي تشجعك على الإستكشاف لتطوير قدرات الشخصية لزيادة فرصتك للنجاة

- ما يحتاج أقول أن الآرت خارق، و لأي درجة جميلة بيئة اللعبة المرسومة يدوياً، و كذلك مدى روعة الموسيقى

- القصة تنسرد بقليل من النصوص و سردها ما يقاطع لعبك أو يكسر إنغماسك في اللعب


Ori تتشكل حتى تكون أفضل ميترويدفانيا ثنائية الأبعاد في الجيل بالنسبة لي، Hollow Knight الوحيدة إلي تقدر تأخذ هذا اللقب منها لكني وقفتها لما كنت في بدايتها بسبب عدم التفرغ في ذلك الوقت لذلك ما أقدر أقول أي منهما أفضل حالياً

Ori تجربة ميترويدفانيا حقيقية، حالياً ألعبها على راحة و أستكشف عالمها على مهل، مو كل يوم نحصل لعبة ميترويدفانيا بهذي الجودة ^^
 
التعديل الأخير:

Bo7mood89

True Gamer
Ori تتشكل حتى تكون أفضل ميترويدفانيا ثنائية الأبعاد في الجيل بالنسبة لي، Hollow Knight الوحيدة إلي تقدر تأخذ هذا اللقب منها لكني وقفتها لما كنت في بدايتها بسبب عدم التفرغ في ذلك الوقت لذلك ما أقدر أقول أي منهما أفضل حالياً
الاولى تمتلك سلاسة بالتقدم اكثر و عقاب افضل بحال الموت، الثانية تمتلك معارك زعماء ملحمية و شخصيات منوعة اكثر...
اوري افضل بالارت برأيي..
اعتقد انك بتفضلها على HK
 

titanfall

Tarnished
خلصت اللعبة أمس، تجربة عظيمة و ممتعة جداً

إيجابيات :

+ موسيقى جميلة جداً

+ عالم ساحر برسومات خلابة مرسومة يدويًا

+ أسلوب سرد القصة جيد، القصة طبعاً عادية و بسيطة و فقط تعطيك سبب لما تقوم به كلاعب

+ الأسرار مخفية بشكل ممتاز، و اللعبة تكافئك على إعادة إستكشاف المناطق و بشكل عام لتفقد المراحل جيداً

+ تصميم المراحل ممتاز، تصميم خريطة العالم يخلي التنقل بين المناطق طويل و متعب بدون خاصية warp، و لكن جزئيات البلاتفورمنج مصممة بشكل ممتاز و ما تقل عن مستوى تصميم المراحل في جواكاميلي مثلاً

+ ما تمسك يد اللاعب، بل تخليه يعتمد على مهارته بالكامل

+ نظام الحفظ ممتاز

+ جمع الآيتمز ممتع لأن غالباً تحتاج تتجاوز عقبة صعبة للحصول عليه أو يكون يتطلب منك التفكير بطريقة للوصول إليهم رغم أنك تعرف مكانهم


السلبيات :

- كثرة الموتات الرخيصة، خاصة في السيت بيسز و إلي تفاجئك كل ما تتقدم بشيء ثاني يقتلك و تعيد من بدايته، لازم تحفظ كل الخدع و المفاجئات فيه عشان تتجاوزه

- اللعبة خالية من الزعماء و مكانهم السيت بيسز كما أشرت إليهم بالنقطة السابقة

- معظم الأعداء يموتون بنفس الهجمات و ما يجبرونك تستخدم طريقة أخرى لقتلهم، و بالتالي القتالات تصير مملة مع الوقت لأنها برتم واحد


Ori هي أفضل لعبة ميترويدفانيا في الجيل بالنسبة لي متجاوزة جواكاميلي 2 بفارق بسيط(على الأقل إلى أن أنهي Hollow Knight و أحسم قراري)، بعدما خلصتها شفت تريلرات الجزء الثاني لأن بكون أقدر ألاحظ شنو جديد و شنو تطور، الثاني يبدو راح يكون فيه نقلة ممتازة من كل النواحي بما فيها الرسومات، إحسبوني كواحد من منتظري الجزء الثاني!
 
التعديل الأخير:

Fire Claw

Hardcore Gamer
[url=https://top4top.io/] [/URL]

توني أنهيتها و العبة جميلة جدا بأتموسفير خيالي و ألوان براقة.

طبعا اللعبة كونها بطبيعتها و كلام الناس إنها صعبة و أنا كلاعب ما أشوف نفسي مناسب للبلاتفورمنق و لا عندي ذيك الخبرة، فعدد المرات إلي مت فيها... أخلي الصورة تتكلم بدالي أحسن :d

[url=https://top4top.io/] [/URL]

بس دفاعا عن نفسي (في مرات قليلة بالمقارنة لول) الموت فيها سهل جدا و أحيانا مو بيدي خاصة إني ألعب هارد مثلا Ori تنزلق من على حافة بلاتفورم صغيرة بالكاد ثبت عليها. و هذا إلي سبب لي إحباط في كثير من المواقف خاصة على النهاية مع الحاجة للعجلة.

بس غير هذا اللعبة جدا جميلة بموسيقى رائعة.

سبب لعبي للعبة مو بس لأن مظهرها أعجبني (و أنا أصلا شاهدت لها فيدوهات كثيرة بس هذا الكلام من زمان)، بل أيضا لأن Will of the Wip نزلت كما إني رغبت إني أدخل في عالم البلاتفورنق. فقلت أبدأ بOri أشوفه مناسب. في انتظار Will of the Wisp على أمل قدومها للسويتش...
 

aboooood

True Gamer
مش متخيل بان اوري لعبة اندي حتى الان ،اللعبة فاقت توقعاتي اليوم جربت اللعبة بشكل مطول كمية الجمال مش طبيعية والتفاصيل رائعة جدا مع موسيقى تخدم اللعبة بشكل رائع قتال العادي والزعماء ممتاز تنويع باللعبة خرافي
 

Bo7mood89

True Gamer
قتال العادي والزعماء ممتاز
عاد هالجزء مشكلته انه خلا من قتالات الزعماء، و حسب اللي قريته ان الثاني عوض هالشي بقتالات زعماء ممتازة.
 

Yashiro

True Gamer
متقدم باللعبة و واصل تقريباً للمنتصف.

اللعبة من البداية تجعلك تتلمس الجودة، تقديم و بصريات فاتنة، سكور موسيقي رائع، تحكم سلس مع ريتم ممتاز بأول ربع منها، تخليك تتقدم بسلاسة مع قدرات تجدها واحدة تلو الأخرى، جزئيات القفز على المنصات محكمة مع أفكار مميزة.

لكن!

لعب اللعبة هذه على المحمول تعذيب بصري.

لا أفهم لماذا الألعاب على السويتش لا تبذل أي جهد لتقوم بـscale و تعديل اللعبة لتناسب فورمات المحمول و الشاشة الصغيرة.

الكتابة الصغيرة و الـui و القوائم صغيرة، الشخصية الرئيسية نملة تتحرك بالشاشة و بالكاد تراها مع الأعداء و هجماتهم، الـvisibility و تباين عناصر اللعب التي تتفاعل معها مع الـbackround كارثة، الأشواك لا تعلم كيف تلمسك و من الصعب تفرقها عن الخلفية، بالذات بالمناطق المظلمة.

غير عناصر الـforeground التي تحجب الرؤية بالكامل أحياناً.

اللعبة مذهلة بصرياً لكن ركزت بشكل كبير على الجماليات لدرجة أهملت أهم شيء، أنها تكون functional بصرياً كلعبة، المشكلة قرأت أن الثاني مازال يعاني من نفس هذه المشاكل.

أيضاً بعد الربع الأول من اللعبة لاحظت أن اللعبة بدأت تركز على الـset-pieces خطية بشكل جداً ممل، و كلها trial and error مع مشاكل الـvisibility يخلي التجربة متعبة و مضجرة للغاية مع الوقت.

أيضاً لست فان كيف أن اللعبة تبقى توجهك طوال الوقت للهدف في الخريطة و لا تحس بنفسك حر و تستكشف من الأساس، لدرجة أحس كأنني ألعب celeste و ليس لعبة ميترويدفينيا.
 
أعلى