hits counter

NPD اكتوبر .. BO4 و الـ PS4 في الصداره!

Unknown

Fake Gamer
SOFTWARE
Black Ops IIII .. متصدره الشهر و ثامن اكبر افتتاحيه ربحيه بتاريخ توثيق NPD للالعاب من 1995
Red Dead Redemption 2 .. في 9 ايام فقط احتل المركز الثاني وباعت ثلاث اضعاف الجزء السابق
AC Odyssey .. تستكمل نجاحها لشهر الثاني والان اللعبه باعت دبل مبيعات الدجتل للجزء السابق "اوريجنز"
Super Mario party .. ثالث اسرع لعبه لسلسلة بارتي تحققه مع هذا الاصدار
Soul Calibur VI .. ثالث اسرع لعبه لسلسلة تحققه مع هذا الاصدار

HARDWARE & ACCESSORIES
PS4 .. تصدر هذا الشهر بعدد الوحدات والربح .. وهذا افضل شهر لـPS من اكتوبر 2002


RANKINGS (OCTOBER 2018)
Physical and Full Game Digital for publishers in the Digital Leader Panel, ranked on dollar sales
  1. Call of Duty: Black Ops IIII^
  2. Red Dead Redemption II
  3. Assassin's Creed: Odyssey
  4. NBA 2K19
  5. Super Mario Party*
  6. Soul Calibur VI
  7. FIFA 19^
  8. Marvel's Spider-Man
  9. Madden NFL 19^
  10. WWE 2K19
  11. Forza Horizon 4
  12. Lego DC Super Villains
  13. My Hero One's Justice
  14. Shadow Of The Tomb Raider
  15. Mario Kart 8*
  16. Grand Theft Auto V
  17. Super Mario Odyssey*
  18. Diablo III*
  19. The Legend of Zelda: Breath of the Wild*
  20. NHL 19
* Digital sales not included
^ PC digital sales not included


All Platforms YTD
  1. Call of Duty: Black Ops IIII^
  2. Red Dead Redemption II
  3. Far Cry 5
  4. Marvel's Spider-Man
  5. NBA 2K19
  6. God of War 2018
  7. Monster Hunter: World
  8. Madden NFL 19^
  9. Grand Theft Auto V
  10. Call of Duty: WWII^
PS4
  1. Call of Duty: Black Ops IIII
  2. Red Dead Redemption II
  3. Assassin's Creed: Odyssey
  4. Marvel's Spider-Man
  5. Soul Calibur VI
  6. NBA 2K19
  7. FIFA 19
  8. WWE 2K19
  9. Madden NFL 19
  10. My Hero One's Justice
Xbox One
  1. Call of Duty: Black Ops IIII
  2. Red Dead Redemption II
  3. Assassin's Creed: Odyssey
  4. Forza Horizon 4
  5. NBA 2K19
  6. Madden NFL 19
  7. FIFA 19
  8. WWE 2K19
  9. Soul Calibur VI
  10. Shadow Of The Tomb Raider
Switch
  1. Super Mario Party
  2. Mario Kart 8
  3. Super Mario Odyssey
  4. The Legend of Zelda: Breath of the Wild
  5. Diablo III
  6. Starlink: Battle For Atlas
  7. Dark Souls Remastered
  8. The World Ends with You: Final Remix
  9. Lego DC Super Villains
  10. My Hero One's Justice
 
التعديل الأخير:

Unknown

Fake Gamer
اللعبة صدرت 26 شلون 9 ايام؟
Red Dead Redemption 2 sales 3x the original: With just nine days of reported sales, Red Dead Redemption 2 is the second best-selling game of October 2018 and is now also the second best-selling game year to date. Red Dead Redemption 2 launch month sales more than tripled those of the previous title in the series, Red Dead Redemption, which launched May 2010.
 

Veeto

True Gamer
شهر اكتوبر 2018 ..اعلى اكتوبر لاجهزة البلاي ستيشن مند عام 2002 ...سوني تعيش ابهى ايامها!
 

Ria

True Gamer
Soul Calibur VI .. ثالث اسرع لعبه لسلسلة تحققه مع هذا الاصدار

نايس، على كذا نقدر نقول السلسلة مستمرة مع نجاحات السادس
 

White Soul

Moderator
مشرف
توقعت RDR2 تتصدر المبيعات، لكن يبدو أن إصدار كود المبكر أتى بثماره
 

hussien-11

Senior Content Specialist
@ASWD
@Veeto

هذا خصيصاً لكم بخصوص نقاشنا السابق عن تأثير الأجهزة المحسنة على دورة حياة الأجهزة المنزلية و مبيعاتها:


 
  • Like
Reactions: Ria

Oldsnake

True Gamer
شهر ممتاز لكل الاجهزة .
للامانة توقعت ريد ديد تاخد المركز الاول لكن فعلا اصدار بلاك اوبس المبكر اثر
اتوقع مبيعات نوفمبر تاخدها ريد ديد بكل سهولة والبلاي ستيشن ٤ رح يكمل الصدارة لنوفمبر خصوصا انه باندل سبايدر مان عليه طلب كبير و Sold out
 

Veeto

True Gamer
هذا خصيصاً لكم بخصوص نقاشنا السابق عن تأثير الأجهزة المحسنة على دورة حياة الأجهزة المنزلية و مبيعاتها

هو ما تكلم عن تاثير مباشر ليهم.. كلامه ان فيه عوامل كثيرة جاعلة عملية التوقع والتنبؤ اصعب .. لما نشوف ارقام بعدها نحكم.. للحين كل الارقام تشير الى ما لا يتجاوز 20% وهي نسبة ما تعكس هالنمو اللي نشوفه
 
  • Like
Reactions: Ria

Geralt

Banned
بلايستيشن ٤ حظى باكتوبر تاريخي. كول اوف ديوتي و ريد ديد نالوا استحسان اللاعبين بشكل كبير و نجاحهم مستحق. سعيد بازدهار سوق الالعاب ككل.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
91Cc3lcI0oL._AC_UL200_SR200,200_.jpg


موجودة في مركز مرتفع على أمازون الأمريكي
نعم، نسخة الوي من اللعبة
في 2018.
 

I B R A

True Gamer
اتوقع البلاستيشين ٤ بيكمل صدارة نوفمبر وبالتالي شبه مؤكد تفشل التوقعات الي تقول ان السويتش راح ياخذ صدارة ٢٠١٨ ، ارقام السويتش ممتازة جدا هذه السنة قياسا على الاصدارات ، تفوق على الاكس ون هذا الشهر بالرغم من اصدار العاب عملاقة تجاريا على الجهاز الاخير ..

شدني تواجد ديابلو ٣ في شارت ال Top20 , وقائمة افضل عشرة العاب مبيعا على السويتش هذا الشهر ٦ منها العاب طرف ثالث ، ستارلينك ولو ان مش واضح لكن نسخة السويتش على الارجح باعت اكثر بسبب تواجد محتوى ستار فوكس ..
 

Veeto

True Gamer
اتوقع البلاستيشين ٤ بيكمل صدارة نوفمبر وبالتالي شبه مؤكد تفشل التوقعات الي تقول ان السويتش راح ياخذ صدارة
اعتقد الوقت مبكر على هالتوقعات.. لان نوفمبر وديسمبر هم اللي يحددون مبيعات السنة

اللي يسويه البلاي 4 انجاز.. مع هذا نزول بوكيمون وسماش اتوقع بيغير رتم المبيعات.. رقم ال 20 مليون هو اللي ما اتوقعه بتاتا
 

I B R A

True Gamer
اعتقد الوقت مبكر على هالتوقعات.. لان نوفمبر وديسمبر هم اللي يحددون مبيعات السنة

اللي يسويه البلاي 4 انجاز.. مع هذا نزول بوكيمون وسماش اتوقع بيغير رتم المبيعات.. رقم ال 20 مليون هو اللي ما اتوقعه بتاتا

اتوقع الموضوع متوقف على سماش اكثر من بوكيمون ، بصراحة باتفاجئ لو السويتش خطف صدارة ال 2018 ، السنة هذه بيرفكت للبلاستيشين ٤
 

ASWD

True Gamer
@ASWD
@Veeto

هذا خصيصاً لكم بخصوص نقاشنا السابق عن تأثير الأجهزة المحسنة على دورة حياة الأجهزة المنزلية و مبيعاتها:



فيه كذا جانب ما اتفق معه لأسبابها طبعا

-دورة حياة الاجهزة بتنتهي في حدود المعدل الطبيعي المعتاد.مو من المنطقي اننا نخلي جيل كان استثناء في ذا الجانب ونبني عليه التوقعات والمقارنات.هذي نقطة مهمة هنا

-السواد الأعم من نسخ الالعاب تتلعب على لستاندرد موديلز وهذ اوضح قياس بنظري لمسالت تاثير الاجهزة المحسٓنة في المشهد العام

-زخم العناوين الكبيرة والممتازة متواصل لغاية منتصف ٢٠١٩ وهذ فقط للألعاب اللي الريدي نعرف انها بتصدر في اول نصف وبدون ما نحسب عناوين النصف الثاني من نفس السنة والمتضمن الاسماء السنوية المعروفة بالاضافة الى بعض العاب اول نصف اللي ممكن تتأجل وهذ شي وارد بشكل كبير بحكم عددها الغير معتاد في فترة النصف الاول مقارنة بالسنوات الماضية..وهذ يعطي الزبون ثقة انه يظل يشتري ويدعم الاجهزة الحالية.فا بنظري لو فيه سبب فعال لمفهوم اطالة عمر الجيل فهو هذ..زخم متواصل بهذي القوة=التريث

-نقطتك المحورية في تعزيز اعتقادك في مايخص هالجانب حسين هي ارتفاع مبيعات اجهزة الاكسون..نقطة لا خلاف عليها وهي باينة للكل..بس هذ الارتفاع بدا فعليا مع نسخة الاس واتى الاكس ليكمل هذه المسيرة وحتى لو كان هذ الارتفاع اكبر مع الاكس بس هذ ما يعني انه مؤشر او دلالة على انه سبب مباشر لاحتمالية اطالة هالجيل..واذا غضينا النظر وقبلنا بهذ الاحتمال لازم يكون مقياسنا معتمد على اداء المتصدر كونه هو المستهدف الاول من قبل الزبون وهو اللي يمتلك زخم المبيعات الاعلى وهو اللي نقدر ناخذ من خلاله نسبة التأثير الأقرب للواقع في مايخص هالجانب وهو لبلاي٤ اللي ما اظن نحتاج نتكلم عن اي الاصدارات من هذ الجهاز هو المهيمن على صعيد نسبة البيع..لو كان لبرو يمتلك نسبة تاثير مقنعة من البيعات كنا شفنا سوني هي اول من يتغنى بمبيعاته وحينها نقدر نقول فعلا ان هالنسخة المحسنة قد تكون سبب في تريث سوني في إنهاء هذ الجيل

نقطة ثانية انذكرت في هذي التغريدات مستغرب منها

Hardware cycles as we knew them are over

مو متاكد بالظبط من مقصده من خلال هالنقطة فا بجاوب على حسب اللي اعتقده

-اذا كان يقصد من ناحية المدة فهي مازالت في حدود الاجيال السابقة ما عدا الجيل السابع اللي كان استثناء

-اذا كان يقصد من ناحية مفهوم اصدار اجهزة مطورة في منتصف الجيل وبنى هالاستنتاج على حسب معطيات هالجيل هذي مصيبة..اللي حصل هذ الجيل كان شي قسري..طفرة ال4K أتت متاخرة جدا وماكان فيه اي مجال ان يتم دعمها في النسخ الاولى من لبلاي٤ والاكسون اللا في حالة التأجيل وإعادة هندسة هذي الاجهزة من جديد لتتلائم مع متطلبات هذي الصيغة الحديثة وهذ معناه تكلفة اكثر يقابلها ارتفاع في السعر..واللي خلاهم ينزلون اجهزة مطورة في منتصف الجيل هو الانتشار السريع جدا وتبني هذي الصيغة من قبل المستهلك..من كان يتوقع ان هذ التحول بيكون بهذي السرعة وان الاجهزة الداعمة من تلفزيونات ومشغلات ومحتوى بيكون في المتناول بأسعار معقولة في فترة زمنية قصيرة من عمر هالتقنية.بينما عتاد الجيل القادم بيكون مهيئ تقنيا لهذ الشي من البداية هذ اولا..ثانيا وهو الاهم ان التحول للنكست ليڤل *8k* مازال بعيد وما اعتقد انه بيدخل حيز الانتشار والاستخدام اللا بعد جيلين من الان وهذ طبعا ينتج عنه استقرار للشركتين في الجيل التاسع وما اشوف اي بوادر ان اصدار اجهزة مطورة منتصف الجيل ممكن يتحول الى trend بناء على هالمعطيات..لا مبيعات النسخ المطورة في ذا الجيل*كنسبة وربح* يشفع لها ولا ان فيه مطلب ملح يدفع مايكرو وسوني لاصدار نسخ مطورة لاجهزتها منتصف الجيل القادم كما كان الحال هذ الجيل
 

Veeto

True Gamer
مو متاكد بالظبط من مقصده من خلال هالنقطة فا بجاوب على حسب اللي اعتقده

يقصد دورة مبيعاتهم

Characteristics-of-the-Product-Life-Cycle-Stages-and-their-Marketing-Implications-1024x613.png


هذي مشابهة لدورة حياة الكونسول المعتادة
اللي صاير السنة هو مو قادر يفسره وقاعد يقول ان اللي صاير مخلي عملية التوقع صعبة ويحط العوامل المؤثرة حسب رايه.. هو ما يتكلم عن عمر الجيل
 

Yashiro

True Gamer
يقصد دورة مبيعاتهم

Characteristics-of-the-Product-Life-Cycle-Stages-and-their-Marketing-Implications-1024x613.png


هذي مشابهة لدورة حياة الكونسول المعتادة
اللي صاير السنة هو مو قادر يفسره وقاعد يقول ان اللي صاير مخلي عملية التوقع صعبة ويحط العوامل المؤثرة حسب رايه.. هو ما يتكلم عن عمر الجيل
الصورة ذكرتني ايام الثانوية عندما كنت ادرس الاقتصاد:tearsofjoy: الفرق ان كل شيء كان بالفرنسي وقتها :/
 

ASWD

True Gamer
يقصد دورة مبيعاتهم

Characteristics-of-the-Product-Life-Cycle-Stages-and-their-Marketing-Implications-1024x613.png


هذي مشابهة لدورة حياة الكونسول المعتادة
اللي صاير السنة هو مو قادر يفسره وقاعد يقول ان اللي صاير مخلي عملية التوقع صعبة ويحط العوامل المؤثرة حسب رايه.. هو ما يتكلم عن عمر الجيل

اها.تغريداته تخربط الواحد.وصلت الصورة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اللي يسويه البلاي 4 انجاز.. مع هذا نزول بوكيمون وسماش اتوقع بيغير رتم المبيعات.. رقم ال 20 مليون هو اللي ما اتوقعه بتاتا

نعم لن يبيعوا 20 مليون هذا العام المالي
لكن...
لو كان تحقيق العشرين مليون مسألة حياة أو موت بالنسبة لهم، لقاموا بتحقيقه

خصم على الجهاز في أكتوبر و بيعه بسعر 250 دولاراً، حزمات أقوى للجمعة الأسود، ضم 1-2 سويتش لجميع الأجهزة كلعبة مجانية رقمياً، جدولة أنمال كروسنغ في فبراير/مارس، و غير ذلك من الاستراتيجيات كان يُمكن أن تدفع بهم إلى هذا الرقم

أعتقد أن ننتندو تهدف إلى تحقيق أقصى ربحية ممكنة، و تُفضل أن تبيع 17 مليون وحدة بأكبر قدر ممكن من الربحية إذا كان هذا أقصى ما يُمكن تحقيقه في ظل الظروف الحالية، على أن تبيع 20 مليون وحدة بربحية أقل

هذه سياسة مُخالفة كثيراً لسياسة التخفيضات العملاقة التي تقوم بها سوني و مايكروسوفت (حُزمة سبايدرمان بسعر 200 دولار، و أعتقد أن هورايزون متوفرة بعشرة دولارات، اشتراك غيم باس بدولار واحد... الخ)، و أحد الأسباب لذلك أن الشركة ليس لها منافس فعلي في سوق المحمول، احتكار كامل لهذا السوق

حُزمة ماريو كارت 8 للجمعة الأسود، مع الأخذ بالحسبان أن اللعبة رقمية، تعني أن ننتندو ليست مستعدة لخصم مبلغٍ كبير من هامش ربحها/عائداتها على الجهاز الواحد حتى الآن

أعتقد أن الشركة ستحقق الكثير من الأرباح هذا العام، بحسب المصادر على الشبكة فقرابة نصف مبيعات بوكيمون هي الحُزمة التي تضم كرة البوكي و التي تُباع بسعر 100 دولار.
 

Veeto

True Gamer
لو كان تحقيق العشرين مليون مسألة حياة أو موت بالنسبة لهم، لقاموا بتحقيقه

كل شركة تعمل budgeting بداية السنة.. تحدد كم تتوقع تصرف وكم ايراداتها.. وبعدها تنوضع الاهداف لكل قسم... قسم المبيعات.. التصنيع.. الشحن.. التخزين

فهدف ال 20 مليون هدف استراتيجي... حياة او موت اكيد مو بهالمستوى


هذه سياسة مُخالفة كثيراً لسياسة التخفيضات العملاقة التي تقوم بها سوني و مايكروسوفت (حُزمة سبايدرمان بسعر 200 دولار، و أعتقد أن هورايزون متوفرة بعشرة دولارات، اشتراك غيم باس بدولار واحد... الخ)، و أحد الأسباب لذلك أن الشركة ليس لها منافس فعلي في سوق المحمول، احتكار كامل لهذا السوق

يعتمد على مجموعة امور.. عمر هذيك الاجهزة.. يختلف عن السويتش اللي يدخل موسم اعياده الثاني!

استراتيجية سوني ومايكروسوفت بهالوقت هي ادخال اكبر عدد ممكن من الزبائن بال echo system تبعهم

ما اعتقد ان سوني باول موسم اعياد كانت بتعمل مثل هالعروض باول سنة
 

Haru

Hardcore Gamer
يقصد دورة مبيعاتهم

Characteristics-of-the-Product-Life-Cycle-Stages-and-their-Marketing-Implications-1024x613.png


هذي مشابهة لدورة حياة الكونسول المعتادة
اللي صاير السنة هو مو قادر يفسره وقاعد يقول ان اللي صاير مخلي عملية التوقع صعبة ويحط العوامل المؤثرة حسب رايه.. هو ما يتكلم عن عمر الجيل
اوجد فترات التزايد والتناقص للمنحى المبين في الشكل XD
 

hussien-11

Senior Content Specialist

الشيء المثير للاهتمام بالنسبة لي هو لأي درجة سوني aggressive هذا الجيل في تسويق و بيع ألعابها الخاصة
أمر لم يحصل أبداً في السابق
سوني لا تُريد أن يكون مُلاك البلايستيشن4 جمهوراً لألعاب الطرف الثالث فقط كما كان الحال مع أجهزة بلايسيشن السابقة، بل جمهوراً لألعابها أيضاً.
 

Ria

True Gamer
سوني لا تُريد أن يكون مُلاك البلايستيشن4 جمهوراً لألعاب الطرف الثالث فقط كما كان الحال مع أجهزة بلايسيشن السابقة، بل جمهوراً لألعابها أيضاً.
تبغى تعزز استديوهاته حتى اليوم اللي الطرف الثالث يتخلى عنهم وبالتالي ما راح يقلقوا كثير دامهم عززوا فرق التطوير الخاصة فيهم.

مع عندي شك أن الجيل القادم راح نشوف هيكلة لاستديوهاتهم اليابانية حتى يعتمدوا على أنفسهم في اليابان بدون حاجة للشركات اليابانية
 

abady-25

True Gamer

الشيء المثير للاهتمام بالنسبة لي هو لأي درجة سوني aggressive هذا الجيل في تسويق و بيع ألعابها الخاصة
أمر لم يحصل أبداً في السابق
سوني لا تُريد أن يكون مُلاك البلايستيشن4 جمهوراً لألعاب الطرف الثالث فقط كما كان الحال مع أجهزة بلايسيشن السابقة، بل جمهوراً لألعابها أيضاً.

اعتقد تحاول ان تجعل عناوينها مشهورة وشعبية بشكل كبير مثل عناوين نينتدو
والذي قد يحتاج وقت طويل ربما
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اعتقد تحاول ان تجعل عناوينها مشهورة وشعبية بشكل كبير مثل عناوين نينتدو
والذي قد يحتاج وقت طويل ربما

أعتقد أن سوني بالنسبة للmature audience (من 17 إلى 30 سنة) هي already بنفس قوة ننتندو لجمهور العائلات/الكاجوالز
صار عندهم القدرة يطرحوا لعبة تبيع 10 مليون نسخة فما فوق سنوياً.
 

Veeto

True Gamer
أعتقد أن سوني بالنسبة للmature audience (من 17 إلى 30 سنة) هي already بنفس قوة ننتندو لجمهور العائلات/الكاجوالز
صار عندهم القدرة يطرحوا لعبة تبيع 10 مليون نسخة فما فوق سنوياً.

اعتقد انهم حصلوا لنفسهم مكان بالسوق بدون منافسة
من خلال العاب السينجل بلاير الضخمة للفئة العمرية المذكورة

وتنزيل هالالعاب في نصف السنة الاول يعطيهم مجال اولا لدخول هالفترة دون منافسة.. وثانيها تكون هالالعاب دافع للبندلات بفترات الاعياد

الاستثناء سبايدرماان.. اللي تعتبر مفاجأة كبيرة بهالاداء التجاري الاستثنائي
 
أعلى