hits counter

موضوع انطباعي Nioh واحدة من أكثر الألعاب overrated في هذا الجيل

Kaido III

Lost Radiant
استمتعت فيها صراحة مع اني محبط منها وماحبيتها كثير لكن لا مش اوفرريتد
اساس اللعبة كجيمبلاي مرة صلب لكن كل شيء ثاني ميه، أتمنى في السيكول يسلكوا توجه ثاني ويصنعوا هوية حقيقية لهم
 

Solay

Double Jumper
مب المفروض تكون 90 وفوق علشان نسميها "خارقة" ؟:emoji_stuck_out_tongue: 88 ممتازة جدا وانا مالعبت اللعبة علشان اقدر احكم اذا تستحق او لا على اي حال.

هههههههه لا تلخبطني مع المسميات يا علي. الأكيد انه 88 المفروض انها لعبة ممتازة جدا وشي بمستوى سولز بماانها مستوحاة منها.

خذها بعدين على البي سي، سعرها حاليا بالستور السعودي لستيم 75 ريال فيعني مع التخفيضات الجاية بتكون شي جيد وتسوى. الجيمبلاي ممتع جدا والبوسس فيه كثير منهم ممتازين.

لولا العيوب التي ذكرتها اخي Solay لكانت حصلت على 9،5
المهم اللعبة ممتازة بدليل تقاييمها و مبيعاتها
غير هذا مسألة اذواق فقط

هو عندهم اساس صلب فلو الجزء الجاي عدلوا اخطائهم متأكد اننا بنطلع بلعبة حلوة.
 

sol-bad

True Gamer
المشكله يوم يبغون يقلدون سلسله سولز
لو كانت من دون خرابيط الوضعيات و الاستمينا الي يخلص في ثانيتين
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
الوضعيات أهم شيئ في اللعبة و الستامينا ممكن ترجعها لو ضبطت التوقيت صح ، اضافة كلما خف وزنك كلما قل استهلاكك للستامينا
اللعبة عميقة
 

Adam Jensen

Hardcore Gamer
المشكله يوم يبغون يقلدون سلسله سولز
لو كانت من دون خرابيط الوضعيات و الاستمينا الي يخلص في ثانيتين
الوضعيات من افضل الاشياء الموجودة فاللعبة والستامينا ما يخلص في ثانتين الا لو ما كنت تضغط r1 عشان ترجع الشريط الابيض بسرعة
 

baddar

Hardcore Gamer
حنى أكون واضح ، أنا ما قارنت نيوه بالدارك سولز إطلاقا ، اللعبة اقتبست أشياء و لكنها مختلفة و رأي فيها بناء على أنها لعبة مستقلة
بصراحة نادر اشوف احد يمدحها من الاساس فمو فاهم ليش الناس تعتبره اوفريتيد @@
اوفرراتيد ما لها دخل بشعبية اللعبة ، تقاييم اللعبة مرتفعة مقارنة بمستواها
لعبة ما مشت مع جوك ابدا ما يعني هالشي انها اوفرريتد..
أي لعبة في عالم لها أساسات ثابتة كالقصة و الجيم بلاي و نظام القتال و الأعداء و المراحل و غيرها ، فقط نظام القتال عليه اختلاف من كل ردود الأعضاء أما باقي الجوانب فالجميع اتفق أنها بين الضعيفة إلى السيئة فكيف جانب واحد جيد يغطي على كل العيوب و يخلي تقييم اللعبة 9 أو 10 ؟! يعني مثلا أنا لو عجبتني cod و قيمتها 10 ما بكون تقييمي أوفررايتيد !!
التقييم لازم يكون موضوعي ، الصناعة تطورت و المعايير ارتفعت فلما أشوف لعبة بتقييم 9 متوقع أشوف شي متكامل ، مابصير أقييم اللعبة على جزئية وحدة فقط . هذا تضليل لأنو ممكن هذه الجزئية ما تعجبني فمثلا لو نيوه فيها قصة جيدة أو مراحل جذابة ممكن إني أكملها و اتغاضى عن الجيمبلاي إلي ما عجبني لكن اللعبة لا قصة و لا مراحل و لا جيم بلاي فعلا تم تضليلي بنجاح من قبل النقاد للأسف .
 

Adam Jensen

Hardcore Gamer
هذه كانت من مشاكلي المزعجه جدا مع اللعبة.... كل شوي لازم تضغط R1 كأن العفيسه الي صايره في اللعبة مو كافية.
فالبداية مزعجة لكن بعدها تسويها بدون ما تحس وتصير اشبه بروتين
 
فالبداية مزعجة لكن بعدها تسويها بدون ما تحس وتصير اشبه بروتين
يمكن... لكن بالنسبة لي كان من الأفضل لو لغوها هي مع نظام اللوت الأووووووفر بشكل جدا مرعج ( وايد تراش آيتيمز ).

عموما أتفهم أن اللعبة لها معجبين كثار استمتعو فيها... هي فعلا لعبة جيدة و يمكن جيدة جدا.... لكنها بتاتا ليست لي :)
 

M_Joestar94

Hardcore Gamer
حنى أكون واضح ، أنا ما قارنت نيوه بالدارك سولز إطلاقا ، اللعبة اقتبست أشياء و لكنها مختلفة و رأي فيها بناء على أنها لعبة مستقلة

اوفرراتيد ما لها دخل بشعبية اللعبة ، تقاييم اللعبة مرتفعة مقارنة بمستواها

أي لعبة في عالم لها أساسات ثابتة كالقصة و الجيم بلاي و نظام القتال و الأعداء و المراحل و غيرها ، فقط نظام القتال عليه اختلاف من كل ردود الأعضاء أما باقي الجوانب فالجميع اتفق أنها بين الضعيفة إلى السيئة فكيف جانب واحد جيد يغطي على كل العيوب و يخلي تقييم اللعبة 9 أو 10 ؟! يعني مثلا أنا لو عجبتني cod و قيمتها 10 ما بكون تقييمي أوفررايتيد !!
التقييم لازم يكون موضوعي ، الصناعة تطورت و المعايير ارتفعت فلما أشوف لعبة بتقييم 9 متوقع أشوف شي متكامل ، مابصير أقييم اللعبة على جزئية وحدة فقط . هذا تضليل لأنو ممكن هذه الجزئية ما تعجبني فمثلا لو نيوه فيها قصة جيدة أو مراحل جذابة ممكن إني أكملها و اتغاضى عن الجيمبلاي إلي ما عجبني لكن اللعبة لا قصة و لا مراحل و لا جيم بلاي فعلا تم تضليلي بنجاح من قبل النقاد للأسف .
ارجع و اقولك اذا القيمبلاي و المراحل ما مشوا على جوك ترا غيرك تمتع فيهم و كان يشوفهم ممتازين.. مو لازم اللعبة تكون بيرفكت عشان تاخذ ٩. المهم الاحساس اللي توصله اللعبة خلال اللعب و الحقبة الزمنية النادرة اللي استعملوها و كجزؤ اول وفقوا فيها.. السوق فيه شح بهالحقبة اللي ghost of tsushima جالسة تحاكيها حاليا.. اذا ما فهمت القيمبلاي هذا ما يعني انه سيء بل هو ممتاز جدا.. انا مو جالس اقيم فلم انا جالس اقيم لعبة.. صحيح فيها عيوب لكن بالاخير المتعة عالاقل بالنسبة لي و للنقاد اللي لعبوها كانت حاضرة بقوة.. كونك ما تمتعت فيها فهالامر خاص فيك و ما يجعلها اوفرريتد نهائيا.
 

M_Joestar94

Hardcore Gamer
يمكن... لكن بالنسبة لي كان من الأفضل لو لغوها هي مع نظام اللوت الأووووووفر بشكل جدا مرعج ( وايد تراش آيتيمز ).

عموما أتفهم أن اللعبة لها معجبين كثار استمتعو فيها... هي فعلا لعبة جيدة و يمكن جيدة جدا.... لكنها بتاتا ليست لي :)
عاد تصدق محمود.. نظام الr1 مجرد ما تتعود عليه راح يصير تنفيذه و سماع صوته وقت التنفيذ متعه خالصة.. و فيه ابيليتي بالسيفين تخليه يصير مجرد ما انك تعمل dodge اثناء الكومبو على ما اذكر
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
بالاختصار اللعبة ليست على ذوقك
مبيعات و تقاييم اللعبة رغم انها نيو ايبي تدل على ان اللعبة ممتازة
ليست هناك لعبة كاملة بالمطلق
 

baddar

Hardcore Gamer
ارجع و اقولك اذا القيمبلاي و المراحل ما مشوا على جوك ترا غيرك تمتع فيهم و كان يشوفهم ممتازين.. مو لازم اللعبة تكون بيرفكت عشان تاخذ ٩. المهم الاحساس اللي توصله اللعبة خلال اللعب و الحقبة الزمنية النادرة اللي استعملوها و كجزؤ اول وفقوا فيها.. السوق فيه شح بهالحقبة اللي ghost of tsushima جالسة تحاكيها حاليا.. اذا ما فهمت القيمبلاي هذا ما يعني انه سيء بل هو ممتاز جدا.. انا مو جالس اقيم فلم انا جالس اقيم لعبة.. صحيح فيها عيوب لكن بالاخير المتعة عالاقل بالنسبة لي و للنقاد اللي لعبوها كانت حاضرة بقوة.. كونك ما تمتعت فيها فهالامر خاص فيك و ما يجعلها اوفرريتد نهائيا.
عجيب كلامك ، الجيم بلاي لوحده ما يصنع لعبة ممتازة أبدا و مثل ماذكرت سابقا المعايير ارتفعت و المفروض التقاييم تكون موضوعية أكثر . ما جاوبتني على سؤالي لما أقيم cod بـ10 بكون تقييمي عادل أو اوفرراتيد ؟
 

ASWD

True Gamer
عنوان بنظام لعب عمييييق جدا وممتع شي افتقدناه من فترة مو بسيطة وصرنا في زمن ألعاب تمسك بيد اللاعب وتسييره.صراحا احيي تيكمو على هالمخاطرة اللي جت عكس التوجه العام.صار عندها عنوان مليون قابل للتعديل في اجزائه اللاحقة

اللعبة ما امتلكت نظام لعب صلب فقط بل زعماء رهيبين وامتلكت مناطق بليڤل ديزاين جيد على اقل تقدير

عيوبها تتمثل تحديدا في كم اللوت والديبلوكيت ايتمز المنفرة لو اكتفو بعدد قليل ويونيك كان أفضل ترليون مرة

هل اللعبة اوڤرريتد؟.لا طبعا اللعبة معالمها كانت واضحة للعيان اذا انت مافهمت اسلوبها او ماعجبك اسلوبها او ماناسبك هذ مايعني انها أخذت اكثر من حقها.ولما تشوف معدل تقييم العنوان من اللاعبين واللي هم الاهم يوازي معدل تقييم المواقع تعرف حينها انها نجحت باجماع كل الاطراف وما ينطبق عليها مصطلح اوڤرريتد
http://www.metacritic.com/game/playstation-4/nioh

شي ثاني مهم.من خلال بعض الردود بما فيها صاحب الموضوع تستشف منها عدم الالمام بنظام اللعب فيها وكيفية عمله واللي هو اصلا لب اللعبة وجوهرها من الأساس مثل نظام ki pulse او مثل ما سميتوها ستامنا ونظام وضعيات القتال الخ

اتمنى ان تيكمو تعطي العنوان اهتمام كبير ان كان فيه جزء ثاني لان جس النبض من خلال التجربة الاولى نجحت واثبت الاسم قوته وتقبله لدى اللاعبين
 

M_Joestar94

Hardcore Gamer
الوضعيات أهم شيئ في اللعبة و الستامينا ممكن ترجعها لو ضبطت التوقيت صح ، اضافة كلما خف وزنك كلما قل استهلاكك للستامينا
اللعبة عميقة
اصلا نظام الوضعيات هو حلاوة اللعبة! في احد يرفض كومبوز زيادة!!
فعلا اعتقد اغلبهم مايعرف هذي التفاصيل و على اساسها جالس يذم في اللعبة.. اذا الواحد عرف كل التفاصيل وقته
عجيب كلامك ، الجيم بلاي لوحده ما يصنع لعبة ممتازة أبدا و مثل ماذكرت سابقا المعايير ارتفعت و المفروض التقاييم تكون موضوعية أكثر . ما جاوبتني على سؤالي لما أقيم cod بـ10 بكون تقييمي عادل أو اوفرراتيد ؟
رد ASWD تحتي هو المطلوب، لما انت تقيم غير عن لما نقاد يجمعون على اشياء انت تعتبرها سلبية و عندهم ايجابية، راجع طريقة لعبك ممكن الغلط منها
 

baddar

Hardcore Gamer
من كل ردودي هل شفتني انتقدت الجيم بلاي بشكل واضح ؟! الجيم بلاي نظامه لا يلائم الجميع و ممكن نختلف فيه لكن انتقادي ما كان عليه أساسا و ما عندي مشكلة كبيرة فيه لو عناصر اللعبة الآخرى جيدة. لكن للأسف نيوه لا تمتلك أي عنصر قوي غير الجيم بلاي.
هذه قائمة اتوقع حتى فان اللعبة يتفقوا عليها
القصة ضعيفة ؟ نعم
اللعبة مكررة ؟ نعم
تصميم مراحل عادي ؟ نعم
أعداء قليلين ؟ نعم
نظام لوت سيء ؟ نعم
نظام قتال ممتاز ؟ نعم
التقييم النهائي : 9 من 10 !!!
لذلك هي لعبة اوفررايتيد لأنو مش ممكن كل هذه السلبيات ما نزلت غير نقطة واحدة من التقييم النهائي.
 
من كل ردودي هل شفتني انتقدت الجيم بلاي بشكل واضح ؟! الجيم بلاي نظامه لا يلائم الجميع و ممكن نختلف فيه لكن انتقادي ما كان عليه أساسا و ما عندي مشكلة كبيرة فيه لو عناصر اللعبة الآخرى جيدة. لكن للأسف نيوه لا تمتلك أي عنصر قوي غير الجيم بلاي.
هذه قائمة اتوقع حتى فان اللعبة يتفقوا عليها
القصة ضعيفة ؟ نعم
اللعبة مكررة ؟ نعم
تصميم مراحل عادي ؟ نعم
أعداء قليلين ؟ نعم
نظام لوت سيء ؟ نعم
نظام قتال ممتاز ؟ نعم
التقييم النهائي : 9 من 10 !!!
لذلك هي لعبة اوفررايتيد لأنو مش ممكن كل هذه السلبيات ما نزلت غير نقطة واحدة من التقييم النهائي.

القصة بالذات شي ما أقدر أعتمده في لعبة بصفة عامة لأنه مو أي جنرا يركز على القصة يعني مثلاً ما أقدر أحط سلاسل Mario و أغلب سلاسل نينتندو وأيضاً Doom وأقول والله من عيوبها القصة لأنه أساساً أغلبية الألعاب ما تعتمد على القصة من الأساس
من ناحية اللعب المكرر ما أشوفه يضر اللعبة حتى مع تكرارها كانت ممتعة وفيه أمثلة كثيرة على التكرار ومع ذلك يكون ممتع وما يأثر
من ناحية تصميم المراحل أنا معاك فيها
الأعداء القليل ما أشوفها مشكلة كبيرة مرة دام قتالهم ممتع
نظام اللوت مو سيء فيه ألعاب كثير لها معجبين فيها نفس النظام مثل سلسلة Diablo و Torchlight وغيرها متعتها في إنه تحصل ذاك السلاح اللي كنت تبغاه من زمان بعد عناء طويل

من عيوب اللعبة الحقيقية من وجهة نظري تصميم المراحل وبعض الزعماء غير موزونيين

الخلاصة عزيزي اللعبة لها عيوب أيوة بس أنت اعتبرت أشياء من خواص اللعبة كعيوب وهذي النقطة اللي بوصلها لك مو معناتها إنها ما عجبتك خلاص أوفرريتد
 
التعديل الأخير:

Solay

Double Jumper
القصة بالذات شي ما أقدر أعتمده في لعبة بصفة عامة لأنه مو أي جنرا يركز على القصة يعني مثلاً ما أقدر أحط سلاسل Mario و أغلب سلاسل نينتندو وأيضاً Doom وأقول والله من عيوبها القصة لأنه أساساً أغلبية الألعاب ما تعتمد على القصة من الأساس

الفرق انه ماريو ودوم ما يحاولون يقحمون لك كت سينز وحوارات بين كل مرحلة ومرحلة بينما بني-اوه المطور جالس يسوي ذا الشي ويحاول يسوي فيها قصة عميقة واحداث.
 

VIPER0

True Gamer
كل شخص وذوقه وهو حر،ني اوه الجوتي تبعي هالسنة،ما أختلف إن تصميم المراحل ضعيف والبوسس مالهم هيبة وتصميماتهم لك عليه،لكن لازم عليك تعرف بأن هذي مبنية على ثقافة اليابانيين وأساطيرهم مثل وحش أومي بوزو اللي كان يدمر السفن ويقتل البحارة،اللعبة حبيتها كثير وحبيت أيضًا تصميم الشخصيات المساعدة لويليامز
28124791860_f5bd67e0d8_b.jpg

مستحيل تقول بأن تصميم الشخصية اللي جنب ويليام مخيس@@،هم الصراحة أبدعوا في تصميم النساء أكثر من الرجال( لاتفهمون غلط أرجوكم:tearsofjoy:)،وفكرة إن كل جارديان وله ميزته نقطة كبيرة لهم،فيه بوسس يستحقون الإحترام مثل اللي عنده الجارديان الأسد، مقبل إن شاء الله على الدي إل سي وبعدها بابدأ أعيد تختيم ألعاب قديمة مثل انتشارتد ٤ وبلدبورن
والأسطورةKNACK ::laugh::
 

ASWD

True Gamer
من كل ردودي هل شفتني انتقدت الجيم بلاي بشكل واضح ؟! الجيم بلاي نظامه لا يلائم الجميع و ممكن نختلف فيه لكن انتقادي ما كان عليه أساسا و ما عندي مشكلة كبيرة فيه لو عناصر اللعبة الآخرى جيدة. لكن للأسف نيوه لا تمتلك أي عنصر قوي غير الجيم بلاي

في قاموسك انت ماتمتلك بس في قاموس من راجعها ومن عجبته فهذي العناصر بالنسبة له كافية لخدمة العنصر الاساس في اللعبة واللي هو الجيم ميكانيكس

هذه قائمة اتوقع حتى فان اللعبة يتفقوا عليها
القصة ضعيفة ؟ نعم
اللعبة مكررة ؟ نعم
تصميم مراحل عادي ؟ نعم
أعداء قليلين ؟ نعم
نظام لوت سيء ؟ نعم
نظام قتال ممتاز ؟ نعم
التقييم النهائي : 9 من 10 !!!

لا طبعا ولا حتى اللي مو فان لها يتفقو معك في كل شي لان اللي انت مخلنه تختلف اولوياته من شخص لثاني

القصة ماهي شي اساسي في كل لعبة عشان تخليها معيار ثابت.العاب مثل زيلدا وماريو والعاب الشوتينج بشكل عام واغلب العاب العالم المفتوح المتوفرة والآر بي جي الغربي والشرقي والعاب الرعب مثل ايڤل وذن وريزي٧ ما امتلكو قصص تتسمى قصص ومع هذ نجحت واخذت تقاييم مرتفعة بسبب امور ثانية.والقصة اهميتها من عدمه يعتمد على توجه اللعبة.اساسينز كريد بدون قصة مقبولة تفقد اكثر من نص جاذبيتها والعكس صحيح مع ماريو مثلا.فالجواب لا مافي اتفاق على هالنقطة

التكرار هو معيار نسبي من شخص لآخر وإذا منقيس بهذي الصورة فا جميع الالعاب متروسة تكرار حتى مطلع الفجر لانك حرفيا قاعد تسوي نفس الامور من البداية للنهاية في كل لعبة.فالجواب ايضا لا مافيه اتفاق

تصميم مراحل يخدم توجه اللعبة ويعطيك احساس الحقبة الزمنية وهذ يكفي. ماهي شي واوي ولا هي سيئ ماتقدر تتقبله.ايضا لا ما في اتفاق

عدد الاعداء في اول ظهور للعنوان شي مقبول وماهي اول عنوان يكون عدد اعدائها قليل للذكر لا الحصر لاست اوف اس ٣ انواع سلسلة اساسينز كريد وهي سلسلة ذكرني كم نوع اعداء تمتلك!.سلسلة مجس والخ الخ الخ.عدد الأنواع كمحاولة أولى مقبول جدا.فالجواب لا مافي اتفاق

نظام اللوت هي النقطة السلبية الوحيدة اللي الغالبية متفق عليها فا نعم فيه اجماع.مع ان هالنقطة ماهي من مقاييس التقييم الاساسية أصلا وكثييييير العاب ينتهجون نفس النهج في مايخص اللوت سيستم لكن نعم ني اوه زودتها

أنا مو مجبور في التفصيل في مايخص نقاطق هذي لكن حبيت ابين لك انه هذي الأمور تندرج تحت بند التفضيلات او التوجه للعبة.العاب يكون فيها الجيم بلاي هو الاهم والعاب ثانية القصة هي الاهم والأمثلة تطول

لذلك هي لعبة اوفررايتيد لأنو مش ممكن كل هذه السلبيات ما نزلت غير نقطة واحدة من التقييم

هذي سلبياتك انت وماهي سلبيات الاغلبية فا ماهي شي فاكت.المنتج ينقاس ويقيم على حجم المتعة والڤاليو اللي يقدمه بحسب التوجه العام اللي سلكه اساسينز كريد توجهها قصصي في المقام الاول ويتم قياسها اولا على هالنقطة وينظر لبقية العوامل هل خدمت هذ التوجه اولا.لاست اوف اس مثل القياس.العاب من شاكلة ماريو وكراس توجهها بلاتفورمي وجيم بلي بحت فا يتم قياسها اولا على هالنقطة.الوسترن ار بي جي توجهها الاساسي عالم مفتوح متقن وقصة ومهمات ويتم قياسها اولا على هالنقطة.فابالمنطق كل هالجنرات مفترض نعتبرهم اوڤرريتد لأنهم يمتلكون نواقص كثيييرة على حسب مقياسك

وبما انك استشهدت بالمراجعات كرقم فا كلامك عن ان اللعبة اخذت اكثر من حقها ما يطابق الواقع كون معدل تقييم اللاعبين انفسهم واللي ارائهم هي الاهم متماشي مع معدل تقييم النقاد

معدل تقييم النقاد ٨٨
معدل تقييم الجيمرز ٨٥
http://www.metacritic.com/game/playstation-4/nioh

https://www.gamerankings.com/ps4/181161-nioh/index.html
 
الفرق انه ماريو ودوم ما يحاولون يقحمون لك كت سينز وحوارات بين كل مرحلة ومرحلة بينما بني-اوه المطور جالس يسوي ذا الشي ويحاول يسوي فيها قصة عميقة واحداث.
أغلب سلاسل كابكوم سوت نفس الشي قصصهم من ضعيفة لمتوسطة بس تحطها بين كل مرحلة ومرحلة ومافي أحد اشتكى بالعكس يتذكروا الألعاب على إنها كانت ممتازة
أيضاً سلسلة نينجا جايدن نفس الشي وهذي قصته سيئة بس كل شي ثاني يغنيك عنها
 

Solay

Double Jumper
أغلب سلاسل كابكوم سوت نفس الشي قصصهم من ضعيفة لمتوسطة بس تحطها بين كل مرحلة ومرحلة ومافي أحد اشتكى بالعكس يتذكروا الألعاب على إنها كانت ممتازة
أيضاً سلسلة نينجا جايدن نفس الشي وهذي قصته سيئة بس كل شي ثاني يغنيك عنها

حرام عليك، العاب كابكوم كلها يصير فيها قصة بسيطة جدا وتفاصيلها مخفية او انها قصة ممتازة اصلا والكلام على انه ما فيه كت سينز مطولة مالها داعي او حوارات طويلة وسيئة بعكس اللي صاير بنيوه.

نينجا جايدن لعبت فقط الثاني وما تحس انهم ملزقين القصة بوجهك ويجبرونك على التفاصيل كل شوي بالعكس تحس شي اركيدي بحت.
 

M_Joestar94

Hardcore Gamer
كل شخص وذوقه وهو حر،ني اوه الجوتي تبعي هالسنة،ما أختلف إن تصميم المراحل ضعيف والبوسس مالهم هيبة وتصميماتهم لك عليه،لكن لازم عليك تعرف بأن هذي مبنية على ثقافة اليابانيين وأساطيرهم مثل وحش أومي بوزو اللي كان يدمر السفن ويقتل البحارة،اللعبة حبيتها كثير وحبيت أيضًا تصميم الشخصيات المساعدة لويليامز
28124791860_f5bd67e0d8_b.jpg

مستحيل تقول بأن تصميم الشخصية اللي جنب ويليام مخيس@@،هم الصراحة أبدعوا في تصميم النساء أكثر من الرجال( لاتفهمون غلط أرجوكم:tearsofjoy:)،وفكرة إن كل جارديان وله ميزته نقطة كبيرة لهم،فيه بوسس يستحقون الإحترام مثل اللي عنده الجارديان الأسد، مقبل إن شاء الله على الدي إل سي وبعدها بابدأ أعيد تختيم ألعاب قديمة مثل انتشارتد ٤ وبلدبورن
والأسطورةKNACK ::laugh::
اللي عاليسار مش ويليم اصلا :emoji_eyes:
 

Solay

Double Jumper
اوه صح للأمانه ثيم اللعبه الأساسي كان جميل:

 

AliAlwazzan

True Gamer
كنت ابغى اكتب عنها شريتها من سبوع وكنت متحمس مليون ليها
وادري انها تفرق عن سلسلة سولز ف مالعبتها وانا متأمل انها تقرب
ليها لكن مع ذالك خذلتني وبشكل قوي بعد لدرجة رديت اللعب دارك سولز 3 وجبت البلاتنيوم فيه احين تيقنت ان هذي الخلطه ماتنفع مع منتجين غير فروم سوفتوير ونقدر انقول انهم اخترعوا جنرا جديده ليهم
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
نظام اللوتس ممتاز ، و المخرج نفسه قال انه اتى بالفكرة من ديابلو ، و اصلا مستوى الاسلحة يظهر لك قبل ان تأخذهم من الارض ، اضافة كمية الاسلحة لازم تكون كثيرة لكي تناسب الاعداء
مثلا انا عندي كل انواع الاسلحة بكل انواع العناصر كي اختارها حسب نقاط ضعف العدو
 

baddar

Hardcore Gamer
في قاموسك انت ماتمتلك بس في قاموس من راجعها ومن عجبته فهذي العناصر بالنسبة له كافية لخدمة العنصر الاساس في اللعبة واللي هو الجيم ميكانيكس
الإشكالية في كلامك و كلام فان اللعبة إنو مافي موضوعية/حيادية في تقييمهم ، أي واحد ممكن يعشق لعبة معينة كانت نيوه أو كود لكن مش معناته هذا إني أتغاضى عن عيوب واضحة لأني معجب بلعبتي المفضلة.
القصة ماهي شي اساسي في كل لعبة عشان تخليها معيار ثابت.العاب مثل زيلدا وماريو والعاب الشوتينج بشكل عام واغلب العاب العالم المفتوح المتوفرة والآر بي جي الغربي والشرقي والعاب الرعب مثل ايڤل وذن وريزي٧ ما امتلكو قصص تتسمى قصص ومع هذ نجحت واخذت تقاييم مرتفعة بسبب امور ثانية.والقصة اهميتها من عدمه يعتمد على توجه اللعبة.اساسينز كريد بدون قصة مقبولة تفقد اكثر من نص جاذبيتها والعكس صحيح مع ماريو مثلا.فالجواب لا مافي اتفاق على هالنقطة
لما أقول قصة ضعيفة فـTEW2 قصتها ضعيفة ، ضعيفة بمعنى أن القصة عادية تقليدية ، أما نيوه فخلال العشرين ساعة الأولى قصتها كانت عشوائية ، المشاهد غير مترابطة و الشخصيات يتم تقديمها بشكل سريع و مفاجئ ، إجمالا القصة ليست ضعيفة إنما غير مقبولة إطلاقا ، أما كلامك عن أهمية القصة فنيوه تعتبر RPG و هذا الجنرا معروف بأهمية القصة و أنها عامل أساسي في بناء العالم و الشخصيات. قصة نيوه غير مقبولة لا كقصة لعبة عادية و لا كالقصة لعبة RPG.
التكرار هو معيار نسبي من شخص لآخر وإذا منقيس بهذي الصورة فا جميع الالعاب متروسة تكرار حتى مطلع الفجر لانك حرفيا قاعد تسوي نفس الامور من البداية للنهاية في كل لعبة.فالجواب ايضا لا مافيه اتفاق
التكرار يكون عيب لما تكون كل المواجهات متشابهة ، المراحل متشابهة ، الأسلحة متشابهة ، الأعداء متشابهين و هذا بالضبط موجود بنيوه و غير ممكن تبريره .
تصميم مراحل يخدم توجه اللعبة ويعطيك احساس الحقبة الزمنية وهذ يكفي. ماهي شي واوي ولا هي سيئ ماتقدر تتقبله.ايضا لا ما في اتفاق
"يخدم توجه اللعبة" غالبا ما تستخدم لما يكون في عيب واضح في اللعبة ، المراحل في نيوه إذا ما تمت مقارنتها بألعاب مشابهة توضح مدى الضعف الكبير فيها ، المطور نفسه يعترف بذلك ضمنيا عندما يعيد استخدام التصميم في عدة مراحل و مهمات.
عدد الاعداء في اول ظهور للعنوان شي مقبول وماهي اول عنوان يكون عدد اعدائها قليل للذكر لا الحصر لاست اوف اس ٣ انواع سلسلة اساسينز كريد وهي سلسلة ذكرني كم نوع اعداء تمتلك!.سلسلة مجس والخ الخ الخ.عدد الأنواع كمحاولة أولى مقبول جدا.فالجواب لا مافي اتفاق
مقبول ؟ أبدا غير مقبول ، انت ذكرت عدة ألعاب و لا وحدة منهم تشبه حالة نيوه ، فلاست اوف اس عمرها قصير (15 ساعة) مثلها مثل باقي ألعاب البقاء RE و TEW و SH هذه الألعاب لو عمرها 40 ساعة و أكثر لتم انتقادها لقلة محتواها، أما اساسينز كريد و مجس فعالم القصة واقعي الأعداء فيهم "بشر" من الغير منطقي أن يتم انتقاده ، أما نيوه فمن البداية تعرفك على الوحوش و الأرواح و الشياطين و مع ذلك ماذا قدمت ! 5 أو 6 وحوش تقاتلهم من أول مرحلة إلى أخر مرحلة خلال 40+ ساعة !!
نظام اللوت هي النقطة السلبية الوحيدة اللي الغالبية متفق عليها فا نعم فيه اجماع.مع ان هالنقطة ماهي من مقاييس التقييم الاساسية أصلا وكثييييير العاب ينتهجون نفس النهج في مايخص اللوت سيستم لكن نعم ني اوه زودتها
يعني من كل النقاط السابقة المفرغ منها اجيت على النقطة إلي فيها خلاف و قلت فيها اجماع !! دليل إنو كلامك مبني على تفضيلاتك الشخصية ، نظام اللوت رح يعجب محبين دايبلو و الألعاب المماثلة ، لكن إجمالا هو سيء لأن تقديمه كان سيء و جديد "على ما أعتقد" في عالم RPG.
أنا مو مجبور في التفصيل في مايخص نقاطق هذي لكن حبيت ابين لك انه هذي الأمور تندرج تحت بند التفضيلات او التوجه للعبة.العاب يكون فيها الجيم بلاي هو الاهم والعاب ثانية القصة هي الاهم والأمثلة تطول
أنا مش ضد أي حدا يشوف نيوه أو غيرها أفضل لعبة لكن ضد إلي يحاول يبرر عيوب واضحة جدا ، ممكن التغاضي عن عيب أو عيبين لكن أن تكون اللعبة قائمة فقط على أساس واحد كالجيم بلاي مثلا و تحصل على تقاييم مرتفعة فهي اوفررايتيد.
 
أعلى