hits counter

الموضوع الرسمي Mirror's Edge | مراجعة TG وصلت ( uh-oh )

بادئ الموضوع #1

Mirror's Edge القادمة من استديو DICE .. اللعبة تحمل تفاصيل واقعية و ألوان زاهية تقدم بطريقة رائعة في عالم ألعاب الـFPS ... تحوي اللعبة تشكيله واسعة من حركات الـAction من تزحلق بالمنحدرات و التعلق بحواف العمائر و الجري فوقها. عدم وجود الـHUD أمام اللاعب و ظهور أيدي و أرجل شخصيتك في الشاشة يعطي طابع جديد لألعاب الـFPS...


منتج اللعبة Owen O'Brien يقول "نحاول إيصال القدرة الفيزيائية لتتصل للطبيعة من حول عالم اللعبة" وهو ما سيعيش اللاعب حرية جديدة في التحرك لم تقدم لألعاب FPS...

نسمع عن الـParkour أو الـFree Running في أي مقال أو موضوع عن Mirror's Edge، فما هو الباركور؟
الباركور هو فن حركي هدفه الرئيسي هو الانقال من نقطة لأخرى بأسرع طريقة ممكنة في أي مكان سواء كان ذلك في المناطق الريفية أو المدنية. يساعد الباركور ممارسه في تجنب العقبات المحيطة به من أغصان أو صخور أو جدران أو غيره.
كثيرا ما تتم ممارسة الباركور بين أسطح المباني كما في Mirror's Edge، حيث تقوم Faith بالانتقال من مبنى لآخر عن طريق القفز بين المباني، وتسلق الحواجز، والتزحلق بواسطة الحبال، والمشي على الجدران وما إلى ذلك (وبالطبع هذا أمر خطير ولا ننصح بممارسته).

تحوي اللعبة كما يقول Owen O'Brien "طريقة اللعب في Mirror's Edge ستركز على إيجاد اللاعب على الطريقة المثلى في بيئة اللعبة بينما سيكون القتال أمر ثانوي" وكما ذكر Owen خلال عرضه للعبة في E3 أن إنهائك للعبة كاملةً دون إطلاقك لأي رصاصة سيجعل اللعب يحصل على achievement... سيحصل اللاعب على الأسلحة عن طريق أخذها من أعدائه ولكن الحصول على الذخيرة سيكون مستحيلاً وعندها يحتاج اللاعب الى رمي السلاح... ولكن حمل اللاعب لأسلحة الثقيلة سيثقل من حركته.

سيضاف الى اللعبة طور time attack حيث سيكون للاعب أنهاء جزء من المرحلة بأسرع طريقة ممكنة... وسيحوي هذا الطور على ghost runners حيث سيمكنك من مشاهدة الطرق التي أتخذها أصدقائك للوصول الى أسرع وقت حصول عليه...


القصة تبدأ بفتاة إسمها Faith التي تبدأ رحلتها بحثاً عن أختها المحتجزة... تبدأ معاناة Faith بمقتل والديها المعارضين لما تقوم به الحكومة و حجز أختها. و من هنا تبدأ الأحداث في التوالي ..
لم يهدف المطورون على جعل Faith كشخصية رئيسية للعبة ولكن خلال مراحل التطوير للعبة أحبوا شخصيتها وقرروا جعلها الشخصية الرئيسية ولكن ستتوافر شخصيات أخرى كانت لتستخدم في القصة في طور "تعدد اللاعبين"... يقول Johannes Sderqvist المخرج الفني للعبة "أن Faith مرة بالكثير من التغييرات خلال مراحل تطويرهم لها و أنها كانت أحد تجارب أحد الرسامين في اللعبة"
الوشم الموجود على وجه Faith محاولة من الفريق للبعد عن أسلوب الـ yakuza وجعل لها شخصية خاصة بها... ما تحمله Faith من مهارات كان من عمل شخص يدعى Mercury الذي وجد Faith داخل مكتبه تحاول سرقته!!!

عدم تواجد نظام HUD في اللعبة لم يوقف فريق التطوير من إيجاد طريقة جديدة لعرض طاقة اللاعب وهو إستخدام البيئة المحيطة لتمثيل ذلك ... فا ناطحات السحاب و العمائر الشاهقة المكتسية باللون الأبيض وغيرها من ألوان برتقالية وخضراء ستتغير مع إصابة Faith من طلقات نارية أو إصابات أخرى...

محرك اللعبة المستخدم هو Unreal Engine 3 مما سيجعل البعض يستغرب عدم إستخدام محرك Frostbite Engine المملوك من قبلهم وذلك لأن التطوير بدأ في فترة لما يكون المحرك جاهز في وقتها ... ولكن هذا لم يمنعهم من تطوير نظام إضاءة خاص باللعبة بالتعاون مع Illuminate Labs ليجعل للعبها طابعها الخاص و البعيد عن ما نراه من الكثير من ما يقدمه المطورين بإستخدام نفس المحرك ...

سيحصل مشتري اللعبة على الـPlayStation 3 على إضافات حصريه خاص بالجهاز... وسيتوافر ديمو تجريبي للعبة بتاريخ 6 نوفمبر القادم...

وسيصدر ألبوم خاص بما تقدمه اللعبة من موسيقى اللعبة إضافةً الى الأغنية الخاصة بها Still Alive من إعداد الموسيقية السويدية Lisa Miskovsky والتي لا تمت بصلة للأغنية الخاصة بلعبة Portal... بالإضافة الى ريميكسات من كل من Benny Benassi, Junkie XL, Paul van Dyk, Teddybears and Armand Van Helden وسيصدر في نفس تاريخ اصدار اللعبة...











الشكر موصول لعيسى على معلومات الباركور و عبدالعزيز (يوشي) على TG Faith
و أسف على الإطالة ولايزال النت عندي مقطوع :(
 
#2

موش مومكون :laugh:: .. يوشي يا عبقري ما شاء الله .

ما قصرت ثامر .. تي جي مشتاق لك :( ..
اللعبة متخوف منها واجد صراحة .. اتمنى اكون مخطئ .
 
#4
يسلموا يا تامر على الموضوع :) ، متحمس للعبة كثير و بنفس الوقت متخوف منها ، ان شالله تكون قد التوقعات

الأفاتار تحفة ، بس لو تحطله شوية شعر فقط بيطلع فيث بحث و حقيق :p
 
#5
موضوع روعة تسلم ثامر، متحمس للعبة جدا وإن شاءلله باخذها حتى إذا تقييماتها ضعيفة لأن فكرتها حلوة ( بريك داون 3> )
 
#6
من اكثر الألعاب اللي متحمس لها هالسنه ومع ذلك يمكن اكثر لعبه تخوفت منها من مده طوييله

الشكر ياصل لثامر عالموضوع,وكالعادع تهنئة ابداع ليوشي.
 
#9
بانتظار اللعبة على أحر من الجمر , لعبة ممتازة أخذت شعبيّة كبيرة جداً في وقت قصير للغاية !!

عروضها مبهرة بقوّة وهذا الشي إلي يجبرك إنك تحب اللعبة , الموسيقى إلي سمعناها في العروض متقنه جداً ...

أتمنّى اللعبة تكون قد التوقّعات لأني فعلاً متحمّس للعبة لأنها تقدّم " أسلوب جديد " ممزوج مع الـ FPS وأتمنى إنهم يتفقوا في هاذي الخطوة . . .

يعطيك العافية ثامر , من زمان ما شفناك ^د^

Free Running FTW
 
#12
استفسار : هل اللعبة يطغى عليها Platforming أكثر من الـ Shooting ؟؟ وهل يمكن اعتبارها مع فئة Metroid Prime واللتي هي First Person Adventure FPA :what: ?? ويعطيكم العافية على الموضوع :wink:: !.


 
#13
استفسار : هل اللعبة يطغى عليها Platforming أكثر من الـ Shooting ؟؟ وهل يمكن اعتبارها مع فئة Metroid Prime واللتي هي First Person Adventure FPA :what: ?? ويعطيكم العافية على الموضوع :wink:: !.



ستركز على إيجاد اللاعب على الطريقة المثلى في بيئة اللعبة بينما سيكون القتال أمر ثانوي"
........................
 
#14
انتا عارف يا id اني ماكنت متحمس مرة للعبة وكنت حاس انها حتكون فلوب لكن موضوعك الخفيف خلاني اعيد النظر .

هل عناصر الجيمبلاي المحدودة إلي شايفينها تكفي لتجربة لعبة كاملة ؟ هل السؤال إلي يهمني + حاسها حتكون لعبة Lovre or Hate مدري ليه :whistle:

على العموم شعور انك تلعب لعبة Parkour كان مرررة رهيب في Assassin's Creed فما بالكم بلعبة مرتكزة على هذة الفكرة؟

تعديل: لول ثامر نسيت اقولك ويلكم باك ووحشتنا انتا ومواضيعك :cool::
 
التعديل الأخير:
#15
اجواء اللعبة مرة رايقة, وهو الشيء اللي خلاني أفكر في اللعبة, وبعد ماشفت تقاييم فار كراي2 المتوسطة بدأت أفكر جديا في اللعبة(ميرورز ايدج).
بس باقي أجرب الديمو عشان أحكم عليها.
يعطيك العافية ثامر على الموضوع, ,ونورت المنتدى برجوعك :)
 
#16
شكراً ثامر على الموضوع. متحمس لها وايد، أنا من فترة طويلة جداً كنت أتمنى تنزل لعبة First Person Adventure، طبعا في العاب من هالنوعية لكن ماكنت اهتم له، ميرور'ز إيدج بمثابة حلم فيديوجيمزي تحقق. طبعا متحمس، مادري متى العبها، وقت صدورها راح تنزل جيرز2 و باخذها مع فيبل2 مرة وحدة .. الافضل اخليها مع اجازة مابين السمستر الاول/الثاني مع رزدنت ايفل5 و برنس اوف بيرشيا.

مادري ليش متخوفين من اللعبة؟

اظن اللعبة كانت حصرية على البلايستيشن3 بعدين تم فك حصريتها او شيء زي كذا، فالاولوية صارت للبلايستيشن3. مع اني مو شايف اي سبب مقنع يمنع صدور هالاضافات على الاكسبوكس360 ايضاً.
 
#18
متحمس للعبة بشكل كبير .. ودي بشي جديد هذي الفترة ! و هذي ان شاء الله تقوم بالمطلوب .. بس ان شاء الله ما تفلب

سيحصل مشتري اللعبة على الـPlayStation 3 على إضافات حصريه خاص بالجهاز... وسيتوافر ديمو تجريبي للعبة بتاريخ 6 نوفمبر القادم...
لو كان هذا الخبر صحيح + اللعبة تدعم التروفيز فهي نسختي .. و الأضافات هذي مع اللعبة و الا DLC ؟!
 
#19
يعطيك العافية عالموضوع ثامر.. بسيط ويؤدي الغرض بأفضل وجه :wink::
طبعا اللعبة نفسها ما يحتاج أبدي رأيي عنها.. لأنها أكبر مما تقدر كلماتي أن تعبر عنه :inlove: لول

أحط هذاك الشيء :whistle:؟

أعتقد إنهم نفوا هذا الخبر بس مو متأكد (دعواتك :xd:)
 
#22
ما راح تعتمد على القتال و راح يكون امر ثانوي:what:
يا خوفي تكون لعبه سيرك نط و خلاص
ما في اخبار عن الاضافات الحصريه لنسخه PS3؟! والله مو متحمس لها كثير
 
#27
يعطيك ألف عافية ثامر على الموضوع وكل الي ساعدوك ( TG Faith أليم ههههههههه ).

اللعبة متوقع مستواها بين ال 8 و ال 9 كأقصىى حد و ما أتوقع أعلى من كدة للأمانة, خصوصا إن اللعبة قصيرة جدا وممكن تنهيها في 7 ساعات.. لكن أنا مقرر أشتريها من زمان.. ان شاء الله تكون ممتازة.
 
#28
^

ان طلعت بين الـ 8 و الـ 9 راح اكون راضي جدا جدا لأني ماني متوقع منها اكبر من كذا ابدا

و مع التروفيز راح تكون نسخة الPS3 هي نسختي ان شاء الله .. خصوصا ال360 حقي بدأت تطلع عليه علامات الوفاة من تلعيق و غيره
 
#29
اللعبة متوقع مستواها بين ال 8 و ال 9 كأقصىى حد و ما أتوقع أعلى من كدة للأمانة, خصوصا إن اللعبة قصيرة جدا وممكن تنهيها في 7 ساعات.. لكن أنا مقرر أشتريها من زمان.. ان شاء الله تكون ممتازة.
.....................................