hits counter

الموضوع الرسمي Metro Exodus | كنت أحدق في عَيْني الموت .. حرفياً!

Evil Ryu

Hardcore Gamer
الفرق هائل بين مظهر المطورين و بين المظهر الذي تحصل عليه بعد اضافة reshade و كأنك تلعب على 4k و انت على شاشة full hd او تستخدم تقنية hdr
عموما لنعد للعبة , ميترو لعبة صعبة تجبرك كثيرا على تجنب المواجهات للمحافظة على دخيرتك و عتادك , القصة ممتازة و مشوقة الى حد الان
 

Terminator

True Gamer
لعبت كم ساعة والصراحة كعاشق للسلسلة وخصوصا الابوكالبيس وورلد احس اني off بقوة تجاه هالجزء
العالم واسع والذكاء الاصطناعي غبي والرحلة بالكامل انت مقيد انك تتبع زوجتك او تروح لها ومشاهد كثيرة بلا لعب
وثرثرة زايدة وبالنهاية تلعب كم دقيقة ونفس المنوال من الملل حتى اني حسيت بالنوم..

اللعبة فجاة تحولت الى فار كراي واذهب بهالمكان بالخريطة وهالمكان والخ من الملل الشنيع

معقولة هاذي من مطوري الاول والثاني اللي كانو pure survival وروعة بنفس الوقت..!!!!
 
التعديل الأخير:

lightq8

True Gamer
اللعبة رائعة ولازالت محافظة على روحها والقصة مشوقة واشوف ان اللعبة اصعب من قبل يمكن لاني من زمان مالعبت شوتر لكن هناك عيب واضح وهو بطئ الاستجابة
 

shiro 8

夢のような生活
هذي التجربه الثانيه لي بسلسلة ميترو ان اعتبرت الجزء الاول ٢٠٣٣ تجربة كامل لاني لعبت فقط ٥ ساعات منها
بخصوص exodus....واااو صدمتني اللعبة بتجربتها الفريده من نوعها( لا اريد ان اتحدث عن الشخصيات او الحوارات لاني اعلم هناك افضل وأمتع منها)العزلة واستكشاف خريطة اللعبه دون علم ماذا سوف يحصل لك قمة السرفايفل وخاصتناً ان كان مستوى اللعبة هاردكور...اللعبة عطتني اتموسفير احساس العزلة والضياع وقلة الموارد معا خبرتك باستخدام السلاح بالوقت المناسب...اكثر من ذلاست اوف اس (احد افضل الالعابي وأفضل الألعاب الجيل الماضي)شعور الدخول لمكان مهجور وترى التراب قد أكلت هذا المكان معا بقايا الجثث المندثرة تحت الارض ومن ثم تسمع اصوات احد ام وحش والمحاولة قدر الامكان ان تحافظ على ذخائرك ومواجهتهم باافضل شكل ممكن..شي يستحق التصفيق
ناهيك عن موازنة مهمات اللعبة الأساسيه بخطيتها لكي تحافظ على اجواء السلسله المعهوده ...
سمعت باان الاول والثاني أجوائها افضل من الثالث(ليا فتره عن الاول ولم أنهيها لذلك لا اتذكر كيف كانت أجوائها مقارنتاً exodus)
لكن لكل شخص يريد تجربة لعبة سرفايفل حديثة بطابع كلاسيك فا عليه بي ميترو سلسلة مظلوم جداً وأتمنى من الكل تجربتها والاستمتاع بها..
عيبها مشاكل تقنيه وذكاء الاعداء للاسف أتألم من الداخل عندما أرى كهذي المناظر بتحفه كميترو::cry:: اتمنى لهذا الاستديو النجاح ومعالجة أخطائه التقنيه لكي ينافس الشركات الكبيره بالالعابهم
 
التعديل الأخير:

lightq8

True Gamer
اللعبة رائعة ولازالت محافظة على روحها والقصة مشوقة واشوف ان اللعبة اصعب من قبل يمكن لاني من زمان مالعبت شوتر لكن هناك عيب واضح وهو بطئ الاستجابة
نزل تحديث حسن سرعة الاستجابة
 

lightq8

True Gamer
اللعبة اسطورة في الاجواء والقصة اعجبتني لحد الان واجواء الرعب موجودة وقلة الذخيرة ، بعض المهمات ارجع منها معاي طلقة او طلقتين
 

shiro 8

夢のような生活
اللعبة اسطورة في الاجواء والقصة اعجبتني لحد الان واجواء الرعب موجودة وقلة الذخيرة ، بعض المهمات ارجع منها معاي طلقة او طلقتين
مستغرب من تشاؤم البعض بالأجواء وبنفس الوقت متفهم محبين الجزء الاول و الثاني من تشاؤمهم بالأجواء لانها افتقدت للميترو والخطيه لكن هذا ما يمنع انه اجواء أكسيدوس ممتازه بل ثقيله بااغلب الوقت وخاصتناً النصف الثاني من اللعبه
 

lightq8

True Gamer
مستغرب من تشاؤم البعض بالأجواء وبنفس الوقت متفهم محبين الجزء الاول و الثاني من تشاؤمهم بالأجواء لانها افتقدت للميترو والخطيه لكن هذا ما يمنع انه اجواء أكسيدوس ممتازه بل ثقيله بااغلب الوقت وخاصتناً النصف الثاني من اللعبه
القصة اعمق من الاجزاء السابقة وانا مو قادر اوقف لعب وانا صارلي اشهر متملل من الالعاب لكن مترو رجعتني للشغف ،وحرام مقارنته بفار كراي ، واللعبة شبه عالم مفتوح وليست مفتوحه بالكامل بل مناطق واسعه للاستكشاف اكثر مع المحافظة على روح السلسلة .
 

Pineapple

True Gamer
لقطة مترو الايقونية .. اذا شفتها تعرف انك تلعب لعبة مترو

51114436159_3d157fa3a7_o_d.gif
15519918905559.gif
 
التعديل الأخير:

shiro 8

夢のような生活
انهيت ميترو اكسيدوس (بالنهاية السيئة::laugh::)
وهذا انطباعي الاخير عنها...
أولاً احيي الفريق الاوكراني 4A gamesعلى تحفتهم ميترو تفاجئت باانهم فقط عملو على سلسلة ميترو والذي يلعب ميترو سيعتقد انهم لهم باااع طويل بمجال الالعاب ...قد يكون كلامي مفاجئ للبعض لكن ميترو تمتلك فلسفة شينجي بالالعاب(ريزي٤+ايفل ويذن الاولى تحديداً)اكثر من الالعاب التي تدعي انها استلهمت من أعماله...
١- الاتموسفير والليفل ديزاين: حسناً قبل ان اتكلم...يبقى شينجي ميكامي مدرسة بتوزيع الاعداء والذخائر والليفل ديزاين والاتموسفير ::rock::لكن دعونا نعطيه هذا الفريق الموهوب المظلوم حقه ونتكلم عن ماذا فعله بميترو اكسيدوس::involve::ستدرك منذ الوهلة الاولى انك امام رحلة للبقاء وستصارع قدر المستطاع للنجاة منها،هنا الاتموسفير هيا شخصية اللعبه ليس البطل او الطاقم الذي معك..عالم اللعبة مصمصه للشعور باانك انت الناجي الوحيد بعالمها(خاصتناً عندما تبدء المغامره دون وجود أصدقائك وتذهب بعيداً عنهم بعالم اللعبة هنا ستجد مااعنيه تماماً)رغم وحشية العالم الا انك ستنذهل من مناظرها و تفاصيلها وخاصتناً من منتصف اللعبه كانو القمه وابدعو فيها بحق وحقيقه::rock::
تصميم عالم اللعبه أصبح اكبر من ذي قبل لكن ليست عالم مفتوح تستطيع ان تقول بعالم خطيه اضخم بالمساحة وليس بمحتواها..ستجد مباني وسفن وقطارات مهجور وستلاحظ ان الفريق ابدع بتصميم العالم وخلق اتموسفير لكل مكان تذهب له تقريباً...
تستطيع ان تكمل رحلتك بمجرد ما ترى علامةXبالخريطة لكن كما قلت لكم عالم اللعبه اصبح اضخم وتستطيع ان تغامر او ان صح التعبير ان تخاطر اكثر وترى عالم اللعبة بكل تفاصيلها ومخاطرها::sweat::فاانت لا تعلم مالذي سيحصل لك عند مغامرتك بهذا العالم الموحش ولكن ستكافئك اللعبة كلما خاطرت اكثر سوا بالموارد او الذخائر او حتى معدات تطويريه بحقيبتك::cool::لكن عالم اللعبة سيدفعك للاستكشاف دون ان تلاحظ لانه ببساطه ستجد تعب هذا الفريق بتفاصيلها واتموسفيرها الأكثر من رائع بكل منطقه تذهب لها::involve::والجميل ايضاً بميترو باان الفريق لم ينسى محبين جزئي الاول والثاني من ناحية خطية المهمات وحقيقتناً أعجبت بتصميمهم الخطيه كيف يتركون لك حرية بالاستكشاف المنطقة وجمع الموارد وبنفس الوقت يعطونك الحرية باان تكمل مغامرتك دون استكشاف المنطقة ::rock::
شعور العزلة بميترو جذاب وسيلفت انتباهك مباشرتناً عند الابتعاد عن رفقائك ستبدء رحلتك بالاستكشاف بمعداتك وستسمع اصوات اعدائك من كل مكان(هنا يأتي دور السماعات المحيطيه ابدعو بهذا الجانب وحقيقتنا استفدت منه بأكثر من مواجهة)وستحاول ان تختبئ لكي تبدء برسم خطتك بمواجهتهم ام الابتعاد عنهم ام ترك ذاك المبنى او السفينه بمواردها لكي تتجنب المشاكل وتوفر ما بحقيبتك وتكمل مغامرتك للبقاء للأقوى ...هنا يأتي دور ميترو بجعلك بالفعل انت الرجل الناجي ويجب عليك ان تتعلم من اخطائك الاولى ببداية مغامرتك ودمج خبرتك لما قد تراه بالمراحل المتقدمة من مصاعب..
٢-مواجهة الاعداء والذخائر: ستعلب بشخصية ارتيوم وستحمل معك حقيبتك لتصراع لي اخر رمق::sweat::
ستواجه برحلتك بشر و ومخلوقات متحولة و سترى مصائد مزروعه بالقنابل او بقارورة فارغة لكي يعلمو اذا كان هناك احد غريب قادم ..
عند مواجهتك بالأعداء تستطيع ان تنوع طريقة قتالك معهم وهذا ما ميز ميترو ولكي اكون صريحاً معكم فاجأتني بمتعتها عند مواجهتهم ..
بيئة اللعبة ستخدمك بطريقة قتالك ستجد ان الذخائر موزوعه بشكل ممتازه بل تكاد تبقى معك في ظل أقحمت نفسك في مواجه او مواجهتين ..هنا يأتي متعه ميترو في كيفية توفير الموارد التي معك وبنفس الوقت الاستمتاع بالقتال..
عند مواجهتك بالأعداء البشر تستطيع ان تجعل من لعبك ستيلث بالكامل و وضع كاتم بأسلحتك عن طريقة حقيبتك وهنا يأتي دور الحقيبه لموازنة طريقة لعبك او الذهاب خلفهم وقتلهم خلسة....هناك سكين فهوا جداً مفيد من ناحية توفير الذخائر او مواجهة البشر والوحوش سوا تخفي او وجهاً لوجه..لانه بعد ذلك تستطيع ان تسترجع السكين او الأسهم بسلاح يدعى هيلسينغ التي استخدمتها لحقيبتك مرة اخرى..وهناك حل اخر هوا الهروب لكن ستفقد متعة كبيييره من اللعبة،هناك سيارة تستطيع ان تقودها وتكمل مغامرتك وبنفس اللحظة تستطيع ايضاً ان تقتل الوحوش بدلاً من مواجهتهم وأيضاً تستطيع ان تركب قارب وتكمل بها رحلتك لي اكتشاف كل شبر باللعبة ..اجمل مواجهات الاعداء تلك التي تتبع فلسلفة الخطيه لانك بالغالب ستكون مظطر من مواجهتهم وهنا ستدرك متعة ميترو عند حصرك بمكان ما، وتريد منك ان تجمع ذخائر و ماتريال وتختبئ لكي تنصع علاجاً او سكيناً لتنهي معركة البقاء معا البشر او الوحوش
ما زاد من جمالية القيم بلاي بميترو هوا ثيم اللعبة ..نعم انه القناع الذي سيحميك من المخاطر ومن الهواء المتلوث وسيجعل من طريقة لعبك اكثر حذراً..زر الرقض بميترو ايضاً ذكي ان كنت تريد ان تركض بسرعه يجب عليك تكون ضاغطاً على زرالأيمن وبعدها سيصبح ذراع البطل بالأسفل وسيكون الركض اسرع هذي حركه ذكيه لكي تبقي اللعبة اكثر سرفايفل وبقاء
في ميترو انت معرض للخطر في اَي لحظة لن تشعر بالأمان الا بغرفة الأمان(نعم هناك غرفة صغيره تستطيع ان تنام فيها او تصنع أسلحتك بشكل افضل من الحقيبه وتغيير الطقس من النهار الى الليل او العكس)
لن اوفي بحق هذي التحفه وممكن اكون نسيت معلومات ومفردات مهمه تجاه هذي التحفه لكن ميترو ستبقى احد الالعاب التي كنت اتوقع منها شي لكنها فاجائتني بما قدمته لي❤️
الإيجابيات
+قيم بلاي ممتع وفِي حرية بطريقة لعبك
+اتموسفير موحش وبنفس اللحظه فيها جماليه وابداع(وهذا اللي بوجهة نظري اللي ذلاست ما قدرت تسويها وكانت مشمسه بااغلب وقتها وأتمنى بالبارت ٢ تقدم شي مقارب لميترو او افضل بعد )
+عناصر السرفايفل وكيفية الموازنه بها وخاصتناً القناع كانت احد أسباب تميز اللعبة وظهورها بشكل جميل
السلبيات
-اخطاء تقنيه وغباء اصطناعية قد تفسد عليك متعة اللعبة بعض الأحيان
بشكل عام تجربة ميترو كانت اكثر من رائعه(نصيحه ان تلعبونها على مستوى الهاردكور تجربة سرفايفل ممتازه) وانصح بها لكل شخص ملم ومحب بالالعاب السرفايفل سوا من محبين الثيرد بيرسون شوتر او الشوتر اللعبة فرضت نفسها وبقوه انها لعبة سرفايفل بالمقام الاول وليست لها اَي صله بتلك الخزعبلات عن الالعاب الشوتر والملتي بلاير
امنياتي للفريق باان يصححو اخطائهم التقنيه والذكاء الاصطناعي ويحاول قدر المستطاع ان يجدو كتاب بمستوى ممتاز لا اريد كا مستوى نوتي دوق او روكستار لكي لا يتركو عنصر المهم باللعبه اللي هوا القيم بلاي على حساب النصوص ..لكن يفضّل ان يأتو باافضل وان يصنعو شخصيات فيها كاريزما عاليه (شخصيات اللعبة كانت جيده بااغلب الوقت)ليخلقو لميترو مكانه افضل مما هي عليه الان واعتذر جداً جداً جداً على الاطاله ::sad::
 
التعديل الأخير:

lightq8

True Gamer
انهيت ميترو اكسيدوس (بالنهاية السيئة::laugh::)
وهذا انطباعي الاخير عنها...
أولاً احيي الفريق الاوكراني 4A gamesعلى تحفتهم ميترو تفاجئت باانهم فقط عملو على سلسلة ميترو والذي يلعب ميترو سيعتقد انهم لهم باااع طويل بمجال الالعاب ...قد يكون كلامي مفاجئ للبعض لكن ميترو تمتلك فلسفة شينجي بالالعاب(ريزي٤+ايفل ويذن الاولى تحديداً)اكثر من الالعاب التي تدعي انها استلهمت من أعماله...
١- الاتموسفير والليفل ديزاين: حسناً قبل ان اتكلم...يبقى شينجي ميكامي مدرسة بتوزيع الاعداء والذخائر والليفل ديزاين والاتموسفير ...لكن دعونا نعطيه هذا الفريق الموهوب المظلوم حقه ونتكلم عن ماذا فعله بميترو اكسيدوس..ستدرك منذ الوهلة الاولى انك امام رحلة للبقاء وستصارع قدر المستطاع للنجاة منها،هنا الاتموسفير هوا شخصية اللعبه ليس البطل او الطاقم الذي معك..عالم اللعبة مصمصه للشعور باانك انت الناجي الوحيد بعالمها(خاصتناً عندما تبدء المغامره دون وجود أصدقائك وتذهب بعيداً عنهم بعالم اللعبة هنا ستجد مااعنيه تماماً)رغم وحشية العالم الا انك ستنذهل من مناظرها و تفاصيلها وخاصتناً من منتصف اللعبه كانو القمه وابدعو فيها بحق وحقيقه::rock::
تصميم عالم اللعبه أصبح اكبر من ذي قبل لكن ليست عالم مفتوح تستطيع ان تقول بعالم خطيه اضخم بالمساحة وليس بمحتواها..ستجد مباني وسفن وقطارات مهجور وستلاحظ ان الفريق ابدع بتصميم العالم وخلق اتموسفير لكل مكان تذهب له تقريباً...
تستطيع ان تكمل رحلتك بمجرد ما ترى علامةXبالخريطة لكن كما قلت لكم عالم اللعبه اصبح اضخم وتستطيع ان تغامر او ان صح التعبير ان تخاطر اكثر وترى عالم اللعبة بكل تفاصيلها ومخاطرها::sweat::فاانت لا تعلم مالذي سيحصل لك عند مغامرتك بهذا العالم الموحش ولكن ستكافئك اللعبة كلما خاطرت اكثر سوا بالموارد او الذخائر او حتى معدات تطويريه بحقيبتك::cool::لكن عالم اللعبة سيدفعك للاستكشاف دون ان تلاحظ لانه ببساطه ستجد تعب هذا الفريق بتفاصيلها واتموسفيرها الأكثر من رائع بكل منطقه تذهب لها::involve::والجميل ايضاً بميترو باان الفريق لم ينسى محبين جزئي الاول والثاني من ناحية خطية المهمات وحقيقتناً أعجبت بتصميمهم الخطيه كيف يتركون لك حرية بالاستكشاف المنطقة وجمع الموارد وبنفس الوقت يعطونك الحرية باان تكمل مغامرتك دون استكشاف المنطقة ::rock::
شعور العزلة بميترو جذاب وسيلفت انتباهك مباشرتناً عند الابتعاد عن رفقائك ستبدء رحلتك بالاستكشاف بمعداتك وستسمع اصوات اعدائك من كل مكان(هنا يأتي دور السماعات المحيطيه ابدعو بهذا الجانب وحقيقتنا استفدت منه بأكثر من مواجهة)وستحاول ان تختبئ لكي تبدء برسم خطتك بمواجهتهم ام الابتعاد عنهم ام ترك ذاك المبنى او السفينه بمواردها لكي تتجنب المشاكل وتوفر ما بحقيبتك وتكمل مغامرتك للبقاء للأقوى ...هنا يأتي دور ميترو بجعلك بالفعل انت الرجل الناجي ويجب عليك ان تتعلم من اخطائك الاولى ببداية مغامرتك ودمج خبرتك لما قد تراه بالمراحل المتقدمة من مصاعب..
٢-مواجهة الاعداء والذخائر: ستعلب بشخصية ارتيوم وستحمل معك حقيبتك لتصراع لي اخر رمق::sweat::
ستواجه برحلتك بشر و ومخلوقات متحولة و وسترى مصائد مزروعه بالقنابل او بقارورة فارغة لكي يعلمو اذا كان هناك احد غريب قادم ..
عند مواجهتك بالأعداء تستطيع ان تنوع طريقة قتالك معهم وهذا ما ميز ميترو ولكي اكون صريحاً معكم فاجأتني بمتعتها عند مواجهتهم ..
بيئة اللعبة ستخدمك بطريقة قتالك ستجد ان الذخائر موزوعه بشكل ممتازه بل تكاد تبقى معك في ظل أقحمت نفسك في مواجه او مواجهتين ..هنا يأتي متعه ميترو في كيفية توفير الموارد التي معك وبنفس الوقت الاستمتاع بالقتال..
عند مواجهتك بالأعداء البشر تستطيع ان تجعل من لعبك ستيلث بالكامل و وضع كاتم بأسلحتك عن طريقة حقيبتك وهنا يأتي دور الحقيبه لموازنة طريقة لعبك او الذهاب خلفهم وقتلهم خلسة....هناك سكين فهوا جداً مفيد من ناحية توفير الذخائر او مواجهة البشر والوحوش سوا تخفي او وجهاً لوجه..لانه بعد ذلك تستطيع ان تسترجع السكين او الأسهم بسلاح يدعى هيلسينغ التي استخدمتها لحقيبتك مرة اخرى..وهناك حل اخر هوا الهروب لكن ستفقد متعة كبيييره من اللعبة،هناك سيارة تستطيع ان تقودها وتكمل مغامرتك وبنفس اللحظة تستطيع ايضاً ان تقتل الوحوش بدلاً من مواجهتهم وأيضاً تستطيع ان تركب قارب وتكمل بها رحلتك لي اكتشاف كل شبر باللعبة ..اجمل مواجهات الاعداء تلك التي تتبع فلسلفة الخطيه لانك بالغالب ستكون مظطر من مواجهتهم وهنا ستدرك متعة ميترو عند حصرك بمكان ما وتريد ان تجمع ذخائر و ماتريال وتختبئ لكي تنصع علاجاً او سكيناً لتنهي معركة البقاء معا البشر او الوحوش
ما زاد من جمالية القيم بلاي بميترو هوا ثيم اللعبة ..نعم انه القناع الذي سيحميك من المخاطر ومن الهواء المتلوث وسيجعل من طريقة لعبك اكثر حذراً..زر الرقض بميترو ايضاً ذكي ان كنت تريد ان تركض بسرعه يجب عليك تكون ضاغطاً على زرالأيمن وبعدها سيصبح ذراع البطل بالأسفل وسيكون الركض اسرع هذي حركه ذكيه لكي تبقي اللعبة اكثر سرفايفل وبقاء
في ميترو انت معرض للخطر في اَي لحظة لن تشعر بالأمان الا بغرفة الأمان(نعم هناك غرفة صغيره تستطيع ان تنام فيها او تصنع أسلحتك بشكل افضل من الحقيبه وتغيير الطقس من النهار الى الليل او العكس)
لن اوفي بحق هذي التحفه وممكن اكون نسيت معلومات ومفردات مهمه تجاه هذي التحفه لكن ميترو ستبقى احد الالعاب التي كنت اتوقع منها شي لكنها فاجائتني بما قدمته لي❤️
الإيجابيات
+قيم بلاي ممتع وفِي حرية بطريقة لعبك
+اتموسفير موحش وبنفس اللحظه فيها جماليه وابداع(وهذا اللي بوجهة نظري اللي ذلاست ما قدرت تسويها وكانت مشمسه بااغلب وقتها وأتمنى بالبارت ٢ تقدم شي مقارب لميترو او افضل بعد )
+عناصر السرفايفل وكيفية الموازنه بها وخاصتناً القناع كانت احد أسباب تميز اللعبة وظهورها بشكل جميل
السلبيات
-اخطاء تقنيه وغباء اصطناعية قد تفسد عليك متعة اللعبة بعض الأحيان
بشكل عام تجربة ميترو كانت اكثر من رائعه(نصيحه ان تلعبونها على مستوى الهاردكور تجربة سرفايفل ممتازه) وانصح بها لكل شخص ملم ومحب بالالعاب السرفايفل سوا من محبين الثيرد بيرسون شوتر او الشوتر اللعبة فرضت نفسها وبقوه انها لعبة سرفايفل بالمقام الاول وليست لها اَي صله بتلك الخزعبلات عن الالعاب الشوتر والملتي بلاير
امنياتي للفريق باان يصححو اخطائهم التقنيه والذكاء الاصطناعي ويحاول قدر المستطاع ان يجدو كتاب بمستوى ممتاز لا اريد كا مستوى نوتي دوق او روكستار لكي لا يتركو عنصر المهم باللعبه اللي هوا القيم بلاي على حساب النصوص ..لكن يفضّل ان يأتو باافضل وان يصنعو شخصيات فيها كاريزما عاليه (شخصيات اللعبة كانت جيده بااغلب الوقت)ليخلقو لميترو مكانه افضل مما هي عليه الان واعتذر جداً جداً جداً على الاطاله ::sad::
استمتعت بقرأة تقييمك واتفق معاك في كل شي ماعاده الشخصيات الي اشوف انهم ممتازين وانا في اخر اللعبة لكن التمثيل الصوتي احيانا سيئ واتمنى ارتيوم يتكلم
 

shiro 8

夢のような生活
استمتعت بقرأة تقييمك واتفق معاك في كل شي ماعاده الشخصيات الي اشوف انهم ممتازين وانا في اخر اللعبة لكن التمثيل الصوتي احيانا سيئ واتمنى ارتيوم يتكلم
اشكرك على الاستمتاع بمراجعتي❤️الشخصيات أراه جيده وطبعاً هيا ليست سيئه كاحوارات اللعبة وخدمت القصه وخاصتناً بمنتصف اللعبة
اما بخصوص سكوت الشخصيه متفهم توجه الفريق باللعبة يريدون ان يتبعو نهج الالعاب الكلاسيكيه من ناحية صمت الشخصيه وعدم الثرثرة اثناء مغامرتك كا نيثن دريك او أرثر والشعور انك انت بطل اللعبة وانت التي تملي إحساسك عندما تواجه موقف صعب او ترى منظر رائع والى اخره ومتفهم ايضاً لكلامك كالعبة قدمت قصه ممتازه دون الاهتمام بشخصية اللعبة::confused::
 

Pineapple

True Gamer
استمتعت بقرأة تقييمك واتفق معاك في كل شي ماعاده الشخصيات الي اشوف انهم ممتازين وانا في اخر اللعبة لكن التمثيل الصوتي احيانا سيئ واتمنى ارتيوم يتكلم
العبها باللغة الاصلية يمكن تتغير نظرتك لها ، و لو اني ما اشوف مشكلة بالأداء الصوتي تقريباً نفس الاجزاء السابقة.
 

lightq8

True Gamer
انهيت اللعبة وطلعتلي النهاية السيئة والظاهر من التخفي الي يبدأ صح وبنصها اقلب رامبو ، اللعبة رائعة وانصح فيها لمحبي الاجواء المظلمة والقصة المشوقة ، حبيت شخصية ارتيوم من بداية السلسلة وميلر .
 

Pineapple

True Gamer
خلصتها قبل لحظات .. و حصلت على النهاية السعيدة ، hands down افضل جزء في السلسلة ، يبدو من النهاية ان هذا الجزء راح يكون آخر جزء ، متحمس جداً اشوف لعبة 4A Games القادمة ، لحد الآن هي افضل لعبة لعبتها من بداية السنة.
 

Pineapple

True Gamer
مجموعة صور .. اللعبة هذي تقنياً من اجمل ما رأيت بعض الأماكن اللي فيها خارقة للعادة مثل منطقة Taiga تمنيت لو العبها على بطاقة RTX حتى اشوف الفروقات في الـ GI لكن حتى بدونها مظهرها رائع ، الصور كلها على دقة وضوح 3440x1440 الترا وايد.

46394001395_2b74b82ac5_o_d.jpg


47382036841_853beeebf7_o_d.jpg


47329150242_440e7b24bb_o_d.jpg


33539766808_5a9b3bfbb9_o_d.jpg
 

Oldsnake

True Gamer
انهيت اللعبة اليوم .

لعبة جميلة جدا وتوجه المراحل المفتوحة اعطى اللعبة روح جديدة والمناطق جدا منوعة من غابات لثلوج لصحاري ومناطق نائية وقيادة مركبات ونظام كراتفنق جديد بصراحة تفاجئت كثيرا بالتغيرات الكثيرة على اسلوب اللعب .

قلة داخل الميترو في ناس ما اعجبهم هل الشيء لكن بعكسي انا حبيت انهم غيرو البيئة في اللعبة بصراحة تشبعت منها في الجزئين السابقين عتبي الوحيد من ناحية الاعداء هو قلة الاعداء الوحوش وكثرة القتال ضد البشر .

القصة ممتعة والشخصيات مميزة التمثيل الصوتي من اروع ما يكون طلعتلي النهاية السعيدة . رسوميات اللعبة جبارة وهذا نسخة PS4 العادي فما بالكم في PC.

المهمات الجانبية اسلوبها مغاير ولها تفرعات بالقصة والحلو اللعبة تحثك على استكشافها .

السلبيات الحقيقية للعبة : طول اوقات التحميل بشكل مبالغ فيه خلتني اكره حالي كل ما اموت ازهق من الانتظار - قلة انواع الوحوش - وقت الظلام اللعبة تكون مظلمة بشكل مبالغ فيه ما تشوف شيء لدرجة عليت البرايتنس لاعلى شيء باللعبة و بالجهاز حتى اقدر اشوف في الاماكن المظلمة .

بالنسبة لي مستوى السلسلة متصاعد وهذا افضل جزء بالنسبة لي .

8.5
 

Dark_N11

True Gamer
بكرا راح يكون تخفيض عليها ، سعرها 40 دولار في الستور الأمريكي
 

Santi caz

True Gamer

الاضافه نزلت أحد بيلعبها الان احملها بكره ابدأ فيها أن شاء الله
واضح أنه راح ترجع إلى اجواء الميترو وطبعا هذا شيء جيد
 

Terminator

True Gamer

الاضافه نزلت أحد بيلعبها الان احملها بكره ابدأ فيها أن شاء الله
واضح أنه راح ترجع إلى اجواء الميترو وطبعا هذا شيء جيد
اي بعد التجربة احباط مو طبيعي..بالنسبة لي
تقريبا ساعتين وشي وكله مقاطع سينمائية وشوي لعب
الاجواء ممتازة ولكن مو راضيين يرجعون للستايل القديم باللعب
 

Santi caz

True Gamer
اي بعد التجربة احباط مو طبيعي..بالنسبة لي
تقريبا ساعتين وشي وكله مقاطع سينمائية وشوي لعب
الاجواء ممتازة ولكن مو راضيين يرجعون للستايل القديم باللعب
ساعتين وبرضو المقاطع كثيره اتمنى الاضافه اللي بعدها تعوضنا
ولا تندمنا على شراء التوسعه
 

Mogrim

Raven
انهيت اللعبة وهذي مراجعتي
انهيت ميترو اكسيدوس (بالنهاية السيئة::laugh::)
وهذا انطباعي الاخير عنها...
أولاً احيي الفريق الاوكراني 4A gamesعلى تحفتهم ميترو تفاجئت باانهم فقط عملو على سلسلة ميترو والذي يلعب ميترو سيعتقد انهم لهم باااع طويل بمجال الالعاب ...قد يكون كلامي مفاجئ للبعض لكن ميترو تمتلك فلسفة شينجي بالالعاب(ريزي٤+ايفل ويذن الاولى تحديداً)اكثر من الالعاب التي تدعي انها استلهمت من أعماله...
١- الاتموسفير والليفل ديزاين: حسناً قبل ان اتكلم...يبقى شينجي ميكامي مدرسة بتوزيع الاعداء والذخائر والليفل ديزاين والاتموسفير ::rock::لكن دعونا نعطيه هذا الفريق الموهوب المظلوم حقه ونتكلم عن ماذا فعله بميترو اكسيدوس::involve::ستدرك منذ الوهلة الاولى انك امام رحلة للبقاء وستصارع قدر المستطاع للنجاة منها،هنا الاتموسفير هيا شخصية اللعبه ليس البطل او الطاقم الذي معك..عالم اللعبة مصمصه للشعور باانك انت الناجي الوحيد بعالمها(خاصتناً عندما تبدء المغامره دون وجود أصدقائك وتذهب بعيداً عنهم بعالم اللعبة هنا ستجد مااعنيه تماماً)رغم وحشية العالم الا انك ستنذهل من مناظرها و تفاصيلها وخاصتناً من منتصف اللعبه كانو القمه وابدعو فيها بحق وحقيقه::rock::
تصميم عالم اللعبه أصبح اكبر من ذي قبل لكن ليست عالم مفتوح تستطيع ان تقول بعالم خطيه اضخم بالمساحة وليس بمحتواها..ستجد مباني وسفن وقطارات مهجور وستلاحظ ان الفريق ابدع بتصميم العالم وخلق اتموسفير لكل مكان تذهب له تقريباً...
تستطيع ان تكمل رحلتك بمجرد ما ترى علامةXبالخريطة لكن كما قلت لكم عالم اللعبه اصبح اضخم وتستطيع ان تغامر او ان صح التعبير ان تخاطر اكثر وترى عالم اللعبة بكل تفاصيلها ومخاطرها::sweat::فاانت لا تعلم مالذي سيحصل لك عند مغامرتك بهذا العالم الموحش ولكن ستكافئك اللعبة كلما خاطرت اكثر سوا بالموارد او الذخائر او حتى معدات تطويريه بحقيبتك::cool::لكن عالم اللعبة سيدفعك للاستكشاف دون ان تلاحظ لانه ببساطه ستجد تعب هذا الفريق بتفاصيلها واتموسفيرها الأكثر من رائع بكل منطقه تذهب لها::involve::والجميل ايضاً بميترو باان الفريق لم ينسى محبين جزئي الاول والثاني من ناحية خطية المهمات وحقيقتناً أعجبت بتصميمهم الخطيه كيف يتركون لك حرية بالاستكشاف المنطقة وجمع الموارد وبنفس الوقت يعطونك الحرية باان تكمل مغامرتك دون استكشاف المنطقة ::rock::
شعور العزلة بميترو جذاب وسيلفت انتباهك مباشرتناً عند الابتعاد عن رفقائك ستبدء رحلتك بالاستكشاف بمعداتك وستسمع اصوات اعدائك من كل مكان(هنا يأتي دور السماعات المحيطيه ابدعو بهذا الجانب وحقيقتنا استفدت منه بأكثر من مواجهة)وستحاول ان تختبئ لكي تبدء برسم خطتك بمواجهتهم ام الابتعاد عنهم ام ترك ذاك المبنى او السفينه بمواردها لكي تتجنب المشاكل وتوفر ما بحقيبتك وتكمل مغامرتك للبقاء للأقوى ...هنا يأتي دور ميترو بجعلك بالفعل انت الرجل الناجي ويجب عليك ان تتعلم من اخطائك الاولى ببداية مغامرتك ودمج خبرتك لما قد تراه بالمراحل المتقدمة من مصاعب..
٢-مواجهة الاعداء والذخائر: ستعلب بشخصية ارتيوم وستحمل معك حقيبتك لتصراع لي اخر رمق::sweat::
ستواجه برحلتك بشر و ومخلوقات متحولة و سترى مصائد مزروعه بالقنابل او بقارورة فارغة لكي يعلمو اذا كان هناك احد غريب قادم ..
عند مواجهتك بالأعداء تستطيع ان تنوع طريقة قتالك معهم وهذا ما ميز ميترو ولكي اكون صريحاً معكم فاجأتني بمتعتها عند مواجهتهم ..
بيئة اللعبة ستخدمك بطريقة قتالك ستجد ان الذخائر موزوعه بشكل ممتازه بل تكاد تبقى معك في ظل أقحمت نفسك في مواجه او مواجهتين ..هنا يأتي متعه ميترو في كيفية توفير الموارد التي معك وبنفس الوقت الاستمتاع بالقتال..
عند مواجهتك بالأعداء البشر تستطيع ان تجعل من لعبك ستيلث بالكامل و وضع كاتم بأسلحتك عن طريقة حقيبتك وهنا يأتي دور الحقيبه لموازنة طريقة لعبك او الذهاب خلفهم وقتلهم خلسة....هناك سكين فهوا جداً مفيد من ناحية توفير الذخائر او مواجهة البشر والوحوش سوا تخفي او وجهاً لوجه..لانه بعد ذلك تستطيع ان تسترجع السكين او الأسهم بسلاح يدعى هيلسينغ التي استخدمتها لحقيبتك مرة اخرى..وهناك حل اخر هوا الهروب لكن ستفقد متعة كبيييره من اللعبة،هناك سيارة تستطيع ان تقودها وتكمل مغامرتك وبنفس اللحظة تستطيع ايضاً ان تقتل الوحوش بدلاً من مواجهتهم وأيضاً تستطيع ان تركب قارب وتكمل بها رحلتك لي اكتشاف كل شبر باللعبة ..اجمل مواجهات الاعداء تلك التي تتبع فلسلفة الخطيه لانك بالغالب ستكون مظطر من مواجهتهم وهنا ستدرك متعة ميترو عند حصرك بمكان ما، وتريد منك ان تجمع ذخائر و ماتريال وتختبئ لكي تنصع علاجاً او سكيناً لتنهي معركة البقاء معا البشر او الوحوش
ما زاد من جمالية القيم بلاي بميترو هوا ثيم اللعبة ..نعم انه القناع الذي سيحميك من المخاطر ومن الهواء المتلوث وسيجعل من طريقة لعبك اكثر حذراً..زر الرقض بميترو ايضاً ذكي ان كنت تريد ان تركض بسرعه يجب عليك تكون ضاغطاً على زرالأيمن وبعدها سيصبح ذراع البطل بالأسفل وسيكون الركض اسرع هذي حركه ذكيه لكي تبقي اللعبة اكثر سرفايفل وبقاء
في ميترو انت معرض للخطر في اَي لحظة لن تشعر بالأمان الا بغرفة الأمان(نعم هناك غرفة صغيره تستطيع ان تنام فيها او تصنع أسلحتك بشكل افضل من الحقيبه وتغيير الطقس من النهار الى الليل او العكس)
لن اوفي بحق هذي التحفه وممكن اكون نسيت معلومات ومفردات مهمه تجاه هذي التحفه لكن ميترو ستبقى احد الالعاب التي كنت اتوقع منها شي لكنها فاجائتني بما قدمته لي❤
الإيجابيات
+قيم بلاي ممتع وفِي حرية بطريقة لعبك
+اتموسفير موحش وبنفس اللحظه فيها جماليه وابداع(وهذا اللي بوجهة نظري اللي ذلاست ما قدرت تسويها وكانت مشمسه بااغلب وقتها وأتمنى بالبارت ٢ تقدم شي مقارب لميترو او افضل بعد )
+عناصر السرفايفل وكيفية الموازنه بها وخاصتناً القناع كانت احد أسباب تميز اللعبة وظهورها بشكل جميل
السلبيات
-اخطاء تقنيه وغباء اصطناعية قد تفسد عليك متعة اللعبة بعض الأحيان
بشكل عام تجربة ميترو كانت اكثر من رائعه(نصيحه ان تلعبونها على مستوى الهاردكور تجربة سرفايفل ممتازه) وانصح بها لكل شخص ملم ومحب بالالعاب السرفايفل سوا من محبين الثيرد بيرسون شوتر او الشوتر اللعبة فرضت نفسها وبقوه انها لعبة سرفايفل بالمقام الاول وليست لها اَي صله بتلك الخزعبلات عن الالعاب الشوتر والملتي بلاير
امنياتي للفريق باان يصححو اخطائهم التقنيه والذكاء الاصطناعي ويحاول قدر المستطاع ان يجدو كتاب بمستوى ممتاز لا اريد كا مستوى نوتي دوق او روكستار لكي لا يتركو عنصر المهم باللعبه اللي هوا القيم بلاي على حساب النصوص ..لكن يفضّل ان يأتو باافضل وان يصنعو شخصيات فيها كاريزما عاليه (شخصيات اللعبة كانت جيده بااغلب الوقت)ليخلقو لميترو مكانه افضل مما هي عليه الان واعتذر جداً جداً جداً على الاطاله ::sad::

لا جد اللعبة جبارة.. نظام الطقس وتعاقب الليل والنهار ابداع, لدرجة انه دخلت مبنى في النهار ومشيت وخلصت منه بعدها سويت ريلود للسيف, و دخلت نفس المبنى بس في الليل ذي المرة كانت تجربة مختلفة بشكل رهيب
كنت العبها صعوبة الهاردكور الي اضافت الكثير من المتعة والتحدي + باللغة الروسية دخلتني الأجواء كأني في روسيا + (الشخصيات رهيبة خاصة كوماندر ميلر)

في شي ثاني ابدعت فيه اللعبة هوه شعور الأنغماس الimmersion ... لما تفتح الخريطة تلاقي انميشن وانت تسحب الخريطة + اذا تيجي تطور اسلحة تسوي انميشن تسحب الشنطة من ظهرك وتحطها في الأرض وتفك السحاب.. هذا كله في وسط اللعب بدون توقف قوائم وخرابيط . الاشياء هذي قللت من وجود صفحات من القوائم المملة وزادت من جرعة الأنغماس في عالم اللعبة.

+ الأضافات ممتازة جدا (الأضافة الثانية لعبتها بلغة انجليزي لأنه الشخصية الرئيسية واحد امريكي بحاول يرجع بلده)

سلبيات:
- اللودنج الطويل
- نظام الحفظ كان شوية متعب. مسموح اني احفظ فوق ملف واحد فقط وفي 3 تشيك بوينت اللعبة تسويه يكون قريب من بعضه تقريبا. المشكلة مرات تتورط وابغى ارجع لنقطة حفظ قبل بس ما يمديني.
- بعض الأخطاء التقنية

الأستديو هذا موهوب ومتحمس لمشروعهم القادم
 
التعديل الأخير:

Daud

True Gamer
بعدها للآن عندي على الps4..غير قابلة للعب برأي اخطاء تقنية بالجملة وتأخر بالاستجابة ملحوظ ..هذي مكانها على البي سي حقيقة
 

Pineapple

True Gamer
المقارنة بين نسخة البي سي الأصلية و المحسنة ، فروقات كبيرة جداً ..

 

bits

True Gamer
المقارنة بين نسخة البي سي الأصلية و المحسنة ، فروقات كبيرة جداً ..


قد تكون الاضاءة أكثر واقعية مع تتبع الاشعة لكن بصراحة اغلب اللقطات في الفيديو فضلت الاضاءة السابقة على الجديدة مظهريا :sweatsmile: من ناحية تقنية كيف قدروا يحسنوا اداء اللعبة مع تفعيل تتبع الاشعة ::confused::
 

Pineapple

True Gamer
قد تكون الاضاءة أكثر واقعية مع تتبع الاشعة لكن بصراحة اغلب اللقطات في الفيديو فضلت الاضاءة السابقة على الجديدة مظهريا
المحسنة افضل ، الضوء يخترق البيئات بشكل صحيح و يعطي اتموسفير افضل ، الاماكن المظلمة و اللي فيها مصادر ضوء داخلية طالعة بشكل افضل من النسخة الاصلية ، الفضل طبعاً يعود لاستخدامهم Infinte Bounce DDGI عكس النسخة الاصلية Single Bounce.
من ناحية تقنية كيف قدروا يحسنوا اداء اللعبة مع تفعيل تتبع الاشعة ::confused::
Optimizing اكيد + هم تخلوا عن النظام القديم المزيف للاضاءة ، المحرك خلاص اصبح يستخدم RTGI بشكل حصري في محاكاة الاضاءة و غيره من تقنيات ال RT أكيد ، يعني ما استبعد ان لعبتهم الجاية راح تكون Path Traced.
 

Sultan/X

Banned

كويس أني ألى الان مالعبتها راح أخذها قريب
 

NA1F

True Gamer
المحسنة افضل ، الضوء يخترق البيئات بشكل صحيح و يعطي اتموسفير افضل ، الاماكن المظلمة و اللي فيها مصادر ضوء داخلية طالعة بشكل افضل من النسخة الاصلية ، الفضل طبعاً يعود لاستخدامهم Infinte Bounce DDGI عكس النسخة الاصلية Single Bounce.

Optimizing اكيد + هم تخلوا عن النظام القديم المزيف للاضاءة ، المحرك خلاص اصبح يستخدم RTGI بشكل حصري في محاكاة الاضاءة و غيره من تقنيات ال RT أكيد ، يعني ما استبعد ان لعبتهم الجاية راح تكون Path Traced.
هل المقارنه بالفيديو تمت مع الري تريسنق؟
هل يوجد فرق بدون الري تريسنق ؟ اللعبة عندي بايبك لكن ودي اشتريها على ستيم, ياخي ما ارتاح الا بستيم اثناء اللعب.. مادري ليش و احس نص متعة اللعبة تروح اذا لعبت على ستور ايبيك ::laugh::
تحديث..
شفت سعرها غالي بستيم , 150 ريال شكلي ابي احمل التحديث على ايبيك
 

Pineapple

True Gamer
هل المقارنه بالفيديو تمت مع الري تريسنق؟
هل يوجد فرق بدون الري تريسنق ؟ اللعبة عندي بايبك لكن ودي اشتريها على ستيم, ياخي ما ارتاح الا بستيم اثناء اللعب.. مادري ليش و احس نص متعة اللعبة تروح اذا لعبت على ستور ايبيك ::laugh::
تحديث..
شفت سعرها غالي بستيم , 150 ريال شكلي ابي احمل التحديث على ايبيك
تقدر تحصلها بمواقع بسعر ارخص و النسخة المحسنة تجي مجانية لوحدها مو تحديث ..

 
أعلى