hits counter

الموضوع الرسمي Metal Gear Solid V: The Phantom Pain | لا من أجل العدالة، و لا الحب، فقط من أجل…Hideo!

Solay

Double Jumper
شفت انكار مضحك لنقاط كثيرة باللعبة سواء للقصة أو لغيرها،بس زي ذا الإنكار اللي جالس أشوفه عن تكرار المهمات صراحة ما قد شفت،فتحوا عيونكم وشوية منطقية.

أنت مستمتع بالتكرار كيفك،بس لا تنكر وجوده وبشكل غبي جدا.
 

YazeedVx

True Gamer
اعتقد لو مهمات مابعد تشابتر 1 ماكانت مسمية بتشابتر 2 واكتفوا بانهم اظهروها ماكان البعض راح يواجه مشكلة مع هالشيء

عموما شخصيا لعبت للحين 180 ساعة, اعتقد 100 ساعة لعب كانت بعد ماخلصت اللعبة, قربت من البلاتينيوم وللحين مااحس بالملل من اللعبة, اللعبة تخليني استمتع واحبها بشكل غريب جدا, اعتقد الكثير بيرجعون يعيدونها لاحقا وبدري اساسا الكلام عن هذا الموضوع خصوصا انها صدرت قبل شهرين, ومو من العدل مقارنتها بهالموضوع مع الاجزاء القديمة اللي حول 15 ساعة وهذي 70-60 ساعة


حزين انه هذي اللعبة ماتحصل على التقدير الكافي, اتمنى الزمن يغير هالشيء لكن الجملة هذي تكررت بشكل كثير لدرجة انه الناس بتصير تعاند حتى ماتتحقق صحتها p:
 

Good Hunter

True Gamer
^
انا شايف مسألة انتقاد المهمات المكررة زادت عن حدها بعد .
المشكلة اني اشوف العاب ثانية فيها تكرار لكن ما لاقت نفس الانتقاد هذا .
اوكيه . فيه مهمات جانبية مكررة .. اول مرة نشوفها في العاب العالم المفتوح ؟
كم فيه مهمة جانبية في ذا ويتشر على سبيل المثال متشابهة ؟ كم فيه استفهام نفس الحكاية وكم فيه مهمة " استخدم الويتشر وروح للمكان الفلاني " !
GTA كذلك . اساسن كريد . انفمس . ولا علشات الاسماء مكررة ؟ اساساً كل ما تنهي مهمة تتقفل وما تقدر تعيدها طبيعي تفتح لك مهمة اخرى مع تغيرات طفيفة للاستمتاع والتجربة .

هذي 5 مهام جانبية من GTA : -
- Pulling Favors
-Pulling Favors Again
-Pulling Another Favor
- Pulling Favors Again
- Pulling One Last Favor
خمس جانبية مهام تعمل نفس الهراء بنفس الطريقة ونفس الشي .. لعبت منهم واحدة وسحبت على الباقي.. لكن عني استعداد العب 10 مهام Elimnate tank unit ورا بعض .. بدون ملل .. ليش ؟؟
لأن الفرق في تكرار مجس 5 ان اللعبة اساساً ترميك في كل مهمة وتخليك انت بنفسك كل مرة تجرب وتصنع تجربتك المختلفة بمئات الخيارات اللي عندك بدون تسيير بدون ما تقولك اوكي هذي مهمية جانبية عندك ثلاث ابجتكف 1- اقتل الشخص الفلاني 2- اسرق السيارة الفلانية 3- اوبا انتهت المهمة . او 1- استخدم حواس الويتشر 2- سو كذا وكذا ..

عطني عشر مهام بنفس الهدف اوكي لكن عطني حرية اصنع التجربة بنفسي + مستوى تعدي اعلى مع اعداء يواكبون تطوارتك في الاسلحة والادوات . احسن من مهمتين بنفس الهدف مع اهداف وقيود وتسيير من الف الى باء .

هذي نظرتي للمهام الجانبية , وهذا هو السبب اللي خلاني انهي اكثر من 100 مهمة جانبية مالها علاقة بالقصة ومازالت اللعبة تجبرني على العودة واللعب دائماً .

واعتذر على اقحام العاب اخرى في الرد لكن حبيت ابين وجهة نظري .

بالحديث عن شابتر 2 . تعبت وانا اقول ماهو اجباري تلعب المهام المكررة بصعوبة اعلى . ولو اني اشوف انها امتع مهام اللعبة على الاطلاق وفيها كمية تحدي مهوولة وتعطيك احساس ال Tactical stealth على اصوله . شعوري لما انهي مهمة اكستريم بدون ادوات واسلحة يوازي شعوري لما اقتل زعيم صعب في بلدبورن بعد مئات الموتات &

هذا الشي جاي مباشرة من بيس ووكر بعد نهاية اول شبتر يرفعون ضغطك بمهمات صعبة جداً
 

W.W.W

True Gamer
^
انا شايف مسألة انتقاد المهمات المكررة زادت عن حدها بعد .
المشكلة اني اشوف العاب ثانية فيها تكرار لكن ما لاقت نفس الانتقاد هذا .
اوكيه . فيه مهمات جانبية مكررة .. اول مرة نشوفها في العاب العالم المفتوح ؟
كم فيه مهمة جانبية في ذا ويتشر على سبيل المثال متشابهة ؟ كم فيه استفهام نفس الحكاية وكم فيه مهمة " استخدم الويتشر وروح للمكان الفلاني " !
GTA كذلك . اساسن كريد . انفمس . ولا علشات الاسماء مكررة ؟ اساساً كل ما تنهي مهمة تتقفل وما تقدر تعيدها طبيعي تفتح لك مهمة اخرى مع تغيرات طفيفة للاستمتاع والتجربة .

هذي 5 مهام جانبية من GTA : -
- Pulling Favors
-Pulling Favors Again
-Pulling Another Favor
- Pulling Favors Again
- Pulling One Last Favor
خمس جانبية مهام تعمل نفس الهراء بنفس الطريقة ونفس الشي .. لعبت منهم واحدة وسحبت على الباقي.. لكن عني استعداد العب 10 مهام Elimnate tank unit ورا بعض .. بدون ملل .. ليش ؟؟
لأن الفرق في تكرار مجس 5 ان اللعبة اساساً ترميك في كل مهمة وتخليك انت بنفسك كل مرة تجرب وتصنع تجربتك المختلفة بمئات الخيارات اللي عندك بدون تسيير بدون ما تقولك اوكي هذي مهمية جانبية عندك ثلاث ابجتكف 1- اقتل الشخص الفلاني 2- اسرق السيارة الفلانية 3- اوبا انتهت المهمة . او 1- استخدم حواس الويتشر 2- سو كذا وكذا ..

عطني عشر مهام بنفس الهدف اوكي لكن عطني حرية اصنع التجربة بنفسي + مستوى تعدي اعلى مع اعداء يواكبون تطوارتك في الاسلحة والادوات . احسن من مهمتين بنفس الهدف مع اهداف وقيود وتسيير من الف الى باء .

هذي نظرتي للمهام الجانبية , وهذا هو السبب اللي خلاني انهي اكثر من 100 مهمة جانبية مالها علاقة بالقصة ومازالت اللعبة تجبرني على العودة واللعب دائماً .

واعتذر على اقحام العاب اخرى في الرد لكن حبيت ابين وجهة نظري .

بالحديث عن شابتر 2 . تعبت وانا اقول ماهو اجباري تلعب المهام المكررة بصعوبة اعلى . ولو اني اشوف انها امتع مهام اللعبة على الاطلاق وفيها كمية تحدي مهوولة وتعطيك احساس ال Tactical stealth على اصوله . شعوري لما انهي مهمة اكستريم بدون ادوات واسلحة يوازي شعوري لما اقتل زعيم صعب في بلدبورن بعد مئات الموتات &

هذا الشي جاي مباشرة من بيس ووكر بعد نهاية اول شبتر يرفعون ضغطك بمهمات صعبة جداً
انت تتكلم عن جي تي اي5 يعني حتى لو فيها تكرار مهماتها مش طويله وقليله وتقدر تتقبلها وحتى لو "حتى لو" فيها تكرار زي ما تقول , فهو ما يوصل ولا شعره من تكرار الهائل في فانتوم بين

فانتوم بين عندها عدت مهمات بنفس الهدف ونفس المنطقه وتقريبا تلعبها فوق العشر مرات وكل مهمه تخذ منك فوق النص ساعه الى ساعه

حتى التكرار في له درجات من السوأ وفانتوم بين حطمت الرقم القياسي

فانتوم بين شخصيا اشوفها اكثر لعبه عالم مفتوح مكرره لعبتها في حياتي
 

Good Hunter

True Gamer
انت تتكلم عن جي تي اي5 يعني حتى لو فيها تكرار مهماتها مش طويله وقليله وتقدر تتقبلها وحتى لو "حتى لو" فيها تكرار زي ما تقول , فهو ما يوصل ولا شعره من تكرار الهائل في فانتوم بين

فانتوم بين عندها عدت مهمات بنفس الهدف ونفس المنطقه وتقريبا تلعبها فوق العشر مرات وكل مهمه تخذ منك فوق النص ساعه الى ساعه

حتى التكرار في له درجات من السوأ وفانتوم بين حطمت الرقم القياسي

فانتوم بين شخصيا اشوفها اكثر لعبه عالم مفتوح مكرره لعبتها في حياتي

احترام وجهة نظرك عزيزي .
هذا هو الوقت المتوقع من لعبة تسلل بحتة . ما كنت متوقع اني رح اختم مهام تجسسية في 10 دقايق او ربع ساعة . انا جلست بمهمة اكستريم يمكن فوق الساعتين . لكن خلال هذا الفترة اللعبة تعصرك عصر تخليك تجرب اكثر من طريقة واكثر من حل .
اعتقد انك بالغت في وصفك لكن بالتأكيد تبقى هذي نظرتك ورأيك اتجاه اللعبة .

انا عن نفسي لعبت العاب ساندبوكس كثير . التكرار موجود في مجس بالمهام الجانبية * كأهداف * لكن التجربة في كل مهمة تختلف كلياً عن الاخرى . هذا هو سحر مجس5 بنظري.
 

Veeto

True Gamer
كشخص غايص بالعاب العالم المفتوح .. حرية مثل فانتوم باين ما جربت لا جتا ولا ريد ديد ولا غيرهم
الفرق عندي بين بيس والكر وفانتوم باين .. في بيس والكر كوجيما وضع مهمات بسيناريوهات مختلفة علشان تجرب ميكانيكيات لعب مختلغة
فانتوم باين يعرفك بهالميكانيكيات وانت تصرف

احلى شي حس المحاولة .. انك تخطط لتنفيذ المهمة .. انت بروحك وتشوف طريقتك اللي تناسبك .. وبعدها تنفذ وتتعلم وتحسن من طريقة لعبك

بالمناسبة بعد الابديت الجديد تحسنت الUI بشكل كبير متفاجئ بهالشي خصوصا من كونامي
 

شيطون

Fortnite Lover
كشخص غايص بالعاب العالم المفتوح .. حرية مثل فانتوم باين ما جربت لا جتا ولا ريد ديد ولا غيرهم
الفرق عندي بين بيس والكر وفانتوم باين .. في بيس والكر كوجيما وضع مهمات بسيناريوهات مختلفة علشان تجرب ميكانيكيات لعب مختلغة
فانتوم باين يعرفك بهالميكانيكيات وانت تصرف

احلى شي حس المحاولة .. انك تخطط لتنفيذ المهمة .. انت بروحك وتشوف طريقتك اللي تناسبك .. وبعدها تنفذ وتتعلم وتحسن من طريقة لعبك

بالمناسبة بعد الابديت الجديد تحسنت الUI بشكل كبير متفاجئ بهالشي خصوصا من كونامي

فيتو الاغلبية عندها العالم المفتوح = بيئة كبيرة مليانة ناس وحياة وبس
 

H!gh Voltage

Hardcore Gamer
هذا السؤال للناس يلي أخدت كثرة المهام المكررة بمديح وغزل..فقط:
- رأيكم ان وجود المهام المكررة نتيجة ضغط من كونامي والتكاليف وزمن التطوير...ألخ
أم شايفين ان هذه أصلا من أساسات خطة كوجيما من البداية خلال التطوير ؟
 

Veeto

True Gamer
هذا السؤال للناس يلي أخدوا كثرة المهام المكررة بمديح وغزل..فقط:
- رأيكم ان وجود المهام المكررة نتيجة ضغط من كونامي والتكاليف وزمن التطوير...ألخ
أم شايفين ان هذه أصلا من أساسات خطة كوجيما من البداية خلال التطوير ؟

ما احد يمتدحها ويقول انها عبقرية وفكرة فريدة .. بس لازم كل شي ينوضع في اطاره الصحيح .. هالامور وفي العاب العالم المفتوح خصوصا موجودة وبكثرة
هي فيلر .. هي جريندنج او ما شابهها من كلمات موجودة .. العيب الوحيد - حسب رايي - انها انوضعت خصوصا في تشابتر 2 وكأنها مهمات اساسية
يعني توزيع المهمات بين اساسية وجانبية صاير مخربط .. بعض المهمات الجانبية هي اصلا اساسية ومحورية للقصة والعكس بعض المهمات الاساسية المفروض تكون جانبية
 

Super Shadow

True Gamer
شفت انكار مضحك لنقاط كثيرة باللعبة سواء للقصة أو لغيرها،بس زي ذا الإنكار اللي جالس أشوفه عن تكرار المهمات صراحة ما قد شفت،فتحوا عيونكم وشوية منطقية.

أنت مستمتع بالتكرار كيفك،بس لا تنكر وجوده وبشكل غبي جدا.

يا رجل!
أنتو تشوفونه تكرار بس غيركم يشوفونه غير ذلك ، شو المشكلة؟؟ ولا هي مسألة فرض آراء غصب
ما أنكر أن اللعبة فيها تكرار مهمات لكني ما أوافقك اطلاقاً أنه غبي جدا و أنا مستمتع فيه
مثل ما ذكرت المهمات مكررة لكنك تنفذها كل مرة بشكل و بخطة مختلفة
 

ibrahimJ

True Gamer
اوكي للكل المعنى الحقيقي لجملة "يمديك تنهي المهمة لاكثر من طريقة" هو تنطبق على احد الـside quest في fallout new vegas :
احد العلماء يبغى منك انك تروح لـvult وتستكشف الي صار ونفس الوقت يطلب منك انك تستخرج الابحاث الي كانو يسواها العلماء في ذاك المكان وبعدها ما تطلع من مكتبه واحد الاشخاص يوقفك ويطلب منك انك تلقى شخص مفقود في نفس الـvult الي راح تروح له فبداية اللعبة عندك خيارين الاول : انك تستلم المهمة بالاصل او انك تستلم المهمة ونفس الوقت تستلم مهمة ثانية ماهي اساسية فهذا نعتبره A و B
تروح للـVualt وتصل إلى المنطقة المطلوبة هذا C بعدها تستكشف يمديك تعرف الي يصير وتحرق المكان بدون ما تستخرج المعلومات هذا خيار وعندك خيار انك تدمر المكان وتستخرج معلومات الابحاث عن خيار ثاني او تنقذ الشخص الموجود في ذاك المكان وتستخرج معلومات عن الابحاث هذا خيار آخر ففي هذه الحالة عندك ثلاثة خيارات تنهي المهمة D و E و F بس وقف في الخيار الاخير F راح تصير مشكلة بين الشخص الي انقذته حيث يلاحظ انوا في ملفات مفقودة لانه هو كان يحاول يدمر معلومات عن الابحاث فهو راح يسأل ايش الي صار انت يمديك تكذب او تقول الحقيقة هذا خيارين G و H بس في الخيار H عندما تقول الحقيقة راح تصير مجادلة وراح يكون عندك اربع خيارات , يا انك تقتله او تقنعه والاقناع له طرق وهذه طرق اخرى
وركز هذا side quest مو main quest

او خذ هذا المثال لاحد المهمات في نيوفيجاس
zuOyT7J.jpg


هذا المعنى الحقيقى بجملة "انا اقدر انهي المهمة بأي طريقة"

اما في Phantom pain فكذا تبدا:
تختار الـlanding point وهذا يعنبر A او B على حسب المهمة بعدين تصل للقاعدة C بعدين تنهي المهمة يا انك تقتل الهدف او انك تسوي له Fulton هذا D و E فقط لاغير وهذا ينطبق على كل المهمات .
اعطيني اسم مهمة وحدة بس وحدة في phantom ماتنتهي إلا انك تقتل او تسوي Fulton
وترا هذا مثال على Main quest مو side quest

الفرق هو طريقة انهائك للمهمة , اذا انهيت المهمة بطريقة معينة انت حصلت على نتيجة مختلفة بس
بس انت راح تسأل " طيب ليش انا العب اللعبة مليون مرة بدون ما اطفش" بكل بساطة لانوا الـgameplay ممتاز بس المهمات تعاني من التكرار الاليم

فللكل ترا محاولة (باللغة العامية) ترقيع مشكلة تكرار المهمات شئ ما له داعي ترا يمديك تستمع وتكون فان للعبة او لسلسة ونفس الوقت تدرك مساوئ اللعبة.
انا استمتعت فيها ولكن هذا مايخلني ما انتبه للمشاكل الموجودة في اللعبة
 

Solay

Double Jumper
يا رجل!
أنتو تشوفونه تكرار بس غيركم يشوفونه غير ذلك ، شو المشكلة؟؟ ولا هي مسألة فرض آراء غصب
ما أنكر أن اللعبة فيها تكرار مهمات لكني ما أوافقك اطلاقاً أنه غبي جدا و أنا مستمتع فيه
مثل ما ذكرت المهمات مكررة لكنك تنفذها كل مرة بشكل و بخطة مختلفة

مسألة أنك تحط لي نفس المهمات بس بصعوبة أعلى وتخليها لي مهمات أساسية غير التشابة الكبير جدا بين المهمات الأساسية من الأصل فهالأشياء لو ما سميتها تكرار ماأدري وش اسميها. وقلتها بردي أنت مستمتع فيه كيفك وماراح أتدخل بمتعتك الشخصية بس بنفس الوقت لا تفرضون أن التكرار موب موجود لا وبأسلوب استغرابي وكأنه هالشي موب موجود أصلا.

وعموما سالفة تنفيذ المهمة بشكل وخطة ومختلفة هاذي كخيار فرعي ممتاز جدا وماأنكر أني استمتعت بأني أنوع من طريقة لعبي،بس اصنع لي مهمات بمستوى ممتاز وخلني أنوع أو ماأنوع بكيفي لا تفرض علي التغيير بأسلوب التمليل و تجلس تعيد لي نفس الشي وكأنك تقول لي غير غصب،أنا أبي العب اللعبة كلها بالسنايبر كيفي،لا تخليني أمل من هالشي وغصب أغيرة. ألعاب كثيرة فيها طرق تنويع ولو كانت محدودة بس تعطيك ليفل ديزاين عالي والخيار الكامل لطريقة لعبك اللي حتى لو استمريت على نفس الطريقة راح تبقى مستمتع لأن المهمات جالسة تتنوع،وأقرب مثال مجس ٣.
 

dro

Versus XIII Epic
ترقيع مشكلة تكرار المهمات شئ ما له داعي ترا يمديك تستمع وتكون فان للعبة او لسلسة ونفس الوقت تدرك مساوئ اللعبة.

هذا يتسمى لما تكون فان اعمى لكوجيما او فجأة صرت تعتبره من مطور متوسط إلى مطور عظيم عشان جاء على هواك .. اعرف اشد العاشقين لكوجيما يعترفو بسلبياتها لكن هنا دفاع غريب عجيب !
 

ibrahimJ

True Gamer
هذا يتسمى لما تكون فان اعمى لكوجيما او فجأة صرت تعتبره من مطور متوسط إلى مطور عظيم عشان جاء على هواك .. اعرف اشد العاشقين لكوجيما يعترفو بسلبياتها لكن هنا دفاع غريب عجيب !
المشكلة اني نوعا ما اتفهم الي صار في اللعبة , بسبب المشاكل مو كونامي او حتى عدم خبرة الفريق في العاب الـopen world لانوا العاب open world ماهي بتلك السهولة مثلا فريق cd red project احتاج سنين وسنين علشان يقدموا منتج مثل witcher 3 ونفس الشئ مع بثسيدا او روكستار بس البعض معتبر phantom pain افضل لعبة عالم مفتوح من مطور بالكاد له خبر في هذا النوع من الالعاب وهذا بحت ذاته لنكن صريحيين ماهو منطقي .
 

Veeto

True Gamer
اما في Phantom pain فكذا تبدا:
تختار الـlanding point وهذا يعنبر A او B على حسب المهمة بعدين تصل للقاعدة C بعدين تنهي المهمة يا انك تقتل الهدف او انك تسوي له Fulton هذا D و E فقط لاغير وهذا ينطبق على كل المهمات .
اعطيني اسم مهمة وحدة بس وحدة في phantom ماتنتهي إلا انك تقتل او تسوي Fulton
وترا هذا مثال على Main quest مو side quest

هذي وحدة من اكبر عمليات الاستخفاف بالناس شفتها في تروجيمنج .. منطقك اعوج اعوجاج مو طبيعي

خذ مثالك نفسه .. واحذف كل شي اللي بالنص وبتوصل لشخصيتين تكلمهم فقط .. وهذا يتطابق مع وصفك لفانتوم باين
مثال على قدرتك على انهاء اللعبة بأي طريقة .. وحدة من مهمات البداية مطلوب منك انك تتخلص من ضابط رفيع المستوى
واللعبة تعلمك وتشجعك على انك (( تجرب طرق مختلفة )) .. عندك 3 شروط اضافية .. اما انك تقتله .. او (( تفلتنه )) تعمل ليه فولتون .. او انك تقنصه من 100 متر

لما نقول ان لكل مهمة طرق عديدة لانهائها ... معناه انك علشان توصل للمكان اللي فيه هذا الضابط فيه طرق عديدة جدا جدا جدا لا نهائية .. وانت تلعب انت تخطط للعمل والمهمة
تقوم تتبحث حوالي القاعدة اللي هو فيها .. تحاول ترسم المسار المناسب او الانسب علشان توصل .. اما انك غير مكشوف (( تسلل كامل )) .. او انك تحاول تتخلص من كم جندي
واذا كنت بتنهي المهمة بفولتون .. او بقنص من 100 متر .. ترسم للمهمة وتخطط ليها تخطيطين مختلفين كليا

اللعبة ما تخليك في اطار مثل اساسين كريد .. تنتقل من أ الى ب الى ت الى ث الى ج .. ووصولا لانهاء المهمة
لا .. اللعبة تقول ليك من البداية الغاية النقطة ياء .. وانت تصرف شلون تبي تلعب وحدة من المهمات مطلوب تتخلص من دبابات ومركبات آلية تقدر مجرد اختيارك لنقطة النزول يخلي المهمة وطريقة لعبها جدا مختلفة
وحدة بتحاول انت تسعى للدبابات وتلاحقها والثانية تنتظرها وتترقبها .. وبنفس الوقت وانت تؤدي المهمة تطلع ليك المهمات الجانبية .. بتشوف آلية تنفيذ للمهمة تتغير

انا متفهم ان الناس تبي 150 مهمة مختلفة .. اختلاف جذري .. لكن اللي صاير هني اوفر وبزيادة مبالغ فيها .. باقي شوي ونقول اللعبة عبارة عن مسدس واطلق على الناس وهالشي يتكرر طوال 150 ساعة !
 

SpaceTime

Gamer
اما في Phantom pain فكذا تبدا:
تختار الـlanding point وهذا يعنبر A او B على حسب المهمة بعدين تصل للقاعدة C بعدين تنهي المهمة يا انك تقتل الهدف او انك تسوي له Fulton هذا D و E فقط لاغير وهذا ينطبق على كل المهمات .
اعطيني اسم مهمة وحدة بس وحدة في phantom ماتنتهي إلا انك تقتل او تسوي Fulton
وترا هذا مثال على Main quest مو side quest

ليس عيب انك ما فهمت ماذا تريد منك اللعبه ,, هنا

هذه نفس المهمه شكل المهمه تحددها " انت " بنفسك

 

W.W.W

True Gamer
فيتو انت جربت سلسلة هيتمان ؟ واحد من الامثله الي تقدم لك هدف وتنفذه بألف طريقه واحسن من الي موجود في فانتوم بين بألف مره , لو جينا لتنوع الجيم بلى :)
 

Fatal Error

True Gamer
^
توي خلصتها قبل شوي :p
بكوايت وقاذفة قنابل كوايت بتسوي كفر جيد لك وقت القتال وطلقاتها تسوي دمج معقول عليهم وأنت ركز على تفجيرهم
وعلى نهاية القتال لما يضعفون بيهاجمونك باليد ويجي خيار مؤقت لما يقفز واحد عليك للـCQC طبقه بيسبب دمج عالي عليهم.

انسان صبور ?! بدون استخدام اي سلاح تقدر تنتهي منها مثلي
اخذ وضعية انبطاح وابدي ابتعد شوية شوي وهم راح يلحقوك بدون ما يكتشفون مكانك مثل الزومبي يعني ابتعد ابتعد وهم وراك يصيروا بعيدين عن الشاحنة ابقى ارمي اشياء تشتتهم وارجع للشاحنة بشكل اسرع وهذا كله وانت بوضعية انبطاح وشغلها وارجع للوراء بسرعة بدون ما يحسوا وتنتهي

حط الغام واول مدرعة توصل فجرها الثانية فجرها بrpg او اي سلاح اخر
الشاحنه رح اطلق على الكفر حقها
راح تطلع فرقة skulls اقتلهم

لا لا تدمر الدبابتين! اقترب من الشاحنه مرة وبيجي كت سين والدبابتين بيفضون استخدم وحدة منهم واقتل السكولز واذا فجروا دبابتك روح الثانيه وزي ما قلت لك لانشرات ولا ار بي جي ومعاك كوايت

خذ الدبابه واقتلهم فيها،بس انتبه لأن كل شوي بينقز لك واحد وبيحاول يكسر الدبابه فخلك مصوب على المقدمه وأول ما ينقز لك واحد اطلق عليه وهو يضرب الدبابه عشان ما يفجرها وبيتدمج بسرعه.

المطلوب انو ترسل الشاحنة للماذر بيس ما ضروري ابدا تقودها... وفعلا انا خلصتها بدون ما ينتبهولي ولا رصاصة... هذا الحل الافضل... ازحف بشكل دائري وبعدين ارسل الشاحنة عبر الفولتون وارجع انبطح بسرعة عشان ما يشوفوك..

أنا أحس اني cheap لأني خلصتها بهالطريقة، رح أرجع أعيدها لاحقاً وأحاول أقاتل السكلز زي الناس لول
عندي لغم من نوع كهرومغناطيسي، يعطل أي مركبة تمر فوقه، زرعت واحد في الطريق وجلست أنتظر، أول ما انمسكت المدرعة وقف الموكب لوول، ونزلوا السكلز
بكل بساطة، أنا مطور سلاح Sinful Butterfly لكوايت، خليتها تصيد السكلز واحد واحد بدون ما يكشفوني، السلاح قوي لدرجة أن رصاصتين فقط منه كفيلة بالقضاء على سكل واحد!
بعدين سويت فولتون لكل شيء بهدوء ورحت للطيارة

الي مو عارف يخلص عليهم، جرب تستدعي الطيارة أول شي، بعدين ازحف نحو الشاحنة وسوي عليها فولتون وبعدها اهرب لموقع الطيارة، سواء شافوك أو لأ، ممكن جداً تقدر تهرب للطيارة على طول.

بالنسبة للمهمة ١٦
في طريقة سهلة تقدر تنهيها بS حتى، لازم يكون عندك فولتون يشيل الشاحنة، روح للقاعدة الي فيها الشاحنة في باب صغير جهة المباني الي جنب الشاحنة تدخل منها، واجري للشاحنة وبعد العرض على طول سويلها فولتون وارجع اجري للجهة المقابلة بتحصل cargo (شحنة؟) اطلع فوقها وسويلها فولتون واضغط مثلث بعدها على طول عشان تتمسك فيها وتطلع معاها.

ياخي الاستراتيجية في اللعبة حاجة رهيبة، وحدة من المهمات ماني فاكر اي وحدة كان في كذا سيارتين بيروحوا لجهة وفي واحد لازم اخطفه من الجنود، رحت اول مرة وانتبهوا لي وقتلوني قلت اوكي انتبهت ان الهدف كان في السيارة الثانية، وكان راح يمشوا في طريق فيه على الجنب تلة صغيرة اقدر اندس عندها، حطيت الC4 قدام للسيارة الاولى وعلى يسار الطريق حطيت Decoy (يطلع بلونه على شكل بيج بوس) وجهزت قنبلة الدخان ولما وصلوا فجرت الC4، وشغلت الDecoy وراح له واحد من الجنود ولما جيت باارمي الغاز انتبهت ان فوقي هيلوكبتر خرب كل شي علي، بس انتظرت الين مامشي ورميت الغاز ضربت الهدف وسط الدخان حطيته في السيارة وهربت فيه.

انا اشوف ان هذا المعنى الحقيقي بإنك تقدر تنهي المهمة بأي طريقة.
 

ibrahimJ

True Gamer
"مثال على قدرتك على انهاء اللعبة بأي طريقة .. وحدة من مهمات البداية مطلوب منك انك تتخلص من ضابط رفيع المستوى"
انت قلت انهاء واللعبة تنتهي يا انك تسوي fulton للهدف او تقتله انا لاعب اللعبة وترا كل المهمات زي كذا انا لعبت اللعبة
هذه مشكلتي ترا مافي شئ اسمه " اللعبة لها مليون طريقة" اذا بس في طريقتين تنهي المهمة , الـfulton او القتل

"واللعبة تعلمك وتشجعك على انك (( تجرب طرق مختلفة )) .. عندك 3 شروط اضافية .. اما انك تقتله .. او (( تفلتنه )) تعمل ليه فولتون .. او انك تقنصه من 100 متر"
تقصد اثنين يا انك تقتله او تسوليه fulton ترا اذا استعملت سلاح ثاني هو نفس الشئ مافرقت لانوا كاز ما راح يقول
"great job boss you killed the target with a sniper rifle /rpg/assault rifle "
الي راح يقول هو
"great job boss you eliminated the target"

"
اللعبة ما تخليك في اطار مثل اساسين كريد .. تنتقل من أ الى ب الى ت الى ث الى ج .. ووصولا لانهاء المهمة
لا .. اللعبة تقول ليك من البداية الغاية النقطة ياء .. وانت تصرف شلون تبي تلعب وحدة من المهمات مطلوب تتخلص من دبابات ومركبات آلية تقدر مجرد اختيارك لنقطة النزول يخلي المهمة وطريقة لعبها جدا مختلفة"


يا رجل ترا لهذا يسمونها video games , الكل له طريقة الخاصة في لعبه وترا اقدر اطبق كلامك على لعبة pac man .
للمليون مرة انا اتكلم عن طريقة انهاء المهمة لانوا كاز راح يقول جملتين
"great job boss you eliminated the target"
او
"great job boss you extract the traget "
فقط لا غير وانا راح اعيد السؤال كم مهمة في phantom pain تقدر تنهيها بدون ماتقتل ولا تسوي extract ؟


"انا متفهم ان الناس تبي 150 مهمة مختلفة .. اختلاف جذري .. لكن اللي صاير هني اوفر وبزيادة مبالغ فيها .. باقي شوي ونقول اللعبة عبارة عن مسدس واطلق على الناس وهالشي يتكرر طوال 150 ساعة "
يا رجل الـmian missions لها نفس المشكلة تعرف هذا الشئ , صح؟




ليس عيب انك ما فهمت ماذا تريد منك اللعبه ,, هنا

هذه نفس المهمه شكل المهمه تحددها " انت " بنفسك

شوف انا احب العب doom بس اللعبة linear بس بالمنطق الكل هنا قاعد يستعمله انا اقدر انهي doom بتلريون مرة


---
راح اعيد السؤال
كم مهمة في phantom pain تقدر تنهيها بدون ماتقتل ولا تسوي extract ؟
هذا هو مربط الفرس اللعبة لها طريق A او B او C او D وإلخ بس انا اتكلم عن انهاء المهمة كم طريقة لها ؟
لانوا كل طرق A و B و C ترجع كلها إلى طريقين الي هم extraction او انك تقتل الهدف
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED

راح اعيد السؤال
كم مهمة في phantom pain تقدر تنهيها بدون ماتقتل ولا تسوي extract ؟
هذا هو مربط الفرس اللعبة لها طريق A او B او C او D وإلخ بس انا اتكلم عن انهاء المهمة كم طريقة لها ؟
لانوا كل طرق A و B و C ترجع كلها إلى طريقين الي هم extraction او انك تقتل الهدف

طيب ما اختلفنا هنا، فهمت ان فكرتك عن التكرارية هي في نهاية كل مهمة.. بينما سبل إنهاءها هو المتغير مع كل بلايثرو للمهمة..صحيح؟

برايي ميتل-جير فانتوم پين من اكثر الألعاب ثورية في الفترة الاخيرة و أتمنى من المطورين يمشون على نسقها و يصقلونه مع الزمن.
 

ibrahimJ

True Gamer
هذا قائمة المهمات الرئيسية للعبة

سبويلر للناس الي ما انهوا اللعبة
Mission 01: Phantom Limbs

  • Extract Kazuhira Miller (Mandatory)

Mission 02: Diamond Dogs

  • Complete the Fulton extraction training (Mandatory)
  • Extract staff, raising your R&D Team's level (Mandatory)
  • Develop the cardboard box and complete basic training (Mandatory)

Mission 03: A Hero's Way

  • Eliminate the Spetsnaz Commander (Mandatory)

Mission 04: C2W

  • Destroy the comms equipment at the Eastern Communications Post (Mandatory)
  • Destroy the transmitter at the Eastern Communications Post (Mandatory)

Mission 05: Over the Fence

  • Extract the captive engineer (Mandatory)

Mission 06: Where do the Bees Sleep?

  • Secure the Honey Bee (Mandatory)

Mission 07: Red Brass

  • Eliminate the commander of the company stationed at Wialo Village (Mandatory)
  • Eliminate the commander of the platoon stationed at Shago Village (Mandatory)
  • Eliminate the commander of the platoon stationed at Wakh Sind Barracks (Mandatory)

Mission 08: Occupation Forces

  • Eliminate the colonel (Mandatory)
  • Eliminate all tanks (Mandatory)


    Mission 09: Backup, Back Down
    • Eliminate an armored vehicle (Mandatory)

    Mission 10: Angel with Broken Wings
    • Extract the Mujahideen prisoner called Malak (Mandatory)


    Mission 11: Cloaked in Silence
    • Eliminate Quiet (Mandatory)
    • Determine what to do with Quiet (Mandatory)

    Mission 12: Hellbound
    • Make contact with Dr. Emmerich (Mandatory)
    • Extract Dr. Emmerich (Mandatory)

    Mission 13: Pitch Dark
    • Shut down the oil transfer pump (Mandatory)
    • Destroy the oily water separator tank (Mandatory)

    Mission 14: Lingua Franca
    • Extract the Viscount (Mandatory)

    Mission 15: Footprints of Phantoms
    • Eliminated All Walker Gears (Mandatory)

    Mission 16: Traitors' Caravan
    • Extract the transport truck (Mandatory)

    Mission 17: Rescue the Intel Agents
    • Extract the Intel Team member escaping through the forest north of the camp (Mandatory)
    • Extract the Intel Team member being held at Kiziba Camp (Mandatory)

    Mission 18: Blood Runs Deep
    • Eliminate the former rebel Mbele soldier (Mandatory)
    • Eliminate the five prisoners held at Kungenga Mine (Mandatory)
    • Extract a child prisoner (Mandatory)

    Mission 19: On the Trail
    • Eliminated the Major (Mandatory)
    • Extract the Major (Mandatory)

    Mission 20: Voices
    • Extract Shabani (Mandatory)

    Mission 21: The War Economy
    • Eliminate the CFA official (Mandatory)

    Mission 22: Retake the Platform
    • Eliminate the enemy commander (Mandatory)

    Mission 23: The White Mamba
    • Extract the White Mamba (Mandatory)

    Mission 24: Close Contact
    • Extract the male engineer (Mandatory)
    • Extract the female engineer (Mandatory)

    Mission 25: Aim True, Ye Vengeful
    • Extract the militant XO (Mandatory)
    • Extract the commander of the child soldiers (Mandatory)

    Mission 26: Hunting Down
    • Eliminate the trafficker (Mandatory)

    Mission 27: Root Cause
    • Extract the Intel Team member (Mandatory)

    Mission 28: Code Talker
    • Make contact with Code Talker (Mandatory)
    • Extract Code Talker (Mandatory)

    Mission 29: Metallic Arhaea
    • Eliminate the Skulls (Mandatory)
    • Extract Code Talker (Mandatory)

    Mission 30: Skull Face
    • Make contact with Skull Face (Mandatory)
    • Acquire information from Skull Face (Mandatory)

    Mission 31: Sahelanthropus
    • Destroy Sahelanthropus (Mandatory)

    Mission 32: To Know Too Much
    • Extract the CIA agent (Mandatory)

    Mission 35: Cursed Legacy
    • Extract two containers (Mandatory)

    Mission 38: Extraordinary
    • Secure the film canister (Mandatory)

    Mission 41: Proxy War WIthout End
    • Eliminate the gunship (Mandatory)
    • Eliminate two tanks (Mandatory)
    • Eliminate two armored vehicles (Mandatory)

    Mission 43: Shining Lights, Even in Death
    • Identify the person who sent the transmission (Mandatory)
    • Eliminate the infected (Mandatory)

    Mission 45: A Quiet Exit
    • Make contact with Quiet (Mandatory)
    • Eliminate the Soviet mechanized unit (Mandatory)



كل هذه المهمات تنتهي يا انك تقتل الهدف او تنقذ الهدف فقط لا غير , وهذا الي انا اتكلم عنه .
 

ibrahimJ

True Gamer
طيب ما اختلفنا هنا، فهمت ان فكرتك عن التكرارية هي في نهاية كل مهمة.. بينما سبل إنهاءها هو المتغير مع كل بلايثرو للمهمة..صحيح؟

برايي ميتل-جير فانتوم پين من اكثر الألعاب ثورية في الفترة الاخيرة و أتمنى من المطورين يمشون على نسقها و يصقلونه مع الزمن.
بالضبط وترا الناس ناسية انوا اللعبة عالم مفتوح فكرة انك يمديك تروح اي مكان مافي ميزة خاصة اذا مافي تأثير حقيقي على نهاية المهمة .
 

SpaceTime

Gamer
كم مهمة في phantom pain تقدر تنهيها بدون ماتقتل ولا تسوي extract ؟
هذا هو مربط الفرس اللعبة لها طريق A او B او C او D وإلخ بس انا اتكلم عن انهاء المهمة كم طريقة لها ؟
لانوا كل طرق A و B و C ترجع كلها إلى طريقين الي هم extraction او انك تقتل الهدف

ميتل جير لعبه حربيه و تجسس اكيد بتكون نوعية اهدافها بالهشكل اغتيال , انقاذ رهائن , تدمير معدات , تحرير اسلحه , استخراج معلومات , تفكيك الغام

ماذا تتوقع ان تكون نوعية الاهداف مثلا ؟ سنيك اذهب لتساعد امرأه بيتها يحترق ؟
 
التعديل الأخير:

m-oo-7md

True Gamer
الحين شفاف صحيح انه احتمال نقدر نفتح الشابتر الثالث. ؟
 

Saudi Fighter

True Gamer
ياشباب الموضوع بسيط جدا اللعبة ببساطة مهمات مكررة تنفذها بطرق منوعه واساليب مختلفة كثيرة جدا فيه ناس تستمع بالشي هذا وفيه ناس لا تطفش اذا انت مستمتع لايعني انه مو مكرر مثل لما تختم لعبه مرة ثانية وتحاول تلعبها بطريقة اخرى صحيح انه مكرر لكنك مستمتع ومتقبل الشي هذا اما غيرك يطفش....الموضوع ماراح ينتهي لسنوات فما فيه داعي تتعبون نفسكم بالنقاش هذا لانه ماراح يخلص
 

W.W.W

True Gamer
ياشباب الموضوع بسيط جدا اللعبة ببساطة مهمات مكررة تنفذها بطرق منوعه واساليب مختلفة كثيرة جدا فيه ناس تستمع بالشي هذا وفيه ناس لا تطفش اذا انت مستمتع لايعني انه مو مكرر مثل لما تختم لعبه مرة ثانية وتحاول تلعبها بطريقة اخرى صحيح انه مكرر لكنك مستمتع ومتقبل الشي هذا اما غيرك يطفش....الموضوع ماراح ينتهي لسنوات فما فيه داعي تتعبون نفسكم بالنقاش هذا لانه ماراح يخلص
انا من الفئه الي تشوف اللعبه مكرره لكن مستمتع >_>

فانتوم بين واحد من افضل الالعاب الي لعبتها في حياتي , لمن اقول مكرره ما يعني اني اكرها وابي اطلعها بصوره بايخه , بل كنت اتمناها افضل من هالناحيه

اساسا ما اريد اشوف فانتوم بين ترجع للخطيه زي الاجزاء السابقه , فقط الي اطلبه تنويع اكبر في المهمات , أبراهيم كلامه صحيح , نحتاج نشوف اهداف مميزه بدال ما تكون كلها متشابه
 

Super Shadow

True Gamer
مسألة أنك تحط لي نفس المهمات بس بصعوبة أعلى وتخليها لي مهمات أساسية غير التشابة الكبير جدا بين المهمات الأساسية من الأصل فهالأشياء لو ما سميتها تكرار ماأدري وش اسميها. وقلتها بردي أنت مستمتع فيه كيفك وماراح أتدخل بمتعتك الشخصية بس بنفس الوقت لا تفرضون أن التكرار موب موجود لا وبأسلوب استغرابي وكأنه هالشي موب موجود أصلا.
يا الطيب ، و انا متى قلت ان التكرار مش موجود؟؟
قلت ان اللعبة فيها تكرار لكن التكرار الي فيها من النوع الي انا استمتع فيه ، مثال على ذلك اساسين كريد اﻻولى الكل متفق على التكرار الي فيها لكن بعض اللاعبين استمتع فيها بشكل كبير بمهمات اﻻغتيال الي ماخذ معظم اللعبة ، لكن ميتل جير 5 الي يشفع لها الجيم بلاي اﻻسطوري و تنوع استخدام اﻻساليب في كل مهمة و بالتالي ما أمانع اني اسوي نفس المهمات بتصميم مختلف
اذا في ناس ما يشوفون ان المهمات مكررة فهذا رايهم و هم أحرار

وعموما سالفة تنفيذ المهمة بشكل وخطة ومختلفة هاذي كخيار فرعي ممتاز جدا وماأنكر أني استمتعت بأني أنوع من طريقة لعبي،بس اصنع لي مهمات بمستوى ممتاز وخلني أنوع أو ماأنوع بكيفي لا تفرض علي التغيير بأسلوب التمليل و تجلس تعيد لي نفس الشي وكأنك تقول لي غير غصب،أنا أبي العب اللعبة كلها بالسنايبر كيفي،لا تخليني أمل من هالشي وغصب أغيرة. ألعاب كثيرة فيها طرق تنويع ولو كانت محدودة بس تعطيك ليفل ديزاين عالي والخيار الكامل لطريقة لعبك اللي حتى لو استمريت على نفس الطريقة راح تبقى مستمتع لأن المهمات جالسة تتنوع،وأقرب مثال مجس ٣.
ككونك شعرت بالملل فهذا شأنك ، عن نفسي انا مستمتع باللعبة على اﻵخر و ما أحس بأي ملل لما اسوي المهمات سواء جانبية او رئيسية طالما ان الجيم بلاي جبار
 

Super Shadow

True Gamer
ياشباب الموضوع بسيط جدا اللعبة ببساطة مهمات مكررة تنفذها بطرق منوعه واساليب مختلفة كثيرة جدا فيه ناس تستمع بالشي هذا وفيه ناس لا تطفش اذا انت مستمتع لايعني انه مو مكرر مثل لما تختم لعبه مرة ثانية وتحاول تلعبها بطريقة اخرى صحيح انه مكرر لكنك مستمتع ومتقبل الشي هذا اما غيرك يطفش....الموضوع ماراح ينتهي لسنوات فما فيه داعي تتعبون نفسكم بالنقاش هذا لانه ماراح يخلص

هذي زبدة الكلام
 

Veeto

True Gamer
هذا هو مربط الفرس اللعبة لها طريق A او B او C او D وإلخ بس انا اتكلم عن انهاء المهمة كم طريقة لها ؟
مربط الفرس اللي ذكره اخونا من ردود الاعضاء .. مهمة وحدة وكل واحد يجي يذكر ليك شلون انهاها هذي صفعة لكل من يتكلم عن التكرار بمثال حي من المنتدى سوري بس بعد هالرد انا بكتفي لانك بالمختصر الحين جالس تناقض نفسك وبالمختصر انصحك توقف لانك كل ما تكتب اكثر تغرق نفسك اكثر
 
أعلى