hits counter

الموضوع الرسمي METAL GEAR SOLID V: Ground Zeroes

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
بادئ الموضوع #1



المطور: Kojima Productions
الناشر: Konami
الأجهزة: PlayStation 4, PlayStation 3, Xbox One, Xbox 360
تاريخ الإصدار الرسمي: 18 مارس 2014 في أمريكا، 20 مارس 2014 لبقية العالم.



• القصة:
تحذير: معرفة قصة Peace Walker ضرورية للعب Metal Gear Solid V.

عقب حادثة Peace Walker، على Big Boss التسلل إلى مخيم Omega بجزيرة كوبا لإنقاذ Chico و إسترجاع Paz لمعرفة ما كشفته عن Militaires Sans Frontières للعدو.
في الأثناء، المنظمة الغامضة "XOF" تبدأ بالظهور و تتبعها سلسلة من الأحداث تأثر بشكل كبير على Big Boss و حلفائه.

Ground Zeroes هي المقدمة للقصة، و اللعبة الأكبر: Metal Gear Solid V: The Phantom Pain.

• الجيمبلاي:


لأول مرة في السلسلة، يعطى اللاعب حرية كبيرة جداً في التنقل عبر منطقة اللعب. تغييرات عديدة طرأت على التحكم و الحركة و إستخدام الأدوات و الأسلحة. تم تحسين ميكانيكة التسلل، و إضافة تأثير عوامل الطقس و الضوء على طريقة اللعب.

يمكن إنهاء المهمة الرئيسية في أقل من ساعتين، لكن اللعبة تحتوي على عدة مهام جانبية، مع قابلية إعادة لعب عالية.

• الغلاف:






• أسئلة شائعة:
1) كم سعر اللعبة؟
جميع النسخ المادية بـ$30، بينما النسخة الرقمية لجهازي الPlayStation 3 و الXbox 360 فبـ20$

2) هل اللعبة ديمو؟
لا.

3) هل هناك فروقات بين نسخة الPlayStation و نسخة الXbox من حيث المحتوى؟
من ناحية المحتوى الرئيسي، فجميع النسخ متطابقة. لكن، نسختي الPS3 و الPS4 لهما مهمة خاصة تدعى “DEJA VU mission" و نسختي الXbox One و الXbox 360 لهما مهمة خاصة تدعى "JAMAIS VU"
يمكنك مشاهدة العرض الخاص بكلا الإضافتين في أسفل الموضوع.

4) هل من ممكن الإستفادة من ملف الحفظ التابع لGround Zeroes؟
نعم. ملف الحفظ سينتقل معك إلى The Phantom Pain.

5) أي نسخة أشتري؟
نسخة الجهاز المتوفر لديك. لكن، في حال إمتلاكك لجهاز الPlayStation 4، فنسخته هي الأفضل بحسب Hideo Kojima

6) آرت البانر من The Phantom Pain؟ ليش؟
نعم. لأنه كول.

• صور:
إضغط على الصورة من أجل الحجم الكامل.


• عروض:


عرضي المهمات الحصرية:



• سياسة الـ سبويلرز!!

جميع أحداث السلسلة قبل Ground Zeroes لا يتطلب أي spoiler tag
. قارئ هذا الموضوع مسؤول عن معرفته بأحداث السلسلة حتى هذا الجزء.
نقاش قصة Ground Zeroes و توقعات The Phantom Pain يجب أن تكون داخل spoiler tag و معلمة بشكل واضح.
جميع الأسرار (أو الeaster eggs) يجب أن تكون داخل spoiler tag و معلمة بشكل واضح.

عدم إستخدام الspoiler tag في الحالات التي تتطلب ذلك ستعرض المخالف للإنذارات أو الإيقاف بحسب حجم المخالفة.


****************************************************

تم تجهيز هذا الموضوع من قبل Game Time و Kaizoku
 
التعديل الأخير:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
بادئ الموضوع #2
أعتذر على قصر الموضوع، بس فضلت أنزله بأسرع وقت ممكن.
إن شاء الله نعوضكم بموضوع أسطوري لPhantom Pain
 
#9
بخصوص مكان القنبله الثانيه في باز هل هذا النضج القصصي اللي يتكلم عنه كوجيما؟
 
#10
بخصوص مكان القنبله الثانيه في باز هل هذا النضج القصصي اللي يتكلم عنه كوجيما؟
لول...

ما انصح احد ابداً بشراء اللعبة حقيقة.. أجروها أو إستلفوها أو انتظروها تنزل للبلس أو إشتروها مع فانتوم باين.
 
#11
اول شي، كوجيما برودكشنز يستاهلوا تحية كبيرة على الشغل اللي عملوه في جراوند زيروز
الجزء هذا نقلة نوعية في السلسلة، اللعبة ما عاد هي ميتل جير اللي نعرفها، طبعاً اقصدها بشكل إيجابي :)

الجيمبلاي تغير بشكل جذري عن اي مجس لعبناها
التجسس صار واقعي اكثر، ترسانة الأسلحة والأدوات صارت محدودة
والتبديل بينهم سلس جداً

الانيميشن حق سنيك متقن وحركته صارت اثقل
تحس انك فعلاً قاعد تلعب بـ بني آدم مو بوليجون

AI الجنود ممتاز جداً!
الجندي الآن لما يشك انه شاف او سمع شي يشغل الكشاف تبعه و ينادي اثنين من زملائه
او يبلّغهم باللاسلكي وإذا ما رد لهم خبر يجوا يدوروا عليه!
كذلك لما تنكشف الجنود صاروا ياخذوا كوفر ويحاولوا يحاصروك من كل الجهات

كاميرات المراقبة اذا اطلقت عليها الجنود على طول يجيهم بلاغ ان وحدة من الكاميرات تعطلت ويجوا يشوفوا ايش الوضع!


تفاصيل زي هذي خلت اللعب صعب ويحتاج احتراف
والـ S رانك صار فيها تحدي كبير :)

نسيت اقول ان اللعبة طالعة جميلة جداً مع الـ 60fps/1080p :heart_eyes:
 
#12
التمثيل الصوتي، يا الهي قد ايش ادائهم مقرف، سيء، أفضلهم كان كايفر والي جدا مناسب لدور الـBig boss فالحقيقة، سكل فيس كأنه طالع من انمي ياباني مدبلج انجليزي، والمفاجأة، كاز "ميلر" في التريلرز كان الأفضل، اداء ممتاز وحواراته رائعة، العكس تماما هنا، خاصة في مشهد الصعود للمروحية بعد احتراق المذر بيس، يقطع ابو السخافة والتصتع والجمل الفورسد عالشخصية، مشهد جدا أوكوورد. لول.
 
التعديل الأخير:
#13
بخصوص مكان القنبله الثانيه في باز هل هذا النضج القصصي اللي يتكلم عنه كوجيما؟


ههههههه
ما ادري ايش مشكلتكم مع هالمشهد، لو كانت القنبلة الثانية بحلقها بتفرق معكم؟


تعديل:
ما انصح احد ابداً بشراء اللعبة حقيقة
أكيد بتنصحم كذا، شاري نسخة مفقعة لأنك مش قادر تصبر >__>
 
التعديل الأخير:
#15
بالمناسبة، لعبت قبل شوي أول مهمة اساسية وانهيتها:

25 دقيقة، نوت باد....



ايه صح، مهام التجسس في الصباح رائعة ياخي، اللعبة مظهرها طالع رهيب:
 
#19
مظهر اللعبة جميل جدا .. و القيم بلاي شي مب طبيعي .. افضل قيمبلاي للعبة ميتل قير
اللعبة عموما بيرفكت ف كل شي
الشي الي ماحبيته من كوجيما ابدا .. مدة اللعب ساعه او ساعه ونص ؟ و
اللعب بمنطقة وحده بس
ماادري ايش الهدف انه ينزلها كذا حاولت اجيب اعذار مافي اي سبب انه ينزلها كذا الا انه طمع و يبي فلوس .. انتظر فانتوم ببن و لا العب ساعه و اصور مع اللعبه ٤ في ٦
 
#20
بالمناسبة، لعبت قبل شوي أول مهمة اساسية وانهيتها:

25 دقيقة، نوت باد....



ايه صح، مهام التجسس في الصباح رائعة ياخي، اللعبة مظهرها طالع رهيب:
هاذي الصور اله تخليني اشتري اللعبة غصبا عليي..اي نسخة قاعد تلعب ؟
 
#21
ههههههه
ما ادري ايش مشكلتكم مع هالمشهد، لو كانت القنبلة الثانية بحلقها بتفرق معكم؟


تعديل:

أكيد بتنصحم كذا، شاري نسخة مفقعة لأنك مش قادر تصبر >__>
لول.. شرحتلك وجهة نظري بالمشهد من قبل ناصر.

المشهد كله كان محرج جداً و تعيس ككتابة و كتمثيل صوتي.. قاعد يحاول يحاكي "فيلم هوليودي ناضج" و مش عارف المسكين.. "وي بيلت ذيس شيت!! داميت!! داميت توك يو سباينج بيتش!!" شيت/داميت/بيتش بشكل forced جداً و طفولي بس ليحسسوك أن كاز زعلان >.>... و مكان القنبلة في باز كان تكملة للرخص لا أكثر.

و بالمناسبة.. نسخة الـ PS3 ممتازة جداً.. 30 فريم ثابتة - تنزل أحيانا بشكل طفيف - و مظهرياً ممتازة و من أفضل ألعاب الجهاز من هالناحية.
 
#22
محرك اللعبة على بلي ستشن 4 شيء خرافي لدرجة اني اتمني يسوي الاجزاء القديمة من 1 - 3 بمحرك فوكس ولحد الان ماني مصدق انها لعبة حتى كل من شاهدها عندي يقول انها فيلم ماهي لعبة من واقعيتها وجمالها واسلوب اللعب ما عجبني العالم المفتوح ما يناسب اللعبة قلبها حرامي السيارات :worried: مستقبل السلسلة في خطر :scream:
 
#23
بالمناسبة، لعبت قبل شوي أول مهمة اساسية وانهيتها:

25 دقيقة، نوت باد....



ايه صح، مهام التجسس في الصباح رائعة ياخي، اللعبة مظهرها طالع رهيب:
[TWEET]443472333890527232[/TWEET]

بالنسبة للنهاية ، لي رجعه وكلام آخر.
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
#27
موضوع بسيط وممتاز. تشكرات أفندم @@

إنطباعاتي عن اللعبة نسخة البس3



- الجيمبلاي شيء خرافي، حركة سنيك متقنة للغاية وتحسه يتحرك بسلاسة. التنقل من الوضع القائم الى الانبطاح سلس بس كثير كنت أغلط فيه (نوب :stuck_out_tongue_cl). الكفر ما عرفت كيف أستغله في اللعبة وكنت معظم الوقت اركض عشان اختصر لما ما القى طريقة (&). إستعمال الأسلحة تحسه واقعي ومحتاج تصويب دقيقخاصة لما تخرج عن مدى السلاح.
- العربات... ركبت في مدرعة وجلست دقيقتين واقف في مكاني حتى عرفت أتحرك :joy: ومنها تركت المدرعة وما جربت غير الجيب الي نفس الشيء انهت تجربتي معها بسرعة لسبب سأذكرها لاحقا.
- الجرافيكس شيء روعة وأنا ألعب نسخة البس3 :heart_eyes: كيف راح تكون نسخة البس4؟ :scream:
- الـAI للأعداء مستواهم مخيف. الجندي يشوفك من مسافة بعيدة ومباشرة يشغل الفلاش لايت ويجي يستكشف المنطقة. الاعداء على الابراج مزعجين للغاية ولازم تتجاوزهم من دون ما يكشوفك ولو تتخلص منهم بالمرة ترتاح. توزيعة الجنود في القاعدة غير متوقعة. كم مرة انكشف لاني اخذت طريق والقى جندي بوجهي وانا اظن المكان خالي ووقتها الصعوبة تصير شيء غير طبيعي لما القاعدة كلها تنقلب ضدك. في مرة كن ناوي أخرج باز بالجيب وكشفوني بالمرة، الجنود مباشرة أطلقوا النار على باز و Game Over :neutral_face: ما تركوا لي فرصة اتصرف أبدا.
- المحادثة في نهاية اللعبة فجرت راسي :scream: من هو سكل فيس؟ ظنيته مرسول من زيرو؟ بس طلع حتى زيرو مختبئ منه؟!!!!! ولا كيف؟
- عملية تحديد الجنود جدا ممتازة وتساعد كثير في اللعبة والتخطيط وبدونها اللعبة تصير صعبة للغاية وممتازة في كلا الحالتين.
- السلو تايم الي يجي لما يكتشفك أحد الجنود، كنا قد انتقدناه من قبل لكن هنا حسيت بأهميته. مو سهل تقتل الجندي الي يكتشفك وخصوصا لو كان بعيد منك ونفس الشيء يعطيك فرصة تصلح خطأك لو ناوي على الستيلث 100%. حلو انه مثل تحديد الجنود ممكن تطفا هالخاصبة وترفع الصعوبة على نفسك.


أشياء ما عجبتني:
- التمثيل الصوتي سيء وخصوصا كاز، وينه عن الاداء الخرافي في بيس والكر؟ ولا مشهد الهوليكبتر انقلب بطل شونين :worried: الشيء الوحيد الي ما قدرت أتقبله في اللعبة هذا.
- أحداث ما قبل اللعبة من وصول خبر التفتيش وقبول هيوي بالامر من دون مشورةالبقية كان تنفع تكون كت سين ممتاز في البداية. اكتشاف وجود باز حية ومحاولة الانقاذ شيكو الفاشلة هذا كان ممكن تكون مهمة قابلة للعب بشخصية تيشكو، عملها قبل مع رايدن ليش لا هنا؟!!!
- الأحداث في مذر بيس قبل تدمرها كان ممكن يخلونا نلعب شوي في المذر بيس ونتحرك للنقذ كاز بأنفسنا.

هذا الي تذكرته حاليا وراح اضيف المزيد بعد ما ارجع للعبة
 
#29
لول.. شرحتلك وجهة نظري بالمشهد من قبل ناصر.

المشهد كله كان محرج جداً و تعيس ككتابة و كتمثيل صوتي.. قاعد يحاول يحاكي "فيلم هوليودي ناضج" و مش عارف المسكين.. "وي بيلت ذيس شيت!! داميت!! داميت توك يو سباينج بيتش!!" شيت/داميت/بيتش بشكل forced جداً و طفولي بس ليحسسوك أن كاز زعلان >.>... و مكان القنبلة في باز كان تكملة للرخص لا أكثر.

و بالمناسبة.. نسخة الـ PS3 ممتازة جداً.. 30 فريم ثابتة - تنزل أحيانا بشكل طفيف - و مظهرياً ممتازة و من أفضل ألعاب الجهاز من هالناحية.

اوه...ياه اتفق، انا ذميت بالمشهد بردي فوق، لكن أقصد جزئية "في قمبلة ثانية في...." ما شفت فيها مشكلة الحقيقة... ادري يمكن جالس استعبط.