hits counter

الموضوع الرسمي Mario Kart Wii | مراجعة TG الرسمية وصلت !

Nintendo

TG editor-in-chief
بادئ الموضوع #1







الجهاز : Nintendo Wii
الفئه العمريه : لجميع الاعمار
عدد اللاعبين : 1-4 ( 1-12 بطور الشبكه )
تاريخ الاصدار : 04/27/08

واخيرا جزء جديد لامتع لعبة سباق جماعيه بالتاريخ .. تعود لنا ماريو كارت ولكن هذه المره بطرفية جديده وعلى جهاز ننتندو المنزلي الجديد . قبل الحديث عن اللعبه لنعود سوية الى الماضي قليلا ونتذكر .... كيف بدات السلسلسه :

فكره غيرت مجرى التاريخ​



بدات سلسلة ماريو كارت على جهاز السوبر ننتندو اي بالجيل الثاني لشركة ننتندو على صعيد الاجهزة المنزليه .. 1992 هو العام الذي شهد صدور الجزء الاول من السلسله تحت عنوان Super Mario Kart وامتازت اللعبه باستخدام نظام الMode 7 والذي يعطي اللعبه بعدا ثالثا . اللعبه تعد من اكثر الالعاب مبيعا بتاريخ الجهاز حيث وصلت مبيعاتها لل8 ملايين نسخه عالميا ..


انتهى جيل ال16 بت ومعه بدات الجماهير بالتطلع لما ستقدمه ننتندو بجهازها الجديد ذو القوة الخارقه انذاك ( الننتندو64 ) . كانت واحده من اوائل الالعاب التي استعرضتها ننتندو هي ماريو كارت الجديده بعنوان Mario Kart 64 . اللعبه اصبحت ثلاثية الابعاد بشكل حقيقي هذه المره ولكن الشئ الذي كان يبدو غريبا ان الشخصيات لم تحصل على نفس المعامله وظلت مجرد سبيرتس . اللعبه حققت نجاحا مذهلا متجاوزة حاجز ال9 مليون نسخه مباعه .


انتهت ايام الننتندو64 سريعا وانتقلت ننتندو لجهازها المنزلي الجديد ( الجيم كيوب ) . حسنا هنا رأت ننتندو انها عليها بالتغيير قليلا . فلربما بدا الناس يملون من اسلوب اللعبه الاعتيادي فتم اضافة الكثير منا لافكار الجديد للعبة ماريو كارت الجديده تحت عنوان Mario Kart: Double Dash . من اول التغييرات التي ستشاهدها باللعبه هو كون المركبات ليس بالضروره من نوع الكارت ! حيث اصبح بامكان اللاعب اختيار مركبه من عدة خيارات اخرى .. وايضا اصبح لكل مركبة راكبين يتبادلان الادوار من حيث القياده وحمل الاسلحه مما اعطى اللاعبين القدره على اختيار استراتجيات مختلفه داخل حلبة السباق .

اللعبه اجمالا لاقت الاستهجان من البعض كما لاقت الاعجاب من البعض الاخر . فالتغييرات الكثيره لم ترضي بعض اللاعبين وخصوصا ان اللعبه كانت بطيئة نسبيا . ولكن يرى البعض ان اللعبه قدمت قدرا كبيرا من المتعه رغم وجود مشاكل بنظام اللعب الجماعي بطور القتال حيث لم يصل ابدا الى الاجزاء الماضية .. اللعبه باعت قرابة ال5 ملايين نسخه وبالتاكيد بسبب ضعف مبيعات الكيوب فاثر ذلك سلبا على مبيعات اللعبه مقارنة بالاجزاء الماضي ..


لم تكتفي ننتندو باصدار اجزاء السلسله على اجهزتها المنزليه .. فالمحمول ايضا حصل على نصيبه من خلال لعبتين الاول على الادفانس بعنوان Mario Kart Super Circuit ومعها عادت السلسله الى نظام المود سيفن الذي شاهدناه على السوبر ننتندو . هذا الجزء الذي صدر بالعام 2001 ايضا شهد بعض الاستهجان من محبي السلسله لانه لم يملك روح السلسله ( هل لكون عملية انتاجه تمت خارج اسوار فريق EAD للمره الاولى ؟ ) . نعم فجزء الادفانس تم انتاجه لدى فريق انتلجنت سيستم وشهد بعض التغييرات في نظام العوالم باللعبه من حيث التصاميم اللتي لم يعتادها محبي السلسله . اللعبه حققت نجاحا كبيرا كباقي اجزاء السلسله بقرابة ال5 مليون نسخه مباعه .

الجزء الاهم على المحمول هو جزء جهاز الننتندو دي اس . لماذا ؟

حسنا ليس لكونه اخر اجزاء السلسله صدورا ولكن لكونه الجزء الذي تم بناء نسخة الوي عليه بشكل كبير . جزء الدي اس اعاد السلسله لجذورها من حيث بساطة الجيم بلي فترك كل الاضافات الاخرى وعاد لحلبة السباق بمركبة وسائق واحد ومجموعة اسلحة جديده والاهم من ذلك اضاف طور الاونلاين الذي طالبت به الجماهير لفتره طويلة . للاسف محبي اللعبه كانوا السبب الاول خلف تحطيم عالم الشبكة باللعبه حيث ابتكروا نظام السنيكنق وهو نظام البوست للشخصيات عبر المرحلة كامله وترتب عليه وجود تفاوت كبير بالمستويات بين اللاعبين .. اللعبه حققت نجاحا تجاريا ضخما ببيعها لاكثر من 8 ملايين نسخه عالميا .

المستقبل .. المزيد من المتعه​


ليس من الغريب ان تصنف سلسلة ماريو كارت كواحده من افضل العاب المولتي بلير بالتاريخ . فاذا كنت من محبي السلسله ستعرف ان سهولة الجيم بلي والمتعه الكبيره التي قدمتها السلسله عبر تاريخها يجعلها بالفعل لعبة الحفلات الاولى .


وليس من الغريب ان يحظى جهاز ننتندو الجديد ( الوي ) بجزء جديد من السلسله . فنحن نتحدث هنا عن جهاز الحفلات الاول .. فماذا تقدم اللعبه من جديد ؟

ماريو كارت على الوي تعتبر الجزء السادس بالسلسله ( دون النظر لالعاب الاركيد ) . اللعبه هي امتداد لاخر اجزاء السلسله صدورا على الدي اس . حيث نشاهد تشابها كبيرا بنظام الجيم بلي هنا بكل اضافات الدي اس وبالتاكيد بالمزيد من الاضافات الخاصه لنسخة الوي ..

من اول هذه الاضافات هو وجود طرفية خاصه مع اللعبه ( اختياريه ) . هذه الطرفية او المقود تعطي اللاعبين الفرصة بتجربة اللعبه بشكل مختلف . وكذلك تعطي فرصة للجميع بالدخول لعالم اللعبه بشكل ابسط . لم ترى الوالده تلعب ماريو كارت من قبل ؟؟ حسنا هاهي الفرصة اعطها المقود ( وتاكيد من حملها لرخصة قياده ) وفرووم شاهدها تقوم بالبوست عند كل لفه .

ايضا تم تعديل نظام البوستنق باللعبه بشكل ممتاز جدا حيث تخلصت ننتندو من مشكلة السنيكنق بجعل البوست اوتوماتيكا وبعداد معين يجب تملئته حتى تحصل على النتائج المرجوه . فلم يعد عليك ان تحرك المقود يمينا ويسارا حتى تنطلق بسرعه وانما مجرد التركيز على جهة واحده حتى يمتلى عداد الانطلاق السريع .

32 مرحلة تحملها اللعب مابين الكلاسيكيه والجديده . ولكن الاضافه الاهم بهذا الجزء هو طور الاونلاين .

السباقات على الشبكه ل12 لاعب و ايضا طور القتال على الشبكه ل12 لاعب تعتبران اضافة قوية جدا للعبه وتعطيها عمرا افتراضيا طويلا جدا . اهم مافي الموضوع ان ننتندو طورت من نظام الشبكه باللعبه بشكل كبير فاصبح بامكانك اضافة اي شخص الى قائمة اصدقائك فقط بالضغط على كلمة add بجانب اسمه . تم تخصيص قناة خاصه على الوي تظهر الارقام القياسيه مع امكانية تنزيلك للاشباح لمحاولة مجارتهم للحصول على اسرع الاوقات . تم توسيع الحلبات لتصبح قادره على استيعاب 12 مركبة بدلا من 8 مركبات التي تعودناها بتاريخ السلسله .


- يشتكي بعض اللاعبون من الجرافيكس ؟

لول ويشتكي بعض اللاعبون حتى من جرافيكس جران تورزمو5 . باختصار الجرافيكس افضل من لعبة دبل داش بشهادة الجميع . فلماذا الاهتمام

- سماش صدرت قريبا واشعر بتشبع من العاب المولتي ؟

ليش داخل الموضوع

- هل تستخدم اللعبه نظام الفريند كودز ؟

نعم . عليك باضافة اصدقائك للعب معهم ولكن كما اسلفت اللعبه تستخدما نظاما اكثر سهوله فمثلا ان دخلت بسباق يضم 12 عضو من المنتدى ولكنك لا تملك سوى رقم واحد فقط منهم بامكانك اضافة كل الاشخاص الموجودين فقط بالضغط على زر Add . وبذلك لن تتعب بكتابة الارقام .

- لماذا لايوجد هايب كبير خلف اللعبه ؟

بالتاكيد بكونها ستصدر بعد لعبة قوية مثل سماش جعلت ننتندو تتريث كثيرا ببدا الحمله الاعلانية للعبه . فرغم كون ماريو كارت الاسم الاقوى لدى ننتندو بالعاب المولتي ولكنها لعبة ستبيع الملايين تلقائيا فلا داعي للهايب المبكر .

- هل توجد اسرار باللعبه ؟

بالتاكيد هنالك الكثير من الاسرار . فهنالك عدد كبير من الشخصيات التي سيستوجب عليك الحصول عليها بطرق معينه .

- لااعتقد اني ساحب التحكم بطرفية المقود ؟

ليس عذرا هنا .. ننتندو قدمت لك الخيار باستخدام المقود او الريموت والننشك او تحكم الكيوب والكلاسيك كونترولر .. ولكن اعلم انك باستخدام المقود بامكانك فعل اشياء لا يمكن عملها بدونه ( البوست عند القفز فقط بتحريك المقود ) . وايضا من خلال لعبك على الشبكه سيظهر بجانب اسمك صوره للمقود وتصبح باللون الذهبي عند تحقيقك للفوز بعدد معين من السباقات .

هل هي لعبة المولتي بلير الاولى للجهاز ؟

ان لم تكن الاولى بطور الاوفلاين فهي بالتاكيد الاولى بطور الاونلاين . باختصار هي خيار ممتاز على الجهاز وخصوصا بكونه جهاز يملك الكثير من العاب المولتي ..

اذا بكل اختصار .. ماريو كارت للوي قادمه بتاريخ 27 ابريل .. اذا اردت المتعه باسمى معانيها فعليك بالحصول على اللعبه و ........... نشوفكم اونلاين :)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
#2
مشكور عمر على النبذة التاريخية للسلسلة التي أبدعت في امتاع اللاعب في كل جزء ... وان شاء الله اول ما ارجع لجدة بيكون لي تجربة مع هالجزء ...

واضافة الأونلاين فكرة رهيبة جداً ...
 
التعديل الأخير:
#4
صراحه لعبة من احلا العاب السباقات ....... متعة غير طبيعيه ...... ما ينمل من هاللعبة. يعطيك العافيه على الموضوع
 
#5
نسيت تذكر الشباب بالتقايم اللي حصلت عليها حتى الآن :

IGN UK
8.9
CVG
8.8
ِeuro gamer
8

مشكور عمر عالمجهود .
 
التعديل الأخير:
#6
موضوع ممتاز عمر .. كالعادة :)

انا بعرف انك ما حبيت دبل داش زي الأجزاء الي قبل لكن حقيقة أشوفه أفضل جزء منزلي صدر ، متعة مو طبيعية شهور طويلة و احنا نلعب عليه في البيت و مع الأقارب ، عكس جزء الـ64 الي ما عجبني أبدا ، سواء بسبب المراحل "الخالية" تماما او بسبب المنافسين في اللعبة الي مستحيل تبعد عنهم بشكل كبير و بطريقة سحرية تلاقيهم دايما وراك .. لكن بشكل عام جزء الـDS احلى جزء و اكتر جزء استمتعت فيه ، و بانتظار هالجزء بحماس .
 

Nintendo

TG editor-in-chief
بادئ الموضوع #7
لا حسين بالعكس انا حبيت دبل داش وكان من احلى الاجزاء بالنسبة لي وحبيت جدا طريقة التحكم بالشخصيتين ..

اللي ماحبيته جزء الادفانس .. كانت اجوائه بعيده عن سلسلة ماريو كارت وتصميم المراحل غريب جدا على السلسله . جزء ال64 كان فعلا تحسه فارغ شوي ولكن الباتل مود كان رهيب فيه .. جزء الدي اس ممتاز ولكن الاونلاين فيه محدود جدا ( 4 لاعبين بكل سباق وغالبا واحد يسوي السنيكنق وتلاقي نفسك بالنهاية تتمشى بالمرحلة لوحدك ) ..
 
#8
Best Mario Kart

I'll put my review later

ولكن اعلم انك باستخدام المقود بامكانك فعل اشياء لا يمكن عملها بدونه ( البوست عند القفز فقط بتحريك المقود )
Actually that's not true, you can still do the same things with the other conrollers by pressing the D pad
 
#10
اللي ماحبيته جزء الادفانس .. كانت اجوائه بعيده عن سلسلة ماريو كارت وتصميم المراحل غريب جدا على السلسله . جزء ال64 كان فعلا تحسه فارغ شوي ولكن الباتل مود كان رهيب فيه .. جزء الدي اس ممتاز ولكن الاونلاين فيه محدود جدا ( 4 لاعبين بكل سباق وغالبا واحد يسوي السنيكنق وتلاقي نفسك بالنهاية تتمشى بالمرحلة لوحدك ) ..
اها .. و انا كمان ما حبيت جزء الأدفانس أبدا أبدا .. بس ما كنت اعرف انو مو نفس الفريق


 
#11
من زمان على مواضيع عمر ..:( .. ذكرتني بموضوعك عن انتلجنت سيستم ايام جيم ماستر يوم تكلمت عن ماريو كارت ادفانس ( لعبتها كثيييييييييييييييييير ) والصراحه كانت ممتعه .. ممكن الجزء الوحيد اللي ما لعبتها جزء السوبر .. بنظري دوبل داش افضل جزء ماريو كارت وجزء الوي راح يكون افضل بوجود الاونلاين ومراحل سباق اكثر ..
 
#13
انا جزء الادفانس عجبني ، وطبعا الافضل وبدون منافس واللي دايما بقولها جزء الدي اس بيبقى الافضل ! بس خلونا نجرب الجزء اليديد خخخ
 

Torpedo

Contributing Staff
#14
أنا للحين مستغرب من اول مالعبت اللعبة.. كيف اللعبة طلعت كذا .. فرق كثير عن اي جزء ثاني ، أفضل بكثير من كل أجزاء اللعبة .. D:
 

Zero

فريق الأنمي
#18
جزء الأدفانس زبالة والتحكم فيه سيء ، لعبت الباقي ولا جربت جزء الكيوب .
جزء الDS ما حد يختلف على أنه ممتاز ومن أفضل ألعاب الجهاز ، عن نفسي تمنيته يكون أوسع شوي .
حبيت جزء الـN64 أكثر .

في شيء من زمان ببالي وودي أقوله بس أخاف الشباب ياكلوني >__> ، مو قصدي أطلع برا الموضوع وما اتمنى أحد يغير مجراه ولكن مجرد رأي وشيء لاحظته ، كراش نيترو كارت على البلاي1 صحيح أنها قلدت ماريو كارت 64 لكني أشوفها تتفوق ببعض الأشياء ، الحركة أشوفها أفضل وأكثر سلاسة والجرافيكس أشوفه أقوى والقفز فيها أفضل بالذات عند الهبوط *حماس* ، لكنها ما تجي ربع متعة ماريو كارت وتحسها لعبة أقل بشكل عنيييف من ماريو والقتال مستواه أقل بكثير وغير هذا شخصيات ماريو شيء لكل زمان ومكان والبيئات شيء خرافي ، لكن كراش نيترو كارت تبقى تقليد "ذكي" .






Edit : كنت طول الوقت أقصد CTR مادري ليش كتبت نيترو لول .
 
التعديل الأخير:
#19
لول أنا ماحبيت دوبل داش، و اشتريت Crash Nitro Kart الغبية كبديل عن Mario Kart في هذاك الجيل. متحمس حيل لهذا الجزء، و أخيرًا بنرجع لماريو كارت حقيقية بعد غياب جيل كامل.


شكرًا عمر عالموضوع، خالد على البنر.
 
#20
في شيء من زمان ببالي وودي أقوله بس أخاف الشباب ياكلوني >__> ، مو قصدي أطلع برا الموضوع وما اتمنى أحد يغير مجراه ولكن مجرد رأي وشيء لاحظته ، كراش نيترو كرات على البلاي1 صحيح أنها قلدت ماريو كارت 64 لكني أشوفها تتفوق ببعض الأشياء ، الحركة أشوفها أفضل وأكثر سلاسة والجرافيكس أشوفه أقوى والقفز فيها أفضل بالذات عند الهبوط *حماس* ، لكنها ما تجي ربع متعة ماريو كارت وتحسها لعبة أقل بشكل عنيييف من ماريو والقتال مستواه أقل بكثير وغير هذا شخصيات ماريو شيء لكل زمان ومكان والبيئات شيء خرافي ، لكن كراش نيترو كارت تبقى تقليد "ذكي" .
CTR لعبة ممتازة , السنجل بلاير حقها كان ممتااااااااااااااااااااااااز, ماجربت نايترو, أفضل سنجل بلاير CTR على أغلب ماريو كارت , بس ملتي كارت>>>>>>>>>>>>>>>>>CTR
 
#21
لول زيرو الحق يجب ان يقال ، كراش CTR أفضل بمراحل من ماريو كارت 64 :) صحيح انها اجت بعدها و اخدت منها كتير افكار لكنها أفضل ، أسرع ، الشخصيات ثري دي ، المراحل مو فاضية و السنجل فيها احسن ، لكن دبل داش أفضل منها و أيضا جزء الـDS ، دبل داش متعة لا تنتهي صراحة ، و ان شالله جزء الوي يقدم نفس المتعة و اكتر ( بانتظار مراجعة الأخ ماريو )
 
#25
كنت اتفرج على حلقة سفن اب .. ماريو كارت وي طالعة بشكل رائع جدا و أفضل مما توقعت ، اللعب سلس و سريع و التحكم بالدراجات رائع ، تصميم المراحل ممتاز جدا و الأفضل بالسلسلة أيضا مبدئيا ، لكن المشكلة انو في كتير تراكات من جزء الـDS ، لول هي مو مشكلة بقدر ما تحس انك رح تلعب بأشياء مكررة شوي ، حتى الباور-ابس من نسخة الـDS متواجدين ، كنت أتمنى باور-ابس جداد اكتر من هيك بس لا بأس في إضافات كتيرة على دوبل داش بشكل عام + نظام البور سلايد الجديد طالع جيد ، بس تضل اللعبة رسوميا احباط نوعا ما .. كنت متوقع اكتر من هيك :slant: .
 
#28
لول في قطات لك بالموضوع تضحك .. خصوصا مالت الوالده p=


عموما انا دايما اشتري العاب ماريو كارت لأن احس بأنها المتعه بالسباق + شخصيات ننتندو الي تعتبر بالنسبه لي ديزني الجديده بمكانتها بقلبي ..

خصوصا اني لما العبها مع اخواني احس بمتعه وضحك بلا حدود ..

بالنسبه لي ماعجبني جزء الدي اس .. عكس الكيوب الي حبيته حيل ..

بشتريها إن شاء الله .. بس اعتقد بعد مده بعيده من تاريخ صدورها الرسمي ..


تسلم عالموضوع عمر
 
#30
هههههه والله فقرة الأسئلة رهيبة، حركات يا عمر. ما قصرت عالموضوع.

بالنسبة لي دبل داش هي افضل ماريو كارت ومتحمس للجزء هذا حيل. للأسف ما عندي فري لورد للحين وإلا كان طلبت الأوروبية.

بإنتظار الإنطباعات النهاية من ماريو!