Abdalla-099
Gamer
:thumbsup:ولا واحد من كارهي الفيلم مستعد يدخل بنقاش عقلاني و السالفة كلها صايرة رمي كلام في الواقع...
:thumbsup:ولا واحد من كارهي الفيلم مستعد يدخل بنقاش عقلاني و السالفة كلها صايرة رمي كلام في الواقع...
كل شيء في الفلم ابعد عن الفلسفة الا النهاية اللي هي الفلسفة الصدق (التمطيط). تحتاجوا تشوفوا اعمال ماهو شوجو قديمة علشان تعرفوا لأيش هذه النهاية عادية.
pen_mouth: وأنا اللي كنت مفكر حالي فاهم Madoka Magica 100% طلعت مالي فهمان نصه :stuck_out_tongue_wi شكرأ لتوضيحك لأن حبي له زاد كثيير :clap:في البداية المسلسل فعلا كان يطرح التسائل "هل فعلا أمنياتنا تستحق أن نضحي ﻷجلها؟" و هل فعلا "إحنا مستعدين إن إحنا ندفع الثمن الفعلي للحصول عليها". العمل حط الفرضيتين هذيلا تحت الاختبار خلال سريان الأحداث الأصلي.
ساياكا كانت فأر تجارب الأنمي، و حط مثالياتها تحت أقسى درجات الاختبار، و هل هي فعلا تقدر تحب شخص و هي "مش إنسان بعد الآن". بمعنى أصح هل هي ضحت ﻷنها تمبى تشوفه سعيد أو ضحت ﻷنها تحب و "تعتقد إن هذا الشيء صحيح"، كل شيء أثبت إن هنا ضحت و هي ما تريد تضحي، و ماقدرت تقبل بمصيرها الجديد و بدأت تحاول تتخلص من "نفسها". هذي البنت إلا قدرت بمثالياتها تؤثر في شخص آخر، هذا الشخص ما قدرت يتحمل في النهاية (كيوكو) و ضحت بنفسها عشان تخلص ساياكا من ألمها.
من هنا نقدر نعرف وش يصنع الساحرة، الساحرة مصنوعة من الحسرة، من الكآبة و من الخوف. ساياكا صارت ساحرة بسرعة مو فقط ﻷنها رفضت تاخذ إلا يمكن إنك تعبر عنه بال"أمل" بالنسبة للساحرات الثانيات بل ﻷنها أيضا كانت يائسة من وجودها بعد ما "مثاليتها" و "الخير في قلبها" حطموا كل شيء تملكه، و طبعا هذا جاي ﻷن بنت زي ساياكا ما تقدر تكون أنانية و تطلب بكل شيء زي ما قلبها يريد فعلا.
طيب العمل الأساسي فعلا حول تضحية كل الساحرات إلى ولا شيء، الساحرة كانت تضحي بحياتها، و تصير ساحرة(و أنا قاعد استخدم ساحرة ﻷنه المصير الحتمي)، قانون الدائرة ترفض هذا الشيء، الساحرة ما تسلم الأمل للشخص إلا يقدر يخلصها من ألمها، بل تنظم إلى مادوكا إلا سوت هذا الشيء فقط ﻷنها ما تقدر تتحمل تكون وحيدة، ما تقدر تخلي الكل ينسى وجودها(احتمال إنها تحتاج المزيد من القوة مرفوض). مادوكا ما تملك القوة عشان إنها فعلا تتحول إلى إله(لو كان الكيوبي يقدر يسوي شيء زي كذا ليش يحتاج مادوكا؟)، الشيء إلا هي فعلا سوته، *كساحرة خارقة من كم اللطف(عن حساب) إلا عندها* خلقت عالم ساحرة و حطت العالم *عن حساب (مرة ثانية)* داخل عالم الساحرة مالها، الساحرة تملك سلطة كاملة على عالمها، و مادوكا كساحرة تقدر تنقع الساحرات الأخريات إنهن مهن مخلوقات غريبة أبدا و ممكن ينظموا لها في وجودها.
خلال قيام مادوكا بهذا العملية، مادوكا لازالت تخاف الوحدة، مادوكا لا تريد أن تنسى، مادوكا تعتقد إنها فعلا إله لحق العالم إلا صنعته و إن كل شيء تفعله صحيح، كإله مادوكا إعتقدت إنها يجب أن تعبد و يجب أن تذكر، لكن وجودها ما صار وجود فعلي في العالم الجديد إلا صنعته، مادوكا ما خلت هومورا تنساها، و هذا كان خطأ مادوكا.
خطأ مادوكا هو إنها في عالم ساحرة، و الساحرات يقدروا يقاتلوا الساحرات في عالم الساحرة. و هومورا أصلا مخلوق يتخطى الوقت، لهذا فعلا ممكن تكون هومورا خارج نطاق مادوكا، إذا المفروض لو كانت مادوكا تتمنى إنها تضحي ما كان المفروض تسمح لمخلوق يتخطى الوقت إنه يكون موجود في عالمها المزعوم.
عشان تعطي مادوكا سبب وجود لحق بعض المخلوقات الموجودة في عالمها، لازم توجود حاجات يحاربوها في هذا العالم، و هذولا هم أتباع الساحرة، ما كانوا شياطين أصلا. هومورا إلا عاشت طول هذا الوقت*عاشت لسنوات* بدون أي هدف سوى هدف واحد هو انقاذ الآنسة مادوكا، لدرجة إنها فقدت إدراكها لحق إنقاذ مادوكا و ماهيته. هومورا إلا قدرت تهرب من تحولها لساحرة لعدة مرات بإعادة الوقت، هومورا أمنيتها هي انقاذ مادوكا، و حسرتها هي إنها ما قدرت تنقذ مادوكا، هذيلا الشيئين كانوا السبب في تحولها لساحرة، الكيوبي لسا أذكى من مادوكا، و قدروا يلاحظوا كل الحاجات الغريبة لهذا احتجزوا هومورا في بعد الساحرة حقها في بداية تكونه و قبل لا تكون ساحرة حقيقية، و قدروا يحبسوا كائنات حية لسا داخل هذا البعد، و مادوكا إلا جت على حساب إنها بتنقذ مادوكا دخلت في بعد ساحرة آخر داخل عالمها، و هذي دلالة أخرى على إن هومورا تقدر تصنع بعد ساحرة أقوى من مادوكا، لأن مساحة بعد الساحرة الخاص بهومورا أصغر بكثير.
هومورا في هذا البعد لسا قدرت تكتشف كل شيء و تتواصل مع الإنكيوبيترز، ﻷن العالم هذا صغير و ما يقدر يغطي العالم كله. هومورا قالت إنها بتتحول إلى ساحرة و بتقتل داخل هذا البعد و بتنقذ مادوكا، مادوكا أخرجت هومورا، مادوكا ما تحتاج هومورا، لكن هومورا تريد مادوكا، هومورا لا تريد أن تترك مادوكا تذهب من عالمها مجددا، هومورا تريد مادوكا أن تكون لها لوحدها. هومورا من لحظة تحولها لساحرة ما بقى فيها أي شيء "إنسان" تحولت إلى مجرد روح محطمة تحاول أن تبعد عن نفسها الحسرة. هنا نرجع لنقطة إن الساحرات يقدروا يتحدوا بعض في عالم الساحرة، هنا هومورا هزمت مادوكا في عالمها و بنت عالم جديد، تقدر تعيش فيه الساحرة مادوكا، من هذا العالم نفسه.
هومورا هالمرة ما اترتكبت نفس خطأ مادوكا و إدعت الإلوهية و إنها لازم تكون بعيدة عن البشر، هومورا قررت إنها تكون أقرب مخلوق للبشر، عدو الإنسان نفسه، شيء مربوط بك و مهما تحاول ما تقدر تفكه، و أيضا خلت كل ساحرة قبل لحظة نضجها ترجع بشر و تفقد قواها، مادوكا لسا أقوى من هومورا لهذا هومورا ما تقدر تحبس قوى مادوكا لكنها تقدر تخليها تنسى وجودهم ﻷنها في عالم هومورا.
نقدر نلاحظ من العشر دقائق إن عالم هومورا أصغر بكثير من عالم مادوكا.
و للملاحظة فقط، الساحرات هي المرحلة الأخيرة من حياة الفتاة السحرية و إلا تبدأ فيها محاولة خلق واقع خاص بها يدمر الواقع الحقيقي، و الهدف منه هو إبعاد همومها و حسرتها عنها.
هومورا كانت تضرب الكيوبي ﻷنها محطمة و تجد إن سبب تعاستها هو الكيوبي، هومورا ساحرة كاملة و مهي شيء أكثر من إنسان محطم. الإنسان ما يرجع كل الخير في قلبه لشر و طمع زي ما صار لحق هومورا أبدا، لكن هومورا إنسان محطم ماعنده شيء و لا عنده أحلام و لا هدف سوى إنها يجيب هومورا.
و حرام عليك رويد
ترى فيه كثير مقطوعات موسيقية و أوستات جديدة، حمل الألبوم و راح تشوف بنفسك، شيء خرافي جدا من يوكي
كل شيء في الفلم ابعد عن الفلسفة الا النهاية اللي هي الفلسفة الصدق (التمطيط). تحتاجوا تشوفوا اعمال ماهو شوجو قديمة علشان تعرفوا لأيش هذه النهاية عادية.
هالفيلم يمكن أكثر منتج عليه خلاف شفته بحياتي كمشاهد :sweat_smile: ناس يعتبرونه أفضل ماشاهدوه بحياتهم و ناس يعتبرونه فيلم سيء و إهانة للسلسلة!
هالفيلم يمكن أكثر منتج عليه خلاف شفته بحياتي كمشاهد :sweat_smile: ناس يعتبرونه أفضل ماشاهدوه بحياتهم و ناس يعتبرونه فيلم سيء و إهانة للسلسلة!
طيب بعيد عن الفلم -الي ماحبيته- وبما ان موضوع عن مادوكا ماجيكا انرفع.. مين الرهيب الي يشوف ان ساياكا شخصية افضل من هومورا ؟ بدون شرح مفصل, خلني اقول انها اكثر شخصية عجبتني كيف دمرها اوروبوتشي تدريجيا .. وكيف اثرت عليها الصدمة الي تلقتها
مشهد تحولها لـ ساحرة -في الفلم بالأخص عشان الأوست الأســـــطـــــوري- اعتبره افضل مشهد في تاريخ مادوكا ماجيكا .. قشعريرة مخلوطة مع كمية طاغية من المشاعر
أصلاً كون ساياكا أفضل شخصية في السلسلة فاكت مفروغ منه غير قابل للنقاش. ولو أن الفيلم صنع من هومورا شخصية ممتازة ممكن تنافسها، بدل هومورا المجنركة المملة من الأنمي اللي الناس كانوا ميتين عليها لسبب ما >.>
اسفه تم تعديل الرد . ماسجلت في المنتدى الا عشان اسألكم
لسا اليوم شفت وخلصت الفيلم
بصراحة الفيلم من الناحيه الانتاجيه والفنيه خيالي ورائع جدا ! والالحان جميله تدخلك جو معهم
من بعد هالفيلم شكيت ان كنت فهمت قصه الانمي بكبرها هههههه ! ::بس تقريبا مافهمت شي من الفيلم ! اساسا كيف مامي وسايكا وكيوكو رجعو ؟ مش هم تقريبا ماتو وسايكا تحولت لساحره ؟! ومادوكا صارت اله ! طيب كيف كانو موجودين كلهم في الفيلم ؟! يعني هومورا رجعت الزمن لوراء ولا كيف
وكمان في النهايه ليش اجت مادوكا كطالبه متنقلة ؟
ووش حكايه قانون الدائره ذا .. شكله يبغالي اعيد الفيلم مره ثانيه
لو سمحتو احد يشرح لي قصه هالفيلم لانني مو فاهمه شي ابدا !
خالد روح طير بعيد، مافي شي مثل هومورا هالشي اللي من جد فاكت (&)، الحلقه العاشرة بالانمي كفيلة انها تخلي هومورا افضل شخصيه، غير الفلم اللي فعلا خلاني اقدرها واحبها اكثر، على فكره حتى كيوكو حبيتها بالفلم، مايامي ومادوكا اسوء شخصيتين برأيي.
على فكره الانمي المفروض كان اسمه هومورا ماجيكا، بس الظاهر المؤلف غلط :stuck_out_tongue_wi
يلمحوا كثير انه يمكن يكون في تكملة، لكن سعيد انه مافي تكملة للآن لأنه انتهى بشكل مثالي برأيييا جماعة، مليت وأنا انتظر تكملة. هل فيه أمل يا ترى؟