نقاش مانجا Liar Game حين يصبح الكذب وسيلة للثراء وشرطاً أساسياً للخروج من اللعبة

بادئ الموضوع #1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم أيش أخباركم إن شاءالله تكونوا بخير وعافية :grinning:
هذا اول موضوع لي هنا فحبيت اجيب شي جديد في المنتدى ومحد اتكلم فيه وهذا بعد بحث مكثف طبعا
:sweat_smile:
واتمنى انه يحوز تقريري على اعجابكم واني غطيت كل الامور اللي فيها قدر الامكان
:::blush:::
خلونا نبدأ على بركة الله لان الموضوع نوعا ما طويل
:winky:
المعلومات العامة عن المانجا/




الاسم : Liar Game - لعبة الكذب
المؤلف : Kaitani Shinobu - كايتاني شينوبو

سنة الاصدار: 2005
التصنيف : دراما - غموض - نفسية - سينين

الحالة : مستمرة

التقييم الشخصي : 9/10

القصة :

كانزاكي ناو طالبة شابة بينما كانت ذاهبة لبيتها, , تجد حقيبة بها 100 مليون ين بالإضافة إلى بطاقة دعوة للمشاركة في لعبة تسمى ب "لعبة الكذب" أمام بيتها. هدف هذه اللعبة هو سرقة مال المتبارين الآخرين. للوصول لهذا المبلغ, ولكن إن خسرت تصبح مديونة بنفس هذا المبلغ. صادقة لحد السذاجة, خدعت ناو بسرعة, ولاستعادة مالها, تلجأ لأكي ياما شينيشي, محتال محترف استطاع ان يقتاد اكبر شركات العالم الى الافلاس لتطلب منه المساعدة وبهذا تبدأ رحلتهما مع مع تلك اللعبة.




إنطباعي الأولي عن المانجا/

لا أخفي عليكم أنه من خلال نظرتي الاولى لعنوان المانجا أعجبت كثيرا به بعد قرائتي لملخص القصة وخصوصا وانني من عشاق قصص الغموض والتفكير وبدأت أبني توقعات ايجابية حول هذا العمل (حب من أول نظرة) وفعلا كانت توقعاتي في محلها فلقد قرأت المانجا من اول فصل الى الفصل 126 وحتى الان خرجت بنتيجة مرضية من ناحية القصة والاحداث والشخصيات التي تظهر في كل أرك بشكل متجدد .

مميزات المانجا وعيوبها/

تتميز هذه المانجا عن غيرها في مجالها بالقصة المبتكرة والاحداث المشوقة والشخصيات المتجددة والقدرة على إيصالك الى اعلى مستويات الفضول لمعرفة مجريات واحداث الفصل القادم أضف الى ذلك كمية الذكاء والحنكة الكبيرة التي لن تجدها حتى في اي قصة اخرى من هذا النوع ف كايتاني شينوبو أستطاع وبنجاح توظيف كل هذه المقومات ليخرج لنا في نهاية المطاف بتحفة فنية رائعة تضاف الى تاريخ مسيرته الفنية وهذا ماسيظهر عند قراءتك للمانجا حيث ستلاحظ التالي :

1/ عنصرا التشويق والذكاء حاضران في كل فصل من Liar Game بمعنى انك عندما تتكهن عزيزي القارئ بمجريات الاحداث او العواقب التي ستحصل لبطل القصة الى درجة انك سوف تدخل في مرحلة من اليأس والاقتناع التام بمصير البطل المحتوم هنا تكمن قوة القصة حيث يأتي دور المؤلف في رفع الستار وقلب طاولة الاحداث بالكامل ليس عن طريق صنع المعجزات أو اظهار الحظ السعيد كما في القصص المبتذلة لاخراجهم من المواقف الصعبة بل بااتباع خطط استراتيجية منطقية بطريقة ذكية ومدروسة بعناية لإثبات مدى خطأ توقعاتك ورسم معالم الدهشة والاعجاب في وجهك لتتوقف وتسأل نفسك متفاجئا كيف لم أفكر بهذا او كيف لم تخطر على بالي وهذا ماعشته انا شخصيا في الواقع اثناء قرائتي لLiar Game .

2/ شخصية البطل المبتكرة وخروج المؤلف عن النمط المعتاد فكما نعلم جميعا ان جميع القصص الكلاسيكية لاتخلو من أمرين هما الخير والشر ولكل منهما شخصيات معينة فمثلا نجد شخصية تتصف بالخير المطلق والكمال التام الخالي من العيوب والذي لايخسر أبدا وفي الجهة الاخرى نجد شخصية تتسم بالشر المطلق والنقص التام الذي يكمن فيه جميع العيوب ودائما مايصوره المؤلفون بمنظر الفاشل المنهزم فقرر كايتاني شينوبو عبر عمله كسر هذا المفهوم لدى القراء كليا واخراجهم من الروتين الممل الأشبه بالدائرة اللانهائية لينتج عن ذلك شخصية اكياما شينشي بطل القصة الذي ليس بالملاك الطيب ولا بالشرير الحاقد او حتى بالوسيم الاشقر ببساطة هو شخص عادي تماما كان مجرما في الماضي لديه من الذكاء والمكر مايمكنه من مواجهة مصاعب الحياة وهو افضل شخصية أحببتها في القصة.

3/ تحديات بسيطة تحمل في طياتها معاني عميقة وإنسانية فعند قرائتك للمانجا ستتعرف على منظمة تعرف بLGT أفرادها مكونة من أشخاص يرتدون اقنعة لإخفاء هوياتهم هم المحور الأهم في هذه القصة حيث ستجد في كل أرك يخوضون تحديا جديدا ضد بعضهم البعض في العاب كثيرة ومعروفة لدينا قد تكون بسيطة وسهلة للغاية في نظرنا للوهلة الاولى ولاتستحق الذكر لكن الحقيقة عكس ذلك تماما فالغرض من تلك الالعاب ليس مجرد الفوز ونيل الجائزة فقط بل الهدف الحقيقي منها هو اظهار حقيقة البشر ونواياهم فعلى سبيل المثال تجدهم يتنافسون على لعبة هدفها الرئيسي ومفتاح الفوز بها يكمن في الثقة واخرى في التعاون وفي الصدق وغيرها الكثير من الاخلاق والقيم السامية التي قل ماتجدها من البشر في زمننا هذا ومن هنا تبدأ صعوبة اللعبة فمن الصعب ان تجد شخصا يثق بك ثقة كاملة حتى ولو كان على معرفة تامة بك خاصة وأن مستقبله مرهون بتلك الثقة وان خطأ واحدا كفيل بخسارته في اللعبة ووقوعه في سيل من الديون التي تعادل قيمة الجائزة التي تزداد مع كل مرحلة من المسابقة لتتخطى حدود المليار ويكون من سابع المستيحلات سدادها حتى ولو بعد موته وموت خمسة من اجياله فهنا تجد من اللاعبين من يتصف بالجشع والرغبة في الثراء حتى ولو على حساب غيره ومن يقوم بخداع الاخرين من اجل انقاذ شخص عزيز عليه كل هذه الاحداث والكثير من المواقف التي ستمر عليك في قالب درامي مميز ستأسر أنفاسك.

تلك كانت مميزات المانجا وجوانبها الايجابية ولنتطرق الان الى سلبيات العمل وعيوبه

على الرغم من الجوانب الايجابية والامور التي تتميز بها عن غيرها من القصص الا ان لها نقاط سلبية وعيوب استطيع تلخيصها لكم في نقطتين احداها بالامكان تجاهلها وغض النظر عنها والاخرى كان من الممكن تجنبها من قبل المؤلف والتي كان لها أثر كبير على درجة تقييمي حيث انها كانت السبب في عدم تبني العمل من قبل المنتجين كمسلسل انمي في ذلك الوقت والاكتفاء بدراما تلفزيونية بالاضافة الى اسباب سوف اشرحها لاحقا بعد ذكري للعيوب السلبية وهي كالتالي :

1/ تشابه بعض الشخصيات من ناحية المظهر في امور كثيرة : وهذا العيب تجده في الشخصيات الثانوية من القصةحيث ستجد شخصيات تتشابه مع الاخرى من حيث تسريحة الشعر وصولا الى معالم الوجه وهذا العيب لايؤثر جليا على طبيعة القصة وذلك نظرا لتركيز المؤلف على الاحداث المهمة والشخصيات الاساسية.

2/ كثرة الحوارات والتي تميل نوعا ما الى التكرار والملل : ومن هنا استطيع القول ان هذه النقطة هي القشة التي قسمت ظهر البعير والتي اسهمت في عزوف وتردد الكثير من المنتجين وأصحاب الشركات الكبرى في التقدم لطلب تبني العمل وتحويله لأنمي حيث ان هذا العيب لايخدم مصالحهم كون ألأعمال الدارجة هذه الايام تقتصر على الانميات الحركية والفنون القتالية والتي لها جمهور واسع من جميع الاعمار على عكس Liar Game التي تستهدف فئة الكبار فقط دون سواهم وذلك لكونها تحتوي على حوارات عميقةموجهة لهم ويصعب على الصغار فهمها .

أسباب عدم تبني العمل كاأنمي وعلاقتها مع Death Note/

سبق وذكرت في سلبيات المانجا ان كثرة الحوارات والتي تميل نوعا ما الى التكرار هي من اسباب عدم تبني العمل ولكن هذا ليس كل شي فالسبب الاهم والذي زاد الطين بلة وجعل من حصول Liar Game على انمي أمرا مستحيلا هي ردود الافعال التي حصلت بعد صدور انمي death note في عام 2006 حيث انتشرت في تلك السنوات عدة أحداث وجرائم في كل من الصين وبلجيكا ومدن متفرقة في امريكا اذ ان مذكرة الموت هو الرابط المشترك بين الجناة مما دحض فرصة حصول العمل على انمي واطفاء بريق الامل عليه فتفكر معي عزيزي القارئ فمع الشهرة التي حظي بها انمي death note لم يسلم من معجبيه الذين باتوا يتقمصون دور كيرا لحد الجنون بالرغم من ادخالهم للأشباح والخيال فما بالك حينما يكون لLiar Game الذي يتصف بالواقعية المطلقة والامور المنطقية مسلسل انمي وله معجبيه لدرجة الهوس وارادوا تقليد دور المنظمة فماذا سيحدث برأيكم ؟؟؟
وللإستزادة اكثر في هذا الموضوع قوموا بزيارة هذا الرابط من هنا



والان نأتي للنقطة الاخيرة والتي اختم معها تقريري هو ان هذه المانجا هي تجربة رائعة جدا لعشاق ومحبي الغموض والتفكير فسواء كنت تقرأ المانجا او لا وتجذبكم مثل هذه الانواع من القصص فانصحكم وبشدة بعدم تفويتها ابدا وللمعلومية فقط يوجد مايقارب 170 فصل قد تزيد او تنقص بنسخة الراو وقد ترجم منها للعربية 138فصل قد قرأت منها 127 فقط وبصدد المتابعة :heart_eyes:
وفي الختام اشكركم جزيلا على متابعتكم لتقريري على أمل ان ينال اعجابكم ومن هنا افتح باب النقاش وابداء ارائكم حول Liar Game

وفي انتظار تعليقاتكم ومشاركاتكم
:yum:
 
التعديل الأخير:
#2
عنوان المانجا جذَاب و فعلا حمَسني لقراءة العمل... و تحمست أكثر بسبب هذا الموضوع الجميل
و فقرة " أسباب عدم تبنيها كمسلسل أنمي" بسببها لأول مرة أعرف أن ديث نوت كان وراء العديد من الجرائم !!!
عموما , بحثت وجددت أن هناك مسلسل تلفزيوني ( ليس أنمي ) ياباني للمانجا تحت نفس العنوان ,,, لكن المانجا أفضل في كل الأحوال.
اذا وجدت ترجمة عربية للمانجا , سأقرأها بالتأكيد و سأكتب انطباعاتي هنا إن شاء الله . و شكرا لك يا حاتم على هذا الموضوع المتميز و مرحبا بك معنا.:thumbsup:
 
#3
كنت قرأت تقرير عن هذة المانجا من قبل ... و موضوعك شجعنى اقرأها .... لكن هل يوجد فريق يقوم بترجمة الفصول الجديدة من المانجا للغه العربيه ؟ ... لان مستحيل اكمل قرائه مانجا مليئه بالحوارات بالترجمه الانجليزيه
 
#4
الله يعطيك العافية على هذا الموضوع الجميل والمتعوب عليه أخ حاتم :thumbsup:

وأهلا وسهلا بك معنا ضمن عائلة قسم الأنمي والمانجا :)

انا من الناس يلي ما بقرأوا مانجا بالمرة إلا ما ندر ويلي بقرأها ما بخلصها وبقرأ فقط كم شابتر منها :laugh::بس الحقيقة هذه المانجا ذكرتني كثيرا بأنمي كايجي وإحتمال أعطيها فرصة وأحاول أقرأها :winky:
 
بادئ الموضوع #5
اشكركم جميعا من كل اعماق قلبي على تفاعلكم في الموضوع :::smile:::
الحقيقة لاأستطيع وصف مدى سعادتي فوجهي يكاد يحمر خجلا :flushed:
بالنسبة لمن يرغب بقراءة المانجا فهناك عدة مواقع تقدم المانجا مترجمة للعربية بإمكان أي شخص ايجادها من خلال جوجل وهذه أحد المواقع التي اقرا منها

وللتذكير فقط
يوجد للمانجا مايقارب 170 فصل او اكثر بالنسخة الانجليزية تم ترجمة 138 فصل منها للعربية ولا أعلم حتى الان متى سيتم ترجمة الفصول المتبقية :persevere:

واخيرا اكرر شكري لكم مجددا متمنيا منكم ومن كافة اعضاء المنتدى قراءة المانجا ومشاركة ارائكم وتعليقاتكم عبر هذا الموضوع :winky:

وتقبلوا مني خالص تحياتي:relaxed:
 
التعديل الأخير:
#6
قريت 22 شابتر من فتره بعدين وقفت و السبب اني توقعت ان المانجا بتتحول الى انمي ....بس بعد كلامك هذا قررت اكمل القرائه
شكرا على الموضوع:thumbsup:
 
#7
الله يعطيك العافية على الموضوع... وصراحة من اول ما كتبت الموضوع بدأت بأول شابتر بالمانجا وانتهيت من اول 10 شباتر... انا متأكد اني كتبت رد هنا من قبل على اي حال...
المانجا ممتعة جداً وشدتني لقراءة المزيد منها، وهي تشبه كايجي و ون اوتس بشكل كبير، اوه صحيح كاتب المانجا هو نفسه كاتب مانجا ون اوتس....... شخصية البطل مثيرة للاهتمام، البطلة غبية:stuck_out_tongue_cl، ولكن على اي حال هي مش مزعجة.... الاحداث ممتازة وتشدك لقرائة المزيد، الارت رائع ورسم الخلفيات واضح ودقيق... الاجواء رهيبة وتذكرني جداً بأجواء كايجي.. اجواء التوتر والخوف وخيبات الامل:cold_sweat:...
اتمنى تكون باقي الشابترات بنفس المستوى.. ولي عودة.
 

MH MD

Moderator
مشرف
#8
شكرا جزيلا على الموضوع ومرحبا بك معنا يا حاتم :::blush:::

هالأيام كنت أبحث عن مانجا جديدة أقرأها...وموضوعك وصل في الوقت المناسب! أسلوبك جميل جدا في كتابة الموضوع وممتع، قرأت أول شابترات وأعطتني إحساس قريب من كايجي نوعا ما....من زمان ما وجدت عمل مشابه ويبدو أنني وجدت ضالتي هنا. راح أحاول أكتب انطباعاتي هنا إن شاء الله لو استمريت في قرائتها...
أكرر شكري لك :thumbsup:
 
بادئ الموضوع #9
الله يعطيك العافية على الموضوع... وصراحة من اول ما كتبت الموضوع بدأت بأول شابتر بالمانجا وانتهيت من اول 10 شباتر... انا متأكد اني كتبت رد هنا من قبل على اي حال...
المانجا ممتعة جداً وشدتني لقراءة المزيد منها، وهي تشبه كايجي و ون اوتس بشكل كبير، اوه صحيح كاتب المانجا هو نفسه كاتب مانجا ون اوتس....... شخصية البطل مثيرة للاهتمام، البطلة غبية:stuck_out_tongue_cl، ولكن على اي حال هي مش مزعجة.... الاحداث ممتازة وتشدك لقرائة المزيد، الارت رائع ورسم الخلفيات واضح ودقيق... الاجواء رهيبة وتذكرني جداً بأجواء كايجي.. اجواء التوتر والخوف وخيبات الامل:cold_sweat:...
اتمنى تكون باقي الشابترات بنفس المستوى.. ولي عودة.
الله يعافيك اخوي محمد على قرائتك للموضوع وتفاعلك فيه واهتمامك يشجعني فعلا على تقديم الافضل :::blush:::
شي حلو انك وصلت بالمانجا لشابتر 10 وحابب اقول لك من الان ان هذه البداية حتى الان والاحداث القوية والتحديات الحماسية لسى قدام راح تكتشفها بنفسك:stuck_out_tongue_wi
بالنسبة لكايجي انا تابعت امس 9 حلقات فقط من الموسم الاول وفعلا زي ماقلت في وجه تشابه بينهم وبشكل كبير من ناحية الفكرة والاجواء النفسية مع تشابه طفيف في الاحداث لكن كمية الذكاء والتخطيط والالغاز فيه متفاوته بين بعض والأفضلية ل Liar Game والسبب قوة الالغاز اللي فيه وطريقة حلها بكل منطقية على عكس كايجي اللي اغلب تحدياته تعتمد على الحظ بس ماأنكر انه له مواقف وحركات اعجبني فيها ذكائه وتخطيطه المسبق لها :thumbsup:

الشي الوحيد اللي تميز فيه كايجي عن غيره من اللي تابعتهم هو تصميم الشخصيات واسلوب رسمهم القديم اللي يوحي لك بأنه انمي من الثمانينات خاصة وانه صدر بعام 2007 وان الانميات اللي من جيله كانت برسومات جميلة وجرافيك عالي مثل sola و suzomia haruhi والموسيقى التصويرية الرائعة اللي تخليك تندمج مع الانمي بس مع الاسف عيوبه كثيرة منها اقتباس المانجا بشكل سيء جدا والفضل يعود لماد هاوس حيث ان الOpening والEnding قصيرة جدا ومن أسوأ ماشاهدت بالاضافة لتمثيل مشاعر الشخصيات واحاسيسهم اللي ماكان له أي داعي وأخد حيز من الحلقة وعلى سبيل المثال لما يجي البطل يقول انا سوف أغرق يجيبوه وهو يغرق او لما قال لاصحابه سوف نعبر بسلام ويجيبوهم فوق جسر مكسر وهم يعبروا وهكذا في كل حلقة تابعتها

هذا رأيي حول كايجي قد يكون رأيك مختلف عني وهذا ماينقص من احترامي لك :yum:
وأنا في انتظارك دوما :::grin:::
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #10
شكرا جزيلا على الموضوع ومرحبا بك معنا يا حاتم :::blush:::

هالأيام كنت أبحث عن مانجا جديدة أقرأها...وموضوعك وصل في الوقت المناسب! أسلوبك جميل جدا في كتابة الموضوع وممتع، قرأت أول شابترات وأعطتني إحساس قريب من كايجي نوعا ما....من زمان ما وجدت عمل مشابه ويبدو أنني وجدت ضالتي هنا. راح أحاول أكتب انطباعاتي هنا إن شاء الله لو استمريت في قرائتها...
أكرر شكري لك :thumbsup:
الحقيقة انا اللي لازم أشكرك وبكل عنف على قراءة مقالي المتواضع :::smile:::
وبصراحة ماتوقعت ابدا ان موضوعي مهم بالنسبة لك خصوصا وان المهتمين بالمانجا قليل :::grin:::
وكلامك هذا شهادة انا أعتز فيها خاصة وانها من عضو يعتبر من ألاعمدة الاساسية المنتدى وهذا يحفزني لأقدم المزيد:grinning:
ويسعدني أكثر انك وجدت طلبك عندي وان شاءالله ماراح تندم على إختيارك أبدا :thumbsup:
وفي أنتظار انطباعاتك على أحر من الجمر:heart_eyes:
 
#11
شكراً على المقاله ,, lair game كان لي تجربه معها من فتره طويله صراحة مشكلتها كانت فقط في الرسم سيء جداً , طبعاً تفوقها على كايجي بنسبه كبيره من ناحية القصه والإبداع مانجكا كايجي حاول يصنع قصة تعتمد على الذكاء لكن فشل وكل ما واجهته هو الكثير من التراهات عكس هذه المانجا , على العموم المانجا جميله لكن للأسف ليست من نوعي المفضل :)
 
#12
بدأت القرائه ووصلت للفصل السابع .... المانجا حلوه وبالذات دخولها فى الجانب النفسى للشخصيات بالنسبه لناو شخصيه طوال الوقت كنت باضحك عليها على سذاجتها و ردة فعلها بعد ذلك هههه صعب تلاقى ناس بالغباء دا الايام دى
 
#13
لشابتر 10 وحابب اقول لك من الان ان هذه البداية حتى الان والاحداث القوية والتحديات الحماسية لسى قدام راح تكتشفها بنفسك
ممتاز وان شاء الله غداً رح اكمل الباقي.
بالنسبة لكايجي انا تابعت امس 9 حلقات فقط من الموسم الاول وفعلا زي ماقلت في وجه تشابه بينهم وبشكل كبير من ناحية الفكرة والاجواء النفسية مع تشابه طفيف في الاحداث لكن كمية الذكاء والتخطيط والالغاز فيه متفاوته بين بعض والأفضلية ل Liar Game والسبب قوة الالغاز اللي فيه وطريقة حلها بكل منطقية على عكس كايجي اللي اغلب تحدياته تعتمد على الحظ بس ماأنكر انه له مواقف وحركات اعجبني فيها ذكائه وتخطيطه المسبق لها
كايجي ما كان هدفه يتذاكى على المتابعين، كايجي انمي انمي تشويقي ونفساني واحداثه ما تعتمد على الذكاء بالمقام الاول، بل تعتمد على التركيز على نفسية الشخصيات وجعلك تندمج معهم وكأنك تحس نفسك مكانهم، وهذا اكثر شيء اعجبني ودخلني اجواء التوتر في كايجي
ولكن العمل لا يخلو من بعض المواقف الذكية ايضاً.
على اي حال... كل عمل له مميزاته الخاصة.
الشي الوحيد اللي تميز فيه كايجي عن غيره من اللي تابعتهم هو تصميم الشخصيات واسلوب رسمهم القديم اللي يوحي لك بأنه انمي من الثمانينات خاصة وانه صدر بعام 2007 وان الانميات اللي من جيله كانت برسومات جميلة وجرافيك عالي مثل sola و suzomia haruhi والموسيقى التصويرية الرائعة اللي تخليك تندمج مع الانمي بس مع الاسف عيوبه كثيرة منها اقتباس المانجا بشكل سيء جدا والفضل يعود لماد هاوس حيث ان الOpening والEnding قصيرة جدا ومن أسوأ ماشاهدت بالاضافة لتمثيل مشاعر الشخصيات واحاسيسهم اللي ماكان له أي داعي وأخد حيز من الحلقة وعلى سبيل المثال لما يجي البطل يقول انا سوف أغرق يجيبوه وهو يغرق او لما قال لاصحابه سوف نعبر بسلام ويجيبوهم فوق جسر مكسر وهم يعبروا وهكذا في كل حلقة تابعتها
صراحة تصميم شخصيات كايجي اعجبني جداً، وما اقدر اتخيل تصميم شخصيات آخر
وبالنسبة للإقتباس قأنت غلطان، الاقتباس كان ممتاز والكثير يتفق معي بهذا الشيء.

انا ما قرأت الكثير من المانجا.. وتجربتي في هذا المجال محدود جداً...
ولكن قبل قليل قرأت شابترين من تسوباسا...... وبكل صراحة اسحب كلامي السابق عن الخلفيات:no_mouth:.
 
التعديل الأخير:
#14
كايجي ما كان هدفه يتذاكى على المتابعين، كايجي انمي انمي تشويقي ونفساني واحداثه ما تعتمد على الذكاء بالمقام الاول، بل تعتمد على التركيز على نفسية الشخصيات وجعلك تندمج معهم وكأنك تحس نفسك مكانهم، وهذا اكثر شيء اعجبني ودخلني اجواء التوتر في كايجي
ولكن العمل لا يخلو من بعض المواقف الذكية ايضاً.
على اي حال... كل عمل له مميزاته الخاصة.
مسأله التركيز على نفسية الشخصيات في كل مانجا يقدمها هذا المانجكا , لكن الفرق إنه في هذي المانجا حاول يطرح ذكاء مع التقديم النفسي وكالعاده تجده يقدم عمله وكأننا كائنات غبيه ويبدأ بطرح الأمثله المقززه والغبيه , أضف إلى الشخصات الجانبيه الضعيفه والركيكه وردات فعلهم الغبيه , يا رجل أبغاك تقرأ 10 شابترات من كل مانجا لهذا المانجكا يمتلك أسلوب سخيف وسحطي لتقديم شخصياته وحوارته وكل مانجا له حضيت بالفشل , بإختصار لا أرى في هذا المانجكا ما يمزيه عن غيره سواء في كايجي أو في غيرها
 
بادئ الموضوع #15
شكراً على المقاله ,, lair game كان لي تجربه معها من فتره طويله صراحة مشكلتها كانت فقط في الرسم سيء جداً , طبعاً تفوقها على كايجي بنسبه كبيره من ناحية القصه والإبداع مانجكا كايجي حاول يصنع قصة تعتمد على الذكاء لكن فشل وكل ما واجهته هو الكثير من التراهات عكس هذه المانجا , على العموم المانجا جميله لكن للأسف ليست من نوعي المفضل :)
العفو منك اخي رويد :grinning:
اختلف معاك قليلا بخصوص الرسم فهو أبدع وقدم أرت وخلفيات قريبة للواقع لكن عنده عيب من ذي الناحية وهو

1/ تشابه بعض الشخصيات من ناحية المظهر في امور كثيرة : وهذا العيب تجده في الشخصيات الثانوية من القصةحيث ستجد شخصيات تتشابه مع الاخرى من حيث تسريحة الشعر وصولا الى معالم الوجه وهذا العيب لايؤثر جليا على طبيعة القصة وذلك نظرا لتركيز المؤلف على الاحداث المهمة والشخصيات الاساسية.
الحقيقة كنت اتمنى ان يكون عندك ميول لهذه الانواع من المانجا لكن في الايام القادمة راح أنزل مواضيع للمنتدى وان شاءالله انها تهمك وتكون من ميولك :yum:
 
بادئ الموضوع #16
بالمناسبة انا انتهيت من قراءة الفصول المترجمة بالعربية وفي انتظار ترجمة الباقي :::grin:::
ومازالت القصة حتى الان متألقة بأجوائها النفسية التي لا تخلو من التحديات المشوقة وكمية الذكاء الغير طبيعية من البطل وخصومه :rockon:
وأي سؤال او استفسار حول المانجا أنا موجود :sunglasses:
 
#17
وصلت للشابتر التاسع عشر منه و المانجا بشكل عام عجبنى الذكاء والخطط المستخدمه فيها وصدف إنى بتابع حالياً انمى One Outs شعرت ان الانمى بشبه مانجا liar game فى العديد من النواحى ومنها ان رسم الشخصيات متشابه و بالاخص رسم العينين للشخصيتين الرئيسيتان و انتبهت ان الاثنين يعتمدو على الذكاء ونفسيه الشخصيات فحبيت اتأكد واكتشفت ان كاتب مانجا One Outs و Liar Game هو Kaitani Shinobu
طبعاً شعرت انِ عملت اكتشاف عظيم وان ذكائى رهيب :v:.. لكن
تذكرت انى بدأت متابعة إنمى One Outs بسبب تذكرة أ بالفصل التاسع عشر
و الكتب تحتها بشكل واضح انها مقتبسه من مانغا one outs وهى مانجا اخرى لكايتانى :laugh::
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #18
وصلت للشابتر التاسع عشر منه و المانجا بشكل عام عجبنى الذكاء والخطط المستخدمه فيها وصدف إنى بتابع حالياً انمى One Outs شعرت ان الانمى بشبه مانجا liar game فى العديد من النواحى ومنها ان رسم الشخصيات متشابه و بالاخص رسم العينين للشخصيتين الرئيسيتان و انتبهت ان الاثنين يعتمدو على الذكاء ونفسيه الشخصيات فحبيت اتأكد واكتشفت ان كاتب مانجا One Outs و Liar Game هو Kaitani Shinobu
طبعاً شعرت انِ عملت اكتشاف عظيم وان ذكائى رهيب :v:.. لكن
تذكرت انى بدأت متابعة إنمى One Outs بسبب تذكرة أ بالفصل التاسع عشر
و الكتب تحتها بشكل واضح انها مقتبسه من مانغا one outs وهى مانجا اخرى لكايتانى :laugh::
اهلا وسهلا فيكي اختي شيماء شي حلو انك وصلت للشابتر19 لكن حتى الان الاحداث المشوقة والتحديات القوية لسى قدامك 138 فصل مترجم من المتعة والاثارة وكمية الذكاء اللي فيه:smirk:
وأنا أحييك الصراحة على اكتشافك الرهيب :clap:بس مع الاسف كنت على علم مسبق بأن One Outs و Liar Game مؤلفها واحد :joy: ومع هذا انا اشكرك لتذكيري بذي النقطة:satisfied:
انا عن نفسي اميل ل Liar Game اكثر من One Outs والسبب اني ماأتابع الانميات الرياضية وماعندي أي ميول لها وخبرتي قليلة جدا في البيسبول لكن بما ان كايتاني شينوبو هو من ألفها فراح يكون عمل خرافي بمعنى الكلمة لعشاق انميات الرياضة وجمهور البيسبول خاصة:::grin:::

اكرر شكري لك مرة اخرى متمنيا منك مواصلة قراءة المانجا :thumbsup:
 
بادئ الموضوع #19
واخيرا تم بعون الله ترجمة 10فصول جديدة من مانجا Liar Game من 139-148 لمن اكمل قراءة الفصول السابقة واراد المتابعة بإمكانه أيجادها على عرب مانجا أونلاين :heart_eyes:
وفي الختام اتمنى من الجميع المشاركة في الموضوع وفتح باب النقاش حول فصول المانجا وإبداء انطباعاتكم حولها:sunglasses:

*تعديل إداري:
يمنع وضع وصلات للتحميل بأي شكل من الأشكال*
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
#20
مسأله التركيز على نفسية الشخصيات في كل مانجا يقدمها هذا المانجكا , لكن الفرق إنه في هذي المانجا حاول يطرح ذكاء مع التقديم النفسي وكالعاده تجده يقدم عمله وكأننا كائنات غبيه ويبدأ بطرح الأمثله المقززه والغبيه , أضف إلى الشخصات الجانبيه الضعيفه والركيكه وردات فعلهم الغبيه , يا رجل أبغاك تقرأ 10 شابترات من كل مانجا لهذا المانجكا يمتلك أسلوب سخيف وسحطي لتقديم شخصياته وحوارته وكل مانجا له حضيت بالفشل , بإختصار لا أرى في هذا المانجكا ما يمزيه عن غيره سواء في كايجي أو في غيرها
الان انتبهت على ردك:dizzy_face:
ما يحتاج اقرأ 10 شابترات.. لأني بالفعل شفت 7 حلقات من Akagi "وهو عمل من نفس مانجاكا كايجي" وصراحة ما قدرت استحمل الي شفته وعملتله دروب مباشرة بعد الحلقة السابعة "هو المفروض من الحلقة الاولى لكن ظننت ان العمل سيصبح افضل في الحلقات القادمة:disappointed:"، اسلوب تقديم اللعبة كان ممل جداً، ضيف الى ذلك الشخصيات..:yuck:::yuck:::yuck:: الشخصيات مو عارف كيف اوصف لك، سيئين بشكل لايصدق.... وايضاً عدم المنطقية وجعل الحظ طريقة ليهرب منها البطل من المأزق.... هذه النقطة زودوها بشكل كبير جداً.. يب ما في منطقية ابداً بالعمل، لا من ناحية الاحداث ولا من ناحية المباريات... واوه صحيح نيجي للمباريات، اكثر نقطة ازعجتني هي استخدامه لعبة يلعبها اليابانيون فقط وايضاً القلة من يلعبها حتى في اليابان وضيف الى ان اللعبة قواعدها صعبة جداً وبدك وقت لتفهمها وانا مش مستعد اتعلم لعبة سخيفة لأجل ان اتابع انمي واحد فقط... والتمطيط والتمطيط والتمطيط..... وازيد وازيد اللعبة مملة بشكل كبير جداً جداً جداً.
برآي كايجي كان متفوق على اكاجي من كل النواحي.... وصراحة كايجي شكله كان مختلف عن اعمال المانجاكا الاخرى (على اي حال تبقى مسألة اذواق:relaxed:)

واه صحيح... انا نسيت مانجا Liar Game تماماً:anguished: وآخر شابتر كنت واصل له كان 15 على ما اعتقد.. رح ارجع لها لما اشتاق لقراءة المانجا:stuck_out_tongue_wi
 

MH MD

Moderator
مشرف
#21
وصلت الشابتر 28 وخلصت الفوليوم الثالث/الآرك الثالث، اللي عاجبني في المانجا هو الرتم الممتاز فيها عكس كايجي مثلا، هنا الأحداث تمشي بسلاسة والكاتب عنده الكثير من الأفكار الذكية والممتعة في الشابترات اللي قرأتها، ناو المفروض تكون أكثر حذرا بعد اللي صار لها لكنها كويسة على كل حال وطيبة، مستمتع جدا حتى الآن وكل آرك أحسن من اللي قبله ومتطلع للمزيد : )
 
بادئ الموضوع #22
وصلت الشابتر 28 وخلصت الفوليوم الثالث/الآرك الثالث، اللي عاجبني في المانجا هو الرتم الممتاز فيها عكس كايجي مثلا، هنا الأحداث تمشي بسلاسة والكاتب عنده الكثير من الأفكار الذكية والممتعة في الشابترات اللي قرأتها، ناو المفروض تكون أكثر حذرا بعد اللي صار لها لكنها كويسة على كل حال وطيبة، مستمتع جدا حتى الآن وكل آرك أحسن من اللي قبله ومتطلع للمزيد : )
بالنسبة للأرك الثالث هادي فقط كانت مجرد البداية فاأنا حابب اقول لك من الان انك راح تكون امام اروع أرك تشوفه في حياتك لانه اعتبارا من الشابترات القادمة بتتطور الاحداث وبتصير أكثرجدية:winky:
كايتاني شينوبو قدم من خلال عمله قصة مليئة بالمواضيع الاجتماعية والغموض مع الافكار الرائعة التي لاتخلو من الذكاء بأسلوب مشوق وممتع يحترم عقول القراء على عكس مؤلف مانجا كايجي فوكوموتو نوبويوكي الذي مع الاسف استغل اسلوبه المميز في الرسم وافكاره المتعلقة بالغموض أسوأ استغلال وقام بتقديمهما بشكل سيء وسخيف حيث كان يجعل من الخيال والحظ مهربا لابطال قصصه من جميع المشاكل أضف على ذلك التعابير الساذجة والمشاعر الغبية وكمية الدموع الغير منطقية والتي لاتمت للواقع بأي صلة مانتج عن ذلك مجموعة من المؤلفات التي تحمل نفس الافكار والمضمون الموحد بشكل كبير وملحوظ والامثلة كثيرة منها كايجي وزيرو وكورساكي :::laughing:::
أسلوب هذا المانجاكا ذكرني كثيرا بالمطرب المصري شعبان عبدالرحيم حيث انه ومنذ شهرته قدم جميع اغانيه على نمط ولحن واحد :::smile:::
على العموم يعطيك الف عافية على ردك وفي انتظار انطباعاتك عن باقي الفصول الاخرى :::innocent:::
 
بادئ الموضوع #23
واه صحيح... انا نسيت مانجا Liar Game تماماً:anguished: وآخر شابتر كنت واصل له كان 15 على ما اعتقد.. رح ارجع لها لما اشتاق لقراءة المانجا:stuck_out_tongue_wi
لووووول :::laughing:::
حرام عليك يارجل انا اول ماأتعرفت على Liar Game وقريت اول10شابترات منها عيني ماذاقت طعم النوم أبدا :::cry:::كنت منظم نفسي كل يوم أقرأ 10 فصول بس هذا النظام كسرته وخلصت الفصول في يوم واحد والسبب هو كمية التشويق والحماس اللي فيه مخليتني اجلس افكر ايش راح يصير في الاحداث الجاية وانت تقول لما اشتاق :::confused:::الله يسامحك بس وانا مفكر انك مخلصها من زمااااااااااااان :::sweat:::
 
#24
^
المشكلة انا ما اندمج جداً مع المانجا ومعجزة اني كملت 10 شابترات وحتى مانجا العمالقة قررت اني اشوفها بعد ما انتهى الانمي، شفت شابتر وبعدها ما شفت وجه المانجا:stuck_out_tongue_wi وايضاً لاتنسى إنا بموسم الخريف:::cry::: وهذا الموسم مش تاركنا نعيش بسلام:::cry:::

بس لاتخاف احتمال كبير ارجع للمانجا قريباً:winky:
 
#25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اوووه المانجا هذي طيرت عقلي شيء لايوصف صراحه لتوي انهيت الشابتر 148

يالله حمااس .. انتظر الترجمه العربيه تكمل الفصول الباقيه ^,^
 
بادئ الموضوع #26
^
المشكلة انا ما اندمج جداً مع المانجا ومعجزة اني كملت 10 شابترات وحتى مانجا العمالقة قررت اني اشوفها بعد ما انتهى الانمي، شفت شابتر وبعدها ما شفت وجه المانجا:stuck_out_tongue_wi وايضاً لاتنسى إنا بموسم الخريف:::cry::: وهذا الموسم مش تاركنا نعيش بسلام:::cry:::

بس لاتخاف احتمال كبير ارجع للمانجا قريباً:winky:
انت بصراحة غلطت في حاجتين راح اشرحها لك على السريع فسواء اخذت برأيي او لا تبقى هادي وجهة نظري والقرار يبقى بيدك وانت حر

الاولى هي انك استعجلت وبدأت تقرأ مانجا حركية مثل العمالقة مع العلم انه راح يصدر له جزء ثاني وفيلم يغطي باقي الشابترات من المانجا لانه المؤلف عازم انه ينهي القصة في المجلد ال20 اي ب200فصل الموسم الاول غطى 45 فصل من المانجا فقط فشي طبيعي جدا وخاصة في ظل الاقبال الجماهيري عليه ونجاح الجزء الاول فالاعلان عن الجزء الثاني مسألة وقت فقط :relieved:
فصعب جدا انك تشوف انمي وترجع بعد كده تقرأ مانجتها لان في أمور واشياء كثيرة ماتقدر تغطيها المانجا خصوصا وانك تابعت الانمي مثل الايفكت والاصوات والساوند تراك والحركة وماراح تكون مقتنع أبدا مهما حاولت تغصب نفسك على القراءة غير انك راح تكره اي شي اسمه مانجا لاغير:flushed:

الثانية هي انك بتقول ان الموسم مزحوم وماراح نعيش بسلام طيب معاك حق هذا الموسم في العديد من الانميات بس الغالبية العظمى ماراح تشوف منها الا 2 او 3 بغض النظر عن نوعه وقصته فمن سابع المستحيلات ان احد راح يتابع كل انميات الموسم لأن الأذواق تختلف واذا حسبنا الدراسة مع مشاغلك اليومية فراح يكون عندك وقت فراغ كبير جدا تقدر تخصص فيه حتى ولو ساعة على الاقل تقرأ Liar Game وبكذه تكون ضربت عصفورين بحجر تابعت انمياتك والمانجا في نفس الوقت :relaxed:
وانا في انتظار رجوعك لعالم المانجا واتمنى من صميم قلبي ان تكون Liar Game من اولوياتك:sunglasses:
 
بادئ الموضوع #27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اوووه المانجا هذي طيرت عقلي شيء لايوصف صراحه لتوي انهيت الشابتر 148

يالله حمااس .. انتظر الترجمه العربيه تكمل الفصول الباقيه ^,^
اولا حاب اقول لك اهلا وسهلا بك معانا في المنتدى وان شاءالله انك تجدي فيه مايسرك :relaxed:
واخيرا لقيت اول وحدة مخلصة مثلي شعور لايوصف ياناااس:sob:وهذا ان دل على شي دل على ذوقك الرفيع:yum:
بالنسبة للمانجا ايش اكثر شي عجبك فيه من ناحية الشخصيات واحسن أرك في نظرك حتى الان وكيف سير الاحداث:::innocent:::
حابب أعرف رأيك وبشدة :grinning:
 

Marche

محرر الألعاب
#28
أخ باقيرا... كيف حال ماوكلي؟
^^^ مستظرف وايد!

عالعموم قاري المانقا من يوم كان 30 جابتر انقليزي مترجم بس ووصلت فيها أبعد عن اللي مترجم عربي، ما أقول غير إنها مانقا ممتازة، شي مب بعيد على مؤلف One Outs
 
بادئ الموضوع #29
أخ باقيرا... كيف حال ماوكلي؟
^^^ مستظرف وايد!

عالعموم قاري المانقا من يوم كان 30 جابتر انقليزي مترجم بس ووصلت فيها أبعد عن اللي مترجم عربي، ما أقول غير إنها مانقا ممتازة، شي مب بعيد على مؤلف One Outs
متكي مع شيريخان يلعب باصرة مسوين جلسة وناسة وساحب عليا :joy::joy::joy::joy::joy: عاد مررة أخذ بنفسي مقلب :::laughing:::
كلك ذوق ومثل ماقلت تماما بيني وبينك الفضول كان ياكلني فجيت اقرأ المانجا الانجليزية من 129 وصراحة مافهمت شي ابدا مستواي في الانجليزي من أبو مشي حالك وحدي فيه yes وweary: No:
وماأستفدت من اللي سويته شي غير اني حرقت على نفسي الاحداث لا أكثر ولا اقل:triumph:
 
#30
اولا حاب اقول لك اهلا وسهلا بك معانا في المنتدى وان شاءالله انك تجدي فيه مايسرك
واخيرا لقيت اول وحدة مخلصة مثلي شعور لايوصف ياناااسوهذا ان دل على شي دل على ذوقك الرفيع
بالنسبة للمانجا ايش اكثر شي عجبك فيه من ناحية الشخصيات واحسن أرك في نظرك حتى الان وكيف سير الاحداث
حابب أعرف رأيك وبشدة
شكرآأإ ^,^

من ناحيه الشخصيات اكثر شيء عجبني شخصية أكي ياما .. شخصيه رائعه هدوئه وذكائه شيء شيء :clap:

بس شخصيه ناو تجيب لي السكر والظغط .. البنت هذي غبيه ولا بلهاء :dizzy_face: أذكر في الفصول الأولى كم مره يلعب عليها فيكي ناغا وكل شوي تنخدع منه

بس لاحظت تحسن في الفصول الاخييره .. :relieved: مع انها مازالت تنخدع بسرعه .. :::sweat:::

وافضل اراك بالنسبه لي اراك الي فيه لعبه الكراسي ممتع والاحداث مشوقه وخصوصا اجتمعت فيه ثلاث اطراف قويه :heart_eyes:

والاراك الحالي الي اتمنى يكتمل فصوله بالعربي ينبأ بأحداث حلوة ومشوقه ^^

الفصول تسير من أروع لأروع .. :satisfied:

ترتيبي للأفضل أركات /

1- اراك الكراسي / تقيمي 10 | 10
2- اراك التهريب / تقيمي 9 | 10
3- اراك الوباء الفاشي / تقيمي 8.5 | 10
4- اراك قاعده الاقليه أو تصويت الاقليه / تقيمي 8 | 10

ترتيبي لأفضل شخصيه /

1- اكي ياما
2- فيكي ناغا
3- كانزكي ناو
4- اكاغي