نقاش أنمي Legend of the Galactic Heroes - الأسطورة المظلومة !

بادئ الموضوع #1


Legend of the Galactic Heroes ( أسطورة أبطال المجرة )
تاريخ العرض : 1988 - 1997
عدد الحلقات : 110
إنتاج : Kitty Films - Artland - Magic Bus

الأسطورة

في البداية أود أن أتوجه إلى أحد أعضاء TG السابقين و الصديق العزيز "محمد التركي" بالشكر لأنه عرفني على هذه السلسلة الأسطورية، ولولا نصائحه لربما بقيت أمرّ على هذه السلسلة مرور الكرام بدون أن ألقي لها بالا، و أنا سعيد للغاية لأنني دخلت عالم هذه السلسلة العظيمة.

لماذا يا حسين تكتب عن مسلسل بلغ به الكِبَر عتيّا ؟ لماذا تكتب عن هذا العمل المجهول الذي اندثر بين صفحات التاريخ ؟ لأن هذا العمل يا صديقي لا ينبغي أن ينسى و ليس له أن يمحى، لا أستطيع أن أذكر هذا العمل بدون الوقوف احتراما للملحمة الخالدة التي ابتدعها عقل المؤلف الأسطوري يوشيكي تاناكا، و أخرجه لنا العملاق الراحل نوبورو إيشيجورو على فترة زمنية قاربت عشرة أعوام ، صدر خلالها 110 حلقات فيديو خاصة ( أو OVA ) لتصبح بذلك أطول أوفا في تاريخ الأنمي الياباني حتى اليوم.

و لك أن تتخيل أيها القارىء الكريم الصعوبات الجمّة التي واجهها هذا العمل في النشر آنذاك ! عندما كانت حلقات الأوفا تصدر على أشرطة الفيديو القديمة قبل شيوع الأسطوانات المدمجة و قبل عصر الإنترنت الذي سهل الأمور كثيرا على الأعمال الأحدث، و بالرغم من ذلك فإن الجمهور المتابع بإخلاص ووفاء لهذه الملحمة كان كافيا لتستمر السلسلة في الصدور طوال هذه السنوات حتى أدركت نهايتها، لتشكّل بذلك عملا من أعظم و أضخم الأعمال المرئية التي عرفها تاريخ البشر ! على أية حال، أسطورة أبطال المجرة لم تحصل على إصدار في الولايات المتحدة الأمريكية أبدا، و من هنا أقول بأنها أسطورة مظلومة لم تصل إلى ما كان يجب أن تصل إليه من المجد و الشهرة، أسطورة سيبقى ذكرها حيا لا يموت ! و ستبقى مصدرا دائما و منبعا غزيرا للإلهام و الإبداع البشري.

نبذة عن القصة ؟ لا يمكن كتابة نبذة عن هذه القصة

لأنها واحدة من أضخم القصص في تاريخ الأنمي على الإطلاق كما أسلفنا الذكر، و تجري أحداثها على نطاق واسع للغاية يصعب حصره ! سأكتفي قولا بأن القصة تدور في الفضاء الخارجي و ترتكز بالدرجة الأولى على الإمبراطورية Galactic Empire و حربها طويلة الأمد مع حكومة اتحاد الكواكب الحرة Free Planets Alliance، كل من الجهتين المتصارعتين تمتلك من العتاد و الأموال و الرجال الشيء الكثير، إلا أن قواعد اللعبة تتغير رأسا على عقب بظهور رجلان في أحد الحقب التاريخية لهذا الصراع ..

الأول هو الجنرال الشاب راينهارد فون لوينجرام، راينهارد ليس عبقريا في الحرب فقط بل هو شخصية دكتاتورية مستعدة لفعل أي شيء حتى تحقق طموحاتها، راينهارد يقاتل من أجل أخته أنيروزي ، و خصمه الأكبر و الأعظم على ساحة المعركة هو القائد الشاب لدى اتحاد الكواكب الحرة، يانج وين-لي، و يانج يحمل شخصية مختلفة تماما عن راينهارد فهو لا يحب الحروب و يخوضها مضطرا كما أنه شخص "ديموقراطي" للغاية. الحرب التي يخوضها هذان الاثنان قد تكون أعظم حرب بين شخصين عرفها تاريخ الأنمي، فهو صراع ملحمي يمتد على عشرات الحلقات و يشمل ألوف القطع الحربية و ربما الملايين من الجنود ! و أسطورة أبطال المجرة ليست قصة تتحدث عن شخصين على الإطلاق، بل هي حكاية صراع تتشابك فيه الخيوط و الأطراف، و لا تتوقف فيه السلسلة عن تقديم عشرات الشخصيات الذين يحملون رؤى و مبادىء مختلفة، لا يوجد في هذه السلسلة شر و خير، هنالك معتقدات و أصول مختلفة و كل معسكر له ما يبرر أفعاله مهما كانت قساوتها، هناك المؤامرات و الخيانات و الانقلابات، المزارعون و الفلاحون، الضباط و الأمراء، و حتى الجنود الذين يضعون حياتهم على المحك في قلب المعركة، لا يوجد طرف تتجاهل هذه السلسلة تناوله و شرحه بإسهاب، هذه السلسلة تقدم مئات الأشخاص بإسهاب و تتطرق إلى كل النواحي التي يمكن أن تتطرق إليها قصة من هذا النوع !لم يشهد عالم الأنمي قصة بهذا الحجم و الضخامة قبل أسطورة أبطال المجرة، و لم يشهد ذلك من بعده.

أسطورة أبطال المجرة ترتكز على بطليها الجذابين لتبني صراعا سياسيا دينيا عسكريا من الطراز الأول، القصة يتم بناؤها على مهل و بأدق التفاصيل، لن ترى فقط أحد الجوانب يفجر الآخر في المعركة، بل ستتابع كل خطوة عسكرية يقوم بها القادة بداخل مراكبهم الفضائية، و ستشاهد المسببات لهذه الحروب بتفاصيلها و الشخصيات التي تحوك المؤامرات في الخفاء، و لن ترى فقط كواكب يتم سحقها أو جيوش مهزومة مدحورة، بل سترى تبعات هذه الحروب على المجتمعات و الكواكب المختلفة، و سترى كيف تتعامل هذه الجيوش مع خسائرها و كيف يقوم العدو باستغلال انتصاراته و يوسع من سيطرته و نفوذه ! فأسطورة أبطال المجرة لا يأخذ طرقا مختصرة في السرد و الرواية من أي نوع، و كل شيء يتم تفصيله بعناية منقطعة النظير ! ربما يأخذ البعض ذلك على الأنمي بأنه مسلسل جاف للغاية أو حتى ممل بعض الشيء، لكنني أجد الحقيقة تناقض ذلك تماما، فلا يوجد متعة تضاهي مشاهدة التاريخ وهو يتسطر بالعرض البطيء أمام ناظريك ! و لا يوجد عمل يضاهي أسطورة أبطال المجرة في العمق الشديد .. على العكس من أغلب المسلسلات الحديثة التي يبدو توقع أحداثها و مسار قصتها سهلا للغاية، لا يمكنك أبدا أن تتوقع ما سيحصل لاحقا في هذا العمل ! لا يمكنك أن تتوقع ما الذي سيواجه الشخصيات من كوارث و متاعب، لا يوجد مسار واضح تسير به القصة فقط لأنها تتطلب ذلك، بل إبداع حقيقي في السرد القصصي، و دروس للأجيال القادمة.

معلومات و حقائق حول أسطورة أبطال المجرة

- أطول سلسلة أوفا في التاريخ، 110 حلقات استمر عرضها على مدى تسعة سنوات، مدة كل حلقة 25 دقيقة.

- على الرغم من ظهور مئات الشخصيات المهمة في العمل، إلا أن المسلسل لا يقوم بتوظيف نفس الممثلين بأدوار جديدة أبدا، إذ تحمل جميع شخصيات المسلسل ( تقريبا ) أصواتا مختلفة لممثلين مختلفين ! وهو أمر عجائبي إذا وضعنا ضخامة العمل و العدد الهائل من الشخصيات بعين الاعتبار.

- العمل يستخدم عددا هائلا من المقطوعات الكلاسيكية لباخ - موزارت - فاجنر - تشوبين و ما إلى ذلك من الموسيقيين العظام، مما يكسب الأحداث الطابع الضخم الملحمي الذي تستحقه. الموسيقى الخاصة بهذا العمل ملأت ما بلغ مقداره 23 قرصا مدمجا، و هي بحق واحدة من أضخم الأعمال الموسيقية في تاريخ الأنمي.

- لا يوجد هنا كليشيهات من أي نوع، الشخصيات تتحدث بين بعضها البعض و لا تتذاكى بإعطاء معلومات أساسية للمشاهد عن طريق المحادثات و كأن المشاهد طفل صغير، المعلومات هنا ستحصل عليها من تصرفات الشخصيات، و نظرتك الشخصية للعالم ستبنى وفق ما تراقبه من تطورات في الأحداث، فأنت هنا مراقب في أرجاء هذا العالم الفسيح، تراقب التغييرات التي تلم به و التاريخ الذي يصنع على محرابه.

- تتم كتابة أسماء الشخصيات الجديدة على الشاشة دائما عند ظهورها للمرة الأولى، و ذلك لكثرة عدد الشخصيات الموجودة في المسلسل !

الشخصيات



راينهارد فون لوينجرام

في طفولته تعرض راينهارد لحادثة غيرت حياته بأكملها، فقد قامت الحكومة بالحصول على شقيقته الحسناء آنيروزي إجبارا لتصبح محظية الإمبراطور فريدريك الرابع (زوجته الثانية)، من هنا فقط أدرك راينهارد الصغير أهمية القوة وما الذي يمكن تحقيقه من خلالها، راينهارد يريد أن يخلص الإمبراطورية من الفساد الذي يعيث بها لتخليص شقيقته الحبيبة، و يهدف أيضا إلى توحيد جميع الكواكب تحت قيادته، وهو يملك من الذكاء و مواصفات القيادة ما يؤهله لتحقيق ذلك، فـ فون لوينجرام هو عبقرية حربية خالصة ليس لها مثيل! و شخصية قوية لا تعرف في سبيل تحقيق أهدافها المستحيل.
من الواضح بأن شخصية "لولوش" من مسلسل كود جياس اقتبست الكثير من راينهارد فون لوينجرام، مع فارق هائل في البناء و الإتقان لصالح الأخير بالتأكيد !




يانج وين-لي

لم يكن يانج يريد أن يصبح جنديا فهو شغوف بالتاريخ منذ طفولته، لكن الفقر الشديد يضطره للالتحاق بالجندية من أجل كسب لقمة العيش، و من هنا تبزغ عبقريته في الارتجال و قيادة الجيوش في المعارك ليصبح ألمع ضباط اتحاد الكواكب الحرة على الإطلاق. على العكس من راينهارد، يانج يتصرف دائما كشخص بسيط متواضع، فهو إنسان هادىء يحب أن يحتسي الشاي في سلام، يمكنك أن تقول بأن يانج وين-لي هو نموذج لشخصية "صانع السلام" في السلسلة، و على الرغم من عدم اقتناعه بالحرب و رفض المسؤولين لسماع اقتراحاته، فهو يدافع عن دولته كأي مواطن مخلص. خلال إحدى الحروب الطاحنة التي يفلت بها يانج بمعجزة، يتم تلقيبه بـ ( المعجزة يانج ) نظرا لقدراته الخططية ضمن أحلك الظروف و المواقف.
يانج وين-لي هو أحد أعظم الشخصيات التي ظهرت في أنمي على الإطلاق و قد يكون أروع شخصية أنمي رأيتها، ربما لا يضاهي خصمه راينهارد في الكاريزما و الجاذبية المطلقة، لكنه يفوقه عفوية و تلقائية، ساهم في ذلك أيضا الأداء الصوتي العظيم للممثل المتوفي تومياما كي، بعد أن خلده هذا الدور إلى الأبد.




كيرهياس سيجفريد

صديق راينهارد المقرب منذ الطفولة، لا يثق راينهارد بأحد كما يثق بصديقه كيرهياس ! فهو يقف خلفه و يدعمه ليحقق أحلامه العظيمة، و لم يكن راينهارد ليصل إلى ربع ما وصل إليه لولا وفاء صديقه و إخلاصه، كما أن كيرهياس قائد بارع للغاية على أرض المعركة، ولا يقل كثيرا عن راينهارد نفسه في هذا الشأن ! كيرهياس وعد آنيروزي بأن يبقى دائما في صفّ راينهارد.




آنّيروزي

آنيروزي الحسناء هي شقيقة راينهارد الكبرى، آنيروزي توافق على تسليم نفسها طواعية لتصبح محظية الإمبراطور فريدريك الرابع ( زوجته الثانية ) حماية لعائلتها من الدمار و الهلاك. العلاقة بين راينهارد و آنيروزي قوية و رائعة وهو يريد تحريرها من قبضة الأسرة المالكة بأي ثمن.




جوليان مينشي

قتل والداه في الحروب لينتهي به المطاف بالحارس الشخصي للقائد يانج وين-لي، جوليان فتى ذكي وهو يدير شؤون قائده الذي لا يعرف حتى كيف يرتب منزله، جوليان يعتني بأمر يانج و يحترمه كثيرا.




ولفجانج ميترماير

من أبرز الجنرالات التي تقود أسطول راينهارد الضخم، و من أكثرهم مهارة و براعة على ساحة المعركة ! فهو معروف بقدراته العالية على تحريك الجيوش، وهو من أبرع المخططين الاستراتيجيين في عصره بشهادة كبار القادة، و لميترماير جانب شخصي و إنساني في قصته كما هو الحال مع الشخصيات الأخرى، ستتعرف عليه عندما تشاهد المسلسل.




فريدريكا جرينهيل

منذ أن التقت بيانج وين-لي و هي ترتبط معه بصداقة لا بأس بها، و ينتهي بها المطاف كواحدة من أهم الضباط تحت إمرته.




باول فون أوبرشتاين

ضمن ظروف حربية معينة، يصبح أوبرشتاين المستشار العسكري الأول للجنرال راينهارد، يمكنك أن ترى بأن أوبرشتاين شخص ماكر و خبيث للغاية فيما يتعلق بالسياسة و الحروب ! أوبرشتاين ولد أعمى يستخدم عيون صناعية للإبصار، ولو ولد قبل سنوات قليلة لتم اعتباره خطرا على المجتمع لسياسة الإمبراطورية الظالمة، أوبرشتاين في داخله يريد الخلاص من هذا الجور و يعلم في قرارة نفسه بأن لا أحد يستطيع ذلك سوى راينهارد، و لذلك فهو له نصير.
أوبرشتاين يحتفظ برباطة جأشه دائما، مهما كانت الظروف و المصاعب !


الافتتاحية الأولى ( الرائعة جدا ) :

[video=youtube;KRtYuG6MgX8]http://www.youtube.com/watch?v=KRtYuG6MgX8[/video]

مهما جاء به قلمي من حروف و خرج به عقلي من أفكار فلن أستطيع أن أفي هذا العمل الضخم حقه في الحديث ! ولو أردت فعل ذلك لكان واجبا علي أن أفرد له المجلدات، ربما لا يستميل هذا العمل الشباب المراهقين من جمهور الأنمي، فهو لا يحتوي على لقطات فلاشية و ليس به أي ذرة من ثقافة الموي و كليشيهات الصناعة المعروفة، بل و قد يبدو عملا مملا للكثيرين، لكنه في حقيقته جوهرة مكنونة تسر الناظرين، لا أتخيل بأننا سنرى عملا بهذه الضخامة و العبقرية القصصية مرة أخرى .. اذا كنت محبا حقيقيا للأنمي الياباني، فعليك أن تعطي فرصة لملحمة الخيال العلمي الفريدة هذه الفرصة التي تستحقها .. وستذوب بعقلك و خيالك في الأرجاء الواسعة لعالم أسطورة أبطال المجرة الفسيح، و تتعجب كيف استطاعت عقلية الإنسان أن تقدم عملا بهذا التشعب و البناء المحكم الدقيق !

[video=youtube;G7grjXe2Eyo]http://www.youtube.com/watch?v=G7grjXe2Eyo[/video]
 
#2
اول ما يفعله المرء بعد قراءة تقرير لحسين هو تحميل الانمي لول. الانمي باين انه جاي على ذوقي.

شكراً حسين, شغل متعوب عليه ويحمس القارئ بشكل!
 
#3
شىء يسوي عليه حسين هايب قد كذا= لازم نشوفه كلنا غصب:laugh::
لو في مترجم عربي بس :innocent:: شكلها في الاخير انجلش مثل ايفانجليون
يعطيك العافية حسين :)
كلمتني عنه قبل حمستني عليه كثير
لقيت اول 26 حلقة مترجمة عربي قبل لكن لما رجعت احمل الروابط لقيتها محذوفة :( "هذا ضمن الازمة الي عملها الميديا فاير بـ الفترة الاخيرة"
مافي امل اتفرجه حاليا
عندي اطنان انمي اتفرجها حاليا لكن بستمر بالبحث عنه بالترجمة العربية
 
#4
واااااو
من مقالك جاتني رغبة قوية جداً جداً في مشاهدة الانمي
شكله الانمي حيشبع غايتي في إيجاد انمي خيالي بشكل واقعي
إن شاء الله أشوفه بعد ماراثون كي رغم إني كنت مخطط لأشياء أخرى
 
#5
برافو حسين ! برافو ! *تصفيق حار *
حمست شخص ماعمره تحمس لاي انمي الا عن طريق كثييير من الانطباعات
ومن مقال واحد تحمست جدا للانمي !
باذن الله اشوفه ، شكرا حسين :)
 
#7
الله يعطيك العافية على هذا الموضوع الرائع ويلي بخلي الواحد غصبن عنه يروح يحضره :rockon:

وأشكرك لأنك ذكرتني فيه لأني من زمان حاطه في بالي ولكن .........................



أهههههههههههههه يا أخوان بدي حل صرت مضغوط بشكل كبير جدا عندي مليون شغلة بدي أحضرها ( من زمان ما صارت معي )

أكمل أنميات موسم الربيع والصيف وموشيشي وفي كم فيلم وأوفا والماراثون وهذا أيضا

أنا في عندي حل بشتري أربع شاشات للكمبيوتر وبشغل كل أنمي في شاشة وبحضرهم كلهم مرة وحدة :laugh::
 
#9
صورة زيلدا و توقيع كراش: أوفا هي حلقة إضافية من أنمي معين تصدر على الأقراص فقط و لا تعرض على التلفاز، أو عبارة عن عمل لا ينعرض على التلفاز، و في جدل كبير حول إستخدام هذا المصطلح لكن الكل يستخدمه و الكل لازم يفهمه.
محمد:تحتاج إلى radeon hd 6870+معالج ما يسوي عنق زجاجة لحق الكرت. و غير كذا أنت ما بتفهم حاجة فلا تتعب نفسك+ الحل هنا هو الفرز سوي دروب لكل شيء ما تحتاجه. إتبع قاعدة سلمان: الأعمال القديمة تذهب إلى الجحيم ركز على الأعمال الجديدة الأجد فالأجد.(بتصرف لول).
بخصوص العمل: العمل يبدو واعد لكن بالنسبة ليي مافي وقت له للأسف.
 
التعديل الأخير:
#10
الحل هنا هو الفرز سوي دروب لكل شيء ما تحتاجه. إتبع قاعدة سلمان: الأعمال القديمة تذهب إلى الجحيم ركز على الأعمال الجديدة الأجد فالأجد.(بتصرف لول).
لو بدي أتبع هذه القاعدة حرفيا

بعمل دروب لماراثون وبكمل موشيشي وبحضر أسطورة أبطال المجرة :laugh:: :evil::
 
بادئ الموضوع #13
في النهاية العمل ما أتوقع يحوز على إعجاب و رضا الجميع، و لكن الناس الي تبحث عن مسلسل راقي ببناء القصة و تشعبها بإحكام، رح يكونوا سعداء
مشاهدة هذا المسلسل عملية شبيهة بمشاهدة documentary عن حرب بين الفرس و الروم على سبيل المثال، لكن على scale أضخم بكثير و في الفضاء الخارجي بدلا من كوكب الأرض
الإعجاب في هذا المسلسل لا يولد بسبب حدث معين أو شخصية معينة، و إنما عملية تحصل تدريجيا مع البناء الدقيق و المحكم للعالم و التعريف المستمر بالشخصيات و الأحداث المتعاقبة في أماكن و كواكب عديدة في نفس الوقت
تخلي الإعجاب "ينمو و يترعرع" بداخلك كمشاهد حتى تدخل جو العمل و تحس بروعة عالمه و دقة تفاصيله !
أسطورة أبطال المجرة .. رسالة anti-war عظيمة
و على فكرة أنا لا زلت أتابع العمل و قدامي مشوار طويل جدا حتى أنهيه، بعدي بالعشرينات
و أول 20 حلقة يقال انها أبطأ رتما مع الباقي بل و البعض يقول بأنها ممكن تتسبب بالملل، أنا استمتعت فيها جدا و حسيتها خلصت بسرعة البرق.
 
#14
ناوي علينا شر يا حسين. LOTGH أكثر أنمي تقاعست أبدأ فيه في التاريخ، مع إن حدسي يقول لي إن هالعمل بيعجبني بزيادة.

إتبع قاعدة سلمان: الأعمال القديمة تذهب إلى الجحيم ركز على الأعمال الجديدة الأجد فالأجد.(بتصرف لول).
هداك الله يا علي، إنت ذكرت نصف الحقيقة :laugh::
النصف الثاني من القاعدة أهم من القاعدة نفسها: لما نقول أعمال جديدة نقصد بذلك الأعمال التي تعرض حالياً، والحكمة هي إنك نظرياً لما تنهي كل شي جديد يستاهل، قائمة الأعمال اللي تحتاج تتابعها (أو الـ backlog) ما رح تكبر.
 
بادئ الموضوع #15
الله يسامحك يا سلمان :sadwalk: دائما أحس انه هذا المسلسل راكب على ذوقك 100%
و من الآن أراهن بكل جوارحي على انه يانج وين-لي بيكون من شخصياتك المفضلة !
 
#16
السلام عليكم

يااااااه من وين طلع هالانمي رجعتني لذكريات حلوووة الله يسعدك
الانمي هذا تم دبلجته للعربي باسم " حرب الكواكب " اذا ما خانتني
ذاكرتي دبلجوا 28 حلقة اعتقد وتوقفوا عند نهاية الموسم الاول
( انتبهوا حررررق "موت كيرهياس" ) وانعرض على قناة اليمن
وانعرض على قناة دبي بعد,انا الصراحة تابعته عربي وكان انواع
التقطيع والتحريف خصوصا لانه فيه حرب وقتل ومشروبات...ألخ
اما النسخه الاصليه ماتابعتها كامله بعد ماعرفت انها 110 حلقات
تكاسلت اتابع هالكمية :D مع ان المسلسل كان عاجبني بس
لاني حرقته على نفسي وقرأت القصة وعرفت النهاية وكرهت
شخصية رينهارد فماتحمست اتابعه من جديد,لكن بعد استعراضك
الخرافي شكلي غيرت رأيي :D
 
بادئ الموضوع #17
ع ان المسلسل كان عاجبني بس
لاني حرقته على نفسي وقرأت القصة وعرفت النهاية وكرهت
شخصية رينهارد فماتحمست اتابعه من جديد
o_O
حرام *__*
و نعم صحيح المسلسل كان مدبلج إلى العربية تحت اسم "حرب الكواكب"
و هذه خطوة غريبة حقيقة ! على أساس انه المسلسلات التي كانت تدبلج إلى العربية تستهدف الأطفال العرب
و أسطورة أبطال المجرة عمل سياسي تاريخي ( historical ) عقائدي متشابك و معقد، عمل عسير الفهم للغاية على الأطفال
فلا أدري لماذا تمت دبلجته من الأساس ~__~
 
#18
o_O
و هذه خطوة غريبة حقيقة ! على أساس انه المسلسلات التي كانت تدبلج إلى العربية تستهدف الأطفال العرب
و أسطورة أبطال المجرة عمل سياسي تاريخي ( historical ) عقائدي متشابك و معقد، عمل عسير الفهم للغاية على الأطفال
فلا أدري لماذا تمت دبلجته من الأساس ~__~
مشكلة معظم استديوهات الدبلجة العربية إنها جاهلة تماماً لمسألة التصنيفات العمرية. نعم، العالم العربي ككل ما وصل إلى مرحلة كافية من التقبل لوجود أعمال كرتونية لا تستهدف الأطفال ولا المراهقين، ولكن لما نتكلم عن استوديو دبلجة، لا بد من وجود شخص أو شخصين على الأقل عندهم إلمام بمسألة التصنيفات!

سامحك الله يا حسين :(، كل ما أدخل المنتدى وأشوف الموضوع أجد نفسي أهمّ بالدخول إلى فولدر "أسطورة أبطال المجرة" واستعد لمشاهدة الحلقة الأولى ... إلى أن أتذكر إني عندي مجموعة أعمال تنتظرني وطولها ما يوصل لربع طول هالعمل.
 
#19
o_O
حرام *__*
و نعم صحيح المسلسل كان مدبلج إلى العربية تحت اسم "حرب الكواكب"
و هذه خطوة غريبة حقيقة ! على أساس انه المسلسلات التي كانت تدبلج إلى العربية تستهدف الأطفال العرب
و أسطورة أبطال المجرة عمل سياسي تاريخي ( historical ) عقائدي متشابك و معقد، عمل عسير الفهم للغاية على الأطفال
فلا أدري لماذا تمت دبلجته من الأساس ~__~
هو حرامين مو حرام واحد بس الشكوى لله -_-
لما تابعته كنت صغيره وما اعرف شي اسمه تحميل فكنت ابحث عن الانمي في قوقل واشوف الصور
وتابعت اغلب صور الحلقات وعرفت النهاية وبكذا خرب المسلسل وبعدين عاد يوم كبرنا وصرنا نعرف نحمل
ما عاد للمسلسل طعم والنهاية محرقة >_>
اما الدبلجه اصلا زمان كانوا يدبلجون اي انمي بغض النظر عن التصنيف العمري وهل هو مناسب او لا
حتى لو تلاحظ الانميات القدييييييمه اللي تدبلجت البعض وليس الكل احتوى على مشاهد خادشه للحياء
ومع ذلك ما كانت تحذف او تحرف,فما كان فيه وعي,فلم كارتون ؟ يلا هات ودبلج والسلام
 
#20
مشكلة معظم استديوهات الدبلجة العربية إنها جاهلة تماماً لمسألة التصنيفات العمرية. نعم، العالم العربي ككل ما وصل إلى مرحلة كافية من التقبل لوجود أعمال كرتونية لا تستهدف الأطفال ولا المراهقين، ولكن لما نتكلم عن استوديو دبلجة، لا بد من وجود شخص أو شخصين على الأقل عندهم إلمام بمسألة التصنيفات!

سامحك الله يا حسين :(، كل ما أدخل المنتدى وأشوف الموضوع أجد نفسي أهمّ بالدخول إلى فولدر "أسطورة أبطال المجرة" واستعد لمشاهدة الحلقة الأولى ... إلى أن أتذكر إني عندي مجموعة أعمال تنتظرني وطولها ما يوصل لربع طول هالعمل.
زمان ما كان فيه جهه ثابته تتبنى اعمال الانمي,كانت جهود شبه فردية ومجموعات عشان كذا كانوا يدبلجون بعشوائية
بغض النظر هل مناسب او لا المهم انه رسوم متحركة وما كان فيه وعي اصلا لهذا الشي

اما الان فعندك مثلا شركة الزهره اللي تقوم حاليا على دبلجه الانميات,لو تلاحظ كل اعمالهم تناسب الاطفال
كلها انميات ذات تصنيفات عمرية صغيره مع رقابه شديده واعادة انتاج للنص اذا استلزم الامر,لانه اصبح فيه وعي عكس زمان
 
بادئ الموضوع #21
هو حرامين مو حرام واحد بس الشكوى لله -_-
لما تابعته كنت صغيره وما اعرف شي اسمه تحميل فكنت ابحث عن الانمي في قوقل واشوف الصور
وتابعت اغلب صور الحلقات وعرفت النهاية وبكذا خرب المسلسل وبعدين عاد يوم كبرنا وصرنا نعرف نحمل
ما عاد للمسلسل طعم والنهاية محرقة >_>
اما الدبلجه اصلا زمان كانوا يدبلجون اي انمي بغض النظر عن التصنيف العمري وهل هو مناسب او لا
حتى لو تلاحظ الانميات القدييييييمه اللي تدبلجت البعض وليس الكل احتوى على مشاهد خادشه للحياء
ومع ذلك ما كانت تحذف او تحرف,فما كان فيه وعي,فلم كارتون ؟ يلا هات ودبلج والسلام
بالفعل المسلسل ماله قيمة و النهاية محروقة : (
أما بخصوص الدبلجة، هناك عدة أعمال لم تكن مناسبة أبدا للأطفال حقيقة، و ليس هذا فقط
من ضمنها أيضا "ليدي أوسكار" .. الذي تم تحريفه و تقطيعه كثيرا حتى يصبح صالحا للعرض
لكنه عمل أكبر كثيرا من فهم و استيعاب الأطفال

شكلة معظم استديوهات الدبلجة العربية إنها جاهلة تماماً لمسألة التصنيفات العمرية. نعم، العالم العربي ككل ما وصل إلى مرحلة كافية من التقبل لوجود أعمال كرتونية لا تستهدف الأطفال ولا المراهقين، ولكن لما نتكلم عن استوديو دبلجة، لا بد من وجود شخص أو شخصين على الأقل عندهم إلمام بمسألة التصنيفات!

سامحك الله يا حسين :(، كل ما أدخل المنتدى وأشوف الموضوع أجد نفسي أهمّ بالدخول إلى فولدر "أسطورة أبطال المجرة" واستعد لمشاهدة الحلقة الأولى ... إلى أن أتذكر إني عندي مجموعة أعمال تنتظرني وطولها ما يوصل لربع طول هالعمل.
طيب كويس يا سلمان علشان تتشجع تشوف العمل على الأقل :sarcastic:

أحد الاقتباسات الرائعة التي أعجبتني كثيرا من العمل :

"إن حرية عدم التدخل، هي أهم و أكبر حرية نمتلكها في هذا البلد" - يانج وين لي
 
#22
اتوقع عدم شهرة الانمي عندنا , ان ما في ترجمه عربيه , هلكة نفسي بحثت وبحثت وما لقيت شي , وكلها روابط محذوفه , او حلقات مش كامله
 

The Sinner

عضو سابق في فريق العمل
#23
واخيرا شفته حسين ياظالم من سنه وانا قايلك عليه انت وحسين عالعموم زين اللي مافاتك و الموضوع ممتاز اي انسان يحب الانمي لااااازم يشوف هالعمل وعلي فكرة له انميين زيادة حلوين

وحسين الانمي اسطورة عند عشاق الانمي مو مظلوم يمكن قصذك بالموقع ويعطيك العافية عالموضوع
 
بادئ الموضوع #24
محمد للتنويه : أنا ما شفت السلسلة كاملة و إنما أتفرج عليها لحد الان، ولا زال أمامي مشوار طويل
لكن عملية البناء الممتازة للعالم و التفاصيل الغنية و المتشعبة للغاية تقدر تتلمسها من خلال أول حلقات فقط
العمل ممتاز جدا و يستحق الإعجاب، و أكثر

وحسين الانمي اسطورة عند عشاق الانمي مو مظلوم
مظلوم = الي شافوه عددهم قليل كونه ما ترخص خارج اليابان و صدر في عصر سبق اليوتيوب و فيسبوك و تويتر الخ
لذلك الناس الي شاهدت العمل عددها مش كبير نوعا ما مقارنة بالأعمال الشهيرة أو القوية الأخيرة، حتى القديمة منها
 
#25
محمد للتنويه : أنا ما شفت السلسلة كاملة و إنما أتفرج عليها لحد الان، ولا زال أمامي مشوار طويل
لكن عملية البناء الممتازة للعالم و التفاصيل الغنية و المتشعبة للغاية تقدر تتلمسها من خلال أول حلقات فقط
العمل ممتاز جدا و يستحق الإعجاب، و أكثر
وت ؟ O__o كنت احسبك بيج فان وشفت العمل مليون مره , طلعت ما شفته كامل ؟ همممممم :/
 
#26
العمل إجمالاً ممتاز وبه العديد من الجوانب المميزة التي يندر مشاهدتها في عالم الأنمي!

لكن وأثناء متابعتي للعمل إستشعرت بعض المنغصات التي أجبرتني على التوقف عند حاجز الستينات وحالت دون إكمالي للعمل!

لعل المنغص الأكبر يتمثل وبكل وضوح في طريقة تسيير الأحداث
إذ أن الأسلوب المتبع في هذه الأوفا هو نفسه أسلوب مايعرف بـ الدراما الوثائقية!
فالأحداث هي من تحرك الشخصيات وليس العكس
إذ يأتيك الراوي في بداية كل حلقه ليخبرك بأنه حدث كذا....وسيحدث كذا...وترقب كذا
وفي ضوء هذه "الــ كذا" تتحرك الشخصيات !

من جانب اخر
يفترض ببصمات وتدخلات المؤلف أن تكون مخفية عن المشاهد
بحيث يستشعر المتابع بأن كل مايحدث هو نتاج فعل وردة فعل من واقع وطبيعة ومنطق الشخصيات نفسها
لكن في هذا العمل بصمات الكاتب طفت على السطح وتدخلاته طغت على الشاشة!
فالشخصية A تخرج بخطة جهنمية لايمكن أن يفكر بها إبليس نفسه
وفي نفس الوقت نجد بان الشخصية B أتت بخطه جهنمية مضادة للخطه الجهنمية الأولى!
على أي أساس إستنتجت الشخصية B خطة الشخصية A؟ واللي حرفياً بحسب منطق العمل لايمكن أن يفكر بها شخص لإنها مستحيله عملياً لوجود العديد من الحواجز التي لايمكن تجاوزها !

سلبيات العمل محصوره غالبا فيما ذكرته بالأعلى
صحيح إنها محدودة لكن تأثيرها كبير وبفعلها لم أندمج جيداً مع الأنمي!

و مع ذلك ناوي أستكمله لاحقاً إن شاء الله
فهذا العمل عزف على أوتار لم يقرب منها أي عمل أنماوي لا من قبل ولامن بعد!


في الصميم!
 
التعديل الأخير:
#27
لدي حب لهكذا أعمال تهتم بالاستراتيجيات و التخطيط
شاهدت الثلاث الاولى من حلقاته
كمية المعلومات في كل حلقة محدودة و يمكن استيعابها بحكم المسار البطيء للانمي
اجد فيه نقاط تقاطع مع هزيم الرعد رغم اختلاف القصة و الزمن
على كل , الان ليس لدي اي انتقاد له, بل بالعكس.
و التقرير صراحة متعوب عليه يا باشا , فكيف حال أصابعك و لوحة المفاتيح بعد كتابة كل ذا؟؟ ^^

--------


الانمي منذ سنة 1988 و انظر لخيالهم الواسع..
 

Sonata

<span class="usertitle" style=" display: inlin
#28
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ترجمة عربية!!!!! والصورة تدل على جودتها الرائعة!!!!! يا ليوم سعدي!

بالله عليك! من هذا المترجم؟ هل من روابط صالحة أم قد عطُبت جميعًا؟
 
#29
في أي حلقة انت يا SONATA ؟

صراحة ندمت على ضياع وقتي في مشاهدة نارتو شيبودن او ون بيس و الآخرون وعدم مشاهدتي هذا الانمي,,

الانمي الجيد يعد على رؤوس الأصابع,,

على اي لا اريد الحرق, أريد ان اشاهده للنهاية حتى أرى, من يعرف؟ قد أغير رأيي,,
 
التعديل الأخير: