hits counter

نقاش فيجوال نوفل Kara no Shoujo - ابحَث عن ذاتي الحقيقية

Royal Spark

Royal Guardian
اخترت خيار على الأغلب رح أندم عليه، قررت أترك رين. الشيء هو إني من اخترت الخيار و أنا عارف إنها بتموت و للحق مو قادر حتى أتصور لأي درجة الشيء رح يآذيني لو صار لرين حجا.
لو كنت أقدر كنت رح أقسم بكل شيء أقدر أقسم فيه، طول مافيه شمس في السماء رح أدور عن القاتل و مارح أشبع إلا لما غربان طوكيو تشبع من لحمه النتن. بما إني في الشيء و برتكب جريمة أنيوي بقتل النتن yunigama أو أيا يكن اسمه الكريه.

لما يجي ذاك الوقت خلينا نتكلم عن الشيء إذا.
إصبعي يألمني... عضيته كثير
قلبي يؤلمني الحين صار إلا كنت خايف منه... و كنت عارف من ميل... الشيء حزين و مؤلم مان
كنت أحب رين، كنت أحبها فعلا.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
إصبعي يألمني... عضيته كثير
قلبي يؤلمني الحين صار إلا كنت خايف منه... و كنت عارف من ميل... الشيء حزين و مؤلم مان
كنت أحب رين، كنت أحبها فعلا.

لا تأكل اصبعك بس...

XD
 

Royal Spark

Royal Guardian
Cartagra
أخذت أسبوع و شوي قبل ما أخلص ال0.85 MB إلا هي كارتاجرا، و على إني بتطرق لهذا الشيء لاحقا بشكل فعلي بس أسهل طريقة عشان أطرح سبب الشيء فهو إن كارتاجرا سيئة في كونها مرهقة عاطفيا.
فكرة السوء كنتيجة للمراهقة العاطفية مش حاجة جديدة كثير، عادة ماترتبط بالأعمال الرومانسية إلا يحتاج فيها الفرد إنه ينتقل من علاقة إلى علاقة رومانسية ثانية لأن العلاقة الحالية قررت تنتهي. طبعا بعد الإنتقال تحتاج تتعامل مع إن شريكك السابق دخل علاقة جديدة مع شخص كان المفروض إنك تعرفه و ماتطيقه أو إنك تتحمل إنك تشوفه مرات عديدة في اليوم. كارتاجرا تعاني من هالمشكلة في وسطها بحدة و هالشيء نتيجة مباشرة لكون كارتاجرا مكتوبة ببساطة كنوكيجي، أي إنها تحاول تخليك تحصل على أكبر من المشاهد الجنتسية مع أكبر عدد من الآنسات. كارتاجرا -مع الأسف- ما تسوي هالشيء من خلال تعدد الخيارات الرومانسية كثر ما إن غالب هالعلاقات مرمي عليك خلال المسار القصصي الأساسي في نفس الوقت إلا خروجك إلى أي علاقة غير العلاقة الأساسية يؤدي إلى نهاية سيئة.
الرواية بمعنى أصح تدخلك في ارتباط ماله معنى مع شخصيات أنثوية ثانية لحد ماتوصل المرحلة إلا يكون فيها تذكرك للعلاقات و إدارتها مرهق. ممكن تفهم هالشيء على إن الشخصية الرئيسة إلا تمثلك (شوجو) واحد لعاب بس هالشيء مش صحيح. في كارتاجرا البنات سهلين، سهلين بشكل مهين. Iida Kazuhiko يستغل هالشيء عشان يلعب على مبدء معين، شوجو واحد معفن ماله قيمة و غبي و ماعنده دخل و ليترالي أغلب(كلهم) الشخصيات الذكورية إلا تشوفها في اللعبة أفضل منه. هنا يدخل مبدء البنت السهلة في العملية، إنت قمامة كفاية بشكل ما يسمح لك ترفض أحد و هذيلا البنات الجيدين قاعدين حرفيا يرموا نفسهم عليك بأي حق ما تتعلق فيهم؟ الإجابة إنه لو عملت أي درجة من إنك تسوي سيلف إنسرت رح تتعلق كثير بالبنات في الرواية. هالشيء أيضا يلعب على مبدء إن الشخص إلا بيشتري sex game مش أكثر واحد مستقر عاطفيا أو يعتقد إنه طبيعي جدا بنت في هالكون ممكن تحمل مشاعر تجاهه.
النتيجة هنا إن كارتاجرا تطبق الشيء بجودة ما أعتقد شفتها من قبل، الشيء صدق إشتغل... لحد نقطة. الفكرة في هالكونسبت إنه عظيم في التأثير على المتلقي لحد ما تجبره يقفل قلبه. الحيلة تشتغل مرة مرتين مش كل مرة، و هنا المراهقة العاطفية حق كارتاجرا تتحول لمشكلة. الشيء بدل ما يكون حاجة مؤثرة و تخلق ارتباط عاطفي تتحول إلى مصدر إرهاق كبير. حبيت أذكر هالشيء لأنه ياخذ واجد من جودة التجربة إلا تقدمها كارتاجرا كارتاجرا في النص من فبراير الحادي عشر إلى فبراير السابع عشر كانت أجزاء بدون قيمة أكثر من أي شيء، فوق إنها السبب الوجداني الفعلي للمشكلة فوق. عدد الشخصيات المرتبط فيها رومانسيا في كارتاجرا أكثر من اللازم و هالشيء ما ساعده ضعف السيناريو إلا يخلي عدد من هالشخصيات إن ماكان جميعها بدون "قيمة" و إلا هو شيء سيء.
LaA8Qt5l.png

بحكم إني جبت طاري السيناريو فحاب أقول إن جودة السيناريو مشكلة أكبر لكارتاجرا من جودة الكتابة. Sugina Miki مخرجة الرواية و رسماتها الأساسية فشلت في إنها تحط سيناريو قصصي مقنع لكارتاجرا. هالسيناريو هو نفسه إلا سمح بلحظات ممتازة بس السيناريو بذاته كان رخيص و ينتهي به الأمر إنه يرمي عليك حلول غير مقنعة و تويستات لأنها تسويتات. هالشيء بالطبع ما منع إني أعرف كل شيء تخطط له Miki من على بعد ميل و هالشيء جزئيا بسبب كازوهيكو. كازوهيكو كاتب جيد في شيء معين و هذا الشيء هو مدة الانتباه للقارئ. مدة الانتباه هي تقع تحت البيسنج و شيء يكون من مشهد للمشهد و القدرة على إستغلاله موهبة كتابية نادرة شوي، إستغلاله يتضمن شيئين:
- تحديد موضع اهتمام القارئ.
- طرح المعلومات بحيث إن اهتمام القارئ يكون على المعلومة القادمة بدل الحالية.
هالعملية مرهقة كتابيا بس بفضل عمل كازوهيكو عليها -على الأغلب- فإنه بمجرد ما يبدء كازوهيكو في شيء فعلا تتحول الرواية لقطار لأنه ما يفشل في إنه يخسر اهتمامك لحد ما يخلص أو إن السيناريو ما يكون تارك له خبز عشان يكبه لك على الأرض. كازوهيكو ممكن يكون كاتب الميستري المثالي لأنه يقدر يحط لك عظام و مايعرف كيف يغشك، بطريقة هو كان يسوي undermine بأسلوب كتابته للتويستات السخيفة إلا سوجينا أعدت السيناريو ليها. أقول "سخيفة" لأن سيناريو كارتاجرا كان سيء جدا و نابع من فهم مضطرب للميستري كجنرا أو بالأحرى تأثر بمصادر سيئة إلى حد ما. بس، سيناريو كارتاجرا يعتني بشيء مهم جدا. ماحد من شخصيات كارتاجرا في أي وقت يحمل دور أكبر من طاقته أو مستواه كشخصية. هالشيء إلى حد كان يخلي بعض الأشياء مهما كانت تترك طعم سيء في فمك؛ قابلة للتصديق. أولثو و هالشيء مهم:
أنا آسف بس البايونيه (البايونيت و بنسميه كذا لأن نطقه الفعلي متعب للكتابة) سلاح طعم مش سلاح ثطع فما تضرب فيه زي ما تضرب بالكاتانا. يس عارف إن الجنود اليابانيين أغبياء بس أتوقع شيء أحسن من شخص في القوى الخاصة. يعني لو تضرب بالبندقية عكس مكان قوتها و فوق كذا تضرب تونفا (سلاح المودلس أوف ريجدتي حقه أعلى بواجد من بندقية) فتوجي كان المفترض بسهولة أصلا تكسر البايونيت و البندقية. و غير كذا أي حمار بيتمشى ببندقية بدون ذخيرة، يس عارف إن البايونيت حقه خشبية (لهذا رح تنكسر بسهولة) و ما تحمل إلا رصاصة (مش رصاصة بل قذيفة واقعا) وحدة مع كل تعبئة بس كم أووووون يعني.

و طبعا لاحد يخليني أتكلم عن إن سينري يتعاطوا أوبييودز (مورفين على الأغلب) و كل شيء يصرخ إنهم يتعاطوا أوبيوودز بس أعراض الويذدراول غلط يعني بليز كلفت على نفسك و حطيت كل شيء صح ffs خمس دقايق بحث و بتعرف إن أعراض الويذدراول غلط فيما عدا نوبات التقيء.

ديسكليمر: بالمناسبة لو أحد تعرض لأعراض ويذدراول هيرووين أو أي أوبيويد ثاني، فلا تعطيه زيادة لأنه رح يكون معرض لتوقف قلبه بشكل أسهل أو إن جهازه العصبي يتضرر بشكل دائم. الشيء يتطلب تدخل طبي و في حالة كانت أعراض الويذدراول شديدة ممكن يكون في حاجة لاستخدام anti معين و إنت مش مؤهل عشان تحدد هالشيء أيضا. بصورة عامة لا تقلد الشيء إلا شفته في رواية مجهولة المصدر و تقدر تحل على استشارة طبية و مساعدة بسهولة كبيرة في حالة كذا. stay safe
كنت تعتقد إني باعلق على مشاكل سيناريو أكبر من كذا بس ههههه صدتك! بشكل هام الfairness يكون مهم لو الرواية كانت رواية ميستري تقليدية و كارتاجرا كانت fair إلى حد ما فإنك ما تعرف الحاجات إلا رح توصل لك بطريقة ثانية و أغلب الوقت إنت و شوجو على نفس الأرض فماتحس بإنك تنسرق. رغم هذا فقراءة بداية كارا نو شوجو كفيلة بإنها تقولك إن Kara مختلفة كثير عن كارتاجرا. كارا على إنها تخسر نقاط قوة كازوهيتو ككاتب إلا يرجع عشان يمارس الحب حقه و هو كتابة النوكيجيز. Suzuka Miya تاخذ حبال الكتابة من كازوهيكو في كارا نو شوجو و للحق رغم إنها متفوقة كثير في كتابة المدخل و اللغز للقضية، خصوصا و إن كارا قصة غموض حقيقية أكثر. ما أقدر أحس إلا إن كازوهيتو كاتب أفضل. كازوهيتو يده أفضل في الشخصيات و يقدر يحافظ على اهتمامك أطول. غير إنه يمتلك طريقة أفضل لتوزيع المعلومات لكن كارا تعوض هالشيء بإنها تعطيك أداة تحقيق و جمع معلومات بحيث إنك تقدر دوما ترجع للمعلومات (هالشيء يستخدم في إن الرواية تكب عليك معلومات و تمشي عنها). على إن شخصيات كارا أضعف بكثير لكن للأسف رح يكون من السهل عليها إنها تكون رواية أفضل من كارتاجرا.
كارتاجرا كانت دائما تنجح في إنها تآذي نفسها بسيناريو ضعيف و مراهقة رومانسية مالها داعي غير نقاط ملل شديدة تخليني أقرأ سطرين و أروح أوقف أقرأ شيء ثاني. غير الemotional strain أنا كنت أعاني من إني أمتلك دافع لإكمال القراءة في غالب كارتاجرا و هذا السبب إلا خلاها تاخذ أسبوع و يومين مني للحق.
d76IqWvl.png

سوجينا ميكي على عكس السيناريو قدرت تؤدي عمل جبار في السي جيز. الرواية عندها 333 سي جي و جميعها ممتاز بعضها اكثر من الآخرين (سي جيز جرائم القتل حاجة ثانية). السي جيز ترضيني جدا كجامع سي جيز و هي أكبر سبب عشان ارجع للنهايات السيئة إلا ماجبتها. هالشيء يضاف عليه إمتلاك الرواية لألحان جيدة موزعة بصورة ممتازة جدا. الألحان بحد ذاته تؤدي الغرض و لو تسمعها لوحدها ماتحس بشيء كبير لكن توليفها على المشاهد كان نقطة قوة كبيرة للرواية.

خارج كذا للحق كارتاجرا كانت رواية مصنوعة من أخطاء التنفيذ و الإستغلال السيء للقدرات و الموارد. كارتاجرا مارح تكون شيء رح أنساه بسهولة بس للحق مارح يكون لأنها كانت جيدة ماهي فرصة ضائعة.
4/10
 

XMSHO

Hardcore Gamer
عارف إني بديت الشيء بشكل غير مقصود علي، لكن خلينا نكون كونسيستنت وواقعين وننادي Sugina Miki بـ (هو) ومش هي :tearsofjoy:
 

Royal Spark

Royal Guardian
عارف إني بديت الشيء بشكل غير مقصود علي، لكن خلينا نكون كونسيستنت وواقعين وننادي Sugina Miki بـ (هو) ومش هي :tearsofjoy:
الهتش مانجا علمتني إن الأفكار التويستد هذي مستحيل تطلع من عقل رجل.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
فهو إن كارتاجرا سيئة في كونها مرهقة عاطفيا.

كنت واثق انك بتلاحظ هالشي. و ردك بصراحة عبر عن كل الي فيني تقريباً لكن تعرف انظر للجانب المشرق و اجذب الشباب للعنوان الي ما له صيت هنا قبل سنة و شوي(&). هي عدى كونها مرهقة عاطفياً بعض النهايات حرفياً ما لها اي داعي ابداً و ما لها اساس سوى الرواية ايروجي؟ تبون ايروجي؟! هاكم ايروجي!!!

سيتينج الرواية في انها تقع في الريد ديستركت و انت ساكن في دار بائعات هوى خلاني ابلع تطور العلاقات الي اقدر اشوفه بالمنظور الضيق ذا على مضض. عدى ان البطل نفسه لوح و كل انثى في اليابان تحب اللوح الحقيقي و المجازي.
 

Royal Spark

Royal Guardian
كنت واثق انك بتلاحظ هالشي. و ردك بصراحة عبر عن كل الي فيني تقريباً لكن تعرف انظر للجانب المشرق و اجذب الشباب للعنوان الي ما له صيت هنا قبل سنة و شوي(&). هي عدى كونها مرهقة عاطفياً بعض النهايات حرفياً ما لها اي داعي ابداً و ما لها اساس سوى الرواية ايروجي؟ تبون ايروجي؟! هاكم ايروجي!!!
أعتقد إني كنت واضح إن كارتاجرا تسوي حاجات مثيرة للإهتمام كفاية، فما أضريت فيها كثير و زي ماقلت لك أحسن إن واحد يخش تجربة بتوقعات سليمة من إنه يتوقع منها شيء عمرها مارح تكونها.
باقي المشاكل هي المراهقة العاطفية، الرواية بعد ما تؤذيك تدوس على الشيء و تنط لعلاقات و مشاهد جنسية ما أعتقد إنك كنت تحتاجها. لما أغلط دوس على وجهي لا تكافئني... يعني بليز.
سيتينج الرواية في انها تقع في الريد ديستركت و انت ساكن في دار بائعات هوى خلاني ابلع تطور العلاقات الي اقدر اشوفه بالمنظور الضيق ذا على مضض. عدى ان البطل نفسه لوح و كل انثى في اليابان تحب اللوح الحقيقي و المجازي.
سيتنج الرواية مع الحقبة الزمنية خلى فكرة المرأة السهلة شيء أقل من ناحية إهانة بس لازلت أشوفه ينتقص من بنات هم واقعا perfectly fine women زي هاتسوني و رين. جزئية الفانديسك حق كارتاجرا في كارا نو شوجو على كل حال يخليك تحس لأي درجة شوجو كان عديم الفايدة مقارنة بمحقق حقيقي. واضح إن كاتبة كارا- على كثر ماحصل مني عض على مستواها ككاتبة فعلية- قرأت روايات ميستري من قبل و عندها فكرة عن الشيء إلا تبغى تسويه. كازوهيتو صحيح كاتب موهوب بس الموهبة مامنها فايدة إذا صاحبها ما يستغلها. كازوهيتو مهووس بالمشاهد الجنسية و أعرف إن هذا الpassion حقه زي ما الDrilling الpassion حقي رغم إني أحسن كProduction Engineer... بس الشيء مخيب يعني صراحة، كاتب زيه يقدر يكون حاجة أحسن، أحسن بكثييير.
كارتاجرا مش بس نفسها ويستد بوتينشال كثر ما إن الكاتب حقها ويستد بوتينشال هو الآخر.
 

daimaou

Gamer
أظن اني راح اتوقف هنا واخذ استراحة (قصيرة@@) قبل البدء بالجزء الثاني
بعد 567 يوم>

انتهت الاستراحة القصيرة والمشروع القادم كارا نو شوجو 2 +شارين واحتمال القي نظرة على كارتاجرا قبل ما أبدأ
ايش رجعك؟


كيف ممكن انه opening اسطوري ورهيب زي هذا يعطيك دفعة هايب احسن من الف اعلان وتريلر + بعد ddlc احس انه عندي عطش لهذي النوعية من الاعمال @@
سو هذا الوولك ثرو للي مهتم يبدأ واللي حسب تجربتي مع الجزء الاول يعتبر must
https://forums.fuwanovel.net/topic/...e-second-episode/?tab=comments#comment-353645
 

Hozuki ari

True Gamer
بعد 567 يوم>

انتهت الاستراحة القصيرة والمشروع القادم كارا نو شوجو 2 +شارين واحتمال القي نظرة على كارتاجرا قبل ما أبدأ
ايش رجعك؟


كيف ممكن انه opening اسطوري ورهيب زي هذا يعطيك دفعة هايب احسن من الف اعلان وتريلر + بعد ddlc احس انه عندي عطش لهذي النوعية من الاعمال @@
سو هذا الوولك ثرو للي مهتم يبدأ واللي حسب تجربتي مع الجزء الاول يعتبر must
https://forums.fuwanovel.net/topic/...e-second-episode/?tab=comments#comment-353645
شي جيد دخلت المزاج من جديد لأنك كنت بتفوت على روحك ابجرايد من الأولى xd. الأغنية على أداء أحسها ممكن تكون أحسن لكن الأوب عموماً حالها حال اللعبة تحفة من ناحية جمالية. الووك ثرو هذي بالمناسبة عجبتني الطريقة المستعملة فيها، أحسن من الي أنا لعبتها.
 

daimaou

Gamer
شي جيد دخلت المزاج من جديد لأنك كنت بتفوت على روحك ابجرايد من الأولى xd. الأغنية على أداء أحسها ممكن تكون أحسن لكن الأوب عموماً حالها حال اللعبة تحفة من ناحية جمالية. الووك ثرو هذي بالمناسبة عجبتني الطريقة المستعملة فيها، أحسن من الي أنا لعبتها.

على فكرة الوولك ثرو ينصح باني العب اول مرة بدونه عشان اتجنب الحرق ؟ مش المفروض العكس ؟
فبداية لعبي للجزء الاول بدون الوولك كنت اقضي وقت العصرية وانا اشرب شاي مع يوكاري او شوجو:sweatsmile:في الوقت اللي بتحصل فيه جريمة كنت اتسكع فالمقهى او اروح ازور المتحف فاي وقت يكون متاح للزيارة على الخريطة:tearsofjoy:ولاني ما اعرت التحقيق والادلة اي اهتمام علقت فدوامة من النهايات السيئة ما خرجت منها الا باني عدت اللعبة من اول تخزينة وبدأ امشي مع الوولك xD
انا محقق سئ من الدرجة الثالثة وما ابغى التجربة تتكرر فهل نظام اللعب اختلف ولا تنصحني العب اول مرة بدون الوولك ثرو زي ما بينصح الموقع؟
 

Hozuki ari

True Gamer
على فكرة الوولك ثرو ينصح باني العب اول مرة بدونه عشان اتجنب الحرق ؟ مش المفروض العكس ؟
فبداية لعبي للجزء الاول بدون الوولك كنت اقضي وقت العصرية وانا اشرب شاي مع يوكاري او شوجو:sweatsmile:في الوقت اللي بتحصل فيه جريمة كنت اتسكع فالمقهى او اروح ازور المتحف فاي وقت يكون متاح للزيارة على الخريطة:tearsofjoy:ولاني ما اعرت التحقيق والادلة اي اهتمام علقت فدوامة من النهايات السيئة ما خرجت منها الا باني عدت اللعبة من اول تخزينة وبدأ امشي مع الوولك xD
انا محقق سئ من الدرجة الثالثة وما ابغى التجربة تتكرر فهل نظام اللعب اختلف ولا تنصحني العب اول مرة بدون الوولك ثرو زي ما بينصح الموقع؟
اظن يسوى تلعبها لوحدك اول مرة، اذا طلعت لك كم نهاية سيئة تقدر تعيد في اي وقت. انا ما جربت هالشي بنفسي فما اقدر اقول لك عن النتيجة لكن اتوقع كنت بسويه لو ادري انه يسوى xd
 
أعلى