أرسلان
True Gamer
- مبتكر أحد أفضل العناوين خلال ال 20 سنة الماضية ، في مقابلة مع موقع The Guardian :
نشأ Miyazaki في عائلة فقيرة في مدينة Shizuoka على بعد 100 ميل من مدينة Tokyo , والديه لم يستطيعا تحمل نفقات شراء الكتب و المانغا لذا كان يقترض أي شيئ يجده في المكتبة .
أستوديو Miyazaki يسمى From Software و هو مسؤول عن اثنين من الألعاب الأكثر احتراما في السنوات ال 20 الماضية , مغامرة الخيال المظلمة Demon’s Souls و تتمتها الروحية Dark Souls.
خلافا لمعظم الأطفال في اليابان، لم يكن لدى Miyazaki حلم, لم يكن طموحا ، لقد وجد نفسه في نهاية المطاف بلا هدف ، يسعى فقط للحصول على شهادة في العلوم الاجتماعية في جامعة Keio . عندما تخرج من الجامعة فكر في الإنضمام إلى أحد أستوديوهات تطوير الألعاب و لكن في الأخير إنتهى به المطاف في العمل لدى شركة Oracle.
بعد مرور عدة سنوات, بدأ يفكر من جديد بالألعاب الفيديو, إلتقى ببعض أصدقائه السابقين في الجامعة الذين نصحوه بلعب لعبة Ico ، بعد تجريبها قرر أن يصنع هو أيضا لعبة.
و لكن Miyazaki كانت لديه مشكلة فلقد كان عمره 29 سنة و من المستحيل أن يقبلوا شخصا طاعنا في السن و عديم الخبرة مثله و لكن بعدما رفضه الجميع ، إستقبله أستوديو From Software و خلال 10 سنوات أصبح رئيسا للأستوديو.
Miyazaki بدأ في الأستوديو كمبرمج في سنة 2004, بعد إنهائه العمل على لعبة Armored Core V ، سمع أنه هنالك لعبة يتم تطويرها في الأستوديو ، نعم إنها لعبة Demon’s Souls و عملية تطويرها لم تكن على ما يرام , كان المشروع يعاني من مشاكل و فريق التطوير كان غير قادر على إنشاء نموذج نهائي للفكرة ، لكن بعدما سمع أن اللعبة هي عبارة عن RPG أكشن بعالم خيالي تحمس و بحث عن طريقة ليصبح هو المسؤول عن اللعبة لكي يستطيع تحويلها إلى أي شيئ يريده.
و إذا فشلت أفكاره لن يهتم أحد بما أن اللعبة كانت أصلا فاشلة.
نجح Miyazaki في مسعاه فقد أسندت مهمة التطوير إليه ، غير تقريبا كل شيئ في اللعبة , اللعبة حظت بإستقبال كارثي في معرض Tokyo Game Show قبل أشهر قليلة من صدورها فغالبية اللاعبين لم يستطيعوا حتى تخطي شاشة صنع الشخصية , صدرت اللعبة في اليابان بدون ضجة إعلامية ، باعت حوالي 20،000 نسخة في أسبوعها الأول ، أقل بكثير مما كان يأمل الناشر Sony.
استغرق اللاعبين بضعة أسابيع للتكيف مع أساس اللعبة و فهم جوهرها بالإضافة فقد ظهر مجتمع نابض بالحياة للعبة و تقاسم اللاعبين المحترفين خبرتهم و أسرارهم مع العالم عبر المنتديات مما أدى إلى تجاوز مبيعات اللعبة 100،000 نسخة و من هنا أصبح Miyazaki إسما متداولا على كل الألسنة.
و من بعدها أتت لعبة Dark Souls و إستطاعت أن تتجاوز مبيعات Demon’s Souls في أسبوع واحد فقط ، و منها تمت ترقية Miyazaki إلى رئيس للأستوديو و بدأ العمل فورا على لعبة Bloodborne.
بتصرف.منذ أن أصبحت رئيسا فأنا ألتقي بالعديد من رؤساء الشركات الأخرى ، إنهم غريبين جدا , يبتسم أنا أستخدم بعضهم كشخصيات الأعداء في ألعابنا .
المصدر
التعديل الأخير: