نقاش فلم Harmonie : أول أعمال Anime Mirai 2014 مين متحمس ؟

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #1

Harmonie
الأنتاج: Studio Rikka, Ultra Super Pictures
الأخراج: Yasuhiro Yoshiura
النوع: Fantasy, Supernatural, Seinen

تعريف بالمشروع وهنا استأذن محمد الفاتح لأقتبس نبذته عن المشروع:
في 2007 ، واستجابة لظروف العمل الصعبة في اليابان والأجور القليلة التي يتقاضاها المحركون أو الأنميتور (Animators )، تم تشكيل جمعية صناع الانمي الياباني ( Japanese Animation Creators Association ) لتشجيع الانميتورز الشباب على العمل في اليابان وعدم هجرة المواهب الشابة لخارج اليابان

بدأ عمل الجمعية فعليا في 2010 حيث تم بدأ مشروع تدريب الأنميتورز الشباب بدعم من الحكومة اليابانية، حيث أنها توفر نصف مليون دولار لأربعة استوديوهات كل سنة لتقوم بصنع فلم انمي قصير تصل مدته لنصف الساعة بهدف تدريب الشباب ، في سنة 2010 تم صنع 4 أعمال وهي Ojisan no Lamp و Kizuna Ichigeki و Wardrobe Dwellers و Super Veggie Torracman وتم عرضهم في 2011 ، ولعل أفضلهم هو Ojisan no Lamp

بعد ذلك، تم إعادة الكرَّة في 2011 وصنع 4 أعمال جديدة وهي Buta و Wasurenagumo و Dudu the Floatie و Minding My Own Business وتم عرضهم في 2012 ، أشهر هذه الأعمال هو Wasurenagumo وذلك لغرابته والصدمة التي أحدثها لمتابعيه

تتميز هذه الأعمال عادة بتفردها وتناولها لمواضيع لا تجدها في الكثير من الانميات وكونها تتبع أسلوب عالمي غالبا وممكن أي واحد يشوفها، واسلوب الرسوم المميز في بعضها، والأهم من ذلك هو جودة الانميشن فيها

لماذا اهتم ؟
لأن الحلقة من اخراج Yasuhiro Yoshiura والذين لا يعرفون هذا الرجل ؟ هو بفسه اخرج أعمال ممتازة مثل Eve no Jikan و Pale Cocoon وكلها أعمال ذات لمسة أكثر من رائعة وفيها حس الأصالة والهوية لهذا المخرج الشاب الواعد.

الأنطباعات:
لاحقًا ان شاء الله. لكن فتحت الموضوع على السريع ومستغرب حتى الان ما احد ذكره ! الحلقة نازلة من ثلاث أيام والانطباعات حتى الان في صلب الأيجاب ومدح كبير للأنيميشن والأتموسفير. الموضوع هذا راح يكون مخصص لنقاش الحلقة.
 
التعديل الأخير:
#2
يعطيك العافية

كنت افكر فعلا افتح الموضوع بعد ما اشوف الحلقة @@

على العموم انطباعي ان شاء الله بعد ما اشاهدها
 
#3
بحملها اليوم عالسهرة و بشوفها غداً ان شاء الله، شكراً على التذكير :)

منتظر انطباعاتكم أيضاً

بالمناسبة، الآرت ستايل رهيب و عاجبني جداً.
 
#4
ثاني أكثر عمل متحمس له من اعمال المشروع بعد " Kuro no Su Chronos "

شكرا عبد الله على الموضوع ووجب التنزيل ومشاهدته والعودة لاحقا بإنطباعاتي :eek:k_hand:

آرت الشخصيات :heart_eyes::heart_eyes:
 
#6
توني مخلصه :flushed: .

Yasuhiro Yoshiura من المخرجين القليلين اللي ما قد خيبو ظني :heart: . الفيلم قدملي تجربه مقاربه لـ Pale Cocoon بدون شعور العزله الموجود فيها .

الحلم مع التمتمه والموسيقى
كان أفضل لحظات الفيلم وهي اللي رفعت من مقداره .


أنا حاليا متقطع من الحماس لفيلمه Sakasama no Patema . و يالله هانت ما بقى عليه شيء وينزل بلوراي :sob:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #7

:sob::heart:

يالله على الفن والابداع والضمير المتجلي في 25 دقيقة هذه :sob:

لنتحدث عن الأخراج حاجة فخمة وهوية متجذرة في هذا المخرج العبقري، نعم كينونة خاصة به ولمسة خاصة به. تفرد اخراجي وتحريك الكاميرا بكل زواياها يدرس وينم عن موهبة أنماوية اصيلة.

الارت والخلفيات ذكية ومتفردة فعلًا. ولعمري لوكان هذا التفرد منتشر أكبر على نطاق هذه الصناعة والله لخرجنا ممدودي اللسان وفرحين وساكتين. نتقل من هذه لندخل الى القصة الحالمة والقصة البسيطة. ثيمات الأحلام المشتركة والواقع الذي نريد ان نرسمه من وحي خيالنا ومعذورات المجتمع والبيئة ضد رغباتنا الحالمة هذه منشورات رسالة هذا العمل القصير البليغ. الأبداع لا يعيقة الوقت بهذا العمل القصير استطاع Yoshiura ارسال الرسالة بكل جماليتها وعذوبتها.

العيب الوحيد ان العمل قصير للاسف ولعمري لوكان الوقت أكثر بعشرين دقيقة فقط :sob: لكنت أسعد أكثر لكن الثابت الواحد هو التفرد الواضح هنا.

كان أفضل لحظات الفيلم وهي اللي رفعت من مقداره .
:sob: مشهد حالم مبكي وجميل ورائع اخراجيًا وكل شيء وفعلًا أفضل مشهد في الفلم القصير هذا. وبرضوا مشهد الاعتراف كان رهيب.

الزبدة تحفة لازم لازم لازم الكل يشوفها ويستمتع فيها.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #8
بالمناسبة الأسلوب الواقعي في نثر المشاعر مميز فعلًا هنا. الشخصيات مرسومة بصورة واقعية في كل همسة او تعبير. حاجة تميز أسلوب Yoshiura الشاعري اللطيف الواقعي.
 
#9

تبا .... تبا .... تبا لشعب الياباني وعلى ما يقدمه لنا من تحف فنية راقية، هذا العمل القصير يجعلني متمسك اكثر من قبل بعشقي لصناعة اليابانية بكل ما تحتويه، صناعة تجعل كل جوارحي ومشاعري تتحرك بشكل خيالي، شعب يقدر يلمس العصب الإنساني يلي في داخلك بكل سلاسة ويسر ومن دون تكلف ومن غير قيود تذكر، وعمل مثل Harmonie ومع انه قصير ... لكنه خلال هذه المدة جعلني اندمج مع كل ثانية وأعايش كل لحظة فيه، بالضبط كأني أتابع عمل طويل وعشت مع شخصياته أيام طويلة بالحلو والمر، مخرج العمل مع أني لم أتابع له أي عمل من قبل وهذا أول ما أتابعه له، ولكن ما قدمه لي خلال 25 دقيقة فقط، جعلني أعتبره مباشرة من ضمن قائمة أفضل المخرجين في عالم الأنمي، فنان ومبدع بشكل لا يوصف، لحد الآن مش مصدق أنوا خلال هذه المدة القصيرة جعلني أندمج مع شخصيات العمل وأتأثر بما يحدث معهم، وأسلوبه الراقي بالتقديم قمة في الروعة و الإبداع، مع أرت قمة في الجمال، ومع ألحان لذيذة جدا، تبا " مليون مرة " على أغنية الإيندينج الخرااااااااااااااااافية يلي فجرتني تفجير.

تحفة فنية رائعة بكل ما تحمله الكملة من معنى.

أنا فعليا في عالم آخر تماما من ورا هذا العمل " تبا تبا تبا "

 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #10
^
والله من جد يا شيخ ضرب مشاعري في اقل من 25 دقيقة :::cry::: الدراما الموجودة هنا لذيذة ولطيفة، القصة على بساطتها لكنها عميقة في رسالتها وهنا تكمن العبقرية في سرد القصة وحتى لو كان المضمون بسيط والمدة قصيرة، مخرج عبقري :heart_eyes:
 
#16
هذا أول عمل أشوفه من هذا المخرج، واو! بصراحة الرجل متمكن بدرجة كبيرة جداً، الفيلم بأكمله من البداية إلى النهاية متقن جداً و التسلسل بين المشاهد ممتاز إلى أبعد حد، التنفيذ واقعي تماماً ( كما هو واضح من آرت الشخصيات )، و لكن المسألة لا تتعلق بالآرت فقط بل بالأداء الصوتي الواقعي و المُشابه لأعمال اللايف-أكشن بدلاً من أسلوب التمثيل المعتاد في أعمال الأنمي ( المتابع الخبير يستطيع أن يتلمس الفارق في طبيعة التمثيل فوراً )، حتى النص واقعي للغاية و يجسّد عالم الفيلم بشكل ذكي تماماً، و أخيراً مزيج الفانتازيا البسيطة و الرسالة الذكية خلف الفيلم أمر يستحق الاحترام و يضيف طبقة من العمق على الشخصيات ليجعلها أعمق مما تبدو عليه.

الإنسان المبدع مبدع ... 25 دقيقة كانت كافية لتُقنعني بأن هذا المخرج من أفضل الموجودين في الساحة حالياً، مهتم بأعماله الأخرى.
 
#17
طلع فيلم لكن إعتقدت بإنه مسلسل :joy:

فيلم جميل وإستمتعت فيه وشكرا ً

Black wolf

على النصيحة بمشاهدته ^_^

صور الإنتاج الفني :





الإستديو سيقوم بإصدار بلوراي برسومات أفلامهم - مسلسلاتهم



الشخصيات :

















جوري الدمية



صورة من الإستديو




سنوووبي هههههههههههه :laugh::
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #18
الإنسان المبدع مبدع ... 25 دقيقة كانت كافية لتُقنعني بأن هذا المخرج من أفضل الموجودين في الساحة حالياً، مهتم بأعماله الأخرى.
ترويجي له ما جاء من بلاش @@ ما دام مهتم فلازم تشوف في البداية أوفا Pale Cocoon الأسلوب الأخراجي واضح وايضًا أكثر ظلامية من هذه وتمثل صورة من الديستوبيا والعمل بسيط لكن برسالة جميلة، مدة الأوفا 23 دقيقة. بعدين شوف الفلم الطويل Eve no Jikan وهنا اظهر جزء كبير من مواهبه ولامسته الواقعية بالأضافة الى صورة القصة الممجوزة بين الخيال العلمي والسلايس اوف لايف. أعمال الرجال فيها لمسة شاعرية واضحة وشخصياته تنحب بشكل كبير وهذا واضح من عمله هذا.

اخيرًا الكل لازم يترقب فلم:


Sakasama no Patema

نسخة البلوراي راح تنزل قريب ان شاء الله. الفلم من اخراجه + تلحين الرائعة Michiru Oshima ملحنة Fullmetal Alchemist الأول.

للتحميس:

[video=youtube;C6jF66xXFZQ]https://www.youtube.com/watch?v=C6jF66xXFZQ[/video]
:sob::heart:

اللحن بس.
 
التعديل الأخير:
#19
إنطباعي عن الفيلم + مقابلة للمخرج بيتكلم عن أعماله + متحف أعمالهم

إنطباعي عن الفيلم :

من فترة طويلة ما شاهدت Anime غير المسلسلات الكلاسيكية

كونان - ون بيس - نارتو

وحاليا ً أتابع ون بيس فقط

فقلت لأجرب هالمسلسل وإكتشفت إنه فيلم بعد المشاهدة

أعجبني الفيلم وفيه لقطات جميلة وغريبة

ومضحكة أحيانا ً :joy: أيضا ً من ناحية أفكار الفيلم

ومثل أي مسلسل أو فيلم بعد المشاهدة أبدأ الإبحار

في النت وأبحث عن صور المسلسل أو كتبه وأشتريها في

حال أعجبني أسلوب الرسم


المقابلة :

أنصحكم تشوفوها تفكير المخرج والمساعدين له في أعماله

ناس مريحين في التعامل وطريقة كلامهم وضحكهم مع الجمهور

ليسو متكبرين ولا شايفين أنفسهم

الترجمة ياباني مع الأسف لكن تستحق المشاهدة

أيضا ً يوجد في المقابلة صور إنتاجية أخرى غير التي وضعتها لكم



[video=youtube;WfkfVAIauSE]http://www.youtube.com/watch?v=WfkfVAIauSE#t=6249[/video]

المتحف أو المعرض

[video=youtube;jQztjFcl4Ko]http://www.youtube.com/watch?v=jQztjFcl4Ko[/video]

صور أخرى :





 
التعديل الأخير:
#20
شاهدت الحلقة.

و للأسف كنت أتمنى ان تستمر أكثر، و في كل لحظة أتمنى أن لا ينتهي هذا الحلم، و مع الأسف خلال 25 دقيقة، أنتهى بدون رجعة. :::cry:::

الحلقة من البداية كان واضح التخطيط الذكي، و تحريك و زوايا الكاميرا المدروسة طوال الحلقة، و أيضا تصاميم الشخصيات، و أنها تحاكي الواقع بشكل كبير في الشكل أو حتى المشاعر و الأحاسيس، عمل جدا نابض بالحياة و الواقعية الخفيفة على القلب و يملك رسالة بسيطة و جميلة و عميقة في نفس الوقت، و هنا اخص بالشكر مع المخرج الرهيب فتاة في الثانوية التي خرجت منها هذه الخاطرة @@، الحقيقة هذا يثبت أنه في بعض الأوقات أنه يمكن للمخرج المتمكن أن يحول الحلم إلى حقيقة، الخيال إلى واقع، البساطة إلى عمق، اضف الى ذلك
الأحلام المتشتركة ما بين الشخصيتين هي ما ربطت بينهم رغم أنهم في مستوى أجتماعي مختلف جدا، خصوصا عندما علمت جوري أن هناك شخص مرتبط معها بنفس الجمال الذي تخيلته في حلمها، و تم وصفها بالغريبة بسبب ذلك، و لكن عندما عرفت أن هناك من يشاركها هذا الجمال لم تصدق ذلك.
على العموم بأنتظار صدور فلم فاطمة المقلوبة بما أنه من نفس المخرج، لكي أرى مرة اخرى حلم يتحول مرة اخرى إلى واقع :sob:

و شكرا لمحمد على تذكيري مرة اخرى بالمشاهدة مع أني سوف اشاهده اصلا @@
 
#21
ترويجي له ما جاء من بلاش @@ ما دام مهتم فلازم تشوف في البداية أوفا Pale Cocoon الأسلوب الأخراجي واضح وايضًا أكثر ظلامية من هذه وتمثل صورة من الديستوبيا والعمل بسيط لكن برسالة جميلة، مدة الأوفا 23 دقيقة. بعدين شوف الفلم الطويل Eve no Jikan وهنا اظهر جزء كبير من مواهبه ولامسته الواقعية بالأضافة الى صورة القصة الممجوزة بين الخيال العلمي والسلايس اوف لايف. أعمال الرجال فيها لمسة شاعرية واضحة وشخصياته تنحب بشكل كبير وهذا واضح من عمله هذا.
الاثنين عندي، بشوفهم قريباً ان شاء الله، لمسة المخرج عجبتني جداً جداً، الرجل حقاً متمكن و يعرف جيداً ماذا يفعل، و يستغل كل دقيقة بشكل مثالي.

على فكرة هذا الاسم حتى اسمه رائع و مُعبّر خصوصاً بعد ما تشوف الفيلم ... هارموني!
 
#23
حلقة جميلة جدا. إخراج اللقطات فعلا مميز ومشهد الحلم لحاله تحفة. وأحلى شيء صراحة أنهم استطاعوا يقدموا محتوى ببداية ونهاية مقنعة في مدة قصيرة جدا
 
#24
الأعمال هذه دائما دائما دائما تلمس قلبي بشكل عجيب!
هالشعور هذا ما مريت فيه الا مع أعمال قليلة جدا مثل Clannad و أفلام مثل 5 Centimeters Per Second و The Girl Who Leapt Through Time

شكرا لمحمد على النصيحة بالمشاهدة..
و يا ريت تبلغني بمجرد إصدار الأعمال الثلاثة الأخرى :")
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #25
مم الحملة الدعائية التي سويتها يا محمد آتت اكلها وبنجاح بارع :clap: حسين مُنافسك تفوق عليك هنا @@ سعيد بهذا الأقبال الجيد على العمل. اتمنى الكثير يشوفونه لآنه يستحق وايضًا عمل راقي.
 
#26
أول 20 ثانية إحبااااط, بس اللي جاء بعدها @@!!!! أوكي يوم أسمع عن الأداء الصوتي وكيف واقعي, جاء على بالي .. يعني شي غير عن اللي متعودين عليه. (تذكرت Summer wars والخ )
بالبداية حسيته عادي, بعد ال20 ثانية .. ودخلة الكلاس ... الله يفضحهم ياشيخ !! ! 90% من الأنميات, قاعدين بمدرسة وقليل اللي قدرو يعطو مشهد .. ( أقول أقلية لأني موسوس.. ما تذكر مشهد كلاس روم جنني بشكل ذا ) الحوار حلو أوكي, لكن الأداء الصوتي .. العفوية, قتلتني :sweat:!! اقسم بالله إبداااااااع بشكل مو صاحي. أكثر من واحد قاعد يحكي .. والطاقة والحياة اللي طالعة, الواقعية .. أوف أوف.. والله اني وقفت بعد أول ثلاث دقايق .. ماصار شي لسا, بس قلت أجي أكتب إحساسي قبل لا يطير لول. ( بس كملت ) والله إخراج مش طبيعي:clap:. من البوستر فوق مو مبين .. لكن الأرت حلو .. والأنميشن تحفة!

مشهد الدرج ,, اللي يقولها عن الحلم ,, وتنهبل فرح .. يا إلهي @_@ !!!!

اللي متحسف عليه بس أنه أنتهى :") هذي نفس حالتي مع The garden of words .. لكن الفرق نهايته ذاك كانت جداً مشبعة !!! لكن الرسالة وصلت.
رايح أنزل أعماله .. وأتمنى تكون قصيرة كمان لول.

Eve no Jikan >> تباً لي, الفلم منزله وماشفته للان. نفس المخرج؟! حلو , أتمنى يطلع بنفس الروعة : )
 
#27
يعجبني إذا كان الواحد فاهم كم مدة العمل الي بيقدمه و وش بيقدم فيه بالضبط، العمل قدملي في 25 دقيقة ما عجزت عنه إنميات طويلة! القصة و الأحداث كانت مناسبة جداً لطول العمل.
العمل أعجبني ككل من الدراما غير المفتعلة إلى التمثيل الصوتي الأكثر من ممتاز. مشاريع صغيرة مثل هذي تسوي تجديد في الإندستري و تقدر تكون شجاعة في المحتوى الي تقدمه من غير خوف على مبيعات أو غيرها
فيه تلميح لفلم المخرج في الحلقة.. ما أدري إذا أحد انتبه له

البوستر :smirk:
في البداية كنت ملخبط بينه و بين فلم 4c و قلت كيف غيروا الرسوم كلها بهذي السرعة ؟ بعد مستوى هذا العمل تحمست لعمل 4c أكثر
 
#28
شفت الفيلم من فترة ، الفيلم جميل جدا و الفكرة رائعة، تصميم الشخصيات و الأداء الصوتى عجبونى جدا
مشهد الحلم كان إبداع حقيقى و من أجمل المشاهد اللى شفتها فى الأنمى :clap:
فى ملاحظة بسيطة
فى تشابه بين أحداث الحلم و اللى حصل فى الواقع ، جورى قابلت آكى بنفس الطريقة اللى حصلت فى الحلم و حتى الأحداث اللى حصلت بعد كده (زى رد فعل الناس اللى حوالين جورى) فى تشابه واضح بينها و بين أحداث الحلم، هل الحلم تلميح لمستقبل جورى؟
 
التعديل الأخير:
#29
في الأمس شاهدت الحلقة ، اکثر ما اعجبني بالفيلم هو اختلافه عن النمط السائد .. من اول دقيقة تعرف ان العمل مختلف و الفضل يرجع بالطبع للمخرج الذي يمتلک لمسته الخاصة