hits counter

نقاش فلم Hal | صيفنا الأخير... دوماً حزين.

ROnt

Blick Winkel
46549l.jpg

Hal
الفئة : فلم.
النوع : رومنسي | دراما | خيال علمي.
الأستوديو : Production I.G | Wit Studio.
مدة الفلم : ساعة فقط.

نبذة :
الحياة السعيدة بين Kurumi و Hal تنتهي فجأة جراء حادث الطائرة، التي نتج عنها موت Hal... ومن أجل إستعادة إرادة Kurumi بالحياة... الروبوت Q01 أصبح "الروبوت Hal" وقدم إليها، وخلال حياتها معه، بدأت تفتح قلبها تدريجياً للروبوت، ولكن.....

*عذراً على الترجمة الخرافية، أساساً العمل صعب أعطي عنه نبذة دقيقة، لأنه أصلاً....خلاص بلاش أحرق عليكم*

الشخصيات :
195353.jpg

Haru... Hal..... Haru......... Hal............. Haru................. Hal
بالترجمة Hal ... مؤديين الأصوات يقولوا Haru.... على أي حال وين كنا؟!.... أها... التعريف بالشخصيات....
Hal أو Haru هو الشخصية إلي صار معاه الحادث... البطل، مش مزعج أبداً، شخصية عفوية ويفعل أي شيء ليسعد Kurumi ويحاول أن يرجع البهجة إليها... ما علينا من الباقي.

195355.jpg

Kurumi
جميلة الجميلات:inlove: بأسم جميل ومفهوم:inlove:.... Kurumi هي حبيبة Haru المتوفي، وترفض أن تتعلق بـ الروبوت Haru في البداية. الشخصية حبيتها جداً، جميلة.. هادئة.. لطيفة.. تصرفاتها رائعة... ما علينا من الباقي.

القصة بشكل عام :
اممم، ركيكة نوعاً ما، بعض الأحداث وضعت بدون تفسير معين أو تفسير مقنع، لو كان العمل مسلسل ذو 12 حلقة فقط... او فيلم، لكن ساعتين على الأقل، لكان العمل أفضل بكثير من هذا، مشاعر الشخصيات كانت وصلتنا بشكل أفضل، المشكلة الكبيرة هنا أن العمل يركز على مشاعر الشخصيات أكثر شيء :/ قصر العمل أثر على التجربة بشكل بلا شك، لو كان أطول بقليل لكنّا سنخرج بنتيجة أفضل بكثير من هنا، وايضاً لو ركز العمل على ماضي الشخصيات بشكل مكثف كنّا رح نخرج بتجربة أفضل بكثير أيضاً... على أي حال، هذا ما يعني أن التجربة كانت سيئة أبداً، المخرج عرف كيف يدمجك مع الأحداث بالشكل الصحيح وقدم الكثير من المشاهد بطريقة رائعة للغاية والألحان قُدمت بشكل رائع، وايضاً الأنيميشن الفاخر، كلها عوامل أثرت بإندماجي الكبير مع الحلقة.

الإخراج :
dsc02186.jpg

Ryoutarou Makihara
هو المخرج الواقف عبر هذا العمل... هممم... هل إخراجه ممتاز؟ هل لديه أعمال سابقة جديرة بالذكر؟
هل إخراجه ممتاز؟ نعم وبشدة:eek:k_hand: المخرج عرف يوصل شعور الشخصيات للمشاهد ببراعة، وتوزيعه للالوان شيء كان شيء متقن للغاية، وايضاً ما أنسى ذكر توزيع الموسيقى والتأثيرات الصوتية غير أنه وأبدع بالكثير من الجوانب الأُخرى... يب الإخراج كان شيء رائع... وعلامة الجودة:eek:k_hand:

هل لديه أعمال سابقة جديرة بالذكر؟ Hal هو أول عمل إخراجي له، ولكنه عمل على الكثير من الحلقات كـ Key Animation مثل الحلقة 11 من أنمي Kaiba والحلقات 17 و18 و24 من الأنمي الشهير Attack on Titan وعمل على أنمي Monster أيضاً والكثير من الأعمال المشهورة الأُخرى... كما أنه أخرج الحلقة الثالثة من أنمي The Tatami Galaxy.

الألحان :
20053.jpg

Oshima Michiru
مُلحنة العمل المبدعة، الألحان إلي قدمتها راقية بمعنى الكلمة... الألحان المُستخدمة هنا ما كانت حماسية أو سريعة إلا بمقطع معين وكان لازم له، وما كانت مزعجة للأذان... الألحان كانت هادئة تخلق أتموسفير هادئ وجميل جداً، بغض النظر عن الإستعمال القليل للألحان بالفلم، الألحان تجعل الواحد Relax بشكل رائع:relaxed:

هذه الملحنة ذائعة الصيت وعملت بالكثير من الأعمال الأخرى ولعّل أشهر أعمالها هو Fullmetal Alchemist وايضاً Zetsuen no Tempest "شغلها بهذا العمل كان ممتاز جداً" والكثير من الأعمال الأخرى... ومن الجدير بالذكر أيضاً أنها ستعمل على الفلم القادم لهذه السنة وهو Sakasama no Patema.

الأنيميشن والآرت :
الأنيميشن شيء فاخر بمعنى الكلمة، القيمة الإنتاجية للعمل بلا شك جبارة، مين آخر أنمي ظهر بهذه الصورة الفخمة؟! يب... The Garden of Words... والآرت بشكل عام حبيته جداً، وهذه لمحات بسيطة عن الآرت :-
http://im38.**********/P8Mnj.jpg
...
http://im38.**********/wLo9O.jpg
...
http://im38.**********/v9qeU.jpg
...
http://im38.**********/JLG0d.jpg
...
http://im38.**********/QPMnS.jpg
...
http://im38.**********/EIL4a.jpg
...

الخاتمة :
العمل جميل وراقي، ويمتلك أتموسفير خاص به، النصف الأول من العمل كان هادئ وممتع، النصف الآخر كان درامي وفيه طابع الغموض تقريباً... الإخراج رائع والألحان جميلة للغاية، الأنيميشن والآرت شغل ممتاز جداً وما يخيب الآمال أبداً بالنسبة لفيلم... العمل من الناحية الفنية كان ممتاز:eek:k_hand: المشكلة كلها تكمن بالقصة وسير الأحداث بشكل عام، ممكن أحياناً تحس نفسك ضايع أو شيء زي كذا، العمل فكرته مثيرة للإهتمام مثل الإهتمام بعلاقة بين إنسان وآلي، ولكن طرحها كان شوي....... على أي حال ما علينا، وعلى فكرة، العمل يقدم ترولة رهيبة على المشاهد في مشهد معين لول... حتى الموضوع فيه ترولة... مو ترولة بمعنى الترولة... المشكلة اني منجبر أضع هذه الترولة والا رح تروح عليكم ترولة العمل @@.
 

nora

Gamer
كنت والله ناطره احد يسوى تقرير عنه :)
امم لي فتره محملته بس لانى حاسه انى يبكى اقعد ااجل فيه
بس انت خليت عندى فضول بالفرغات الي حاطها
لي رجعه ان شاء الله بعد المشاهده
يعطيك العااافيه
 

R&R

Hardcore Gamer
الفلم كنت متابع أخباره من أول عرض وكنت متحمس له مع إني أعرف أن قصته ركيكه طيب ليه !!!؟
بكل بساطه عشان أشوف كريكترات ساكساكا وهي تتحرك أنميشن , وبالفعل أستمتعت من ناحية تصميم الشخصيات , من ناحية القصه تعريف السوء في البناء في الأحداث وفعلياً التويست هذا مليت منه في أفلام هوليود فصار عندي مناعه ضده , والأنميشن أقل من عادي وما يوصل لقوة حديقة الكلمات ركز شويتين يا محمد @@"
على العموم ألي كنت أبغاه حصلت عليه , لذا طلعت بتجربه ممتعة تتمركز حول تصميم شخصيات فقط :tongue:
 

BLACK WIZARD

Hardcore Gamer
شكلنا على موعد مع متعة بصرية عالية واتموسفير جميل بحاول اضيفة لجدول اعمالي :yum:
 

ROnt

Blick Winkel
الفلم كنت متابع أخباره من أول عرض وكنت متحمس له مع إني أعرف أن قصته ركيكه طيب ليه !!!؟
بكل بساطه عشان أشوف كريكترات ساكساكا وهي تتحرك أنميشن , وبالفعل أستمتعت من ناحية تصميم الشخصيات , من ناحية القصه تعريف السوء في البناء في الأحداث وفعلياً التويست هذا مليت منه في أفلام هوليود فصار عندي مناعه ضده , والأنميشن أقل من عادي وما يوصل لقوة حديقة الكلمات ركز شويتين يا محمد @@"
على العموم ألي كنت أبغاه حصلت عليه , لذا طلعت بتجربه ممتعة تتمركز حول تصميم شخصيات فقط :tongue:

اممم اوكي، ما قلت أنه يوصل لحديقه الكلمات، كنت أقصد أن آخر تجربة رسومية منعشة مرينا فيها هي حديقة الكلمات و Hal آنمي آخر قد جاء بأنيميشن ممتاز.......... بالنسبة للأنيميشن أقل من عادي؟! لا أنا كنت نايم لا أنت كنت نايم وانت بتحضره... على أي حال، رح أعيد عدة مشاهد من الفلم الآن -وايضاً ما تلومني إذا طلعت فعلاً أبالغ، لآني شفته مباشرة بعد حلقة Golden Time... فأكيد إتصدمت من الفرق الهائل @@-...
 

ROnt

Blick Winkel
رجعت شفت الكثير من مشاهد الفلم ... ما زلت مصراً بأن الأنيميشن ممتاز... وايضاً شفت عدة مشاهد من حديقة الكلمات... أوكي، أول شيء عذراً على وضع أنيميشن هال وأنيميشن حديقة الكلمات بنفس السطر @@... قبل شوي إسترجعت ذكرياتي مع الفلم، يب التجربة كانت منعشة والقيمة الإنتاجية أكبر بكثير من هال.

لكن مع هذا... ما زلت أرى بأن أنيميشن هال ممتاز... يب ممتاز يا رويد وبعيد كل البعد عن كلمة أقل من عادي... يمكن نحطه عادي فقط لو نقارنه بأعمال مثل حديقة الكلمات.

ما تنسى أن هال فلم.... يعني بكل الأحوال القيمة الإنتاجية الضخمة مضمونة هنا وProduction I.G هو صاحب العمل:eek:k_hand:... يمكن أنا بالغت بوصف أنيميشن هال... لكن... خلص خلص منشان الحماس والهايب والخ...:laugh::
 

R&R

Hardcore Gamer
أقل من متوسط مقارنة بفلم , أنميشن هال يمديك تلقى منه كل سنة عدد كبير

خلص خلص منشان الحماس والهايب والخ...

:joy:

أنا ليش أستقعدت لك من الأساس !!!
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
رويد انت رهيب :joy: يا اخي نادي الاستقعاد كل ما له يكبر في المنتدى والسبب معروف لعنة محمد الفاتح :::angry::: والله يستر من الجاي @@ بالنسبة للفلم امم ممكن اشوفه لكن مبدأياً ما فيه شيء لفتني صراحة..... وشكراً محمد على الموضوع المرتب :winky:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أنا متحمس للفيلم من لما طلعت أخباره @@ لكن ما رح أقرأ الموضوع قبل ما أشوف الفيلم P: لي عودة قريباً ان شاء الله :)
 

ROnt

Blick Winkel
أقل من متوسط مقارنة بفلم , أنميشن هال يمديك تلقى منه كل سنة عدد كبير



:joy:

أنا ليش أستقعدت لك من الأساس !!!

خلص فهمت يا فيلسوف...:laugh::

:sleepy:
رويد انت رهيب يا اخي نادي الاستقعاد كل ما له يكبر في المنتدى والسبب معروف لعنة محمد الفاتح والله يستر من الجاي @@ بالنسبة للفلم امم ممكن اشوفه لكن مبدأياً ما فيه شيء لفتني صراحة..... وشكراً محمد على الموضوع المرتب
:joy:
بالنسبة للفلم امم ممكن اشوفه لكن مبدأياً ما فيه شيء لفتني صراحة
عادي... شيء متوقع... على أي حال، خليك على الأعمال الديناصورية يا عبدلله خليك:relaxed:

العفو:kissing_heart:

@حسين
اوكي اوكي، رح أكون بإنتظارك... و....... متى رح تشوفه؟:::innocent:::
 
التعديل الأخير:

Royal Spark

Royal Guardian
شفت الفلم أمس أمس، تجربة حلوة و تجيب الروقان، و تسلسل حلو أيضا. هذا مش فلم تشوفه عشان تدور عن الواقعية و الدقة في بناء عالم القصة للأسف، ﻷن هذي كانت أسوء نقطة في العمل، العمل قدم اعراف قصصية مستهلكة(و الكل يقدر يلاحظ هذا الشيء و في النهاية ممكن يمتعض أيضا) لكن هذا ما منع التقديم لهذي الأعراف إنها تكون ممتازة، و الأحداث كانت مليانة تلميحات من أول الفلم ﻵخره.
متحمس أشوف عمل أطول زمنا من نفس الكاتب.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
@حسين
اوكي اوكي، رح أكون بإنتظارك... و....... متى رح تشوفه؟:::innocent:::

لما تكمل ايفر17 "أمزح"
الفيلم حملته أمس، أي سهرة خلال الليالي القادمة بشوفه، ان شاء الله.
 

ROnt

Blick Winkel
^
رح اكمل إيفر لما تكتب إنطباعك عن الحلقة الخاصة لأنمي الترولة... "أمزح ايضاً P:"
:eek:k_hand:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
عادي... شيء متوقع... على أي حال، خليك على الأعمال الديناصورية يا عبدلله خليك
ادري ترول بس علشان ما اظهر بمظهر الديناصوري دائماً ثاني افضل انمي شفته في حياتي يعتبر جديد، انتاج 2009 @@ بش اقول @@ وايفانجليون ما اعتبره كلاسيك لاني اشوف انه نقل صناعة الانمي الى الشكل اللي نشوفه ذحين لذلك ادخله مع المدرسة الحديثة...... اوه طولت بلا بلا قصة حياتي,,,,,, وعلشانك رفعت ضغطي راح اشوف الفلم عناد @@ وانتظر انطباعاتي ان شاء الله.
 

ROnt

Blick Winkel
^
ثاني أفضل أنمي بحياتك يشبه الأعمال الديناصورية بشكل كبير. نقطة:eek:k_hand: *ترول آخر @@*

أنت آخر واحد أبغى منه يشوف الفلم:laugh::... على العموم، بإنتظارك.......... والله يستر @@
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
لا تخاف راح يكون نقدي بشيء شبيه بكلامي عن Medaka Box @@ لذلك استعد :D
 

ROnt

Blick Winkel
هممم... ما أعتقد أنه رح يرجعلك احساس الأنميات المتواضعة مثل Medaka Box :D
 

Black Wolf

Woolfe
السبب الرئيسي لمتابعتي هذا العمل هو حبيبة قلبي Oshima Michiru :inlove::inlove:

بس أدبر الفيلم رح أحضره وارجع بإنطباعاتي وشكرا محمد على الموضوع الذيذ :kissing_heart:
 

ROnt

Blick Winkel
بإنتظار إنطباعاتك في الموضوع:kissing_heart:
 

ROnt

Blick Winkel
بإنتظار إنطباعاتك في الموضوع لما تدبره <<<< منيح هيك؟:laugh::
 

ROnt

Blick Winkel
^
خلص إعذرني، أنا آسف :(
 

nora

Gamer
باك بعد المشاهده
فعلا العمل جميل وراقى في القصه نوعا من التكرار
لكن لايمنع انى استمتعت بالعمل وكمان حزنت ع قصه هال
اما المقارنه بينه وبين حديقه الكلمات
حديقه الكلمات افضل بكثير بالنسبه لي
 
التعديل الأخير:
أعلى