hits counter

God of War " في لقطة واحدة " (فيديو)

game for new

True Gamer
يعطيك العافية علئ نشر الفيديو كنت اتمنى تكتب شوي معلومات عن محتوى الفيديو يظيف جمالاً اكثر للموضوع .

احنا مقبلين على لعبة ممكن تكون افضل لعبة خطية في هذا الجيل لحد الآن لوست ليغاسي في القمة بالنسبة لي واتوقع جوود اووف وار تتخطاها الإخراج هنا مستواه خارق وكبير جداً وتصميم كريتوس مزيج بين الحكمة والغضب افضل تصميم له من جميع الإجزاء والإنتقال من الكت سينز للجيم بلاي خورافي جداً .. العاب سوني وصلوا لمستوى في الإخراج محد ينافسهم فيه.

ههههه والله ضحكت يوم شفت وضعية المكاتب داخل الشركة عندهم في الثواني القليلة اله ظهرت فيه وان شخص واحد عنده تيم وفريق وعليه يتواصل وياهم كامل عشان الشغل يمشي مضبوط لان انا موطف حالياً في شركة بالضبط من نفس هذا النوع ومن اصعب الاشياء انك تكون شخص واحد تتواصل وية فريق كامل كل يوم ولساعات طويلة عشان الشغل يطلع مضبوط هذا واحنا شغلنا عادي فمابالك بشيء حساس مثل تصميم وتطوير الالعاب
 

titanfall

Tarnished
اللعبة مذهلة تقنيا أكثر من انشارتد 4 و لوست ليجاسي لعدة أسباب، أولا سكوب اللعبة أضخم، المراحل متفرعة و أكبر و الأعداء تصاميمهم أكثر تعقيدا (وحوش ضخمة، و مخلوقات بأنميشن صعب و الخ)، هندسة المباني الضخمة و الكثير من الخيال في تصميم المراحل، نظام القتال المليان مؤثرات مختلفة، الفأس لوحده يمكن تعمل بواسطته عشرات الضربات المختلفة و بتأثيرات سحرية مختلفة وفقا لإختيارك و طريقة تطوير الشخصية و السلاح، و غيرها من الأشياء، كلها تعمل في تجربة one shot، اللعبة غالبا راح تكون أكبر إنجاز تقني في الصناعة وقتما تنزل

قريب راح أبدأ مارثون لإعادة كل أجزاء السلسلة حتى أتذكر كل تفاصيل القصة و يزداد تقديري للنقلة في الجزء الجديد
 

Kaido III

Lost Radiant
صراحة انجاز مذهل من سانتا مونيكا
 

V Project

True Gamer
يعطيك العافية علئ نشر الفيديو كنت اتمنى تكتب شوي معلومات عن محتوى الفيديو يظيف جمالاً اكثر للموضوع .

احنا مقبلين على لعبة ممكن تكون افضل لعبة خطية في هذا الجيل لحد الآن لوست ليغاسي في القمة بالنسبة لي واتوقع جوود اووف وار تتخطاها الإخراج هنا مستواه خارق وكبير جداً وتصميم كريتوس مزيج بين الحكمة والغضب افضل تصميم له من جميع الإجزاء والإنتقال من الكت سينز للجيم بلاي خورافي جداً .. العاب سوني وصلوا لمستوى في الإخراج محد ينافسهم فيه.

ههههه والله ضحكت يوم شفت وضعية المكاتب داخل الشركة عندهم في الثواني القليلة اله ظهرت فيه وان شخص واحد عنده تيم وفريق وعليه يتواصل وياهم كامل عشان الشغل يمشي مضبوط لان انا موطف حالياً في شركة بالضبط من نفس هذا النوع ومن اصعب الاشياء انك تكون شخص واحد تتواصل وية فريق كامل كل يوم ولساعات طويلة عشان الشغل يطلع مضبوط هذا واحنا شغلنا عادي فمابالك بشيء حساس مثل تصميم وتطوير الالعاب
كتبت الموضوع على الجوال وتوقعت الفيديو يوضح المحتوى اعتذر :emoji_grin: بس بشكل مختصر اللعبة كان مخطط من قبل البدء العمل عليها ان تمتلك لقطة واحدة متصلة من بداية اللعبة لين نهايتها، مافي لودينق مافي وقفه بين الكت سيين واللعب يعني كأن كاميرا واحدة تلحق كرايتوس وابنه من البداية للنهاية، تغيير الزوايا بيكون بتحرك الكاميرا الواحدة. الشكر موصول لمخرج التصوير اللي في الفيديو، الموضوع كان في تحدي كبير بس قدر ينجح في نقل التصور من السكربت للعبة.​
 

Krat0s

True Gamer
يارب الموضوع مايتحول حرب يا رب الموضوع مايتحول حرب يارب الموضوع مايتحول حرب.
 

game for new

True Gamer
يارب الموضوع مايتحول حرب يا رب الموضوع مايتحول حرب يارب الموضوع مايتحول حرب.
هو موضوع واحد كان كل واحد فرغ فيه اله عنده هههههه اما باقي مواضيع اللعبة كلها بتكون ايجابية 100% ::smug::
 

Veeto

True Gamer
اخيرا بدء المطورون يستفيدون من ميزة ميديا الالعاب
السينجل كت شي نسبيا اسهل في عالم الالعاب من بقية الميديا.. بدأها كوجيما في فانتوم باين

 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
كم انت كبير يا كوجيما ... بجد
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
اخيرا بدء المطورون يستفيدون من ميزة ميديا الالعاب
السينجل كت شي نسبيا اسهل في عالم الالعاب من بقية الميديا.. بدأها كوجيما في فانتوم باين

سبقتني يا صاح
 

ZIBIT

True Gamer
اخيرا بدء المطورون يستفيدون من ميزة ميديا الالعاب
السينجل كت شي نسبيا اسهل في عالم الالعاب من بقية الميديا.. بدأها كوجيما في فانتوم باين

المميز في جود اوف وور و الي ماحد سواه قبل كدة انه اللعبة كلها ون شوت انكلودنج المشاهد و ليست فقط المشاهد الي ون شوت .... او هذا الي فهمته.
 

Kaido III

Lost Radiant
اخيرا بدء المطورون يستفيدون من ميزة ميديا الالعاب
السينجل كت شي نسبيا اسهل في عالم الالعاب من بقية الميديا.. بدأها كوجيما في فانتوم باين

بس فانتوم بين مش التجربة كاملة ون شوت ولا؟ فيها مشاهد مقصوصة وشاشة لودنق، هنا في GoW التجربة كاملة حتكون ون شوت من البداية للنهاية عينيك ماراح تبعد عن كريتوس الجيمبلاي والمقاطع كلها متصلة ببعض بدون شاشة لودنق/مقاطع مقصوصة
 

titanfall

Tarnished
المميز في جود اوف وور و الي ماحد سواه قبل كدة انه اللعبة كلها ون شوت انكلودنج المشاهد و ليست فقط المشاهد الي ون شوت .... او هذا الي فهمته.

بس فانتوم بين مش التجربة كاملة ون شوت ولا؟ فيها مشاهد مقصوصة وشاشة لودنق، هنا في GoW التجربة كاملة حتكون ون شوت من البداية للنهاية عينيك ماراح تبعد عن كريتوس الجيمبلاي والمقاطع كلها متصلة ببعض بدون شاشة لودنق/مقاطع مقصوصة
بالضبط، أقرب شيء لهذا كان انشارتد 4 و لوست ليجاسي أعتقد، بس GoW راح تنقل هذا لمرحلة غير مسبوقة
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
بس فانتوم بين مش التجربة كاملة ون شوت ولا؟ فيها مشاهد مقصوصة وشاشة لودنق، هنا في GoW التجربة كاملة حتكون ون شوت من البداية للنهاية عينيك ماراح تبعد عن كريتوس الجيمبلاي والمقاطع كلها متصلة ببعض بدون شاشة لودنق/مقاطع مقصوصة
لانه اساسيات اللعبة مختلفة ... خصوصا بين لعبة خطية وبين عالم مفتوح ومهمات وثانيا سوني مرعبين تقنينا مما يسمحلهم انه يتجنبون اللودنك وهنا شغل جبار من الفريق انه يعمل كذا
 

Veeto

True Gamer
بالضبط، أقرب شيء لهذا كان انشارتد 4 و لوست ليجاسي أعتقد، بس GoW راح تنقل هذا لمرحلة غير مسبوقة
Single shot مو مقصود بها انعدام اللودنج... المقصود اان التصوير يتم بدون توقف او تغيير بزاوية الكاميرا يعني كأن اللقطة مصورة بكاميرا وحدة والمشهد مصور دفعة واحدة... انتشارتد 4 بعيدة كليا عن هالشي


اول 40 ثانية لوحدهم فيها 5 او 6 تغييرات لزاوية التصوير
 

titanfall

Tarnished
Single shot مو مقصود بها انعدام اللودنج... المقصود اان التصوير يتم بدون توقف او تغيير بزاوية الكاميرا يعني كأن اللقطة مصورة بكاميرا وحدة والمشهد مصور دفعة واحدة... انتشارتد 4 بعيدة كليا عن هالشي


اول 40 ثانية لوحدهم فيها 5 او 6 تغييرات لزاوية التصوير
اها قصدك التصوير، كنت أحسب تقديم اللعبة بالكامل، من هذي الناحية ما لعبت لعبة غير MGS V تستخدم هالأسلوب إلي يخليك تحس أن في مصور يلاحق الشخصيات بكاميرا واحدة بدل إستخدام أكثر من واحدة

ألحين راح يكون شيء مذهل في GoW أنها راح تستخدم نفس أسلوب التصوير، لكن مع كونها one shot، شيء غير مسبوق فعلا
 

used2Bcat

True Gamer
كنت أقول كيف راح يسوي مخرج جاب لي نهاية GoW2 الخرافية بهالجزء و اللحين عرفت أنه ناوي يرفع البار فوق. الون شوت يس مب جديد بعالم الالعاب وطلعنا فيه بمقاطع خرافية زي مثلا Here's to you في MGS GZ لا يمكن انساها في حياتي من افضل الافتتاحيات بعالم الالعاب. لكن لو لعبة كاملة تصير ون شوت هذا كلام كبير و متحمس أشوف كيف راح تطلع شي خرافي. ثقتي في Barlog عالية.
 

Veeto

True Gamer
الون شوت يس مب جديد بعالم الالعاب وطلعنا فيه بمقاطع خرافية زي مثلا Here's to you في MGS GZ لا يمكن انساها في حياتي من افضل الافتتاحيات بعالم الالعاب

انا فاهم قصدك بس التعبير خانك ... هالشي جديد على عالم الالعاب لأني ما شفت الا كوجيما مستخدمنه !
 

Kaido III

Lost Radiant
كوري طلب من مطورين ريبوت تومب رايدر Crystal Dynamics تطبيق تقنية الـone-shot camera باللعبة.. لكن كلهم كانت ردة فعلهم "هذا جنون! لانريد فعل هذا"
"I wanted to do this [the one-shot camera technique] and I had pitched it to Crystal Dynamics when I was there working on Tomb Raider and everyone was like, 'that’s crazy, we don't want to do that'."
وكانت ردة فعله : " لا أعتقد بأن هذا أفضل مكان لي على أية حال"
"And, my reaction was like, 'yeah, you know, I don't know if this is the best place for me anyway'.
هذا ليش ألعاب الفريق ذا بدون طموح وتجديد يلعبوا ع المضمون وهذا الشيء كان واضح جدا مع اخر جزء رايز ..

كوري راح لسوني لدعم فكرته وطموحه، وحصل دعم كبير وايمان من سوني
"I was already starting to talk to people about new roles at Sony and then I think I realised this [God of War] is the one I can do it on."

"I guess, for me, there was just a lot more creative support and faith with Sony. Like they’d say, you’ve got a crazy idea, we’re going to support you, regardless of how much of a leap off of a cliff it is."

جدا معجب بـ كيف سوني تعامل مطورينها وتعطيهم حرية ومساحة كبيرة مهما كانت المخاطر والصعوبات، تحية احترام للشركة ذي .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هذا ليش ألعاب الفريق ذا بدون طموح وتجديد يلعبوا ع المضمون وهذا الشيء كان واضح جدا مع اخر جزء رايز ..

كريستال ديناميكس فريق تطوير ممتاز، كوري بارلوغ مخرج سابق مع سوني و اشتغل كثير هناك، عنده علاقات و معارف، عنده تجارب مشتركة، الناس هناك تعرفه و هو يعرفهم و بينهم ثقة متبادلة.
بينما لما تنضم لفريق تطوير جديد أو شركة جديدة في أي وظيفة في الحياة، ما رح تاخذ صلاحيات مباشرة تسمح لك بإجراء تغييرات جوهرية و ضخمة، فضلاً عن انهم ممكن شافوا الفكرة غير مناسبة للعبتهم، أو انهم ما فضلوا يسلكوا هذا الاتجاه مع السلسلة، و هذا لا يعني بأي شكل من الأشكال أن فريق التطوير "بدون طموح".

جدا معجب بـ كيف سوني تعامل مطورينها وتعطيهم حرية ومساحة كبيرة مهما كانت المخاطر والصعوبات، تحية احترام للشركة ذي .

أنا كنت من فترة أنتظر أحد يكتب تعليق زي هذا علشان أكتب شوية معلومات P:
استوديوهات سوني من الشركات الغربية التي تبنت أسلوب يُسمى في عالم السوفتوير... Agile Approach
هذه فلسفة حديثة نسبياً، و بدأت تصبح شائعة جداً جداً في العالم الغربي في السنوات الأخيرة، و حتى أنها طغت بصورة ملحوظة على الأساليب التقليدية
البداية كانت مع المشاريع الأصغر حجماً، و لكن مع نجاح الأسلوب بدأ بالانتشار حتى في الشركات أو فرق التطوير كبيرة الحجم.
و فكرة هذا الأسلوب ببساطة شديدة جداً، تتمحور حول إلغاء دور الmanager التقليدي، و إلغاء فكرة (الآمر الناهي) كما هو الحال في الدول العربية مثلاً بمختلف مؤسساتها
فكرة الAgile تعتمد كلياً على أهمية الteam، الteam هو بنفسه self-organized، لا يحتاج لمن يقوم بتوزيع الأدوار عليه لأنه مكون من خبراء، الفريق هو ينظم نفسه بنفسه مع أقل القليل من البيروقراطية أو التسلسل الإداري
فريق تطوير أيضاً مثل Naughty Dog يعمل بأسلوب Agile بصورة عامة (و لكن دون formality محددة)، و أنا أعتقد أن كل فرق تطوير سوني تعمل بمنهجية Agile بالكامل.

بمعنى آخر، فرق التطوير تقوم بإدارة نفسها بنفسها.
 

Kaido III

Lost Radiant
كريستال ديناميكس فريق تطوير ممتاز، كوري بارلوغ مخرج سابق مع سوني و اشتغل كثير هناك، عنده علاقات و معارف، عنده تجارب مشتركة، الناس هناك تعرفه و هو يعرفهم و بينهم ثقة متبادلة.
بينما لما تنضم لفريق تطوير جديد أو شركة جديدة في أي وظيفة في الحياة، ما رح تاخذ صلاحيات مباشرة تسمح لك بإجراء تغييرات جوهرية و ضخمة، فضلاً عن انهم ممكن شافوا الفكرة غير مناسبة للعبتهم، أو انهم ما فضلوا يسلكوا هذا الاتجاه مع السلسلة، و هذا لا يعني بأي شكل من الأشكال أن فريق التطوير "بدون طموح".
كرستال دينامكس فريق في أفضل احواله جيد ما أشوفه ممتاز صراحة ..
صحيح، لكن مستحيل يعاملوا كوري مثل أي موظف عندهم، من ردة فعلهم واضح انهم شافوا الفكرة طموحة بزيادة حتى ماحاولوا يجربوا/يناقشوا في الفكرة
الفريق ذا شغله متوسط، ريبوت TR كان جيد وجزء رايز كان عادي جدا ولعبة بدون طموح، مدري اذا شغالين على شادو او لا لكن نشوف مشروعه القادم كيف حيكون .
أنا كنت من فترة أنتظر أحد يكتب تعليق زي هذا علشان أكتب شوية معلومات P:
استوديوهات سوني من الشركات الغربية التي تبنت أسلوب يُسمى في عالم السوفتوير... Agile Approach
هذه فلسفة حديثة نسبياً، و بدأت تصبح شائعة جداً جداً في العالم الغربي في السنوات الأخيرة، و حتى أنها طغت بصورة ملحوظة على الأساليب التقليدية
البداية كانت مع المشاريع الأصغر حجماً، و لكن مع نجاح الأسلوب بدأ بالانتشار حتى في الشركات أو فرق التطوير كبيرة الحجم.
و فكرة هذا الأسلوب ببساطة شديدة جداً، تتمحور حول إلغاء دور الmanager التقليدي، و إلغاء فكرة (الآمر الناهي) كما هو الحال في الدول العربية مثلاً بمختلف مؤسساتها
فكرة الAgile تعتمد كلياً على أهمية الteam، الteam هو بنفسه self-organized، لا يحتاج لمن يقوم بتوزيع الأدوار عليه لأنه مكون من خبراء، الفريق هو ينظم نفسه بنفسه مع أقل القليل من البيروقراطية أو التسلسل الإداري
فريق تطوير أيضاً مثل Naughty Dog يعمل بأسلوب Agile بصورة عامة (و لكن دون formality محددة)، و أنا أعتقد أن كل فرق تطوير سوني تعمل بمنهجية Agile بالكامل.

بمعنى آخر، فرق التطوير تقوم بإدارة نفسها بنفسها.
:emoji_thumbsup:
بس برضوا سوني تلعب دور كبير في الدعم
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
صدفة اليوم شفت فيلم كريد... مباراة الملاكمة الاولى مصورة كلها single shot .. الى اللي يتسائل ليش هالستايل يشوف هالمباراة.. كانك معاهم بالحلبة!

 

ZIBIT

True Gamer
صدفة اليوم شفت فيلم كريد... مباراة الملاكمة الاولى مصورة كلها single shot .. الى اللي يتسائل ليش هالستايل يشوف هالمباراة.. كانك معاهم بالحلبة!

افضل من مستر هذا الفن هو السينيماتوغرافر المكسيكي الملقب بChivo (مش حافظ اسمه الحقيقي) و الي اشتغل على تشيلدرن اوف مين في ٢٠٠٦ و في ٣ سنوات ورا بعض اشتغل على جراڤيتي و بيردمان و ذا ريڤنانت (و فاز بثلاثة اوسكارات في ال٣ سنوات ورا بعض كانجاز قياسي).

تكنيك الون شوت حقه يحبس الانفاس و يدخلك جو بقوة.

عموماً، لاحظت انه كل تريلرات ديث ستراندج عبارة عن ون شوت ايضاً. فهل اللعبة نفسها حتكون ايضاً ون شوت على غرار جود اوف وور؟ (خصوصاً انه ديث ستراندنج ما فيها جيم اوڤر على حد قول كوجيما).
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
و الي اشتغل على تشيلدرن اوف مين في ٢٠٠٦ و في ٣ سنوات ورا بعض اشتغل على جراڤيتي و بيردمان و ذا ريڤنانت

سبحان الله ... الحين عرفت ليش انا احب هالافلام!
 

FCB-Kratos

  
هممم ما اهتم اذا كانت ون شوت او لا، أهم شيء ما تكون سبب بعدم القدرة على تخطي العروض

جيمبلاي مسرب
 

FCB-Kratos

  
جيمبلاي مسرب (على الأغلب بينحذف بسرعة)
 
التعديل الأخير:

AliAlwazzan

True Gamer
جيمبلاي مسرب (على الأغلب بينحذف بسرعة)
شفت منه شوي وشفت فيه تحدي اكثر من الاجزاء السابقه وبدات اذا بكون فيه مستويات للصعوبه الهارد مود بكون قاسي (والي اتوقع مابكون فيه)
 
أعلى