hits counter

God of War تكنس جوائز الGOTY عالمياً!

Kaido III

Lost Radiant
مقاطع تكون one shot شي وتسوي اللعبة كلها one shot شي ثاني...
المقاطع هذه تخدم هدف معين يريد يوصله المخرج....بس من تسوي لعبة عمرها اكثر من ١٠ ساعات ومتأكد ان اللاعب راح يموت او يطفي اللعبة بوقت او اخر فماكو اي فائدة من هذا الشي غير اتباع الترند.
تأثير السنقل شوت لما تكون تجربة كاملة متصلة بدون انقطاع أكبر من لما تكون كم مقطع سنقل شوت
وصراحة كونك تشوف هذا الشيء ماله فائدة ومعنى فـ ما أقدر أقنعك

نرجع لنقطة المناطق والعبقرية الي فيها...اول منطقة محاط بالحواجز من كل مكان وانت بداخل غابة ب٢٠١٨...وكل الي تسويه امشي للامام ٣ اعداء قاتلهم...انشي للامام اللعبة تقول لك ترة حطينا لك صندوق بالاتجاه المعاكس لطريقك تروح تاخذه ترجع لنفس الرحلة الخطية الي وهذا غير جزيئات التسلق الي هم تحسها QTE ولاكثر من ١٥ انت يرمى عليك الاعداء توزيع الاشياء بنفس الطريقة تماما...
GoW مش لعبة عالم مفتوح! هي تعطيك هذا الاحساس، تصميم العالم مترويدفيني شويتين، وتقدر تقول خطية متشعبة
عالم اللعبة مصمم بعناية ومليان قصص وتفاصيل و تكافئك على الاستكشاف، وفيها مهام وقصص جانبية حلوة كمان .... التسلق يؤدي الغرض ومش سلبية، جزئيات التسلق قليلة اصلا
 

Sultan/X

Banned
من كلام كوري ان قرار المشهد الواحد كان كابوسي ولاقى تحديات كثيرة وصعوبة فا مدري اذا بيستمروا علية، وحقيقة بالنسبة لي ما اثر على التجرية من ناحية اعطاها شي مميز مع ان بعض المشاهد كانت رائعة بسبب الاسلوب ذا بس هم مشهدين فقط وكان يمديهم يخلو الاسلوب ذا لمشاهد معينة مو اللعبة كلها ويصعب عليهم الامور، لكن قرار اورجينال واعطى اللعبة دفعة قوية لتميز، بس لازلت اقول ان هذا مجرد افتيتاحية لملحمة عظيمة واتمنى المنتجين يعطوا كوري كامل الحري لانة ما انعطى الشئ ذا بالريبوت بس مع النجاحات بتأكيد راح يعطوة الضوء الاخضر.
 

mustafa12

True Gamer
من كلام كوري ان قرار المشهد الواحد كان كابوسي ولاقى تحديات كثيرة وصعوبة فا مدري اذا بيستمروا علية، وحقيقة بالنسبة لي ما اثر على التجرية من ناحية اعطاها شي مميز مع ان بعض المشاهد كانت رائعة بسبب الاسلوب ذا بس هم مشهدين فقط وكان يمديهم يخلو الاسلوب ذا لمشاهد معينة مو اللعبة كلها ويصعب عليهم الامور، لكن قرار اورجينال واعطى اللعبة دفعة قوية لتميز، بس لازلت اقول ان هذا مجرد افتيتاحية لملحمة عظيمة واتمنى المنتجين يعطوا كوري كامل الحري لانة ما انعطى الشئ ذا بالريبوت بس مع النجاحات بتأكيد راح يعطوة الضوء الاخضر.
هذا التفكير العملي والي لازم يصير....وهذا الي جالس يصير بالمسلسلات لانها بالاول والاخير ينقطع المشاهد عنها بانتهاء الحلقة فماكو داعي تخليها كلها لقطة واحدة..ككل هو شي للتباهي اكثر من كونه له معنى
 

Veeto

True Gamer
ككل هو شي للتباهي اكثر من كونه له معنى

تخيل انك تقرأ كتاب.. كل كلمة في صفحة.. بيكون شيء ممل

الالعاب والسينما والمسلسلات هي وسائط بصرية.. كلما قل التقطيع كانت تجربة انغماسية اكثر .. وهالطريقة متعبة ومرهقة.. لهالسبب قلة يسويها مو لانها ما ليها معنى!
 

MH MD

Moderator
مشرف
تخيل انك تقرأ كتاب.. كل كلمة في صفحة.. بيكون شيء ممل

الالعاب والسينما والمسلسلات هي وسائط بصرية.. كلما قل التقطيع كانت تجربة انغماسية اكثر .. وهالطريقة متعبة ومرهقة.. لهالسبب قلة يسويها مو لانها ما ليها معنى!
أشوف مقارنة أفضل من دي انه الكتاب كله يكون بصفحة وحدة، وصفحة وحدة طويلة عريضة تقدر تعلقها بجدار، هذا الون شوت باختصار.

كون الكتب مقسمة لصفحات وحتى "شباتر" لا يعني ابدا انها اقل انغماسا بعوالمها، ممكن حتى تنقسم لسلسلة كتب مختلفة.

الون شوت كاميرا ممكن يكون مذهل جدا كإنجاز تقني، لكنه أيضا ممكن جدا يحدك من الإبداع وتقديم زوايا مختلفة او تصوير جوانب معينة أخرى من القصة، الشيء ملاحظه حتى بطريقة تقديم الزعماء هنا صار لها داونجريد عن الاجزاء الماضية لإلتزامهم بهذه التقنية، اتمنى يتخلوا عنها الجزء الجاي وياخذروا راحتهم، عندهم القدرة يعملوا شيء مذهل اكثر بكثير من الادوات اللي عندهم
 

Veeto

True Gamer
لكنه أيضا ممكن جدا يحدك من الإبداع وتقديم زوايا مختلفة او تصوير جوانب معينة أخرى من القصة

فعلا.. ومع ان رايك معارض لفكرتي.. بس هذا اللي حاب اوصله ان لكل عمل فكرة وتطبيق وما فيه شي صح وخطأ.. كل شي يعتمد على تطبيقك

مشاهد الاكشن في ثلاثية جيسون بورن مع ان الكاميرا shaky بزيادة وتقطيع في الزوايا لكنها كانت نسبيا متقنة وتدخلك في وسط المعمعة.. نفس التكنيك مطبق في taken بصورة بشعة جدا

المهم انك تختار الاسلوب الانسب لفكرتك

الشيء ملاحظه حتى بطريقة تقديم الزعماء هنا صار لها داونجريد عن الاجزاء الماضية لإلتزامهم بهذه التقنية

بنفس المبدأ.. المعركة الاولى صنعت ملحميتها.. الون شوت
 

MH MD

Moderator
مشرف
بنفس المبدأ.. المعركة الاولى صنعت ملحميتها.. الون شوت
صحيح تلك الجزئية مذهلة، بس من تجربتي ما شفت شيء مماثل له بعده والانطباعات تقوللي انه ما بيتكرر فعلا نفس الاثر بباقي اللعبة للأسف، مش شيء تقدر تكرره دايم بسهولة
 

mustafa12

True Gamer
تخيل انك تقرأ كتاب.. كل كلمة في صفحة.. بيكون شيء ممل

الالعاب والسينما والمسلسلات هي وسائط بصرية.. كلما قل التقطيع كانت تجربة انغماسية اكثر .. وهالطريقة متعبة ومرهقة.. لهالسبب قلة يسويها مو لانها ما ليها معنى!
اخي اذا تجلس تشوف فيلم one shot وكل دقيقة توقف الفيلم....فانتهى الهدف منها كلياً لذلك ما تشوف مسلسل one shot ويتوقف ويكمل بعدين(اذا اكو مسلسل وانا ما اعرف عنه اتمنى احد يذكر لي اسمه)
فمن تقدم فيلم بالكامل عبارة عن مشهد واحد، فببساطة الفيلم مقدم حتى ينشاف بجلسة واحدة وكذلك لو حلقة مسلسل.
بس لعبة بالكامل مصممة حتى تنلعب لعدة ايام فكونها كلها عبارة عن مشهد واحد مالها اي معنى لان بالاول والاخير اللاعب ممكن يموت وينقطع عن المشهد، او ببساطة يغلق اللعبة ويرجع يكمل بوقت اخر فهنا كونها كلها مشهد واحد ماكو هدف غير التباهي.
اي بعض المشاهد خدمها هذا التوجه كان ممكن تقدم بهذا التقنية (كوجيما قدم هذا الشي بMgsV) وباقي اللعبة يمشي بشكل اعتيادي.
التقطيع بالافلام والمسلسلات ماله علاقة كله يعتمد على نوع التجربة الي يريد المخرج يوصلها.
 

Oldsnake

True Gamer
ولا زالت تكنس الجوائز عالميا !!!
اللعبة حصلت على افضل لعبة من تصويت الناس في ميتاكريتك :
APR6BD.png
 

ZIBIT

True Gamer

طلعت ترشيحات DICE و صراحة Sony is killing it هذا الجيل و خصوصاً في ٢٠١٨!

الترشيحات لالعاب سوني كالتالي:

جود اوف وور ١٢ ترشيح
سبايدرمان ١١ ترشيح
ديترويت ٤ ترشيحات
استرو بوت ٤ ترشيحات

بواقع ٣١ ترشيح!

و كريتوس يواصل الامتلاك...
 
أعلى