hits counter

الموضوع الرسمي Ghost Of Tsushima: شرف الساموراي

بعد مشاهدتكم للمراجعات هل ستقومون بشراء اللعبة ؟


  • مجموع المصوتين
    48
  • الاستطلاع مغلق .

S30D1999

True Gamer
انا ضد الخطية .. العالم المفتوح اجمل واكثر اغماسا للاعب من تنقل خطي

انا عجبتني فكرة التنقل من خارطة للثانية .. وتنتهي الخارطة بمهمة ضخمة وزعيم .. طبعا اتمنى المناطق الداخلية تكون بتعقيد وجمالية اللي يقدمونه فروم سوفتوير بس اتوقع صعب

بشكل عام الاساسات عندهم .. اعتقد سوني بكل فرقها محتاجة تنوع بطبيعه جغرافية عوالمها المفتوحة .. كلها افقية تقريبا
استغل المساحة باشياء عمودية .. استغل هالشي حتى جماليا
منظر القلاع على اعالي الجبال او هضاب ليه هيبة اكثر من ما يكون افقي
الاشياء هذي يلزمها قائد Visionary خلفهم مثل ميازاكي او اونوما تبع زيلدا
 

Veeto

True Gamer
الاشياء هذي يلزمها قائد Visionary خلفهم مثل ميازاكي او اونوما تبع زيلدا

بالمعنيين اثنينهم .. قائد ينظر للمستقبل .. وقائد يعرف فائدة ال visual على الشاشة وشلون يحول منظر عادي الى منظر ذو هيبة

اعتقد سكر بنش قربوا من ناحية جمالية الصورة (( فنيا )) بشكل كبير لهالعمالقة .. باقي بس يكاملوا بقية الاشياء
يعني جزيرة تسيوشيما فنيا جميلة .. تفتقد لمسة لمستين ابداعيات

بس حالهم مو ميؤوس منها مثل اساسين كريد .. هذيك حرفيا ما فيها جاذبية لعوالمها مؤخرا ..
 

لُقمَان

True Gamer
@جُرَيْج شكلها اعجبتك شخصية إيشيكاوا….. ذكرتني كيف المهام الجانبية كانت مميزة كتابيا
كل الشخصيات الجانبية ممتازين، بإستثناء نوريو الذي شعرت أن وجوده مجرد "حشو إضافي" للمهمات الجانبية،
الصراحة الجودة الكتابية بهم مبهرة! ماتوقعت إطلاقًا كل هالتفاصيل، ولو أن تصميم المهمات نفسها مكرر بعض الشيء.
 

Alwa7sh-017

True Gamer
بالضبط، ماعندي مشكلة لو يكون الجزء الثاني أكثر خطية، أو بعالم أصغر، يتعلموا من كلب الحرب كيف أستفادت من هالشيء!
اذا كان الجزء الثاني فاليابان فالجزيرة الرئيسية فتوقع عالم اكبر بكثير من الجزء الاول
 

لُقمَان

True Gamer
اذا كان الجزء الثاني فاليابان فالجزيرة الرئيسية فتوقع عالم اكبر بكثير من الجزء الاول
بالنسبة لأحداث الجزء الثاني، فهناك مسارين رئيسيين للأحداث:-

-المسار الأول تكملة مباشرة بنفس الشخصيات والعالم، هناك واقعتين ضخمتين بعد غزو 1274م على تسوشيما وإيكي *أحداث اللعبة*:
أ- 1281م وأحداثها عن الفوج المغولي الثاني على اليابان، ومواقع الغزو تسوشيما، وإيكي وسور Hakata bay "كيوشو" المعروف.
ب- 1333م إنقلاب كنمو وعودة النظام الإمبراطوري ونهاية عصر الكاماكورا، وتكون في قلب اليابان، في كيوتو.

-المسار الثاني تكملة غير مباشرة بشخصيات جديدة، مع فكرة الشبح، وهنا الأمر مفتوح أكثر والتاريخ الياباني مليان مواقع وأحداث مناسبة لفكرة اللعبة.
 

kenshin

Hardcore Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا جماعة توني بديت أختم اللعبة وصلت مهمة لازم تنقذ شقيق يونا الحداد حد يعرف وين مكان شقيق يونا لأني ضايع أتمنى تساعدوني
 

Alwa7sh-017

True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا جماعة توني بديت أختم اللعبة وصلت مهمة لازم تنقذ شقيق يونا الحداد حد يعرف وين مكان شقيق يونا لأني ضايع أتمنى تساعدوني
الرياح تدلك
 

kenshin

Hardcore Gamer
الرياح تدلك
للأسف خاصية الرياح ما تشتغل عندي أظطر أبحث عن الأماكن بنفسي ممكن تخبرني كيف أخلي الرياح تدلني على المهمات الرئيسية
 

Alwa7sh-017

True Gamer
للأسف خاصية الرياح ما تشتغل عندي أظطر أبحث عن الأماكن بنفسي ممكن تخبرني كيف أخلي الرياح تدلني على المهمات الرئيسية
التتش باد اللي فاليد ناسي اي اتجاه تلمسه جرب انت
 

game for new

True Gamer
nox-ghost-of-tsushima.gif

ماعندي مراجعة
اللعبة الاصلية 10/10
الاضافة 10/11

افضل لعبة العبها على البلايستيشن 5 وافضل تطبيق الى الSSD الخارق على الجهاز ماكذبوا يوم قالوا انه ال SSD بكون ثورة اهم من اي ثورة جرافيكس صارت في الصناعة .

اي شخص عنده خدمة البلس وهذي التحفة امامك ومالعبتها بيع جهازك ، هكذا تصنع الماستر بيس من اول جزء وكانت تستحق لعبة السنة بدون تفكير .

هذا الأستيديو بدخل في قائمة الاستديوهات الي اطبل وادافع عنهم بلا هوادة .
 

game for new

True Gamer
انتهيت من التختيمة الثانية على اعلى صعوبة
افضل لعبة انتجتها سوني اخر 10 سنوات افضل من جاو ولاست اووف اس 2 حتى

نادر مااختم اللعبة مرتين في هذا الزمن لكن اللعبة تحفة خالدة للتاريخ في عالم الجيمينج .
 

s3rorh

True Gamer
شباب، ايش فايدة :
- عصابة الرأس
- تلوين السيف
- شراء سيوف اخرى

هل الغرض منهم ديكور ؟ ولا انا فايتني شي !؟
 

Lazy Gamer

Hardcore Gamer
شباب، ايش فايدة :
- عصابة الرأس
- تلوين السيف
- شراء سيوف اخرى

هل الغرض منهم ديكور ؟ ولا انا فايتني شي !؟
ديكور
الفايدة في الدروع و التطوير بس.
 

s3rorh

True Gamer

وصلت لل act 2 .. بس ولا اتذكر باني قدرت اقطع اي طرف للعدو ... مثل ما حصل مع اخر عدو بالتويته !!


هل لازم افعل شي بالقائمة ؟
 

Veeto

True Gamer

وصلت لل act 2 .. بس ولا اتذكر باني قدرت اقطع اي طرف للعدو ... مثل ما حصل مع اخر عدو بالتويته !!


هل لازم افعل شي بالقائمة ؟
كانه بنهاية اكت 2 بتقدر .. هذولا رؤساء المخيم تقطع رؤوسهم علسان تخوف البقية
 

prince khalid

True Gamer
أستغفر الله، جئتُ أكتب فقرتين أو ثلاثة فوجدت أنني كتبت مراجعة طويلة مملة ::sweat::

برايات الشرف وعدوِ الأحصنة وأنصال سيوفِ الكاتانا، يُدافع آخر الساموراي على جزيرة تسوشيمَا (اليابان) عام 1247 بعد غزوٍ دامٍ للمغول بقيادة كوتون خان/ Khotun Khan، فبعد مواجهةٍ تختلط فيها السهام والنيران، يسقط الساموراي الشاب جين ساكاي/ Jin Sakai على أرضِ المعركة مقاتِلًا جنبًا إلى جنبِ مع جيش عمّه، وينجو بمُساعدة يونَا، لصّة تنظم لنُصرة تسوشيمَا لأسبابها الخاصة،كما يفعلُ عدد آخر من الشخصيات الرئيسية.

– حصانٌ واحد، سيفٌ واحد وهدفٌ واحد​


من ساعات اللعب الأولى، للاعب وجين ساكاي هدف واحد، تحرير تُسوشيما وقتلُ كوتون خان، عدو رغم أنه مبني على الواقع، خيالي مكتوب بشكلٍ يجعله همجيًا في أفعاله، مُخططًا ذكيًا في تصرفاته، ففي أولى مواجهاته، يظهر أنه القائد الذي لا يولي لشرف الساموراي اهتمامًا، يبني تحركاته وخططه على ما يجد من مكامكن النقص في قواعد الشرف عند الساموراي، ويستمرُ على هذا النحو، ليكون ماكرًا يُبرر مخالفة جين لقواعدِ الساموراي، وقد كان كُل ظهور له في مشاهد اللعبة، بناء لشخصية جين وطريقة ذكية في الكتابة لإظهار التغيير الحاصل فيها (أيْ شخصية جين) وجعلها قابلة للتصديق.

طوال رحلة اللعب، يبني اللاعب شخصية جين ساكاي ليكونَ الشبح، شبح تسوشيمَا، ليكون أسطورة يُقاتل من أجلها من يقدر على المقاومة، وكّل الموصوف أعلاه يُؤثر على اللعب بطريقة أو بآخرى، فبعد حصولِ اللاعب على حصانه، يختارُ له اسمًا، تُصفر له ويلحقك، رغم أنك قادر على امتطاء أي حصان آخر، أمّا السيف، فالكاتانا إرثٌ متناقل، يُمكن للاعب تطويره، ولا يُمكنه استخدام غيره.

عندمَا لعبتُ Ghost of Tsushima، لفتني كيف أنها لُعبة لا يُمكن وصفها بالمُجددة (أن تُوصف بأنها ليست ثورية ليس بالعادل على أي حال) بقدر ما يُمكن وصفها بأنها لعبة تُجيد تحسين ما رأيناه مرارًا وتكرارًا، بها نواقص بلا شك أعود إليها لاحقًا، لكنها استطاعت أن تُفلت من الكثير من المُقارنات، “بالاحتيال” على مُكونات ألعاب العالم المفتوح التي ألفناها منذ أكثر من جيلين.

– الساموراي​


يمتلك جين سلاح الكاتانا وهو سلاحه الرئيسي، وأثناء القتال، يمكنه استخدام ضربات مباشرة خفيفة أو ثقيلة، الخفيفة سريعة ويُمكن استخدامها للإنهاء، لكن عادة ما يصد الأعداء بعد ضربتين أو ثلاثة، أمّا الثقيلة، فتكسر توازن العدو وتفتح مجالًا للضربات الخفيفة السريعة، رغم أن العدو قد يُهاجم بعد أن يصد ضربتك، وهنا ستظر لك علامة تُجهزك لوزن ضربته، فإمّا تصدها أنت الآخر أو تتفاداها، وإذا رقيتَ قدراتك، يُمكنك أن تفتح المجال لهجمة مضادة، سواء بتفادي الضربة كُليا بالإنسحاب لليمين أو اليسار أو عكسها إذا أحسنت التوقيت.

مواجهة وقتلُ الأعداء لا تكفيها إجادة الهجوم والدفاع، فجين كُلما تطور كلما اكتسب واحدًا من أربعة أنماط قتال مختلفة، يأخذ فيها وضيعة قتالٍ مختلفة تتغير معها هجماته، وكل واحدة تنفع ضد عدوٍ مُعين، فالذي يملك الرمح ليس كالذي يملكُ السيف أو السهم، كما أن قوة كل عدوٍ مختلفة، ومهارة كل عدوٍ مختلفة، فالقادة صعاب شداد، وقطاع الطرق تسهل زعزعتهم. زِد عليها قائمة من الأسلحة كالكوناي (سلاح يُرمى يشبه رأس الحربة) والقنابل الملتصقة، تجعل القتالات حيوية مثيرة، وبعد أن تُجيد القتال وتوقيت ضرباتك، أي قتال يُصبح في صالحك، اللعبة يُمكن أن تكون صعبة في البداية، لكنها تُصبح أسهل وأسهل إذا أخذت الوقت لبناء أسطورتك وتطوير أسلحتك.

– الشبح​


التسلل رُبما أكثر الأمور التي عيبت بخصوص أسلوب اللعب، أتفهم ذلك، إذا اقتربت من عدوٍ من الخلف أو من الأعلى، يُمكنك الإجهاز عليه، التسلل لا يُضيف الكثير للعبة، وإن لم تُعاقبك اللعبة على اختيار الأسلوب الصاخب، فقد لا تحتاجُ للتسلل من الأساس، السكين هو ما يعتمده جين في قتله المُتخفي، ويُعتبر هذا واحدًا ممّا يميزه إذ أنه يُخالف قواعد الشرف عند الساموراي، إن لم تدْعُ عدوك للنزال، فلا تقتله كالحية الخبيئة عندما يولي ظهره إليه، لهذا يُمكنك كلاعب أن تختار أسلوبًا تَحْكُم به القتال بالكاتانا وتدعو الأعداء للنزال إن لم يروك، إذا استطعت أن تضبط توقيت الهجمة، يُمكن قتل عدو (يمكن تطويرها ليصبح العدد ثلاثة) بهجمة خاطفة، وأعجبني أنه إن كان شرطًا قتل كل الأعداء لإنهاء المهمة، يُمكنك دعوة ماتبقى منهم للمبارزة في المكان الذي أنت فيه.

إن كُنت بعيدًا، فجرب رمي الأعداء بالسهام، يُمكنك أن تستخدمه حتّى وأنت تُقاتل، ويمكنك استدراج عدوٍ أو أكثر ببعض الأدوات تحملها معك فترمي واحدًا بالسهم وترتمي على الآخر بالسكين مثلًا، يُمكن زيادة عدد ما تحمل منها وبعض خصائصها، بعضها أفضل من الآخر، يُمكن استغلالها كاملة، وقد جربتُ ذلك في الساعات الأخيرة من اللعب فمثلت فارقًا كبيرًا، فأنهيتُ عددًا كبيرًا من النزالات بشكلٍ خاطف بسبب ذلك.

واحدةٌ من مقاطعي المفضلة سحبتُ فيها عدوًا بجرسٍ يُحدث صوتًا خفيفًا، فلما انتبه إليه، رميتُ الذي خلفه سريعًا بسهم، وأجهزت على العدوين قربي بالسكين، فلم يتبقى لي سوى العدو الذي بعدما استدار عائدًا لمكانه، رميته هو الآخر بسهم، واختفيتُ لأخطط لهجمتي التالية، لو أنني قتلتُ واحدًا دون غيره، فواحدٌ من الأعداء سينفخ في بوقه ويتجمع أغلب الأعداء القريبين منه.

أتفهم أن التخفي وخاصة في بداية اللعبة سيء، إلّا أنه لا يُمكن أن يكون بسوء المراحل التي تتطلب منك الوصول لنقطة دون أن تُلاحظ، بل الأسوء منها، تلك المراحل التي تتبع فيها عدوًا دون أن تفقد أثره أو ينتبه لحسك، وقد جربت كثيرًا أن أغش وأسير في طريق متعرج بعيدًا عن المسار الذي رسمته اللعبة وقد نجحتُ في ذلك، وإذا أضفتُ هذا للمراحل التي احتجت فيها لتتبع آثار أقدام عدوٍ لأصل إليه، أو أبحث في البيئة عن دليل، فهذه من أكبر مساوئ اللعبة التي لم تتخلص منها اللعبة بأي شكل كما فعلت مع بقية العناصر، فالمهام التي تتطلب أن تلحق فيها أحدهم مثلًا على صهوة الحصان ليست سيئة فإن توجهت بالكاميرا ناحيته، الحصان سيلحق الحصان الآخر دون أن يفقد الطريق.

– حلبة قتالٍ ضخمة​

من افتتاحية اللعبة لختامها، إن لم تكن تتحدثُ لشخصية أو تعدُو بحصانك في العالم المفتوح، فأنت غالبًا تُقاتل، كلُ شيء في اللعبة يبدأ بقتالٍ أو ينتهي به، رغم العالم الواسع، فإنّه يظل عالمًا لا جديد فيه غير القتال، كل المهامِ في اللعبة عبارة عن قتال وقتل، خفية أو عكس ذلك، والزعماء تبارزهم وجهًا لوجه، لا تكسر اللعبة ذلك بشيء آخر غير المهام التي تحتاجُ فيها للتجسس أو التسلل دون قتل، أو البحث عن أثر أو تتبع عدوٍ أو شخصية في العالم.

تبدأ المهام عادة بالانتقال لنقطة مُعينة في الخريطة، وما إن تصل، تكون المهمة قتالًا، أو تكون مقطعًا أو مُحادثة تنتقل بعدها مع شخصية لرقعة القتال، أمّا العالم المفتوح فالمهام الثانوية فيه هي الآخرى مبنية على هذه الشاكلة، واللعبة بها مخيماتٌ للأعداء يُمكنك إنهاء اللعبة دون تحريرٍ أيٍ منها، إذا طورت شخصيتك بما فيه الكفاية ولا يهمك ما تحصل منها على مكافآت إن اتبعت بضع شروط لتحرير المُخيمات، فيُمكنك دخولها وقتل الجميع بسرعة، المخيمات الصغيرة تختفي، أمّا الكبيرة في القرى والتجمعات فتعود إليها الحياة فتفتح للاعب مهامًا ثانوية إضافية ومكانًا لتطوير الأسلحة والحصول على الموارد…

الموارد تجمعها من العالم، بعضها نادر كالذهب، والآخر متوافر كالنباتات، لازمة لتطوير السيف والقوس وكذلك الدرع، كما يمكنك صيد الخنازير البرية والدببة وحتّى كلاب المغول للحصول على الفرو، نشاطٌ ممل ويُمكن بالحصول على تعويذة مضاعفة الموارد (التعويذات عبارة عن قدراتٍ ومزايا إضافية تزيدها لشخصية اللاعب بعيدًا عن المهارات الرئيسية التي تُطور) أن تجمع لك عددًا كبيرًا من الموارد بشكلٍ سريع.

– أسطورة الشبح​

المهام إذا أنجزتها، تزيدك مقدارًا من الخبرة، وتبني أسطورتك، كُلما زادت أمكنك استثمار ما حصلت عليه من نقاط في قدرة مُتعلقة بأنماط القتال أو ميزة آخرى، بعضها مُؤثر، كالتدحرج إذا ما سقطت من مكانٍ عالٍ أو قتل أكثر من عدو خفية إن لاصقوا بعضهم البعض، وبعد عشرين ساعة لعب، يُمكنك فتح الأهم منها، وفي النهاية حتّى دون إنهاء كل شيء، يُمكنك فتح 80% منها تقريبًا.

بناء المهام الرئيسية التي تُمثل ما يمكن اعتباره بداية فصل جديد ملحمية، صحيح أنها عبارة عن قتالات متتابعة، لكنها مصحوبة بأجواء استثنائية، هذه الأحداث يسبقها تحضير مسبقٌ، وستنضم لجين شخصياتٌ من ماضيه ما قبل العزو، لها مهامٌ تُقربك إليهم وتكافئك بسخاء إذا أنجزتها، وقد ذكرتني هذه المهام ما قبل المهام الرئيسية بما في سلسلة Mass Effect.

الكتابة في اللعبة ممتازة بعيدًا عن مستوى المهام، وفيها كثيرٌ من ثقافة اليابان بما فيها الأساطير، ومن الأشياء القابلة للتجميع، تحف المغول، المصحوبة بمعلومات عنها وعن استخدامها، وقد تكون هذه (المهام وما تجمع) كافية لزيادة انغماسك كلاعب في عالم تسوشيما.

– عالم تسوشيما​


هذا أجمل عالمٍ مفتوح واقعي لعبته حتى تاريخ تجربتي هته، جميل ومتنوع، عالم تسوشيما مُبهر، جميل للغاية، شروقًا أو غروبًا، على جوانب البحر أو وسط الحقول، كل مكانٍ في اللعبة يكتسب صبغة مُحددة يُميزها عدد مُحدد من الألوان، يُمكنك أن تجد حقلا بسنابلٍ مائلة بأصفر قمحي مُختلط بالأبيض، إذا عدوت وسطها يميل ساكاي ليلمسها بيده، أو غابة تتفادى الأشجارَ فيها والغزلان تتفاداك فترى مزيجًا من الأخضر الغامق وخيوط الشمس المتسربة نهارًا، أو مصابيحًا طائرة للحشرات ليلًا.

اللعبة فنيًا وفية لما يُمكن أن تراه في الرسوم الفنية قبل أن تُحول لعالمٍ ثلاثي الأبعاد، الألوان داكنة (ليست غامقة ولكنها ألوان حيّة)، اللعبة واقعية، إلّا أنها لا تبحث عن الواقعية في ألوانها، تلك المسحة التي تجعل العالم أقرب للواقع في ألعابٍ آخرى غير موجودة هنا.

تقنيًا، شاهدنا ما هو أفضل، خاصة في تصميم الشخصيات، يفي بالغرض، متوسط بمعايير الطرف الأول لدى Sony، تصميم الدروع رغم ذلك جميل، وفي للواقع، لكن دروع جين التي يحصل عليها عبر المهام الرئيسية والثانوية ليست كذلك، تطويرها يظهر على الشكل، وكل درعٍ ولباس له خصاص تجعله فريدًا ومختلفًا، ويمكن إضافة قناعٍ مُختار وخوذة أو قبعة دون تأثير.

تصميم حصان جين ليس متفردًا، السرج واللجام يُمكن تشخصيهما بجمع الرايات في العالم، تغيير لا يشمل شيئًا غير اللون.

– شاكوهاتشي​


لعبتُ اللعبة بالأصوات اليابانية (كيف تُلعب بغيرها؟) رغم أن الدبلجة الإنجليزية ممتازة، واخترتُ الترجمة العربية (جيدة باسثتناء استخدام المذكر في محل المؤنث أحيانًا)، وقد كانت تجربة متكاملة من الناحية الصوتية، موسيقيًا، ضربُ الطبول حماسي، الناي الياباني (شاكوهاتشي) وأوتار البيوا (آلة وترية تُشبه العود) تجعل قائمة الألحان واحدة من أكثر ما سمعتُ تفردًا، كل مقطوعة ناقصة دون هذه الآلات اليابانية، وقليلٌ منها (بما فيها اللحن الرئيسي) قريبٌ من المقاطع الموسيقية لألعاب الأكشن.

تشتغل الموسيقى في المشاهد وأثناء اللعب، تُرافق اللاعب وهو يتنقل في العالم المفتوح، وتعمل كلواقط (جمع لاقط) لما في العالم من أماكن مهمة، فإذا مررت مثلًا جنبَ واحدٍ من أركان الشرف (نُصب صغير يحمل زينة للسيف) ستسمع لحنًا قصيرًا، سواء حددت ذلك على الخريطة أم لم تفعل، هذه اللواقط تشمل المؤثرات الصوتية كذلك، فاللعبة لا تحتوي على خريطة مصغرة ولا بوصلة، تتبع الرياح يقودك للمهام أو لما حددت على الخريطة الرئيسية، والطير الذهبي المُغرد يأخذك لنقاط مهمة في الخريطة، أمّا الثعالب فتأخذك للنُصب الدينية.

تسمع أصوات هذه الحيوانات على الدوام، فتختار تتبعها إن شئت، إن لم تفعل ومررت بنقطة مهمة، فستتحول لنقطة تنقل سريع ويمكنك العودة إليها متى شئت، هذه النقاط يُمكن أن تكون حمّة مياه ساخنة (منبع ماء حار) تتأمل عندها لتحصل على زيادة في الحياة، أو تكون مكان تدريب لعصي البامبو تضربها لتحصل على نقطة عزم إضافية تسمح لك بمداواة نفسك في أي وقت أو تنفيذ هجمة خاصة بعد تعلمّها، أو تكون مهمة ثانوية أو بداية البحث عن مهارة خاصة.


غمس اللعبة في الثقافة اليابانية من خلال الموسيقى وصل اللعب أيضًا، في أي وقت –خارج القتال والأحداث المهمة- يُمكنك أخذ نايك والعزف عليه، وإذا جمعت عددًا كافيًا من الجناذب من المقابر في اللعبة، فيُمكنك الحصول على لحنٍ جديد، لا فائدة من ذلك، غير أنه يزيد ما عليك تجميعه في العالم، ويُكسب ما يحمله ساكاي كتذكار من أمه حدثًا واقعيًا ملموسًا.


50 ساعة تقريبًا هو عدد الساعات التي لعبت، فتحتُ كل الترقيات والأسلحة وتطوّرتها هي الآخرى مع الدروع، ولم أضيع سوى بضع مخيمات للأعداء اقترحت عليّ اللعبة إنهاءها ولم أفعل، والسبب في ذلك أنني لم أجد بعد انتهاء القصة غاية لفعل ذلك، رغم أني فقدت الاهتمام فيها قبل النهاية بساعات لأنني طوّرت كل شيء أو أوشك على فعل ذلك قبل المهام الأخيرة من القصة.

– المميز في اللعبة​

  • الطريقة التي يؤثر فيها العدو الرئيسي (كوتون خان) على شخصية البطل.
  • طريقة تصميم اللعبة التي تُسهل على اللاعب التحرك في العالم (كل شيء في الخريطة نقطة تنقل سريع، الحصان يظهر جانبك مهما تركته بعيدًا، يمكنك التقاط الموارد سريعًا حتّى وأنت فوق حصانك…)

+ ميزات:​


+ تُصبح القتالات حيوية للغاية بترقية شخصية اللعب وإجادة نظام القتال.
+ توجه فنّي مذهل وعالم جميل.
+ تسهل التنقل في العالم ومساعدة اللاعب من خلال المؤثرات البصرية والصوتية.
+ انغماس كامل في ثقافة اليابان.
+ المهام الرئيسية المحورية ملحمية للغاية.

– عيوب:​


– إن لم تجد للتسلل مبررًا، فلا مبرر له في العادة.
– مراحل التتبع والبحث عن الدلائل والتنقل من مكان لمكان بحثًا عن عدو مكسورة ومملة.
– كل مهام اللعبة مبنية بشكلٍ أو بآخر حول القتال.
– تتبع الطير أو الثعلب قد يُصبح مملًا ومزعجًا خاصة وأنت في طريقك لمهمة رئيسية.



شبح تسوشيمَا كما قُلت ليست باللعبة المُجددة، ربما بعضٌ ممَا فيها مجدد بمقدار بسيط، ولا بأس بذلك، لأن كل شيء آخر مُصمم بشكلٍ يجعله يعمل بالشكل المطلوب دون أن يكون منفرًا، كل شيء في اللعبة اعتدناه في ألعاب العالم المفتوح، وفيها نوعية المهام التي تنتهي في 5 دقائق لكنها تستمر لنصف ساعة، لأنه عليك الانتقال بين مكانٍ لا قتال ولا نزال فيه، لمكانٍ آخر مثله، لتسمع جين يلقي بسطرين من الكلام قبل أن تنتقل حيث المهمة حقًا.

استمتعتُ باللعبة وما كُنت لأنهيها بلا شك لو لو أفعل، واستطعتُ لحسن الحظ تجاوز عيوبها حتّى وصولي للنهاية، وقد ساعدتني القصة كثيرًا في ذلك.

(*مسروقة من موقعي)
 

Veeto

True Gamer
استمتعتُ باللعبة وما كُنت لأنهيها بلا شك لو لو أفعل، واستطعتُ لحسن الحظ تجاوز عيوبها حتّى وصولي للنهاية، وقد ساعدتني القصة كثيرًا في ذلك.
اي نهاية اخترت؟؟
 

Veeto

True Gamer
تركته يعيش عنادًا فيه P:
تصدق

انا حبيته ما قدرت ارفض طلبه الاخير .. قتلته

الاعادة الثانيه مثلك واعتقد الخيار المعاكس ليك افضل واقوى
 

prince khalid

True Gamer
الاعادة الثانيه مثلك واعتقد الخيار المعاكس ليك افضل واقوى
بناء الشخصية ممتاز، رغم ظهوره القليل مقارنة ببقية الشخصيات، في المقابل، أبقيته حيًا عنادًا لأن النصر جاء عن طريق جين الذي قللّ تضحيات قومه بكسر قواعد الساموراي، عمّه في المقابل لم يهتم بذلك. فعنادًا تركته. شاهدت النهاية الثانية على الإنترنت، يبدو لي أنها كانت النهاية الرئيسية والمتوقعة، تفاجأت أن للاعب حق الاختيار عكس سيئة الذكر الآخرى.
 

shiro 8

夢のような生活
أنا قلت يمكن بس بيشغل السوني ،عشان ريزدنت ايفل 4 ريميك وهدية من كابكوم وعيب تردهم وجاملهم وكذا.
بس أنه كان يلعب قوست....ولا رجع يكملها بعدين!
ذي هرجة ثانيه ،تخليني اقول انه لازم يكون معنا بالمنتدى::fdoly::.
يالادارة...
جيبوا شينجي ميكامي هنا
di4q52dsolu0.jpg
 

BlueSky

مُشرق دائمًا
القصص الجانبية محزنة
وصلت ليوريكو عشان الدرع و بعدها كملت مهامها الجانبية، العجوز مسكينة و تقطع القلب و كانت الام الثانية لجين، كانت وحيدة و طلبها الوحيد ان جين اللي تعتبره ابنها يقضي وقت اكثر معاها، و الحمدلله اني كنت معاها لاخر لحظاتها ::cry::
 
أعلى