hits counter

الموضوع الرسمي Final Fantasy XV: Episode Duscae | ديمو ال8 سنين (شارك سكوير بإنطباعاتك الرد #350)

بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم



بعد سنين من الانتظار اعلنت سكوير انكس في معرض E3 2013 عن تحويل عنوانها الفرعي المنتظر فاينل فانتسي فيرسس 13
الى الجزء الخامس عشر الرئيسي من السلسلة المحبوبة , ومع اعلان kingdom heart 3 ايضا في نفس المعرض .
الاعلان صاحبه تصفيق حار من الجمهور مع صدمة واسعة في الانترنت .
وفي E3 2014 انتظر الفانز اي معلومات جديدة عن 15 لكن لم يحصلوا على شيء , سكوير صرحت باننا سنحصل على
معلومات جديدة في مؤتمرات ومناسبات خاصة لاحقا وسكوير هذه المرة لم تماطل.
في طوكيو جيم شو TGS رأينا الوجه الحقيقي لـ 15 بعد اكتشاف الفانز ان عرض 2013 ليس الا ديمو
تقني من عدة محركات للشركة ..
(العرض الجديد) قدم نظرة خيالية لما يقدمه محرك لومينوس وقدم ايضا نظرة على اقليم duscae .
وفي مفاجئة اخرى هي السبب وراء كتابتي للموضوع استبدال نامورا مخرج 15 ب تاباتا مخرج كرايسس كور وتايب زيرو.
هذا الحدث كتب فصل جديد في عملية تطوير 15 فبعد ان اصبح نامورا متفرغا لكيندم هارت 3
تاباتا اصبح الرجل رقم 1 في تطوير 15 .
تغيرت معطيات اللعبة اعلاميا مع تاباتا , فبعد سنين التكتم حول المشروع , خرج لنا كم هائل
من المعلومات في الشهور القليلة الفائتة والخبر الاهم منها هو حصول 15 على ديمو قادم مع نسخ اليوم الاول من تايب زيرو في
20 مارس 2015 .
الديمو تقوم احداثه في اقليم duscae الساحر مع جزئية صغيرة من القصة الكبيرة .



هنا ساتحدث عن قصة الديمو فقط دون القصة الرئيسية
ببساطة .. نظرا لظرف ما , نوكتيس واصدقائه تتعطل سيارتهم مما يجعلهم في حاجة لمبلغ من المال لاصلاحها , بعد فترة قصيرة
جلايدوس يرى منشور على الطريق لجائزة مالية لمن يقتل البيهيموث الملقب بـ "smoke eye"
فينطلق الفريق في مهمة تعقبه .


اللعبة تستخدم نظام الاكشن اربيجي على عكس معظم العاب السلسلة الرئيسية .
اذا سبق لك تجربة احد اجزاء كيندم هارت , فأنت الان في نصف الطريق لفهم نظام اللعب في 15 .
فيما يلي شرح شامل لنظام اللعب قام خالد @Solid Sora بكتابته مشكورا هنا

التحكم



الأنالوج الأيسر: التحرك.
الأنالوج الأيمن: تحريك الكاميرا.
L3: الركض.

X: القفز.
|_|: الهجوم.
O: الإنتقال الآني (الـ Warp/Telport).
\/: قدرة السلاح الخاصة.
السهمين الأيمن والأيسر: التبديل بين قدرات الأسلحة

L1: التفادي (يستهلك MP)
R1: الـ Lock-On

L1+R1: تفعيل الـ Phantom Swords
-

الأسلحة والهجوم

نوكتيس هو أمير Lucis، مما يعطيه قدرة إستدعاء الأسلحة وبالتالي القتال بأكثر من سلاح بنفس الوقت. تجميع الأسلحة جزء كبير من اللعبة وأغلب المهمات والكهوف الجانبية ستكافأك بسلاح جديد. الأسلحة المتوفرة بالديمو هي Avenger, Blood Sword, Partisan, Wyvern Spear و Zweihander. أغلب هذه الأسلحة تمتلك قدرات خاصة (Special Abillity) وقدرات داعمة (Support Ability). على سبيل المثال، الـ Blood Sword لديه "Sword Drain" كقدرة خاصة، و "MP Recovery Attack++" و "Automatic Recovery+" كقدرات داعمة.

يمكنك تركيب خمسة سيوف مختلفة لنوكتيس في خمسة خانات مختلفة، كل خانة لديها دورها الخاص بالقتال. Break, Rush, Slash, Counter و Raid.

BREAK: الهجمة الأولى في الكومبو، بالإستعراض، اللاعب كان يستعمل Avenger كسلاح Break. أفينجر ليس لديه أي أبيلتيز، لكنه سلاح سريع بمواصفات متوازنة.


RUSH: السلاح الأساسي الذي يستخدم نوكتيس خلال الكومبو بعد ضربة الـ Break. اللاعب هنا يستخدم Blood Sword كسلاح Rush، بلود سورد لديه القدرة على إمتصاص HP العدو وعلاج نوكتيس به.



SLASH: سلاح الضربة الأخيرة في الكومبو، وهي الضربة التي تقوم بأكبر كمية من الضرر للعدو. اللاعب يستعمل Partizan كسلاح Slash، وقدرتها هي Heavy Thrust. تاباتا يرجح بشدة إستخدام سلاح ثقيل بخانة Slash، لأنها ستدخل العدو بحالة stagger تسمح لك بتخطيط خطوتك القادمة.



COUNTER: السلاح الذي يتم إستخدامه في الـ Counter Attack والـ Parries. اللاعب يستعمل Wyvern Spear كسلاح Counter، وقدرته هي Jump.



RAID: السلاح الذي يتم إستخدامه في حالة القفز او القتال في الهواء. اللاعب يستعمل Zweihander كسلاح Raid، وقدرته الخاصة Tempest. تاباتا وضح أن القتال الهوائي تم تأجليه للمراحل النهائية من التطوير بسبب كونه سهلاً، لهذا الديمو لن يحتوي على الكثير من المعارك الهوائية.



قائمة القتال: هي قائمة يمكنك فتحها بأي وقت خلال اللعبة وستتوقف اللعبة، من خلال القائمة يمكنك إستخدام الـ Iteams أو تبديل أسلحة نوكتيس ورفاقه. للأسف، لن يمكنك تبديل أسلحة باقي المجموعة بالديمو.
-

الدفاع والإنتقال الآني

الدفاع:
الدفاع يعمل بالضغط على L1، طوال ما انت ضاغط على الزر نوكتيس سيتفادي تلقائياً هجمات الأعداء، لكنه يستهلك MP، وقد لا يمكنك تفادي بعض الهجمات القوية أو أكثر من عدو بنفس الوقت.


تجدد الـ HP/MP ونظام الإحتماء:
عندما لا يقوم اللاعب بأي حركة، HP و MP نوكتيس يتجددان بمعدل بطيء. إن كنت محاصراً في المعركة فيمكنك الإحتمال بالصخور أو الأشجار بالضغط على L1 بجوارهم، هذا سيزيد سرعة تجدد الـ HP/MP. كذلك ستزيد السرعة إن كنت في مكان مرتفع بعيد عن هجمات الأعداء.


الإنتقال الآني:
للإنتقال آنياً عليك القيام بـ Lock On على عدو أو مكان مرتفع ثم الضغط على دائرة وستنتقل مباشرة له (وفي حالة إن كان عدواً، تهاجمه). إن لم تقم بـ Lock On وضغط على دائرة مباشرة، ستنتقل لللأمام لمسافة قصيرة. الإنتقال الآني يستهلك 25MP.

الـ Parries، الحركات المزدوجة، والـ Phantom Swords

الـ Parries والحركات المزدوجة:
بعض ضربات الأعداء يمكن أن يتم صدها وردها عليهم. يمكنك معرفة تلك الضربات بمنحنى أبيض يظهر فوق العدو قبل قيامه بضربة قابلة للـ Parry. لتقوم بالـ Parry عليك أن تضغط زر الدفاع (L1) بنفس لحظة الهجوم لتصده، ثم زر الهجوم (مربع) لتنفذ ضربتك.
إن كان هناك عضو من الـ Party قريب منك أو يهاجم نفس الوحش بلحظة الـ Parry، سيتم تفعيل ضربة مزدوجة تتعاونان فيها لهزيمة الوحش. بهذا الموقف عليك ضغط مربع مرتين، مرة لتشغيل ضربة عضو البارتي ومرة لضربة نوكتيس. الضربات المزدوجة فائقة القوة وتعتمد على قوة العلاقة بين اعضاء البارتي والتقدم بالقصة، لهذا لن يكون هناك الكثير منها بالديمو (فقط واحدة لكل شخصية).



الـ Phantom Swords:
الـ Phantom Swords هي "تحول" يمكن لنوكتيس القيام به حين يكون الـ MP خاصته كاملاً بضغط L1 + R1 بنفس الوقت. هذه القدرة تمكن نوكتيس من إستدعاء كل الـ Phantom Swords خاصته بنفس الوقت. كل الأبيلتيز خلال تفعيل القدرة تكون مجانية بدون اي mp cost، وسرعة نوكتيس ستتضاعف، لكن الـ mp سيستمر بالإنخفاض بمعدل ثابت حتى يصل لـ 0.
الـ Phantom Swords مختلفة عن السيوف العادية التي تستعملها بالقتال. ببداية الديمو ستمتلك سيوف عادية، لكن لا فانتوم سوردز. عليك البحث عن الفانتوم سوردز وإيجادها بنفسك بالكهوف الجانبية، مع كل فانتوم سوردز تجده، قوة الأبيلتي وسرعتها تزيد بشكل أكبر.
الـ Phantom Swords تمنحك قدرتين إضافيتين أيضاً، Shift Break (بالضغط على R1 + O) و Shift Avoid (بالضغط على L1 + X)، أحدهما هجومية والأخرى دفاعية.


الديمو بيوفر ساعات من اللعب غير الـثلاث ساعات للمهمة الرئيسية
هنا ابرز محتوياته :
الكهوف : الديمو بيوفر اربع كهوف اختيارية قابلة للاستكشاف من قبل اللاعب , اللاعب بيجد كنوز واسلحة
تساعده في رحلته واخيرا وحوش متوسطة الى قوية المستوى


المهمات الجانبية : الديمو بيكون فيه عدد من المهمات الجانبية , غالبا بيكون مركز المهمات هو المسافرين في محطة الوقود
تاباتا يريد ان يجرب اللاعبين خصيصا مهمة الزوجين في المحطة


رفع المستوى : الحد الاقصى المسموح في الديمو هو Lvl 99 , تاباتا قال ان الديمو لن يطلب منك الوصول
لهذا المستوى لكي تهزم وحش او لتنجز مهمة .


المستوى التقني : للاسف لن نستطيع ان نجرب المستوى التقني الذي رأيناه في عرض TGS
او عرض مجلة جمب , لكن اللعبة لا زالت مبهرة حتى مع الانخفاض الملحوظ .


المفاجئات: لاعبو ديمو 15 سيكونون موعودين بمفاجاة سارة في نهاية الديمو
حسب تاباتا-سان
ومع قتال احد وحوش الاستدعاء في نهاية الديمو وامكانية استخدامه سيكون الامر
مثير .




الخاتمة

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
بادئ الموضوع #2
عذرا لو الموضوع كان مختصر , تاباتا مشكورا اعطانا كمية معلومات هائلة في الفترة السابقة
 
#3
قصدك ديمو التسع سنوات الا شهرين و ٣ اسابيع :p

بالعكس الموضوع رائع و مجهود تشكر عليه.

باقي ١٨ يوم.... راح أسحب على تايب زيرو و بلودبورن مؤقتا حتى أفضفض الديمو صح.
 
#4
بما ان ماعندي نية اشتري تايب زيرو حبيت اذكركم، في حال تسربت اكواد مجانية للديمو بطريقة ما
لا تنسوني :D
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
#5
ديمو ال60 دولار :p

يعطيك العافية... عاد أنا قاعد أحاول أنهي الخرابيط اللي عليّ خلال إجازة الربيع بدل ما أروق لأن موعد إصدار تايب-0 مباشرة بعد إنتهاء إجازتي :\

على فكرة، مضطر أحذف الgifs من إقتباس رد خالد. هذا و النت عندي سريع خلى التحميل بطيء!
 
التعديل الأخير:
#6
XV Days To Go!



هل تعلم أن خطة تحويل Versus XIII لـ XV كانت تحت الدراسة والتفكير منذ 2008؟ لكن القرار لم يم إتخاذه إلا في 2011، مع هذا بقيت اللعبة تحت التطوير للـ PS3 رغم تغير الإسم لمدة سنة، حتى إنضم تاباتا وفريق تايب-0 للمشروع في 2012، وطلب منهم نومورا صنع Prototype للعبة على الـ Next-Gen، وهذا كان ماشاهدناه في E3 2013، لهذا كان يستعمل اسيستس الـ PS3 بكثافة.
 
التعديل الأخير:
الإعجابات: dro

dro

I ♡ Nomura
#8
Unknown : لا تعمل نفسك متحمس و تنتظر فيرسس طوال 9 سنين >_> .. نسينا ايام montada.com لما كنت اناقشك بعام 2008 لا تتحمس ل 13 و تحمس لفيرسس افضل رديت علي ميه 13 هي الجزء الرئيسي ما اعترف بفيرسس انها فاينل فانتسي ؟ .. انت و حسين 11 و فيتو المفروض تتربطو بسلاسل و ما تلعبو الديمو (&)

شكرا ستورم على الموضوع .. لكن ارجو منك لا تعمل على الموضوع الرسمي للعبة النهائية و اتركه لي .. إذا الله كتب لي عمر >_>
 
#9
XIV Days To Go!



هل تعلم أن توجه العالم المفتوح في XV ليس محاكاة للموضة الحالية كما يدعي البعض، بل توجه فيرسس منذ بداية تطويرها في 2006. رغم كون فكرة العالم المفتوح مبكرة بالتطوير، إلا أن طريقة تطبيقها لم يتم الإستقرار عليها إلا في 2009. بـ 2007 كانت هناك الكثير من الأفكار منها تقديمها بمنظور علوي مثل الأجزاء الكلاسيكية أو كمجموعة مناطق منفصلة مثل XII، لكن بـ 2009 تم الإستقرار على كونسيبت العالم المفتوح الـ Seamless، اللي شفنا منه لقطات في 2010 ثم 2011.
 
الإعجابات: dro

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
#10
ممكن شخص في المستقبل او في الموضوع الرسمي مستقبلا يعمل مونتاج فديو يوضح تطور العبه من الأعلان عنها الى الان ( خصوصا الفروقات عندما كانت فف فيرسس و الان فف 15 كيف تغيرت العبه و الاتموسفير السوداوي و امور اخرى)
 
#11
ممكن شخص في المستقبل او في الموضوع الرسمي مستقبلا يعمل مونتاج فديو يوضح تطور العبه من الأعلان عنها الى الان ( خصوصا الفروقات عندما كانت فف فيرسس و الان فف 15 كيف تغيرت العبه و الاتموسفير السوداوي و امور اخرى)
الفروقات هي تصميم الشخصيات:
النظام القتالي:
وعدم وجود دم في الجيمبلاي. وكلها أشياء تم تغييرها بالفترة اللي كان مازال فيها نومورا مخرج للعبة بالمناسبة :p.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
#14
عندك مصدر محمود؟ على حد كلام تاباتا الديمو بيتوفر بعد صدور تايب-0 بساعة في كل الريجنز.
صحيح، قالوا بعد الصدور بساعة. بس إذا بعد الصدور في كل الريجنز بساعة، فكلام محمود بيكون صحيح كون تايب-0 بتصدر في أوروبا يوم 20، مش 17.

خخخ، كل يوم يخترب عدادك xD
 
#15
صحيح، قالوا بعد الصدور بساعة. بس إذا بعد الصدور في كل الريجنز بساعة، فكلام محمود بيكون صحيح كون تايب-0 بتصدر في أوروبا يوم 20، مش 17.

خخخ، كل يوم يخترب عدادك xD
قصدي كل ريجنز بتنزل به بوقت مختلف، بعد ساعة من صدور نسخته.
حتى أشوف اليابانيين في 2ch يسوون بري اوردر للنسخة الأمريكية على الستور ليلعبوا الديمو أبكر (&)..
أتمنى يكون الكلام غلط، 3 أيام زيادة بتقتلني.
 
#16
أتمنى يكون الكلام غلط، 3 أيام زيادة بتقتلني.
يالا الهول!!

كلامك صحيح 100%!!

الديمو للنسخة الأمريكية راح يتوفر بتاريخ اصدار تايب زيرو الأمريكي... 17 مارس, أنا مادري وين قريت أنه راح يفتح بتاريخ 20 مارس لكل النسخ حتى يكون موحد الاصدار.

واااو...

14 يوم فقط, و راح يكون يوم الخميس يعني بداية الويك ايند ;_;
 
#17
يالا الهول!!

كلامك صحيح 100%!!

الديمو للنسخة الأمريكية راح يتوفر بتاريخ اصدار تايب زيرو الأمريكي... 17 مارس, أنا مادري وين قريت أنه راح يفتح بتاريخ 20 مارس لكل النسخ حتى يكون موحد الاصدار.

واااو...

14 يوم فقط, و راح يكون يوم الخميس يعني بداية الويك ايند ;_;
لا.. راح يكون يوم ثلاثاء.
أعرف هذا لأني مجهز نفسي لأغيب اربعاء وخميس عن الجامعة، ويمكن ثلاثاء برضو لو تسربت بدري يوم.
أول مرة أكون متحمس لشيء بهالشكل في حياتي... وتاباتا ساما لن يحبطني.
 
#18
لا.. راح يكون يوم ثلاثاء.
أوكي حرفيا أنا صاير لعقلي هالشي اذا قاعد أتلخبط بالأيام و التواريخ لهالدرجة و هذه أبدا مو من عوايدي.. اليوم الثلاثاء و بعد 14 يوم يعني يوم الثلاثاء الي بعد الجاي و هو عادة وقت صدور الألعاب الأمريكية مادري شفيني قلت الخميس و أن الديمو يفتح يوم 20 مارس :\
 
#19
أوكي حرفيا أنا صاير لعقلي هالشي اذا قاعد أتلخبط بالأيام و التواريخ لهالدرجة و هذه أبدا مو من عوايدي.. اليوم الثلاثاء و بعد 14 يوم يعني يوم الثلاثاء الي بعد الجاي و هو عادة وقت صدور الألعاب الأمريكية مادري شفيني قلت الخميس و أن الديمو يفتح يوم 20 مارس :\
ههههههه ماعليك.. راح نجرب فيرسس الأسبوع بعد الجاي، طبيعي تتلخبط :p
 
#20
ههههههه ماعليك.. راح نجرب فيرسس الأسبوع بعد الجاي، طبيعي تتلخبط :p
اللعبة ناطرها من كان عمري 20 سنة وقت الاعلان عنها... الحين عمري 29 يعني فترة العشرينات من حياتي كلها و أنا أنتظرها ( تقريبا ثلث عمري o_O" ).

أكيد أتلخبط و أتوتر و تضيع كل أفكاري و حساباتي... أكثر شي انتظرته بحياتي كله و فترة الانتظار كانت طويلة زيادة عن اللزوم.
 
بادئ الموضوع #21
ياليت تتسرب بدري , كم يوم قبل الديمو بيكفيني انهي تايب زيرو واتفرغ للديمو.
خوفي بس ان سكوير تنزل نسخة اليوم الاول في الاسواق الرئيسية وتسحب علينا..
 
#22
Unknown : لا تعمل نفسك متحمس و تنتظر فيرسس طوال 9 سنين >_> .. نسينا ايام montada.com لما كنت اناقشك بعام 2008 لا تتحمس ل 13 و تحمس لفيرسس افضل رديت علي ميه 13 هي الجزء الرئيسي ما اعترف بفيرسس انها فاينل فانتسي ؟ .. انت و حسين 11 و فيتو المفروض تتربطو بسلاسل و ما تلعبو الديمو (&)
مو متذكر خخخ لكن كلامك غالبا صحيح واتوقع وقتها تو ماجت الاخبار السيئه لـXIII وانهم بيقلصوها ومافيه مدن ولا خريطة
الديمو منتظره اكيد وبكون خبل لو ما لعبته باليوم الاول :D .. لكن تايب زيرو لها اهتمام بالنسبه لي بعد متحمس لها
 
#23
XIII Days To Go!



هل تعلم أن ألعاب Faboula Nova Crystallis لا تقع بنفس العالم كما يعتقد البعض؟ الألعاب تستخدم نفس الميثولجي فقط من أسماء آلهة وما إلى ذلك. لكن على الرغم من إستعمال Type-0 لمصطلحات مثل L'Cie و Fal'Cie وغيرها، XV لن تستخدمها على حد كلام تاباتا. وستكون قصتها مباشرة وواضحة بعيداً عن تعقيد مصطلحات فابولا نوفا.
 
#25
XIII Days To Go!



هل تعلم أن ألعاب Faboula Nova Crystallis لا تقع بنفس العالم كما يعتقد البعض؟ الألعاب تستخدم نفس الميثولجي فقط من أسماء آلهة وما إلى ذلك. لكن على الرغم من إستعمال Type-0 لمصطلحات مثل L'Cie و Fal'Cie وغيرها، XV لن تستخدمها على حد كلام تاباتا. وستكون قصتها مباشرة وواضحة بعيداً عن تعقيد مصطلحات فابولا نوفا.
بالمناسبة الله يعينكم على قصة تايب زيرو المعقدة و الي يعقدها المصطلحات اذا ما عرفتها تضيع .

و الآل سي مختلفين عن الآل سي حق فف١٣
 
بادئ الموضوع #26
بالمناسبة الله يعينكم على قصة تايب زيرو المعقدة و الي يعقدها المصطلحات اذا ما عرفتها تضيع .

و الآل سي مختلفين عن الآل سي حق فف١٣
حتى اللسي براند استخداماها مختلف في تايب زيرو

بالمناسبة في تايب زيرو سكان اورنس عندهم القدرة على مسح ذكرياتهم عن الموتى وهذا الشيء مطبق في الميثلوجي وتم تطبيقه في لعبة اخرى ...
 
#27
XII Days To Go!



هل تعلم أن XV تقتبس الكثير من أفكار XII وتطورها؟ أمثلة على هذه هي نظام الـ Gambits للتحكم بالبارتي، عودة مهمات الـ Hunts، والتنوع بين أشكال وحوش النوع الواحد (بعضهم أضخم وأقوى وبلون مختلف). يعود هذا إلى عودة العالم المفتوح للسلسلة بعد غياب، ولعمل Jun Akiyama (مخرج الأحداث بالجزئين السابع والثاني عشر) على اللعبة. عند تحول المشروع إلى XV في 2012 إنضم Hiroki Chiba (مخرج أحداث 8 و 10) للمشروع، وظهرت شائعات عن خروج Akiyama، لا تأكيد حتى الآن.
 
التعديل الأخير: