hits counter

Final Fantasy XIII Xbox 360 اكتملت بنسبة 70%

Aleix

Hardcore Gamer
^^^

شكرا لتنبيهك ، لكن الخبر بتاريخ اليوم من كوتاكو ،
زائد معلومة Paradigm Shift جديدة :wink::
 

G7Ga7

True Gamer
أوه واو, ما انتبهت لهالشيء. النظام هذا شبيه بالـjob system. ممتاز. اللعبة هذي قاعدة تصير أحلى وأحلى مع كل اضافة.
 

Photon

True Gamer
بما اني فاضي, راح أحاول اشرح نظام القتال على حسب فهمي من خلال لعبي للديمو:

الشيء الي لازم تعرفه, في بدايات تطوير اللعبة, كان نظام القتال هو اكبر عنصر فريق التطوير محتار في عمله. ودّهم يسوون نظام جديد, ولكن بنفس الوقت تحس انك لازلت تلعب فاينال فانتسي. المشكلة في 12 انك ما تحس أبداً انك تلعب ف ف, وهالشيء سبب - زي ما احنا شايفين - انقسام في فانز اللعبة. منهم حبوا التغيير, ومنهم (وانا أولهم) ما اعجبتهم الفكرة. طيب, المشكلة الآن لو سووا نظام قتال كلاسيك 100% راح يخسرون كثير من الـPotintial Costumers الي هم من الاساس ما يحبون نظام "طقني وأطقّك". فعشان يحققون التوازن بين الجمهور الكلاسيكي الي يبي يحس انه يلعب ف ف, والجمهور الجديد, الي يبغى يشوف حركة اكثر واكشن قدامه في الشاشة. الفريق (على ذمّة 1UP) رجع يلعب كل أجزاء ف ف. وفي النهاية طلعوا مع الحل المثالي:

Combo System أتوقع هو اسم نظام القتال الجديد في فف13. عشان يسهل عليك فهم النظام, سمّيه ATB 2.0 (آكتف تايم باتل 2). ليه أسميه ATB? لأنه - ومثل الاجزاء القديمة- موجود لكل شخصية عداد يزيد ولما يكتمل تقدر تنفذ الهجوم, او الماجيك أو مهما كان. لكن التويست في النظام هذا هو تقسيم العداد إلى أقسام (راح تبدأ بـ3 اقسام اتوقع):

1-28.jpg


لما يكتمل كل قسم راح تكون لك الحرية انك تختار الآكشن الي تبيه. والفكرة هنا انك تقدر تهاجم كل مرة يكتمل فيها القسم الأول, فبالتالي يصير هجومك سريع, لكن ماهو effective بقوة. لكن الي تقدر تسويه برضو, انك تنتظر الين يكتمل كل الأقسام, وتحط أكثر من action على حسب وضعك, وفي النهاية تسوي تنفيذ. الآن راح يكون عندك كومبو من الحركات أليم, لكن المشكلة طبعاً انك راح تاخذ وقت أطول من الهجوم العادي. وطبعاً تقدر تختار تنفذ العدد الي تبيه من الأقسام, سواءاً كان أمر واحد كل مرة, أو كل الثلاث أمور مرة وحدة (ياخذ وقت أطول!). وعشان تنهي دورك لازم تضغط زر excution للهجمات.

كيف تسوي كومبو؟ تقدر مع كل قسم تختار ضربة معينة, بحيث تصير تتناسق الضربات مع بعضها وتسوي كومبو معين. عاد كيف تعرف الكومبوات الأليمة؟ ما اعرف الى الان.
شوف هذي الصورة الآن:

http://i232.photobucket.com/albums/ee180/G7Ga7/409screen01.jpg

لاحظ كيف انه الشخصية قاعدة تسوي أول attack, وباقي ثلاث هجمات راح تكون كومبو.

ضربات خاصة؟
أكيد مع تقدمك باللعب, راح تحصل ضربات خاصة (سواءاً كانت ماجيك قوي, أو سبيشل أتّاك). الضربات القوية فيها ترك رهيب. وهو انها راح تحتاج قسمين أو اكثر من عداد الـATB حق الشخصية. مثال:

2-13.jpg


لاحظ كيف ان هالهجمة تاخذ قسمين من الأربع اقسام حقت العداد. صحيح ان الضربة أو الماجيك ممكن يكون قوي, لكن المشكلة انك لازم تنتظر يتعبى خانتين أو ثلاث بدال ما تنتظر خانة وحدة عشان تهاجم + بما ان الهجمة تاخذ عدد أكبر من الأقسام, اذاُ الكومبو راح يكون أقصر. الهجمات الخاصة الي استخدمتها في الديمو كانت Fire 2, Ice 2. والي هي فايرا, وبليزرا.

وش فيها القائمة؟
قد أكون مُخطئ, لكن اذا ما خانتني الذاكرة تقسيم قائمة القتال الاساسية هو هذا:
Attack (تستخدم هجوم عادي باستخدام سلاح الشخصية أو ضربات جسدية. ممكن تسوي منها كومبوّات)
Magic (الوايت والبلاك ماجيك موجودين هنا.)
Items (بوشن, هاي بوشن, فينيكس داون, ايليكسر....الخ p: )

وكالعادة, كل قسم, ممكن تسوي فيه اتاك او ماجيك أو ايتم.

فيه MP?
والله اعلم لا ما فيه. بدال الـMP, الآن عندك تقسيم عداد الـATB. بس المشكلة هنا احس بتخل بتوازن القتال. ما ادري, احس.

فيه summons?
إيه نعم. ونظامهم هالمرة شوي مختلف. أول شي لازم تعرفه, ان كل شخصية مالها الا summon واحد بس. ولما تنزل الاستدعاء, راح يكون عندك خيارين على حسب فهمي. أول شي تقدر تجيبه يقاتل بدالك زي فف 10. أو تقدر تسوي طور اسمه Gestal mode. هالطور شوي غريب, واحسه ماله داعي, وهو انه الشخصية بشكل أو بآخر تندمج مع وحش الاستدعاء, وتصيرون سلاح فتاك, بعدين نظام اللعب يتغير تماماً, فالآن تقدر تتحكم مباشرة بتحركات الوحش وتهاجم على كيفك. يعني بدال ما الوحش يتحرك على راحته, لا.. الآن انت تتحكم فيه, والي تسويه انك تطب في وجيه أعداءك وتضغّط زر الهجوم عشان تقطع فيهم. ترى ماني متأكد من المعلومة هذي للأمانة. وأتمنى اكون غلطان, لأن شكلها مالها داعي من جد.


في النهاية أرجع واقول, هذا الكلام عبارة عن سرد تجربتي, والكلام الي سمعته عن نظام القتال, أنا متأكد اني غلطان في نقطة أو نقطتين, عشان كذا ياليت الي متأكد اكثر يصحح لي.

ما شاء الله عليك عبدالرحمن ، كتبت هذا عشاني :cool::
في نقاط حاب أناقشك فيها هنا لكن مو الآن ، لي عودة بعدين ;)
 

Burdegation

True Gamer
ماحسيت ان الخبر يستاهل موضوع لوحده فبضعه هنا :

كيتاس يقول ان عملية تطوير فيرسس اسرع من نظيرتها فف13 خاصه مع اكتساب الخبره للمطوريرن اللذين سحبوا من مشروع فيرسس ليساهموا في تطوير فف13

http://kotaku.com/5344445/final-fantasy-versus-xiii-dev-time-comparatively-faster-than-ffxiii
 

G7Ga7

True Gamer
ماحسيت ان الخبر يستاهل موضوع لوحده فبضعه هنا :

كيتاس يقول ان عملية تطوير فيرسس اسرع من نظيرتها فف13 خاصه مع اكتساب الخبره للمطوريرن اللذين سحبوا من مشروع فيرسس ليساهموا في تطوير فف13

http://kotaku.com/5344445/final-fantasy-versus-xiii-dev-time-comparatively-faster-than-ffxiii

ما يهم. لأنه في الأخير اللعبة ما راح تنزل قبل 2011 :(.
 

Id

True Gamer




السكانات الجديده من عمر .. فيها اسم الشخصيتين Jihl البنت و Yaag "على قولت عمر سيفروث الجينرك" P:
 

Id

True Gamer
[GT]55242[/GT]

في معلومات عن النسخة الأوروبية بتعجب البعض هنا :smug:
 

TIAMAT

Shiny Hunter Extraordinaire
^
من هذا الفيديو أقدر أستنتج إن اللعبة راح تدعم Voice Acting إنجليزي وياباني مع وجود subtitles ممتاز جدًا صراحة .. عن نفسي أفضل الياباني وال sub إنجليزي :cool::
 

The Last Fantasy

True Gamer
Square Enix looking at PSN and XBL for possible DLC for FFXIII

Final Fantasy XIII producer Yoshinori Kitase has said that Square Enix are “exploring” the option of releasing possible DLC for the game on the PSN and Xbox Live with new items, areas or enemies, although nothing is set in stone yet.
If there was to be DLC for the game, it wouldn’t tie into the story.
Anything story related will stay on the disc(s).
“We are exploring the option of downloadable content, perhaps adding new areas, items or enemies, but these would not be expansions to the story, only the gameplay. The entire story of FF13 will be on the disc,” according to Kitase.
This would mark a major u-turn after the publisher stated there would be no DLC for the game at all a while back.
Link

سكوير تبحث في مسألة إصدار DLC لفاينل فانتسي على الـPSN والـXBL. مع التأكيد بأن لو صدرت فما راح تكون متعلقة بالقصة بأي شكل.
 

Gon freeces

True Gamer
قريت إنهم سكوير مسوية حفلة بيوم 8 سبتمبر للعبة.
شكلهم بيعلنوا عن تاريخ الإصدار + الVocal theme للعبة .
 

Zero

فريق الأنمي
وين اللي اللعبة بتصدر كباكج كامل ؟ توي اليوم أقول لنفسي سكوير ما ودهم تسوي حركات مع اللعبة لول !.
 

Gon freeces

True Gamer
وين اللي اللعبة بتصدر كباكج كامل ؟ توي اليوم أقول لنفسي سكوير ما ودهم تسوي حركات مع اللعبة لول !.
هم عاجلًا أم آجلاً حيسوون كونتنت زيادة ويحطوه بنسخة انترناشونل , الحين مو لازن تتحسر على الأشياء اللي تفوتك لأن تقدر تشتريهم من الماركت نتورك مادري وش.

lol
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
هم عاجلًا أم آجلاً حيسوون كونتنت زيادة ويحطوه بنسخة انترناشونل , الحين مو لازن تتحسر على الأشياء اللي تفوتك لأن تقدر تشتريهم من الماركت نتورك مادري وش.

lol
سكوير تستحق طراقات على هالتسمية... انترناشنل و ماحد يشم ريحتها إلا اليابانيين
 

Double T

True Gamer
انا كنت مقهور ان اللعبة ما كان راح ينزل لها اي شي

طبعا هذا الشي ما ابغاها على حساب اللعبة انهم ينقصوا منها اشياء عشان الDLC
 
أعلى