hits counter

الموضوع الرسمي Final Fantasy XIII نسخة الـ PC

بادئ الموضوع #1

Final Fantasy XIII
المنصة: Steam
تاريخ الإصدار: 9 أكتوبر 2014
السعر : 16 دولار

متطلبات التشغيل الدنيا:
OS: Windows® XP SP2 or later
Processor: 2GHz Dual Core CPU
Memory: 1 GB RAM
Graphics: NVIDIA® Geforce® 8 Series/ ATI Radeon™ HD 2000 series VRAM 256MB or later
DirectX: Version 9.0c
Hard Drive: 30 GB available space
Sound Card: Sound card compatible with DirectX® 9.0c
متطلبات التشغيل المفضلة:
OS: Windows® Vista/ 7/ 8
Processor: Intel® Core™ 2 Quad (2.66 GHz)/ AMD Phenom™ II X4 (2.8 GHz) processor
Memory: 1 GB RAM
Graphics: NVIDIA® Geforce® GTX™ 460/ ATI Radeon™ HD 5870
DirectX: Version 11
Hard Drive: 30 GB available space
Sound Card: DirectX 11 compatible sound card
نبذة
سأبدأ الموضوع بالسؤال الأهم الذي قد يراود الكثيرين ممن لم يلعبوا اللعبة مسبقاً : هناك سمعة سلبية تُحيط باللعبة و تُبعدني عنها، هل تستحق اللعبة أن أعطيها الفرصة و ألعبها ؟
حسناً، ربما تكون فاينل فانتسي13 أكثر لعبة تسببت في انقسام الآراء بين محبي سلسلة فاينل فانتسي عبر التاريخ، أكثر حتى من الجزء الثاني عشرـ هناك من كرهها كُرهاً شديداً و هناك من أحبها حباً جمّاً، عليك أن تضع في ذهنك عزيزي القارىء أن كل رأي سلبي تجاه اللعبة يقابله آخر إيجابي، لذلك قم بخوض التجربة بنفسك و اصنع رأيك و قرارك بناء على تجربتك الشخصية و ليس على أهواء الآخرين. أهم ما عليك أن تعرفه مُسبقاً هو كيف صنعت اللعبة و ما عليك أن تتوقعه منها، فهذا الأمر سيساعدك في تحديد موقفك من اللعبة: فاينل فانتسي الثالثة عشر صُنعت برغبة من المطورين لجعلها أكثر شبهاً بالأفلام أو المسلسلات، و أتى ذلك على حساب بعض عناصر اللعب ( و ربما أثرت مدة التطوير المحدودة و الناجمة عن مشاكل محرك Crystal Tools على ذلك أيضاً )، فاللعبة مقسمة إلى فصول أو Chapters، كل فصل أشبه بمرحلة مستقلة تدور أحداثها في أحد مناطق Cocoon أو Pulse، و خلال هذه الفصول، سيرتكز جلّ ما تقوم به على مشاهدة العروض القصصية ( الفاخرة، و الأكثر فخامة في هذا الجيل )، و قتال المعارك ضد الوحوش المتناثرة في أرجاء عالم اللعبة، عليك أن تعرف أن هذه اللعبة لا تقدم الكثير من الاستكشاف إلى أن تصل إلى الفصل الحادي عشر، الفصل الوحيد الذي سيقدم رغبتك و أمانيك في استكشاف منطقة ضخمة و أداء المهام الجانبية و ما إلى ذلك من عناصر معتادة في ألعاب الآربيجي، و ستتمكن من العودة إلى هذا الفصل و المكوث فيه مطوّلاً بعد إنهاء اللعبة.

القصة - مصطلحات
أحد العناصر الأخرى التي حظيت بانطباعات متفاوتة من اللاعبين، حسناً دعني أقلها لك هنا: قصة فف13 لا تخلو من الجودة إطلاقاً و هي واحدة من أعمق و أعقد قصص الألعاب في السنوات الأخيرة، لكنها تعاني من مشكلة في عدم شرح أساساتها مما يجعل اللاعب ضائعاً لفترة طويلة و غير مكترث بما يحصل من حوله بلا أي رابط مع الشخصيات أو الأحداث، و لذلك سأقوم بتصحيح هذا الأمر هنا و أشرح بعض الأساسيات و المعلومات و المصطلحات التي ستسمعها كثيراً أثناء فترة لعبك و كان يجب أن تشرحها لك اللعبة جيداً من البداية إلا أنها لا تفعل (كما أنها ترميك في خضم الأحداث مباشرة) :


Cocoon: العالم الذي يظهر في عروض اللعبة على هيئة قمر مكسور، عالم كوكوون هو أشبه بالـ يوتوبيا و هو عائم و طائف في الهواء، سكان كوكوون ( البشر ) يكرهون Pulse كرهاً شديداً و هناك حالة حرب و صراع بين العالمين، الفجوة الكبيرة التي تظهر في كوكوون نجمت عن هجمة سابقة من بولس كادت أن تنجح في تدمير كوكوون.



Gran Pulse: العالم السفلي و الذي يخشاه سكان كوكوون كثيراً و الذي يرمز إلى الديستوبيا، و بينما كوكوون هو عالم اصطناعي، جران-بولس هو العالم الطبيعي الذي تنمو فيه النباتات و الحيوانات و تصل إلى أحجام عملاقة. خلال الفترة الزمنية التي تجري بها أحداث فاينل فانتسي13، كانت الحياة البشرية على بولس فانية و منتهية تقريباً لأسباب مجهولة، و لم يبقى على ظهر جران بولس سوى آثار الحضارة المتطورة القديمة.


fal'Cie : في عالم فف13 البشر ليسوا القوة الحاكمة أو المسيطرة بل هم الفال-سي، الفال-سي هم جنس أو كائنات أرقى و أكثر قوة من البشر، لديهم قوى سحرية هائلة و لديهم القدرة على تكليف البشر بمهام محددة تُعرف باسم Focus، أي بشري يُكلف بمهمة من الفال-سي يتم منحه قوى سحرية لمساعدته على إتمام مهمته، و يُعرف باسم l'Cie. الفال-سي متواجدون في كل من كوكوون و بولس و هذه أحد النقاط التي سببت بعض التوهان للاعبين، فاللعبة تستعمل مصطلح Cocoon fal'cie و Pulse fal'Cie و المصطلح ببساطة يشير إلى أي من العالمين ينتمي الفال-سي.


l'Cie : يحصل البشر المكلفون بمهمة ( Focus ) من قبل الفال-سي على اسم l'Cie حيث تظهر علامة على جسدهم و يحصلون على قوى السحر، إذا نجحوا في هذه المهمة فهم يتحولون إلى كريستالة و يحصلون على حياة أبدية ( أو هكذا تقول الأساطير )، و في حالة الفشل يتحول الإنسان إلى وحش أو مسخ يعرف بالـ Cieth. في السابق قام l'Cie من بولس بتدمير جزء من قشرة كوكوون و بذلك فإن الـl'Cie هم أعداء كوكوون و الخطر الأكبر عليهم حيث يكرههم و يحاربهم الجميع.

The Sanctum : نظام الحكومة البشرية التي تحفظ النظام في كوكوون، و هم ينثرون الرعب من بولس على الدوام.


The Purge : بعد اكتشاف الفال-سي من بولس و المعروف باسم Anima في منطقة ما من مناطق كوكوون، قامت الحكومة بحصار المنطقة بأكملها و إعلان حالة الطوارىء، و من ثم صدر القرار بعزل و نفي جميع المواطنين المشكوك في اتصالهم مع أنيما بأي شكل من الأشكال إلى بولس على متن القطارات، حيث يتم إلباس المواطنين الملابس التي ترونها في الصورة و من ثم نفيهم خارج كوكوون إلى الأبد، الحادثة سببت هلعاً كبيراً و ذهب ضحيتها الكثير من الأبرياء. ( هنا تبدأ أحداث فاينل فانتسي13 ).

تنبيه هام: حين تلعب اللعبة، قم بقراءة كافة الملفات في الـDatalog التي تتحدث عن الفال-سي و عالم اللعبة و الشخصيات و الثلاثة عشر يوماً التي سبقت بداية اللعبة. هناك كمية هائلة من المعلومات عن أنواع الفال-سي و أدوارهم في عالم اللعبة و الأحداث و الشخصيات بشكل غير مشروح في حوارات اللعبة نفسها على الإطلاق، قراءة الداتالوج ستعزز التصور العام لديك عن القصة و لن تواجه مشاكل في فهمها.

نبذة عن القصة
:
تبدأ القصة عندما تكتشف الحكومة في كوكوون وجود فال-سي من بولس في أحد الأطلال، الفال-سي يُعرف بأنيما، و فوراً يتم وضع المنطقة بأكملها تحت الحصار و يتم نفي المشكوك بأمرهم من المواطنين و يقلهم القطار في رحلة باتجاه واحد إلى العالم السفلي جران بولس، إلا أن الجندية السابقة على متن القطار "لايتننج" تتمرد و تهرب من على متن القطار و يشاركها في ذلك الطيار ساز كاتزروي لدوافع خاصة يمتلكها كلاهما، تتلاحق الأحداث لتقود لايتننج، ساز، هوب، فانيل و سنو وجهاً لوجه أمام أنيما الذي يمنحهم مهمة واحدة ليصبحوا رسمياً l'Cie بمصير واحد مشترك و أعداء عالم كوكوون بأكمله، و لتبدأ الرحلة.

الشخصيات الرئيسية :

Lightning : جندية سابقة، أكثر برودة و قوة من البطلات السابقات للسلسلة، و هي الشقيقة الكبرى لسارة فيرون خطيبة سنو، لايتننج كانت تبدو شديدة و ربما قاسية تجاههما في الماضي.
Snow : خطيب سارة شقيقة لايتننج، يقود ثورة ضد الحكومة إثر أحداث الـ Purge التي يُظلم من خلالها عدد هائل من الأبرياء، شخصيته عاطفية بعض الشيء.
Hope : أحد ضحايا الـ Purge و يجمعه القدر مع فانيل و بقية أفراد المجموعة في الأطلال.
Sazh : طيار سابق يلتقي بلايتننج أثناء رحلة الهروب من القطار الذاهب إلى بولس و يرافقها في مغامرتها، لديه قصته الخاصة هو الآخر، و هو الأكثر حكمة و الأكبر سناً بين شخصيات اللعبة.
Vanille : فانيل هي "الراوي" في اللعبة، و بينما تظهر في البداية كفتاة عابثة لا تكترث بأي شيء من حولها و لم يجمعها بالآخرين إلا القدر، يتضح لاحقاً أنها تحمل أهمية بالغة للقصة و أنها في الواقع من محركي الأحداث الرئيسيين.
Fang : شخصية مقاتلة و تظهر في بداية الأمر على أنها تعمل تحت إمرة القائد سيد، فانج كما هو الحال مع صديقتها فانيل تُخفي الكثير من الأسرار، هي أكثر شخصيات المجموعة صلابة و قوة.

طريقة اللعب :

ما ستفعله في فف13 غالباً سيتمحور حول العناصر التالية :

- القتال، القتال هو جوهر اللعبة و لُبها و جل وقتك في اللعبة ستقضيه مع قتال الوحوش و الزعماء و تطوير قدراتك، لن أشرح نظام القتال ( المبتكر، و الرائع للغاية في رأيي ) لأن اللعبة ستعلمك إياه رويداً رويداً.

- البحث عن الكنوز كما هو الحال مع ألعاب الآربيجي الأخرى، إلا أن عملية البحث هنا محدودة بعض الشيء بسبب خطية المراحل.

- ألعاب مصغرة : على عكس ما هو معتاد من السلسلة، ليس هناك الكثير من الألعاب المصغرة في فف13، لكنها موجودة.

- المهمات الجانبية : عندما تصل إلى الفصل الحادي عشر، سيكون بإمكانك أن تبدأ مهمات الصيد الجانبية، مهمات الصيد تشكّل محتوى اللعبة الإضافي أيضاً حيث لا يمكن إتمامها بالكامل في أول تجربة لعب.

- إدارة الموارد : من ترقية الأسلحة و الأدوات إلى تعلم المهارات.


الألبوم الموسيقي

الألبوم الموسيقي في اللعبة يستحق إفراد مساحة خاصة للتحدث عنه فهو أحد أفضل الألبومات الموسيقية لأي لعبة هذا الجيل، اللعبة من ألحان الخبير ماساشي هامازو، هامازو في الماضي من قدامى ملحني شركة سكوير و قد كان الملحن الرئيسي لسلسلة ساجا، كما عمل على فاينل فانتسي العاشرة بجوار الأسطورة نوبو ويماتسو. شخصياً أرى بأن هامازو أبدع كثيراً بألحان القتال و حمل ألبومه الموسيقي جودة عالية جداً، لكن ألحان البيانو لم تعجبني و هي لا ترتقي إلى مستوى ملحني سكوير الآخرين. أوست FFXIII يحتوي على Vocals أكثر من أي جزء سابق في السلسلة. يتكون الألبوم من 4 أقراص و 85 مقطوعة.

عرض اللعبة مع أغنية My Hands من أداء البريطانية ليونا لويس و هي الأغنية الرسمية للإصدار الإنجليزي :

[video=youtube;eJPbozRomX4]http://www.youtube.com/watch?v=eJPbozRomX4[/video]




تم بحمد الله.
 
#2
ما اظن انها تستحق موضوع رسمي بس عموما يعطيك العافية حسين

فاينل فانتسي 13 هي لعبة جميلة انظلمت بسبب محركها وعدم قدرته على اعطاء لعبة بعالم مفتوح و تأثر سكوير بالطابع الغربي

وقصة 13 كانت ممكن تكون اكثر وضوح لو شرحوا الميثلوجي قبل بداية اللعبة
http://finalfantasy.wikia.com/wiki/Fabula_Nova_Crystallis:_Final_Fantasy
او
على الاقل يحطون الفيديو اللي رافق اعلان الميثلوجي
http://www.youtube.com/watch?v=jUqPp3Se87o

وبعدين قبل تشابتر 11 اعطوك حرية في بيت ابو هوب وخلوك تختار بين طريقين عشان تروح تلاقي حتفك :stuck_out_tongue_wi
 
#4
للأسف لا أكثر من مناظر جميلة وقيم بلي مش بطال < هو ممتاز الحقيقة بس سهولته بزيادة وطفش تكرار ضغط الـX بكل قتال عدمه

غير كذا اشياء كثيرة للأسف ماتمت للعناصر اللي تخلي الآربيجي اربيجي بصلة
 
#5
طبعاً حجم اللعبة خرافي هنا :) ما أحتاج أقول سبب سوء هالجزء ، لأني كررتها و بأكررها .

- سرد سيء للقصة ، تعتمد على كثير من المصطلحات إلي رح تعقدك قبل ما تفهم الجملة .
- شخصيات سيئة ما في تلك الشخصية المميزة زي كل جزء ، ومعظم شخصيات هالجزء مجنركة من باقي الأجزاء . ( مثال : لايتننج = كلاود ، فانيل = ريكو )
- حوارات سيئة .. و للأسف ما كان في شيء cheesy عشان يضحكنا @_@
- الباتل سيستم كان شيء قوي و أسطوري ، و ما رح تتعمق بيه إلا بعد 15 ساعة لمن توصل للفصل التاسع للعبة .
- الخرائط .. والشخص إلي صممها يبغاله قتل .. خطية طويلة مملة قاتلة للعبة .
- بعد إنهاء اللعبة ما عندك غير ثلاثة أماكن مفتوحة و كلها تجيب الملل إلا Gran Pulse .
- الأسلحة و طريقة تطويرها .. و أدوات التطوير النادرة جداً !!!! ، بمجرد إنك تبدأ تطور سلاح رح تندم لمن تاخذ سلاح أقوى من إلي طورته .
- التوزيع العقيم للgil .. كلنا نعرف إنه الجيل عملة بجميع ألعاب فف . بهالجزء وزعوه بشكل عقيم .. لمن تنهي اللعبة يمكن ما يكون معاك غير 10 ألاف
- الحصول على الجيل يعتمد على بيعك للأشياء إلي معك .
- تطوير الكريستاليوم بعد نهاية اللعبة بطيءء جداً ، الطريقة الوحيدة للجمع إنك تهزم Admontise @_@
- تمثيل صوتي مقرف .. خصوصاً فانيل :)
- إخراج سيء .. حتى في لقطات CG ممتازة .. زي لحظة دخولهم لـEden المفروض المقطع يكون Epic ، بس حوارات و صوت ساز و فانيل خربوها تماما !!!
- بشكل عام إلي يشفع للعبة هو مظهرها التقني و الباتل سيستم .

في النهاية نشكر فان فف المخلص حسين على الموضوع المحترم :::smile:::
 
#6
الشيء الجيد بنسخة الـ PC انك تقدر تغش فيه بسهولة وتجيب gil بكميات كبيرة بسرعة
ايضا هاكات السرعة اللي تخيك تركض بسرعة كبيرة ( اتمنى يعمولها )
خاصة المنطقة الكبيرة
 
#7
لم استطع ان اختم هذا الجزء رغم عشقي للسلسة . بل انني لم اتقبلها جميعها سواء قصتها او شخصيتها كذلك اسلوب اللعب .
 
#8
سـأتكلم هنا عن حسـنات هذا الجزء

- التفاعل بين الكاركترز: أفضل ما في هذا الجزء الطريقة اللي تم عرض شخصـيات اللعبة، و تطور هذه العلاقات مع أحداث اللعبة، هذا الجانب اللي إستفادت منه اللعبة بالتطور التقني اللي حدث الجيل الماضـي، هذه الجزئية ربما تكون الأفضـل على الإطلاق حتى الان في كل ما قدمته السـلسـلة حتى الان، ردات فعل هذه الشـخصـيات سـواء في الكت سينز أو حتى ىطريقة ركضه تعكس شـخصـيته اللي تتعرف عليها تدريجيا من خلال اللعبة، و الأحداث اللي تطور علاقة هذه الشـخصيات ببعض
- الباتل سـسـتم: أعترف إني أفضل جزء 12 في هذا الجانب نظرا لأنه يجعلني أتحكم في كل الكاركترز في سـاحة القتال، لكن هذا الباتل سـسـتم متقن و جميل، فقط حاول أن تقلل قدر الإمكان من إسـتخدام Auto، ونوع في هجومك للحصول على أفضل Score من المعركة
إسـتخدام Summons في هذا الجزء جميل و مميز عن الأجزاء الأخرى، أيدلون واحد لكل كاركتر (المفضـل عندي هو هكاتونتشير)، طبعا هناك طرق لإسـتخدام السـمونز، بل حتى و التحكم بإحتمالات ضـرباتهم لن أذكـرها هنا فالأفضـل إكـتشـافها مع اللعب، كـذلك السامون إسـتخدامه مقنن بعدد النقاط اللي تملكـها البارتي
- تشـابتر 11 و العالم المفتوح المدهش في جران بولس، و المعارك المميزة ضـد الدايناصـورات الضـخمة هناك (كـل من يلعب فاينل فانتاسي و يقاتل Hidden bosses سـيسـتمتع بقتال هذه الدايناصـورات)
- نصـيحتي إذا كنت سـتلعب اللعبة تجنب مقارنتها بالأجزاء السـابقة فهذا أفضـل حل للحصول على أفضل متعة يمكن أن يقدمها هذا الجزء
 
#11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لم اتوقع صدور اللعبة على الـPC
ولكن هذا شيء ممتاز حيث الآن استطيع تجريب اللعبة لاول مرة
فقط اتمنى انها تكون قصتها افضل من الجزء 12 لاني لم استمتع به :S
تعديل:اللعبة عليها تخفيض 10% لمن يشتريها قبل الموعد الرسمي
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #12
فقط اتمنى انها تكون قصتها افضل من الجزء 12 لاني لم استمتع به :S
قصتها أفضل من 12... و فيها روح الأجزاء السابقة من فاينل فانتسي بدرجة أكبر :)

لكن القصة غير واضحة و ما تشرح لك كل شي، ترميك من البداية في وسط الأحداث، حتى تفهم مصطلحات القصة و تفهم ايش قاعد يصير تمام... اقرأ الموضوع : )
 
بادئ الموضوع #14
آراء شخصية، و لكن بغض النظر عن ذلك.. بما أن عبد الله ما عجبته قصة فف12، فأنا أعتقد أنه يبحث عن لمسة فانتازية معينة ليست موجودة في 12، لكنها موجودة في 13 حتماً و بدرجة أكثر قرباً بالأجزاء الماضية ( القصة المرتكزة على الشخصيات و الدراما الإنسانية، و اللمسة الحالمة أو الشاعرية المعتادة من السلسلة ).
 
#17
بالتأكيد هي أراء شـخصـية، 12 تشـبه فاينل فانتاسـي بكـل تأكـيد خصـوصـا لو لعبت أجزاء إيفاليس السـابقة في مغامرات فاينل تاكتكـس المتعددة، لا أريد هنا أن أقارن 13 أقرب ل 10، من ناحية القصـة، إلى أنها كما قال حسـين مخفية و عليك أن لا تكـفي بالعودة إلى الماضـي، بل أن تدخل و تقرأ حتى تفهم القصـة تماما، في هذا الجزء القصـة أضـرت بالجيم بلاي كـثيرا،و الإصـرار عليها بهذا الشـكل قتل جزء من الإسـتكـشـاف و الإبهار، وهذا في 12 حدث و لاحرج (القصـة ليسـت كل شيء، هذا رأيي)
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
#18
آراء شخصية، و لكن بغض النظر عن ذلك.. بما أن عبد الله ما عجبته قصة فف12، فأنا أعتقد أنه يبحث عن لمسة فانتازية معينة ليست موجودة في 12، لكنها موجودة في 13 حتماً و بدرجة أكثر قرباً بالأجزاء الماضية ( القصة المرتكزة على الشخصيات و الدراما الإنسانية، و اللمسة الحالمة أو الشاعرية المعتادة من السلسلة ).
إذا قصة أفضل يعني محاولة ركيكة للتفلسف من شخص متأثر من أول كلاس فلسفة أخذه في حياته، و إذا روح فاينل فانتاسي يعني عالم ميت كلياً و مافيه ذرة شخصية، فنعم 13 أفضل من 12...
 
بادئ الموضوع #19
إذا قصة أفضل يعني محاولة ركيكة للتفلسف من شخص متأثر من أول كلاس فلسفة أخذه في حياته، و إذا روح فاينل فانتاسي يعني عالم ميت كلياً و مافيه ذرة شخصية، فنعم 13 أفضل من 12...
احمل محاولاتك الركيكة للفلسفة و اطلع برا الموضوع :stuck_out_tongue_cl

الآراء الشخصية تختلف، و فف13 لها جاذبية و لها نقاط قوة في القصة بلا شك.

(القصـة ليسـت كل شيء، هذا رأيي)
أكيد محمد، أنا فقط أجاوب الرجال لأنه سأل عن القصة بالذات.
 
#21
Moms are tough كانت نقطة قوتها :laugh::

:p
:::laughing::::::laughing:::

واو، كمية اجحاف كبيره لـ FFXII.

XII جزء مستحيل يتكرر، Race مختلفين وجدد، عوالم كثيره وكبيره، فويست اكتينق رهيب وممتع، جيمبلاي إستثنائي.
حسنة 13 الوحيده هو اللجيمبلاي اللي فعلياً ما راح تسمتع فيه إلا في نهاية اللعبه :pensive:.

Balthier و Fran افضل supporting characters في تاريخ السلسله برأيي.

[video=youtube;o60LiL1_MEQ]https://www.youtube.com/watch?v=o60LiL1_MEQ[/video]
 
بادئ الموضوع #22
أرجو انكم ما تقلبوا الموضوع لمقارنات عقيمة بين 12 و 13 يا شباب، هذا الموضوع مخصص لنسخة البي سي من الجزء الثالث عشر، و ما أبغى يتحول لصراعات و طعن في أي من اللعبتين

فيه ناس تحب اللعبة، مش لازم الكل يوافقك الرأي، و لا لازم تنقل سلبيتك للآخرين و ينحرموا من تجربة ممكن يحبوها كثيراً بسببك ( الكلام مش موجه لشخص معين ).
 
بادئ الموضوع #23
فيه توقعات أن الحجم الضخم لنسخة البي سي سببه احتواء اللعبة على الأصوات اليابانية ! ( الأصوات اليابانية معناها تواجد عروض السي جي بحركة الشفاه اليابانية مما أدى إلى مضاعفة المساحة )

لو توافرت الأصوات اليابانية بيكون شيء أفضل بكثيييييييييير بالنسبة لي !! صوت لايتننج من المؤدية اليابانية كان إبداع بكل معنى الكلمة ظلت فترة طويلة تتعمق في الشخصية و تقمصتها كأنها إنسانة حقيقية، المؤدية الإنجليزية جيدة لكن باردة و صوتها خالي من الحياة.
 
#26
احمل محاولاتك الركيكة للفلسفة و اطلع برا الموضوع :stuck_out_tongue_cl

الآراء الشخصية تختلف، و فف13 لها جاذبية و لها نقاط قوة في القصة بلا شك.



أكيد محمد، أنا فقط أجاوب الرجال لأنه سأل عن القصة بالذات.
انا مش فان للاربيجي ولكن مع ذلك اشوف كلامك ترول

فف 12 كانت شي عظيم كقصة وجيمبلاي صحيح انه مستنسخ من

MMO RPG بس كان شي حلو وعوالم

فف13 لاعوالم ولاقصة وشخصيات سطحية برأيي فف13 المفروض

يكون مكانها الدي اس وما استبعد انها اصلا لعبة محمول بنكهة اركيدية
 
بادئ الموضوع #28
يا شباب أكرر مرة ثانية رجاء لا تخربوا الموضوع

هذا الموضوع للناس الي ما لعبت اللعبة من قبل و تبغى تلعب نسخة البي سي، أو الناس الي تبغى تعيد اللعبة من الفانز، ما هو علشان المقارنات، و لا علشان كارهي اللعبة يرددوا نفس الموال الي نعرفه كلنا، فيه ناس يحبوا اللعبة بشكل كبير جداً، و فيه ناس عندهم فضول يجربوها من لاعبي البي سي، يا ريت تحترموا هالشي و تتركوا سلبيتكم الزائدة خارج الموضوع، خلي الناس تلعب و تكوّن رأيها الخاص بنفسها، هالموضوع فتحته لنقاش نسخة البي سي مش للجدل العقيم.
 
#30
تم شراء اللعبة بـ9 دولار

كانت عندي نسخة الأكس 360 لكن وقفت عند الشابتر 14 اعتقد و بعد مده رجعت و خرب الديسك الثاني :(
ناوي انهيها إن شاء الله هالمره لكن يخرب بيتهم ليش حجم اللعبة 60 ؟ كم كان حجم نسخة الـps3 ? اتمنى الحجم يكون بسبب ابقريد في التكشترز

لكن ماعليه , كذا راح اخلص من شادو اوف موردور بنسبة 100% على بال مايكتمل التحميل بعد اسبوع :::sweat:::