الـ Bosses في هاللعبة شيء صعب جدا جدا !!
واصل عند البوس seymour flux واحس اني راح اسحب عليها
المشكلة شخصياتي ضعيفه مره وحاولت ارفع الليفل حقهم يوم وصلت الوادي الاخضر لكن لاحياة لمن تنادي ارفع وبدون فائدة
استمتع توي خاتمها قبل اسبوع تقريبا ومن افضل الالعاب اله لعبتهم في حياتي بس اذا ختمتها لا تدخل على طول على x-2 خذ لك بريك شهر وارجع بعدين لان هي لعبة جيدة بس اقل مستوى قصصيا بكثير من الجزء العاشر .13 ساعة ...
موصل عند Djose - Trials
انا متورط مع kimahri
حاولت الاقيله اي استعمال بالفريق بس ابدا, دائما موجود بالاحتياط !
ايش كلاسه هوا اصلا ؟ لاني حاس انه نسخة ضعيفة من كل الكلاسات !
هل قرار تصميمي خاطئ ولا هو له استعمالات و انا مش عارف عنها ؟
حاولت الاقيله اي استعمال بالفريق بس ابدا, دائما موجود بالاحتياط !
ايش كلاسه هوا اصلا ؟ لاني حاس انه نسخة ضعيفة من كل الكلاسات !
خليط بين Blue Mage و Lancer
إجمالًا جيد، و التلفيل سهل في 10 بما انك تقدر تبدل الشخصيات أثناء القتال.
طيب ممكن مساعدة
احاول اركز على مين اخليهم الماين party
انت مين كان الثلاثة الاساسيين الي تعتمد عليهم اكثر شيء ؟
النصف الثاني جدا عانيت فيه والبوسس الأخيرين من الاصعب في السلسلةالbattle system جميل جدا و dynamic بس للاسف غير مستغل ابدا
لعبت في اللعبة 10 ساعات ولا مرة متت هذا و انا ولا مرة فكرت اعمل grinding و مرات اصلا اهرب من الاعداء
اللعبة راح تصيرة فيها تحدي ولا راح تستمر معاملتي كطفل ؟
الbattle system جميل جدا و dynamic بس للاسف غير مستغل ابدا
لعبت في اللعبة 10 ساعات ولا مرة متت هذا و انا ولا مرة فكرت اعمل grinding و مرات اصلا اهرب من الاعداء
اللعبة راح تصيرة فيها تحدي ولا راح تستمر معاملتي كطفل ؟
بصراحة هذه مشكلة بألعاب قاينل فانتسي بشكل عام، حجم التحدي دائمًا عندي بالبونص بالشئ اللي أطلعه من سيمونز وزعماء سريين. باستثناء 12 ممكن (لو أنه جانب القصة ما واجهت فيه شئ صعب حقيقة). فكذا مسهلة للجدد.الbattle system جميل جدا و dynamic بس للاسف غير مستغل ابدا
لعبت في اللعبة 10 ساعات ولا مرة متت هذا و انا ولا مرة فكرت اعمل grinding و مرات اصلا اهرب من الاعداء
اللعبة راح تصيرة فيها تحدي ولا راح تستمر معاملتي كطفل ؟
بصراحة هذه مشكلة بألعاب قاينل فانتسي بشكل عام، حجم التحدي دائمًا عندي بالبونص بالشئ اللي أطلعه من سيمونز وزعماء سريين. باستثناء 12 ممكن (لو أنه جانب القصة ما واجهت فيه شئ صعب حقيقة). فكذا مسهلة للجدد.
شعور مقرف لما تنهزم من زعيم يتعبك وتعيد نفس المشهد كل شويه من غير سكيب، استغربت انه هذي الخاصيه ما انلغت حتى بالريماستر!!4- للآسف فف10 زي ما قدمت حاجات رهيبة ، أيضآ أقدر أشوف كيف إنها تسببت ببعض العوامل التصميمية اللي أكرهها في عالم الألعاب الفترة الاخيرة ، مثل العروض السينمائية الطويلة
Ff10 هي بعيدة كل البعد انها تكون افضل لعبة JRPG بس هي اكثر لعبة اعزها في السلسلة كلها ومافيه اي لعبة في التاريخ عطتني السحر والمغامرة الموجودة فيها.بديت فيها قبل أمس و وصلت عند محل الشوكوبو ( تقريبآ ضميت كل أعضاء البارتي إلا ريكو) ، دعوني أقول إن اللعبة قدرت تصمد أمام اختبار الزمن في جزئيات معينة و فشلت أمامه في جزئيات أخرى :
1- اللعبة مثال ممتاز على كيف تقدر توظف نظام تبادل الأدوار إضافة بعد استراتيجي "ممتع" للعبة ، عكس بعض الألعاب الأخرى اللي تحسها حطت نظام تبادل أدوار بس لأنه متعارف عليه بين الفانز و مالوف لديهم أكثر من الأكشن آربيجي أو الهايبرد (ال mmo-like) ، توظيفك للشخصيات و جعل كل واحد فيهم متخصص بأدوار معينة مع السماح بتبديل بينهم بدون أي معاقبة جعل نظام smooth عالآخر حتى بعد 20 سنة.
2- اللعبة رغم خطيتها قدرت تعطيك أسباب للاستكشاف في بعض الأماكن (شيء فشل فيه الريميك للآسف) و هذا كان بسبب التصميم الممتاز للممرات و جعلها أشبه بالمتاهات (طبعآ الكلام هذا ما يعني إن خطيتها كانت ممتازة على الدوام بل بالعكس كان فيه جزئيات سيئة للأمانة ولكن نمشيها كونها نزلت 2001 ، لكن ما يمنع أقول إنها outdated).
3- للأمانة كوني أزور القصة للمرة مدري كم يعطيني فرصة أنا أتابعها من أكثر من زاوية ، هالمرة قررت أركز إني أشوفها من منظور تيدوس ، وللأمانة بعض ردات فعله make sense لكن ما خدمها النص أو حتى الأنميشن المحدود على ذاك الوقت ، سكوير بمحاولتهم لإظهار تيدوس كشخص مفعم بالطاقة ، انتهوا بإنهم يجعلوه شخص مدمن كافيين و hyperactive في بعض المشاهد ، لدرجة مرات ألقى نفسي أقول : "اركد يا تيدوس الله يقلع إبليسك!" ، لكن للأمانة أمتدح قدرة الكاتب على إظهار جانب anxiety للابن تجاه ابنه متمثلا بتيدوس و أيضآ جانب الفخر من تجاه الأب من جانب يونا ، نعم يونا تشعر بنفس أحاسيس الرهبة اللي يحسها تيدوس تجاه والدها ولكنها أيضآ تفخر بأنها ابنته و تحب المسؤولية الملقاة على عاتقها و تستشعرها عكس تيدوس ، لكن هذا الشيء ما كان راح يبان لو ما كان تيدوس النقيض ، لو كلاهما كانا يشعران بالفخر لفقدت القصة بعضآ من عمقها من الناحية النفسية ، طبعآ هذا بدون ما أذكر علاقة واكا و تيدوس و لولو و تشابو اللي الكاتب ما تأخر أبدآ في وضعها في وجهك أول ما تيدوس يتقابل مع واكا و لولو.
4- للآسف فف10 زي ما قدمت حاجات رهيبة ، أيضآ أقدر أشوف كيف إنها تسببت ببعض العوامل التصميمية اللي أكرهها في عالم الألعاب الفترة الاخيرة ، مثل العروض السينمائية الطويلة و الخطية المحدودة في بعض جزئيات اللعب (ولو إني ما ألومها كونها صدرت 2001 بينما بعض الألعاب زي فف7 ريميك و آنشارتد 4 نازلين آخر خمس سنوات).
5- تصميم الوحوش في هذا الجزء هو الأجمل بلا منازع في السلسلة كاملة و ما ينافسه إلا فف12 ، للآن ما واجهت وحش و ما أعجبني تصميمه ، الزعماء تصاميمهم رهيبة برضه و قتالاتهم (مو كلهم) كانت ممتعة و فيها أفكار حلوة ما خربها إلا إن بعض الشخصيات يغششوك كيف تهزم الزعيم :/ (زي الزعيم الميكانيكي اللي تستخدم الرافعة عشان تزيل درعه و تنقص عداد الصحة تبعه) كان ودي إن المصممين خلوني أستنتج كيف أهزم بعض الجيميكز بنفسي لأنها (believe or not) جزء من متعة قتال أي زعيم (بالذات اللي يحتوي قتالهم على جيميكز) ، أيضآ لازم أشيد بإخراج القتالات ضدهم ، اختيار المطورين للزوايا فنان و يخليك تتحمس مع القتال (حتى و إن كان سهل لول).
6- أفضل لحن قتالي في السلسلة (المشكلة أقول الشيء هذا مع كل جزء :/).
7- ال sphere grid على إني مستمتع فيه الآن لكني حاس إني بأكرهه بنهاية المطاف لأنه واضح بيخلي البارتي متشابهين بالنهاية و يفقدهم استقلاليتهم.
إذا فبالي حاجات ثانية يمكن أذكرها بعدين ، لكن نفسي فف10 تنحط على جدار كل مطور لا زال مصمم يكمل بالنظام التقليدي الكلاسيكي بدون ما يستخدم عقله لإضافة حاجة تجديدية (بالذات مطوري الإندي اللي يحسبون نسخهم لنظام معين محبوب زي شادو هارتس أو جرانديا راح يعفيهم من الانتقاد).
أصدقت قولاً يا فتىومافيه اي لعبة في التاريخ عطتني السحر والمغامرة الموجودة فيها.
شعور مقرف لما تنهزم من زعيم يتعبك وتعيد نفس المشهد كل شويه من غير سكيب، استغربت انه هذي الخاصيه ما انلغت حتى بالريماستر!!
Ff10 هي بعيدة كل البعد انها تكون افضل لعبة JRPG بس هي اكثر لعبة اعزها في السلسلة كلها ومافيه اي لعبة في التاريخ عطتني السحر والمغامرة الموجودة فيها.
فعلا ماستربيس
القصة كافية ان تخليها لعبة عظيمة الى جانب السمونز الرهيبين جدا جدا في هذا الجزء وتشعر بثقلهم واهميتهم في الجيم بلاي بشكل رئيسي .
للأمانة كوني أزور القصة للمرة مدري كم يعطيني فرصة أنا أتابعها من أكثر من زاوية ، هالمرة قررت أركز إني أشوفها من منظور تيدوس ، وللأمانة بعض ردات فعله make sense لكن ما خدمها النص أو حتى الأنميشن المحدود على ذاك الوقت ، سكوير بمحاولتهم لإظهار تيدوس كشخص مفعم بالطاقة ، انتهوا بإنهم يجعلوه شخص مدمن كافيين و hyperactive في بعض المشاهد ، لدرجة مرات ألقى نفسي أقول : "اركد يا تيدوس الله يقلع إبليسك!" ، لكن للأمانة أمتدح قدرة الكاتب على إظهار جانب anxiety للابن تجاه ابنه متمثلا بتيدوس و أيضآ جانب الفخر من تجاه الأب من جانب يونا ، نعم يونا تشعر بنفس أحاسيس الرهبة اللي يحسها تيدوس تجاه والدها ولكنها أيضآ تفخر بأنها ابنته و تحب المسؤولية الملقاة على عاتقها و تستشعرها عكس تيدوس ، لكن هذا الشيء ما كان راح يبان لو ما كان تيدوس النقيض ، لو كلاهما كانا يشعران بالفخر لفقدت القصة بعضآ من عمقها من الناحية النفسية ، طبعآ هذا بدون ما أذكر علاقة واكا و تيدوس و لولو و تشابو اللي الكاتب ما تأخر أبدآ في وضعها في وجهك أول ما تيدوس يتقابل مع واكا و لولو.
والله انطباعك من احلى ما يمكن
لكن هذي تعليق على نقطة كيتاسي ونوجيما ابدعو في خلق شخصيات عفوية وغبية
للحين اموت ضحك على تيدوس بشكل يخليني افتقد هذا الشعور حاليا
يب أنا ظلمت تيدوس و أنا صغير لأني كنت أنتظر بطل كوول
بس واكا رهيب و لهجته أرهب أحسه يحاكي قبيلة Samoa .
أنا ظلمت تيدوس و أنا صغير لأني كنت أنتظر بطل كوول
تايدوس للأسف خرب عليه الضحكة الي اصلا الهدف منها انها ضحكة استهبالية لكن الحقيقة هي أن شخصيته حلوه و ينفع بطل للسلسلة.. حتى تصميمه مميز تحسه ولد يلعب كورة بالشارع واجد زي ما كان زيدان مميز انه حركته مرنة كأنه قرد و مغزلجي