hits counter

الموضوع الرسمي Final Fantasy VII Remake | لأنهم قد عادوا.

S30D1999

True Gamer
كرايس كور الكل يمدحها مشكلتها مالها اي بورت على اي جهاز لا البلايستيشن ٣ ولا ٤ فشلون الواحد يلعبها؟
صح شي غريب خصوصا ان سكوير سوت ريماستر/ ريميك لتايب زيرو على الكونسول.
 

Caelum

True Gamer
صح شي غريب خصوصا انهم ريماستر/ريميك لتايب زيرو على الكونسول.
أعتقد السبب الرئيسي Gackt والحقوق المرتبطة فيه لانه مثل لشخصية جينيسيس وكان الموديل حقه في اللعبة
 

Veeto

True Gamer
المبيعات باليابان .. ١٥ متفوقة !

Famitsu Sales: Week 49, 2016 (Nov 28 - Dec 04)
01./00. [PS4] Final Fantasy XV # <RPG> (Square Enix) {2016.11.29} (¥8.800) - 716.649 / NEW <60-80%>
20./00. [XB1] Final Fantasy XV # <RPG> (Square Enix) {2016.11.29} (¥8.800) - 3.315 / NEW <60-80%>

Famitsu Sales: Week 4, 2019 (Jan 21 - Jan 27)

01./00. [PS4] Kingdom Hearts III # <RPG> (Square Enix) {2019.01.25} (¥8.800) - 640.406 / NEW <60-80%>
01./00. [XB1] Kingdom Hearts III # <RPG> (Square Enix) {2019.01.25} (¥8.800) - 640.406 / NEW <60-80%>

Famitsu Sales: Week 15, 2020 (Apr 06 - Apr 12)

01./00. [PS4] Final Fantasy VII Remake # <RPG> (Square Enix) {2020.04.10} (¥8.980) - 702.853 / NEW
 

MH MD

Moderator
مشرف
سنين ؟؟ كلامه هذا كان قبل سنة و نصف بالكثير قبل اصدار KH3 بكم شهر.. ثم أنا ما غلطت عليه.. ردوده بتلك الفترة ما كانت توقعات عادية عشان تشوفني غلطت عليه لأنه كان يتكلم و كأن عنده مصدر سري و يعرف شخص داخل سكوير اليابان و يعرف أيش جالس يصير بداخل الشركة و يعرف توجه ماتسودا و تفكيره و كأنه عارف المستقبل و متأكد هالشيء راح يصير.. كاجاري على الأقل لما تسرب يطلع كلامها صح لكن بحالته هو ما اتذكر قال تسريب و طلع صح و ياليت يذكرني هو او انت ابحث بردوده و خلني اشوف لو أنا ناسي شيء..

أنا الي على قد حالي و ما عندي احد يسرب لي و كلامي كان مجرد توقعات عادية و احاسيس و مع ذلك الحمدلله يطلع كلامي صح مع ان ارائي كانت تتعرض لسخرية هنا و خلف الكواليس !

سنة ونص يعتبر سنين، و يب هو جاي بحاله بأمان الله يمدح اللعبة، يمدحها! وجيت طبيت عليه على اشياء يمكن كان يعرفها فعلا، هو اذكره كان من اوائل اللي لمحوا لمشروع فف7 فعلا قبل كشفه، وانت جاي ببساطة اتهجمت عليه وبشيء بغير موضعه أصلا وهو توه راجع للمنتدى من زمان اصلا، فقط عشان تجي تنفره مرة ثانية.

ترا كيتاس هو نفسه صاحب تصريح "راح نعمل شرير في XIII-2 يتجاوز سيفروث" كان يقصد كايس قبل ما ينكشف وهو نفسه صاحب تصريح عندنا خلفية عن عدد الأصدارت للريميك ثم بعد فترة يقول ما نعرف..

شوف بداية الفيديو :




يقول لك بدأ يفكر بالريميك من بعد احتفالية 25 سنة الي كانت بعام 2012 و أنا بنفسي كنت اكتب اخبار و اشاعات الريميك بتلك الفترة و خصصت لها موضوع خاص و تعرضت لسخرية من نوعية "الريميك ما راح يتحقق ليه تخصص له موضوع ؟"

هذا تصريح نومورا بعام 2012 بخصوص الريميك :

As part of a Final Fantasy 7 retrospective in Japanese magazine Famitsu (translated byGematsu), Final Fantasy character designer Tetsuya Nomura admitted there was a desire from fans for a Final Fantasy 7 remake, but confirmed Square Enix's focus is now on making new titles.

"There are a lot of people who want a remake of Final Fantasy 7," he said. "However, new titles take precedence. We work our hardest to make something that might be even better than Final Fantasy 7."

نومورا يعترف بوجود طلب كبير من الفانز بتطوير FF7 ريميك لكنهم مشغولين بشيء قد يكون افضل من FF7 ( كان يقصد Versus الي مو عاجبتكم )

اصلا بعد اصدار FF7 كنا مشغولين باصدارات سكوير سوفت الجديد كل سنة ينزل جزء جديد يبهرك FF8 ثم FF9 ثم FF10 ورا بعض و وقتها ما كان تفكيرنا "اوه FF7 اوتديدتد ما اقدر العبها" كانت قابلة للعب و بقوة بتلك الفترة و الجماهير كانت تطالب بتكملة للقصة اكثر من ريميك

الريميك ما بدأت المطالبة فيه الا من بعد التيك ديمو لمعرض E3 2005 لأستعراض قدارات PS3 :



الأثبات :

Developers at the Japanese company have surged hot and cold on the idea of a FF7 remake for many moons, ever since a PS3 tech demo of the opening Midgar sequence was produced for Sony's conference at E3 2005.

In November last year Square Enix said if it were to remake the Japanese RPG it might not be able to resist the temptation to make significant changes to the original game.

التيك ديمو تسبب بازعاج للشركة و لكيتاس تحديدا.. هذا تصريحه قبل اصدار FF13 حتى :

And before then ahead of the release of Final Fantasy 13, Kitase provided some insight into the development challenge such a project would present.

"If we were to recreate Final Fantasy VII with the same level of graphical detail as you see in Final Fantasy 13, we'd imagine that that would take as much as three or four times longer than the three-and-a-half-years it has taken to put this Final Fantasy together!" he said.

So it's looking pretty unrealistic to happen!"

باختصار يقول ان FF7 ريميك مشروع غير واقعي و استحالة يعملوا عليه و راح ياخذ وقت ثلاث اضعاف وقت تطوير FF13

المصدر :

https://www.eurogamer.net/articles/...s-take-precedence-over-final-fantasy-7-remake

و بما انك تحب العاب كابكوم فخذ هذا المثال لأكبر فان لكابكوم :



لاحظ Max أيش كاتب بعنوان الفيديو.. كاتب انه انتظر 15 سنة مو 23 سنة.. تدري 15 سنة تدل على أيش ؟ تدل على انتظاره من بعد تريلر تيك ديمو E3 2005 !!
كل السطور الكثيرة دي على ايش؟ عشان تثبت انه "اه كيتاس ما يعرف عن وش يتكلم"، وايش اخرتها؟ اخرتها انه انت تجي بنفسك بنفس الرد تقول:


تصريح من كيتاس بعام 2008 ان Crisis Core كفكرة كانت تنطبخ من 10 سنين مو 4 سنين من خلال نومورا و نوجيما و انهم هم المسؤولين عن عالم FF7 :

the Final Fantasy VII canon is still guarded by the same people that created it. Although Crisis Core was only officially conceived four years ago, the gist of the story has basically existed since the original game was created. "At that point, Zack was a rather minor character, but there was an art design in place that was created by Mr Nomura, and Mr Nojima, the scenario writer, had a basic concept of his story in place," explains Kitase. "So you could say that the idea has been cooking for 10 years."
Even after

دا يدل على ايش؟ انك تاخذ من تصاريح كيتاس برضو بنهاية الأمر after all ، بمعنى تاخذ اللي يعجبك وتترك اللي ما يعجبك.

خلاص انا اخذت تصريحه اللي قال بلسانه انه مرت 23 سنة من الانتظار، دا يكفي ودا الأهم، استعمل نفس اسلوبك باقتباس التصاريح.

صراحة شيء مبهر يعني تبغى تقول انها ما كررت تجربة FF15 و كل شوي ينزلوا باتش ؟ ما شاء الله.. مع ان تطوير FF7 ريميك استغرق 4 سنوات فقط.. ايوه 4 سنوات.. فيديو كشف E3 2015 و ردة فعل Max عليه مكتوب عليهم ان لهم 4 سنوات راح احدث ردي ان شاء الله و اضع الصور

تحديث :

rVq4WNJ.jpg


sKuERXC.jpg



و ترا أنا كاتب بردي "حسب ما فهمت" مو شيء رسمي لأن اخذت هالمعلومة من هذه التغريدة :


عشان ما اكرر كلامي راح اقتبس ردي من موضوع ديمو FF7 Remake :

دا اسميه استغباء واستغفال للناس، ولا كأن كشف اللعبة كان في E3 2015 ، واللي كان شهر 6 من 2015، يعني فعليا مرت خمس سنين الا شهرين، وهالشهرين يفرقوا يعني؟ حسابك للمدة هو نظام اليوتيوب اللي ياخذ الشيء بالحرف؟ هذا واشاعات فف7 كانت قبل الكشف بمدة اصلا فيعني على ما بدوا التطوير يكون مر كم شهر قبل الكشف على اقل تقدير، مش كأن السي جي بيتعمل بيوم وليلة يعني،لو تبغى تتجاهل العشر شهور اللي يمثلوا 83% من السنة وتركز على الشهرين انه "اوه خلاص الشهرين ذول اهم شيء بالسنة"....شور.

وأهم شيء "ما تكرر تجربة فف15 وكل شوي باتش" حتى لو الباتش هو شيء كنت تبغاه وتتوقعه اصلا بس لما طلع مافي صار "اه عادي اصلا مش لازم تكون كل شوي باتش زي فف15" ، وآخرتها اسوا شيء جبته من فف15 بالجيف هو مش بذا السوء اصلا مقارنة بأسوأ اشياء ممكن تشوفها ب7 مثلا، حتى ديجيتال فاوندري وقت ما اتكلموا عن فف15 وقتها مثلا كانوا معبين الفيديو مدح لمظهرها واداءها وبنهاية الفيديو يقولوا يبغوا يشوفوا مشاريع زيادة منها، بينما فف7 ريميك نص الفيديو كان عتاب على المظهر واستغراب شديد من اللي صار، هذا وهم ما استعرضوا أسوأ شيء تقدمه اللعبة حتى.
 

Caelum

True Gamer
ليش حدوا أنفسهم وجابوا ايدول مثله ؟!
Wtf
علمي علمك بس الي عرفته ان ذا الي مسبب مشاكل وحقوق بسالفة البورت حق كرايسيس كور وحتى سالفة جينيسيس كشخصية
اذكر الفانز زمان كانوا يهرجون انه ممكن حتى ينحذف او يغيرونه تماما بسبب انه مصمم على قاكت بس مدري وش بيسوون فيه مع الريميك
 

AliAlwazzan

True Gamer
الى صح وش وضع Dirge of Cerberus: Final Fantasy VII من الاعراب (عارف انها بعد الاحداث الاصلية بس هل هي مهم ولا زيادة عدد فقط)
 

retha

from a parallel universe
ليش حدوا أنفسهم وجابوا ايدول مثله ؟!
آيدول؟ هو فامباير.

His birth date and real name were kept secret for many years, in which Gackt himself claimed in interviews that he was born on July 4 in 1540, even saying that his real name was Gackt Camui and that he was a reincarnated vampire.
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
انهيتها للتو .. بامانة .. للجزئية ما قبل الاخيرة كنت ساعطيها ١٠
الجزئية الاخيرة افسدت جمالية الريميك .. كل شي قبله كان بيرفكت .. لموضوع السبويلرز !
 

Caelum

True Gamer
الى صح وش وضع Dirge of Cerberus: Final Fantasy VII من الاعراب (عارف انها بعد الاحداث الاصلية بس هل هي مهم ولا زيادة عدد فقط)
فيها حاجات مهمة جدا بالقصة ومتعلقة بشخصية فينسنت وسيفيروث، لكن مشكلتها مليانة فلر وحشو والجيمبلاي مخيس مرة (مع اني استمتعت فيها زمان وانا صغير )
الأفضل تشوفها كستينز بعد لعب الأصلية وكريسيس كور
 

Veeto

True Gamer
اعتقد ان الريميك يستحق ردا مطولا .. ساتحدث فيه عن تجربتي ككل .. بداية .. اللعبة الاصلية كانت اول لعبة اعيش الهايب لما قبل اصدارها
المجلات كلها تتكلم عنها (( بأيامنا كان النت ببداياته ومحظوظ من لديه كمبيوتر اصلا ! )) .. وما زاد الطين بلة فارق الزمن الكبير بين الاصدار الياباني والاصدار الغربي
وكمية المديح التي زاد للعبة بعد الاصدار والاقبال الياباني المنقطع النظير .. وهي ايضا اول تجربة ار بي جي لي .. بعد الكابتن ماجد على الفاميلي

لذلك السابع كلعبة يشكل لي الكثير .. ويعني لي الكثير .. مع هذا .. انا مؤمن ان مثل تلك التجربة لن تتكرر .. لذلك مع التريلر للكشف الاول
كنت مؤمنا جدا بالكلام الذي كان يقال فيه .. لنحتفي بما سيقدمه هذا اللقاء ... أيا كان ما سيقدمه

رؤية سكوير .. والفريق ونومورا .. واثقين من انفسهم مع الكشف المطول للكومبات سيستم .. هنا فعليا بدات بالايمان بقوة العمل
عموما لكي لا اطيل .. 2020 .. كانت طويلة .. لان الريميك في بالي .. اترقبه بشغف .. كان هاجسه مسيطرا علي .. خصوصا مع اقتراب الاصدار
ثم تقوم سكوير باصدار الديمو .. ويا رباه .. كل شي كان مثالي ... سلوكيات كلاود .. نشاط باريت .. رؤية افالانش كلهم وديناميكيتهم .. وبعدها صدرت اللعبة

ان يستطيع الفريق .. ان يقدم تلك الروح .. بنظرة جديدة .. شيء سابقى احترمه للنهاية .. لم يقوموا بالعمل السهل .. بريميك 1:1
قاموا بعمل ممتاز في رايي الشخصي .. توقعت ان تكون ميدجار مطولة .. لكن ما حصلت عليه .. كان نظرة لميدجار بالعمق
بمختلف فئاتها .. اعجبتني تلك التفاوتات .. بين ميدجار الفقيرة والغنية .. اعجبني جدا تقديم الوول ماركت .. ما تفاجات منه حقيقة هو (( أنسنة )) ميدجار
ودائما اللعب على الوتر الرمادي .. هل عمل افالانش اخلاقي .. مبرر .. هل العمل لدى شينرا يعني انك شرير .. ماذا عن العامل العادي البسيط وهكذا
مجرد التطرق لتلك الاسئلة فاجئتني جدا .. واعجبتني بشكل كبير .. التركيز كان بشكل كامل على شينرا .. كالشرير الاساسي
ومن ثم النزول عتبة عتبة .. من القيادة الى بقية افراد الشركة .. هنا كل شيء من الجانب القصصي .. السرد .. التفاعل بين الشخصيات
خصوصا الشخصيات الرئيسية .. كان محببا جدا .. تحية هائلة لممثل كلاود .. كان كلاود .. لا اظن نحتاج لحديث كثير .. ايريث جيسي .. باريت ... حتى تيفا انا شخصيا لا اتفهم الانتقادات لها

بشكل عام القصة كانت ممتازة .. الى الجزئية الاخيرة .. هنا برايي .. كانت النقطة التي اظن طغت شعبية سيفيروث على قرارات الطاقم
لا اريد ان اتحدث عنها .. لكن هذه الجزئية لا زالت تضايقني للآن

من يتذكر اللعبة الاصلية .. يتذكر معها الكومبات سيستم ... وهنا للمرة الاولى .. تجد سكوير الكومبات سيستم المثالي
مجموعه انظمة متداخلة مع بعضها .. ATP الماتيريا .. السامونز .. الابيليتز وغيرها .. من الالعاب القلائل التي تستمتع ما ان تبدء المعركة
دهنا طبعا لا بد ان اشيد بالزعماء .. يا الهي .. خصوصا موسيقى الزعماء .. جسمي يتقشعر في كل مرة اسمعها !

بالنسبة لجدلية الخطية .. اتحدث عن نفسي .. وانا عاشق للعالم المفتوح .. لم تضايقني .. شعرت انه موزونة .. وكنت اتفهمها .. عتبي فقط على تصميم الدينجونز اصطلاحا
التصميم باهت .. 15 برايي تفوقت بشكل كبير عليها هنا .. ربما منطقتين او ثلاث شعرت انهم متميزين تصميميا .. اما البقية كانوا بدائيين جدا
مع ذلك الخطية برايي .. مبالغ في انتقادها .. الانتقاد الحقيقي للمهام الجانبية .. التي كانت عادية .. ربما واحدة فقط اعجبتني نسبيا البقية عاديين جدا وعيب ان يكونوا بمستوى لريميك السابع !

هل انا متشوق للجزء الثاني .. نعم وبشغف .. اتمنى فقط .. ان يخففوا من خزعبلات ما حصل في اللحظات الاخيرة .. واتمنى ان يكون عالما مفتوحا ضخما نستكشفه
سكوير الكرة بملعبك الآن .. لديكم اساسات صلبة .. نريد نقلة نوعية .. نريد جزءا ثانيا حقيقيا .. يعيدنا لحقبة التسعينات عندما كانت فاينل فانتاسي لعبة ريادية

لو اردت تقييم الريميك .. الى ما قبل النهاية .. 10 مستحقة .. بتلك الجزئية 9 (( مع تعاطف كبير لوصولها لتلك الدرجة !! )) .. تجربة رائعه لا تنسى
 

AliAlwazzan

True Gamer
فيها حاجات مهمة جدا بالقصة ومتعلقة بشخصية فينسنت وسيفيروث، لكن مشكلتها مليانة فلر وحشو والجيمبلاي مخيس مرة (مع اني استمتعت فيها زمان وانا صغير )
الأفضل تشوفها كستينز بعد لعب الأصلية وكريسيس كور
هو انا لعبتها قبل الاصلية حتى (وبسببها فضلت شخصية فينسنت على كلاود) بس لان لاعبنها وانا صغير ف مو ذاكر قصتها
 

Hekari

SquallX سابقاً

اخيراً تم تحليل اللعبة 100% وهي احلى العاب الي نزلت هالسنة وان شاء الله تاخد جوتي السنة او جوائز افضل لعبة RPG لولا بعض الاشياء طفشتني باللعبة

إنطباعي


الاشياء المزعجة باللعبة نبدي فيها:


- إجباري تشوف بعض المشاهد السينمائية بالتختيم الثاني او اذا عدت الشابتر وماتقدر تسوي لها سكيب وإجباري تسمع المحادثات من جديد.

- إجباري باغلب الشابترات تمشي بطيئ عشان الي ذكرته فوق وماتقدر تسرع ولا تقدر تسوي سكيب وإجباري تعبر الاماكن الضيقة ولودينق عشان توصل وإجباري تقتل الأعداء عشان تتقدم للمنطقة الجاية الي فيها سلم ماتقدر تركبه الا ادا قتلتهم .

- المهمات الفرعية الي فيها تجميع بزران وادوات مملة وشابتر 9 اكثر شابتر ضيع وقتي عشان تروفي خلص كل المهمات الفرعية لما تخلص اول تختيم كلهم ينحسب (24/26 ) والتختيم الثاني تسوي اشياء معينة عشان ينفتحوا مايقولوا لك وش الي حصلتهم ووش ماحصلت لو ماعندك تخزين يدوي .

- نظام الشابتر سيليكت مصيبة مع ال missables .... اللعبة تعاقبك عقاب شديد لو نسيت شي معين .... مثل انك ماسرقت سلاح أو نسيت Materia لازم تعيد الشابتر كله مافيه مناطق معينة كل شابتر تختارها وتنتقل لها على طول ، وايضاً حتى لو خلصت كل المهام الفرعية كلها وفوت الرسالة بشابتر 14 تعيده كله مع المهام الفرعية ، حتى لو سويت شابتر سيليكت وبنفس المستوى كل الي سويته يتفرمت وتحتاج تسوي كل شي من جديد .... ايضاً ، بعض الشابترات بتختيم الهارد خلصت زعيمها ونسيت انه لها تكملة عشان تخلص الشابتر فاخترت شابتر سيليكت وراح كل جهدي على الفاضي... ماقدرت ارجع له بسبب نظام ال Auto - Save واضطريت اعيده من اول وجديد ، فمافي حل الا انك تعمل تخزين يدوي.

- موسيقى ال Wall Market جداً مزعجة هي ولحن ال Bandits لحنه عبيط ومستفز .

السلبيات:

- الخطية باللعبة سلبية ومش سلبية بنفس الوقت ، سلبية لانه فيه طريق متفرع تروح له وتدق مشوار طويل عشان اخرتها تحصل اداة ماتستاهل مثل ال Potion عارف بعض الصناديق يعطوك اسلحة واشياء تستاهل بس نادرة .

- ال Pacing مش ثابت باللعبة احياناً يصير حماس متتابعع واحياناً تمطيط وملل ، والمناطق اغلبها متشابهة جداً وتحس بتمطيط فيها.

- المهمات الفرعية كتابتها ضعيفة ومش مستوى اللعبة.

- ال AI حق الشخصية المساعدة نقدر نقول انه سيئ... خصوصا لو تلعب بالهارد ، شخصية اسلوبها مدى بعيد مثل ايرث تروح تعرض نفسها للتهلكة وتكون قريب للخصم واذا في دائرة كهربائية تروح تفلت نفسها له ، حتى لو حطيت Provoke Materia ماينفع.

- مدري احسبها سلبية ولا لا ، بس ماظن .. عموماً حبيت اذكر ... الفاينل بوس مامت عنده لا بالنورمل ولا الهارد مع انه صعب .. بس احبطني، مت من الي قبله 4 مرات بالهارد.

- الكاميرا ببعض الزوايا تكون مضروبة بالقتالات وتخسرني.

الايجابيات:

+ إدارة نظام ال Materia بكل معركة وكيف انه يخلي لعبك استراتيجي ويحسن منه ، والقيم بلي ميكانيكيته صلبة ويخليك تفكر تدير معركتك اقدر اعتبره افضل ميكانيك بالسلسلة للان.

+ الإخراج Top Notch ورهيب جداً والمشاهد مامل من اعادتها.

+ أهتموا للشخصيات الفرعية واعطوهم عمق.

+ زعماء تحديهم موزون بكل شابتر ومتنوع ويكون لك كمكافئة انك خلص شابتر بعد مدة طويلة من اللعب.

+ جرافكس هوليوودي مقارب لمستوى فلم Advent Children بل افضل منه.

+ اكثر شي استمتعت فيه تحديات ال Battle Intel وال VR Missions Summons قتالهم جداً ملحمي وللذكرى.

+ ال Mini Games منوعة وتطلعك من جو اللعبة.

+ مهمات فرعية سلبية صحيح اغلبهم بس الي يسووا قتال الشخصيات الايقونية بالسلسلة مثل باهموت وتونبيري ، والجائزة لما تخلصها rewarding.

+ تنوع اساليب الشخصيات وتيفا هي الافضل بينهم ورهيبة جداً.

+ الاوستات ملحمية ومازالت خرافية والاستعمال ذكي حتى بالريميك - باستثناء اوست ال bandit وال wall market - هم الاسوا باللعبة.
 

zlatanovic

True Gamer
انهيتها، وبصراحة شعور متضارب.

ليش اللعبة مافيها تشابتر زي جراند بولس من 13؟ تشابتر اقدر العب فيه بكل الشخصيات واقاتل فيه كل انواع الوحوش بحرية تامة. يعني فعليا ما لعبت بالفريق اللي ابيه طوال اللعبة ابدا، ولا جربت مكس حركات كنت مخطط اجربها وماتيريا ناوي اختبرها. لأن اللعبة فجأة انتهت.

اللعبة بدأت بشكل قوي الى الفصل الثامن اتوقع. وبعدها كمية ملل غير طبيعية، ثم ترجع اللعبة بكل قوتها من فصل 14 وطالع. الجزئية اللي بالنص كان المفروض تكون في البداية ولا تقتل رتم اللعبة.

اخيرا، بخصوص النهاية، الصراحة ما فهمت وش المطلوب. اللعبة كانت ماشية بنسق سياسي مع شوية طقوس دينية والارض الموعودة ومن هذا الكلام. سيفروث للان ما فهمت وش دوره بالقصة (كشخص ما لعب الاصلية)، واذا كان مات على يد كلاود زي ما انذكر لنا ففعليا ما فهمت ليش محد من الشخصيات تكلم عن هالنقطة.

بالمجمل، نظام قتال مذهل، وزعماء قمة في المتعة، وقصة بأساسات صلبة ومبشرة بالخير، لكن شخصيات متفاوته بالقوة، وخيارات تصميمية سيئة.

راح اعيد اللعبة على الهارد اذا حصلت فرصة، لأن ما اكتفيت من نظام القتال للأن.
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
انهيتها، وبصراحة شعور متضارب.

ليش اللعبة مافيها تشابتر زي جراند بولس من 13؟ تشابتر اقدر العب فيه بكل الشخصيات واقاتل فيه كل انواع الوحوش بحرية تامة. يعني فعليا ما لعبت بالفريق اللي ابيه طوال اللعبة ابدا، ولا جربت مكس حركات كنت مخطط اجربها وماتيريا ناوي اختبرها. لأن اللعبة فجأة انتهت.

اللعبة بدأت بشكل قوي الى الفصل الثامن اتوقع. وبعدها كمية ملل غير طبيعية، ثم ترجع اللعبة بكل قوتها من فصل 14 وطالع. الجزئية اللي بالنص كان المفروض تكون في البداية ولا تقتل رتم اللعبة.

اخيرا، بخصوص النهاية، الصراحة ما فهمت وش المطلوب. اللعبة كانت ماشية بنسق سياسي مع شوية طقوس دينية والارض الموعودة ومن هذا الكلام. سيفروث للان ما فهمت وش دوره بالقصة (كشخص ما لعب الاصلية)، واذا كان مات على يد كلاود زي ما انذكر لنا ففعليا ما فهمت ليش محد من الشخصيات تكلم عن هالنقطة.

بالمجمل، نظام قتال مذهل، وزعماء قمة في المتعة، وقصة بأساسات صلبة ومبشرة بالخير، لكن شخصيات متفاوته بالقوة، وخيارات تصميمية سيئة.

راح اعيد اللعبة على الهارد اذا حصلت فرصة، لأن ما اكتفيت من نظام القتال للأن.

طالما الريميك ترك كل هالتساؤلات عندك، ومن زمان لك رغبة تلعب الأصلية.. لا تعيدها ووفر وقتك وارجع العب الأصلية. لعبتها آخر مرة قبل أقل من 3 سنوات.. وما زالت تحفة إلى يومك هذا.
 

kiryu

True Gamer
طالما الريميك ترك كل هالتساؤلات عندك، ومن زمان لك رغبة تلعب الأصلية.. لا تعيدها ووفر وقتك وارجع العب الأصلية. لعبتها آخر مرة قبل أقل من 3 سنوات.. وما زالت تحفة إلى يومك هذا.
وشعور الأنبهار والعبقرية اللي فيها يتفوق على الريميك أيضا
 

king zell

Network Director
Administrator
اذا خلصنا اللعبة و حان وقت كتابة الإنطباعات

ما بتطرق لموضوع المحتوى و مقارنته بالأصلية، لأن مهما فعلنا بنختلف جميعا في تعريف معنى "ريميك" ، و هالشي بيأثر جدا على نظرتنا للجزء الجديد


لكن بتطرق للعبة كلعبة RPG بيزانية كبيرة من شركة سكوير اينكس

أعجبني

+ التصوير المذهل لعالم اللعبة ، و مدينة ميدجار ، و شخصيات اللعبة و تحريكهم ، اللعبة كانت تجربة سينمائية رائعة بمعنى الكلمة في معظم أوقاتها
+ إعادة التلحين المذهل لأعمال الأصلية، و التوظيف الرهيب لها في لحظات اللعبة المختلفة ، بصراحة تلاعبت بمشاعري بشكل رائع ، أهنيهم
+ الأداء الصوتي الرائع لفريق الدبلجة الإنجليزي، مع استثنائات طبعا
+ نظام القتال الممتع جدا ، استمتعت بكل لحظة قتال في اللعبة رغم التكرار ، الإحساس و انت تطبق حركات فريقك على العدو و تستغل اللحظة المناسبة كانت مشوقة
+ تنظيم القوائم و نظام الماتيريا و استخدامه، كان أبسط و أجمل من الأصلية، و أفضل من كثير من ألعاب الـRPG مؤخرا، ما في أجمل من نظام بسيط لكن يملك العمق الكافي لمن أراد التعمق
+ هذي أكثر لعبة استمتعت و استفدت فيها من محادثات الفريق الجانبية، خصوصا لما يعلقون عالبيئة من حولي، أو ينبهوني لحاجة تصير، حبيت مثلا كيف لما اخذت مسار جانبي في أحد الدنجنز علق باريت كيف اننا ماخذين طريق فرعي و تركنا الوجهة الرئيسية ، و مرة قال اننا نبحث عن كنوز او ما شابه

ما أعجبني

- الدنجنز و تقديمها بنظام عفى عليه الزمن، ممرات ثم سويتش أو رافعة أو باب مقفل، ثم المزيد من الممرات ، و أخيرا تلقى تفرع تعتقد انك بتلقى خلفه شي مثير، يطلع صندوق داخل Ether ، اللي عندي منه أصلا 50 حبة
- المهمات الجانبية كانت محبطة بالأمانة ، أنا أحب القصة الجانبية يكون فيها عمق و تقدم قيمة إضافية ، ما أحتاجها فقط عشان توهمني ان اللعبة فيها محتوى، يعني ايش المتعة أو التجربة في البحث عن قطط ضايعة و اطفال تايهيين ، ليتهم استبدلوا المهمات الجانبية كلها (عددها شي و عشرين تقريبا) بمهمتين عليهم الكلام و ممكن يقدمون خلفية أكبر عن شخصيات مهمة
- نظام التنقل في بعض الأوقات يصير مزعج ، مثل الدخول في الممرات الضيقة و الأنميشن البطيء الخاص فيها، و مثل التعلق في السقف و اللي التحكم فيه يصير جدا ثقيل
- تقييد الحركة و نظام مسك اليد اللي تمارسه اللعبة علي، اللعبة حرفيا تعلمني وين أشوف، و ين مفروض أمشي، و حتى لما نسيت في دنجن item جانبي كان ممكن اكتشفه بالتجول ذكروني فيه ، حسيت هالحركة مبالغ فيها ، ممكن كان اضافوها لو اني مختار أقل مستوى صعوبة
- أخيرا الكاميرا ، مش الشي اللي يخرب التجربة، لكن كان ممكن تكون أفضل، أزعجتني في بعض الأماكن اللي تكون فيها الكاميرا ثابتة غصب ، و بعض القتالات خصوصا مع الأعداء اللي يطيرون

ملاحظة: مش كل شي أعجبني أو ما أعجبني له نفس الوزن، فلا تغتر بعدد السلبيات أو الايجابيات

بشكل عام أعطي اللعبة 8/10 ، أعتقد إن @hussien-11 ما شاء الله توفق كثيرا في وصف اللعبة في مراجعته الرائعة


خواطر

أنا ما تكلمت عن التمطيط في الأعلى ، لكن فعلا حسيت فيه ، يعني لما تحول لعبة من 4 الى 40 ساعة أكيد بيكون موجود، ممرات صغيرة تحولت الى دنجنز كاملة ، و شخصيات ثانوية أخذت حيز كبير كان أحق فيه بعض الشخصيات الرئيسية اللي ظهرت في الجزء الأصلي

لكن ما ذكرت التمطيط لأنه فعلا شيء يعود على الشخص اللي يلعب، دردشت مع كم شخص من اللي ما لعبوا الأصلية و ما حسوا بأي تمطيط على الإطلاق

اللي لعبنا الأصلية مثل اللي قرأ مانجا و بعدها تفرج الأنمي ، مهما فعل لا بد عقله يربط بين اللي صار في الأصلية و الجديدة

نقطة ثانية تخصني كشخص لعب الأصلية أيضا، المشاهد البوليوودية اللي تم إضافتها ، ما استسغتها أبدا

بعيدا عن التمطيط في نقطة مهمة لازم أذكرها

أعتقد حان الوقت لسكوير إنها تترك بالكامل فكرة إن فف لعبة RPG

لما ننظر للعبة بشكل عام، بنكتشف إن كثير من أجزاءها كانت عبارة عن بلاتفورمنج ، لكنه منفذ بطريقة معاقة تحت تبرير إنها لعبة RPG

لو جعلوا كلاود يقدر يقفز و يتعلق ، كان ممكن مقاطع البلاتفورم تكون أجمل بكثير و أكثر سلاسة و منطقية ، أفضل من المربع الأزرق اللي أروح عنده بس عشان كلاود ينفذ المطلوب (قفز، تسلق، زحف)

و هالشي كان ممكن يفيد أكثر بمقاطع الدنجن، بحيث ممكن تضمين ألغاز متقنة فيها و يستمتع اللاعب بحلها بدل الممرات المكررة

و أيضا هالشي كان ممكن يعزز الإستكشاف بشكل كبير

ممكن نقطة تؤخذ بالإعتبار مستقبلا
 

Zixmar

True Gamer
الدناجن فعلا سلبية كبيرة باللعبة(انتقدتها قبل انا برضو) مااشوف كثير ينتقدونه او يتكلمون عنه! سكوير لاحظت انها تعاني بالدنجنز كثير مش بس حتى بـ فف. سلاسل مثل دراقون كويست، بريفلي ديفولت، اوكتوباث ترافلر وطبعا فاينل فانتسي. الدناجن دايما فلسفة تصميمها بسيط زيادة عن اللزوم وخالي من الفن.. مناطق ضيقة وتتشابه والغاز سيئة وتحكم بالشخصية ثقيل ومش سلس. استغربت ان حتى فف7 فيها منطقة المجاري اللي لسبب ما موجودة بأغلب باقي الاجزاء؟
 

kiryu

True Gamer
الدناجن فعلا سلبية كبيرة باللعبة(انتقدتها قبل انا برضو) مااشوف كثير ينتقدونه او يتكلمون عنه! سكوير لاحظت انها تعاني بالدنجنز كثير مش بس حتى بـ فف. سلاسل مثل دراقون كويست، بريفلي ديفولت، اوكتوباث ترافلر وطبعا فاينل فانتسي. الدناجن دايما فلسفة تصميمها بسيط زيادة عن اللزوم وخالي من الفن.. مناطق ضيقة وتتشابه والغاز سيئة وتحكم بالشخصية ثقيل ومش سلس. استغربت ان حتى فف7 فيها منطقة المجاري اللي لسبب ما موجودة بأغلب باقي الاجزاء؟
المجاري موجودة بالأصلي على فكرة
 

tomi

Hardcore Gamer
الدناجن فعلا سلبية كبيرة باللعبة(انتقدتها قبل انا برضو) مااشوف كثير ينتقدونه او يتكلمون عنه! سكوير لاحظت انها تعاني بالدنجنز كثير مش بس حتى بـ فف. سلاسل مثل دراقون كويست، بريفلي ديفولت، اوكتوباث ترافلر وطبعا فاينل فانتسي. الدناجن دايما فلسفة تصميمها بسيط زيادة عن اللزوم وخالي من الفن.. مناطق ضيقة وتتشابه والغاز سيئة وتحكم بالشخصية ثقيل ومش سلس. استغربت ان حتى فف7 فيها منطقة المجاري اللي لسبب ما موجودة بأغلب باقي الاجزاء؟

الدنجنز في فف15 كانت من نقاط قوة اللعبة، هنا طالعة داونقريد
 

Zixmar

True Gamer
الدنجنز في فف15 كانت من نقاط قوة اللعبة، هنا طالعة داونقريد

لعبت 15 كانت دناجنها احسن لكن لسة نفس الموّال ومازالت لاتليق بالسلسلة. الحلو بـ 7 ريميك و 15 ان تعليقات الشخصيات خلال الدنجن مسلي ومثير، هالشي يساعدك تحب الدنجن لكن فلسفة تصاميمهم مازالت بدائية بالذات الريميك.
 

Caelum

True Gamer
الدنجنز في فف15 كانت من نقاط قوة اللعبة، هنا طالعة داونقريد
فعلا على أني أحبطت منها لكن الدنجنات فيها كانت ممتعة وخصوصا السري من أروع الدنجنات كفكرة\تصميم
تعديل: ونسيت أمدح البلاتفورمنج في فف15 رائع عكس 7 ثقيييل وبطئ جدا
 

lightq8

True Gamer
اللعبة عجبتني وماودي تخلص لكن سؤال عن فاينل فانتسي 15 رويال اديشن شنو تفرق عن العادية لاني لعبت العادية وماعجبتني لكن اذا تغييرت كبيرة خاصة بالقصة فما عندي مانع ارجعلها
 

Unknown

Fake Gamer
تروفي التمرين الPro لتيفا .. مستفز بشكل
 
أعلى