hits counter

الموضوع الرسمي Final Fantasy VII Remake | لأنهم قد عادوا.

judge balthier

True Gamer
أبي أعرف رآيك عن خطية اللعبة..خصوصاً بعد ماحشيت بخطية XIII قبل ماتلعب الريميك.


ما يقدر يحش فيها و الان بيطلع لها الف عذر و عذر و يخليها شيء عظيم و سابق لعصره ، ازعجونا سنين بالخطية و خلوها اكبر عيب ، و الان سبحان الله صارت شيء عظيم بفضل نامورا سان ::laugh::
 
اول لعبة فاينل فانتسي تعجبني ، جربت 13 و15 وكلهم ماكملتهم لكن هالجزء غير مع اني بالبداية .
العب فاينل فنتسي ١٠ أفضل جزء بالسلسلة اذا انت تحب الترن بيس بيعجبك فيها أفضل نظام قتال استراتيجي والقصة والشخصيات من أفضل ما لعبت.
 

Bounty

رحمه الله
توني خلصتها...


ارائي متضاربه طوال فترة لعبي..

الايجابيات :

+ جرافكس خيالي يصل لمرحلة الCG بالمقاطع،، ارت فوق الممتاز ، تفاصيل في كل مكان، الوان اللعبه رائعة وجسدت روح ومظهر اللعبه الاصلية بكل دقه.

+ الألحان رائعه، ولو ان الألبوم هو نفسه اعيد تصميمه للريميك ولكنه لازال رائع ومن اجمل الاعمال الفنية

+ القتال ،، يا الهي يالقتال، كانت عندي كينقدوم هارتس 2 هي صاحبه افضل نظام قتالي للعبة اكشن اربيجي ولكن فف7 ريميك تشفط عليها وتاخذ اللقب بكل جدارة، ابدعو، المرونه فيه والمتعه كانو ممتازين واكثر

+ مشاهد اللعبه حبيتها، صحيح المحتوى عليه الف خط، ولكن مشاهد الاكشن كانت ممتازة.

+ مشاهدة ميدقار لأول مره كانت خاطفة للأنفاس

+ بيت ايريث من اجمل الأماكن

+ مواجهات الزعماء كانت ممتعة

+ اللعبه هي افضل مايمكن ان تكون عليه كينقدوم هارتس


السلبيات :

- الغموض الزائد،، قاعد اتخيل اني ما اعرف قصة فف7 احس ماراح افهم شي الا بالاستعانه بمصادر خارجيه وممكن اخرب على نفسي النهايه بسبب هالشي.. نومورا مشكلته يهتم للتفاصيل البسيطة ويشرحها بكل امانه واتقان، ويحاول بشتى الطرق يخليك ماتفهم القصة الأساسية أو لماذا يحدث ماتشاهده، هذي طريقته بالاخراج وهذي مشكلتي معاه بكل اختصار..

- هذي أول فف تمر علي مافيها تنوع بيئي،، حرفياً انت قاعد تمشي بين حديد وخردة ومصانع ،، ماحسيت بأي عامل انبهار من العالم،، نعم ميدقار ورؤيتها لأول مره كانت شي لا يوصف من الروعه ولكن سرعان ما أصبحت قديمة وممله

- التركيز على الشخصيات الثانوية واخذو اكبر من حجمهم ومن وقت اللعبه،، الكاتب والمخرج يبون يفرضون هويتهم الجديدة على اللعبه ولكن هالشي كان امر سلبي من وجهة نظري،، مايصير تركز على جيسي و بيقز وويدجز وتبين لنا تفاصيل حياتهم وتهمل شخصيات مهمة واساسيه نفس تيفا أو بيريت، أو حتى تخترع شخصيات جديدة تساعدني على فهم هذا العالم أو حتى ملىء تفاصيله

- بيريت كان مزعج ويتكلم ودايما يكون بالمقدمة في المشاهد،، ما اذكر ان اللعبه الأصلية خلته بالواجهه لهالدرجة (ولا انا غلطان؟) .. حسيته فلم اكشن امريكي

- القيود الي في اللعبه تنرفز.. بطىء الشخصية فجأة بدون مبرر ..هالاشياء خلت التجربة تعيسه في الكثير من الأوقات

- اول مره احس اني فعلاً قاعد العب لعبة خطية،، اللعبه 90% منها طريق واحد

- فرض Before Crisis وهالشي كان عقدة عند نومورا لأنه كان يبيها تكون لعبة PSP وماصارت.. طاقم شخصيات ثانوي اخذ اكبر من حجمه بالقصة

- حسيت بالتمطيط كثيراً .. اللعبه تصير حلوة بتشابتر 13 بعدين يرجع التمطيط الى عند النهاية الي فيها الكثير من احداث التمطيط بس كانت عالاقل ممتعة



اخيراً ،، لولا ان فف7 تملك Base قوي لما قدرت اكمل اللعبه،، احب ارت نومورا واحب افكاره ولكنه قصصياً مايعجبني وما استمتع بتوجهه الغامض والتركيز على الزايد على الأشياء الثانوية،،

هل راح اشتري فف7 ريميك 2 ؟ ربما بعد مايصير عليها تخفيض.. هالشي أول مره افكر فيه بأي جزء من سلسلة فف (إلا الأونلاين) .. يمكن اذا تعدل الطرح القصصي والتنوع البيئي اما غير ذلك فعادي انطرها تصير برخص التراب


التقييم النهائي:
7/10



ونسيت اضيف شغله.. بس بحطها بسبويلر احتياطاً

اللعبه Reimagining وليست Remake .. يعني ابشرو ب500 جزء جديد من نومورا P:
 

EPIC FAHAD

True Gamer
انا واصل الشابتر 14

وعجزت افهم الي يعطي اللعبه 7 من 10 . هذي اول لعبة فاينل فاتنزي العبها وشايل هم اني انهي اللعبه من كثر ما انا مستمتع .
قدمتل اللعبه كل شي ابغاه من لعبة
قصه ممتاز
قتال ممتاز
جرافكس ممتاز
مهمات جانبيه ممتعه الى الان
موسقى ممتازه
عن اي نقص تتحدثون؟؟

افضل مثال جاء في بالي هو

مالقو في الورد عيب قالو أحمر الخدين
 

Bounty

رحمه الله
انا واصل الشابتر 14

وعجزت افهم الي يعطي اللعبه 7 من 10 . هذي اول لعبة فاينل فاتنزي العبها وشايل هم اني انهي اللعبه من كثر ما انا مستمتع .
قدمتل اللعبه كل شي ابغاه من لعبة
قصه ممتاز
قتال ممتاز
جرافكس ممتاز
مهمات جانبيه ممتعه الى الان
موسقى ممتازه
عن اي نقص تتحدثون؟؟

افضل مثال جاء في بالي هو

مالقو في الورد عيب قالو أحمر الخدين


عادي ماتعجبني وبالمقابل تعجبك

دامك مستمتع لاتهتم لرأي أحد
 

Zixmar

True Gamer
انهينها عالنورمل وقضّيت احلى وقت معها اللعبة تحفة وماقدر انتظر تكملتها.

+قصة بسيطة وحلوة وتثير اهتمامك(مش طول الوقت)
+باتل سستم وكومبات ممتازين وادمانيين لدرجة بلعبها هارد لانها تستاهل، قتال زعماء ممتاز اسلوب شخصيات منوع ورهيب ابدعوا جدا.
+قرافيكس وانميشن وسينمائية من لڤل آخر فقط اشاهد كلاود يضرب بسيفه احس بمتعة نظرية لاتوصف، الڤيچوالز هنا روعة.
+شخصيات ممتازة، كلاود ايرث تيفا باريت كلهم يهبلون وحواراتهم بين بعض فيها نضج وبرضو استهبالاتهم ومزحهم سوا معطي اللعبة نكهة. الاعداء بعد مثيريين للاهتمام هنا مرة.
+ديزاين شخصيات بالقمة سكوير تستهبل صراحة.
+البوم موسيقي جبار.
+تمثيل صوتي ممتاز(انجليزي مدري عن الياباني) حبيت جميع اداء واصوات الشخصيات.

-ادري قلت القصة بسيطة وحلوة لكن السرد القصصي نفسه ضعيف وغريب وماعرف ليش السرد مش افضل ماحس القصة معقدة اساسا.
-كويستات بالمجمل مملة ولاتليق للعبة وشي يوجع لان بكذا الباتل سستم مااخذ حقه بالشكل الكافي.
-الخطية مدحتها قبل لكن مع الوقت تحس انك بزيادة محكور فماحبيت الضغط والحكرة هذي كثير والاماكن الضيقة.

مجملاً اللعبة اقل مايقال عنها ممتازة وخطوة للامام! اتمنى القادم تكون بعالم مفتوح بدال الخطية كـ نوع من التغيير بعد.
 

Zixmar

True Gamer
للتوضيح: الخطية عيب باللعبتين..مشكلتي اللي بيستقعد لخطية XIII وبيمشي للريميك.
مش شرط، في العاب تضبط خطيتها وفي العاب لا. الريميك قدر يثير اهتمامي طول فترة خطيتها وخلتني مستمتع طول ما انا العب. 13 ماقدرت تعطيني الشعور هذا. تمنيت عالم اكبر مع الريميك اكيد لكن فقط اوضّح نقطة مش بالضرورة ابدا اني احب الاثنين او اكره الاثنين مثل ما في العاب مفتوحة حلوة والعاب مفتوحة متوسطة/سيئة برضو نفس الكلام مع الالعاب الخطية.
 

Ria

True Gamer
بيريت كان مزعج ويتكلم ودايما يكون بالمقدمة في المشاهد،، ما اذكر ان اللعبه الأصلية خلته بالواجهه لهالدرجة (ولا انا غلطان؟) .. حسيته فلم اكشن امريكي
هذه شخصية باريت من يومها xD

تصرفاته ببداية القصة كلها خشنه وفيه سب حتى بالأصلية كان يسب واجد وبنفس تعامله مع كلاود بالريميك الفرق أنه الحين صارت واضحه وأحسن من قبل.


أظن مع تقدمنا بقصة الريميك راح تبرز شخصية باريت الأب الحنون وقصته مع بنت صديقه مارين نفس الأصلية
 
التعديل الأخير:

Caelum

True Gamer
هذه شخصية باريت من يومها xD

تصرفاته ببداية القصة كلها خشنه وفيه سب حتى بالأصلية كان يسب واجد وبنفس تعامله مع كلاود بالريميك الفرق أنه الحين صارت واضحه وأحسن من قبل.


أظن مع تقدمنا بقصة الريميك راح تبرز شخصية باريت الأب الحنون وقصته مع بنت صديقه مارين نفس الأصلية
السطر الاخير ممكن يكون حرق للبعض P: أفضل تحطها في سبويلر احتياط
 
  • Like
Reactions: Ria

Ria

True Gamer
فرض Before Crisis وهالشي كان عقدة عند نومورا لأنه كان يبيها تكون لعبة PSP وماصارت.. طاقم شخصيات ثانوي اخذ اكبر من حجمه بالقصة
أتمنى في البارت الثاني أعضاء التوركس اللي ظهروا فيها يكون لهم ظهور ودور أكبر لأن نومورا معاه حق المفروض تكون لعبة PSP وشخصياته يكون عندهم أسماء حقيقية بدل الأسماء العشوائية اللي اختارهم تاباتا ولحد الحين ما أفهم مشكلة مع أسماء الشخصيات حتى في تايب-زيرو يرمي أسماء عشوائية للشخصيات استغرب كيف صارت اسم لشخصية معينه
 

Ria

True Gamer
ما يقدر يحش فيها و الان بيطلع لها الف عذر و عذر و يخليها شيء عظيم و سابق لعصره ، ازعجونا سنين بالخطية و خلوها اكبر عيب ، و الان سبحان الله صارت شيء عظيم بفضل نامورا سان ::laugh::
عن نفسي اشوف قرارات تصميم الريميك كلعبة خطية من كيتاس أكثر من نومورا أعتقد أت نومورا كان يبغاه تكون خطية في البداية مع تشابتر Section 7 ثم تعطيك الحرية تتجول بالبقية
 
التعديل الأخير:

Roxaf

Ryokuryuu
وصلت تشابتر 5 من كم يوم ووقفت شوي، بشارك بعض انطباعاتي عن بعض النقاط الي أثارت انتباهي..

بداية، الجيمبلاي على الرغم من "جمال" الباتل سيستم ومتعته، إلا أنه يعيبه شي (أو أنا لسا ما عرفت له..؟) حسيت كأن اللعبة نظامها اضغط مربع لتضرب ولا تقلق نفسك بتفادي أو صد الضربات، البوشنز موجودة.. (&) بالنسبة للصد فهو فقط "يخفض" من نسبة الدامج إلي بتتلقاه، ومش بس الدامج الثقيل، حتى لو صديت رصاصة رح تتدمج *_* يعني مش كان أحسن لو اتعمل عداد او طريقة معينة تخلي الصد كفؤ ولو لفترة بسيطة وبعدها تصير تتدمج بدل ما انك تتدمج من اول إصابة تتلقاها ف وضع الصد؟ الددج أو الشقلبة كذلك، لاحظت أنها غير فعالة أغلب الوقت خاصة مع الاشتباك المباشر، بل إنك لما تسوي ددج يلحق هجوم العدو ف المكان الي شقلبت له..؟ يمكن فايدة الددج الوحيدة مع الكلاب أو لما بتسوي التفافة على آلة لتهاجمها من الخلف.. أنا شخص أحب تحديات ال No hit مش بس مع البوسز يعني، وحسيت ان المهمة شبه مستحيلة حتى مع المواجهات العادية.. عموماً هذي نقطة أتوقع لا زال بدري أني أجزم فيها رأيي، ربما أحتاج أقاتل أكثر واتقدم ف اللعبة لعل يتضح لي شي غلط كنت اسويه أو هو هكذا أسلوب القتال ف اللعبة.

أيضا، بعض الأحداث في اللعبة غير منطقية، يعني لنأخذ مثلاً ما حدث في أول 2 تشابترز..

احنا فجرنا رياكتور وتسببنا ف كارثة لسكان المدينة، وخرجنا كالشعرة من العجين، وركبنا مدججين بالسلاح في قطار مليئ بالمدنيين.. وراديو المدينة يعيد ويكرر أن التفجير تسبب فيه ارهابيين لم يتم القبض عليهم بعد.. يعني بحقكم، معقولة ما أحد شك فينا من يلي بالقطار؟ ما أحد فكر يبلغ حتى أو حتى يبدي خوفه؟ نزلنا كلنا ف المحطة في أمان الله وجلسنا يوم كامل بدون أي مشاكل.. بصراحة العذر الوحيد إلي ممكن يبرر يلي صار أنهم عندهم خطة أكبر ومن مصلحتهم يلي سويناه ولهذا ما اهتمو بالقبض علينا وملاحقتنا..

ملاحظة أخيرة على المشاهد السينمائية، بعضها كان ساذج شوي وتحس فيه جانب طفولي يعني لو أني قاعد ألعب كينغدوم هارتس لكان مقبول هالشي لأن هذا توجه اللعبة وهيئتها، بس في فاينل فانتيسي؟ على سبيل المثال، المشهد إلي بعد النزول من القطار..
 

Veeto

True Gamer
بداية، الجيمبلاي على الرغم من "جمال" الباتل سيستم ومتعته، إلا أنه يعيبه شي (أو أنا لسا ما عرفت له..؟) حسيت كأن اللعبة نظامها اضغط مربع لتضرب ولا تقلق نفسك بتفادي أو صد الضربات، البوشنز موجودة

النظام هجين بين الاكشن والكومبات سيستم القديم المعتاد
بهكذا نظام انت تدير المعركة والمعركة ضربة لك وللعدو
فالدوج او الصد .. ستصاب بالاذى وتنقص طاقتك
ونعم البوشنز موجودين لكنك تحتاج لل ATP لاستخدامهم

المختصر هو نظام اللعبه القديم .. لكنه مؤكشن
 

tomi

Hardcore Gamer
البعض ينسى ان حتى في اللعبة الاصلية ميدقار كانت خطية نوعا ما ( مش بنفس الخطية في الريميك ) لكن المقصد ان اللعبة ما انفتحت حريتها الا بعد ميدقار مع الاوبن وورلد، غالبا راح يصير نفس الشيء في الريميك باللعبة القادمة
 

Ria

True Gamer
البعض ينسى ان حتى في اللعبة الاصلية ميدقار كانت خطية نوعا ما ( مش بنفس الخطية في الريميك ) لكن المقصد ان اللعبة ما انفتحت حريتها الا بعد ميدقار مع الاوبن وورلد، غالبا راح يصير نفس الشيء في الريميك باللعبة القادمة
هذا مو عذر للخطية السيئة، المفترض يصممونه بطريقة ما تعطي شعور لعبة خطية وتتيح حرية اللعب بطريقتك مش شرط تكون عالم مفتوح كثر ما تحاول تعطيك الحرية بالتجول و رؤية ميدجار
 

S30D1999

True Gamer
البعض ينسى ان حتى في اللعبة الاصلية ميدقار كانت خطية نوعا ما ( مش بنفس الخطية في الريميك ) لكن المقصد ان اللعبة ما انفتحت حريتها الا بعد ميدقار مع الاوبن وورلد، غالبا راح يصير نفس الشيء في الريميك باللعبة القادمة
طيب هذي كانت فرصتهم يوسعون ميدقار ويخلونها على الأقل نصف عالم مفتوح بدل الخطوط المستقيمة.
 

AliAlwazzan

True Gamer
سؤالين سريعين
انهيت كل مهات الجانبية مع القصه وماعطوني تروفي تبع كل المهام؟
تروفي الهارد يكفي المهام الاساسية ولا لازم كل شي
 

S30D1999

True Gamer
سؤالين سريعين
انهيت كل مهات الجانبية مع القصه وماعطوني تروفي تبع كل المهام؟
تروفي الهارد يكفي المهام الاساسية ولا لازم كل شي
في مهمتين في الفصل التاسع ارجع لهم بالchapter select , في خمس مهام هناك وبعضها اذا سويتها تنلغي الأخرى وكل هذا في الفصل التاسع ، طبعا مستحيل تسوي كلها في بلايثرو واحد فلازم تعيد.


وايه الهارد بس المهام الرئيسية.
 

Veeto

True Gamer
البعض ينسى ان حتى في اللعبة الاصلية ميدقار كانت خطية نوعا ما ( مش بنفس الخطية في الريميك ) لكن المقصد ان اللعبة ما انفتحت حريتها الا بعد ميدقار مع الاوبن وورلد، غالبا راح يصير نفس الشيء في الريميك باللعبة القادمة

حتى الاوبن وورلد خطي .. لا تستطيع الانتقال لاي مكان لابد ان تعبره منطقة منطقة
 

Caelum

True Gamer
الكل يشتكي من الخطية لكن أنا ماواجهت مشكلة معها قد مشكلة الحرية. يعني عشان البلاتينيوم انا حاليا في اعادتي الثالثة لشابتر 8.. في العاب زي وتشر حتى لو فيه شخصية ثانية تمشي معي او تتكلم اقدر اسحب عليها واركض للوجهة ويصير سكيب وأدخل في الحدث الي بعده
انا في الشابتر الثامن بديت أمل وأطفش بجد لانه مليان محادثات مع ايريث ولازم تنتظر مكانك وتنتظر المحادثة تخلص! يعني حتى حاولت امشي قدام بسرعة لبيتها عشان اعدي لحدث القصة لكن اللعبة تمنعني وتخليني اوقف جنبها لين تنتهي المحادثة الي مقدر حتى اسرعها. وايه بشكل غريب يصير لاق كثير بالمحادثات ويجلسون ثواني بين الرد وبعده. مرة حسبت اللعبة كرشت وقفت اكثر من 10 ثواني لحد مابدت المحادثة وكلاود عالق مقدر احركه لول
تمنيت انه عادي يصير سكيب او انتقال للحدث الي بعده اللعبة للأسف ماتساعدك انك تعيدها بسبب هالشئ مليانة محادثات وعروض. العروض نسوي لها سكيب انحلت المشكلة
بس المحادثات والمشي البطئ يحدونك كثيررر
لاتفهموني غلط أنا مستمتع وماشي أجيب البلات بس مايعني اني أطبل للعبة لأني فعليا أتنرفز من حد الحرية الي صاير هنا وأحس اني طفل.. استمتعت جدا يوم لعبت 10 مع انها خطية بس ما اذكر كان فيها زي كذا حد حرية وماتروح اي مكان لين تسمع كامل المحادثة (البطيئة جدا)
 

tomi

Hardcore Gamer
هذا مو عذر للخطية السيئة، المفترض يصممونه بطريقة ما تعطي شعور لعبة خطية وتتيح حرية اللعب بطريقتك مش شرط تكون عالم مفتوح كثر ما تحاول تعطيك الحرية بالتجول و رؤية ميدجار

بس اللعبة فيها فصول تتيح لك التجول بميدقار بحرية في الليل والنهار، هل الاعتراض هنا ان لازم كل فصل يكون فيها نفس مقدار الحرية؟ اشوف الحديث عن خطية اللعبة مبالغ فيه شوي

طيب هذي كانت فرصتهم يوسعون ميدقار ويخلونها على الأقل نصف عالم مفتوح بدل الخطوط المستقيمة.

كلامك صحيح بس للاسف يبدو لي واضح ميزانيتهم راحت على الnpc والفيجوالز لأني شايف المجهود اللي محطوط عليه كبير جدا
 

AAH3:16

True Gamer
خلصتها

من التجارب اللي كانت مؤهلة لتكتب في التاريخ لولا قرارات تجارية رخيصة متخبطة ومعروفة مانحتاج نتكلم عنها

الإخراج السينمائي وطريقة سرد القصة بمستوى هوليودي

الفويس أكتنج الياباني فخم وماأبالغ إذا قلت تعيش جو الأنمي بالتسعينات أيام العصر الذهبي من جودته

اللعبة رجعت لي جو أيام المشروع اللي كان واضح حالم Versus XIIIواللي كان باين بيكون بجرعة سوداوية أكثر من الريميك

اللي كرهته هو محاولة التمطيط باللعبة والفيلرز بطريقة رخيصة وأن سايد كويست يصير مهمة رئيسية بدل الحشو اللي مامنه فايدة كان بودي يركزون عالمحتوى اللي أشوفه اللعبة باين بتتقسم لخمس أجزاء إضرب كل بارت بخمس سنين يبي لنا ننتظر ٢٥ سنة علشان ينتهي الريميك

الجيمبلاي سوليد وأقف إحتراما لفريق كيتاس ونامورا اللي فقدت الثقة فيهم وأثبتوا أن موهبتهم مازالت حية وعندهم إبداع
 

Hekari

SquallX سابقاً
ياخي صعوبة الهارد دارك سولزية خصوصا انك لازم تدير فريقك لانه ال AI حق الشخصية المساعدة مضروب جدا ومستفز يشوف وين المتطقة الي فيها خطر ويروح لها ويقتل نفسه.. يعني المفروض شخصية مداها بعيد زي ايرث وباريت ماله اي داعي يقرب للخصم

وشابتر ١٧ جدا متعب وفيه تحدي كبير - ماخذت اقوى اداة باللعبة حق تسوي لميت بريك بسرعة - لانه اظن اكثر بوسس قصة فيها هو حوالي ف بوسس والتحدي هنا كيف توفر ال MP لاخر معركة بالشابتر

انا تهورت ونسيت الاخر بوس وشكله فدخلت و MP ايرث صفر

بس بعد ٨ محاولات حوالي خفظت استراتيجية البوس مثل اسمي وضبطته بدون سكون قتلته حتى ويقولوا انه اصعب بوسس بالهارد

مشوار البلات والهارد قرب يخلص وجدا مستمتع باللعبة.
 
التعديل الأخير:

X I I I

True Gamer
البعض ينسى ان حتى في اللعبة الاصلية ميدقار كانت خطية نوعا ما ( مش بنفس الخطية في الريميك ) لكن المقصد ان اللعبة ما انفتحت حريتها الا بعد ميدقار مع الاوبن وورلد، غالبا راح يصير نفس الشيء في الريميك باللعبة القادمة

مو عذر إنه المابز تكون ممططة بشكل يجيب الملل
 

Mikau

True Gamer
تنصحوني العب كرايسس كور قبل الريميك ؟
 

game for new

True Gamer
كرايس كور الكل يمدحها مشكلتها مالها اي بورت على اي جهاز لا البلايستيشن ٣ ولا ٤ فشلون الواحد يلعبها؟
 
أعلى