hits counter

الموضوع الرسمي Final Fantasy VII Remake | لأنهم قد عادوا.

X I I I

True Gamer
يب

المانوسكريبتس تحصلهم اما تخلص شابترات/سايد كويستس بالهارد.. تعطيك SP للأسلحة. ماعليهم تروفي لكن مفيدين ضد الزعماء الاقوياء باواخر اللعبة.

الـ Assess برضو ماعليه تروفي.. ما استوعبت كدة لحد ماخلصته لول.

:/
للاسف اللعبة مو friendly على الهارد
حتى ايتيم ما اقدر استخدم
 

Grumpy

True Gamer
متأكد أنهم أكثر من كدة الا لو انا مضيع شيء.. ما دققت كثير بنظام الأسلحة صراحة لكن على الأواخر كنت مجمع تقريباً كل المانيوسكريبتس ولسه في اشياء كثير مش كلها full عندي.

كلامك صح. طلعت فايدتهم تبان بالـNG (او الهارد في حالتنا)

"Weapon Level 6 requires 250 SP but on the first playthrough you can only get 246/250 SP at most, meaning you must play hard difficulty and get one more Manuscript per Character to get to Weapon Level 6. After this the additional SP are used to buy more upgrades for each weapon. "
المصدر

عشان جيه وقف عندي العداد على 246..و انا اتحرى اني بحصل الباقي لو ضاربت زيادة.

ما شاء الله عليك، مادري كيف يبت البلات..
انا كل ما اتذكر زعيم الكولوسيوم (البيت) اتأكد اكثر ان قراري بعدم اخذ البلات سليم..
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
كلامك صح. طلعت فايدتهم تبان بالـNG (او الهارد في حالتنا)

"Weapon Level 6 requires 250 SP but on the first playthrough you can only get 246/250 SP at most, meaning you must play hard difficulty and get one more Manuscript per Character to get to Weapon Level 6. After this the additional SP are used to buy more upgrades for each weapon. "
المصدر

عشان جيه وقف عندي العداد على 246..و انا اتحرى اني بحصل الباقي لو ضاربت زيادة.

ما شاء الله عليك، مادري كيف يبت البلات..
انا كل ما اتذكر زعيم الكولوسيوم (البيت) اتأكد اكثر ان قراري بعدم اخذ البلات سليم..

شكراً :tearsofjoy: بالراحة أصعب بلاتينيوم حصلته بحياتي فعلاً.. لكن يخليك تقدر الباتل سيستم صح.

البيت كان ثاني اصعب بوس الهارد.. التحدي الرئيسي كان ان مافي طريقة لتسترد الـ MP بدون ايتيمز وانا داخل عليه بـ MP ناقص من القتالات الماضية اصلاً. اضطريت استعمل مزيج من elemental والـ lv1 magic لاكسر دروعه وانا احافظ على الـ MP قدر الإمكان. كانت مجزرة.

لكن الصدق يعني.. اللي اصعب من أي بوس في اللعبة... هي مينيجيم الـ Pull Ups على البرو. ذاك قلة ادب. بدون مبالغة اخذ مني ساعتين لحد مافزته، اطول من أي بوس فايت باللعبة.
 

X I I I

True Gamer
شفت اخر تريلر للعبة الحمدلله ما شفته قبل

التريلر حرق كل شي ، كل شي ، و كل شي ، ياريت الإخراج يستاهل كعادة تريلرات نومورا الكرينجية حقت كينجدوم هارتس و مجموعة مقاطع عشوائية من كل ساعة باللعبة
 
تو اكتشف بالصدفة ان اللعبة لها انمي هل تنصحونى اتابع الانمي اول ولا اكمل لعب؟
 

Yula

Hardcore Gamer
تو اكتشف بالصدفة ان اللعبة لها انمي هل تنصحونى اتابع الانمي اول ولا اكمل لعب؟
اذا ما كنت غلطان هي مجرد حلقتين ova وحدة تعرض حدث كبير من كرايسس كور(مع تغييرات غريبة وشخصيات من لعبة الموبايل بيفور كرايسس) والثانية سيكوال لفلم ادفانت تشيلدرن تركز على واحد من الشخصيات الجديدة بالفلم
صراحة ما اقدر اقول انها حلقات ممتازة وبالتأكيد ما تحتاج تتابعهم قبل ما تكمل اللعبة
 

nolongerempty

⠀⠀⠀
تو اكتشف بالصدفة ان اللعبة لها انمي هل تنصحونى اتابع الانمي اول ولا اكمل لعب؟
انمي قصير.. يحكي ماقبل احداث اللعبة. ماراح يعطيك معلومات كثيرة.. انصحك تلعب FF crises core قبل ماتبدأ... جيم بلاي محترم وقصة متميزة.. كذا بتكون مستعد تدخل على FF7R...

اذا كنت تقصد الانميشن فتابعه بعد ماتلعب اللعبة افضل.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انصحك تلعب FF crises core قبل ماتبدأ... جيم بلاي محترم وقصة متميزة.. كذا بتكون مستعد تدخل على FF7R...

... ما أعتقد أن كرايسس كور بتعطيه أي معلومة مفيدة قبل تجربة هذه اللعبة حقيقة


لكن أتفق أن كرايسس كور لعبة خرافية و تستحق التجربة.
 

dro

Versus XIII Epic
ضحكتني والله X

هذا المطلوب xD

كينقدوم هارتس من بعد Chain of memories و 2 و بيرث قصتها انهارت وكأن الي قاعد يسوى القصة مجنون.. كانت عاجبتني فلسفة الحوارات والقصة بس كل شي انهدم والضربة القاضيه اتت مع 3

شوف بالنسبة لكينجدوم هارتس الأرك الأول او الثلاثية الأولى اعتقد انها للحين ممتازة و قابلة للعب لأي لاعب و اقصد KH1 و KH CoM ( نسخة GBA مو الريميك ) و KH2.. هذه مستواهم للحين ممتازة و هم سبب شهرة كينجدوم هارتس الحقيقة لليوم.. خاصة KH2

بعدها بدأت مرحلة جديدة تتمثل بهالأرت.. اتذكر الأرت هذا كان موجود عام 2007 لما شاركت في المنتديات و كان جديد ايامها :

6db7a257237aac91421f9eec49dd3493.jpg


ارت واضح.. ثلاث مشاريع جديدة.. اليمين قصة و ماضي Roxas اي واحد انهى KH2 غالبا تلاقيه تعلق بشخصية Roxas فكان هالجزء زي الحلم انك تلعب من منظور المنظمة و كان لجهاز Nintendo DS.. اليسار هو المشروع المهم لأنه كان نهاية KH2 السرية مع اني ما انكر ان كونه على جهاز PSP كان قرار غريب و للمعلومية BBS كان مخطط يكون لجهاز PS2 ! لكن PS2 كان يعيش اخر ايامه فالجهد راح لجزء KH2 Final Mix و ريميك KH CoM ( كان يعتبر تدريب لفريق اوساكا لأنه اول مشروع لهم ).. المشروع الثالث و الاخير ه اقلهم اهمية وهو في الأعلى تشوف Sora صغير و كان لأجهزة الهواتف المحمولة و كان ضمن هبة العاب سكوير للهواتف زي Before Crisis و The 3rd Birthday و Agito XIII.. ايوه اخر لعبتين كانوا العاب جوال لليابان بالأصل!

ضع ببالك ان نومورا بهذه الفترة ما كان داخل جو مع كينجدوم هارتس و طفش منها و كان يبغى شيء واقعي و للبالغين و سوداوي الكلام هذا بعام 2007 :

There's this mainstream tradition of Final Fantasy games and, in Versus I'm trying to propose new vision of how a Final Fantasy game can be. The game's going to be more human than the science-fiction caricature we so often see. It will focus around current world events - in that sense it's darker."

We wonder if this style is perhaps closer to Nomura's heart? "Yes, this game might be closer to my real-life taste than kingdom Hearts is, for example, but there are undoubtedly areas of crossover. Kingdom Hearts is an example of a game world which I have worked on which is full of good things, light and magic. That's fine but I've worked in these worlds for a long time, perhaps too long, and it's time to work on a new kind of world - a bleaker place. This kind of theme is traditionally unappealing to a mainstream audience who want to role-play in generally happy and safe worlds. It's a challenge."

المصدر :

https://www.eurogamer.net/articles/final-fantasy-versus-xiii-interview


رغم ذلك المشاريع نجحت و الجماهير راضيين عنها و نهاية BBS مهدت بشكل رائع للجزء الثالث و نومورا قال ان فريق KH2 مشغول مع Versus XIII استحالة يعملوا على مشروعين كبار بنفس الوقت.. دخلنا 2010 و نينتندو اعلنت عن 3DS و فريق اوساكا فاضي.. فأيش النتيجة ؟ هذه هي :

kh-3ds-dimage001.jpg



خبر تروجيمنج :

https://www.true-gaming.net/home/12107/


كان اسمه 3D فقط عشان موضة 3D الي تسبب فيها فيلم Avatar و توجه نينتندو الجديد مع محمولهم القادم.. يمديك تعتبر هالمشروع بالأصل كان وضعه زي وضع ديمو MGS 3D طقطقة على تقنية 3D بالبداية و بعدين تغير.. اتضح بيناير 2011 انه مشروع قصة و اوساكا وضعوا افكار غريبة مستلهمة من بوكيمون.. هذا الجزء من بين كل العاب السلسلة هو الي تسبب بالمشاكل و الفوضى لليوم سواء قصصية او جو او لعب حتى نومورا قال حان وقت عودة KH لأجهزة الكونسل و شفنا اعلان KH3 المبكر بمعرض E3 2013.

خلاصة الكلام :

كل اجزاء السلسلة ما فيها مشاكل لتلك الدرجة عدا Coded ( فيه ناس يحبون الجيم بلاي تبعه ) و 3D.. و KH3 تطورت على انريل انجن 4 بعد ابعاد نومورا عن مشروع احلامه Versus يعني النفسية كانت زفت و هو بعام 2007 كان طفشان فكيف مع KH3 ؟ و الدليل من خلال KH3 حصل له طريقة انه يعمل مشروع و جو واقعي بعيد عن جو KH المعتاد و بنفس الوقت يوصل رسالة :




Yozora و Sora اشكالهم واقعية.. Sora حرفياً انهزم و ظاهريا كأنه مات و Yozora مع ذلك يقول انه راح ينقذه من خلال هالفعل.. مدينة و سيارة و قائد جيش.. كلها اشياء تحمس لمستقبل كينجدوم هارتس و بنفس الوقت تبتعد عن الجو الي طفشنا منه و الي نومورا نفسه طفش منه و بنفس الوقت توصل رسالة و تذكر الناس بمشروع Versus.. عصفورين بحجر.

وقصة فف٧ مو معقدة ولاشي والسرد فيها كان ممتاز

قصة FF7 مو معقدة ؟ طيب مين جينوفا و من وين جت و أيش قصتها ؟ مين القداماء و كيف كان اشكالهم و حياتهم ؟ ماضي فينسينت فالانتاين ؟ أيش سالفة Zack بالضبط ؟ أيش النهاية المبهمة هذه ؟ نبغى تكملة ! إذا مو معقدة ليه شفنا مشاريع تكملة زي Before Crisis و Last Order و Crisis Core و Advent Children و Dirge of Cerberus و The Way to Smile و روايات نوجيما عن ايريث و Kids ووو

انا اتفق ان قصة FF7 ممتازة ما اقارنها بهراء و تعقيد FF13 لكن كانت شيء جديد على السلسلة و قصتها ضخمة يكفي من شخصية واحدة عملوا لعبة كاملة

طبعا اتكلم عن النسخة الاصليه بدون هراء نومورا

هراء نومورا ؟؟ انت تدري بدون نومورا ما فيه شيء اسمه FF7 ؟ ما ابغى ابالغ لكن حرفيا هو احد الأعمدة الرئيسية و دوره فيها اكبر من انه رسام.. تفضل هالمقابلة الكنز من عام 1997 :

Nomura: For FF7 I worked on character design, storyboarding, and the underlying story.2 I have too many favorite parts to sum up quickly here… well, I like it all.

نومورا : بالنسبة إلى FF7 عملت على تصميم الشخصيات و رسم احداث القصة و القصة الأساسية.. لدي ادوار اخرى مفضلة و جميعها احبها.

Kentarou: I did the programming for the battle effects and summons. What was fun for me was recieving the storyboard mockups from Tetsuya
and thinking “there’s no way, this is impossible.”
But then when I got down to it, they came out surprisingly well

كينتارو : عملت على برمجة تأثيرات المعارك و وحوش الأستدعاء. ما كان ممتعا لي عندما اتلقى رسوم للقصة و نماذج من نومورا و اقول لنفسي "لا يوجد طريقة هذا مستحيل" لكن بالنهاية النتيجة مرضية بشكل مفاجئ.

Nomura: My involvement with FF7 goes back to helping create the basic story, and we came up with the characters during that time too. I think that was a good way to do things. Barret and Cait Sith were two characters whom I had wanted to create for a long time, but everyone else was created as we were writing the story.

As for things I personally designed, I think the Yin and Yang boss came out really well. Also, the Iron Giant. It wasn’t enough to just have a good initial design though. I had to create a design, then translate it into a 3D model, then see how it looked all-around, and only then could I say “alright, this is good.” Yin and Yang and the Iron Giant were two designs I felt that way about.

I also helped out on all the storyboad designs for the summons. Since 3D allows you to change the perspective in various ways, we decided to make the summons have really flashy camerawork.

نومورا : دوري في FF7 يرجع للمساعدة في انشاء القصة الأساسية.. و خرجنا بالشخصيات خلال تلك الفترة ايضا.. باريت و كيت سيث كانوا شخصيات من مدة طويلة اريد ان اعملهم لكن بقية الشخصيات صمموا اثناء كتابة القصة.. بعض الأشياء التي صممتها شخصيا مثل زعيم Yin & Yang و Iron Giant.. كان يجب علي ان اعمل تصميم و يتحول إلى 3D حينها القي عليه نظرة و اقول "حسنا يبدو هذا جيداً" ايضا ساعدت بتصميم طريقة الظهور لوحوش الأستدعاء بسبب من خلال كاميرا 3D يمكن ان تغير اماكن الكاميرا و جعلنا عمل الكاميرا عليهم حقا مبهرج.

Nomura: For me, it’s of course Cloud and Sephiroth. My concept for Sephiroth from the beginning was that everything about him would be kakkoii.4 His battle movements, and all his in-game scenes too. My image of the relationship between Cloud AND Sephiroth was that of Musashi Miyamoto and Sasaki Kojiro, and I had them in mind when I designed their appearance, as well as their swords. Of course Cloud is Musashi, and Sephiroth is Kojiro.

نومورا : شخصياتي المفضلة في اللعبة هم كلاود و سيفروث بالطبع.. الكونسيبت لسيفروث من البداية ان كل شيء عنه سيكون Kakkoii ( اظن معناها وسيم بالياباني ؟ ) حركاته بالقتال و مشاهده باللعبة.. الصورة التي كانت بذهني للعلاقة ما بين كلاود و سيفروث هي موساشي ماياموتو و ساساكي كوجيرو ( سيافين حقيقين قداماء و مشهورين باليابان ) و كونوا بعقلي و انا اصمم ظهورهم بالإضافة إلى سيوفهم.. بالطبع كلاود هو موساشي و سيفروث هو كوجيرو.

تعليقي : هارد لك لكل واحد ظن ان بيرسيرك هو الألهام و ان كلاود هو جاتس و سيفروث هو جيرفيث xD

Nomura: We spent more time on the typical, everday motion of the characters than we did on other types of motion. That’s where the character’s personality comes out, after all. So yeah, I stuck my nose into everyone’s work there. (laughs) I drew the designs for these characters from the moment we had our basic idea of them; no one told me “draw him this way” or anything like that. Every character in FF7 is one that I designed just how I wanted to.

نومورا : امضينا وقت اكثر على تحريك الشخصيات و من هنا طباع الشخصيات تظهر.. لذا نعم حشرت انفي على اعمال الجميع ( يضحك ) رسمت التصاميم للشخصيات من لحظة كانت عندنا فكرة اولية للقصة.. لا احد قال لي "ارسمهم بتلك الطريقة" او اي شيء من ذلك القبيل.. كل شخصيات FF7 التي صممتها هي كما اريدها أنا.

The first characters we had were Cloud and Barret. From there we kept talking, and as we worked our ideas out, new characters would come up. All the characters were created in the course of our discussing our ideas for the game. None of them were created after the fact, as in “oh, let’s make this kind of character.” As we brainstormed about the game, we’d realize a character was already there in our minds.

نومورا : اول شخصيات كانت لدينا هي كلاود و باريت من هناك استمرينا بالتحدث و كلما نعمل افكارنا تخرج و شخصيات جديدة تظهر.. كل الشخصيات تظهر عندما نتناقش بافكارنا للعبة.. لا توجد شخصية ظهرت لأجل "اوه لنصنع ذلك النوع من الشخصيات" عندما كنا نمر بعصف ذهني عن اللعبة ندرك ان الشخصية كانت في عقولنا.

Nomura: With each Final Fantasy, the entire team contributes to the initial design/planning documents, and we then pick out the best ideas from there. During that highly individual period of brainstorming, I came up with the idea of adding limit breaks to the battle system. In FF6 we had desperation attacks that would happen when you were near death, and I wanted to build on that idea. Since you were free to build your character by adding and removing materia, I also wanted to add limit breaks as a way to bring out the individual, innate personalities of each character. For that reason I’m really glad we were able to include them. It also allowed us to add more unique animation for each character, too, further emphasizing their individuality.

نومورا : مع كل فاينل فانتسي ، يساهم الفريق بأكمله في وثائق التصميم / التخطيط الأولية ، ثم ننتقي أفضل الأفكار من هناك. خلال تلك الفترة الفردية للغاية من العصف الذهني ، توصلت إلى فكرة إضافة ليمت بريك لنظام المعركة. في FF6 كانت لدينا هجمات يائسة ستحدث عندما تكون على وشك الموت ، وأردت البناء على هذه الفكرة. نظرًا لأنك حر في بناء شخصيتك عن طريق إضافة مواد وإزالتها ، فقد أردت أيضًا إضافة ليمت بريك كطريقة لإبراز الشخصيات الفردية والفطرية لكل شخصية. لهذا السبب أنا سعيد حقًا لأننا تمكنا من تضمينهم. كما سمح لنا أيضًا بإضافة المزيد من الرسوم المتحركة الفريدة لكل شخصية أيضًا ، مع التأكيد بشكل أكبر على فرديتهم.

Narita: Until then, everything was being developed separately, and only at the end was it all joined together. When the world map was added and you could walk around, that was definitely the moment when I felt, “wow, we’ve really made it.”

You see, the way we made FF7 was totally different from the way we made the previous Final Fantasy games. Before, there was no real “director”–everyone was, individually, their own director, and everyone created the actual data that would be used in-game by themselves. There was a head person who generally controlled the flow of work and made sure everything got into its final form, though. I guess you’ve got to have someone like that.

But to imitate that with FF7 would have required a huge number of staff and hardware for them all to work on. You could say that the way we made FF7 was closer to the way they make movies.

ناريتا : حتى ذلك الحين ، كان كل شيء يتم تطويره بشكل منفصل ، وفي النهاية فقط تم تجميع كل شيء معًا. عندما أضيفت خريطة العالم وكان بإمكانك التجول ، كانت هذه بالتأكيد اللحظة التي شعرت فيها "رائع ، لقد فعلناها حقًا".

كما ترون ، الطريقة التي صنعنا بها FF7 كانت مختلفة تمامًا عن الطريقة التي صنعنا بها ألعاب Final Fantasy السابقة. في السابق ، لم يكن هناك "مخرج" حقيقي - كان كل شخص ، بمفرده ، مديرًا خاصًا به ، وقام الجميع بإنشاء البيانات الفعلية التي سيتم استخدامها داخل اللعبة من قبل أنفسهم. كان هناك شخص يتحكم بشكل عام في تدفق العمل وتأكد من أن كل شيء وصل إلى شكله النهائي ، على الرغم من ذلك. أعتقد أنك يجب أن يكون لديك شخص مثل هذا.

ولكن لتقليد ذلك مع FF7 ، كان سيتطلب عددًا كبيرًا من الموظفين والأجهزة للعمل عليها جميعًا. يمكنك القول أن الطريقة التي صنعنا بها FF7 كانت أقرب إلى الطريقة التي يصنعون بها الأفلام.

المصدر :

http://shmuplations.com/ff7/

و بعد كل هذا تقول هراء نومورا ؟ تعرف ان FF7 اصلا كانت في نيوورك و فيه محقق و جريمة ؟ ما ادري إذا راح تسميه هراء ساكاجوتشي او لا بعد !

.
.

المهم أنا تعبت من الكتابة و انشغلت.. لي عودة لاحقا للرد على الردود *يناظر @MH MD بنص عين (&)*
 
التعديل الأخير:

nolongerempty

⠀⠀⠀
... ما أعتقد أن كرايسس كور بتعطيه أي معلومة مفيدة قبل تجربة هذه اللعبة حقيقة


لكن أتفق أن كرايسس كور لعبة خرافية و تستحق التجربة.
كانت محاولة مني عشان اسحبه من جمهور كلاود الى جمهور زاك بن فير (&)
 

DINO CRISIS

المحقق وحيد
من الألعاب الي متحمس اشتريها
 

Bounty

رحمه الله
هذا المطلوب xD



شوف بالنسبة لكينجدوم هارتس الأرك الأول او الثلاثية الأولى اعتقد انها للحين ممتازة و قابلة للعب لأي لاعب و اقصد KH1 و KH CoM ( نسخة GBA مو الريميك ) و KH2.. هذه مستواهم للحين ممتازة و هم سبب شهرة كينجدوم هارتس الحقيقة لليوم.. خاصة KH2

بعدها بدأت مرحلة جديدة تتمثل بهالأرت.. اتذكر الأرت هذا كان موجود عام 2007 لما شاركت في المنتديات و كان جديد ايامها :

6db7a257237aac91421f9eec49dd3493.jpg


ارت واضح.. ثلاث مشاريع جديدة.. اليمين قصة و ماضي Roxas اي واحد انهى KH2 غالبا تلاقيه تعلق بشخصية Roxas فكان هالجزء زي الحلم انك تلعب من منظور المنظمة و كان لجهاز Nintendo DS.. اليسار هو المشروع المهم لأنه كان نهاية KH2 السرية مع اني ما انكر ان كونه على جهاز PSP كان قرار غريب و للمعلومية BBS كان مخطط يكون لجهاز PS2 ! لكن PS2 كان يعيش اخر ايامه فالجهد راح لجزء KH2 Final Mix و ريميك KH CoM ( كان يعتبر تدريب لفريق اوساكا لأنه اول مشروع لهم ).. المشروع الثالث و الاخير ه اقلهم اهمية وهو في الأعلى تشوف Sora صغير و كان لأجهزة الهواتف المحمولة و كان ضمن هبة العاب سكوير للهواتف زي Before Crisis و The 3rd Birthday و Agito XIII.. ايوه اخر لعبتين كانوا العاب جوال لليابان بالأصل!

ضع ببالك ان نومورا بهذه الفترة ما كان داخل جو مع كينجدوم هارتس و طفش منها و كان يبغى شيء واقعي و للبالغين و سوداوي الكلام هذا بعام 2007 :

There's this mainstream tradition of Final Fantasy games and, in Versus I'm trying to propose new vision of how a Final Fantasy game can be. The game's going to be more human than the science-fiction caricature we so often see. It will focus around current world events - in that sense it's darker."

We wonder if this style is perhaps closer to Nomura's heart? "Yes, this game might be closer to my real-life taste than kingdom Hearts is, for example, but there are undoubtedly areas of crossover. Kingdom Hearts is an example of a game world which I have worked on which is full of good things, light and magic. That's fine but I've worked in these worlds for a long time, perhaps too long, and it's time to work on a new kind of world - a bleaker place. This kind of theme is traditionally unappealing to a mainstream audience who want to role-play in generally happy and safe worlds. It's a challenge."

المصدر :

https://www.eurogamer.net/articles/final-fantasy-versus-xiii-interview


رغم ذلك المشاريع نجحت و الجماهير راضيين عنها و نهاية BBS مهدت بشكل رائع للجزء الثالث و نومورا قال ان فريق KH2 مشغول مع Versus XIII استحالة يعملوا على مشروعين كبار بنفس الوقت.. دخلنا 2010 و نينتندو اعلنت عن 3DS و فريق اوساكا فاضي.. فأيش النتيجة ؟ هذه هي :

kh-3ds-dimage001.jpg



خبر تروجيمنج :

https://www.true-gaming.net/home/12107/


كان اسمه 3D فقط عشان موضة 3D الي تسبب فيها فيلم Avatar و توجه نينتندو الجديد مع محمولهم القادم.. يمديك تعتبر هالمشروع بالأصل كان وضعه زي وضع ديمو MGS 3D طقطقة على تقنية 3D بالبداية و بعدين تغير.. اتضح بيناير 2011 انه مشروع قصة و اوساكا وضعوا افكار غريبة مستلهمة من بوكيمون.. هذا الجزء من بين كل العاب السلسلة هو الي تسبب بالمشاكل و الفوضى لليوم سواء قصصية او جو او لعب حتى نومورا قال حان وقت عودة KH لأجهزة الكونسل و شفنا اعلان KH3 المبكر بمعرض E3 2013.

خلاصة الكلام :

كل اجزاء السلسلة ما فيها مشاكل لتلك الدرجة عدا Coded ( فيه ناس يحبون الجيم بلاي تبعه ) و 3D.. و KH3 تطورت على انريل انجن 4 بعد ابعاد نومورا عن مشروع احلامه Versus يعني النفسية كانت زفت و هو بعام 2007 كان طفشان فكيف مع KH3 ؟ و الدليل من خلال KH3 حصل له طريقة انه يعمل مشروع و جو واقعي بعيد عن جو KH المعتاد و بنفس الوقت يوصل رسالة :




Yozora و Sora اشكالهم واقعية.. Sora حرفياً انهزم و ظاهريا كأنه مات و Yozora مع ذلك يقول انه راح ينقذه من خلال هالفعل.. مدينة و سيارة و قائد جيش.. كلها اشياء تحمس لمستقبل كينجدوم هارتس و بنفس الوقت تبتعد عن الجو الي طفشنا منه و الي نومورا نفسه طفش منه و بنفس الوقت توصل رسالة و تذكر الناس بمشروع Versus.. عصفورين بحجر.



قصة FF7 مو معقدة ؟ طيب مين جينوفا و من وين جت و أيش قصتها ؟ مين القداماء و كيف كان اشكالهم و حياتهم ؟ ماضي فينسينت فالانتاين ؟ أيش سالفة Zack بالضبط ؟ أيش النهاية المبهمة هذه ؟ نبغى تكملة ! إذا مو معقدة ليه شفنا مشاريع تكملة زي Before Crisis و Last Order و Crisis Core و Advent Children و Dirge of Cerberus و The Way to Smile و روايات نوجيما عن ايريث و Kids ووو

انا اتفق ان قصة FF7 ممتازة ما اقارنها بهراء و تعقيد FF13 لكن كانت شيء جديد على السلسلة و قصتها ضخمة يكفي من شخصية واحدة عملوا لعبة كاملة



هراء نومورا ؟؟ انت تدري بدون نومورا ما فيه شيء اسمه FF7 ؟ ما ابغى ابالغ لكن حرفيا هو احد الأعمدة الرئيسية و دوره فيها اكبر من انه رسام.. تفضل هالمقابلة الكنز من عام 1997 :

Nomura: For FF7 I worked on character design, storyboarding, and the underlying story.2 I have too many favorite parts to sum up quickly here… well, I like it all.

نومورا : بالنسبة إلى FF7 عملت على تصميم الشخصيات و رسم احداث القصة و القصة الأساسية.. لدي ادوار اخرى مفضلة و جميعها احبها.

Kentarou: I did the programming for the battle effects and summons. What was fun for me was recieving the storyboard mockups from Tetsuya
and thinking “there’s no way, this is impossible.”
But then when I got down to it, they came out surprisingly well

كينتارو : عملت على برمجة تأثيرات المعارك و وحوش الأستدعاء. ما كان ممتعا لي عندما اتلقى رسوم للقصة و نماذج من نومورا و اقول لنفسي "لا يوجد طريقة هذا مستحيل" لكن بالنهاية النتيجة مرضية بشكل مفاجئ.

Nomura: My involvement with FF7 goes back to helping create the basic story, and we came up with the characters during that time too. I think that was a good way to do things. Barret and Cait Sith were two characters whom I had wanted to create for a long time, but everyone else was created as we were writing the story.

As for things I personally designed, I think the Yin and Yang boss came out really well. Also, the Iron Giant. It wasn’t enough to just have a good initial design though. I had to create a design, then translate it into a 3D model, then see how it looked all-around, and only then could I say “alright, this is good.” Yin and Yang and the Iron Giant were two designs I felt that way about.

I also helped out on all the storyboad designs for the summons. Since 3D allows you to change the perspective in various ways, we decided to make the summons have really flashy camerawork.

نومورا : دوري في FF7 يرجع للمساعدة في انشاء القصة الأساسية.. و خرجنا بالشخصيات خلال تلك الفترة ايضا.. باريت و كيت سيث كانوا شخصيات من مدة طويلة اريد ان اعملهم لكن بقية الشخصيات صمموا اثناء كتابة القصة.. بعض الأشياء التي صممتها شخصيا مثل زعيم Yin & Yang و Iron Giant.. كان يجب علي ان اعمل تصميم و يتحول إلى 3D حينها القي عليه نظرة و اقول "حسنا يبدو هذا جيداً" ايضا ساعدت بتصميم طريقة الظهور لوحوش الأستدعاء بسبب من خلال كاميرا 3D يمكن ان تغير اماكن الكاميرا و جعلنا عمل الكاميرا عليهم حقا مبهرج.

Nomura: For me, it’s of course Cloud and Sephiroth. My concept for Sephiroth from the beginning was that everything about him would be kakkoii.4 His battle movements, and all his in-game scenes too. My image of the relationship between Cloud AND Sephiroth was that of Musashi Miyamoto and Sasaki Kojiro, and I had them in mind when I designed their appearance, as well as their swords. Of course Cloud is Musashi, and Sephiroth is Kojiro.

نومورا : شخصياتي المفضلة في اللعبة هم كلاود و سيفروث بالطبع.. الكونسيبت لسيفروث من البداية ان كل شيء عنه سيكون Kakkoii ( اظن معناها وسيم بالياباني ؟ ) حركاته بالقتال و مشاهده باللعبة.. الصورة التي كانت بذهني للعلاقة ما بين كلاود و سيفروث هي موساشي ماياموتو و ساساكي كوجيرو ( سيافين حقيقين قداماء و مشهورين باليابان ) و كونوا بعقلي و انا اصمم ظهورهم بالإضافة إلى سيوفهم.. بالطبع كلاود هو موساشي و سيفروث هو كوجيرو.

تعليقي : هارد لك لكل واحد ظن ان بيرسيرك هو الألهام و ان كلاود هو جاتس و سيفروث هو جيرفيث xD

Nomura: We spent more time on the typical, everday motion of the characters than we did on other types of motion. That’s where the character’s personality comes out, after all. So yeah, I stuck my nose into everyone’s work there. (laughs) I drew the designs for these characters from the moment we had our basic idea of them; no one told me “draw him this way” or anything like that. Every character in FF7 is one that I designed just how I wanted to.

نومورا : امضينا وقت اكثر على تحريك الشخصيات و من هنا طباع الشخصيات تظهر.. لذا نعم حشرت انفي على اعمال الجميع ( يضحك ) رسمت التصاميم للشخصيات من لحظة كانت عندنا فكرة اولية للقصة.. لا احد قال لي "ارسمهم بتلك الطريقة" او اي شيء من ذلك القبيل.. كل شخصيات FF7 التي صممتها هي كما اريدها أنا.

The first characters we had were Cloud and Barret. From there we kept talking, and as we worked our ideas out, new characters would come up. All the characters were created in the course of our discussing our ideas for the game. None of them were created after the fact, as in “oh, let’s make this kind of character.” As we brainstormed about the game, we’d realize a character was already there in our minds.

نومورا : اول شخصيات كانت لدينا هي كلاود و باريت من هناك استمرينا بالتحدث و كلما نعمل افكارنا تخرج و شخصيات جديدة تظهر.. كل الشخصيات تظهر عندما نتناقش بافكارنا للعبة.. لا توجد شخصية ظهرت لأجل "اوه لنصنع ذلك النوع من الشخصيات" عندما كنا نمر بعصف ذهني عن اللعبة ندرك ان الشخصية كانت في عقولنا.

Nomura: With each Final Fantasy, the entire team contributes to the initial design/planning documents, and we then pick out the best ideas from there. During that highly individual period of brainstorming, I came up with the idea of adding limit breaks to the battle system. In FF6 we had desperation attacks that would happen when you were near death, and I wanted to build on that idea. Since you were free to build your character by adding and removing materia, I also wanted to add limit breaks as a way to bring out the individual, innate personalities of each character. For that reason I’m really glad we were able to include them. It also allowed us to add more unique animation for each character, too, further emphasizing their individuality.

نومورا : مع كل فاينل فانتسي ، يساهم الفريق بأكمله في وثائق التصميم / التخطيط الأولية ، ثم ننتقي أفضل الأفكار من هناك. خلال تلك الفترة الفردية للغاية من العصف الذهني ، توصلت إلى فكرة إضافة ليمت بريك لنظام المعركة. في FF6 كانت لدينا هجمات يائسة ستحدث عندما تكون على وشك الموت ، وأردت البناء على هذه الفكرة. نظرًا لأنك حر في بناء شخصيتك عن طريق إضافة مواد وإزالتها ، فقد أردت أيضًا إضافة ليمت بريك كطريقة لإبراز الشخصيات الفردية والفطرية لكل شخصية. لهذا السبب أنا سعيد حقًا لأننا تمكنا من تضمينهم. كما سمح لنا أيضًا بإضافة المزيد من الرسوم المتحركة الفريدة لكل شخصية أيضًا ، مع التأكيد بشكل أكبر على فرديتهم.

Narita: Until then, everything was being developed separately, and only at the end was it all joined together. When the world map was added and you could walk around, that was definitely the moment when I felt, “wow, we’ve really made it.”

You see, the way we made FF7 was totally different from the way we made the previous Final Fantasy games. Before, there was no real “director”–everyone was, individually, their own director, and everyone created the actual data that would be used in-game by themselves. There was a head person who generally controlled the flow of work and made sure everything got into its final form, though. I guess you’ve got to have someone like that.

But to imitate that with FF7 would have required a huge number of staff and hardware for them all to work on. You could say that the way we made FF7 was closer to the way they make movies.

ناريتا : حتى ذلك الحين ، كان كل شيء يتم تطويره بشكل منفصل ، وفي النهاية فقط تم تجميع كل شيء معًا. عندما أضيفت خريطة العالم وكان بإمكانك التجول ، كانت هذه بالتأكيد اللحظة التي شعرت فيها "رائع ، لقد فعلناها حقًا".

كما ترون ، الطريقة التي صنعنا بها FF7 كانت مختلفة تمامًا عن الطريقة التي صنعنا بها ألعاب Final Fantasy السابقة. في السابق ، لم يكن هناك "مخرج" حقيقي - كان كل شخص ، بمفرده ، مديرًا خاصًا به ، وقام الجميع بإنشاء البيانات الفعلية التي سيتم استخدامها داخل اللعبة من قبل أنفسهم. كان هناك شخص يتحكم بشكل عام في تدفق العمل وتأكد من أن كل شيء وصل إلى شكله النهائي ، على الرغم من ذلك. أعتقد أنك يجب أن يكون لديك شخص مثل هذا.

ولكن لتقليد ذلك مع FF7 ، كان سيتطلب عددًا كبيرًا من الموظفين والأجهزة للعمل عليها جميعًا. يمكنك القول أن الطريقة التي صنعنا بها FF7 كانت أقرب إلى الطريقة التي يصنعون بها الأفلام.

المصدر :

http://shmuplations.com/ff7/

و بعد كل هذا تقول هراء نومورا ؟ تعرف ان FF7 اصلا كانت في نيوورك و فيه محقق و جريمة ؟ ما ادري إذا راح تسميه هراء ساكاجوتشي او لا بعد !

.
.

المهم أنا تعبت من الكتابة و انشغلت.. لي عودة لاحقا للرد على الردود *يناظر @MH MD بنص عين (&)*


ياخي ماقلنا شي ترى،، نومورا اثبت مراراً وتكراراً انه غير قادر على صناعة قصة جيدة،، ولكنه بتاريخه اثبت انه مصمم شخصيات/ارت فوق الممتاز وله لمسه خاصه (ولو انها قاعد تتكرر الافكار بنفس الدائرة من بيفور كرايسس) ،،

باختصار هو Debugger و رسام ممتاز ،، ولكنه يجب ان لا يكون قائد العمل قصصياً واخراجياً لأنه مايقدر على هالشي..
 

Omni-Doom

The Last Quincy
ياخي ماقلنا شي ترى،، نومورا اثبت مراراً وتكراراً انه غير قادر على صناعة قصة جيدة،، ولكنه بتاريخه اثبت انه مصمم شخصيات/ارت فوق الممتاز وله لمسه خاصه (ولو انها قاعد تتكرر الافكار بنفس الدائرة من بيفور كرايسس) ،،

باختصار هو Debugger و رسام ممتاز ،، ولكنه يجب ان لا يكون قائد العمل قصصياً واخراجياً لأنه مايقدر على هالشي..

أنا أتفق إنه مصمم ممتاز ، بس ما أتفق مع فكرة إنه ما يصلح يكون قائد ، عنده مشاريع جدآ ممتازة على سبيل المثال لا الحصر : كرايسيس كور.

هو نومورا حاليآ في مرحلة غضب بسبب مشروع فيرسيس ، و الشيء هذا متسبب في إنه ما يقدر يعطي Full potential لأي مشروع يمسكه في الوقت الحالي ، الحل بنظري إنه :

1- يترك الإخراج زي ما ذكرت ولكن لفترة معينة إلى إن تهدأ الأمور معاه ، سنة سنتين بالكثير ، و في خلال هذه المدة يكمل كمصمم شخصيات إلى أن تهدأ أوضاعه.

2- يقنع سكوير (عاد كيف يسويها شيء راجع له ) بإنه يبدأ بالعمل على مشروع Verum Rex حالآ لأنه واضح إن هذا المشروع يعتبر بمثابة مشروع إحياء أو بديل أو (ما بعد مرحلة فيرسيس).

لأن مشكلة نومورا للمتابع إنه لا زال متعلق بمشروع فيرسيس (من أبسط حقوقه) وهذا الشيء مؤثر عليه كمطور و على إنتاجيته.

يعني الحين بدل ما يعطي الجزء الثالث التركيز اللي يحتاجه كونه الختامية ، يروح يلصق فيه تيزر لمشروع ثاني ( ولا الحين Verum Rex المفروض يكون تلميح للأرك الجاي من KH ؟ ) و بدل ما يعطي فانز فف7 الريميك اللي يحلمون بيه يروح يفاجئهم بــــ

إنه أصلآ مو ريميك و راح يكون سيكويل أو ريبوت

كشخص يستمتع بالمشاريع اللي يطورها نومورا ، اتمنى إنه فعلآ يسوي وحدة من الخطوتين اللي فوق عشان يقدر يترك فترة فيرسيس خلفه و يرجع لعز مستواه.
 

Ria

True Gamer
أنا أتفق إنه مصمم ممتاز ، بس ما أتفق مع فكرة إنه ما يصلح يكون قائد ، عنده مشاريع جدآ ممتازة على سبيل المثال لا الحصر : كرايسيس كور.

هو نومورا حاليآ في مرحلة غضب بسبب مشروع فيرسيس ، و الشيء هذا متسبب في إنه ما يقدر يعطي Full potential لأي مشروع يمسكه في الوقت الحالي ، الحل بنظري إنه :

1- يترك الإخراج زي ما ذكرت ولكن لفترة معينة إلى إن تهدأ الأمور معاه ، سنة سنتين بالكثير ، و في خلال هذه المدة يكمل كمصمم شخصيات إلى أن تهدأ أوضاعه.

2- يقنع سكوير (عاد كيف يسويها شيء راجع له ) بإنه يبدأ بالعمل على مشروع Verum Rex حالآ لأنه واضح إن هذا المشروع يعتبر بمثابة مشروع إحياء أو بديل أو (ما بعد مرحلة فيرسيس).

لأن مشكلة نومورا للمتابع إنه لا زال متعلق بمشروع فيرسيس (من أبسط حقوقه) وهذا الشيء مؤثر عليه كمطور و على إنتاجيته.

يعني الحين بدل ما يعطي الجزء الثالث التركيز اللي يحتاجه كونه الختامية ، يروح يلصق فيه تيزر لمشروع ثاني ( ولا الحين Verum Rex المفروض يكون تلميح للأرك الجاي من KH ؟ ) و بدل ما يعطي فانز فف7 الريميك اللي يحلمون بيه يروح يفاجئهم بــــ

إنه أصلآ مو ريميك و راح يكون سيكويل أو ريبوت

كشخص يستمتع بالمشاريع اللي يطورها نومورا ، اتمنى إنه فعلآ يسوي وحدة من الخطوتين اللي فوق عشان يقدر يترك فترة فيرسيس خلفه و يرجع لعز مستواه.


أنا أتمنى يترك تطوير الألعاب ويتوجه لصناعة سداسية أفلام CG لـVersus XIII/XV حقته وتكون ريبوت للعبة اللي صدرت كتسويق للفلم
 

Omni-Doom

The Last Quincy
أنا أتمنى يترك تطوير الألعاب ويتوجه لصناعة سداسية أفلام CG لـVersus XIII/XV حقته وتكون ريبوت للعبة اللي صدرت كتسويق للفلم

يا ترول ::laugh::.
 

S30D1999

True Gamer
اوك واضح المعركة الأخيرة جايه من فيلم ادفينت ملحمية ذو بس زاك عايش وما مات ؟! ماكنت متوقع انهم يغيرون القصة لهذي الدرجة ولو انها اعجبتني الأحداث الا ادخال سيفيروث يعني قلت هيبته عندي هنا لانه في الأصلية ظهوره كان جدا قليل في البداية او يمكن ماظهر أبدا في ميدجارد.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
اوك واضح المعركة الأخيرة جايه من فيلم ادفينت ملحمية ذو بس زاك عايش وما مات ؟! ماكنت متوقع انهم يغيرون القصة لهذي الدرجة ولو انها اعجبتني الأحداث الا ادخال سيفيروث يعني قلت هيبته عندي هنا لانه في الأصلية ظهوره كان جدا قليل في البداية او يمكن ماظهر أبدا في ميدجارد.

في نظريات تقول إن هذا مو سيفروث الأصلي وإنما سيفروث من فترة الفلم (أدفانت شيلدرين) و رجع بالزمن عشان يغير في الأحداث الأصلية، و الأشباح اللي كانوا يحوموا حول إيريث هم حراس الزمن الأصلي.
 

S30D1999

True Gamer
أنهيتها .......



قريبة من الGOTY بالنسبة لي في انتظار سايبربنك ولاست ٢ لكن خلني اتحدث عن تجربتي هنا.

———


الإيجابيات +

١-نظام القتال الى بكره ماراح أوفيه حقه هذا هو التطور الصحيح للتيرن بيسد (ماجربت زينوبليد) جدا استراتيجي وليس اكشن تضغيط أزرار لازم تعرف نقاط العدو عشان ماتصعب عليك الأمور وبالنسبة لي هذا أفضل نظام قتال للجنرا في هذا الجيل (مجددا ماجربت زينوبليد).


٢-لطالما اعتبرت كاست الجزء السابع هم الافضل وهنا طالعين اروع بعد مايحتاج أتكلم عنهم.


٣-الإخراج السينمائي هو من الافضل في الصناعة.

٤-مظهر اللعبة جدا مذهل في البيئات الداخلية والموسيقى جدا رائعة صح ريمكسات بس تظل لها سحرها.

٥-كان يمدي أضع النقطة هذي مع نظام القتال بس لازم اسوي لها highlight وهي معارك الزعماء ، يمكن يكون التشبيه غريب بس تعرفون بوسس سلسلة ياكوزا والأخص النهائين شفت مستواهم الأسطوري ؟ كل مستوى البوسس في الريميك بنفس الروعة ويمكن الافضل.


٦-عجبني باللي سووه مع القصة وإعطاء بعض الشخصيات الجانبية المزيد من الضوء (جيسي).




———-




السلبيات -


١-لازم اذكر الخطية هنا حتى لو انا ماعندي مشكلة معها بس اقدر اشوف ناس كثيير يتضايقون منها.

٢-بعض التغييرات في القصة ماعجبتني والريدي تكلمت هنا في الرد السابق.


٣-التكستشرز تعاني جدا في مناطق الslums & wall market بشكل قوي لدرجة شكيت اني قاعد العب نفس اللعبة لان البيئات الداخلية طالعه نكست جين.


٤-كنت أتمنى لو اقدر أغير الماتريا في منتصف القتال.


————


مقدر أقول الى الله يعين على الانتظار على الجزء الثاني ومتأكد راح يكون أسطوري لان الأساس هنا مره صلب بس يتركون الخطيه ويحسنون المستوى التقني وبعض جوانب القصة.


٩.٥/١٠
 
التعديل الأخير:

X I I I

True Gamer
أكثر شي بهالتشابتر إنه كل واحد قاعد ينتقد طريقة لبس إيريث و كيف إنها مو جميلة كفاية عشان كورنيو
والمسكينة ثقتها بنفسها طاحت هههههه
 

Veeto

True Gamer
أكثر شي بهالتشابتر إنه كل واحد قاعد ينتقد طريقة لبس إيريث و كيف إنها مو جميلة كفاية عشان كورنيو
والمسكينة ثقتها بنفسها طاحت هههههه

لكن صراحة الmake over لها الذي عملوه مذهل
حتى الناس عندما تمر عليهم لاحقا .. يصفرون عليها
 

X I I I

True Gamer
لكن صراحة الmake over لها الذي عملوه مذهل
حتى الناس عندما تمر عليهم لاحقا .. يصفرون عليها

كل الناس إلا كلاود الكلب هههههههه
و ردة فعل تيفا لمن شافت كلاود I know, nailed it هههههه
 

Veeto

True Gamer
كل الناس إلا كلاود الكلب هههههههه
و ردة فعل تيفا لمن شافت كلاود I know, nailed it هههههه
منذ ايام البلاي ١ .. وهذا الكويست من اجمل الكويستات
والآن ازداد جمالية ... اتقنت سكوير كل حيثية فيه .. عمل لا يصدق
 

Nanaki

True Gamer
في نظريات تقول إن هذا مو سيفروث الأصلي وإنما سيفروث من فترة الفلم (أدفانت شيلدرين) و رجع بالزمن عشان يغير في الأحداث الأصلية، و الأشباح اللي كانوا يحوموا حول إيريث هم حراس الزمن الأصلي.
سيفروث نفسه فيnorthern crater، كل ظهور سابق له كان بالأساس كلونز من خلايا جينوفا
+ كلاود يعتبر احد تجارب عملية الكلون لسيفيروث، لكن جسمه ما استحمل العملية وصار عنده خلل بذاكرته(اختلط عليه الأمور بين ماضيه هو وزاك) + بما انه كلون، سيفيروث يقدر يتحكم بجسمه.
زاك كذلك يعتبر كلون لسيفيروث، لكن الفرق هنا انه ما صار عنده اي اعراض جانبية مثل كلاود. احتمال يتغير هذا الموضوع مع البارت الثاني ونشوف سيفيروث يتحكم فيه هو الثاني؟ (اذا فعلا رجعوه طبعا)

+ احتمال الاحداث كلها تتغير و Genesis يكون له ظهور. لأن بالريميك Hojo اقترح عمل كلونز لAerith بأستخدام جنود كلونز من Project S or G. (اللعبة الأصلية كذلك اقترح نفس الفكرة، لكن ما حدد انه بيستخدم خلايا سيفيروث او جينسيس لهذا الشي. فأحتمال الحوار وذكر Project G كان مجرد فان سيرف(؟) )
.. هذا ذكرني بالنهاية السرية لDirge of Cerberus
[/SPOILER ]
 
أعلى