hits counter

نقاش فلم [Fate [Heaven's Feel: أغنية الربيع | ثلاث ثوان هي كل ما تحتاجه

STARDUST

Gurenyuu
Fate/stay night: Heaven's Feel III. spring song
ما قدرت أصبر وكملت هذا...

كنت داري ما بعد القمة تفحيط :triumph: الفلم ببساطة ضرب أول فلمين لا من ناحية البيسينج ولا من ناحية التركيز، لكن أسوء شئ محاولة صنع ذروة ووجود كيري كخصم رئيسي مع فلسفة هرائية اللي بجد مدري وش يبغى بالضبط ::laugh:: نزلته كثير.

يا أخي أول فلمين كراكتر دراما وتراجيديا وشوي لور الفلم الثالث لا حشر لك شرح ما يحتاجه والمشكلة لسى تحسه مسودة كراسات وناقص تقول اوه فيه شئ زيادة فجأة يوقف.

فيه شئ خايس بأعمال اللي مثل كذا انها تفقد التركيز ووش تبغى توصله، يعني سوبر رامبو شيرو ليش؟ أول فلمين حضورة أفضل مع رومانس وشوية مثاليات ذا كله أنقتل بالفلم الثالث الذي صار فوهة المدفع والذخيرة وكل شئ.

على ان كلامي سلبي لكن بشكل عام خرجت بفلمين وشوية من الفلم الثالث.

لو الاحظ شئ الفلم الثالث ما قرب حتى من قمة الثاني لا إخراج ولا حتى أنيمشن ومشاهد السي جي أكثر يمكنهم استعجلوا فيه، بالفلم الثاني كنت أمشي وابد القط صور على قد الخطى بالفلم الثالث يا دوب أحصل وذا شئ يحزن ^^
كنت واثق ::laugh::
 

STARDUST

Gurenyuu
جرب شوف فيلم كاميلوت يمكن يعجبك حقيقة::laugh::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
كنت واثق ::laugh::
لسى الفلم الثاني بذاكرتي وحتى الفلم الاول كويس الفلم الثالث.... لا ما محى الذكرى الجميلة xD.

جرب شوف فيلم كاميلوت يمكن يعجبك حقيقة::laugh::
ينزل الفلم الثاني وقتها نشوف ^^
 

STARDUST

Gurenyuu
صح بما انه الموضوع انرفع خير شر...
هذي التغريدة ترجمتها وقتها، مقابلة مع ناسو بعد صدور الفيلم الثالث بلوري، يتكلم عن نقاط حصلت بالفيلم يعني...

 

ADab1za

Hardcore Gamer
Fate/stay night: Heaven's Feel III. spring song
ما قدرت أصبر وكملت هذا...

كنت داري ما بعد القمة تفحيط :triumph: الفلم ببساطة ضرب أول فلمين لا من ناحية البيسينج ولا من ناحية التركيز، لكن أسوء شئ محاولة صنع ذروة ووجود كيري كخصم رئيسي مع فلسفة هرائية اللي بجد مدري وش يبغى بالضبط ::laugh:: نزلته كثير.

يا أخي أول فلمين كراكتر دراما وتراجيديا وشوي لور الفلم الثالث لا حشر لك شرح ما يحتاجه والمشكلة لسى تحسه مسودة كراسات وناقص تقول اوه فيه شئ زيادة فجأة يوقف.

فيه شئ خايس بأعمال اللي مثل كذا انها تفقد التركيز ووش تبغى توصله، يعني سوبر رامبو شيرو ليش؟ أول فلمين حضورة أفضل مع رومانس وشوية مثاليات ذا كله أنقتل بالفلم الثالث الذي صار فوهة المدفع والذخيرة وكل شئ.

على ان كلامي سلبي لكن بشكل عام خرجت بفلمين وشوية من الفلم الثالث.

لو الاحظ شئ الفلم الثالث ما قرب حتى من قمة الثاني لا إخراج ولا حتى أنيمشن ومشاهد السي جي أكثر يمكنهم استعجلوا فيه، بالفلم الثاني كنت أمشي وابد القط صور على قد الخطى بالفلم الثالث يا دوب أحصل وذا شئ يحزن ^^

مشكلة الفلم الثالث انوا حاول يتبع الرواية بشكل مخلص أكثر من الفلمين. أول فلمين حذفوا كثير من الرواية واضافو مشاهد جديده كليه زي بداية الفلم الأول ومشهد حلم ساكورا فكان بيكون أفضل لو كمل علي نفس الوتيره.

الانتاج الثاني طبعا أفضل يوفو اخذوا 2018 من غير اي اصدارات غير Emiya-san وبدايه عملهم في Kimetsu لكن الثالث بدأ انتاجه بعد انتهاء kimetsu وما كان فتره طويلة.
غير انه المخرج هو ايضا الchief animation director فقله الوقت ما تساعده.
 

MaherMatrix

True Gamer
مشكلة الفلم الثالث انوا حاول يتبع الرواية بشكل مخلص أكثر من الفلمين. أول فلمين حذفوا كثير من الرواية واضافو مشاهد جديده كليه زي بداية الفلم الأول ومشهد حلم ساكورا فكان بيكون أفضل لو كمل علي نفس الوتيره.
المضحك انك تشوف فانز الرواية عم يشتكوا بشكل خاص من الحذف بالفلم الثالث. احسهم السبب اللي عم يقتل هالاقتباسات الصراحة (او عالاقل طريقة التفكير هي تبع الانمي لازم يحتوي كل شيء بشكل حرفي من المصدر).
 

Ruvik

True Gamer
المضحك انك تشوف فانز الرواية عم يشتكوا بشكل خاص من الحذف بالفلم الثالث. احسهم السبب اللي عم يقتل هالاقتباسات الصراحة (او عالاقل طريقة التفكير هي تبع الانمي لازم يحتوي كل شيء بشكل حرفي من المصدر).
هو الريدي الافلام الثلاثة (الثالث بدرجة اقل) تقدر تعتبرهم تجربة مختلفة عن الرواية كرتم، ترتيب بعض الاحداث، لقطات اوريجنال والجو الموسيقي فمدري ليش الناس تقعد تسوي nitpicking لحاجات صعب ضمها للافلام فما وقفت على الفلم الثالث بالخصوص. ناسو بنفسه عرض على المخرج انه يعيد كتابته ويكون مختلف عن الرواية ولكن قابله بالرفض وقرر يكون مخلص للرواية قد ما يقدر.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بالمناسبة أنا مبسوط أن ذا مشروع أفلام، أستغرب تفضيل المسلسل على فلم! بالفلم الشئ ينفتح أكثر ويعطيهم حرية أحسن حتى بالخيارات الفنية، وكونه يحط ببالهم شاشة سينما تعطيه جو أحسن وأكثر فخامة من مسلسل.
 

MH MD

Moderator
مشرف
بالمناسبة أنا مبسوط أن ذا مشروع أفلام، أستغرب تفضيل المسلسل على فلم! بالفلم الشئ ينفتح أكثر ويعطيهم حرية أحسن حتى بالخيارات الفنية، وكونه يحط ببالهم شاشة سينما تعطيه جو أحسن وأكثر فخامة من مسلسل.
بالضبط، في ناس تقول انه مسلسل يعطيه تفاصيل وحرية اكثر، بس فعليا نوعية الاحداث اللي صايرة بهالمسار ، كونها تنحكي كفلم انسب لها بمراحل كثيرة، الفلم الاخير ما ابغى اتخيله 6 حلقات بالمسلسل بنفس المكان، الشيء ما بيفيده ولا بيساعده، بالعكس كنت باكرهه جد وقتها ::laugh:: بس كصيغة فلم حبيت اللي شفته بالافلام الثلاثة، تجربة رهيبة جدا، والقصة وصلتني بالكامل ما حسيت بالحذف حتى
 

game for new

True Gamer
خلصت الفيلم الثالث اليوم .. للأسف فيلم سخيف وبايخ وسلسلة الثلاثية بأكملها ماعجبتني اصلا وكملوها بفيلم ثالث سخيف ونهاية اسخف .. طوال فترة الفيلم مو عارف والله وش هي القصة خربطة في خربطة وكيميوني من شخصية اسطورية في فايت زيرو الى شخصية تافهة في الفيلم مادري وش سالفتها مع قتال اخيري اتفه بدون اي خلفية قصصية فقط قتال من اجل القتال لكن انا مسامح هذا الإستيديو على تفاهة هذي الثلاثية لسببين:

قدموا افضل فيلم في تاريخ الصناعة بأكملها من الي شاهدته والا هو تبع Demon slayer

قدموا افضل انمي اشاهده في حياتي الا هو Fate zero

لذلك انا مسامحهم على اي شيء سخيف آخر يقدموه لأن متأكد الشيئين الي فوق ماراح اشاهد نفسهم ابدا .

مشكلتي ان شاهدت الفيلم مباشرة بعد فيلم ديمون سلاير الإسطوري على امل ان احصل على شيء نفس الي شفته اهناك لكن للأسف خيبة امل والصراحة اشعر كل الإنميات من بعد فيلم ديمون سلاير الأخير صارت سخيفة الوضع صار نفس يوم صدرت لاست اووف اس 1 من بعدها احتجت فترة عشان اقدر العب شيء آخر.
 

Othmane

Deference for Darkness
خلصت الثلاثية اليوم، وبهذا اكون خلصت سلسلة فيت يوفو بلكامل.... وبتأكيد السلسلة دخلت من التوب عندي في عالم الأنمي.

الإنتاج هو الأفضل في تاريخ الصناعة براحة، القصة كانت معقدة شوية خاصة النهايات الي ماتفهم فيها شي واللور الي لازم تكون دارس الرواية، بس كانت جيدة بلمجمل.

قتالات كانت توب وخاصة قتال رايدر و سايبر هذا لتاريخ، تعيده الف مرة عادي ومع اوستات المظبوطة.. يااااه.

حبيت اضيف شي وهو حبيت شخصية لانسر كثيييير، وكنت حابب اشوفه اكثر، لكن في كلا مسارين ماظهر كثير :pensive: غابني ياخي
 

STARDUST

Gurenyuu
حبيت اضيف شي وهو حبيت شخصية لانسر كثيييير
لنصبح اصدقاء
لانسر من الشخصيات المفضلة عندي بالسلسلة عموما، حتى اسطورته احبها.
شخصية رهيبة جدا.
معرف اذا انت قارء الروايات او لا لكن انصحك باستثمار وقتك بعالم تايب مون، حاجة جدا متقنة وصلبة.
 

Othmane

Deference for Darkness
لنصبح اصدقاء
لانسر من الشخصيات المفضلة عندي بالسلسلة عموما، حتى اسطورته احبها.
شخصية رهيبة جدا.
معرف اذا انت قارء الروايات او لا لكن انصحك باستثمار وقتك بعالم تايب مون، حاجة جدا متقنة وصلبة.
ياخي شخصيته وتفكيره وحتى قدراته كل شي بيرفكت، ولقطات الي ظهر فيها في كلا مسارين ماقصر ابدا... مع ان دوره في مسار رين كان اكبر من ساكورا لكن حبيته يظهر اكثر... وقتاله مع اساسين عظييييم. لازم نطالب بمسار خاص به ::laugh:: .

بالنسبة لرويات المرئية، فما عندي تجارب معاها مسبقًا، من غير Ace Attorney. لكن راح اجرب مع Fate لانو في كثير ينصحو بيها.وانت الأن انصحني بإيش أبدا؟..
 

STARDUST

Gurenyuu
ياخي شخصيته وتفكيره وحتى قدراته كل شي بيرفكت، ولقطات الي ظهر فيها في كلا مسارين ماقصر ابدا... مع ان دوره في مسار رين كان اكبر من ساكورا لكن حبيته يظهر اكثر... وقتاله مع اساسين عظييييم. لازم نطالب بمسار خاص به ::laugh:: .

بالنسبة لرويات المرئية، فما عندي تجارب معاها مسبقًا، من غير Ace Attorney. لكن راح اجرب مع Fate لانو في كثير ينصحو بيها.وانت الأن انصحني بإيش أبدا؟..
كوخولين برو ::rock:: كول كثير، حتى مؤلف القصة يحبه لكن...

مرة قرات تعليق حلو عنه
لانسر هو بصيص الامل للشخصيات، دايما يساعدهم لما تدخل الاحداث ذروتها، لكن في هيفنز فيل مات بدري وذا سمح للقصة انها تاخذ منحنى مظلم اكثر.
اخذت مكانه رايدر بنظري.. لكن ما زلت اتمنى لو دوره كان اكبر

بالنسبة بإيش تبدا...
لو مهتم تقرا فيجيوال نوفل تقدر تبدا بوحدة من هذي الاشياء:
Fate stay night هي بداية فيت عموما وكل شي ثاني ينبني عليها وعلى قوانينها، وشخصياتها تظهر بسلاسل ثانية برضه.

Tsukihime، واللي هي اول فيجوال نوفل عملتها تايب مون، او تنتظر تنتهي ترجمة الريميك واللي انصحك تسويه يعني.

او تقرا Fate Grand order، لا تلعب اللعبة، جاتشا وبتاخذ وقت طويل لين توصل لين اخر الاحداث وبالغالب بتطفش لانه بدايتها مييه لين الفصل السادس وقتها تبدا تصير كويسة.
اقرا القصة من Walk-through في اليوتيوب.
احداث اللعبة حاليا رائعة جدا، وانصح اي احد مهتم بفيت يقرا القصة عموما.

شوف اللي يناسبك
الحاجات اللي فوق لها مانجات، بس كثير منها يا اما متوقفة ترجمته، او ما زالت تنزل، وحقت جراند اوردر تنزل بالقطارة لول.

الانميات اللي صدرت كلها، تابعها مع تاريخ صدورها.
لو ما شفت Kara no kyoukai خليه اولويتك قبل كل شي قلته فوق.

مع الوقت بتلاقي طريقك اللي يناسبك في السلسلة وتغرز مخالبك فيها، والنتيجة اللي بتطلع فيها منها بترضيك غالبا، لانها متنوعة جدا.



التعليق ذا كتبته كثير، لانه فعلا مدري من فين تبدا، لاني طبيت فيها بطريقة مخربطة حبتين لين عرفت امسك طريقي فيها بشكل صحيح.
 

Othmane

Deference for Darkness
كوخولين برو ::rock:: كول كثير، حتى مؤلف القصة يحبه لكن...

مرة قرات تعليق حلو عنه
لانسر هو بصيص الامل للشخصيات، دايما يساعدهم لما تدخل الاحداث ذروتها، لكن في هيفنز فيل مات بدري وذا سمح للقصة انها تاخذ منحنى مظلم اكثر.
اخذت مكانه رايدر بنظري.. لكن ما زلت اتمنى لو دوره كان اكبر

بالنسبة بإيش تبدا...
لو مهتم تقرا فيجيوال نوفل تقدر تبدا بوحدة من هذي الاشياء:
Fate stay night هي بداية فيت عموما وكل شي ثاني ينبني عليها وعلى قوانينها، وشخصياتها تظهر بسلاسل ثانية برضه.

Tsukihime، واللي هي اول فيجوال نوفل عملتها تايب مون، او تنتظر تنتهي ترجمة الريميك واللي انصحك تسويه يعني.

او تقرا Fate Grand order، لا تلعب اللعبة، جاتشا وبتاخذ وقت طويل لين توصل لين اخر الاحداث وبالغالب بتطفش لانه بدايتها مييه لين الفصل السادس وقتها تبدا تصير كويسة.
اقرا القصة من Walk-through في اليوتيوب.
احداث اللعبة حاليا رائعة جدا، وانصح اي احد مهتم بفيت يقرا القصة عموما.

شوف اللي يناسبك
الحاجات اللي فوق لها مانجات، بس كثير منها يا اما متوقفة ترجمته، او ما زالت تنزل، وحقت جراند اوردر تنزل بالقطارة لول.

الانميات اللي صدرت كلها، تابعها مع تاريخ صدورها.
لو ما شفت Kara no kyoukai خليه اولويتك قبل كل شي قلته فوق.

مع الوقت بتلاقي طريقك اللي يناسبك في السلسلة وتغرز مخالبك فيها، والنتيجة اللي بتطلع فيها منها بترضيك غالبا، لانها متنوعة جدا.



التعليق ذا كتبته كثير، لانه فعلا مدري من فين تبدا، لاني طبيت فيها بطريقة مخربطة حبتين لين عرفت امسك طريقي فيها بشكل صحيح.
مشكووور كثير ويعطيك العافية، شكلي راح ابدا Kara no kyoukai لاني ماشفته وبعدها امشي على ترتيبك.

+ كلام المؤلف عن لانسر عجبني، شخصيته تواجدت لهذا السبب بذات.
 

STARDUST

Gurenyuu

انميشن ماتيريال لقتال سيبر ورايدر.

انميشن إيميا(can you keep up with me?)

وذا انميشن ماتيريال لمشهد ملاحقة الشاحنة في الفيلم الاول:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الفيلم الأول: بناء و تمهيد ممتاز، هناك جزئيات محذوفة من بداية المسار لتجنب تكرار الأحداث (استدعاء شيرو لسيبر الخ)، لكنها تجعل مشاهدة موسم أو مواسم سابقة للسلسلة واجبة، كُنت أفضل لو حصل الاختصار بطريقة أكثر ذكاء، و سردها للمشاهد سريعًا حتى تكون الأفلام أعمالًا مستقلة قائمة بحد ذاتها. بناء العلاقة في الفيلم بين شيرو و ساكورا كان رائعًا، و ذكرني بأوفا ساموراي إكس الشهيرة.
ظهور أساسن و سقوط بقية الخدم كان مدهشًا، تغيير كبير في طبيعة بالأحداث مقارنة مع أعمال فيت الأخرى، لم تعد الأحداث تتمحور حول حرب الكأس المقدسة بالفعل، أو على الأقل ليس بنفس الطريقة
حتى الخادم الأروع Saber لم تكن منيعة أمام أساسن و الظل الغامض، و سقطت، و عندما ناداها شيرو لم تُجب...
Saber، الوفية، المخلصة، التي أنقذت حياة شيرو مرارًا و تكرارًا، ليست هنا بعد الآن

-

لاحظوا اسم اللحن "She did not answer"

في النهاية، شيرو يعود جريحًا إلى منزله و هو على قيد الحياة... و ساكورا تنتظره:

...مرحبًا بعودتك إلى المنزل.

الفيلم الثاني Lost Butterfly: واحد من أفضل أفلام الأنمي في تاريخه، مع قصة سوداوية و تراجيدية رائعة، إخراج ممتاز و موسيقى تضرب أوتار القلوب من يوكي كاجيورا:

و التركيز بالكامل كان على شخصية ساكورا، التي تملك ماضيًا هو من الأكثر تراجيدية و سوداوية في عالم الأنمي

مشهد "مفتاح المنزل" كان رائعًا

مشهد زوكين و هو يطلب من شيرو قتل ساكورا... على أنه الطريق الوحيد للخلاص و تجنب الكارثة الإنسانية القادمة

ساكورا تشعر بالخيانة عندما يحاول شيرو قتلها... و تختار العودة إلى منزل عائلة الماتو لتقوم بتجنيبه الصراع و العذاب النفسي تجاهها

و لكنها أيضًا تنهار، و تغرق في الظلام الدامس، و تبدأ بسفك الدماء

الفيلم يبدأ بالأمل، و العلاج، و المنزل

و ينتهي بالسقوط! و هذا كان رائعًا.

الفيلم الثالث هو الأقل مستوى من بين الثلاثة، و كعادة هذه السلسلة، هناك هبوط غريب و متكرر في المستوى في كل مرة تصل فيها إلى climax

لم يستطع الفيلم ترجمة العبر إلى معاني رائعة تستخلصها القصة في النهاية، و لم تنجح الجزئية الأخيرة في التعامل مع الheroine بالشكل الأمثل

و لكن النصف الأول من الفيلم كان جيدًا و امتدادًا للأفلام السابقة

و أحد المعارك في الفيلم هي من أفضل المعارك في تاريخ الأنمي، ليس بسبب روعة المعركة نفسها، بل قوة و عظمة التحريك و الإخراج من يوفوتيبل

العجيب أن الservant الذي كان الأقل اهتمامًا و الأقل قيمة في السابق

كان الأعظم في Heaven's Feel:

Rider.%28Fate.stay.night%29.full.3045719.jpg

Rider، أو ميدوسا

رايدر كانت تقول أنها ستصمد دقيقتين أمام Saber، لكنها صمدت ربما 10 دقائق


الثلاثية، رغم الهفوات و خاصة النصف الثاني من الفيلم الأخير، تبقى من أفضل أعمال الأنمي و من روائعه.

سأقوم مستقبلًا بمشاركة مجموعة من اللقطات الرائعة للفيلم و لبعض مشاهده القوية

على العموم، هيفنز فيل في رأيي هو بمستوى Fate Zero كأفضل أعمال سلسلة Fate

و نهاية رائعة لقصة استمرت معي لسنوات طويييييلة، منذ أنمي استوديو Deen القديم.



 

STARDUST

Gurenyuu
شعور غريب اشوف موضوع لفيت يرتفع من احد غيري الفترة ذي لول.
خاصة لما يكون فيه مدح..::laugh::


الفيلم الثالث هو الأقل مستوى من بين الثلاثة، و كعادة هذه السلسلة، هناك هبوط

هذي نقطة اتفق معاها، اشوف انه كان يحتاج وقت زيادة عشان يضيف حاجات زيادة للقصة، استعجلوا كثير مع ذا الفيلم بالاقتباس.
لكن تغاضيت عن ذا كله بسبب كونه متروس اكشن، مو شي بصالح القصة نفسها لكن اقدر اشوف المجهود الكبير هنا والشي ذا يسكتني ::laugh::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الفيلم الثاني Lost Butterfly: واحد من أفضل أفلام الأنمي في تاريخه، مع قصة سوداوية و تراجيدية رائعة، إخراج ممتاز و موسيقى تضرب أوتار القلوب من يوكي كاجيورا:

undefined
الفلم مرة شخصي هذا بصراحة جعله مفضلي بكل فيت وبل يمكن أحسن فلم أنمي من سلسلة شعبية آخر كم سنة.
والذي أقصده هنا هذا التجاذب بين ساكورا وشيرو الشئ كثير أنمي xD بتركيز محدود وواضح على علاقتهم ويعالج لحظات ما قبل الانكسار لحتى تضربك صح بالنهاية...

المخرج وشغلهم بشكل عام هو الافضل على طول مسيرتهم، أعتقد هذه المرة حبيت فيت فيجوالز واخراج وكل شئ هع
 

Evin

Hardcore Gamer
الفيلم الأول: بناء و تمهيد ممتاز، هناك جزئيات محذوفة من بداية المسار لتجنب تكرار الأحداث (استدعاء شيرو لسيبر الخ)، لكنها تجعل مشاهدة موسم أو مواسم سابقة للسلسلة واجبة، كُنت أفضل لو حصل الاختصار بطريقة أكثر ذكاء، و سردها للمشاهد سريعًا حتى تكون الأفلام أعمالًا مستقلة قائمة بحد ذاتها. بناء العلاقة في الفيلم بين شيرو و ساكورا كان رائعًا، و ذكرني بأوفا ساموراي إكس الشهيرة.
ظهور أساسن و سقوط بقية الخدم كان مدهشًا، تغيير كبير في طبيعة بالأحداث مقارنة مع أعمال فيت الأخرى، لم تعد الأحداث تتمحور حول حرب الكأس المقدسة بالفعل، أو على الأقل ليس بنفس الطريقة
حتى الخادم الأروع Saber لم تكن منيعة أمام أساسن و الظل الغامض، و سقطت، و عندما ناداها شيرو لم تُجب...
Saber، الوفية، المخلصة، التي أنقذت حياة شيرو مرارًا و تكرارًا، ليست هنا بعد الآن

-

لاحظوا اسم اللحن "She did not answer"

في النهاية، شيرو يعود جريحًا إلى منزله و هو على قيد الحياة... و ساكورا تنتظره:

...مرحبًا بعودتك إلى المنزل.

الفيلم الثاني Lost Butterfly: واحد من أفضل أفلام الأنمي في تاريخه، مع قصة سوداوية و تراجيدية رائعة، إخراج ممتاز و موسيقى تضرب أوتار القلوب من يوكي كاجيورا:

و التركيز بالكامل كان على شخصية ساكورا، التي تملك ماضيًا هو من الأكثر تراجيدية و سوداوية في عالم الأنمي

مشهد "مفتاح المنزل" كان رائعًا

مشهد زوكين و هو يطلب من شيرو قتل ساكورا... على أنه الطريق الوحيد للخلاص و تجنب الكارثة الإنسانية القادمة

ساكورا تشعر بالخيانة عندما يحاول شيرو قتلها... و تختار العودة إلى منزل عائلة الماتو لتقوم بتجنيبه الصراع و العذاب النفسي تجاهها

و لكنها أيضًا تنهار، و تغرق في الظلام الدامس، و تبدأ بسفك الدماء

الفيلم يبدأ بالأمل، و العلاج، و المنزل

و ينتهي بالسقوط! و هذا كان رائعًا.

الفيلم الثالث هو الأقل مستوى من بين الثلاثة، و كعادة هذه السلسلة، هناك هبوط غريب و متكرر في المستوى في كل مرة تصل فيها إلى climax

لم يستطع الفيلم ترجمة العبر إلى معاني رائعة تستخلصها القصة في النهاية، و لم تنجح الجزئية الأخيرة في التعامل مع الheroine بالشكل الأمثل

و لكن النصف الأول من الفيلم كان جيدًا و امتدادًا للأفلام السابقة

و أحد المعارك في الفيلم هي من أفضل المعارك في تاريخ الأنمي، ليس بسبب روعة المعركة نفسها، بل قوة و عظمة التحريك و الإخراج من يوفوتيبل

العجيب أن الservant الذي كان الأقل اهتمامًا و الأقل قيمة في السابق

كان الأعظم في Heaven's Feel:

Rider.%28Fate.stay.night%29.full.3045719.jpg

Rider، أو ميدوسا

رايدر كانت تقول أنها ستصمد دقيقتين أمام Saber، لكنها صمدت ربما 10 دقائق


الثلاثية، رغم الهفوات و خاصة النصف الثاني من الفيلم الأخير، تبقى من أفضل أعمال الأنمي و من روائعه.

سأقوم مستقبلًا بمشاركة مجموعة من اللقطات الرائعة للفيلم و لبعض مشاهده القوية

على العموم، هيفنز فيل في رأيي هو بمستوى Fate Zero كأفضل أعمال سلسلة Fate

و نهاية رائعة لقصة استمرت معي لسنوات طويييييلة، منذ أنمي استوديو Deen القديم.




الفيلم الثاني بالذات سواء ك visual product او كسرد -على مدى بساطته- يجب ان يوضع كمعيار لباقي افلام الانمي. الفيلم حرفياً -حسب ذاكرتي المشوشة- يتألق بشكل صارخ في خلق التوتر والتعمق في سيكولوجية الشخصيات وتحريك الخيوط بسوداوية انيقة بين الثنائي.

الفيلم يطرح قضايا فلسفية بسيطة مع نقد اجتماعي (كيف يمكن لبيئة عائلية عنيفة ،استغلالية، وسامة ان تهيئ مناخ يجعل من الفرد وحشاً) ويدمجهم في عرض غاية في الامتياز مع شئ شبيه ب peripety. والاهم من كل هذا الجانب البصري، اعتقد ان مشهد ساكورا وشيرو تحت المطر هو معبر جداً لكيفية تكوين مشهد عاطفي ساحر، ضبط التون بشكل مميز وجعل الموسيقى تعبر عن لحظة مع طرح غير معلن بصراحة للحالة الذهنية والنفسية لشخصيات مع دمج المتلقي في عمق المشهد -المقطع لازال راسخا في ذهني، لانني كذلك احب المطر هيهي- مع ستوريبوردينج ذكي في proximity وpov الكاميرا بالاضافة لتنسيق فوتوغرافي عالي الجودة وتفاصيل مذهلة الخ...بشكل عام عمل تيراو و ايتو وباقي طاقم الفني كان مبهر.

بخصوص الفيلم الثالث لم يرق لي اكثيراً، في الحقيقة، احياناً كثيرة شعرت بالملل واحياناً كثيرة دفعت خارج التجربة. اكثر ما اكرهه في السلسلة هو التكثيف المبالغ فيه للغاية للافيكتس والابتعاد عن الواقعية في انميشن الاكشن، تضمين النوعية تلك من التأثيرات يتسبب فتشويش حسي بل احياناً يتسبب في صداع -بالنسبة لي- الامر ليس مبهر ابداً، لو اتخذوا نهج اخر في التحريك لكان افضل.
 
التعديل الأخير:

Big Basha

وحتى تحترق النجوم
لا حول ولا قوة إلا بالله راح النوم الي كان عندي o_o



قاعد أفكر ايش أحسن طريقة لتوصيل هذي النوعية من التلميحات للمشاهد. أحس التلميح للأدب بالنصوص يكون سلس أكثر في وسط روائي. عادة في الأفلام يكون التلميح بصورة بصرية--زي لوحة أو إعادة تجسيد صورة باستعمال الشخصيات--عشان المشاهد يلقطها و هي طايرة، زي التلميحات المسيحية في الأفلام أو مثلاً مقدمة ديث نوت. بس هنا برضه تنفع للمشاهد الملقوف الي يقعد يوقف المشاهد و يسوي زوم &

أول شي فكرت أن التلميحات النصية زي اللقطات الي يوريك اسم كتاب مهي حلوة لأنها ما تستغل الوسط البصري، بس بعدها فكرت أن التلميحات البصرية ما حتلقطها إلا إذا كان عندك خلفية عن الشيء الأصلي، أما التلميحات النصية أي مشاهد يقدر ياخذ اسم الكتاب و يبحث عنه و يقارنه بالفيلم عشان يثري تجربة المشاهدة. فإيوا هي بس أساليب مختلفة
 
أعلى