نقاش فيجوال نوفل Ever 17 The Out of Infinity - تحت أعماق المحيط

بادئ الموضوع #1

Ever 17 The Out of Infinity
نوع المنتج : فيجوال نوفل
الجهاز : PC
تاريخ الإصدار : 2002

( أكتب هذا الموضوع و أنا أستمع إلى لحن Karma الرائع من تلحين تاكيشي إيبو، عرفت بأنني مقبل على تجربة للذكرى منذ اللحظة الأولى التي سمعت فيها أنغام البيانو الساحرة )

أنا أبحث دائماً عن التجارب الفنية الفريدة .. التي تنعش عقلي و تغني روحي وتنطبع في ذاكرتي
و أريد أن ألفت نظر هذا المجتمع الكريم و هذه الأسرة الغالية، إلى فيجوال نوفل تركت أثراً خاصاً في قلبي
هذه القصة لا تلقى أي اهتمام في الأوساط العربية، و لا يعرفها الكثيرون، مع أنها في مصافّ الجواهر النفيسة
وهذا أمر طبيعي اذ أن أعمال الفيجوال نوفل إجمالاً من أقل الأعمال رواجاً بين أوساط مشاهدي الأنمي ولاعبي ألعاب الفيديو
ومن بين جميع الألعاب أو مسلسلات الأنمي الرائعة التي حظيت بفرصة لتجربتها
Ever17 هي الوحيدة التي لم أشاهد عربياً في حياتي يتحدث عنها !
لذلك، دعوني أعرفكم بهذه التحفة و الجوهرة المكنونة ..
و أحدثكم بقصتي معها
فقد أردت أن ألقي نظرة أكبر على عالم الفيجوال نوفل، بعد فينكس رايت التي أعجبتني للغاية، وهي من التجارب الخالدة
فبحثت كثيراً في المواقع و المنتديات الأجنبية لأتعرف على أعمال الفيجوال نوفل المحبوبة
ووجدت بأن الغالبية تشير دائماً إلى إيفر 17 ..
"إذا أردت أن تقرأ فيجوال نوفل جيدة فعليك بإيفر17"
"إيفر17 هي أفضل أعمال الفيجوال نوفل"
وهلمّ جرّاً
و بذلك لم يكن قرار اختيار هذا العمل المجهول .. صعباً

و بالطبع، أول ما أثار انتباهي في إيفر17 هي نبذة العمل !
وانتماء القصة إلى صنف الخيال العلمي، و أنا أعشق قصص الخيال العلمي في المجمل
فكيف إذا كانت تحظى بالكثير من المديح و الثناء ؟
حسناً .. كفانا ثرثرة
عن ماذا تتحدث هذه القصة ؟

تتحدث إيفر17 عن مجموعة من الشخصيات تزور منتزهاً مائياً يُعرف باسم Lemu، و أثناء زيارتهم لهذا المنتزه الذي يقع تحت عمق سطح الماء بأكثر من 50 متراً، تحصل حادثة ما، و يعلق هؤلاء الأشخاص في Lemu أسفل البحر ! حيث تنقطع كافة وسائل الاتصال و الاستغاثة بالعالم الخارجي. الموت يحيط بهؤلاء الأشخاص من كل زاوية .. خطر الموت من الجوع و العطش .. خطر الغرق و المزيد، أبطالنا في "سجن" مائي ليس هناك أي طريق للوصول إليه أو الخروج منه .. ولا يملكون شيئاً سوى التمسك بالأمل .. و معايشة اللحظات العسيرة. في كل دقيقة تمضي، يتزايد اليأس و تقل فرص النجاة ! و بالطبع تنكشف الحقائق المذهلة شيئاً فشيئاً .. مرحبا بك في عوالم أوتشيكوشي الكاتب الفذ حيث لا شيء كما يبدو عليه، و إليك قصّة مليئة بالنظريات الفلسفية العلمية التي ستمنحك وجبة علمية لذيذة و دسمة للغاية، و الجانب الإنساني العظيم فيها هو الكرزة التي تزين الكعك، و من بين جميع أعمال أوتشيكوشي التي تتضمن أيضا 999 و Virtue's Last Reward، تبقى إيفر17 الأقرب إلى قلبي و حجر الأساس لكافة أعمال هذا المؤلف المبدع.

هذه اللعبة تنتمي إلى جنرا الفيجوال نوفل
ويمكنك أن تعتبرها أقرب إلى القصة المصوّرة أو حتى الأنمي منها إلى الألعاب، و هي تحتوي على تمثيل صوتي بالمناسبة ( أنصح بإغلاقه لأنه ليس بالمستوى المطلوب و شعرت بأنه يخرّب بعض اللحظات المهمة في القصة )
حيث كل ما عليك فعله هو قراءة نصوص القصة و مشاهدة الخلفيات، بالإضافة إلى اختيار قرارات مختلفة مصيرية في القصة
و هذه الاختيارات تحدد المسار الذي ستحصل عليه، اللعبة تحتوي على 4 مسارات مختلفة، بعد الانتهاء منها جميعا سيصبح بإمكانك خوض المسار الحقيقي و الذي يجمع القصة بأكملها

ويجب عليك أن تضع هذه الملاحظات في عين الاعتبار :

- جودة الترجمة منخفضة للغاية و مليئة بالأخطاء الإملائية والقواعدية، و لكن لا تجعل ذلك يمنعك من قراءة هذه التحفة
- البداية قد تكون بطيئة بعض الشيء، أنصح بأن تبدأ مع مسار تسوجومي أولاً كونه الأفضل و الأكثر إثارة
- تصميم الشخصيات بسيط للغاية و لن يكون مقبولاً للكثيرين، لكن ثقوا بأن المظهر لا يعكس أبدا روعة الطاقم العبقري من الشخصيات العميقة !

أبطال هذه القصة ( و اعذروني على الجودة المنخفضة للصور )
:



Tsugumi Komachi

ربما لم أتعامل مع شخصية تقلبت مشاعري تجاهها كما كان الحال مع تسوجومي كوماشي ! تسوجومي هذه الفتاة الغامضة التي لا تثق بالآخرين، إذا كان التعاون هو أساس التغلب على المآزق و الكوارث، فإن ذلك لا يشكل أدنى قيمة لهذه الفتاة العنيدة !
تسوجومي مزاجية ومتقلبة للغاية، كما أنها عنيدة جدا جدا، فلا مانع لديها من الاستماع إليك عندما تبدأ بالثرثرة و الهراء، ولا مشكلة لديها بأن تتجاهل حديثك و تنسحب من أمامك و أنت تتحدث في موضوع مهم ! تسوجومي تبدو في غاية اللامبالاة و تصرفاتها ستثير أعصابك حتماً لكن هذا جزء من سحر تسوجومي، وعندما تتعرف على قصتها الحقيقية لن يكون أمامك سوى التصفيق بإعجاب.
أستطيع القول بأن تسوجومي كوماتشي هي الشخصية المفضلة لدي، بل و أعتبرها من أفضل الشخصيات الأنثوية في كافة الأعمال اليابانية إجمالاً، كما أن مسارها القصصي هو الأروع في اللعبة!




Takeshi Kuranari

أحد بطلي القصة الذكور، لديه مسارين قصصين، مسار مرتبط مع تسوجومي و مسار مرتبط مع سورا
وتاكيشي لا يبدو مميزاً بشكل كبير إلا أنه يمتلك بعض السمات الجيدة، فهو شخص طيب القلب يحب المزاح و المقالب و اللعب
وهو أيضاً عنيد للغاية و شديد الإصرار! و طريقة تفكيره في الأمور بسيطة جداً في الأغلب.
( حتى تحصل على أحد مساري تاكيشي في القصة، و هما الأفضل .. عليك أن تختار في بداية اللعب : أريد أن أعثر على أصدقائي )




Shounen أو Kid

الطفل كما يعرفه الآخرون حيث أنه لا يتذكر شيئاً عن ماضيه، فلا يعرف من هو ولا يعرف لماذا جاء إلى Lemu
وقد بدا لي كشخصية لحوحة للغاية كثيرة الكلام و الأسئلة و المطالب ! على أية حال، قد يكون هذا أمراً طبيعياً لشخص فاقد للذاكرة
كيد هو البطل الآخر للقصة، و لديه مسارين، مسار مع سارة و مسار مع يو.



Sora Akanegasaki

سورا أكانيجزاكي هي أحد العاملين في Lemu، ولسوء الحظ تعلق مع المجموعة بعد الحادث، بالطبع سورا لديها دراية واسعة عن مداخل و مخارج Lemu، وهي خير مُعين للمجموعة
سورا "إنسانة" لطيفة و رقيقة الطباع، سورا أشبه بالأخت الكبيرة للمجموعة، فهي مصدر الأمان و الثقة والتفاؤل : )




Sara Matsunaga

سارة - كما يبدو واضحاً من ثيابها - طالبة في المرحلة الثانوية، و سارة ليست طالبة عادية فهي عبقرية كومبيوتر من الطراز الأول ! وهي نابغة حقيقية بالنسبة لسنها الصغيرة
سارة ماتسوناجا تجمع بين الهدوء الغامض و بين حب المقالب و المزاح مع الآخرين، بالرغم من ذلك سارة تبدو واثقة من نفسها وتعرف ماذا تريد
ولكن ما سر تلك القلادة التي تحتفظ بها يا ترى ؟ ولماذا جاءت إلى Lemu ؟



You Tanaka

تعمل يو في Lemu كموظفة مسائية، و لديها بعض المهارات في التمريض و الإسعاف الأولي، مما يجعلها "ممرضة" أو "طبيبة" المجموعة بخبراتها البسيطة المحدودة
و يو فتاة مرحة متفائلة، و عملها في Lemu لم يكن بمحض الصدفة حيث أنها تحاول أن تكتشف شيئاً ما يتعلق بماضيها
في الحقيقة، مسار يو هو أضعف المسارات القصصية في اللعبة، فهو خال من الأحداث المشوّقة و بارد بشكل كبير، و سيكون إنهاؤه العقبة الأكبر نحو الوصول إلى النهاية الحقيقية المذهلة


في الحقيقة أرى بأن كوتارو أوتشيكوشي لم يستطع أبدا التغلب على طاقم شخصيات Ever 17 في أعماله اللاحقة ! فالقصص الرائعة التي ابتدعها و العلاقات الرائعة التي بناها لا تنسى، أنا لم أعتقد و لم أفكر للحظة بأن هذه الشخصيات بسيطة المظهر تخفي خلفها كل هذه الدراما الإنسانية العظيمة، و لم أعتقد بأن هذه القصة تحمل طابعاً روائياً يضاهي أفضل روايات الخيال العلمي المتواجدة في الأسواق : )

بعض القضايا العلمية و الفلسفية التي تناقشها إيفر17 :

- العين الثالثة : عين خفية يؤمن بوجودها الهندوس، و هي تمنح الإنسان درجة "أعلى" من المعرفة

- البعد الرابع : اللعبة تناقش مفهوم البعد الرابع علمياً و فلسفياً

- السفر عبر الزمن و العوالم المتوازية

- التخاطر الفكري و توارد الأفكار

- Lemuria : ليموريا الأرض المفقودة التي يقال بأنها تواجدت بين الهند والمحيط الباسفيكي، و نلاحظ بأن اسم المنتزه المائي في اللعبة Lemu هو اختصار لـ ليموريا


اللعبة تناقش قضايا واسعة و متشعبة جدا و تطرح الكثير من الأسئلة
فماذا عن الأنا ؟ من أنا و ما الذي يعرفني و يميزني عن غيري ؟ و ما الذي يؤكد وجودي ؟
هذه الأسئلة وغيرها من المواضيع الشيقة التي ستراها بأعين أبطال اللعبة هي جزء من الخلطة الرائعة التي تقدمها Ever 17
كما تستمد اللعبة جزءاً من مصطلحات اللغة الألمانية في سردها القصصي
المسار الحقيقي و الأخير في اللعبة يحتوي على مفاجأة ضخمة للغاية، كما أن المسار الحقيقي ينجح في جمع كافة خيوط القصة المتشعبة بإحكام تام ! لن تجد شيئاً يشبه حبكة إيفر17 في أي مكان ( سوى أعمال الكاتب الأخرى بالطبع )

والآن أضع قلمي و أتمنى أن يكون هذا المجهود المتواضع قد أثار اهتمام و فضول بعضكم لاختبار و معاينة التحفة إيفر17

أترككم مع مقطع مقدمة اللعبة :


[video=youtube;siOCjEydLUU]http://www.youtube.com/watch?v=siOCjEydLUU[/video]

Ever 17 ستحتل دائماً مكاناً خاصاً في قلبي.
 
#2
حان الوقت ليلقى هذا المنتج الشأو الذي يستحقه. إيفر 17 تمتلك أفضل طاقم شخصيات من بين روائع كوتارو أوتشيكوشي، وهي صاحبة أفضل نهاية من بين إنتاجاته. جودة القصة وشخصياتها انتشلت المستوى الكلي للعبة رغماً عن رداءة الترجمة والتمثيل الصوتي الهاوي وشح ميزانية الإنتاج وبطء الأحداث. حسّ الغموض سيتكفنك من كل الجهات، وروح منتزه "ليمو" ستغمرك كلياً في هذه التجربة الاستثنائية.

إيفر 17 هي أحد تلك التجارب التي تفرض عليك حالة من الضياع فور إنهائها وتترك في نفسك أثر عميق لا ينجلي لعدة أيام. قليلة هي تلك التجارب، ومحظوظٌ هو من يجدها. جنرا الفجوال نوفلز تكاد أن تكون المزود الوحيد لمثل هذه التجارب في عالم الألعاب في الآونة الأخيرة. ولكن يجب التحذير بأن إيفر 17 هي فيجوال نوفل بالمعنى الحرفي، بمعنى أنها تعتمد بصورة مطلقة على قراءة النصوص وانتقاء الخيارات القصصية المتاحة لك، لن تجد هنا عناصر الجيم البلاي التي تصاحب الأعمال المعروفة من هذه الجنرا كفينكس رايت وجوست تريك وهوتل داسك؛ إيفر 17 تتمتع بخصوصيتها، فقط إبدأ بقراءتها وستجد نفسك في نهاية المطاف وقد غفرت لهذا المنتج نواقصه طواعيةً.

هايب إلى السماء.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#3
بعض القضايا العلمية و الفلسفية التي تناقشها إيفر17 :

- العين الثالثة : عين خفية يؤمن بوجودها الهندوس، و هي تمنح الإنسان درجة "أعلى" من المعرفة

- البعد الرابع : اللعبة تناقش مفهوم البعد الرابع علمياً و فلسفياً

- السفر عبر الزمن و العوالم المتوازية

- التخاطر الفكري و توارد الأفكار

- Lemuria : ليموريا الأرض المفقودة التي يقال بأنها تواجدت بين الهند والمحيط الباسفيكي، و نلاحظ بأن اسم المنتزه المائي في اللعبة Lemu هو اختصار لـ ليموريا


اللعبة تناقش قضايا واسعة و متشعبة جدا و تطرح الكثير من الأسئلة
فماذا عن الأنا ؟ من أنا و ما الذي يعرفني و يميزني عن غيري ؟ و ما الذي يؤكد وجودي ؟
اكثر جزء حمسني في الموضوع بشكل كبير،واضح الشغل الاسقاطي العلمي والفلسفي من لمحة لهذه المواضيع.
لكن المشكلة ما عندي اي تجربة لاي فيجوال نوفل وما ادري هل راح اتقبلها ام لا،الشيء الاخر الخيارات في اللعبة هل هي راح تفسد التجربة ام ماذا؟
يعني خيار ممتاز بافضل سيناريو وخيار سيء بسيناريو سيء هذا الشيء مخوفني ايضا.
نقطة اخرى كم عمر اللعبة في المتوسط العام؟
 
#4
حسين ملاحظ إنك ما ذكرت كوكو بالمرة؟ :laugh::

لكن المشكلة ما عندي اي تجربة لاي فيجوال نوفل وما ادري هل راح اتقبلها ام لا،الشيء الاخر الخيارات في اللعبة هل هي راح تفسد التجربة ام ماذا؟
نقطة اخرى كم عمر اللعبة في المتوسط العام؟
في وقت صدور إيفر 17 يا عبد الله، جنرا الفجوال النوفل كانت محصورة على ألعاب الهاريم والرومانس في أغلب إنتاجاتها. إحدى النقاط المميزة في إيفر 17 إنها ما حاولت تنفّر الجمهور الأساسي للجنرا، وإنما قدمت الأعراف اللي يتوقعها الجماهير في بداية اللعبة والقصة، ومن ثم عملت على ضخ دماء التجديد وإقناع اللاعب بأفكارها المختلفة بصورة تدريجية ما يحس فيها الشخص اللي اشترى اللعبة وهو متوقع فجوال نوفل هاريمية بحتة. لا تتوقع تشوف لَوْي لأعراف الجنرا مبكراً في اللعبة، ولكن اللعبة بتعطيك إحساس دائم وتلميحات متتالية بأن هناك خطب ما، وإنها مو لعبة هاريم تقليدية أبداً.

بالعودة لسؤالك، خيارات اللعبة تعتمد على "التقرب" من الشخصية اللي تبغي تشوف نهاياتها الجيدة، لو إجاباتك على أسئلة الشخصيات كان فيها نوع من المحاباة لعدة شخصيات في نفس الوقت، توقع إنك رح تحصل على نهاية سيئة. ولأضع حد لمخاوفك، النهايات الجيدة ليست سعيدة بالضرورة p:، أما المسار الحقيقي أو النهاية الحقيقية، فتنفتح تلقائياً بعد إنهاء النهايات الجيدة الباقية. المسار الأخير هو بالطبع المسار الأهم قصصياً في اللعبة، وبحكم الطبيعة القصصية لهذا المسار، عدد الخيارات فيه قليل نسبياً، ما أبغي أدخل في تفاصيل إضافية منعاً للسبويلرز.

رداً على سؤالك الآخر، عمر اللعبة يتراوح بين الثلاثين والأربعين ساعة، ممكن تخلصها في أقل من ذلك لو كنت قارئ سريع.


منتظر رد اعتذاري من حسن زيرو في هذا الموضوع.
 
التعديل الأخير:

Noctis Caelum

سابقاً Rooxas
#6
انا بديت فيها من فتره بمسار تسوجومي ووصلت لاخره تقريبا و بعدين انقطعت عنها فتره لظروف خاصة، وبعدين تكاسلت ارجع اكملها، لكن ممكن اكملها اذا شفت احد يحمسني :)
اللعبه حلوه واندمجت معها صراحه لكنها طويله واعني طووووويله جدا، مسار واحد لسى ماخلصته -_-
 
بادئ الموضوع #7
وروح منتزه "ليمو" ستغمرك كلياً في هذه التجربة الاستثنائية.
تصدق سلمان هذي وحدة من أكثر الأعمال القصصية أتموسفيرية، ياخي حبيت أجواء ليميو لدرجة اني كل فترة لازم أشغل اللعبة و أستعيد ذكرياتي معها :crying:

يعني خيار ممتاز بافضل سيناريو وخيار سيء بسيناريو سيء هذا الشيء مخوفني ايضا.
بعد ما تخلص المقدمة اللعبة رح تعطيك خيارين
"أين أصدقائي"
"من أنا"
ابدأ مع الخيار الأول حتى تختبر سيناريو تسوجومي ( الأروع ) ثم سيناريو سورا
وحتى تمشي بمسار تسوجومي لازم خياراتك تميل لصالحها، و أيضا لازم تبتعد عن خيار قد ينتقدها بشكل أو بآخر
الوصول للنهاية الحقيقية للشخصية سهل و مش صعب، والخيارات غالباً واضحة و ما فيها كثير لف و دوران.

نقطة اخرى كم عمر اللعبة في المتوسط العام؟
30-35 ساعة للمسارات الخمسة
5-7 ساعات للمسار الواحد تقريباً

حسين ملاحظ إنك ما ذكرت كوكو بالمرة؟ :laugh::
طبعاً :laugh::

في وقت صدور إيفر 17 يا عبد الله، جنرا الفجوال النوفل كانت محصورة على ألعاب الهاريم والرومانس في أغلب إنتاجاتها. إحدى النقاط المميزة في إيفر 17 إنها ما حاولت تنفّر الجمهور الأساسي للجنرا، وإنما قدمت الأعراف اللي يتوقعها الجماهير في بداية اللعبة والقصة، ومن ثم عملت على ضخ دماء التجديد وإقناع اللاعب بأفكارها المختلفة بصورة تدريجية ما يحس فيها الشخص اللي اشترى اللعبة وهو متوقع فجوال نوفل هاريمية بحتة. لا تتوقع تشوف لَوْي لأعراف الجنرا مبكراً في اللعبة، ولكن اللعبة بتعطيك إحساس دائم وتلميحات متتالية بأن هناك خطب ما، وإنها مو لعبة هاريم تقليدية أبداً.
مثل ما قال سلمان، من بين أكوام من ألعاب الإيروج والرومانس الرخيصة ( و الي تحتوي على الكثير من المواد الإباحية لأهداف تجارية ) .. تقدم ايفر17 نفسها بشكل راقي للغاية قصصياً و تبتعد عن الرخص و الابتذال والإباحية تماماً
إيفر17 نجحت بفضل جودتها القصصية في المقام الأول و الأخير، و تستحق يقراها عدد أكبر من الناس

منتظر رد اعتذاري من حسن زيرو في هذا الموضوع.
و أنا أيضا :confident:

في أمل أشغل الفيجوال نوفل على تابلت؟ @@​
إيفر17 ما صدرت على الـios أو أي نظام تشغيل محمول خارج اليابان
و لن تصدر، الـPC هو خيارك الوحيد.
 

Noctis Caelum

سابقاً Rooxas
#8
رجعت العبها، " يا الهي " كمية الاحداث اللي نزلت علي في الربع ساعة الاولى من لعبي خلتني مفهي @@، كأني سبت اللعبه في وقت الاحداث الرهيبه.

تسوجومي عرفت طريق للخروج - يو عرفت بشأن الفيروس اللي في تسجومي - فيه مختبر تحت Lemu - مشهد كوكو لمن انصابة بفيروس tb ( الحدث جاء فجأة ) - دخلوا المختبر.

" يا الهي "
 
التعديل الأخير:
#9
في أمل أشغل الفيجوال نوفل على تابلت؟ @@
لا عمار، إلا لو عندك طريقة للستريمنج بين البي سي والتابلت p:
بالمقابل متطلبات تشغيل اللعبة بسيطة جداً، أي جهاز Netbook جديد ممكن يشغلها بالراحة. لا تضيع التجربة عمار!
 
بادئ الموضوع #10
سلمان، رتب لي شخصيات اللعبة بالنسبة لك حسب الأفضلية ؟ : )
و ترتيب المسارات عندك كيف ؟
 
#11
سلمان، رتب لي شخصيات اللعبة بالنسبة لك حسب الأفضلية ؟ : )
و ترتيب المسارات عندك كيف ؟
في ناس تعتبر هالأمور سبويلرز ولذلك:

  1. سورا
  2. تسوجومي
  3. سارا
  4. يو

  1. تسوجومي
  2. سورا
  3. سارا
  4. يو
المسار الحقيقي خارج الحسابات p:
 
#14
موضوع ممتاز يا حسين، كالعادة لما أقرأ أي موضوع لك الهايب يأكلني.

إذا أحد عنده لينك للعبة ياليت يرسله.
 
#19
لم ألعب فيجوال نوفل من قبل
ولكن حمستني لألعبها
وإنشاء الله تكون تجربة رائعة
+
غريبة فيجوال نوفل بهذه الشهرة لم يتحول أنمي لحد الآن
دائماً الأعمال الكبيرة ما تأخذ حقها ~~
 

Zero

فريق الأنمي
#20
لمن يتساءل عن أمر الاعتذار، أجلت لعب اللعبة بشكل متكرر، على الرغم من معرفتي باللعبة منذ فترة طويلة وتجربتي لها، وكانت النتيجة أن يسبقني غيري لإنهائها (حسين وسلمان هنا تحديدا)، والباقي معروف :laugh::

انتهيت من أفضل مسار في القصة بحسب الانطباعات التي رأيتها، مسار تسوجومي بنهايتين، وهنالك المزيد بالطبع، من أسباب تأخري؟ لم يحالفني الحظ مع اللعبة، فكلما شغلها أحسست بالنعاس وقرر جسدي بأن هذا هو الوقت الأفضل لقيلولة!

ما هي Ever17؟

-الشرح الذي قدمه حسين كان كافيا (على الرغم من تجاهل شخصية كوكو تماما :laugh:: وعدم ذكر الفترة الزمنية/العام التي تحدث فيه أحداث اللعبة)، ولكن أريد أن أكرر بعض الأشياء المتعلقة باللعبة بطريقتي الخاصة، تحكي القصة المصورة هذه عن مجموعة تزور منتزها تحت الماء يدعى LeMU، وتحدث كارثة أثناء الزيارة، هذه الكارثة عبارة عن كارثة غرق، تكونت المجموعة من شخصيات اللعبة التي فشلت في النجاة والخروج وعلقت داخل المنتزه، من هنا "يتعاون" أفراد المجموعة في محاولة النجاة من هذه الكارثة بينما يغرق المنتزه تدريجيا.

-احتوت القصة على طاقم شخصيات مثيرة للاهتمام، قوة الشخصيات لم تكن من طرف واحد فقط، إضافة إلى دورها في أحداث اللعبة، امتلكت الشخصيات على قصص background مذهلة، صاقعة، لا تصدق.

-تسوجومي شخصية لم ولن ترى مثلها مرة أخرى، شخصية استفزازية لدرجة محبطة! لدرجة تجعل دمك يفور كالحمم، تحاول تهدئة نفسك بتذكير نفسك أن Ever17 مجرد لعبة، ومهما حاولت، لن تستطيع الإفلات من استفزاز وعناد هذه الشخصية، كما أنها شخصية مستحيلة التوقع، أعنيها تماما، لن تستطيع أبدا توقع ما ستفعل، أو فيم تفكر، انسى. حتى وإن لم تكن شخصيتك المفضلة في اللعبة، أرى بأنها أفضل شخصيات اللعبة بدون جدال.

-تحمست لإعادة اللعبة أكثر من لعبي لها لأول مرة، إنه الـ replay value على أصوله يا سادة.

-قصة اللعبة -كما هو الحال مع قصص الشخصيات- كانت مليئة بالأمور العجيبة التي سوف تبهرك، الخيال العلمي هنا بلغ درجات مجنونة، وظهر بشكل لا يمكن أن يظهر إلا من مخيلة واسعة للغاية.

-اللعبة تثير الشكوك بشكل كبير، في كل ما من حولك، وكل من حولك!

هل هل تجربة خالية من المنغصات هنا وهناك؟ أتفهم محاولة غيري في التشجيع للعب اللعبة، ولكن الواقعية تحتم علي ذكر بعض الأمور التي سببت لي الاستياء أثناء التجربة.

-للأسف الشديد، اللعبة بطيئة في أحداثها بشدة، بشكل يسهل ملاحظته، كما أنها تخبئ مفاجآت عظيمة لوقت متأخر بشدة من اللعبة، من لا يعرف اللعبة أو لم يعرف مدى جودتها، فلن أستغرب لو تركها لجهل ذلك، كما أنها تجعلك تتساءل: لماذا كل هذا المديح؟ متى سأرى الأمور الجيدة؟ كنت أغلب الوقت أنتظر أن يحدث شيء مثير للاهتمام، بدل أن أكون مستمتعا بما يحدث في اللحظة الجارية!

-لم تكن عندي مشكلة مع الجودة المتواضعة في ترجمة النصوص، كانت مشكلتي الأكبر مع حديث بطل القصة في نفسه بشكل مطول مبالغ فيه، أحيانا يمكن إيصال الفكرة بنافذة واحدة دون الحاجة ل5 نوافذ متتالية، كما أن بعض التفاصيل الخاصة بالمنتزه -على الرغم من أنها مثيرة للاهتمام- كان سردها مملا في بعض الأحيان بالنسبة لي. شخصيا أكره المبالغة في شرح الأمور، المبالغة في شرح الأمور تجعلني أتشبع وأفهم الشيء وأريد الانتقال لما بعده، بينما الأحداث الجارية مستمرة في الخوض في أمر أرى بأنه كان يجب الانتهاء منه منذ زمن.

-الأحداث الجانبية كان لها هدف ودور كبير في تقديم الشخصيات وإظهار شعور الألفة بينها، إلا أنها كانت زائدة عن الحد برأيي، بشكل لن أنكر أنه كان يجلب الملل.

بعض السبويلرز، لا تفكر في فتحها إلا عندما تنتهي تمر بالأحداث المذكورة حين تلعب اللعبة.

حقيقة سورا! كانت أول صدمة كبيرة في اللعبة، جعلتني أقفز من مكاني، ذهب شعور الاسترخاء الذي كنت أشعر به تماما! أحسست بشعور غريب للغاية، ما هذا الخيال؟ ما هذا التفكير؟ من أين أتت فكرة مثل هذه؟!

تصرفات تسوجومي كانت صادمة أيضا، مشهد المصعد!

حادثة إحضار هامستر تسوجومي! تصرف مجنون من تاكيشي!

حقيقة تسوجومي! لم تكن الصدمة هنا بنفس مقدار حقيقة سورا، ولكن التأثير العاطفي هنا كان أكبر بوضوح! والأجمل أنه تم تقسيم رواية ذلك على مشهدين طويليلن مختلفين في نفس المكان.

الأيام، الفيروس، ووجود مكان آخر يدعى IBF، وحقيقة المنتزه ككل!

نهاية تسوجومي السيئة هربت فيها تسوجومي وهنالك تلميح على أنها نجت؟ (عداد الحياة بآخر اللعبة).

ولكن النهاية الجيدة كانت طويلة بشكل لم أتوقعه، وغير ذلك؟ من توقع وجود المزيد من التفاصيل والشخصيات موجودة في نفس المكان؟ طريقة العلاج؟ الغرفة المجاورة؟ وكمية المحادثات والأحداث الهائلة؟! كما أن النهاية نفسها لم تفشل في إيصال ذلك الشعور، نهاية تحس بعدها مباشرة بالفراغ!

هنالك أمر أحزنني بشدة، بشكل لا يمكن وصفه، توديع سورا! تاكيشي مصّر! يجب أن نأخذ سورا معنا! لكن هذا مستحيل بالطبع........ T______T المشهد هذا تعجز الكلمات عن وصفه، تعجز!

في النهاية، Ever17 عمل مثير للاهتمام بشدة، أتمنى أن يبادر زوار الموضوع بلعب اللعبة، منتج ترفيهي مليء بالأفكار التي تستحق الإشادة، كما أنه هادف للغاية.
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #21
+
غريبة فيجوال نوفل بهذه الشهرة لم يتحول أنمي لحد الآن
دائماً الأعمال الكبيرة ما تأخذ حقها ~~
في الواقع .. حقيقة القصة تصعّب أو تمنع تحوّل العمل إلى أنمي
القصة لا يمكن أن تسرد بنفس الطريقة إلا عن طريق فيجوال نوفل فقط، ولو تم تحويلها إلى أنمي ستخسر بعض عناصرها

والباقي معروف :laugh::
شهور من الإلحاح :laugh::

امتلكت الشخصيات على قصص background مذهلة، صاعقة، لا تصدق.
صدقني يا حسن
لسه ما شفت شيء !

-تسوجومي شخصية لم ولن ترى مثلها مرة أخرى، شخصية استفزازية لدرجة محبطة! لدرجة تجعل دمك يفور كالحمم، تحاول تهدئة نفسك بتذكير نفسك أن Ever17 مجرد لعبة، ومهما حاولت، لم تستطيع الإفلات من استفزاز وعناد هذه الشخصية، كما أنها شخصية مستحيلة التوقع، أعنيها تماما، لن تستطيع أبدا توقع ما ستفعل، أو فيم تفكر، انسى. حتى وإن لم تكن شخصيتك المفضلة في اللعبة، أرى بأنها أفضل شخصياتها بدون جدال.
:laugh::
أثناء اللعب في مسار يو تاناكا
تسوجومي كانت استفزازية لدرجة أنها تركتني أحدّق في الشاشة مذهولاً من شدة وقاحتها !! ههههههههه
تسوجومي يا حسن شخصية ليس لها مثيل !!

الخيال العلمي هنا بلغ درجات مجنونة، وظهر بشكل لا يمكن أن يظهر إلا من مخيلة واسعة للغاية.
مرة أخرى يا حسن : صدقني ما شفت شي : )

هل هل تجربة خالية من المنغصات هنا وهناك؟ أتفهم محاولة غيري في التشجيع للعب اللعبة، ولكن الواقعية تحتم علي ذكر بعض الأمور التي سببت لي الاستياء أثناء التجربة.
أنا أتفهم بأن تقبل هذا المنتج صعب لعوامل كثيييييييرة، اللعبة تحتاج لشخص "صبور" جدا .. لكن النتيجة يا حسن أكثر من مجرد "تستحق" .. النتيجة هي تحفة عالقة في الأذهان
أنا لم أعرف مدى مكانة هذه اللعبة عندي إلا بعد أن عدت لمشاهدة بعض عروض الفيديو منها بعد إنهائها بفترة
وقتها عرفت لأي درجة تعلقت بـLemu و مجموعتنا الصغيرة الرائعة !

أما بخصوص كلامك عن سورا يا حسن
العب مسار سورا أكانيجازاكي قريباً يا رجل T___T
ما أروع سورا .
 

Zero

فريق الأنمي
#22
حسين، لا تحاول تكون تسوجومي أخرى وتستفزني بقولك أني ما شفت شيء P: الشخصية هذه علمتك الاستفزاز، طيب أنا شفت مسار تسوجومي الأفضل، وفيه تلميحات عديدة لمسار سورا (أتوقع)، والباقي جايين :)

نا أتفهم بأن تقبل هذا المنتج صعب لعوامل كثيييييييرة، اللعبة تحتاج لشخص "صبور" جدا .. لكن النتيجة يا حسن أكثر من مجرد "تستحق" .. النتيجة هي تحفة عالقة في الأذهان
أنا لم أعرف مدى مكانة هذه اللعبة عندي إلا بعد أن عدت لمشاهدة بعض عروض الفيديو منها بعد إنهائها بفترة
وقتها عرفت لأي درجة تعلقت بـLemu و مجموعتنا الصغيرة الرائعة !
في الحقيقة يا حسين، المنغصات هذه أزعجتني "أثناء" التجربة، لكن المردود الكلي كان مكافئ بشكل كبير، بشكل ينسيك ويخفف عليك حرقة استفزاز تسوجومي XD
أساسا شيء عظيم أن لعبة تجذبك لها أكثر بعد ما تنتهي منها، وليس العكس! إيفر 17 من النوع الذي يمتلك هذه الميزة!

أتمنى أنكما لا تبالغان في سوء مسار يو (أتوقع قصدكم مقارنة بباقي المسارات؟ وإلا هو مو سيء بحد ذاته؟)، لكن يبدو أني سأحتفظ بكيس من الثلج بجانبي استعدادا لكمية الاستفزاز القادم من تسوجومي :laugh::

المحطة التالية منطقيا مسار سورا، ولو أن الفضول يقتلني للعب بالصبي.
 
بادئ الموضوع #23
[h=2][/h]
حسين، لا تحاول تكون تسوجومي أخرى وتستفزني بقولك أني ما شفت شيء P: الشخصية هذه علمتك الاستفزاز، طيب أنا شفت مسار تسوجومي الأفضل، وفيه تلميحات عديدة لمسار سورا (أتوقع)، والباقي جايين :)
تقارني بتسوجومي مرة وحدة يا حسن ؟ حرام عليك :laugh::
الحقائق المذهلة الي رح تتكشف لك في القصة لاحقاً رح تفجر عقلك، و أنا أعدك بذلك !
بخصوص المسارات، كل مسار يعطيك تجربة مختلفة كلياً عن الآخر، صراحة ما أعرف اذا كنت رح تتفق معي أو لأ بتفضيل مسار تسوجومي، لكني متأكد بأنك ما رح تحب مسار يو.

أساسا شيء عظيم أن لعبة تجذبك لها أكثر بعد ما تنتهي منها، وليس العكس! إيفر 17 من النوع الذي يمتلك هذه الميزة!
إيفر17 كل ما فكرت فيها أكثر، كل ما قدرتها و حسيت بطعم و حلاوة تجربتها أكثر !

أتمنى أنكما لا تبالغان في سوء مسار يو (أتوقع قصدكم مقارنة بباقي المسارات؟ وإلا هو مو سيء بحد ذاته؟)، لكن يبدو أني سأحتفظ بكيس من الثلج بجانبي استعدادا لكمية الاستفزاز القادم من تسوجومي :laugh::
مسار يو مش سيء لكن مشكلته خالي تماماً من الأحداث و حواراته الفلسفية مطولة بزياااادة، وقد يكون أقل المسارات إضافة و أهمية للقصة الرئيسية

:laugh::
 

Zero

فريق الأنمي
#24
أنا بذكر نقطة مهمة هنا يا حسين، أنا لست سريع الاستفزاز، أنا في الواقع إنسان لا يهتم مطلقا، لكن هذا يبين لك لأي درجة تسوجومي شخصية استفزازية، المفروض يحطوا تحذير بداية اللعبة أن محتواها قد يسبب نوبات غضب، أحيانا حسيت أني ببكي من الحرقة والإحباط اللذان تسببهما لي هذه الشخصية XD، مستحيل يهزمها أحد في جدال :laugh:: أنصح أي شخص ينفعل بسرعة بأن يتمالك نفسه لما يلعبها.

شخصية لا مثيل لها.
 
بادئ الموضوع #25
كيف كان شعورك في نهاية المسار يا حسن ؟؟
:crying:

ترتيبك للشخصيات ؟؟
و ماذا تتوقع من سورا و يو تاناكا ؟ وأي احتمالات في ذهنك للمجرى الي ممكن تاخذه القصة ؟
 

Zero

فريق الأنمي
#26
في الواقع، فاجأني طول نهاية المسار، حسيت كأني أشوف ثلث اللعبة أمامي من دون مبالغة @@، هذا غير أنه ما توقف عن تقديم الأفكار لآخر لحظة

وطبعا شفنا الجانب ال dere dere الدافئ من تسوجومي أخيرا، هالشيء طبعا كان له دور كبير في تعديل المزاج :crying: مشهد عض اصبح تسوجومي :laugh:: وباقي الأشياء بذاك المشهد، سالفة "التاكسي" وطريقة الحوار الرهيبة، ومشهد الغواصة، وتذكير تسوجومي بمبدأ أرخميدس... و :crying: :crying: :crying:

وطبعا قبل هذا كله، قصة حل الفيروس، ذهاب تسوجومي لإحضار تشامي، تأخر تسوجومي، اللقاء الأخير بسورا... كلها لحظات في الذاكرة :crying:

شخصيتي المفضلة؟ الاختيار صعب بين تسوجومي وسورا @@، بس أظن تسوجومي شخصية أفضل وأكثر تميزا، وإجمالا أفضل شخصية في اللعبة، للحين ما شفت سارا إلا بالبداية لأني ما لعبت مسار الصبي، ولكن أكيد بعد تسوجومي وسورا يجو كيد ويو، كوكو خارج الحسبة طبعا :laugh::

حسين، أنت ذكرتني بأمر جديد هنا ما ذكرته سابقا بردي، من أهم الأشياء بقصة Ever17 هي أنها صعبة بل تكاد تكون مستحيلة التوقع! أنا نسيت هالأمر لما شفت النهاية، بس الآن سؤالك رجع ذكرني بأهميته @@ عموما

يو سابقا ذكرت شيء بخصوص أبوها؟ لكن أنا بنهاية اللعبة تفاجأت أن العالم الذي بقي هو والد كوكو، على كل حال، أتوقع نعرف أكثر عن هذا الأمر.

أما سورا، أتوقع "تتعلم" هي المزيد بمسارها، أكثر من المسارات الأخرى، تصير أقرب لتاكيشي، والمزيد مما لا يوجد في المسارات الأخرى بخصوص تقنيتها، وأكيد النهاية بتكون متعلقة بها أكثر من أي شيء.

شخصيا مادري لو كل النهاية بتكون بنفس الشكل، يعني لو لعبت نهاية أخرى سعيدة، هل الهرب بيكون عن طريق آخر غير الغواصة؟ هل ينجو الجميع؟ هل ينجو أحد دون الآخر؟ عموما، أكيد ما بعرف إلا لو شفت بنفسي.
 
#27
حسن، أحتاج أنبهك لحاجة حتى ما تتكاسل عن اللعب: نهاية تسوجومي قد تكون الأفضل من عدة نواحي، ولكنها ليست الأفضل قصصياً. النهاية الحقيقية هي الأفضل والأثقل قصصياً وبفارق عن أقرب نهاية منافسة!
وبالمناسبة، نهاية إيفر 17 الحقيقية بالنسبة لي هي أذكى نهاية حقيقية في كل ألعاب أوتشكوشي.

في الحقيقة يا حسين، المنغصات هذه أزعجتني "أثناء" التجربة، لكن المردود الكلي كان مكافئ بشكل كبيرXD
بالفعل حسن، أبغي الكل يستوعب هالنقطة: اللعبة ليست خالية من العيوب بالمرة. بطء الوتيرة وركاكة الترجمة أمور لم تخفَ على أي شخص جرب اللعبة، ولكن اللعبة رح تعطيك تجربة رائعة كمكافأة على صبرك.
على فكرة، لما تنهي مسار تسوجومي، رح تتحرك في مسار سورا بسرعة بسبب خاصية تسريع الحوارات. إبدأ فيه وخلصنا!

وقد يكون أقل المسارات إضافة و أهمية للقصة الرئيسية
قد أختلف معاك في هذه يا حسين، أقل مسار أضاف للحبكة هو مسار
سورا، على روعته عاطفياً.
ودي أتكلم أكثر عن أهمية المسارات، ولكن أدري إن في ناس فضولية بتفتح السبويلر تاج وبتخرب حياتها :laugh::