hits counter

Dusk Golem: جهاز الـXbox Series X أقوى من الـPS5 بفارق كبير وعلى اللاعبين التعود على ذلك!

horror-_-

Banned
كلاهم لحد الآن محبط كنقلة بين الأجيال

نحتاج ذيك اللعبة اللي تخلينا نحس إننا قفزنا لجيل جديد من الجرافيكس

كثير من ألعاب هالسنة مصممة على مقاييس الجيل الماضي ، و حتى ما في قفزة كبيرة بمعدل الإطارات ، ألعاب المغامرات القصصة بتبقى مجرد 4K و 30 إطار
مسالة وقت وراح تشوف النقله النوعية في الجرافيكس من استديو Naughty Dog
 

MH MD

Moderator
مشرف
صح كلامك اقرب مثااال halo infinite

3716147-halocraig.png

هذي مقارنة عادلة اكثر

Q5RcsZg.png
 

Black Noir

True Gamer
جيرز ٥ نازلة الريدي على الجيل الحالي وصممت عليه..نسخة السيريس اكس بتكون بورت ومسوى له اوبتمايزيشن وماهي بورت مباشر عكس هيلو انفينيت اللي بتنزل النسختين مع بعض واللي كان*مفترض*ان الجهاز الاقوى يكون له ادڤانتيج بمجرد ان تشغل اللعبة عليه وهذي احد الميزات اللي اعلنت واللي تم تشبيهها بعتاد البي سي واللي ما بتحد من الاستفادة من قدرات السيريس اكس للنسخ المشترك..وهذ كان تحفظنا واللي انتو الحين تقبلون به بعد ما كان مرفوض بالامس..القياس مع العناوين المشتركة وليس اللي نزلت وبيكون لها ابجريد مثل حالة جيرز..وهالكلام ماله دخل بقوة العتاد للتوضيح فقط بل هو متعلق بمسالت دعم الجيلين بالعاب مشتركة بدل مايكون التركيز على جيل واحد وانه هالشي*ممكن*يتسبب في تقييد مستوى نسخة الجهاز الاقوى واللي انتو قلتو انه ما بيحصل والحين تغير الرئي..اذا مايكرو مو جاية تورينا هالشي في عناوينها اجل من اللي بيكون؟

ماعندي مشكلة مع وجود هالشي من عدمه..مشكلتي مع المعايير المزدوجة حقتكم في قبول او رفض المتداول بين يوم وليلة وكانت هذي فرصة لتبيانها /:

اقصد أن جيرز لعبة جيل حالي واقوى من هيلو بكثير فأنك تاخد هيلو كمثال أن الجيل الحالي بيأثر ع الجيل القادم خطأ لأن العيب في الاستديو، وفريق جيرز استفاد من قوة الجيل القادم واللعبة وصلت لإطارات أعلى وأشياء حصرية مش موجودة في نسخة الpc.

وما في حد غير رأيه لا تجمع لأنك قرأت تعليق واحد، أتركك من شغل التجميع ع جميع الأشخاص.
 

X I I I

True Gamer
متأكد؟ لأني اعرف ٤ استديوهات سيعصرون قوة الSeries X للنخاع والعابهم قادمة للجيل القادم فقط.

Ninja Theory
The Coalition
Turn 10
Playground

وفي The initiative كله مطورين من روك ستار وسوني، لم نرى منه شيء بس مشروعه واعد خصوصاً من طلبات التوظيف.

طيب نزلوا و لا لسع ؟
انا اتكلم بناء على اداء سوني بالجيل هذا
 

Black Noir

True Gamer
المشكله للحين ما شفنا شي منهم بستثناء Ninja theory و Playground وكلهم CGI ابي قيم بلاي مابي عروض

اله اذا كنت تقصد halo

عزيزي هذه الاستديوهات نعرف قدراتها التقنية شوف Forza horizon 4, Gears 5, Hellblade 2

والموضوع لن يتغير الجيل القادم، هذه الاستديوهات من الاقوى تقنيا في صناعة الألعاب.

يعني مسئلة أن مايكروسوفت لا تمتلك استديوهات تطلع قوة الSeries X خاطئة.
 

Black Noir

True Gamer
طيب نزلوا و لا لسع ؟
انا اتكلم بناء على اداء سوني بالجيل هذا

عزيزي هذه الاستديوهات نعرف قدراتها التقنية شوف Forza horizon 4, Gears 5, Hellblade 2

والموضوع لن يتغير الجيل القادم، هذه الاستديوهات من الاقوى تقنيا في صناعة الألعاب.

يعني مسئلة أن مايكروسوفت لا تمتلك استديوهات تطلع قوة الSeries X خاطئة.
 

horror-_-

Banned
لا جايب لعبة واقعيه مع كرتونيه بينما هالو واقعيه قارنها ب ذا لاست اوف اس ٢ وتشوف الفرق

مافي مقارنه ولا .001% بالميه the last of us 2 تتغلب عليها في الجرافيكس
 

Your Old Man

Hardcore Gamer
من الأفضل دائما عدم أخذ كلام ما يعرف بالمسربين على ظاهره وتصديقه بالجملة والي صاير في ذا الموضوع مثال واضح

المسرب وإن كان يمتلك track record جيد لكنه غير منزه من الانحياز و إضافة زيادات لغرض الإثارة،، من الصعب مقاومة الشعور الجيد الي يخلفه إفراز الدوبامين

تقدر تلحظ في البداية كيف كان منتشي و يتكلم بثقة مفرطة وكأنه حصل على معلومة أكيدة مع تعميم بصيغة الجمع عن الألعاب المتعددة المنصات فرق تطوير متعددة،، لكن شيئا فشيئا بدأ يتراجع و يعتذر و أصبح يتكلم عن لعبة واحدة و من مطور واحد وإن فريق التطوير راح ينقحها قبل الإصدار بكل تأكيد..

ما عندي شيء ضد هذا الشخص و ممكن فعلا يكون هذا وضع اللعبة في هذه المرحلة لكن الإنسان لازم يعرف ممن ياخذ المعلومة مع تمحيصها وتدقيقها حتى وإن كان المصدر يمتلك الحد المقبول من المصداقية،،

يبدو لي إن الرجل ما عنده معرفة بالسوفت وير بشكل عام و بطريقة تطوير الألعاب متعددة المنصات على الأقل،، والا سالفة إن نسخة لجهاز معين ما تعمل بشكل مثالي في وقت ما من مرحلة من التطوير تعتبر من البديهيات و أمر طبيعي ومتعارف عليه ولا تقدر تستنج منه أي تقييم لقدرات الجهاز بالشكل الي حاول يقدمهه في البداية،، هذا غير إن REV راح تدعم PSVR وهذا لحاله راح يخليها مختلفة أو متخلفة في زمن التطوير عن بقية النسخ،، كود أو سطر واحد ممكن ممكن يخرب عليك أسابيع من العمل و تضطر تعيد تكتبه،،

حتى العاب الطرف الثالث ربما نرى فرق كبير مثل اللى كان موجود بين الاكس اورجنال والبلاي ستشين 2

أقترح عليك تمضي بعض الوقت في البحث و المقارنة بين مواصفات Xbox و PS2 والتركيز على الفروقات الجوهرية بينهم حتى تقتنع من داخلك إن هالشي ماراح يصير نهائيا مع PS5 و XSX.
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
أقترح عليك تمضي بعض الوقت في البحث و المقارنة بين مواصفات Xbox و PS2 والتركيز على الفروقات الجوهرية بينهم حتى تقتنع من داخلك إن هالشي ماراح يصير نهائيا مع PS5 و XSX


ما في داعي ابحث لاني قلت (ربما ) ولسا ما شفت اداء الاجهزة على ارض الواقع

لكن الاكيد بكون في فرق بين الاكس والبلاي بالاداء وحتى الامور البصرية
 

Sami1996

True Gamer
اها المسالة فيها اختار اللي يعجبني واتجاهل اللي مايعجبني او اللي ما يتماشى مع نقطتي..اوكي

الخلاف او التحفظ ماهو في مسالت التطوير من الصفر بل لمسالت العناوين المشتركة للجيلين للتوضيح فقط عشان لايكون فيه خلط

وش العنوان الكبير الاخر المشترك بين الجيلين واللي بينزل بالتزامن؟



جيرز ٥ نازلة الريدي على الجيل الحالي وصممت عليه..نسخة السيريس اكس بتكون بورت ومسوى له اوبتمايزيشن وماهي بورت مباشر عكس هيلو انفينيت اللي بتنزل النسختين مع بعض واللي كان*مفترض*ان الجهاز الاقوى يكون له ادڤانتيج بمجرد ان تشغل اللعبة عليه وهذي احد الميزات اللي اعلنت واللي تم تشبيهها بعتاد البي سي واللي ما بتحد من الاستفادة من قدرات السيريس اكس للنسخ المشترك..وهذ كان تحفظنا واللي انتو الحين تقبلون به بعد ما كان مرفوض بالامس..القياس مع العناوين المشتركة وليس اللي نزلت وبيكون لها ابجريد مثل حالة جيرز..وهالكلام ماله دخل بقوة العتاد للتوضيح فقط بل هو متعلق بمسالت دعم الجيلين بالعاب مشتركة بدل مايكون التركيز على جيل واحد وانه هالشي*ممكن*يتسبب في تقييد مستوى نسخة الجهاز الاقوى واللي انتو قلتو انه ما بيحصل والحين تغير الرئي..اذا مايكرو مو جاية تورينا هالشي في عناوينها اجل من اللي بيكون؟

ماعندي مشكلة مع وجود هالشي من عدمه..مشكلتي مع المعايير المزدوجة حقتكم في قبول او رفض المتداول بين يوم وليلة وكانت هذي فرصة لتبيانها /:

لحظة كيف هيلو ماستفادت من قدرات السيريس اكس !؟ و 120 فريم وش ذي !؟ 4k 60 ايطار !؟ راي تريسينغ !؟ اختفاء شاشات التحميل !؟ الكويك ريزيوم !؟ كل ذا ماستفادت ياليت كل العاب مايكرو ماتستفيد اجل .
 

Noctis

Hardcore Gamer
لحظة كيف هيلو ماستفادت من قدرات السيريس اكس !؟ و 120 فريم وش ذي !؟ 4k 60 ايطار !؟ راي تريسينغ !؟ اختفاء شاشات التحميل !؟ الكويك ريزيوم !؟ كل ذا ماستفادت ياليت كل العاب مايكرو ماتستفيد اجل .
١٢٠ فريم للملتي بلاير فقط
٦٠ فريم/ ٤ك ،، سبايدرمان الجديدة تقدم هالشي
اختفاء شاشات التحميل ؟ ما انتبهت على مشهد المصعد بالقيم بلاي ؟ ::laugh::
المشكلة ان هم بنفسهم قالوا
The fake elevator ride cause the game is loading in the background
و بآخر عرض حاطين لك مشهد مصعد يمكن ١٠ ثواني ::laugh::
الكويك ريزيوم شفناه فقط بألعاب الجيل السابق ، ما اشك انها بتكون لالعاب الجيل الحالي ايضاً بس ما شفنا كم لعبة جيل جديد بتكون شغاله بخاصية الكويك ريزيوم
 

Matriix

Banned
الرجال يقول المصدر و الأمثلة متعددة بالمناسبة ، و الفرق بين الأجهزة كبير جداً ، ال XSX مش فقط أقوى تقنياً على الورق ، الجهاز يعتبر
أيضاً أكثر تطور تقنياً يعني راح نشوف لسا فرق أكبر من اللي اللي تاخذه كإنطباع مبدئي من ال spec sheet ، و السؤال اللي يطرح
نفسه ليه جهاز يزعم أنه أسهل بالتطوير "وهو على الأغلب كذلك" يعاني في تشغيل RE8 على 1080p و 60 فريم بينما ال XSX
و ال PC يشغلها بأريحية من أول مره ؟ لا شك أن البلاي ستيشن 5 ليس بهذا الضعف الشديد لكن واضح أنه الألعاب الملتي تحتاج
optimisation خاص لتحسين أدائها بالضبط زي ال xbox1 اللي كان يحتاج هالشيء بسبب step الرام القديم ، وش فايدة سهولة
التطوير إذا اللعبة تقدر تنقلها بسهولة للجهاز لكن الأداء تعبان بدون تحسينات مخصوصة "هذه التحسينات حسب كلامه تتطلب أحياناً
تعديل على أكواد محرك اللعبة !!" ، ال PS5 أضعف بفرق كبير ، inferior تقنياً ، و يحتاج مجهود إضافي لكل لعبة عشان يكون الأداء
ثابت و مستقر لأن ال step الخاص فيه غير مألوف مقارنة ب PC/XSX ، قلتها من قبل و أعيدها ، ال PS5 نتاج فشل سيرني في التنبوء
بالمستقبل و أهمية BC عندما صمم ال PS4 ، و عندما ظهر أن هالشيء مهم جداً الآن أخذه بعين الإعتبار في تصميم جهاز ال PS5 و
هذا هو سبب القرارات الغريبة في إختيارات هاردوير الجهاز "36 CU فقط ، RDNA1 مع تحسينات من 2 لأن RDNA2 الحقيقي يبدو أنه
يكسر التوافقية ، خيار legacy mode اللي أشبه بطريقة ال wii في تشغيل ألعاب الجيم كيوب" ، فانز سوني صدقوا إشاعة حصريات
الطرف الثالث "و اللي شكلها صحيحة" لكن ما يبغوا يصدقوا أي إشاعة ليست على مزاجهم ، أنصحكم من الآن تجهزوا أنفسكم للقادم
لأن ال XSX راح يسحق ال PS5 في الأداء ، Chris Grannell لما قال الفرق صاعق و أكبر من الفرق بين X1X و PS4Pro ما كان يتكلم من فراغ
 
التعديل الأخير:

horror-_-

Banned
الرجال يقول المصدر و الأمثلة متعددة بالمناسبة ، و الفرق بين الأجهزة كبير جداً ، ال XSX مش فقط أقوى تقنياً على الورق ، الجهاز يعتبر
أيضاً أكثر تطور تقنياً يعني راح نشوف لسا فرق أكبر من اللي اللي تاخذه كإنطباع مبدئي من ل spec sheet ، و السؤال اللي يطرح
نفسه ليه جهاز يزعم أنه أسهل بالتطوير "وهو على الأغلب كذلك" يعاني في تشغيل RE8 على 1080p و 60 فريم بينما ال XSX
و ال PC يشغلها بأريحية من أول مره ؟ لا شك أن البلاي ستيشن 5 ليس بهذا الضعف الشديد لكن واضح أنه الألعاب الملتي تحتاج
optimisation خاص لتحسين أدائها بالضبط زي ال xbox1 اللي كان يحتاج هالشيء بسبب step الرام القديم ، وش فايدة سهولة
التطوير إذا اللعبة تقدر تنقلها بسهولة للجهاز لكن الأداء تعبان بدون تحسينات مخصوصة "هذه التحسينات حسب كلامه تتطلب أحياناً
تعديل على أكواد محرك اللعبة !!" ، ال PS5 أضعف بفرق كبير ، inferior تقنياً ، و يحتاج مجهود إضافي لكل لعبة عشان يكون الأداء
ثابت و مستقر لأن ال step الخاص فيه غير مألوف مقارنة ب PC/XSX ، قلتها من قبل و أعيدها ، ال PS5 نتاج فشل سيرني في التنبوء
بالمستقبل و أهمية BC عندما صمم ال PS4 ، و عندما ظهر أن هالشيء مهم جداً الآن أخذه بعين الإعتبار في تصميم جهاز ال PS5 و
هذا هو سبب القرارات الغريبة في إختيارات هاردوير الجهاز "36 CU فقط ، RDNA1 مع تحسينات من 2 لأن RDNA2 الحقيقي يبدو أنه
يكسر التوافقية ، خيار legacy mode اللي أشبه بطريقة ال wii في تشغيل ألعاب الجيم كيوب" ، فانز سوني صدقوا إشاعة حصريات
الطرف الثالث "و اللي شكلها صحيحة" لكن ما يبغوا يصدقوا أي إشاعة ليست على مزاجهم ، أنصحكم من الآن تجهزا أنفسكم للقادم
لأن ال XSX راح يسحق ال PS5 في الأداء ، Chris Grannell لما قال الفرق صاعق و أكبر من الفرق بين X1X و PS4Pro ما كان يتكلم من فراغ
1080/60 ويعاني
في المقابل 4k/60 بكل سلاسة على الاكس
لا واضح ال SSD مهم جدا
وعبقرية سيرني واضحة الحقيقة !
Bull****

مجرد اشاعه لا اكثر ولا اقل الفرق بين xsx و ps5 ما تعدا 10% اتوقع
 

Noctis

Hardcore Gamer
ال PS5 أضعف بفرق كبير ، inferior تقنياً ، و يحتاج مجهود إضافي لكل لعبة عشان يكون الأداء
ثابت و مستقر لأن ال step لخاص فيه غير مألوف مقارنة ب PC/XSX ، قلتها من قبل و أعيدها ، ال PS5 نتاج فشل سيرني في التنبوء
بالمستقبل و أهمية BC عندما صمم ال PS4 ، و عندما ظهر أن هالشيء مهم جداً الآن أخذه بعين الإعتبار في تصميم جهاز ال PS5 و
هذا هو سبب القرارات الغريبة في إختيارات هاردوير الجهاز "36 CU فقط ، RDNA1 مع تحسينات من 2 لأن RDNA2 الحقيقي يبدو أنه
يكسر التوافقية ، خيار legacy mode اللي أشبه بطريقة ال wii في تشغيل ألعاب الجيم كيوب" ، فانز سوني صدقوا إشاعة حصريات
الطرف الثالث "و اللي شكلها صحيحة" لكن ما يبغوا يصدقوا أي إشاعة ليست على مزاجهم ، أنصحكم من الآن تجهزا أنفسكم للقادم
لأن ال XSX راح يسحق ال PS5 في الأداء ، Chris Grannell لما قال الفرق صاعق و أكبر من الفرق بين X1X و PS4Pro ما كان يتكلم من فراغ

Step غير مألوف ؟ لوووووووول الشي الوحيد المتفوق فيها جهاز بس٥ هي سرعة ال i/o .. مافي ستب غير مألوف للجهازين ::laugh::
و ردينا على rdna 1 والحين سبب جديد بكسر التوافقية ؟ نكته حلوة ، من الاساس معمارية rdna مختلفه عن معمارية ps4 الي كانت بولاريس اعتقد ، ليش ما تكسر التوافق ::laugh::
و مرة ثانية كلام دسك عن ريزي٨ ،، و الامثلة الكثيرة الي تقول عنها غير موجودة ... و الفرق مثل ما قلنا ١٥٪؜ بين الجهازين
 

Alwa7sh-017

True Gamer
الرجال يقول المصدر و الأمثلة متعددة بالمناسبة ، و الفرق بين الأجهزة كبير جداً ، ال XSX مش فقط أقوى تقنياً على الورق ، الجهاز يعتبر
أيضاً أكثر تطور تقنياً يعني راح نشوف لسا فرق أكبر من اللي اللي تاخذه كإنطباع مبدئي من ل spec sheet ، و السؤال اللي يطرح
نفسه ليه جهاز يزعم أنه أسهل بالتطوير "وهو على الأغلب كذلك" يعاني في تشغيل RE8 على 1080p و 60 فريم بينما ال XSX
و ال PC يشغلها بأريحية من أول مره ؟ لا شك أن البلاي ستيشن 5 ليس بهذا الضعف الشديد لكن واضح أنه الألعاب الملتي تحتاج
optimisation خاص لتحسين أدائها بالضبط زي ال xbox1 اللي كان يحتاج هالشيء بسبب step الرام القديم ، وش فايدة سهولة
التطوير إذا اللعبة تقدر تنقلها بسهولة للجهاز لكن الأداء تعبان بدون تحسينات مخصوصة "هذه التحسينات حسب كلامه تتطلب أحياناً
تعديل على أكواد محرك اللعبة !!" ، ال PS5 أضعف بفرق كبير ، inferior تقنياً ، و يحتاج مجهود إضافي لكل لعبة عشان يكون الأداء
ثابت و مستقر لأن ال step الخاص فيه غير مألوف مقارنة ب PC/XSX ، قلتها من قبل و أعيدها ، ال PS5 نتاج فشل سيرني في التنبوء
بالمستقبل و أهمية BC عندما صمم ال PS4 ، و عندما ظهر أن هالشيء مهم جداً الآن أخذه بعين الإعتبار في تصميم جهاز ال PS5 و
هذا هو سبب القرارات الغريبة في إختيارات هاردوير الجهاز "36 CU فقط ، RDNA1 مع تحسينات من 2 لأن RDNA2 الحقيقي يبدو أنه
يكسر التوافقية ، خيار legacy mode اللي أشبه بطريقة ال wii في تشغيل ألعاب الجيم كيوب" ، فانز سوني صدقوا إشاعة حصريات
الطرف الثالث "و اللي شكلها صحيحة" لكن ما يبغوا يصدقوا أي إشاعة ليست على مزاجهم ، أنصحكم من الآن تجهزوا أنفسكم للقادم
لأن ال XSX راح يسحق ال PS5 في الأداء ، Chris Grannell لما قال الفرق صاعق و أكبر من الفرق بين X1X و PS4Pro ما كان يتكلم من فراغ
من الارقام واضح ان الفرق اكبر من اللي بين x1x والبرو ما يحتاج لها ذكاء
 

MH MD

Moderator
مشرف
لا جايب لعبة واقعيه مع كرتونيه بينما هالو واقعيه قارنها ب ذا لاست اوف اس ٢ وتشوف الفرق
كرتونية مش عذر، راتشت كرتونية ومظهرها ممتاز.

المقصد ان مقارنة زي دي عبيطة من اول للعبة كروس جين من اساسها، بالتالي ما عندي اي مانع انا اجيب مقارنة عبيطة اخرى، لما اي مقارنة قوة تجيب صورة هيلو " هه مظهرها تعبان" الوضع يصير قديم
 

Matriix

Banned
Step غير مألوف ؟ لوووووووول الشي الوحيد المتفوق فيها جهاز بس٥ هي سرعة ال i/o .. مافي ستب غير مألوف للجهازين ::laugh::
و ردينا على rdna 1 والحين سبب جديد بكسر التوافقية ؟ نكته حلوة ، من الاساس معمارية rdna مختلفه عن معمارية ps4 الي كانت بولاريس اعتقد ، ليش ما تكسر التوافق ::laugh::
و مرة ثانية كلام دسك عن ريزي٨ ،، و الامثلة الكثيرة الي تقول عنها غير موجودة ... و الفرق مثل ما قلنا ١٥٪؜ بين الجهازين

Dusk Golem مشرف في إيرا بالمناسبة ، يعني كل حرف يقوله بيكون محسوب عليه أكثر من أي عضو ، هو قال أقوى بكثير ، مش فقط
قياساً على لعبة RE8 بل من ألعاب متعددة

when it comes to cross-platform games, they will end up performing a lot better on Xbox X. Xbox X will have the tech advantage over PS5, and it will be more than marginable.

ال PS5 يتصرف بغرابة مع ألعاب الملتي بلاتفورم ، هذا تعريف ال step المختلف اللي يحتاج optimisation خاص فيه ، غرابة كلمة ملطفة لمعنى
ضعيف جداً بالمناسبة ، لا يوجد شك أن الفرق ليس 1080p و 4k بين الجهازين ، لكن من كلامه تفهم أن : 1- الفرق كبير جداً بكل الأحوال ، 2- يكون
أكبر بدرجة خرافية إذا ما عملت ال optimisation الخاص لل PS5 لكل لعبة ملتي ، لاحظ أنه ما تكلم عن تعديل على أكواد اللعبة لأن هذا الفرق
اللي يتكلم عنه في ال step الريدي موجود بين XSX و PC و هذا يعني أنه مش optimisation عادي بل عميق و يحتاج تعدل على محرك اللعبة !
RE Engine يقبل هذا النوع من التعديلات و فيه سماحية كبيرة في ذلك حسب كلامه ، طيب ماذا عن المحركات اللي ما فيها هالشيء "مثل محرك
لعبة ديستني" ؟ ، و هل كل مطور عنده إستعداد يعدل في أكواد محرك لعبته عشان تشتغل مضبوط على PS5 ؟ أظن الآن عرفنا ليه فيه تعاون بين
سوني و إيبك لأنه بيكون فيه نسخة خاصة من المحرك لجهاز PS5

in practice the specs kinda' get weird for multi-platform games.
they'll optimize it before release, the RE Engine is very customizable, but the build of the game they were showing there was running perfectly fine on PC & Xbox X, but was chugging on the PS5
 
التعديل الأخير:

aboooood

True Gamer
عزيزي هذه الاستديوهات نعرف قدراتها التقنية شوف Forza horizon 4, Gears 5, Hellblade 2

والموضوع لن يتغير الجيل القادم، هذه الاستديوهات من الاقوى تقنيا في صناعة الألعاب.

يعني مسئلة أن مايكروسوفت لا تمتلك استديوهات تطلع قوة الSeries X خاطئة.
كلامك صح يا فخر العرب ،عند مايكرو الاستديوهات قادرة ع تقديم مستوى رسومي مرعب بس خطأ مايكرو انها بالكشف عن الجهاز لم يتم استعراضهم بالشكل الصحيح ،وتم تركيز ع هيلو بعرف انها كروس بس المفروض مايكرو تستعرض اقوى لعبة بصريا عشان المستهلك يعرف قوة الجهاز من دون الحاجة الى مشاهدة مواصفات الخ
 

Black Noir

True Gamer
كلامك صح يا فخر العرب ،عند مايكرو الاستديوهات قادرة ع تقديم مستوى رسومي مرعب بس خطأ مايكرو انها بالكشف عن الجهاز لم يتم استعراضهم بالشكل الصحيح ،وتم تركيز ع هيلو بعرف انها كروس بس المفروض مايكرو تستعرض اقوى لعبة بصريا عشان المستهلك يعرف قوة الجهاز من دون الحاجة الى مشاهدة مواصفات الخ

كلام مظبوط وفعلاً مايكروسوفت مخطئة وانتقدتها في هذا.
 

Matriix

Banned
هيلو كولكشين مع تتبع الاشعة
اللى يشك بتحول هيلو انفنت مع تقنييات السيرس ما شاف الفيديو

لا تتعب نفسك مع جدلية هيلو إنفنت لانها أضعف جدلية في الحياة ، فانز سوني يبون يكون معاهم الكيكة و ياكلونها ف هم في الوقت
اللي يحطون هاللعبة كدليل أن فرق مايكروسوفت ليست الأفضل تقنياً صاروا الآن يستخدمونها كمؤشر على أداء ال XSX مع أنها أصلاً
كانت شغالة على PC ف جدلهم كله ما له معنى ، بهذا المنطق الضعيف عادي أجيب لعبة تعبانة رسومياً من حدث سوني الماضي و أقول
هيا شوفوا كيف أداء PS5
 

Black Noir

True Gamer
الرجال يقول المصدر و الأمثلة متعددة بالمناسبة ، و الفرق بين الأجهزة كبير جداً ، ال XSX مش فقط أقوى تقنياً على الورق ، الجهاز يعتبر
أيضاً أكثر تطور تقنياً يعني راح نشوف لسا فرق أكبر من اللي اللي تاخذه كإنطباع مبدئي من ل spec sheet ، و السؤال اللي يطرح
نفسه ليه جهاز يزعم أنه أسهل بالتطوير "وهو على الأغلب كذلك" يعاني في تشغيل RE8 على 1080p و 60 فريم بينما ال XSX
و ال PC يشغلها بأريحية من أول مره ؟ لا شك أن البلاي ستيشن 5 ليس بهذا الضعف الشديد لكن واضح أنه الألعاب الملتي تحتاج
optimisation خاص لتحسين أدائها بالضبط زي ال xbox1 اللي كان يحتاج هالشيء بسبب step الرام القديم ، وش فايدة سهولة
التطوير إذا اللعبة تقدر تنقلها بسهولة للجهاز لكن الأداء تعبان بدون تحسينات مخصوصة "هذه التحسينات حسب كلامه تتطلب أحياناً
تعديل على أكواد محرك اللعبة !!" ، ال PS5 أضعف بفرق كبير ، inferior تقنياً ، و يحتاج مجهود إضافي لكل لعبة عشان يكون الأداء
ثابت و مستقر لأن ال step الخاص فيه غير مألوف مقارنة ب PC/XSX ، قلتها من قبل و أعيدها ، ال PS5 نتاج فشل سيرني في التنبوء
بالمستقبل و أهمية BC عندما صمم ال PS4 ، و عندما ظهر أن هالشيء مهم جداً الآن أخذه بعين الإعتبار في تصميم جهاز ال PS5 و
هذا هو سبب القرارات الغريبة في إختيارات هاردوير الجهاز "36 CU فقط ، RDNA1 مع تحسينات من 2 لأن RDNA2 الحقيقي يبدو أنه
يكسر التوافقية ، خيار legacy mode اللي أشبه بطريقة ال wii في تشغيل ألعاب الجيم كيوب" ، فانز سوني صدقوا إشاعة حصريات
الطرف الثالث "و اللي شكلها صحيحة" لكن ما يبغوا يصدقوا أي إشاعة ليست على مزاجهم ، أنصحكم من الآن تجهزوا أنفسكم للقادم
لأن ال XSX راح يسحق ال PS5 في الأداء ، Chris Grannell لما قال الفرق صاعق و أكبر من الفرق بين X1X و PS4Pro ما كان يتكلم من فراغ

اتفق معك فعلاً، التناقض واضح بين انهم صدقوا إشاعات من مصدر تعبان وبنوا ع هذا الكلام ان سوني هتحصر GTA 6 حتى لووول، والآن كلام من مسرب ثقة يتكلم عن الفرق التقني اللي هو اساسا شيء واضح من المواصفات، في ناس تشكك ولا تريد تصديقه.
 

Black Noir

True Gamer
لا تتعب نفسك مع جدلية هيلو إنفنت لانها أضعف جدلية في الحياة ، فانز سوني يبون يكون معاهم الكيكة و ياكلونها ف هم في الوقت
اللي يحطون هاللعبة كدليل أن فرق مايكروسوفت ليست الأفضل تقنياً صاروا الآن يستخدمونها كمؤشر على أداء ال XSX مع أنها أصلاً
كانت شغالة على PC ف جدلهم كله ما له معنى ، بهذا المنطق الضعيف عادي أجيب لعبة تعبانة رسومياً من حدث سوني الماضي و أقول
هيا شوفوا كيف أداء PS5

حتى الآن مش فاهم ايه العلاقة بين اداء Halo infinite التقني وبين الSeries X، الفريق طلع واعترف بخطأهم وقال انهم شغالين ع تحسين اللعبة وانهم يستمعون للأراء، فربط اللعبة بقوة الSeries X هراء.
 

Noctis

Hardcore Gamer
Dusk Golem مشرف في إيرا بالمناسبة ، يعني كل حرف يقوله بيكون محسوب عليه أكثر من أي عضو ، هو قال أقوى بكثير ، مش فقط
قياساً على لعبة RE8 بل من ألعاب متعددة



ال PS5 يتصرف بغرابة مع ألعاب الملتي بلاتفورم ، هذا تعريف ال step المختلف اللي يحتاج optimisation خاص فيه ، غرابة كلمة ملطفة لمعنى
ضعيف جداً بالمناسبة ، لا يوجد شك أن الفرق ليس 1080p و 4k بين الجهازين ، لكن من كلامه تفهم أن : 1- الفرق كبير جداً بكل الأحوال ، 2- يكون
أكبر بدرجة خرافية إذا ما عملت ال optimisation الخاص لل PS5 لكل لعبة ملتي ، لاحظ أنه ما تكلم عن تعديل على أكواد اللعبة لأن هذا الفرق
اللي يتكلم عنه في ال step الريدي موجود بين XSX و PC و هذا يعني أنه مش optimisation عادي بل عميق و يحتاج تعدل على محرك اللعبة !
RE Engine يقبل هذا النوع من التعديلات و فيه سماحية كبيرة في ذلك حسب كلامه ، طيب ماذا عن المحركات اللي ما فيها هالشيء "مثل محرك
لعبة ديستني" ؟ ، و هل كل مطور عنده إستعداد يعدل في أكواد محرك لعبته عشان تشتغل مضبوط على PS5 ؟ أظن الآن عرفنا ليه فيه تعاون بين
سوني و إيبك لأنه بيكون فيه نسخة خاصة من المحرك لجهاز PS5

سبحان الله ،، مشرفين ايرا فجأه صار كلامهم صحيح
ولما كنت اقول لك ان المشرف matt قال الفرق بين الجهازين ١٥٪؜ ، مو كان ايرا موقع متعصبين للسوني و و و ؟

و شنو الغريب بالبس٥ ؟ نفس الgpu / cpu / ram / ssd
اللهم فقط تفوق ال ssd
فأي خطأ بيواجه البس٥ راح يواجه الاكس بوكس كونهم نفس المعمارية بالضبط ب فرق التردد و عدد الانوية

كلام ماله صحة ابدا ، و دسك بدأ بال back pedalling بتويتر
 

Sami1996

True Gamer
١٢٠ فريم للملتي بلاير فقط
٦٠ فريم/ ٤ك ،، سبايدرمان الجديدة تقدم هالشي
اختفاء شاشات التحميل ؟ ما انتبهت على مشهد المصعد بالقيم بلاي ؟ ::laugh::
المشكلة ان هم بنفسهم قالوا
The fake elevator ride cause the game is loading in the background
و بآخر عرض حاطين لك مشهد مصعد يمكن ١٠ ثواني ::laugh::
الكويك ريزيوم شفناه فقط بألعاب الجيل السابق ، ما اشك انها بتكون لالعاب الجيل الحالي ايضاً بس ما شفنا كم لعبة جيل جديد بتكون شغاله بخاصية الكويك ريزيوم
ماتكلمت عن ps5 ولا قارنت بين الجهازين كلامي عن كيف هيلو ماستفادت من السيريس اكس !؟ كل الكلام الي قلته وماستفادت ابدا ماتركب ع نفس المنوال ياليت كل العاب مايكرو ماتستفيد .

سبايدي قالو انها تدعم 4k وراح تدعم 60 ايطار بدون مايؤكدون انهم يعملون معا لكن تصل لستين بدقة اقل .

هيلو راح تكون ون شوت بالمناسبة ..
الكويك ريزيوم تم تاكيد دعمه وهيلو كذلك هي لعبة جيل حالي على قولكم فاماراح يفرق .
 

Gamer Q

Banned
الرجال يقول المصدر و الأمثلة متعددة بالمناسبة ، و الفرق بين الأجهزة كبير جداً ، ال XSX مش فقط أقوى تقنياً على الورق ، الجهاز يعتبر
أيضاً أكثر تطور تقنياً يعني راح نشوف لسا فرق أكبر من اللي اللي تاخذه كإنطباع مبدئي من ال spec sheet ، و السؤال اللي يطرح
نفسه ليه جهاز يزعم أنه أسهل بالتطوير "وهو على الأغلب كذلك" يعاني في تشغيل RE8 على 1080p و 60 فريم بينما ال XSX
و ال PC يشغلها بأريحية من أول مره ؟ لا شك أن البلاي ستيشن 5 ليس بهذا الضعف الشديد لكن واضح أنه الألعاب الملتي تحتاج
optimisation خاص لتحسين أدائها بالضبط زي ال xbox1 اللي كان يحتاج هالشيء بسبب step الرام القديم ، وش فايدة سهولة
التطوير إذا اللعبة تقدر تنقلها بسهولة للجهاز لكن الأداء تعبان بدون تحسينات مخصوصة "هذه التحسينات حسب كلامه تتطلب أحياناً
تعديل على أكواد محرك اللعبة !!" ، ال PS5 أضعف بفرق كبير ، inferior تقنياً ، و يحتاج مجهود إضافي لكل لعبة عشان يكون الأداء
ثابت و مستقر لأن ال step الخاص فيه غير مألوف مقارنة ب PC/XSX ، قلتها من قبل و أعيدها ، ال PS5 نتاج فشل سيرني في التنبوء
بالمستقبل و أهمية BC عندما صمم ال PS4 ، و عندما ظهر أن هالشيء مهم جداً الآن أخذه بعين الإعتبار في تصميم جهاز ال PS5 و
هذا هو سبب القرارات الغريبة في إختيارات هاردوير الجهاز "36 CU فقط ، RDNA1 مع تحسينات من 2 لأن RDNA2 الحقيقي يبدو أنه
يكسر التوافقية ، خيار legacy mode اللي أشبه بطريقة ال wii في تشغيل ألعاب الجيم كيوب" ، فانز سوني صدقوا إشاعة حصريات
الطرف الثالث "و اللي شكلها صحيحة" لكن ما يبغوا يصدقوا أي إشاعة ليست على مزاجهم ، أنصحكم من الآن تجهزوا أنفسكم للقادم
لأن ال XSX راح يسحق ال PS5 في الأداء ، Chris Grannell لما قال الفرق صاعق و أكبر من الفرق بين X1X و PS4Pro ما كان يتكلم من فراغ
وقف المبالغة الفرق مو ضخم و لا يتعدى 10 بالمئة حتى ... ، و المشكلة من المحرك مو الجهاز ....
 

Gamer Q

Banned
اتفق معك فعلاً، التناقض واضح بين انهم صدقوا إشاعات من مصدر تعبان وبنوا ع هذا الكلام ان سوني هتحصر GTA 6 حتى لووول، والآن كلام من مسرب ثقة يتكلم عن الفرق التقني اللي هو اساسا شيء واضح من المواصفات، في ناس تشكك ولا تريد تصديقه.
اشاعات حصرية gta vi تتردد من خمس سنين ترى مو وليدة لحظة
 
أعلى