hits counter

الموضوع الرسمي Driver: San Francisco | طارد , أهرب , سابق , أستمتع في القياده

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
بادئ الموضوع #1
Driver: San Francisco




معلومات حول

اسم العبه : درايفر: سان فرانسيسكو (بالأنجليزيه Driver: San Francisco)
النوع : أكشن / سباق / عالم مفتوح
المطور : يوبي سوفت ريفلكشنز (سابقاً كـ ريفلكشنز إنتراكتيف)
الناشر : يوبي سوفت
تاريخ الإصدار :
يوم 6 من شهر سبتمبر القادم في أمريكا
يوم 2 من نفس الشهر في أوروبا
يوم 30 من نفس الشهر بأمريكا ( نسخة الحاسب الشخصي )
يوم 30 من نفس الشهر بأوروبا ( نسخة الحاسب الشخصي )
الجهاز : ويندوز ، بلاي ستيشن 3 ، إكس بوكس 360 ، وي ، ماك أو إس
عدد اللاعبين : لاعب واحد ، عدة لاعبين
الفئة العمرية : +12
الموقع الرسمي: http://driver-thegame.ubi.com/driver-san-francisco/
غلاف العبه :




(*-*) ملاحظه: أضغط على صور الشخصيات لمشاهدتها بحجم أكبر


المقدمه

[/​

الآن مع تواجد لورد الجريمة تشارلز جريكو في شوارع سان فرانسيسكو ستقع أحداث المواجهة الكبرى مع الشخص الوحيد القادر على مواجهته , شخص قام بالقيادة في أكثر من 100 مدينه و قضى حياتها كلها في وضع المجرمين وراء قضبان السجن , و لكن الأمر مختلف هذه المرة و للأطاحه بتشارلز جريكو فأنه ليس هناك أي مجال للعودة , أنه يعلم أن هذه المغامرة قد تكون رحلة قيادته الأخيرة. أسمه جون تانر و هو سائق محترف.

درايفر: سان فرانسيسكو هي علامة عودة لعبة السيارات الكلاسيكية , اللاعبين سيلعبون بشخصية جون تانر , و هو محقق يشارك في جميع المطاردات بأنحاء المدينة , و بفضل مميزات أللعبه العديدة , سيتمكن اللاعب من قيادة أكثر من 100 سيارة مرخصة مع تواجد بيئات متنوعة و نمط قياده ممتاز , درايفر: سان فرانسيسكو ستقدم التجربة السينمائية و الكلاسيكية لمطاردة السيارات.

* مميزات درايفر: سان فرانسيسكو *

• التجربة الحقيقة لمطاردة السيارات: أعادة استكشاف الأجواء و الأحاسيس السينمائية لسائق السيارات , الانحرافات و الانحناءات على الطرق و القيادة بسرعة عاليه أثناء المطاردات في ازدحام المرور , مع تواجد أكثر من 130 مركبه تشمل سيارات فائقة السرعة أو ما يدعى بالسوبر كار و كذلك سيارات muscle , و كل هذا سيتواجد مع أسلوب معالجه واقعي للقيادة و كذلك تواجد خصائص التعديل ’ كل هذا يسهم في نقل تجربة القيادة الحركية السريعة هذه إلى المستوى التالي.

• مطاردة لا هوادة فيها: الكشف عن قصه مثيره للاهتمام حول الثأر و الانتقام الشخصي بين جون تانر و تشارلز جريكو , مطارده في شوارع سان فرانسيسكو قد تقود نتيجتها إلى طريق اللاعودة.

• شفت: بعد أن يتعافى جون تارنر من حادث فظيع , يكتشف أنه أكتسب قدره جديدة تمكنه من الانتقال من سيارة إلى سيارة أخرى و التحكم بها , قم بالعيش في تجربه و متكاملة من الحرية و التنقل إلى سيارة سريعة و القضاء على الأعداء و التحكم في سياراتهم أيضا لإجبارهم على التوقف ! , ميزة شفت أيضا تسمح لك بالاستمتاع بتجربة مثيره في طور تعدد اللاعبين.

• أستمتع بساحة قياده متميزة: شبكة طرق تمتد لمساحة أكثر من 200 كيلومتر , منها مواقع أيقونيه متواجدة في الحياة الحقيقيه , قم باستعمال خاصية شفت للتنقل في أماكن المدينة و استكشاف معالمها و العيش في أماكن مختلفة.

(*-*) ملاحظه: الموضوع التالي سيتحدث عن قصة اللعبه و قد يحتوي على حرق بسيط لأحداث اللعبه , لذلك الرجاء أخذ الحذر.

القصة


سوف تكمل اللعبة قصة جون تانر John Tanner (و هو بطل السلسلة في الأجزاء: درايفر 1 ، درايفر 2 و درايفر 3) بعد تعرضه لإطلاق نار أدخله في غيبوبة ، الشخص الذي أطلق عليه النار هو جيريكو (Jericho) عدو تانر و كان ذلك في نهاية درايفر 3 حيث سنحت الفرصة لجون تانر بقتل جيريكو المصاب لكنه رأى أنه لا يستحق أن يلوث دمه بيده و أدار ظهره تاركاً جيريكو الذي استغل الفرصة و أخرج مسدساً و أطلق النار على جون تانر و أصابه , تقع أحداث اللعبة بعد أشهر قليلة من نهاية أحداث درايفر 3 حيث تظهر اللعبة كل من تانر و جيريكو قد شفيا من إطلاق النار الذي وقع في مدينة إسطنبول. جيريكو قام بالهروب إلى مدينة سان فرانسيسكو و تانر يلاحقه هناك .

و في أحد عروض التريلر الخاص باللعبة و الذي يكشف لنا أنه منذ تلك الأحداث نجد كلا الرجلين قد تعافيا و أن جريكو قد هرب إلى سان فرانسيسكو , بينما تانر يقوم بملاحقته هناك , هروب جريكو حدث بسبب أنه عندما كان يتم نقله في شاحنة السجن قام هو باستعمال قارورة حمض مخبأه داخل فمه عن طريق دفعه مبلغا لأحد الحراس ليتم الأمر , جريكو تمكن من هزيمة الحراس و السيطرة على الشاحنة ليقوم بخطفها , و هنا نجد تانر و جونز يشاهدان هذا الأمر من سيارة تانر لتبدأ المطاردة خلف جريكو الذي يحدث الفوضى و الدمار في شوارع سان فرانسيسكو , ينتهي الأمر بتانر في مواجهة جريكو في الزقاق , بعد ذلك ينتهي الأمر بتانر بدفعه إلى أمام مقطورة عربات ليحصل تحطم كبير يضع تانر في غيبيوه , لذلك سنجد أن اللعبة تأخذونا بأحداثها في حلم تانر أثناء غيبوبته.

الشخصيات​

جون تانر محقق متخفي و هو الشخصيه الرئيسيه في هذا الجزء و أغلب أجزاء السلسله.



تشارلز جيريكو: خصم جون تارنر اللدود و عدوه المتكرر في أجزاء السلسله.



توبياس جونز هو المخبر السري الذي يعمل جنبا إلى جنب مع جون تانر في سلسلة درايفر.

(*-*) ملاحظه: أضغط على صور الشخصيات لمشاهدتها بحجم أكبر

طريقة اللعب


في ي درايفر: سان فرانسيسكو سنشهد ميزه مثيره للاهتمام تدعى "شفت" الأنتقال , و التي تسمح لتانر بالانتقال من سيارة إلى سيارة أخرى أثناء مهماته , و هذه الميزة ليست غير محدودة يطبعا , و بالتالي على اللاعب أعادة شحن العداد الخاص بميزة شفت عن طريق عمل أشياء مثل التزحلق بالسيارة أو التفحيط بها و كذلك عمل القفزات الكبيرة و القيادة في ازدحام المرور المحتمل حدوثه , حالها حال جميع المميزات في ألعاب أخرى , خاصية شفت يجب أن يتم تطويرها و تحديثها من فتره إلى أخرى ليتمكن اللاعب من استعمال الخاصية لمسافات أبعد عن السيارة المطلوب الحصول عليها و ليتمكن من استعمالها في أماكن أخرى من المدينة.


(ميزة جديدة في اللعبة و هي إمكانية إلقاء نظرة عامة على المنطقة و الانتقال إلى أي سيارة في أي وقت.)​

خاصية شفت هي خاصية استلهمت من برنامج Google Earth , كذلك تم وصف اللعبة على أنها "عوده للجذور الأصلية للسلسلة" و الدليل على ذلك عدم أمكانية الخروج من السيارة و هي خاصية تم تقديمها في Driver 2 و بذلك نجد اللعبة تعود إلى جذور الجزء الأول , و السبب في حذف الخاصية بحسب قول المطور أن الكثير من الألعاب لديها خاصية الخروج من السيارة بالفعل و لذلك كان من غير المرغوب استعمال هذه الميكانيكية في اللعبة.

و يمكن استعمال خاصية شفت في بداية المرحلة أو المهمة حسب الرغبة , لكن يكفي حديثا عن هذه الخاصية فالآن ننتقل إلى خاصية 'boost' و هي التي تقوم بتعزيز سرعة السيارات و التي ستكون متواجدة في جميع سيارات اللعبة عن طريق الضغط على عصا التحكم اليسرى بالإبهام لتشغيل الخاصية , كذلك يمكن للاعب استخدام هجوم خاص ضد السيارات باستعمال الزر L2 في البلايستيشن 3 , خاصية أخرى تعود للسلسلة بعد غيابها عن جزء Parallel Lines هذه الخاصية هي "film director mode" التي ستمكن اللاعب من مشاركة عروض الفيديو الخاصة بهم عن طريق الأونلاين.

أختم الحديث عن طريقة اللعبة بقول معلومة أخيره و هو أن اللعبة تعمل على 60 أطار في الثانية بطور اللعب الفردي و لكنها تعمل على 30 أطار في الثانية بطور تعدد اللاعبين.

بيئات اللعب​


درايفر: سان فرانسيسكو ستوفر مساحه كبيره لقيادة السيارات , مع تواجد حوالي 208 ميلا (335 كم) من الطرق. معالم أللعبه ستكون مختلفة و ستشمل تواجد جسر الخليج وأجزاء من مقاطعة مارين و أوكلاند.

طور تعدد اللاعبين


خاصية انقسام الشاشة و طور تعدد اللاعبين سيكون متوفرا لأول مره في السلسلة مع تواجد 19 نمط طور تعدد اللاعبين , 11 منها أطوار تنافسيه على الانترنت , و 3 منها أطوار تدعم اللعب التعاوني (co-op) مع أمكانية انقسام الشاشة , أما البقية فهي أطوار تنافسيه تدعم انقسام الشاشة , كذلك سيدعم طور تعدد اللاعبين نظام نقاط الخبرة.

و الآن سأقوم بشرح أطوار تعدد اللاعبين التي تم الكشف عنها في اللعبة.

1. طور Tag



في هذا الطور سيقوم أحد اللاعبين بأخذ دور الهارب الذي يتم ملاحقته من قبل لاعبين آخرين , و يتم فوز اللاعب الوحيد عن طريق تجنبه للمس اللاعبين الآخرين لسيارته لمدة أطول و العكس هو خسارته إذا تم لمسه , و في هذا الطور نجد أفضل استخدام لخاصية شفت التي في هذا الطور يجب إتقان استخدامها بأفضل توقيت ممكن لتجنب الحوادث.

2. طور Streamline


في هذا الطور على اللاعبين أتباع سيارة مميزه بخطوط صفراء من خلفها " كما في الصوره التي في الأعلى " و عليهم الوقوف خلف السيارة أي أتباع السيارة خلف خطوطها الصفراء أطول فتره ممكنه ليتمكنوا من الحصول على نقاط الخبرة , وكما يبدو أن هذه السيارة التي يتم أتباعها تسير بسرعة ثابتة لكن لا تنخدعوا بسهولة هذا الطور فهو عبارة عن حرب طاحنه للاستيلاء على المنطقة خلف السيارة ذات الخطوط الصفراء , فقد يتمكن اللاعب من استعمال خاصية شفت للانتقال إلى شاحنه و الانتقال بها خلف السيارات التي تلاحق السيارة ذات الخطوط الصفراء ليتسبب بفوضى عارمة و إحداث حريق يدفع اللاعبين الآخرين خارج أطار الخطوط الصفراء للحصول على نقاط الخبرة.

3. طور Takedown


لعل أغلبية اللاعبين معتادين على هذا الطور في مثل هذه الألعاب , حيث سيارات الشرطة تطارد السائقين الهاربين , و لكن الاختلاف هنا هو وجود " شفت " الخاصية التي أعتبرها جوهر درايفر: سان فرانسيسكو كما تظهر المعلومات , فالشرطة في هذا الطور قادرة على استعمال خاصية شفت للانتقال من سيارة إلى أخرى و لكن الجميل في الموضوع أن السيارة التي تستعمل ألشرطه عليها خاصية شفت للحصول عليها تتحول من سيارة عاديه إلى شكل سيارة شرطه , و لأقرب إليكم الأمر فهو يشبه تصرف العملاء في فلم ذا ماتريكس " The Matrix " , وهنا على السائق الهارب أن يواصل الهرب حتى ينتهي عداد الوقت و يصل الى نقاط التفتيش المتواجدة حوله ويتجنب النقاط البيضاء و السوداء منها , بينما الشرطة عليها مهاجمة سيارة الساق الهارب حتى ينفذ شريط الصحة لديه , وكالعادة استخدام خاصية شفت يجب ان يتم بدقه مع حسن التوقيت حتى لا يتم فقدان الهدف أو عنصر المفاجأة.

4. Capture the Flag


القبض على العلم هو طور يتضمن 8 لاعبين على شكل فريقين و الهدف القبض على العلم , خاصية شفت سيسمح باستعمالها في هذا الطور و لكن ليس للجميع , فحملة العلم لا يمكنهم استعمال هذه الخاصية و هو يحملون العلم و لكن عندما يتم تدميرهم و يسقط العلم منهم فسيجبرون على استعمال خاصية شفت , كذلك حملة العلم سيكون لديهم شريط صحة أصغر من غيرهم في هذا الطور , لذلك على باقي أعضاء الفريق مساعدة حامل العلم ومرافقتهم لحمايتهم من أعضاء الفريق المقابل.

إذن على الفريقين الحصول على احد الأعلام و حلمها إلى نقطة الوصول التي تقع في كل مره على طرفين مناقضين من الخريطة مما يجعل هذا الطور ساحة معركة ضمه بين الفر و الكر.
و أنهي حديثي عن طور تعدد اللاعبين الخاص بدرايفر سان فرانسيسكو بقول أن فقط 10 من أنماط اللعب في هذا الطور يتيح استخدام خاصية شفت , فلا تقلقوا من أمكانية اختلال توازن أطوار تعدد اللاعبين بسبب هذه الخاصية فما زال بعض الأطوار يمكن لعبها بدون تواجده هذه الخاصية.


قائمة السيارات المتواجد في درايفر: سان فرانسيسكو


تحتوي درايفر: سان فرانسيسكو و لأول مره في السلسلة على 125 سيارة مرخصه تشمل مصنعي سيارات مشهورين مثل الفا روميو ، أستون مارتن، سيارات روف، دودج، وفورد ، شيلبي، فولكسفاغن ، باجاني، لينكولن ، DeLorean ، لامبورغيني، وكاديلاك.

وطبعا هناك 20 مركبه أخرى غير مرخصه تشمل الحافلة المدرسية , حافلة المدينة , شاحنة الإطفاء , و الشاحنة الخاص بالأمن.

و هذه هي قائمة السيارات المتواجده:

Abarth 500 (2008)
Abarth Fiat 695 ss Assetto Corse (1970)
Alfa Romeo 159 Ti (2009)
Alfa Romeo 8C Competizione (2007)
Alfa Romeo Giulia TZ2 (1965)
Alfa Romeo Giulietta (2010)
Alfa Romeo Mito (2009)
Alfa Romeo Spider Duetto (1966)
AMC Pacer (1980)
Aston Martin Cygnet (2011)
Aston Martin DB5 (1963)
Aston Martin DB9 Volante (2010)
Aston Martin Rapide (2010)
Aston Martin V12 Vantage (2010)
Audi A4 2.0 TFSI (2010)
Audi Q7 4.2 FSI quattro (2010)
Audi R8 5.2 FSI quattro (2010)
Audi RS 6 Avant (2008)
Audi S5 Coupe (2010)
Audi Sport quattro S1 - Rally (1985)
Audi TT RS Coupe (2010)
Bentley Arnage T (2005)
Bentle Continental Supersports (2010)
Cadillac CTS-V (2010)
Cadillac DTS (2010)
Cadillac Eldorado (1959)
Cadillac Escalade (2007)
Cadillac Escalade - Cop (2007)
Cadillac XLR-V (2009)
Chevrolet Bel Air (1957)
Chevrolet Blazer (2001)
Chevrolet C10 (1965)
Chevrolet C10 - Tow-Truck (1965)
Chevrolet Camaro SS (1968)
Chevrolet Camaro SS - Jones’ car (2010)
Chevrolet Camaro Z28 (1986)
Chevrolet Chevelle SS (1970)
Chevrolet Corvette (1960)
Chevrolet Corvette Z06 - Drift (2009)
Chevrolet Corvette ZR1 (2010)
Chevrolet Corvette ZR1 - Cop (2010)
Chevrolet El Camino (1973)
Chevrolet Impala (2006)
Chevrolet Impala - Taxi (2006)
Chevrolet Volt (2011)
DeLorean DMC-12 (1983)
Dodge Challenger R/T - Tanner’s car (1970)
Dodge Challenger SRT8 (2009)
Dodge Charger R/T (1969)
Dodge Charger SRT8 (2009)
Dodge Charger SRT8 - Cop (2009)
Dodge Grand Caravan (2009)
Dodge Grand Caravan - Taxi (2009)
Dodge Monaco (1974)
Dodge Monaco - Cop (1974)
Dodge Neon (2002)
Dodge Viper SRT10 ACR (2009)
Ford Crown Victoria (1999)
Ford Crown Victoria - Cop (1999)
Ford Crown Victoria - Taxi (1999)
Ford F-150 XLT SuperCrew (2010)
Ford F-350 Super Duty (2008)
Ford Gran Torino (1974)
Ford GT (2006)
Ford Mustang Convertible (2008)
Ford Mustang GT Fastback (1968)
Ford Mustang Mach 1 (1973)
Ford RS200 - Rally (1985)
Ford Shelby GT500 (2010)
Ford Taurus SHO (2010)
GMC C5500 (2008)
GMC C5500 - Ambulance (2008)
GMC Savana - News Van (2005)
GMC Sierra (1998)
GMC Sierra - Monster Truck (1998)
GMC Vandura (1983)
Hudson Hornet (1951)
Hummer H3X (2009)
Jaguar E-Type (1966)
Jaguar XFR (2010)
Jaguar XKR (2010)
Jeep Wrangler (1988)
Lamborghini Countach LP400S (1978)
Lamborghini Diablo VT (1994)
Lamborghini Gallardo LP560-4 (2009)
Lamborghini Jalpa (1986)
Lamborghini Miura (1972)
Lamborghini Murcielago LP640 (2007)
Lamborghini Murcielago LP670-4 SV (2009)
Lancia Stratos - Rally (1974)
Lincoln Town Car (2010)
Maserati GranTurismo S (2008)
McLaren F1 (1997)
McLaren MP4-12C (2011)
McLaren SLR (2008)
Nissan 370Z (2009)
Nissan 370Z - Drift (2009)
Nissan GT-R (2010)
Nissan Skyline GT-R (R33) - Drift (1998)
Oldsmobile Cutlass 442 (1970)
Oldsmobile Vista Cruiser (1972)
Pagani Zonda Cinque (2009)
Pontiac GTO The Judge (1970)
Pontiac Lemans (1971)
Pontiac Solstice GXP (2009)
Pontiac Solstice GXP - Drift (2009)
Pontiac Trans Am (1975)
Pontiac Trans Am (1977)
Pontiac Trans Am (1980)
Ram 3500 Laramie (2010)
Ram SRT10 - Jericho’s car (2006)
Range Rover Sport Supercharged (2010)
Ruf CTR 3 (2010)
Ruf CTR Yellow Bird (1987)
Ruf RK Coupe (2010)
Ruf RK Spyder (2009)
Ruf Rt 12 (2010)
Shelby Cobra 427 (1966)
Shelby GT500 (1967)
Volkswagen Camper (1965)
Volkswagen Scirocco R (2009)
Volkswagen Scirocco R - Rally (2009)
Volkswagen Baja Buggy (1963)
Volkswagen Beetle (1963)
(Volkswagen Beetle Convertible (2009
الأصوات​

المحتوى الصوتي لدرايفر سان فرانسيسكو تم جمعه و تحضريه في استوديوهات باين وود الذي يعرف عن طريق تطويره لأفلام جيمس بوند , كما تحتوي أللعبه على 60 محتوى صوتي مرخص , و يتواجد ثيم جديد بعنوان درايفر.


نسخة الوي

لمن لا يعلم فدرايفر سان فرانسيسكو لن تصدر فقط على أجهزة الوضوح العالي و الكمبيوتر الشخصي , فالوي له حصته كذلك رغم أن نسخة الوي لن تدعم تواجد خاصية شفت , و لكن يمكن استعمال الأسلحة أثناء القيادة في السيارة , كذلك يمكن اللاعب في هذه ألنسخه اللعب بشخصيتي سولومون كين و جونز توبياس بجانب شخصية جون تانر.

تاريخ تطوير درايفر سان فرانسيسكو​

لقد تم تطوير اللعبة في حوالي خمس سنوات , و قد تم معرفة أول ملاحظه حول وجود جزء جديد من درايفر في بمعرض طوكيو للألعاب بسنة 2005 , عندما أعلنت شركة سوني عن قائمه تتضمن 102 لعبه سيتم إصدارها على بلايستيشن 3 , بعد ذلك أعلنت شركة يوبي سوفت عن قدوم جزء جديد من السلسلة بعد حصول الشركة على حقوق السلسلة من شركة أتاري , و في جون يونيو 2008 أجرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) تقارير عن صناعة ألعاب الكمبيوتر , و بين تلك التقارير تواجدت لعبة درايفر الجديدة مع ظهور لقطات منها.

و في 21 نيسان من سنة 2009 سجلت شركة يوبي سوفت علامة تجاريه بعنوان Driver: The Recruit , وفي شهر يناير من سنة 2010 تم التأكيد على وجود لعبه من سلسله درايفر قيد التطوير و من المقرر أصدراها في نهاية سنة يوبي سوفت المالية المنتهية بشهر مارس من سنة 2011 , و في 23 نيسان من سنة 2010 قامت يوبي سوفت بتسجيل موفع driversanfranciscogame.com و موقع driversanfrancisco.com كذلك تم تسجيل الموقع driversanfran.com , و هذا كان يوحي بأن سان فرانسيسكو كانت عبارة عن جزء جديد في السلسلة , وبتاريخ 27 مايو من سنة 2010 أكدت يوبي سوفت أن اللعبة القادمة من سلسلة درايفر ستظهر في معرض E3 2010 مع ألعاب أخرى.

في 7 يونيو من سنة 2010 , أصدرت يوبي سوفت عرض تريلر قصير يعيد تجسيد أول مهمة في سلسلة درايفر الأصلية , يصاحبه بدء عد تنازلي لمؤتمر يوبي سوفت في معرض E3 2010 , كذلك أفتحت الشركة صفحة فيس بوك خاصة باللعبة و التي يتضمن نسخه مختلفة من التريلر القصير الذي تم ذكره سابقا , و الاختلاف هو أن العرض يظهر رخصه قياده عليها أسم جون تانر تابع لولاية كاليفورنيا , أما عندما جاء موعد معرض E3 2010 , ظهرت لوحه أعلانية في مركز مؤتمرات لوس أنجلوس بمعرض E3 يظهر العنوان الجديد للسلسلة بعنوان "درايفر: سان فرانسيسكو" , و بذلك قامت الشركة بالإعلان رسميا عن درايفر: سان فرانسيسكو في معرض E3 2010.

بتاريخ 12 نوفمبر بسنة 2010 تم تأجيل إصدار أللعبه إلى العام المالي 2012 و الذي يقع ما بين ا 31 مارس 2011 وبنفس التاريخ في عام 2012.

و الآن سأتحدث عن الاستوديوهات المطورة لدرايفر: سان فرانسيسكو , مؤسس أستوديو ريفلكشنز " المطور الأساسي للعبه " و مخترع سلسلة درايفر السيد مارتن ادموندسون قد عاد لأستوديو ريفلكشنز بعد تركه مؤقتا صناعة الألعاب في عام 2004 . يجري تطوير أللعبه من قبل 5 استوديوهات من شركة يوبي سوفت بقيادة أستوديو ريفلكشنز و أربعة مطورين آخرين هم فانكوفر ، كييف وشنغهاي ومونتريال.

كذلك أعلنت يوبي سوفت أنها تخطط لإصدار محتويات أضافية , و لكنه لم يتم الإعلان عن أي محتوى أضافي إلى الآن , و بحسب الكلام الذي يذكره الموقع الرسمي للعبه , أنها سوف تستخدم خدمات شركة عبر الانترنت و هي خدمه لم يتم الإعلان عنها رسميا حتى الآن و لم يتم كذلك معرفة مضمونها.

و في 15 تموز 2011 أعلنت يوبي سوفت أن جميع ألعابها المستقبلية ستطلب للدخول إلى الانترنت و اللعب في طور تعدد اللاعبين تواجد ما يسمى " Uplay Passport' online pass " و هي شبيه بما فعلته شركة EA مع online pass , أما بالنسبة لدرايفر: سان فرانسيسكو فستكون أول ألعاب الشركة لدعم هذه الميزة.

الجوائز التي تحصلت عليها درايفر: سان فرانسيسكو​

حصلت درايفر: سان فرانسيسكو على جائزة أفضل لعبة قيادة سيارات في معرض E3 2010 من قبل Ripten , كذلك حصلت على ترشيح من قبل موقع Kotaku و GameTrailers. و في فعاليات معرض E3 2011 حصلت على جائزة أفضل علبة سباق سيارات من قبل موقع Machinima.com و ترشيح من قبل موقع GameTrailers , G4tv , Game Critics Awards.



النسخه الخاصه من درايفر: سان فرانسيسكو Driver: San Francisco collector edition pack

(*-*) ملاحظه: أضغط على الصورة لمشاهدتها بحجم أكبر​

و تحتوي هذه النسخه على:

• مجسم سيارة دودج شالنجر موديل 1970 بأبعاد قدرها 18 × 9 × 9 سم.

• خريطة لمدينة سان فرانسيسكو الموجودة في اللعبة تحتوي على 80 موقع للمذكرات المتناثرة في أنحاء المدينة.

• مجلة رسوم هزلية خاصة باللعبة.

• 3 سيارات ” أسطورية ” ( 1963 Aston Martin DB5 , 1972 Lamborghini Miura , 1966 Shelby Cobra 427 ) خاصة في طور تعدد اللاعبين.

• 4 تحديات جديدة و حصري في طور القصة ( Mass Chase: طور تكون فيه أنت هو السائق المظلوم الذي تتم ملاحقته من قبل سيارات ألشرطه و عليه أثبات برأته ) , (Relay Race : تغيير السيارة بين لفات السباق للفوز بالسباقات) , (Russian Hills Racers: سابق في مواجهة ثلاث سيارت سريعه " سوبر كار " في هذا الحي الشهير ) , ( Taxi: سباق ضد سيارات الأجرة الأخرى في وسط المدينة. ).

يذكر أن هذه النسخه متوفره على بلاي ستيشن 3 ، إكس بوكس 360 , الحاسب الشخصي ( PC )

عرض فديو لهذه النسخه

[video=youtube;vlGAiTTAMi8]http://www.youtube.com/watch?v=vlGAiTTAMi8&feature=player_embedded[/video]

قائمة الأنجازات و التروفي الخاصه بدرايفر سان فرانسيسكو

Drivers Ed. – Complete the Prologue 10G
Back on the Road – Complete Chapter 1 10G
Eyes on the City – Complete Chapter 2 20G
Against the Odds -Complete Chapter 3 20G
Now You See Me… – Complete Chapter 4 30G
Deep Cover – Complete Chapter 5 30G
Another Perspective – Complete Chapter 6 40G
The Truth – Complete Chapter 7 40G
Survivor – Complete Chapter 8 50G
End of the Road – Complete the Story 50G
Initiate – Reach Multiplayer Level 5 (Public) 15G
Veteran – Reach Multiplayer Level 20 (Public) 30G
Master – Reach Multiplayer Level 38 (Public) 75G
Air Rage – Spin out 10 Vehicles with Impulse (Public) 15G
Connoisseur – Swap or Spawn into 20 Unique Vehicles (Public) 15G
Professional Racer – Place in the top 3 in Classic Race 10 times (Public) 15G
Picking Up the Pace – Place in the top 3 in Sprint GP 10 times (Public) 15G
Round and Round You Go – Place in the top 3 in Shift Race 10 times (Public) 15G
Carry the Team – Score 10 times in Capture the Flag (Public) 15G
Pass the Torch – Carry the Torch for 20s, 25 times in Relay Race (Public) 15G
Relentless Assault – Successfully attack the base 10 times in Blitz (Public) 15G
Tag, You’re It! – Keep the Tag for 10s, 50 times in Tag (Public) 15G
Getting Away With It – Reach 25 drop-off locations in Takedown (Public) 15G
I’m On Fire! – Stay in both trails for 30s in Trailblazer (Public) 15G
Stay With the Pack – Score 1000 gates in Checkpoint/Team Rush (Online) 15G
The Challenger – Beat the Target Time/Score on any Challenge 5G
Fan Service – Complete the ‘Blast from the Past’ Challenge 10G
Lights, Camera, Action! – Unlock a Movie Challenge 5G
Cut! Print It! – Unlock 6 Movie Challenges 15G
That’s a Wrap! – Unlock all 13 Movie Challenges 30G
Active! – Complete an Activity 5G
Hyperactive! – Complete 25 Activities 15G
Radioactive! – Complete 50 Activities 30G
We Dare You… – Complete a Dare 5G
We Double Dare You… – Complete 40 Dares 15G
Master Driver – Complete all 80 Dares 30G
Are You Insured? – Buy your first Vehicle 5G
Car Nut – Buy 50 Vehicles 15G
Petrolhead – Buy all of the Vehicles from the Garage 30G
First Time Buyer – Buy your first Garage 5G
Keys to the City – Buy all of the Garages in the City 15G
Tricked Out – Buy all of the Upgrades from the Garage 15G
Hey Big Spender! – Spend 5,000,000 WP 30G
This Can’t Be Real – Complete the Shift Tutorial 5G
Shift Happens – Shift 1000 Times (Story/Online) 30G
Due for a Service – Drive over 1000 miles (~1610 km) (Story/Online) 30G
Cops & Robbers – Complete 30 Freedrive Cop Chases 30G
Ramped Up! – Complete a Getaway Activity in a Car Transporter 10G
Lombard Streak – Drive down Lombard Street, no collisions, over 20mph (Story) 10G
Show Off! – Perform a 250m Drift or Jump (Story/Online) 5G
You ARE the Wheelman
Collect all trophies

Active
Complete an activity

Against the Odds
Complete chapter 3

Air Rage
Spin out 10 vehicles with Impulse (Public)

Another Perspective
Complete chapter 6

Are You Insured?
Buy your first vehicle

Back on the Road
Complete chapter 1

Car Nut
Buy 50 vehicles

Carry the Team
Score 10 times in Capture the Flag (Public)

Connoiseur
Swap or spawn into 20 unique vehicles (Public)

Cut! Print it!
Unlock 6 Movie Challenges

Deep Cover
Complete chapter 5

Drivers Ed.
Complete the prologue

Eyes on The City
Complete chapter 2

Fan Service
Complete the 'Blast from the Past' challenge

First Time Buyer
Buy your first garage

Getting Away with It
Reach 25 drop-off locations in Takedown (Public)

Hyperactive!
Complete 25 activities

I'm on Fire!
Stay in both trails for 30s in Trailblazer (Public)

Initiate
Reach multiplayer level 5 (Public)

Keys to the City
Buy all the garages in the city

Lights, Camera, Action!
Unlock a movie challenge

Lombard Streak
Drive down Lombard Street, no collisions, over 20 mph (32 km/h) (Story)

Now You See Me...
Complete chapter 4

Pass the Torch
Carry the torch for 20s, 25 times in Relay Race (Public)

Picking Up the Pace
Place in the top 3 in Sprint GP 10 times (Public)

Professional Racer
Place in the top 3 in Classic Race 10 times (Public)

Ramped Up!
Complete a Getaway activity in a car transporter

Relentless Assault
Successfully attack the base 10 times in Blitz (Public)

Round and Round You Go
Place in the top 3 in Shift Race 10 times (Public)

Show Off
Perform a 250m drift or jump (Story/Online)

Stay With the Pack
Score 1000 gates in Checkpoint/Team Rush (Public)

Tag, You're It!
Keep the Tag for 10s, 50 times in Tag (Public)

The Challenger
Beat the target time/score on any challenge

The Truth
Complete chapter 7

This Can't be Real
Complete the Shift tutorial

Tricked Out
Buy all the upgrades from the garage

We Dare You...
Complete a dare

We Double Dare You..
Complete 40 dares

Cops & Robbers
Complete 30 Freedrive Cop Chases

Due for a Service
Drive over 1,000 miles (~1610 km) (Story/Online)

Hey Big Spender!
Spend 5,000,000 WP

Master Driver
Complete all 80 Dares

Petrolhead
Buy all of the Vehicles from the Garage

Radioactive!
Complete 50 Activities

Shift Happens
Shift 1,000 times (Story/Online)

Survivor
Complete Chapter 8

That’s a Wrap!
Unlock all 13 Movie Challenges

Veteran
Reach Multiplayer Level 20 (Public)

End of the Road
Complete the Story

Master
Reach Multiplayer Level 38 (Public)


صور من درايفر: سان فرانسيسكو










(*-*) ملاحظه: أضغط على صور لمشاهدتها بحجم أكبر


عروص فديو من : درايفر: سان فرانسيسكو

جاري العمل عليها .................

الموضوع تحت الأنشاء وسيتم أضافة عدة أشياء اخرى اليه في القريب العاجل :cool::


الأفتارز و التواقيع

أفتارز​




تواقيع




شكر خاص للعضو Painkiller Q8 على مساهمته ف صنع الأفاتارز و التواقيع
 
التعديل الأخير:
#6
برافو عليك ياولد ... مادري اذا هذا اول موضوع رسمي لك؟ بصراحه شغلك مرتب وموضوع يفتح النفس . خصوصا لمحب للعبه "مثلي" ^^ استمتعت بالمشاهده !

تفضل تواقيع + افتارز .. واذا تبي زياده اطلب ولا تتردد :nerd:







اللعبه كنت ناوي على الكولكترز ادشن .. لكن بكتفي بالعاديه لان فورزا 4 بطلبها كولكتز :p
 

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
بادئ الموضوع #7
تم تحديث الموضوع و تعديل بعض أجزائه + اضافة الأفاتارز و التواقيع
 

SCREAMING_RAGE

رئيس فريق TG كرة أوروبية
#8
مين يذكر عرض الاعلان عنها في E3 2010 ؟!
[video=youtube;gd7ar2WoNR8]http://www.youtube.com/watch?v=gd7ar2WoNR8[/video]

ما زلت غير مقتنع بفكرة الshift :/ بأشتري اللعبه يوم ينخفض سعرها شوي .
 
#9
[video=youtube;YwEpNYvzm0E]http://www.youtube.com/watch?v=YwEpNYvzm0E[/video]
من تصويري لووول... قلت اشوف الى اي مدى السياره تقدر تتحطم xD
 

SCREAMING_RAGE

رئيس فريق TG كرة أوروبية
#16
مدري ليش ترو جيمنج موب متحمسين لدرايفر ؟! انتم للخساره .


الموهم, اللعبه وصلتني يوم الاربعاء, و امس كنت العب فيها شوي و خلصت اعتقد اول تشابترين .............. و حتى الحين اللعبه مفاجئتني بايجابياتها. يمكن لأني كنت منزل توقعاتي للأرض (( ما لعبت الديمو ! )).

كشخص كان مغرم جداً بدرايفر 3 و عالمها الساندبوكسي المفتوح, كنت من اكثر الاشخاص المحبطين بجزء سان فرانسسكو يوم عرفت انك لن تستطيع ان تمشي برجولك في عالم اللعبه........... لكن يوم جربت طريقة الـ shift امس و طبقتها في اكثر من مهمه, اعجابي لهذا الجزء كان يزداد بعد كل حادث كنت اتسبب فيه !! تحس ان مطورين اللعبه كانوا يقولوا لأنفسهم " كيف نقدر نجيب لعبه بمتعة و حلاوة GTA , ولكن بدون ما ننافسها أو نقارنها فيها " ............. وفعلاً درايفر سان فرانسسكو قدرت انها تعطيني متعة سواقة السيارات اللي في GTA بدون ما اقارنها فيها, و ذالك عن طريق مهمات اساسيه و فرعيه متنوعه جداً كلها تعتمد على الـ shift (( فمرات تكون انت الحرامي ولازم تهرب من الشرطه, و مره تكون انت الشرطي ولازم تمسك الحرامي, و مره تعمل stunt و تفحيط, و مره تدخل سباق في سيارات اسعارها تتجاوز الـ 100 الف دولار, وغيرها من المهمات الرائعه و المتنوعه ! )).
واللي عجبني في اللعبه ان قصتها و طريقة محادثات ابطال اللعبه تفوح منهم ريحة افلام الاكشن البوليسيه الكلاسيكيه مثل tango and cash و سلسلة lethal weapon وغيرها من افلام حقبة التسيعينات...................... و ايضاً +1 لرخص السيارات اللي قدرت توفرها يوبي سوفت في للعبه.

حتى هذه اللحظه, انا ما زلت في بداية اللعبه, لكن بعد ما طفيت الاكس بوكس امس على طول عرفت ان احد الحلقات اللي كانت ناقصه هذا الجيل هو العاب بستايل " حرامي vs شرطي " .
 

SCREAMING_RAGE

رئيس فريق TG كرة أوروبية
#21
الشباب الي ماخذينها ..

اللعبه فيها free roaming mood ؟؟
مافيها مود مود (( يعني مافيه خيار في القائمه الاساسيه يقولك free mod )) لكن اللعبه مثل GTA و RDR ....... عالم اللعبه مفتوح لك, لكن اذا ما اردت ان تعمل مهمه, كل اللي عليك هو انك تروح عند النقطه الملونه باللون الاصفر في الخريطه.
 
#22
مافيها مود مود (( يعني مافيه خيار في القائمه الاساسيه يقولك free mod )) لكن اللعبه مثل GTA و RDR ....... عالم اللعبه مفتوح لك, لكن اذا ما اردت ان تعمل مهمه, كل اللي عليك هو انك تروح عند النقطه الملونه باللون الاصفر في الخريطه.
همم ، انزين عطني تقييمك للمدينه .. تشوف اجوائها مناسبه .. وشكرا عالاجابه
 
#23
اللعبة ممتازة شباب، من ناحية القصة وعروضها + الرسوم للشخصيات مو طبيعية.

الملتي بلاير جربتة لساعة كاملة و كان ممتع بشكل ماتوقعتة. القصة من النوع اللي ماينمل بنسبة لي طريقة سرد الأحداث وتداخلها مع اللعب شي جميل.

اللي ماشروها ينتظرون مراجعة الموقع راح نوضح كل شي فيها :)
 
#25
كلامك الصراحه يحمس لشراء اللعبه :rockon: انا لعبة الجزء الاول والثالث انا كنت اعتقد ان اللعبه بتطلع مقلب
 
#26
يعطيك العافية على الموضوع :)

بس شباب لو سمحتوا, كيف ممكن ادخل الاونلاين ملتيبلاير ؟؟ مافي بداخل العلبة أي كود لـUplay ومطلوب مني أدخله حتى أفعل الاونلاين...فيه شي فاتني ؟ :what:
 
التعديل الأخير:
#27
جربة الديمو اليوم وتفاجأة بمستواها .


طبعا حسيت أن اللعبة مزيج من driver و Burnout

الإجابيات :

+جرافيك المدينه و السيارات رائع بشكل كبير .
+الجيم بلاي ممتع وفيه كثير من التحدي .
+والأصوات جميل جداً .
+الحركه لمان تتحكم بأي سياره في الشارع و ستخدمها في مصلحتك


السلبيات :

- لا تستطيع دهس الماره :angry::


الصراحة اللعبة تستحق 9/10 من خلال تجربتي للديمو .


على ما أظن الشىء الذي جعل هذا الجزء رائع أن اللعبة تخلت أن تكون شبيه لـ GTA و ركزة على ما هي عليه driver الأصلي .


الشىء الغريب أنا لم أرى أي رهابه للعبة في المنتدى مع أنه اللعبة مستواها راقي جداً !!?
 
#28
أمس وصلتني اللعبة، امممـ

- على كثر إيجابيات اللعبة إلا إنها ماتاخذ نفس جديّة الأجزاء القديمة، كل اللعبة مبنية على الشيفت وبالتالي قتلوا روح الجدية
خصوصاً وأنت تلعب طور القصة اللي كله خيال البطل، ماحسيت إن عندي رغبة بالتفاعل مع شيء (أحداث) هي من خيال بطل اللعبة
وللأسف تتعرف على هالشيء من البداية .

- برضه تصميم المدينة مسطح للغاية وخالي من التفاصيل، وحتى مافيه أي مؤثرات بصرية كإنعكاسات إضاءه وتأثيرات الإضاءة مع ألوان المباني
بخلاف تشابه الشوارع لدرجة تعتقد إنك مريت بنفس المكان عشر مرات والواقع أنت في طرق أخرى جديدة، انعدام التأثيرات يذكرني لما تمسك
الويندوز وتشيل كل Visual Effects ويصير جهازك سادة :laugh::

أيضاً تمنيت الفريق اشتغل أكثر على فيزيائية الإصطدام في أوقات تحسها غير منطقية وتفتقد للتجاوب اللي كنت تنتظره.

- أثناء المطاردات أو الهروب، فيه ذكاء إصطناعي يرفع الضغط يلحقونك الشرطة مهما كانت سيارتك بس بتلاحظ فروقات طفيفة بين سيارة سريعة وبطيئة
والعكس مع المطاردات الهاربين لهم قدرة خرافية للإنحراف وتغيير مسار بشكل غير واقعي واستفزازي جداً يعني مستحيل Van حقير يلف وهو مسرع
ويدخل في مسار جديد على سرعته " هراء كبير !! "

- أيضاً من سلبيات عدم الجدية في اللعبة، لما تبغى تلعب دور الهارب أو المطاردة كل اللي عليك تصطدم بالسيارة اللي عليها علامة في الخريطة واللعبة تتكفل بالباقي
ليت فيه جدية أكثر في جزئية المطارة أو الهروب مثل استقبالك للبلاغات (دور الشرطة) زي GTA أو إذا جيت تلعب دور الهارب تكون مسوي شيء فعلاً يخلي الشرطة تطاردك
مش مجرد اصطدام سخيف :(


باقي جزئيات اللعبة بيرفكت من قيادة وتجميع نقاط WP ولعب السايدكويست ممتعة وأضمن اللي حب درايفر بيلعب لساعات بدون ملل، وعلى فكرة فريق التطوير أضافوا Free Mode
للشاشة المقسومة، أمس لعبنا أنا وأخوي لين جانا تشبع :laugh::


يعطيك العافية على الموضوع :)

بس شباب لو سمحتوا, كيف ممكن ادخل الاونلاين ملتيبلاير ؟؟ مافي بداخل العلبة أي كود لـUplay ومطلوب مني أدخله حتى أفعل الاونلاين...فيه شي فاتني ؟ :what:
فيه كود بس بالكاد ينشاف، تحصله كورقة مستقلة عن الكتيب التعليمات
 
#29
^
يا رجال أنا مقبل على نسخة الps3 فلا تحبطنا ركز على الاجابيات الله يرضه عليك :confuse:

مع اني ما جربت النسخه الكامله لكن توقعاتي للعيوب كالتالي :

ما في تنوع في الشوارع زي ما ذكرت , واللعبه كلها مدينه وحده مش زي قبل في 3 مدن في الجزء الثالث ( اسطامبول - فرنسا - ميامي ) وكل مدينه تختلف 180 درجه في سياراتها وبيئتها اعتقد راح نفتقد هشي في هذا الجزء :(

انعدام الطقوس والامطار وايضن ما في ليل ابدا , اللعبه 24 ساعه في الصباح , لا حد يقول هذا حلم :whistle:

سهولة الشرطه

ما ادري ليش احس ان اللعبه راح تركز على السباقات وتبتعد حبتين عن اجواء المطاردات هذه ما ابي اتفلسف فيها ننتظر اللعبه ونشوف :/
 
#30
أنهيت طور القصة

اللعبة روعه!

+ سيارات كثيره ومتنوعه
+ رسوم اللعبة بشكل عام جيده
+عندك جراج وتقدر تشتري سيارات
+ اللعبة "ممتعه" سواء من المحادثات أو مطاردة الشرطه أو السباقات, كلها ممتعه ولا تمل منها.
+وجود سيارة إل كامينو و فورد كراون فكتوريا :)

- المقاطع السينمائية سيئه
-اللعبة تصير بطيئة إذا حدث إنفجارات أثناء اللعب بعض الأحيان
-طور القصة قصير
-سهولة اللعبة!