hits counter

الموضوع الرسمي Dragon Quest IX : Sentinels of the Starry Skies

بادئ الموضوع #1


دراجون كويست 9 : حماة السماوات المرصعة بالنجوم
الجهاز : ننتندو DS
المطور : Level-5
الناشر : سكوير إينكس - ننتندو
موعد الإصدار : 11 يوليو

- مقدمة -

في هذا الموضوع البسيط بإذن الله سأقدم عدة شروحات حول اللعبة و السلسلة بشكل عام و ماهية التجديدات التي يحملها الجزء التاسع و ما الذي ينبغي أن تتوقعه من اللعبة ، و من البديهي أن نذكر بأن دراجون كويست هي سلسلة الاربيجي الأكثر شعبية في بلاد الساموراي و أن الجزء التاسع هو الأفضل مبيعا و نجاحا في تاريخ السلسلة بل و في تاريخ ألعاب شركات الطرف الثالث اليابانية ، حيث أن اللعبة أيضا حصلت على التقييم الكامل 40/40 من مجلة فامتسو أيضا ، و يعود الثلاثي الرئيسي لجميع الأجزاء السابقة ليشرف على هذه اللعبة ، الأب الروحي للآربيجي الياباني يوجي هوري ، و الملحن كويتشي سوقياما ، و أخيرا الرسام الشهير أكيرا تورياما .

في البداية كان الكثير من الناس متخوفين قليلا من انتقال اللعبة إلى جهاز محمول متوسط القدرات مثل الـDS ، و خاصة بعد العمل الرسومي المميز الذي قدمته السلسلة في الجزء الثامن ، إلا ان فريق العمل اجتهد كثيرا ليقدم تجربة رائعة للغاية على الـDS و نجح بذلك بدرجة كبيرة ، فدراجون كويست9 تحتوي على العديد من المناظر و المشاهد الخلابة و التي ربما لا تتوقع أن تراها على جهاز كالـDS ، كما أن اللعبة قدمت عددا لا بأس به من الإضافات و التغييرات على نظام اللعب ليصبح أفضل و أفضل مما كان عليه في الجزء الثامن ، و في البداية كانت النية لصنع لعبة أكشن اربيجي لكن الرفض العارم لذلك من جمهور اللعبة الكبير في اليابان أجبر فريق العمل على العودة إلى الأسلوب الكلاسيكي الذي تشتهر به السلسلة ، و من الجدير بالذكر أن اللعبة صممت مع أخذ اللعب التعاوني بالحسبان ، و هي تقدم تجربة Co-op كاملة لأربعة لاعبين في سابقة مميزة للسلسلة .

عن ماذا تتحدث قصة دراجون كويست 9 ؟

تتحدث القصة في هذا الجزء عن أرض الملائكة حيث أن الشخصية الرئيسية تريد الحصول على فاكهة الآلهة و ركوب القطار السحري للوصول إلى أرض الآلهة ، و بعد هجوم مجهول يضرب شجرة الحياة التي تنتج هذه الفاكهة تعود الشخصية الرئيسية إلى الأرض و قد فقدت قواها و تبدأ المغامرة حتى تعود شخصيتك إلى وطنها من أجل استعادة قواها المفقودة و الحصول على فاكهة الآلهة .. يذكر بأن اللعبة هذه المرة لا تحتوي على "شخصيات" بمعنى الكلمة في الفريق الخاص بك حيث أن الفريق اضطر للتضحية بهذا الجانب كون اللعبة مصممة للعب الجماعي ( و سيأتي الحديث عن ذلك لاحقا ) ، إلا انها تستمر بتقديم القصص الجانبية الممتعة و الجذابة كما هو معتاد ، و تقدم هذا الأمر بمستوى من الجودة لا يقل عن أي جزء آخر كما أن الحبكة الرئيسية ممتعة و مسلية . لكنها أيضا لا تقدم أكثر من ذلك و لمن لا يعلم اذا أردت ان تلعب سلسلة دراجون كويست من أجل القصة فقط وهو عنصر تشتهر به ألعاب الاربيجي فمن الأفضل أن تبحث عن طلبك في مكان آخر لأن دراجون كويست لن تلبيه لك بالشكل الذي تتمناه ، لكنها دائما ما تبقى مرحة و مسلية و تمتلك لحظاتها الخاصة .

ماذا عن الباتل سستم ؟

نظام أدوار كلاسيكي كما اعتدنا من السلسلة ، و لكن هذه المرة لا وجود لأي random encounter ، نعم هذا صحيح دراجون كويست9 أخيرا تقدم لك معارك حقيقية و ستظهر لك الوحوش في عالم اللعبة و لا وجود للمعارك العشوائية و هذه إضافة كبيرة لهذا الجزء ، حيث أن الوحوش أحيانا ستتحرك لتهاجمك اذا كان الليفل الخاص بها أعلى منك و العكس فربما تجدها احيانا تهاول الهرب منك و الابتعاد عنك اذا كنت أقوى منها بكثير .
ليست هذه الإضافة الوحيدة باللعبة فهناك أيضا نظام كلاسات خاص باللعبة حيث يوجد هناك 6 وظائف مختلفة من البداية و 6 تقوم بفتحها لاحقا ، الليفل و الـstats لا تتغير عندما تقوم بتغيير الـClass لكن القدرات المكتسبة و نقاطها تتغير تماما .

ماذا عن المهمات Quests ؟

حسنا الجزء التاسع باللعبة هو الأفضل و الأضخم في تاريخ السلسلة من ناحية المهمات و المهمات الفرعية ، و هي بالغالب مساعدات تقدمها للشخصيات الجانبية في عالم اللعبة ، و بالتأكيد تختلف المهمات فمنها ما يطلب منك أن تجمع أشياء معينة او أن تقتل أنواع معينة من الوحوش ..

حسنا و هل أخبرناك عن أفضل ما في الأمر ؟ الجزء التاسع هو الأصعب في تاريخ السلسلة إجمالا و سيمثل لك الكثير من التحدي .

لعب جماعي في سلسلة دراجون كويست ! كيف ذلك ؟

حسنا تقدم دراجون كويست9 إمكانية اللاعب التعاوني ، لكنها لا تقدم أي دعم لهذه الخاصية عبر الشبكة أونلاين ، ويمكن للاعبين الأربعة حتى الافتراق و أن يقوم كل منهم بالاستكشاف منفردا . و بسبب ذلك جعلت سكوير البارتي مجموعة متكونة من شخصيات تقوم أنت بتشكيلها بمعنى آخر لا يوجد هنا بارتي حقيقي و لن تجد الكثير من اللحظات والحوارات الجميلة بين الشخصيات ، لكنك في المقابل ستحصل على إمكانيات customize رائعة جدا لشخصياتك الجميلة و يمكنك حتى أن تحدد جنس الشخصية الرئيسية لك ذكر او أنثى .

و أخيرا كلنا يأمل أن يساعد نشر ننتندو بتحقيق النجاح للعبة في الغرب و زيادة شعبية هذه اللعبة العريقة خارج البلاد الصفراء و هي بلا شك واحدة من أهم و أضخم تجارب الاربيجي لهذا العام .



[youtube]eryIi1WZUkw[/youtube]
 
#2
هااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايب
أبغاها إلحين T_T

حسنا و هل أخبرناك عن أفضل ما في الأمر ؟ الجزء التاسع هو الأصعب في تاريخ السلسلة إجمالا و سيمثل لك الكثير من التحدي .

 
بادئ الموضوع #4
لول شكل مافي إلا أنا ونت حسين :laugh::
تي جي للخساااااااااااااااااره
خخخخخخخ ، لا تخاف في غيرنا بس ما شافوا الموضوع أو مدفونين هالأيام @@ ( مثل عمرو و حسن و حسين )

عالعموم المشكلة للأسف كثير ناس ما هي فاهمة سلسلة دراجون كويست بشكل جيد لأنها تربت على الاربيجي الي يقدم لك قصص ملحمية مثل فاينل فانتسي و زينوجيرز ، لذلك تقبلهم بيكون أقل لدراجون كويست .. بس لو يحاولوا ينظروا لها بشكل مختلف ( أفكار الوحوش - تصميم الدنجيونز - عناصر الاربيجي الكلاسيكية - المناطق الخلابة - الروح المرحة باللعبة ) رح تظهر هنا نقطة التألق و الجمال للسلسلة .
 
#5
إيوه لازم بطل إيمو ويطنش البنات وكوووووول عشان ألعب أر بي جي , عساهم مالعبوها :annoyed:
 
#6
إيوه لازم بطل إيمو ويطنش البنات وكوووووول عشان ألعب أر بي جي , عساهم مالعبوها :annoyed:
لول مو شرط .. لوست اوديسي تصميم البطل سيء لكن كلعبة ممتازة (على الاقل بالنسبة لي) ..

يعطيك العافية حسين .. بالنسبة لي كانت عندي تجربة مرتين او ثلاث بالسلسلة مرة بالثامن ومرة اعتقد بالخامس .. ماحبيتها كلاسيك جدا ..
 

King Slime

محرر الألعاب
#7
أهم لعبة بالنسبة لي هالعام على الدي آس

من الأشياء الي حمستني أكثر هي إنطباعات النسخة اليابانية، البعض وصفها على أنها افضل جزء دراجون كويست على الإطلاق.
 
#8
إيوه لازم بطل إيمو ويطنش البنات وكوووووول عشان ألعب أر بي جي , عساهم مالعبوها :annoyed:
يا اخي ردوك الي زي كذا تنرفزني بقوه ..

يوه لازم بطل إيمو ويطنش البنات وكوووووول
يا اخي كل واحد ذوقه وكلن يبي شيء يناسبه مو لازم يكونون مثلك ..
 
#9
تجربتي بسيطة مع السلسلة وما جربت أجزاءها الحلوة للأسف , لكن مع هذا متحمس لهاللعبة بشكل كبييير .
على العموم , ما راح أشارككم بالموضوع كثير إلا خلال تجربة اللعبة لأني بكل صراحة جاهل بهالسلسلة رغم أنها ثاني أكبر سلسلة RPG والأشهر في اليابان ..
الشيء الي أعرفه عن هالجزء هو 40 فاميتسو والمبيعات الأقوى لأي لعبة طرف ثالث في اليابان ..
 

Dark Master

فريق الأنمي
#10
لعبت بالثامن 30 ساعة وللأسف ماكملته
حسيتها كلاسيكية بزيادة وماناسبتني كثير
بس اللعبة كان فيها برودكشن فاليو عالي وتصميم الشخصيات كان حلو والقصة كانت جيدة
متحمس اجرب التاسع بس لو لعبت فيه حيكون على ال DS الجاي مش على الحالي ....
 

Zero

فريق الأنمي
#11
ما قصرت حسين :wink::

بالنسبة للجزء التاسع أتمنى أن طريقة صنع وتعديل الشخصيات ما تأثر على التجربة اللي تقدمها اللعبة، حتى لو ما كان في حوارات بينهم ما أتوقع أن حوارات اللعبة العامة تقل رهابة عن أجزاء السلسلة الأخرى.

موعدنا الصيف بإذن الله، وأيضا الله يعين على ما يوصل العاشر على الوي :crying:
 
#16
عاشت ايدك حسوني على الموضوع
في معلومات اول مرة اقرها مثل نظام كلاسات والالغاء راندوم انكتور والسايد كويست :evil::
ما في خبر على صيد وتجميع الوحوش ؟؟
متحمس لها اكيد وانشاء الله نجربها ونحللها تحليل :mad:
 
بادئ الموضوع #19
ما في خبر على صيد وتجميع الوحوش ؟؟
ما بعرف ، بس أتوقع بيكون فيه quests يطلبوا منك تصيد وحوش معينة و الله أعلم .. بس ما اظن انك تقدر تستخدمهم في الباتل مثل الجزء الخامس .
 
#23
تقييمات مشجعة , لكن اللعبة وقتها غلط بالنسبة لي , الفترة هذي جاتني لعنة الار بي جي , عندي كم لعبة ار بي جي ما خلصتها. حتى كينجدوم هارتس الدي اس كح كح توني ما خلصتها
 
#28
طيب واللي ما لعب ولا جزء .. ولا يعرف شي عنها .. يقدر يتقبل هالجزء ؟ والا يحتاج العب او اعرف شي قبله ؟
+ ما فهمت وش تعني بـ [ ما فيه قصة ] ..! يعني قصدكـ مافيه حوارات بنص اللعب ؟ او مجرد مشي وفتح مراحل ؟